الاثنين، 25 أبريل 2016

سكة السلامة .. بالصور إنشاء 67 مطب من القوصية الى اسيوط .. ومحافظ اسيوط يطالب المواطنين بالالتزام بتعليمات المرور الجديدة




















اهداء إلى محافظ اسيوط
67 مطب من القوصيةالى اسيوط وزبالة على الجانبين وحجارة منطصف الطريق قال اية علامات مرورية


عماد تواب

محافظ أسيوط يضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول بمناسبة عيد تحرير سيناء







قام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب يحيى طه الحميلى رئيس المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء. فيما أرسل محافظ أسيوط برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، أعرب خلالها عن أصدق التهانى وخالص التمنيات بدوام التوفيق لمصر ودعم مسيرة التنمية والعطاء. وأوضح ياسر الدسوقى أن تحرير سيناء يعد من أعظم نتائج نصر أكتوبر المجيد الذى قدم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداء للوطن وضربوا أروع الأمثلة فى البطولة الخالصة والوطنية الصادقة. وقدم المحافظ التهنئة لأبناء القوات المسلحة فى الذكرى الرابعة والثلاثين لعيد تحرير سيناء الغالية، داعيًا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة التاريخية على مصرنا الغالية وشعبنا الوفى بالخير والتقدم والازدهار وأن يحفظ الله القوات المسلحة درعًا واقيًا يصون أمن وسلامة الوطن من أجل مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها مصر فى جميع المجالات. يذكر أن عيد تحرير سيناء يوافق 25 إبريل من كل عام وهو اليوم الذى استردت فيه مصر سيناء بعد انسحاب آخر جندى إسرائيلى منها.

ضحا صالح


بالصور محافظ اسيوط يفتتح حمام سباحة بمركز الغنايم باسيوط










محافظ أسيوط يفتتح ويتفقد عدداً من المشروعات بمركزي صدفا والغنايم بتكلفة 322.5 مليون جنيه













المحافظ يعلن بدء تجارب التشغيل لمدة أسبوع لمحطة تنقية مياه صدفا والغنايم العملاقة بتكلفة 260 مليون جنيه

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدء التشغيل التجريبي لمحطة تنقية مياه مركزي صدفا والغنايم لمدة أسبوع وذلك بعد تلافي كافة الملاحظات التي كانت تعوق التشغيل .. جاء ذلك خلال تفقده للمحطة بحضور المهندس محمد محفوظ مدير فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمهندس محسن محمد الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلس النواب عن دائرة صدفا والغنايم محمد علي رشوان وممتاز الدسوقي والعديد من القيادات التنفيذية ورئيسا المركزين.
وقال المحافظ أن محطة تنقية مياه صدفا والغنايم مقامة على مساحة 7.5 فدان بأطوال شبكات 47 كيلو متر وعدد 3 خزانات بطاقة 51 ألف متر مكعب/يوم كمرحلة أولى وبلغت تكلفتها 260 مليون جنيه وتخدم مدينتي صدفا والغنايم و26 قرية من المركزين ويبلغ عدد المستفيدين منها 488 ألف نمسة وتصل طاقتها بعد استكمال المرحلة الثانية إلى 102 ألف متر مكعب/يوم.
وأوضح المهندس ياسر الدسوقي أن المحطة تم الانتهاء منها في يناير الماضي بعد العديد من الاجتماعات والزيارات الميدانية للمحطة لتذليل كافة العقبات التي واجهتها واليوم يتم بدء تجارب التشغيل بعد وصول مثبت الجهد (منظم التيار الكهربائي)وتركيبه لتشغيل المحطة بانتظام لافتاً إلى قيام شركة المياه بإحلال وتجديد معظم شبكات المياه بمركزي صدفا والغنايم بأطوال تصل إلى 10 كم متر بتكلفة 6 مليون جنيه وقد تفقد المحافظ المحطة من الداخل وقام بالضغط على زر التشغيل لضخ المياه إلى المروقات ومنها للمرشحات ثم الخزان الأرضي لتصل المياه بعدها إلى الشبكات لأول مرة في تاريخ المركزين وتستمر تجارب التشغيل أسبوع على الأكثر لتلافي أية ملاحظات كما تفقد أعمال التدبيش التي تمت بطول 400 متر منها 200 متر في واجهة المحطة و200 متر قبل وبعد مآخذ المياه لتلافي مشكلة النحر من مياه نهر النيل.
وخلال الجولة افتتح المحافظ مدرسة كوم أبو حجر الابتدائية بمركز صدفا بتكلفة تصل إلى 5 ملايين و700 ألف جنيه للقضاء على الكثافة الطلابية في المدراس كما افتتح حمام السباحة التعليمي بنادي الغنايم المركزي بمساحة 12.5متر x 25 متر بتكلفة تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه كما شهد عرضاً للفنون القتالية لفريق نسور المستقبل التابع للنادي والحائز على بطولات الجمهورية في لعبة كيك بوكسنج والكونغ فو.
وقال المحافظ أن العيد القومي للمحافظة هذا العام شهد تنفيذ عدداً من المشروعات الهامة وجاري استكمال مشروعات أخرى فى مختلف المجالات وكافة القطاعات التنموية والخدمية والمرافق والبنية الاساسية سيكون لها مردود كبير على المواطن وتحسين حياته المعيشية ويشهد مركزي صدفا والغنايم تنفيذ واستكمال عدد من المشروعات بتكلفة تصل إلى 322 مليون و655 ألف جنيه.

إعتماد 3 مليون و688 ألف لشراء معدات نظافة والانتهاء من تطوير صينية المطار باسيوط





قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط انه تم إعتماد مبلغ 3 مليون و688 ألف جنيه بالخطة المالية للعام الحالى لشراء معدات ثقيلة لمركز ومدينة أسيوط وتطوير صينية المطار .. يأتى ذلك فى إطار الخطة الموحدة بالمحافظة للتنمية والتطوير.
وأوضحت نبيلة على رئيس مركز ومدينة أسيوط انه تم الانتهاء من تطوير البانوهات الداخلية لصينية المطار بتكلفة 450 ألف جنيه بالإضافة لمبلغ 115 ألف جنيه خطة عاجلة لتطوير الإطار الخارجي للصينية.
كما أشارت رئيس مركز ومدينة أسيوط إلى انه جارى توريد قلاب حمولة 10 : 12 طن عن طريق عقود مشتريات المحافظة فى إطار تحسين وتطوير منظومة النظافة بالمركز فضلا عن توريد سيارة كسح صرف صحي وعدد 3 اسكيد ولودر كبير 2 متر وجرار قص نجيل قوة 40 حصان وسيارة برج كهربائي هيدروليكي.
كما أكد المهندس ياسر الدسوقى على تطوير منظومة النظافة وتحسين البيئة بالمحافظة بشكل مستمر.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...