السبت، 26 أغسطس 2017

المركزي للمحاسبات يكشف مخالفات مالية تتعدى 230 ألف جنيه بنقابة المعلمين في أسيوط





كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن وجود مخالفات ماليه اثناء قيام النقابة الفرعية لمعلمين بأسيوط بتوجية عدة خطابات للنقابة العامة للمعلمين بالقاهره لموافاتها بقيمه عمولات التحصيل المستحقة لجهات العمل القائمة بتحصيل موارد النقابة العامه عن عامى 2013 \ 2014 غير أن الدفاتر والسجلات والحسابات الختاميه لم تتضمن أو تظهر ورود اى مبالغ من النقابة العامه مما جعل السادة اعضاء الجهاز الفاحصين بتوجية خطاب محلى للسيد أمين صندوق النقابة الفرعية بأسيوط بتاريخ ١\٣\٢٠١٥ للافاده عن عمولات التحصيل الوارده من النقابة العامة عن الاشتراكات المحصلة لها وكشوف التوزيع الخاصة بتلك المبالغ.

وأفادت رئيس لجنه تيسير الاعمال للنقابة الفرعية والسيد أمين صندوق النقابة الفرعية بأن عمولات التحصيل لا تدخل فى حسابات النقابة الفرعية ويتم توزيعها بدون لائحة تنفيذية أو ضوابط حسب رؤية رئيس العمل وحسب عمل الاشخاض كما كان متبعا فى المجالس السابقة من زمن بعيد ومتبع العرف من النقابه العامة.

وأشار التقرير إلى انه بلغ ما أمكن حصرة من المبالغ المنصرفة من النقابة العامة خلال عامى 2013-2014 كعمولات تحصيل للنقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط وجهات العمل القائمة بتحصيل موارد النقابة مبلغ 230968 جنية،وأن جميع تلك المبالغ صرفت بموجب شيكات بأسماء شخصية لكلا من السيدة" هويدا سيد الطماوى" رئيس لجنة تسيير الاعمال بنقابة المعلمين الفرعية بأسيوط بأجمالى مبلغ 216333 جنيه ،والسيد " سيد عبد المجيد بخيت " امين الصندوق باجمالى مبلغ 14635، وذلك بناء على طلبهم المقدم لأمين صندوق النقابة العامة الذي اشر بدورة بالموافقة على ذلك على أن تقدم المستندات الدالة على توزيع العمولة.

وأضاف التقرير بأنة لم يقدم للنقابة العامة اى مستندات او كشوف تفيد صرف وتسليم مبالغ العمولات المشار اليها لجهات التحصيل او القائمين علية بالنقابة الفرعية على الرغم من الاقرار الكتابى الموقع من السيدة المذكورة بأنها ستقوم بتوزيع نسبه العمولة على مستحقيها ،واتضح مما سبق قيام كلا من السيدة" هويدا الطماوى" رئيس لجنة تيسير الاعمال بالنقابةالفرعية بأسيوط والسيد" سيد عبد المجيد بخيت" أمين الصندوق بالاستيلاء على تلك المبالغ التى وردت من النقابة العامة بالقاهرة وعدم صرفها لمستحقيها.

وتم تشكيل لجنة محايدة لحصر كافة الحالات المماثلة بخلاف ما تم حصرة بمعرفة الجهاز مع النظر فى ابعاد المذكورين عن عملهم بالنقابة الفرعية لتأثيرهم على اعمال اللجنه مع اتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية بشأن كافة المبالغ المستولى عليها.

سحر الحمدانى

سيدة من اسيوط تقيم دعوى لخلع زوجها موظف البريد بعد اختلاسه أموالاً بـ"تكافل وكرامة" .. وتوجه نصيحة له ’’ ارض بنصيبك ’’




حد الله نمد إيدينا على لقمه من مال حرام
الرضا جنة الدنيا .. والطمع والحرام سجن الدنيا وعذاب الآخرة
------------------------------------------
أقامت زوجة دعوى خلع ضد زوجها بعد تورطه فى الاستيلاء على معاش تكافل وكرامة واتهامه باختلاس مبلغ من عمله بالبريد .

وكانت "منى.ص.ع"، 35 سنة، أقامت دعوى خلع ضد زوجها "على.ر"، 40 سنة، فى القضية رقم 243، وقالت فى دعواها إن حياتهما كانت مستقرة وعيشتهما "مستورة"، وكان دائمًا ما يؤكد أن الحياة والغلاء فى زيادة مستمرة، وأن لدينا 3 من أبناء ولا يستطيع الإنفاق عليهم، وكثيرًا ما حذرته من مد يديه للحرام ونصحته بالرضا

وأضافت، فى دعواها: حتى فوجئت منذ عدة أشهر بتورطه فى قضية اختلاس من عمله واستولى على معاش أرامل وسيدات من تكافل وكرامة، وتم إيقافه عن العمل والتحقيق معه، فحتى مصدر الرزق الحلال انقطع وأصبحت نظرات الناس كالسهام القاتلة وما عدت احتملها، خاصة أننى أسكن فى قرية، فقررت إنقاذ أبنائى وتربيتهم بعيدًا عن نظرات الناس واتهامهم لنا بالعيش بأموال حرام .

وتابعت: فتوجهت لمحكمة الأسرة وأقمت دعوى خلع لأنى نصحته كثيرًا بعدم اللهاث وراء الحرام والعيش بمرتبه فقط.

ضحا صالح

احتجاز مواطن يشتبه إصابته بحمى «الضنك» القاتل بقرية "عرب أبو كريم" بمركز ديروط بأسيوط


استقبلت مستشفى حميات ديروط بأسيوط أول حالة يشتبه اصابتها بحمى الضنك وتم احتجازها بغرفة العزل وجار اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة حيال المريض.

وكانت حالة من الذعر انتابت أهالي قرية أبو كريم التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط عقب ظهور حالات حمى يشتبه في كونها حمى الضنك الخطيرة.

وجاء ذلك عقب نقل "أسامة. ز" فلاح 45 سنة مقيم قرية أبو كريم مصابا بالحمى اشتبه الأطباء في إيجابية اصابته بـ «الضنك».

وعلى الفور تم احتجاز المريض بغرفة العزل المنفردة بمستشفى الحميات وسحب العينات المسحية وارسالها للمعامل المركزية بالقاهرة في انتظار ظهور النتائج النهائية بإيجابية أو سلبية اصابته بفيروس "زيكا" المتسبب في الحمى واتخاذ اللازم.

الجدير بالذكر أن حمى الضنك هو مرض فيروسي معدي حاد ينتمى إلى مجموعة الأمراض الفيروسية النزفية التي تضم كلا من الحمى الصفراء والايبولا وحمى لاسا وحمى الوادي المتصدع وغيرها، وكلها أمراض لها القدرة على التسبب بحمى مفاجئة وأعراض نزفية متنوعة منها ما هو شديد وقاتل.وهو مرض مستوطن يهدد نحو ثلث سكان العالم في 114 دولة حيث يصاب به ما يقارب من 100 مليون يموت منهم نحو 50.000 إنسان كل عام.
بالفيديو كارثة صحية.. "حمى التيفود" تضرب قرية "عرب أبو كريم" بأسيوط .. هل يقوم محافظ اسيوط بالتحقيق مع وكيل صحة اسيوط عن هذه الكارثة
ايمان عمار

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة دكتور من مركز منفلوط باسيوط وإصابة 8 آخرين في حادث تصادم أتوبيس وسيارة ملاكي على طريق الموت "طريق الغردقة"


لقى شخص مصرعه، وأصيب 8 آخرون، في حادث تصادم وقع اليوم، بين أوتوبيس وسيارة ملاكي على طريق "أسيوط - البحر الأحمر" بمركز الفتح.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بمصرع شخص وإصابة 8 آخرين، في حادث تصادم أتوبيس وسيارة ملاكي على طريق "أسيوط - البحر الأحمر" بمركز الفتح.
تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفيى أبنوب المركزي وأسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.
--------------------------------------------
عادت حركة المرور بطريق أسيوط - البحر الأحمر التى كانت توقفت إثر حادث أتوبيس وسيارة ملاكى أدى إلى مصرع شخص وإصابة 8 آخرين.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد وقوع تصادم بين أتوبيس وسيارة ملاكى على طريق أسيوط - البحر الأحمر.

بالانتقال إلى موقع الحادث، تبين مصرع شخص،الدكتور فهد محمد غانم من قرية العتامنة بمركز منفلوط باسيوط  وإصابة 8 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة واستكمال الإجراءات القانونية.


ونجحت الأجهزة الأمنية فى رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.
شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة دكتور ونجل رئيس قسم التشريح بكلية الطب بجامعه اسيوط فى حادث بطريق الغردقة إثر انقلاب سيارته اصطدم بحاجز معدنى

البقاء لله .. وفاة أستاذ جامعى بكلية الزراعه بجامعه اسيوط


أما و قد حان ميعاد الرحيل ...الرحيل الذي ينتظره كل انسان اي كان من هو...وغادرت الروح الحياه الدنيا إلي مستقرها وودعنا أستاذنا ومعلمنا وأخانا وزميلنا ووالدنا وصديقنا الأستاذ الدكتور نشأت محمود قنديل بن محافظه الدقهليه والذي عمل معيدا ثم تدرج حتي وصل الي أعلي مرتبه علميه أستاذا بكليه الزراعه بجامعه أسيوط قسم البساتين...كان في حياته الجامعيه عالما بمعني الكلمه وحياته الاجتماعيه انسانا عظيما و نعم الاب لابناءه وتلاميذه من الطلاب والدارسين للماجستير والدكتوراه...وفي حياته الشخصيه نعم الزوج والاب ﻷبنه محمود وابنته ندي...ونعم الجد لحفيده آسر..أستاذي أرثيك بدعائي لك ...غفر الله لنا ولك وفي رعايه الله وحفظه وأمنه...نودعك حتي نلقاك...تلميذك وصديقك و زميلك....أ.د.محمد حمام عابدين الدقيشي النائب بالبرلمان المصري سابقا

صحافة المواطن ’’ تجارة الموت .. نبش القبور ’’ بالصور العثور على 5 اشوله من الجماجم والعظام البشرية بالقوصية فى اسيوط

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...