الأحد، 10 مايو 2015

نركز شوية فى بلدنا .. بلدنا حلوه وجميله ومشرقه .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أوشين .. رابع قصه حب فى حياة عز الدين هيروشيما ’’ حورية .. إنتى ليه مهرية ’’



نسيت أهم مبدأ ربناكوا عليه .. إنك تستفيد من تجاربك السابقة .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ مجبورة .. تالت قصه حب فى حياة عز الدين ’’ نسيت رابحة بنت عم غريب .. بتضحك يا ولا ’’



بالمستندات.. مواطنان يقاضون «محلب» ووزير الإدارة المحلية ومحافظ اسيوط ورئيس الوحده المحلية لأبوتيج بسبب إهمال حديقة "ناصر" بأبو تيج





تقدم المواطنان أحمد عثمان، وهشام عبد الفتاح، برفع دعوى قضائية حملت رقم 11457 لسنة 26 ق، ضد رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإدارة المحلية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس جهاز شئون البيئة، ومحافظ أسيوط، ورئيس الوحده المحلية لأبوتيج.

وجاءت الدعوى بسبب إهمال حديقة "ناصر" التي أنشئت عام 1962، بعدما كانت منتزه للملك فاروق، وزيدت مساحتها إلى 5 آلاف فدان.

وأوضحت الدعوى أن المحافظة بدأت خطة تطوير الحديقة بهدم السور الخاص بها، وقطع الأشحار التاريخية، مما أثار غضب الأهالي، ورفضهم ذلك التطوير الذي يضيع المعالم التاريخية للحديقة


مدحت عرابى

عندما يتواجد المحافظ مع أهالى اسيوط فى كل لحظة ويتفاعل معهم ومع مشاكلهم ويقابلهم يوميا .. تكون هذه النتيجة .. بالصور| محافظ أسيوط يتفقد المخابز في أول يوم تطبيق "المنظومة الجديدة" وسيدة لمحافظ اسيوط .. إنت محافظ زى العسل .. ربنا يكرمك ومحافظ اسيوط يرد ’’ ربنا يكرمنا عشانكم ’’ هل يستمر؟



باقى الصور

بالفيديو قناة النهار ووزير الكهرباء يستعرض التقرير التفصيلي حول حادث انقطاع التيار الكهربائي بماسبيرو وحالة غضب تسود بين أهالي محافظ أسيوط بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي



بالصور.. دستور كنيسة المثال المسيحي بالنخيلة بمحافظة أسيوط يجيز رسامة المرأة قسًا



بالصور.. دستور كنيسة المثال المسيحي يجيز رسامة المرأة قسًا
بالصور.. دستور كنيسة المثال المسيحي يجيز رسامة المرأة قسًا

بالصور جداول امتحانات جميع الفرق بكلية الهندسة بجامعه اسيوط دور مايو 2015 وأماكن امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2014/2015م

الفرقة الاعدادية

 الفرقة الاولى

جامعة أسيوط تنهي استعدادها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني


http://media.elwatannews.com/News/Large/256100_Large_20140803042918_11.jpg
أنهت جامعة أسيوط، استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بجميع كليات الجامعة، والمقرر لها أن تبدأ منتصف الشهر الجاري، حيث أعلن الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة، مجموعة من الإجراءات والترتيبات اللازمة لإجراء الامتحانات.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة إجراء الامتحانات في مناخ هادئ ومضبط، يضمن انتظام سير الامتحانات، وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم، أو أي تجاوز يعكر صفو اللجان، وتهيئة الظروف المناسبة للطلاب، وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة، ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة، من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

وأكد أهمية تواجد العمداء والوكلاء في كل كلية داخل اللجان، لمتابعة سير الامتحانات، وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها، للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.

من جانبه، أوضح الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان، لمواجهة أي حالات مرضية بسيطة، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف خارج اللجان، للحالات الطارئة التي تستلزم علاجا في المستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح، عقب الانتهاء من امتحان كل مادة، مع مراعاة القواعد التي تنحاز لمصلحة الطالب، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش، وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه من المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم، في 24 كلية بجامعة أسيوط، وفرعها في الوادى الجديد، والتي بدأت بالفعل لطلاب التعليم المفتوح، مؤكدا أنه يتابع بصفة مستمرة للتأكد من إجراء الامتحانات في سهولة ويسر، موضحا أن امتحانات كافة الكليات ستنتهي في 25 يونيو، عدا كلية الطب.


سعاد أحمد

أندية الصعيد تطلب إقامة دورة الترقى بأسيوط


http://www.khabrajel.com/content/uploads/2015/05/10/554f418240e9f.jpg
طالبت أندية الصعيد التى تأهلت لدورة الترقى لتحديد الصاعد للدورى الممتاز من مسئولى اتحاد الكرة اقامة دورة مجمعة بمحافظة أسيوط، وذلك توفيرا للنفقات بسبب الازمة المالية التى يعانون منها.
من جانبه، أكد ايهاب لهيطة عضو مجلس ادارة الجبلاية أن مسئولو اتحاد الكرة سيدرسون طلب اندية الصعيد خلال الساعات المقبلة لحسم اقامة الدورة المجمعة .


محمد مراد

«التعمير والإسكان» يجرى سحب الدورة السابعة للحج والعمرة 2015 ويعلن عن فوز: السيد/ أحمد محمود حسن عثمان ــ فرع اسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Money%20and%20Business/original/ta3meir%20w%20eskan2289.JPG
أجرى بنك التعمير والإسكان السحب الدورى السابع على التوالى منذ طرح منتج حساب ادخار الحج والعمرة عام 2011 واالثانى لعام 2015 على جوائز حساب إدخار السياحة الدينية تحت رعاية السيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب واشراف وزارة التضامن الاجتماعى.

تم السحب على جائزة الحج الكبرى لعام 2015 شاملة جميع مصاريف السفر والاقامة بحضور الأستاذ أشرف البسيونى مساعد العضو المنتدب للتسويق والتجزئة المصرفية والأستاذ هشام عبدالرازق رئيس لجنة السحب على جوائز الحجو العمرة والأستاذ / باسل حجازى مدير عام البحوث التسويقية والأستاذ عمرو طه عبده مندوب وزارة التضامن الاجتماعى .
وأسفر السحب عن فوز: السيد/ أحمد محمود حسن عثمان ــ فرع اسيوط.
صرح السيد الأستاذ هشام عبدالرازق ان الجائزة شاملة السفر والاقامة بفنادق 5 نجوم لضمان راحة عملائنا.
وحرصا على تقديم افضل خدمة لهم، ويشمل السحب السادة العملاء الذين تبلغ ارصدتهم ألف جنيه ومضاعفاتها وكلما زادت ارصدة العميل زادت فرصته فى الفوز فى السحب. وأشار سيادته إلى مجموعة أخرى من المزايا تشمل إضافة عائد نصف سنوى مميز (حسب رغبة العميل) وفى حالة عدم رغبة العميل فى صرف العائد يتم زيادة عدد فرص الدخول فى السحب بقيمة هذا العائد وبالتالى زيادة فرص الفوز. يتم اجراء السحب مرتين سنويا بالإضافة إلى ميزة المرونة والتى تمكن العميل من إهداء الجائزة لأى من الاهل أو الاقارب أو الاصدقاء أو تأجيل السفر للموسم التالى مباشرة وهو ما سيضمن للعميل الاستفادة من الجائزة بالصورة التى تناسبه وفقا لظروفه.
كما توجه الاستاذ اشرف البسيونى مساعد العضو المنتدب للتسويق والتجزئة المصرفية بالشكر إلى السادة عملاء البنك لثقتهم بما يقدمه البنك من خدمات التى تعطى الدفعة لتقديم المزيد وأضاف ان هذا المنتج منذ تم طرحه خلال شهر يناير 2011 وما تلى ذلك من احداث سياسية اثرت على مختلف القطاعات الاقتصادية الا انه كان هناك اقبال جيد من العملاء لفتح الحساب وهو ما يؤكد ثقة عملاء البنك فى التعامل على خدماتنا وأشار الى أنه تم استحداث العديد من المنتجات خلال السنوات الماضية ولاقت اقبالا ملحوظا من جانب العملاء.
كما قدم خالص التهنئة للسادة الفائزين متمنيا حظا سعيدا لمن لم يحالفهم الحظ فى المرات المقبلة

وكيل تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات النقل بالمحافظة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/exam-1588.jpg
قام عبد الفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم، يرافقة صلاح فتحي وكيل المديرية، بتفقد عدد من لجان امتحانات النقل بعدد من مدارس المحافظة، منها لجان مدارس أسيوط التجريبية والجلاء، أبنوب والفتح.

واستمع أبو شامة، إلى شكاوى الطلاب من تكرار انقطاع الكهرباء، وارتفاع درجات الحرارة من ناحية وصعوبة الامتحانات من ناحية أخرى.

وعلى الجانب الآخر، كشفت تقارير لجان المتابعة والمرور على لجان امتحانات النقل للصفوف الإعدادية والابتدائية موامتحانات المدارس الفنية، انتشار الغش الجماعي بين الطلاب تحت تهديد السلاح.

وأشارت التقارير إلى أن طلاب مدارس التعليم الفني "الصنايع والزراعي" بمراكز البداري وديروط وأبوتيج وساحل سليم والقوصية، تشهد حالة من الفوضى وعدم الانضباط داخل لجان الامتحانات، وانتشار أهلية الطلاب بجانب أسوار المدارس.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم تحرير أكثر من 60 محضر غش لطلاب بمراحل النقل بمدارس التعليم الفني وإخطار الشرطة


يونس درويش

شركة المياه والصرف الصحى: مياه أسيوط مؤمنة وتخضع للرقابة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/And%20links%20to%20drinking%20water.jpg
تلقى باب «9 شارع رستم»، تعقيبا على ما نشرته «الشروق» تحت عنوان «الحكومة تطمئن المسمومين.. الإيحاء هو السبب»، بأنه بالإحاطة أن مياه الشرب بمحافظة أسيوط مؤمنة وتخضع للرقابة الصحية والبيئية المشددة طبقا لمعايير وزارة الصحة المصرية ويتم أخذ عينات بصفة دورية وتحليلها بمعرفة معامل الشركة وتحت إشراف معامل وزارة الصحة بالمحافظة وهى مياه مطابقة للمواصفات، كما أن منظومات الكلور تقوم بدورها فى تأمين مياه الشرب ويتم إصلاح أى أعطال بهذه المنظومات أثناء التشغيل بواسطة فنيين صيانة متخصصين، وذلك حرصا من الشركة على إنتاج مياه نظيفة هذا بالإضافة إلى أنه يتم عمل غسيل دورى للمروقات والمرشحات والشبكات والخزانات بالمحطات طبقا لبرنامج غسيل دورى علما بأنه جار تنفيذ عملية إحلال وتجديد لجميع نوافذ الخزانات العلوية مع استحداث تركيب أبواب على منافذ دخول حلة الخزان لإحكام منع وصول الطيور للمياه النقية.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

محيى مصطفى الصيرفى
مدير عام العلاقات العامة والإعلام

مبدعون جدد في لقاء نادي أدب أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1906399159l7p32zuy.jpgنظم نادي أدب أسيوط جلسة نقدية بعنوان "شعراء علي الطريق" للمواهب المتميزة الجديدة بهدف استكشاف ملامح الإبداع لديها ودمجها مع كبار النقاد.

صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي أدب أسيوط وقال أن النادي عرض تجارب الشعراء الجدد عبد الرحمن مدين ومحمود علي كامل وسامية ربيع وروماني يسري .

يذكر أن منصة النقد تضمنت الدكتور محمود فرغلي علي والدكتور ثروت عكاشة وأدرها الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق بمشاركة جماعة النقد المكونة من اشرف محمود عكاشة والشاعر محمد ابو زيد الاسيوطي ومحمد المجريسي .

محمد ممدوح

أمن أسيوط يبحث إمكانية إعادة فتح نفق السلام


http://mw2.google.com/mw-panoramio/photos/medium/27118964.jpg
بحثت مديرية أمن أسيوط، إعادة فتح نفق السلام المغلق منذ أحداث فض رابعة والنهضة، برفع الحواجز الخرسانية والسماح بمرور السيارات في هذا المحور الحيوى الذي يربط بين كوبري 25 يناير وجامعة أسيوط والطريق الدائري.

وتم عقد اجتماع لقيادات المديرية، السبت، برئاسة اللواء عبد العظيم نصر الدين مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، وانتهى الاجتماع بتشكيل لجنة لدراسة الأمر وبحث إمكانية إعادة فتح نفق السلام الذي يربط بين كوبرى 25 يناير وجامعة أسيوط والطريق الدائري خاصة في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة.


محمد جودة

رئيس "مستثمرى اسيوط" يطالب بتفعيل مشروع النقل النهرى وربط محافظات الصعيد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/13201226153242.jpg
طالب على حمزة رئيس جمعية مستثمرى محافظة اسيوط، حكومة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل مشروع النقل النهرى وربط محافظات الصعيد بعضها لبعض. وأشار على حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن محافظة اسيوط تضم 6 مدن صناعية، لافتا إلى أن هناك 3 مدن صناعية لم يتم الانتهاء بالبنية التحتية بها، مشيرا إلى أن هناك العديد من المعوقات التى تقف امام تنمية الصناعة فى محافظات الصعيد لعل ابرزها، ارتفاع المقياسات الكهربائية للاراضى الصناعية والتى تقف عائقا امام المستثمرين، بالارضافة إلى ارتفاع شرائح الكهرباء على المصانع القائمة، ونقص العمالة المدربة. كما طالب حمزة بضرورة باقرار المزيد من الاجراءات البنكية التى تعمل على تسهيل تعامل المستثمرين مع البنوك، لافتا إلى أن هناك خطوات جادة تتخذها الحكومة بهدف تعظيم دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، من خلال تطوير مناء سفاجا. و شدد حمزة على ضرورة اقامة مدينة صناعية زراعية لاستغلال المساحات الشاسعة التى يتم زراعتها من رمان وغيرها منتجات حيث يمكن استغلالها اقامة صناعات غذائية تستطيع من خلالها مصر رفع معدلات التصدير فى قطاع الصناعات الغذائية.

سليم على


أوجاع الجنوب.. أسيوط الحلقة الأولى.. قرى تعيش فى العصر الحجرى بلا ماء ولا كهرباء.. وأطفال يعولون أسرهم.. "اليوم السابع" ترصد ظاهرة عمالة الأطفال فى 4 من قرى المحافظة


تناقض واضح تسهل ملاحظته فى محافظة أسيوط، ما بين المدينة الحضرية، التى لا تختلف عن أرقى المناطق فى محافظتى القاهرة والجيزة، وبين القرى المنتشرة فى مراكز المحافظة، حيث ينتشر الفقر والسلاح وغياب خدمات البنية التحتية ودور الأجهزة الرقابية.اليوم السابع -5 -2015

وبعيدًا عن الفقر تعانى المحافظة عددا من المشكلات الاجتماعية كالثأر، الذى من الممكن أن يستمر بين العائلات لخمسين عامًا، وهو الأمر الذى يدفع ضريبته الجميع، وبخاصة الأطفال، أما المرأة فى محافظة أسيوط، فتمارس ضدها جميع عادات المجتمع البالية، التى تقلل من مشاركتها الفعالة فى المجتمع، فالختان والزواج المبكر أمران لا خلاف عليهما، فى حين تمنع المرأة من العمل، حتى لو كان ثمن ذلك هو الدفع بأطفالها الصغار إلى سوق العمل.

«اليوم السابع» رصدت خلال أربعة أيام أهم المشاكل التى تعانيها المحافظة من تهميش للمرأة وتسرب تعليم وعمالة الأطفال وعدم اهتمام بالصناعات الصغيرة، فضلا على الإهمال فى القطاع الطبى الذى تعانى منه المحافظة.

فى محافظة أسيوط رصدت «اليوم السابع» واحدة من أخطر الظواهر الاجتماعية بالمحافظة، وهى

محافظ أسيوط يتفقد المخابز في أول يوم لتطبيق منظومة الخبز الجديدة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/128/2/600x338o/516.jpg?q=1

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، أن منظومة الخبز الجديدة ستساهم بشكل كبير في وصول الدعم لمستحقيه وتوصيل خبز جيد للمواطنين فضلًا عن القضاء على تسريب الدقيق أو استغلال الخبز كعلف كحيواني وتخفيف من حدة الطوابير أمام المخابز ومنافذ التوزيع.
جاء ذلك خلال تفقد الدسوقي لعدد من المخابز بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط في أول يوم لتطبيق منظومة الخبز الجديدة يرافقه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين ومسئولي حي شرق.
وتابع المحافظ سير العمل بالمخابز واطمأن على إنتاج الخبز ومدى جودته ووزنه ومطابقته للمواصفات ووجه أصحاب المخابز بتحسين جودة الخبز، محذرًا من تحرير محاضر للمخالفين.
كما تابع إجراءات صرف الخبز بالكروت للمواطنين للتأكد من عدم وجود أي ازدحام أو تكدس خلال صرف حصصهم من الخبز واستمع إلى المواطنين ومدى رضائهم عن مستوى الخبز وجودته.
وأصدر الدسوقي تعليماته لمسئولي التموين بتذليل كل العقبات التي قد تعوق المنظومة الجديدة وتكثيف الحملات اليومية بالمرور على المخابز ومتابعة سير العمل بها للتأكدمن تطبيق آليات المنظومة بشكل سليم وحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين.
وأوضح صالح عبد الله وكيل وزارة التموين أن منظومة الخبز الجديدة تم تطبيقها بدءًا من اليوم في 104 مخابز على مستوى مدينة أسيوط وجار ضم 66 مستودعا بعد تدعيمهم بمكاينات الكروت، لافتًا إلى أنه سيتم تعميم المنظومة على باقي المراكز تباعًا خلال شهر.
وأشار صالح إلى أن المواطن لديه مطلق الحرية في الحصول على 5 أرغفة يوميًا بمعدل 150 رغيف خبز شهريًا بوزن 110 جرامات للرغيف الواحد أو ما يعادله بالحصول على 10 كيلو دقيق شهريًا، مناشدًا المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين أو غير مقيدين بسرعة التوجه إلى مكاتب التموين لاستخراج بطاقات الخبز وإضافة أفراد الأسرة غير المسجلين لضمان حصولهم على حصتهم من الخبز أو الدقيق منوهًا عن تخصيص مركز خدمة بمقر الغرفة التجارية في مدينة أسيوط لتلقي شكاوى المواطنين.


فاطمة جابر

بسبب تكرار انقطاع التيار.. دعاوى قضائية بأسيوط ضد الكهرباء لإسقاط الفواتير


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/shops-dark.jpg
تشهد عدد من القرى والمدن بمحافظة أسيوط حالة من الغضب والاستياء بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات وهو ما تسبب في انقطاع مياة الشرب وتعطل مكاتب البريد والبنوك وخطوط الانترنت.

وقال عدد من المواطنين لـ«لشروق»، إن "تكرار انقطاع التيارالكهربائي يوميا تسبب في اتلاف الأجهزة الكهربائية، في الوقت الذي تطالب فيه وزارة الكهرباء تحصيل الفواتير".

وأضاف أحد المواطنين أن "عدد من المحامين قاموا برفع دعاوي قضائية أمام هيئة قضايا الدولة ضد شركة الكهرباء، يطالبون فيها بإسقاط الفواتير الخاصة بأشهرالصيف بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي".

من جانبه، قال المعندس علاء عبدالعزيز رئيس شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي إن "فاتورة الكهرباء التي طبعت بواسطة أجهزة الانترنت بالشركة لا تسقط وإنما يقوم قارئ العداد بمطابقة الاستهلاك المدون بالفاتورة مع العداد وخصم المبالغ في الأشهر القادمة التي تتبقي للمستهلك" مضيفا أنهم "مستعدون لتنفيذ أي حكم قضائي حيث أن المبالغ التي تحصلها شركة الكهرباء مدخرات حكومية ومستحقة علي المستهلك".


يونس درويش

بالفيديو من الارشيف والكهرباء أنقطعت 3 مرات كل مرة أكثر من ساعة ونصف - ووصلت ل 12 ساعة فى اليوم .. لغز انقطاع الكهرباء المتكرر كل عام مع المسئولين



كهرباء أسيوط: الانقطاع يرجع لانفجار تخريبى ببرج بسمالوط.. وإصلاحه ينتهي اليوم


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/260853.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100صرح مصدر مسئول بكهرباء أسيوط، أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عدة مرات، هو عمل تخريبي ببرج دوائر 500 بسمالوط.

وقد بدأت علميات الإصلاح من الخميس الماضي، وتنتهي صباح اليوم، وتنتهي معها تكرار انقطاع الكهرباء.


مدحت عرابى

غضب فى أسيوط مع استمرار أزمة الكهرباء لليوم الثالث.. الانقطاع تجاوز 6 مرات يوميا.. وانهيار منظومة المرور ورواج تجارة الكشافات.. ومصدر: انفجار برج الفيوم المغذى للصعيد السبب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/520159176438921.jpg
سادت حالة من الغضب بين أهالى محافظة أسيوط، بسبب تكرار انقطاع خدمة الكهرباء بمختلف المراكز، لليوم الثالث على التوالى، حيث امتدت مدة الانقطاع لساعات متواصلة. معاناة الأهالى من الأزمة واشتكى الأهالى من المعاناة التى يلاقيها أبناؤهم فى المذاكرة، خاصة مع دخول الامتحانات، وكذلك تلف الأجهزة المنزلية، وتعطل المصالح الحكومية والعامة، والمخابز والمستشفيات. انهيار منظومة المرور وتحولت الحياة إلى مأساة حقيقية من كل النواحى، فضلا عن انهيار منظومة المرور فأصبحت الشوارع فى ظلام دامس، وبدون إشارات مرور، وكادت أن تحدث عدة حوادث بسبب هذه الأزمة. 

أزمة الطلاب مع تكرار انقطاع الكهرباء ويقول رامى بلال إن انقطاع التيار الكهربائى تسبب فى أزمة كبيرة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات، وطلاب الثانوية العامة والتى اقتربت امتحاناتهم فأصبحوا لا يجدون الوقت الكافى لمراجعة دروسهم ، واستخدام الكشافات الصينى التى لا تقاوم مدة الانقطاع والشمع واللمبة البلدى. فشل وزارة الكهرباء فى التعامل مع الأزمة وأكد أحمد الصعيدى محام، أن ما يحدث من انقطاع مستمر للكهرباء فى أسيوط يدل على فشل وزارة الكهرباء فى التعامل مع الأزمة، إن كان هناك أزمة كما يقولون ومن العيب أن يكون هناك برج يغذى الصعيد، ويتم ضربه إن صحت الرواية.

 وأضاف أن الحكومة لم تتمكن من حل الأزمة على مدار ثلاثة أيام متتالية، أم أن المواطن الصعيدى هو مواطن درجة ثانية، ولماذا تم إصلاح برج مدينة الإنتاج فى عشية وضحاها ووقتها سارعت وزارة الكهرباء إلى عرض إنجازاتها وأنها الوزارة القادرة على تخطى أية أزمة وأين تصريحات سيادة الوزير بعدم الانقطاع هذا الصيف؟.

 وضع آلية لعدم تكرار مثل هذه المشاكل ومن جهته قال عماد عونى مهندس إنه لابد من وضع آلية لعدم تكرار مثل هذه المشاكل ووضع خطط بديلة، والتفكير خارج الصندوق بدلا من الحلول التقليدية التى دائماً ما ثبت فشلها، فمثلا فى المجمعات السكنية الكبيرة فى أسيوط ولو بفرض تركيب مولدات تعمل بالطاقة الشمسية لتشغيل الخدمات الأساسية لتلك الأبراج وأُخرى لمحطات المياه واستغلال الطاقة الشمسية المتوفرة بشكل كبير وتوزيع ثمن المولدات مقابل هذه الخدمة على عدد السكان الهائل فى الأبراج سنجد حلولا غير تقليدية وتقبل من القاطنين بالأبراج، وخاصة أن أكثر من ٩٠٪ من قاطنى هذه الأبراج أصحاب دخول جيدة تسمح بدفع ثمن المولدات. 

إنشاء محطات للطاقة المتجددة وأضاف عونى أنه لابد من فرض آليات بديلة تحقق الاكتفاء الذاتى لكل محافظة بدلا من الاعتماد على الشبكة الموحدة التى تضر أماكن لا ذنب لها إذا ما حدث عطل فى أى مكان آخر، مشيرا إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص بآليات جذب استثمارية للمشاركة فى إنشاء محطات للطاقة المتجددة دون أن تؤثر على المواطن العادى.

 انقطاع الكهرباء يصل إلى ٦ مرات يوميا وأوضح عمرو دياب طالب أن انقطاع الكهرباء يصل إلى ٦ مرات يوميا، وتتعدى فترة الانقطاع لأكثر من ساعة ونصف وساعتين يوميا، وذلك أثر بشكل كبير على تحصيل الطلاب فى المراحل المختلفة، وخاصة الذين يستعدون للامتحانات فى الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، واتجه الطلاب إلى استخدام الشمع واللمبات البلدى. وطالب دياب بضرورة أن يخرج بيان من المحافظة لبيان الأسباب الحقيقية للانقطاع بدلا من بيانات الإنجازات الوهمية التى تصدر بشكل يومى. 

رواج تجارة الكشافات الصينى وأوضح محمود سلامة تاجر أدوات كهربائية، أن انقطاع التيار الكهربائى المستمر تسبب فى إقبال المواطنين على شراء كشافات الإضاءة ومعظم المواطنين يشترون الكشافات الصينى نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بالكشافات الأخرى للشركات المصرية المعروفة فالكشافات الصينى تبدأ من ٢٥ جنيها وحتى ١٥٠ جنيها، أما الكشافات التابعة للشركات المصرية فيبدأ سعرها للكشاف اللمبتين بـ٣٠٠ جنيه وهو ما يطلبه قلة من المواطنين.

انقطاع التيار الكهربائى المستمر بسبب تفجير أحد أبراج الكهرباء بمحافظة الفيوم وقال مصدر بالكهرباء رفض ذكر اسمه، إن سبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر بسبب تفجير أحد أبراج الكهرباء بمحافظة الفيوم، وهو من الأبراج ذات القدرات العالية التى تغذى محافظات الصعيد، وأضاف المصدر أنه جار تركيب وإصلاح البرج وأن الأمور ستعود إلى نصابها بعد إصلاحه.

هيثم البدرى

ضحا صالح

الاسايطة للحكومة إنقطاع الكهرباء يهدد مستقبل أولادنا مع موسم إمتحانات المدارس


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/fbcad9a44e0a8c2146137c9fc8fa8583_XL.jpgطالب المواطنين باسيوط تخفيف حده أنقطاع التيار الكهربى التى تزداد وخاصة مع موسم امتحانات المدارس حيث شهد الانقطاع مرتين فأكثر وكل مره ساعة أو ساعتين حيث يتم تناوب انقطاع التيار على أنحاء المراكز الإدارية بالمحافظة.

تأثرت به كافة قرى ومدن أسيوط واستغاثة المواطنين للمسئولين وغرف العمليات بقطاع الكهرباء لإطلاق التيار خاصة لتزامن انقطاع التيار الكهربائى فى أوقات أستذكار الطلاب أستعدادآ للامتحانات بجميع مراحلها.  حيث قال بيومى متولى لدى اولاد بالمرحلة الاعدادية والابتدائية ويتأثرون بانقطاع التيار ليس فقط للأضاءة وانما على الاقل الحر الشديد بعد الانقطاع للاعتماد على التهوية بالمروحة وهذا الجو مع الانقطاع لا يساعد ابنائنا على الاستذكار والاستعداد للامتحانات مطالبين الحكومة ووزير الكهرباء بعدم الانقطاع فى تلك المرحلة خوفآ على مستقبل اولادنا أو تخفيف مده الانقطاع.


عرابى احمد

عميد "أصول الدين" بجامعه الأزهر باسيوط : لا يجوز للزوج تصوير زوجته أثناء العلاقة الحميمة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/520151031556911.jpg
أفتى الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، على صفحته بفيس بوك، بعدم جواز تصوير الرجل لزوجته أثناء العلاقة الحميمية، وذلك بعد انتشار مقاطع على مواقع الإنترنت بين رجال وزوجاتهم نشرت بطريق الخطأ أو العمد. وأشار إلى أن هذه الفضائح انتشرت مؤخرا بصورة ما كان للعقل أن يتخيلها وفى كل جريمة من هذا النوع المخالفون لشرع الله تعالى فيها أربعة هم: أولا المرأة التى رضيت أن يتم تصويرها فى أوضاع مخلة وهذا لا يجوز حتى مع زوجها، ثانيا الزوج أو الرجل الذى كان مشاركا فى هذه الجريمة أيا كان هذا الرجل، ثالثا كل من قام بالتصوير أو المساعدة عليه بأى صورة من الصور، رابعا من قام بنشر ذلك على النت أو على مواقع التواصل. وطالب عميد كلية أصول الدين بضرورة إيجاد تشريع رادع لجريمة حديثة لم تكن موجودة من قبل، وهى أبشع من القتل إن كانت الضحية قد تم تصويرها بعد خطفها وتخديرها وهذا يحصل أحيانا، مشيرا أن هذا لا يعفى المرأة التى تم تصويرها برضاها حتى ولو كان مع زوجها.

لؤى على

"اليوم السابع" يستكمل ملف "أوجاع الجنوب" من محافظة أسيوط

 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201315152141.jpg
 يواصل "اليوم السابع" اليوم نشر سلسلة حلقات ملف "أوجاع الجنوب"، الذى يسلط الضوء على مشاكل محافظات الصعيد، ويرصد آمالهم وأحلامهم. ويبدأ "اليوم السابع" فى عدد الأحد نشر أولى حلقات سلسلة ملف "أوجاع الجنوب" من محافظة أسيوط، والذى يسلط الضوء على العديد من المشكلات والقضايا التى تشغل مختلف مراكز المحافظة مثل ظاهرة عمالة الأطفال، التى ترتبط بارتفاع نسبة الفقر، وتدنى المستوى المعيشى، والذى يعكس صدارة المحافظة فى عدد القرى التى تقع تحت خط الفقر فيها. وعبر مراكز المحافظة المختلفة يسلط الملف أيضا الضوء على المستوى التعليمى فى المراكز والقرى، والثأر، الذى من الممكن أن يستمر بين العائلات لخمسين عاما، وهو الامر الذ يدفع ضريبته الجميع وبخاصة الأطفال. كما يتطرق الملف إلى المرأة، وتهميشها المستمر داخل المجتمع، فضلاً عن رصد لتدنى الخدمات الطبية، وغير ذلك من المشكلات التى تعانى منها أسيوط.

اية نبيل
صفاء عاشور

مسؤولو صحة أسيوط يتنكرون في «جلاليب».. ويباغتون أطباء المستشفيات


http://www.mansheet.net/content/uploads/2015/05/09/554e6a2256e87.jpgذكر مصدر مسؤول بمديرية الصحة بأسيوط، إن فريق بمديرية الصحة، مر بزي متنكر (الجلباب والعمامة)، أمس الجمعة، على استقبال عدد من المستشفيات للتعرف عن مدى رضاء المواطنين بالخدمات المقدمة لهم، ورصد تعامل الفريق الصحي مع الحالات المرضية المترددة على المستشفيات.

وتم رصد بعض التجاوزات، التي ترتب عليها، نقل طبيب من مستشفى أسيوط العام إلى البداري، ونقل طبيب من مستشفى النساء والأطفال إلى أبوتيج، وإحالة ممرض بمستشفى أسيوط العام للتحقيق.

 

بالصور.. «البيسري» بأسيوط خارج حسابات المسئولين.. الأهالي: لا توجد مياه ولا صرف صحي والقمامة المشهد الأبرز.. الحياة غير آدمية.. البلطجية وتجار المخدرات يحتلون المنطقة ليلا




بالصور.. «البيسري» بأسيوط خارج حسابات المسئولين.. الأهالي: لا توجد مياه ولا صرف صحي والقمامة المشهد الأبرز.. الحياة غير آدمية.. البلطجية وتجار المخدرات يحتلون المنطقة ليلا
بالصور.. «البيسري» بأسيوط خارج حسابات المسئولين.. الأهالي: لا توجد مياه ولا صرف صحي والقمامة المشهد الأبرز.. الحياة غير آدمية.. البلطجية وتجار المخدرات يحتلون المنطقة ليلا
بالصور.. «البيسري» بأسيوط خارج حسابات المسئولين.. الأهالي: لا توجد مياه ولا صرف صحي والقمامة المشهد الأبرز.. الحياة غير آدمية.. البلطجية وتجار المخدرات يحتلون المنطقة ليلا

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...