الخميس، 1 أكتوبر 2015

بالفيديو قناة الحياة ورئيس كنترول اسيوط سنقاضى طالبه صفر الثانويه



مصدر بالتعليم .. ولي أمر طالب بمدرسة صلاح سالم الابتدائية يهدد إدارة مدرسة نجله لإعفائه من المصروفات



بالصور.. ولي أمر طالب يهدد إدارة مدرسة نجله لإعفائه من المصروفات
بالصور.. ولي أمر طالب يهدد إدارة مدرسة نجله لإعفائه من المصروفات

بالصور توزيع لحوم 65 عجل مهداة من مصر الخير على الاسر الفقيرة بـ 33 قرية بمحافظة اسيوط



بالصور.. تفاقم أزمة البنزين فى أسيوط وتكدس السيارات أمام محطات الوقود




اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

محافظ أسيوط يوقف مشرف نظافة بمنطقة الوليدية عن العمل ويحيل واقعة تزوير للنيابة العامة


المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليماته بوقف مشرف بقطاع النظافة بمنطقة الوليدية عن العمل، لاتهامه بتحصيل رسوم نظافة من بعض أصحاب محلات منطقة الوليدية بإيصالات وهمية وبتوقيعات مزورة وإحالة الموضوع للنيابة العامة. جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من محمد حلمى رئيس حى شرق للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، باكتشافه واقعة تزوير ونصب على المواطنين، والتى تفيد بقيام أحد مشرفى النظافة بمنطقة الوليدية بتحرير محاضر مخالفات نظافة مزورة وغير مسلسلة وغير مرقمة ولا يوجد بها كعوب وقيامه بتزوير توقيعات رئيس الحى ونائبه والمشرف المختص بالمنطقة وعدم تسليم المحاضر المحررة لشرطة المرافق والتى تقوم بدورها باستدعاء المواطن المحرر له المخالفة وتغريمه الغرامة المقررة قانوناً. وبجرد عهدة المشرف تم العثور على 22 محضر مخالفات متبقية من إجمالى عدد 2 دفتر قام باستلامها من مدير المخازن بالحى أى أن المحاضر التى لم يتم تحريرها هى محاضر تم استخدامها بطريقة غير مشروعة، وتم تزوير أكلاشيه نائب رئيس الحى، كما تبين عدم تسجيل هذه المحاضر بالدفتر المختص بالتسجيل وتبين أيضا عدم تسليمها لشرطة المرافق. كما عثر بحوزته على محضر منسوب صدوره لقطاع النظافة بحى شرق وعليه توقيع نائب رئيس الحى "فورمة" غير محددة المعالم أو معروفة وأيضا توقيع مزور لرئيس الحى. وعلى الفور تمت إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية بالحى لإجراء تحقيق عاجل مع كافة مشرفى قطاع النظافة بمنطقة الوليدية وكذا مستلم الدفاتر، كما تم تشكيل لجنة لجرد عهدة المذكور واستلام باقى الدفاتر وحصر عدد المحاضر التى تم تزويرها واستخدامها بطريقة غير شرعية. وبعرض المذكرة على محافظ أسيوط وافق على وقف المشرف المتهم عن العمل وإحالة الموضوع للنيابة العامة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور محافظ أسيوط يشدد على سرعة التعامل مع مشاكل المواطن





شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي سرعة تلبية طلبات المواطنين وحل مشاكلهم وعدم التباطؤ في التعامل مع المشاكل وإعطاء كل ذي حق حقه دون استثناء أو محاباة لأحد طبقا للقانون .

جاء ذلك خلال لقاءه الدوري لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد ووكلاء الوزارات والتنفيذيين ورؤساء مراكز ومدن المحافظة.

واستمع المحافظ في بداية اللقاء إلي شكوى أصحاب مستودعات الدقيق موضحين عدم قدرتهم علي شراء ماكينات الصرف مع ضعف نسبة إقبال المواطنين على شراء الدقيق منذ تطبيق المنظومة ورغبتهم في التسهيل عليهم لشراء الماكينات ومن جانبه أوضح صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط أن مشكلة الماكينات سيتم تقسيط ثمنها لمدة عام للتسهيل علي أصحاب المستودعات بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي مشيراً إلي أنه سيتم صرف حصص إضافية من الدقيق إذا ثبت حاجة المستودع إلى ذلك.

وقال أحد المواطنين المقيمين بشارع بستان النيل بأبنوب أن الشارع به خط مياه بسعة 1 بوصة والمياه لا تصل إلي الأدوار العليا وقال محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن الشارع من ضمن المناطق المحرومة وسيتم عمل المقايسات اللازمة لتغيير الخط وأضاف محمد رشدي أحد المقيمين بمركز ساحل سليم أن الصرف الصحي بالمركز لم يتم الانتهاء منه والذي ادي الى تهالك الطرق كما أن مياه الشرب في حاجة الي معالجة وتطهير وكان يوجد خطة لإنشاء كوبري يربط بين مركزي أبوتيج وساحل سليم منذ 2009م ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

ورد المهندس محمد صلاح أن مياه الشرب بمحطة مياه ساحل سليم يتم تطهيرها ومعالجتها دوريا وارسال عينات لفحصها ومن جانبه أشار المهندس حمدي جاد الرب ممثل الهيئة االقومية لمياه الشرب والصرف الصحي إلي أن مشروع الصرف الصحي بساحل سليم مدرج ضمن الخطة الحالية لاستكماله والانتهاء من توصيل الشبكات وبالنسبة الي الكوبري الذي يربط بين مركز ساحل سليم والبداري اوضح سامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ان الكوبري سيتم البدء في تنفيذه في حالة توفير الاعتماد المقرر له حوالي 45 مليون جنيه.

وطالبت المعلمات برياض الاطفال اللاتي يعملن بعقد أجر يومي باستبداله بعقد ثابت خاصة أن الاجر زهيد بعد خصم الاجازات الرسمية وأجازتي نصف العام وآخر العام وقال وكيل التنظيم والادارة باسيوط أنه سيتم تجميع الأسماء وعرضها علي جهاز التنظيم والإدارة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط لدراسة حالاتهم.

وفي نهاية اللقاء ناقش المحافظ نقل سوق العصارة بالفتح لقرية عرب العوامر وأعطي تعليماته لدراسة مدي الضرر الواقع علي المواطنين وماهي المخالفات القانونية وأهم القرارات الصادرة بخصوص السوق.


د. هند بدارى

بالفيديو منسق حملة مرشح عن دائرة منفلوط باسيوط يلتقى مع عدد من الاهالى لمعرفة مشاكل المركز ودعايا انتخابية للمرشح .. وعم يونس مواطن غلبان ’’ معرفوش .. أول مرة اسمع عنه ’’





بالفيديو محمد عبدالعظيم كركاب المرشح علي ابتدائية جنوب اسيوط



بالفيديو السيرة الذاتية لمرشح حزب النور عن دائرة أبو تيج باسيوط



بالفيديو إضراب سائقي القوصية باسيوط يعطل ١٠٠ مدرس عن الذهاب لمدارسهم



بالفيديو السيرة الذاتية لمرشح حزب النور عن دائرة القوصية بأسيوط



بالفيديو مرشح عن دائرة القوصية باسيوط ينشر عبر اليوتيوب برنامجه الانتخابى عن ’’ الأمن _الصحة _ التعليم _ الزراعه ’’



بالفيديو بكلمات جديدة وعلى نغمات ’’ بشرة خير ’’ دعاية انتخابية لمرشح عن دائرة بمركز ديروط باسيوط




بالصور| طوابير سيارات وزحام بسبب أزمة الوقود في أسيوط .. رئيس المواد البترولية بأسيوط: المحافظة توقفت 3 أيام متتالية خلال إجازة العيد بدون بنزين

بالصور| طوابير سيارات وزحام بسبب أزمة الوقود في أسيوط
بالصور| طوابير سيارات وزحام بسبب أزمة الوقود في أسيوط

بالفيديو قناة المجلس الكويتية والهلال الأحمر الكويتي .. مذكرة تفاهم لتمويل مشروع تنمية قرية بمحافظة أسيوط جنوب مصر



بالصوت.. أستاذ جامعي بأسيوط يهدد بالاعتصام مع زملائه بسبب إخفاء التقارير وتأخر ترقيته وعرقلة سير حياته العلمية


هدد الدكتور طارق محمد أبو المجد آدم بقسم وقاية النباتات بكلية الزراعة جامعة أسيوط بتنظيم اعتصام يشاركه فيه عدد من زملائه بالقسم بعد رفض عميد الكلية الدكتور حسام عز الدين إظهار تقرير لجنة الترقية الخاصة بالدكتور "أبو المجد على" حد قوله.

واتهم أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"فيتو" عميد الكلية باستغلال منصبه في تعمد تأخير ترقيته وعرقلة سير حياته العملية عن طريق إخفاء تقرير لجنة ترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين.

وقال "أبو المجد" إن هناك مشكلات وخلافات منذ فترة طويلة بمجلس القسم وإن هناك تقريرا قد وصل إلى عميد الكلية من لجنة الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات وحتى الآن لا أعرف ما جاء في التقرير مشيرًا إلى أنه لم يحصل على جزاءات وأن ما حدث هو تحويله و5 من المدرسين للتحقيق منذ عام مؤكدًا أن المستشار القانوني الخاص به أكد أن الإحالة للتحقيق لا تمنع الترقي فقد يحصل بعدها على البراءة أو الإدانة.

وأوضح أن عميد الكلية لم يهتم بالتحقيق أو تمريره وقام بتوقيع عدة إمضاءات للأوراق التي يترقى على أساسها منذ عام 2014 وأوضح أنه قام بتنظيم إضراب لمدة يومين وبناء عليه تم تنظيم اجتماع مجلس القسم الطارئ واشترط فيه أن أقوم بدخول المجلس وقدم اعتذارا لإنهاء تلك الخلافات والموافقة على الترقية ورفضت حفاظًا على حقى القانوني.

وأشار إلى أنه سوف ينظم هو وعدد من زملائه بالقسم اعتصامًا قبل اجتماع مجلس الكلية القادم، وقام بإبلاغ الأمن الجامعي وعدد من الجهات المسئولة، وأن هناك بعض الزملاء قرروا التضامن معه لأن هذا الموضوع يخص الجميع فلا يحق لعميد الكلية عدم إظهار تقرير الترقيات وأن الجهة المنوطة بذلك هي مجلس الجامعة وليس مجلس القسم أو عميد الكلية.

وأضاف أنه التقى برئيس الجامعة لعرض تلك المشكلة، وقام بإرسال خطابات وشكاوى لوزير التعليم العالى وعلى الموقع الخاص به ولرئيس الجمهورية وإلى عدة جهات رسمية.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور مجلس "القوصية" باسيوط يهدم منزلا على سكانه لصالح أصحاب نفوذ




كلاكيت ما لا نهاية من المرات، وحفرة جديدة من حفر النيران الموجودة بمجالس المدن والأحياء، التي لم يعد لها عمل إلا الإطاحة بأحلام الفقراء والوقوف جنبا إلى جنب مع أصحاب النفوذ والمال، حيث وردت إلينا صرخة الحج عبد الحفيظ على النحو التالي.
مواطن مصري بسيط، ليس لي سلطة غير الله، اسمي محمود عبد الحفيظ من قرية المنشأة الكبرى-مركز القوصية أسيوط، استيقظت أنا وأطفالي الصغار دون أي إنذارات أو مقدمات، على صوت الهدم وبقايا الجدران المحطمة على يد البطش والدمار، حيث فاجئتنا قوات الأمن وهى تداهم منزلنا وكأنه نفق مؤدي إلى إسرائيل، وقعت الأشجار المعمرة التي يرجع عمرها لأكثر من 20 عاما، بعدما تكاتفت أيادي أصحاب النفوذ والذمم الخربة، للف حبل الموت حول عنقي للخلاص مني ومن بيتي برعاية رئيس مجلس مدينة القوصية الذي تواطأ علينا وأهدر حقوقنا، تحت دعوى أن بيتي يمثل عائقا لمجرى مائي "مسقي"، وهذا بعيد كل البعد عن الصواب. 
صدر قرار إزالة لبيتي من الري، وفوجئت بوجوده بمركز شرطة القوصية، علما بأني لم يتم استدعائي من الري أو الشرطة مطلقا، من أجل ألا يتاح لي فرصة الدفاع عن بيتي بتقديم المستندات اللازمة، وهو ما يعني إن القرار تم في طي الكتمان والتدليس واستغلال النفوذ وشراء ذمم المسئولين بمجلس المدينة من قبل المدعي عادل البارودي (ابن عم رئيس مجلس المدينة).
وجهوا استغاثتي للرئيس العادل رب المظلومين والمكلومين، فلم يعد لنا بعد الله سواه، كي يزيل حبل الموت من على رقبتي ورقبة أبنائي.

ميادة الجوهرى

بالصور دعاية انتخابية بالاتوبيس لمرشح عن دائرة مركزى أبنوب والفتح باسيوط




هدد الدكتور طارق محمد أبو المجد آدم بقسم وقاية النباتات بكلية الزراعة جامعة أسيوط بتنظيم اعتصام يشاركه فيه عدد من زملائه بالقسم بعد رفض عميد الكلية الدكتور حسام عز الدين إظهار تقرير لجنة الترقية الخاصة بالدكتور "أبو المجد على" حد قوله.

واتهم أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"فيتو" عميد الكلية باستغلال منصبه في تعمد تأخير ترقيته وعرقلة سير حياته العملية عن طريق إخفاء تقرير لجنة ترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين.

وقال "أبو المجد" إن هناك مشكلات وخلافات منذ فترة طويلة بمجلس القسم وإن هناك تقريرا قد وصل إلى عميد الكلية من لجنة الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات وحتى الآن لا أعرف ما جاء في التقرير مشيرًا إلى أنه لم يحصل على جزاءات وأن ما حدث هو تحويله و5 من المدرسين للتحقيق منذ عام مؤكدًا أن المستشار القانوني الخاص به أكد أن الإحالة للتحقيق لا تمنع الترقي فقد يحصل بعدها على البراءة أو الإدانة.

وأوضح أن عميد الكلية لم يهتم بالتحقيق أو تمريره وقام بتوقيع عدة إمضاءات للأوراق التي يترقى على أساسها منذ عام 2014 وأوضح أنه قام بتنظيم إضراب لمدة يومين وبناء عليه تم تنظيم اجتماع مجلس القسم الطارئ واشترط فيه أن أقوم بدخول المجلس وأfont-size: 14pt;">قدم اعتذارا لإنهاء تلك الخلافات والموافقة على الترقية ورفضت حفاظًا على حقى القانوني.

وأشار إلى أنه سوف ينظم هو وعدد من زملائه بالقسم اعتصامًا قبل اجتماع مجلس الكلية القادم، وقام بإبلاغ الأمن الجامعي وعدد من الجهات المسئولة، وأن هناك بعض الزملاء قرروا التضامن معه لأن هذا الموضوع يخص الجميع فلا يحق لعميد الكلية عدم إظهار تقرير الترقيات وأن الجهة المنوطة بذلك هي مجلس الجامعة وليس مجلس القسم أو عميد الكلية.

وأضاف أنه التقى برئيس الجامعة لعرض تلك المشكلة، وقام بإرسال خطابات وشكاوى لوزير التعليم العالى وعلى الموقع الخاص به ولرئيس الجمهورية وإلى عدة جهات رسمية.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى أسيوط الجامعي


بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى أسيوط الجامعي
بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى أسيوط الجامعي

رئاسة جامعة أسيوط تهدد مسيرة جمال محمد علي مع سوهاج


يواجه المسئولون بمجلس إدارة نادي سوهاج برئاسة محمد علي ربيع مأزقا شديدا في الفترة القادمة على صعيد المدير الفني للفريق مع اقتراب إعلان الرئيس الجديد لجامعة أسيوط والذي تم ترشيح الدكتور جمال محمد علي، المدير الفني للفريق لهذا المنصب للعام الدراسي الحالي.
وكان المدير الفني لسوهاج قد وضع شرطا في عقده مع مجلس الإدارة في يوليو الماضي بأحقيته في الرحيل عن تدريب الفريق في الوقت الذي يحصل فيه على عرض لتدريب أحد منتخبات الناشئين والشباب أو الوصول لرئاسة جامعة أسيوط بدون أي شروط جزائية عليه في حالة تحقيق ذلك
وكشف جمال محمد على أنه حصل على موافقة مبدئية من مسئولي سوهاج للرحيل في حالة توليه رئاسة جامعة أسيوط ليكون أول أستاذ في التربية الرياضية يتولى رئاسة جامعة مصرية بالتعيين وهو ما أقنع به مسئولي سوهاج. 

محمد زكى

في أسيوط.. أراضي الدولة تحت سيطرة أصحاب النفوذ


الأهالى: مافيا الأراضى معروفون لدى الجميع.. استغلال لثغرات القانون.. وننصح الدولة بالتفاوض مع "دلال المنطقة"

مازال اغتصاب الأراضي مستمرًا في محافظة أسيوط، بدون وجود حلول جذرية واستغل البعض ثغرات القانون واستندوا عليها وقامت مجموعات بعينها باغتصاب أراضي الغير وللأسف بعد الذهاب إلى المركز لتحرير محضر ولكن دون جدوي. ففى الوقت الذي تسعى فيه الدولة لاستعادة هيبتها وفرض سيطرتها، نجد أن هناك حزمة من البشر أعماهم الطمع، متلفحين ببعض ثغرات القانون أحيانًا، وأحيانًا أخرى معتمدين على عصبيتهم ونفوذهم. "المصريون" رصدت قيام أصحاب النفوذ بالاعتداء ليس على أراضى أملاك الدولة فحسب، وإنما الاعتداء على أراضى الغير, ففي البداية يقول ورثة " عبده. ا. م ": إنهم يمتلكون قطعة أرض بمنطقة المعلمين مساحتها 300م وفجأة وعند الذهاب إليها للاطمئنان عليها وجدوا مجموعه من أهالي مركز البدارى، يحتلون تلك الأرض وعند سؤالهم قالوا إنهم اشتروها، فذهبوا إلى قسم أول لتحرير محضر وتم العرض علي النيابة وتم ضبطهم وتحويلهم إلى النيابة التي أمرت بإجراء تحريات المباحث، والمعروف أن هذه القضايا تستمر عدة سنوات. وأوضحوا أنهم بالفعل قاموا بحفر الأرض ووضع أثاثات في غياب تام لمجلس المدينة وضربوا بالقانون عرض الحائط وكل هذا والشكاوي لا تثمن ولا تغني من جوع، والنتيجة أن الأرض ضاعت علينا ولا يملكون قوه لعودتها والقانون عاجز أيضا عن عودتها. وأضاف محمد عثمان محام، أن مجموعات اغتصاب الأراضي للأسف معروفه لدي الجميع وأنها تستغل ثغرات القانون ومماطلته واعتماد أقسام الشرطة علي قرارات النيابة وللأسف هذه القضايا طويلة المدي تأخذ علي الأقل من 7 إلى 10 سنوات في المحاكم. وأشار إلى أن هؤلاء النصابين دائما ما يكونوا مسلحين، ولهم نفوذ ويتجه بعض البسطاء لدفع مبالغ مالية إرضاء لهم وهناك من يتجه للقضاء ولكن للأسف دون جدوي. وطالب أقسام الشرطة والنيابة العامة، بالتوجه إلى الجلسات العرفية واستدعاء "دلال المنطقة" بالخرائط ليثبت من يمللك الأرض ويفض النزاع ويرتاح الجميع. فيما أكد أحمد مصطفى، أنه يمتلك أرضًا مساحتها 250 مترًا بتقسيم أحد المناطق والذي يضم 30 قطعة ومنذ شهور فوجئنا بجماعة من قرية درنكة، قاموا باغتصاب اﻷرض وأقاموا عليها محالًا فتقدمنا بشكاوى كثيرة ولكن دون جدوى. وتابع أن المحاضر تأخذ السياق الروتيني تأشيرات ونيابة وحبال طويلة، مشيرًا إلى أنه فقد الأمل في عودة أرضه لأنه للأسف لا يملك مالا يدفعه أو سلاح يستخدمه وينتظر الآن قرار المحكمة. من ناحيته، أوضح محمد علي جلال "سمسار" من أهالي منطقة المعلمين أن مافيا الأراضي استفحلت كثيرًا وللأسف هم معروفون للأمن، وأنهم يستفيدون في كل الأحوال فإن فشل الاغتصاب يتجهون إلى أخذ دية كمصاريف للخروج ويضطر صاحب الأرض لدفعها، والأدهي من ذلك أنهم يأخذون إتاوة علي من يبيع أو يشتري في هذه الأماكن ناهيك عن مقابل الخفر الذي يحصلونه إجباريًا. و طالب أهالي أسيوط، بوضع قوانين صارمة لاغتصاب أراضي الغير في مدة أقصاها 6شهور حرصا علي أراضي البسطاء والذين يدفعو دم قلبهم لشراء قطعه أرض مستقبل لأبنائهم.

حسين عثمان

بالصور..ضبط مسجل خطر يدير ورشة لتصنيع الأسلحة بقرية عرب مطير بمركز البدارى بأسيوط



ضبطت أجهزة الأمن في أسيوط، مُسجّل خطر، يُصنِّع الأسلحة النارية غير المرخصة داخل ورشة، بقصد الإتجار في قرية "عرب مطير" بدائرة مركز البداري.

تلقّى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد بضبط "خالد. أ. أ" ( 48 عامًا، فلاح) مسجل شقي خطر، وبحوزته أسلحة نارية وطلقات وأدوات لتصنيع الأسلحة.

تم التحفظ على المضبوطات وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة.

مدحت عرابى

بالصور "النور" ببندر أسيوط يكثفون مجهوداتهم لتدشين حملة مرشح الحزب

 

بالصور نشطاء يتداولون صورة لحاجة من مركز ديروط باسيوط مفقودة بعد حالة التدافع في مشعر مني بالسعودية



السيدة بسيطه عبدالسميع عبدالكريم مصرية الجنسية
من محافظة اسيوط مركز ديروط قرية كوم انجاشة
حج الجمعيات الاهلية
كانت مقيمة فى فندق الايمان – شارع ابراهيم الخليل فى مكة
متغيبة من يوم التدافع فى منى
على من يجدها او يعرف اى معلومات عنها الاتصال بالارقام التالية:
00966502120039 السعودية
00201157719979 مصر

بالصور.. بدء فاعليات الحملة الانتخابية لحزب النور ببندر أسيوط

مصدر بالمحافظة .. محافظ أسيوط الجديد يتفقد محيط مجمع المحاكم ومستشفى الرمد متخفيا بـ«الترنج» دون حراسة



قال مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط، إن "المهندس ياسر الدسوقي، المحافظ الجديد بدأ عمله، اليوم الثلاثاء، بالنزول متخفيًا ومترجلا على قدميه مرتديًا «ترنج» دون حراسة لتفقد محيط مجمع المحاكم ومستشفى الرمد ومبنى ديوان عام المحافظة، وذلك من السادسة صباحا وحتى السابعة والنصف قبل وصول الموظفين".

وطالب عدد من أهالي أسيوط المحافظ الجديد بسرعة التدخل لإنهاء أزمة أسطوانات الغاز وتوفير حصة زيادة والقضاء على السوق السوداء، إضافة إلى تطبيق منظومة الخبز "التي تأخرت بسبب تقاعس المسؤولين"، بحسب الأهالي.

وقال أسامة ذكري، أحد أهالي بندر ساحل سليم، إن "أزمة أسطوانات الغاز وصلت للذروة وهناك اشتباكات ومشاجرات تقع يوميًا بسببها أمام المستودعات، في ظل غياب الرقابة والمتابعة"، منوهًا بأن "بندر ساحل سليم والقرى التابعة تعاني من نقص أسطوانات الغاز منذ الشهر الماضي".

وأضاف موريس حنا، أحد أهالي أبوتيج، أنهم "يطالبون المحافظ الجديد بترك مكتبه سريعًا والنزول إلى الشارع لإنهاء أزمة البوتاجاز التي يعاني منها المواطن البسيط والابتعاد عن منهج المحافظ السابق"، مشيرًا إلى أن "سعرأسطوانة البوتاجاز وصل إلى 60 جنيه بسبب غياب الرقابة".

وأوضح حمادة عبدالغني، موظف بجامعة أسيوط، أن "عدم تشديد الرقابة التموينية وغياب المتابعة على المستودعات والبنزين المخصصة للمأكوت بطريقة عشوائية ومزارع الفراخ تسبب في خلق أزمة للبوتاجاز منذ أوائل الشهر الماض في غياب المحافظ السابق عن المتابعة"، لافتا إلى "أننا نطالب المحافظ الجديد بسرعة إنهاء الأزمة حتى لا تتكرر كارثة، وأن سعر الأسطوانة بمنطقة حي الوليدية الشعبي بلغ 70 جنيه".

من جانب آخر، طالب عدد من أهالي أسيوط من المحافظ الجديد بسرعة الانتهاء من إجرءات الروتين التي وضعتها مديرية التموين في تطبيق منظمة الخبز الجديد، مؤكدين أن "تقاعس مسؤولي التموين في إنهاء إجرءات تطبيق منظومة الخبز الجديدة أسوة بالمحافظات الأخرى لمجاملة أصحاب المخابز من رموز وأعضاء الشعب والشوري والمسؤولين".

يونس درويش

رئيس كنترول أسيوط: بدأنا فى الإجراءات القانونية ضد طالبة صفر الثانوية


قال هشام طاهر رئيس كنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط، إن أعضاء لجنة النظام والمراقبة بدأوا الإجراءات القانونية ضد أسرة الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة، بعد الاتهامات التى طالت الأعضاء طوال الفترة الماضية. وأشاد طاهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بقرار النيابة الإدارية بحفظ قضية الطالبة لعدم صحة الواقعة، موضحا أنه انتصار للوزارة وأعضاء الكنترول، مشيرا إلى أن ما فعله محامى الطالبة وشقيقها من تشكيكه فى أعمال الكنترولات يمثل إساءة فى حق مصر وليس وزارة التربية والتعليم. وأكدت طاهر، أن قطاع أسيوط ضمن أفضل القطاعات التى تعمل فى الثانوية العامة، قائلا: اتحدى أى حد يعمل بنفس الآلية التى يعمل بها الكنترول. وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالوزارة أن 9 طالبات فى الثانوية العامة بقطاع أسيوط حصلن على صفر، موضحا أن 3 حالات فصلت فيهم النيابة العامة وحالة فصلت فيها النيابة الإدارية بعدم أحقية الطالبات وباقى الحالات فصلت فيها الإدارة العامة للشئون القانونية فى الوزارة أيضا بعدم احقية الطالبات وتم غلق الملفات. وكانت النيابة الإدارية قررت حفظ قضية مريم ملاك لعدم صحة الواقعة.

محمود طه حسين

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...