السبت، 12 أكتوبر 2013

"النهرية بأسيوط": جميع العبارات جاهزة لاستقبال العيد وانتهاء الرحلات في السابعة مساء


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/64/5/360x232o/456.jpg?q=1


قال سيد عبدالرحيم مدير مشروع العبارات النهرية باسيوط، إن جميع العبارات جاهزة لاستقبال العيد وتم عمل الصيانة اللازمة لها.

وأشار إلى أن تعليمات المحافظ شددت على أن يتم اختيار أكفأ العبارات وألا تتحرك إلا بكامل طاقمها والتنسيق مع الحماية المدنية والإنقاذ النهري للانتهاء من جميع الرحلات قبل السابعة مساءً، لسهولة تأمينها وحفاظاً على سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لبحث استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك.


ايهاب عمر

القبض على 4 من أنصار «المعزول» بعد تظاهرهم أمام مجمع محاكم أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/52/9/500x282o/429.jpg
تظاهر العشرات من أهالي المحتجزين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة أسيوط، السبت، أمام مجمع محاكم أسيوط، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم وللتنديد بما سموه «الانقلاب العسكري».

ورفع المتظاهرون صورًا للمحتجزين من ذويهم، بالإضافة لصور الرئيس المعزول، محمد مرسي، كما رددوا هتافات مؤيدة لمرسي، واخرى منددة بالجيش والشرطة.

وأطلقت قوات أمن اسيوط قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، وطاردتهم في الشوارع الجانبية، كما ألقت القبض على 4 منهم، فضلًا عن احتجازها سيدتين.

ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

بلاغ للنائب العام ضد الارهابى "عاصم عبد الماجد" لتحريضه ضد الجيش المصرى العظيم والشرطة ومؤسسات الدولة


تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد عاصم عبد الماجد العضو بالجماعة الإسلامية، لاتهامه بالتحريض ضد قوات الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة.
وقال صبري، في بلاغه، إن "المتهم الهارب من العدالة عاصم عبد الماجد، شارك في مذبحة أسيوط عام 1981، عندما هجم وزملاؤه على مديرية أمن أسيوط، فأعمل القتل فيمن كانوا يحرسون الوطن ويقفون على أمنه، ولم تكن هذه العملية رد فعل على الممارسات الأمنية؛ فلم يضطهد الأمن أعضاء الجماعة ولا غيرهم وقتها، فقط الجماعة قتلت ـ بإيعاز من نفسها ـ رئيس الدولة، وراحت تقتل ضباط الشرطة، في محاولة لإضعاف الجهاز الأمني؛ للسيطرة على الدولة عبر انقلاب عسكري فاشل".
وأضاف: أن يد المتهم الهارب عاصم عبد الماجد ملوثة بالدماء كأغلب أيادي قيادات الجماعة الإسلامية، التي راحت تقتل بعد أن خيلت لنفسها أنها تجاهد في سبيل الله، وكان ذلك سببًا في قتل أعضاء الجماعة، إما بدم بارد، أو من خلال التصفية الجسدية أثناء الأحداث وتشريد أغلبهم داخل السجون المصرية.
وتابع صبري: "أنه بتاريخ 9/10/2013 خرج المتهم الهارب من العدالة عاصم عبد الماجد بتصريح يدلل ويقطع بخيانته العظمي للوطن وليزيد من جرائمه الصادر عنها أوامر الضبط والإحضار والتي مازال هاربا منها قائلا: "سنلاعب الانقلابيين ونرهقهم حتى يفلت الزمام من أيديهم وتنهار مؤسسات الدولة جميعًا، وفي تلك اللحظة لن يجد الانقلابيون من يدعمهم ولن يجدوا إلا أفواها جائعة لتأكلهم".
وأوضح أن "التصريحات التي يطلقها الإرهابي الهارب عبد الماجد والتي هاجم فيها المؤسسة العسكرية، تنم عن خلل فكرى وأخلاقي، وتقطع بأنه يتخفى بالإسلام الذي لا ينطبق على تصريحاته المخالفة لقيم الدين".
ولفت إلى أن "تلك التصريحات تخضع للتجريم بمواد قانون العقوبات وتهدد أمن وسلامة الوطن والمواطن وتثير الفتنة والرعب بين أبناء الوطن، وتحرض على أعمال العنف والقتل والتخريب واقتحام المنشآت الحيوية والأمنية جريمة كاملة منصوص عليها في القانون، لأن المحرض على العنف كالفاعل الرئيسي، وأن المواد من 86 إلى 120 تتحدث عن عقوبات وتوصيف هذه الجرائم، وتعتبر المحرض كالفاعل الرئيسي، الذي استجاب للتحريض وارتكب جرائم من أجل ذلك، وتعد جريمة التحريض على العنف جناية".
وأرفق صبري المستندات المؤيدة لبلاغه، وطالب بتحقيق الواقعة محل الاتهام وفي حالة ثبوتها إحالة المتهم الهارب عاصم عبد الماجد للمحاكمة الجنائية.

أحمد عطية

الشئون الاجتماعية بأسيوط: توزيع 35 ذبيحة في 8 مراكز خلال أيام العيد


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/64/5/360x232o/445.jpg?q=1

أكد محمد فؤاد، وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط، أنه سيتم توزيع 35 ذبيحة مقدمة من إحدى المؤسسات الخيرية في 8 مراكز بالمحافظة خلال أيام العيد، كما سيتم توزيع الحلوى والهدايا النقدية والعينية للمرضى في المستشفيات والأيتام والمسنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، لبحث استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك.


ايهاب عمر

أمن أسيوط ينجح فى كشف غموض العثور على أشلاء جثة مواطن ملقاه بترعة نجع حمادى بمركز صدفا باسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpgتمكنت مديريه أمن أسيوط بالتعاون مع مباحث مركز صدفا من كشف غموض العثور على أشلاء جثة مواطن ملقاة بترعة نجع حمادى ,حيث قام عاطل ومسجلين خطر بإستدراج المجنى عليه وقتله وتقطيع جثتة بأسلحة بيضاء ,وألقوها بالترعة ,لسرقة التوك التوك الخاص بالمجنى عليه.

تعود الأحداث لواقعة المحضر رقم 2557  إداري  مركز صدفا ,بشأن العثور أشلاء جثة "أسامة جمال سيد سالم" ــ مقيم غرب السكة الحديد ـ بندر ابوتيج ملقاه بترعة نجع حمادى  ـ دائرة المركز,والمحرر عن غيابه المحضر رقم 1765 إدارى قسم أبوتيج بتاريخ 21/9/2013م وإختفاء التوك توك الخاص به .

حيث توصلت تحريات المباحث إلى رؤية المدعو "محمود عبد الحميد محمود عبد الحميد"  سن 20 عامل ومقيم بندر أبوتيج مع المجني عليه قبل الإبلاغ بغيابه مباشرة , وبمناقشته أقر بوجود علاقة صداقه بينه وبين المجني عليه ,إلى أن إعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة بقصد سرقة التوك توك.

 بالإشتراك وكلاً من : (أبوزيد سيد أبوزيد أحمد سن 28  عاطل وشهرته مؤمن أبو عيله  -وعز الدين بدوي مجلي عبد الرحمن سن 23 عاطل مسجل شقي خطر فئة ب  تحت رقم 685 سرقات - وهشام محمد سعيد فرج سن 23 عاطل[مسجل شقي خطر فئة أ  تحت رقم 426 سرقة بالإكراه ) مقيمين جميعاً بذات الناحية .

وأضاف المتهم بسابقة ممارسته اللواط بينه والأول الذي قام بإستغلال تلك العلاقة لتهديده وإجباره علي استدراج المجني عليه بالتوك توك الخاص به بمكان العثور عليه وقيامهم بقتله وتقطيع جثته بأسلحة بيضاء وإلقائها بالترعة وقاموا بالإستيلاء علي التوك توك  .
بعرض المتهم علي النيابة ,إعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة وأجرت النيابة العامة معاينة تصويرية بمكان الواقعة وقررت ضبط وإحضار المتهمين الثلاثة ,و تكليف المباحث بإستكمال البحث والتحري فى ضوء ما جاء بأقوال المتهم ,وجار ضبط بقية المتهمين وتنفيذ قرارات النيابة


رنا حسين

حملات مرورية مكثفة بأسيوط وتحرير 2191 مخالفة متنوعة


موقف سيارات
شنت إدارات المرور بمحافظة أسيوط حملات على السيارات المخالفة اليوم، وقال بيان أمنى مساء أمس الجمعة إنه فى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط [2191] مخالفة مرورية متنوعة] منها 19 مخالفة "الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر" و198 تعمد تعطيل المرور و11 مخالفة لعدم توافر عوامل الآمان و15 زيادة أجرة و12 تحميل ركاب زيادة و11 سير عكس الاتجاه و54 رخصة منتهية.

ضحا صالح

عروض بالطائرات فى سماء أسيوط بمناسبة عيد القوات الجوية


صورة ارشيفية
أعلنت القوات المسلحة وسلاح الطيران بالمنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، عن تقديم عروض جوية بالطائرات في سماء أسيوط بدءا من اليوم السبت ولمدة ثلاثة أيام، بمناسبة عيد القوات الجوية في 14 أكتوبر من كل عام.

يذكر أن عيد القوات الجوية يعود إلى سنة 1973 عندما حاولت القوات الجوية الصهيونية ضرب قواعد الطيران في طنطا والمنصورة والصالحية في 14 أكتوبر وتصدت لها القوات الجوية المصرية واستطاعت هزيمتها ودحرها في معركة كبيرة سميت بمعركة المنصورة.


أنور عرابى

إصابة ضابط شرطة فى حادث طريق بأسيوط


صورة أرشيفية
 أصيب ضابط شرطة من قوات أمن أسيوط، إثر اصطدام دراجة بخارية به أثناء سيره بالطريق العام.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح من مستشفى الشرطة بأسيوط بوصول الملازم مختار السيد العابدى منصور "35 سنة" ضابط شرطة بقوات أمن أسيوط، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم..

وبالانتقال وسؤاله قرر أنه أثناء سيره اصطدمت به دراجة بخارية رقم 9425 ى د ج قيادة المدعو جورج وليم ذكى جرجس 21 سنة طالب بكلية التجارة ومقيم الناصرية- دائرة المركز نتيجة لرعونته فى القيادة.

وجارى استدعاء المشكو فى حقه لسؤاله، حيث كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة. وتحرر المحضر رقم57 أحوال مركز الفتح لسنة2013م.


ضحا صالح

العثور على طفل حديث الولادة فى "عرب المدابغ" بأسيوط


طفل حديث الولادة
 عثر الأهالى بمنطقة عرب المدابغ على طفل لقيط حديث الولادة، وتم نقله لمستشفى أسيوط العام.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارا من قسم شرطة أول أسيوط يفيد بعثور الأهالى على طفل لقيط حديث الولادة بناحية عرب المدابغ- تبين أن الطفل ذكر [عمر يوم واحد] مربوط الحبل السرى ويرتدى فانلة بيضاء اللون ملفوف بقطعة قماش سوداء اللون، وتم نقله لمستشفى أسيوط العام. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة. تحرر المحضر رقم 5810 إدارى قسم أول أسيوط لسنة2013م.


ضحا صالح

الغرفة التجارية بأسيوط: أسعار الخضر والفاكهة تعدت القوائم الاسترشادية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/3/500x282o/346.jpg?q=1
قال أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط عاطف يوسف إبراهيم، إن أسعار الخضر والفاكهة واصلت ارتفاعاتها وتعدت أسعارها الأسعار الاسترشادية الأسبوعية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بدءًا من اليوم السبت.

أضاف أن أسعار الطماطم ارتفعت إلى 4.00 جنيهات للكيلو والبطاطس 6.50 جنيهات للكيلو والباذنجان إلى 2.50 جنيه للكيلو والفلفل الأخضر إلى 4.00 جنيهات والمانجو إلى 13 جنيها للكيلو.

وأرجع هذا الارتفاع إلى أن الكميات الواردة من أسواق الجملة تراجعت بصورة كبيرة، فضلا عن أن المعروض به نسبة تالفة كبيرة تساهم في جزء كبير من ارتفاع الأسعار وخاصة الفاكهة، مشيرا إلى أن هناك مبالغة من تجار التجزئة في رفع الأسعار.

وضرب إبراهيم أمثلة على ذلك بأن سعر الطماطم يباع في الجملة من 1.50 إلى 2.00 جنيه في حين أن سعره بالسوق 4.00 جنيهات للكيلو والفلفل الأخضر جملة يباع بسعر 1.50 إلى 2.00 جنيه للكيلو وفي حين أن سعره بالسوق 4.00 جنيهات.

وعن مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس، فإنها ترجع إلى نقص الكميات المعروضة نظرًا لتصدير جزء كبير منها إلى دول أوربا وأمريكا والغرفة تناشد الجهات الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق والحد من جشع التجار وخاصة في أيام الأعياد
والمناسبات. 


سويفى رشدى

وقفة لـ«امنع معونة» بأسيوط احتفالا بعيد الأضحى الأربعاء المقبل


احدى وقفات حملة امنع

دعت حملة «امنع معونة» بأسيوط القوى والأحزاب السياسية لوقفة الأربعاء المقبل، بميدان الشهيد أحمد جلال، احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

صرح بذلك أكرم هلال، المنسق العام للحملة، وقال إن الوقفة تهدف لمشاركة المواطنين فرحتهم بالعيد.


سويفى رشدى

علوم أسيوط تنظم مؤتمرا بعنوان " جيولوجية أفريقيا "


جامعة أسيوط
ينظم قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط المؤتمر الدولى السابع عن جيولوجية أفريقيا خلال الفترة من 24-26 نوفمبر2013.لإتاحة الفرصة أمام المتخصصين فى العلوم الجيولوجية من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار، المعلومات والأبحاث الجيولوجية وتطبيقاتها فى القارة الأفريقية.

للمشاركة فى المؤتمر وقبول الأبحاث فى المجالات التالية الجيولوجيا البيئية والمخاطر الطبيعية، والموارد المائية وإدارتها، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية ، والجيولوجيا التركيبية والبنيه الأرضية، والرسوبيات والطبقات والحفريـات، والاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية، وطـرق تدريس علـوم الأرض (دور المرأة فى علوم الأرض). 


هيثم سلامة

بالصور..رئيس جامعة أسيوط يلتقى الملحق الثقافى لسلطنة عمان

جانب من المناقشة
                           باقى الصور

تموين أسيوط يعلن حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/52/5/500x282o/186.jpg

قررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط إعلان حالة الطوارئ بكافة إدارات التموين بمراكز وقرى المحافظة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووضعت المديرية خطة عمل لمراقبة وتوفير السلع الغذائية والتموينية خلال أيام العيد، وأصدر المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط قرارا برفع الحالة القصوى ووقف الإجازات والراحات بكافة أنواعها من اليوم السبت وحتى انتهاء إجازة العيد لكل العاملين بالمديرية والإدارات الفرعية.

كما قرر وكيل الوزارة إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات لتلقى أي شكاوى أو بلاغات على مدى الـ24 ساعة لتلبية احتياجات المواطن والتعامل مع شكواه.


أنور عرابى

34 نقطة إطفاء لتأمين صلاة العيد بأسيوط


سيارة اطفاء - ارشيقية

أكد العقيد محمد الجبالي، مدير الحماية المدنية بأسيوط اليوم أن 34 نقطة إطفاء على مستوى المحافظة مستعدة لتأمين ساحات الصلاة والميادين العامة والمتنزهات لافتًا إلى أن خدمات المفرقعات تعمل على مدى 24 ساعة وتقوم بتمشيط الأماكن الحيوية.

وأضاف أن المديرية تتلقى أية بلاغات للتعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه بها كما تمشط أجهزة النقل النهري شريط كورنيش النيل والترعة الإبراهيمية لتأمين رحلات المواطنين الترفيهية.

ومن جهته قال سيد عبد الرحيم، مدير مشروع العبارات النهرية أن جميع العبارات جاهزة لاستقبال العيد وتم عمل الصيانة اللازمة لها، مؤكدا أن تعليمات المحافظ هي أن يتم اختيار أكفأ العبارات ولا تتحرك إلا بكامل طاقمها والتنسيق مع الحماية المدنية والإنقاذ النهري للانتهاء من جميع الرحلات قبل السابعة مساء لسهولة تأمينها وحفاظًا على سلامة المواطنين.


أنور عرابى

تجهيز 29 ساحة لصلاة العيد بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/3/500x282o/385.jpg?q=1
قال الشيخ محمد عبد اللطيف، مدير عام شئون الدعوة بمديرية الأوقاف إنه تم تجهيز 29 ساحة لصلاة العيد على مستوى المحافظة منها 3 ساحات رئيسية بمدينة أسيوط، مضيفا أنه تم تجهيزها وتزويدها بكل ما يلزم لراحة المصلين، كما تم تحديد أسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لإلقاء خطبة العيد.

من جانبه، قال محمد فؤاد كيل مديرية الشئون الاجتماعية، إنه سيتم توزيع 35 ذبيحة مقدمة من إحدى المؤسسات الخيرية في 8 مراكز بالمحافظة خلال أيام العيد بالإضافة إلى توزيع الحلوى والهدايا النقدية والعينية على المرضى في المستشفيات وعلى الأيتام والمسنين.


أنور عرابى

وكيل الزراعة بأسيوط: 20 ألف فدان قمح زيادة هذا العام


شون القمح - ارشيفية

أكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط في تصريحات صحفية اليوم أنه يتوقع زيادة في المساحة المنزرعة بمحصول القمح عن العام الماضى، بواقع 20 ألف فدان عن العام الماضى، وذلك بمساجة إجمالية قدرها 120 ألف فدان.

شدد رفعت أن الإدارات الزراعية بمراكز أسيوط بداْت في توزيع التقاوى عالية الجودة وعالية الإنتاج ومنها مصر1 ومصر 2 وسد 1 وسد 2 وذلك تجنبا للتكدس والزحام في الموسم الزراعى.

وأضاف رفعت أنه تم زيادة سعر توريد القمح لهذا العام عن العام الماضى بزيادة 40 جنيها ليصل سعر التوريد إلى 420 جنيها.

كما أشاد رفعت بقرار الحكومة بفرض رسوم على تصدير الأسمدة وذلك لمنع السوق السوداء في سوق الأسمدة مما يساعد على توافرها وتلاشى الأزمة التي تحدث كل عام.


أنور عرابى

"أسقف الكاثوليك" بأسيوط يطالب بالقصاص لشهداء "ماسبيرو"


مذبحة ماسبيرو-صورة
طالب القس يعقوب سليمان جاد، وكيل مطرانية الكاثوليك بأسيوط، بالقصاص للشهداء وحقوقهم التي ضاعت في زخم السياسة الدائر، مشيرا إلى أنه ينتظر من الحكومة الحالية أن تنتصر لهؤلاء الشهداء وتريح أرواحهم الثائرة، التي ضاعت فداء للوطن وتحريره، وإرساء الديمقراطية التي منحوها أرواحهم الطاهرة.

وأضاف "يعقوب"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه من المؤسف عدم القصاص لكل الشهداء ومنهم شهداء ماسبيرو ومحمد محمود وغيرهم من الشهداء، منذ ثورة يناير وحتى الآن.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة موظف ونجلته واصابة 3 من أسرة واحدة في انهيار بلكونة بـ"أسيوط"

http://www.nemsawy.com/arab/wp-content/uploads/2012/05/%D8%A3%D9%86%D9%87%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%A9.jpg

لقي موظف ونجلته مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون من أسرة واحدة ببندر أسيوط إثر انهيار شرفة "بلكونة" منزل بشارع بورسعيد دائرة قسم أول أسيوط.

تم نقل المصابين لمستشفى أسيوط المركزى، والتحفظ على الجثث لحين تشريح الطب الشرعى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من قسم أول أسيوط، بانهيار بلكونة منزل رقم 38 ملك رشاد سيد بشارع بورسعيد بوسط أسيوط وأسفر الانهيار عن مصرع نجل صاحب المنزل سيد رشاد سيد أحمد 56 سنة موظف، ونجلته رانيا 17 سنة طالبة، وإصابة نجلته عزة رشاد 26 سنة وآمال إبراهيم محمود زوجة المتوفى ربة منزل وإصابة إسلام حسن توفيق 23 سنة زوج نجلته المتوفية، وذلك أثناء وقوفهم بشرفة المنزل وانهارت بهم.

تحرر محضر بالحادث رقم5819 إدارى أسيوط.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص واصابة اخرين إثر إنقلاب سيارة بطريق الجيش ,أسيوط – القاهره


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1229582013519996.jpg

لقى 3 أشخاص مصرعهم اليوم السبت ,وأصيب 3 أخرون بكسور وكدمات متفرقة بالجسم ,إثر إنقلاب سيارة بطريق الجيش ,أسيوط – القاهره ,دائرة مركز الفتح ,وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى الإيمان العام ,والمصابين للمستشفى الجامعى.
تلقى اللواء أو القاسم أبو ضيف مدير الأمن بلاغاً من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ومتوفيين ومصابين بطريق الجيش (أسيوط/القاهرة) بالكيلو40 بدائرة مركز الفتح .
وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 2641 ع م هـ قيادة محمد يحيى عبد الفتاح ـ 31سنة ـ سائق ومقيم بالغربية في الإتجاه من القاهرة إلى أسيوط أنفجر الإطار الأمامي الأيسر للسيارة مما أدى إلى إنقلابها وحدوث تلفيات بها .
نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة وكلا من: ) البدري علي هريدي ـ 52سنة ـ رئيس عمال ، وكريم خيري علي عمران ـ 18سنة ـ عامل ).
وإصابة كلاً من (حسن عدلي متولي ـ 27سنة ـ عامل ، وعلى رشاد محمد ـ 25سنة ـ عامل ،وشتا محمد إبراهيم ـ 30سنة ـ عامل) ؛ ومقيمين بذات الناحية .
تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى الإيمان ,والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي , وتم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة .
وتحرر المحضر رقم 10485 جنح مركز الفتح وأخطرت النيابة

البقاء لله :: مقتل فلاح وعمه بقرية المعصرة بأسيوط بسبب تركة أرض زراعية


http://5bre.com/news/7y34m7h8g98prs5vy5-5bre.gif
قام فلاح وعمه بقتل بعضهما بقرية المعصرة بأسيوط حيث أجهزا على بعضهما بسبب الصراع على تركة ارض زراعية موروثة من الجد .
حيث أطلق الاثنان الرصاص على بعضهما وسط ذهول اشقائهما وابنائهما ليلقى مصرعهما فى وقت واحد .
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط بلاغا من اللواء حسن سيف مدير مباحث اسيوط بوصول كل من عبد الحميد سيد عبد الحميد منصور ـ 35سنة ـ فلاح جثة هامدة إلى مستشفى اسيوط العام . وعمه منصور عبد الحميد منصور ـ 65سنة ـ فلاح جثة هامدة إلى مستشفى اسيوط الجامعي .
دلت التحريات التى اشرف عليها العميد عصام الدسوقى رئيس مباحث اسيوط وقام بها المقدم محسن شؤيت رئيس مباحث الفتح ان المجنى عليهما عم وابن شقيقه تعارصا على قطعة ارض تركة فى قرية المعصرة بمركز الفتح وان شقيقة المحنى عليه الاول أسماء سيد عبد الحميد منصور ـ 25سنة ـ ربة منزل إتهمت المجني عليه الثاني وابنائه بقتل شقيقها فى الوقت الذى اتهم ابناء المجنى علية الثاني ابن عمهم المجنى عليه الاول بقتل ابيهم .


محمد ممدوح

البقاء لله :: مقتل 3 أشخاص وإصابة طفل بسبب خلافات بين عائلتين بقرية بني قرة بمركز القوصية بأسيوط


صورة ارشيفية
لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب رابع في تبادل إطلاق نيران بين عائلتين بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط بسبب خلافات سابقة على استيلاء أحد أاناء العائلتين على أسلحة من العائلة الأخرى.

تلقى اللواء ابو القاسم ابو ضيف، مدير أمن أسيوط، أخطارا يفيد وصول بلاغ من الأهالى بوقوع اشتباكات وتبادل إطلاق نيران بين عائلتي الزياتية والرحابية بقرية بني قرة بمركز القوصية بأسيوط ووقوع قتلى وإصابات.

وبالإنتقال تبين أنه حدث  تبادل لإطلاق النيران بين عائلتى الزياتية والرحابية بالقرية لخلافات على الأسلحة بينهما، وأسفرت الإشتباكات عن مقتل : كامل سيد وآخر جاري تحديد هويته من عائلة الرحابية، وهاشم علي عبد الرحيم،من عائلة الزياتية، وإصابة الطفل كريم مصطفى، بطلق نارى طائش بمنطقة البطن والحوض تصادف مروره في الشارع وقت الاشتباكات.

وأشارت التحريات الأولية إلي قيام أفراد من عائلة الرحابية باختطاف أسلحة من عائلة الزياتية منذ أيام تجددت على اثره الخلافات اليوم.

تم نقل جثث القتلى الى مستشفيات القوصية وديروط و نقل الطفل المصاب إلى مستشفى القوصية المركزي، تحرر محضر بالواقعة وجاري البحث عن المتهمين. 


ايهاب عمر

محافظ أسيوط يشدد على ضرورة تواجد التنفيذيين في مواقعهم خلال أيام العيد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/12/2013-635171791011616147-161_main.jpg
شدد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على ضرورة تواجد جميع المسئولين التنفيذيين في مواقع عملهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وقيامهم بتفقد المرافق والأسواق والمستشفيات بأنفسهم للتأكد من وصول الخدمات للمواطنين بشكل جيد، مشيرًا إلى أن أمن المواطن هو أولى أولويات عملهم من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع أجهزة الأمن.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت، لمناقشة استعدادات العيد بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، واللواء عادل زكي مدير إدارة المرور، والعميد طارق مسعد بمديرية أمن أسيوط، والعقيد محمد الجبالي مدير الحماية المدنية، والعميد علاء عمر مدير المواقف ورؤساء المراكز والأحياء ومديري المديريات الخدمية.

وقال حماد إن رؤساء المراكز والأحياء لهم صلاحية المحافظ في مواقعهم للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم مطالبهم بعقد اجتماعات دورية مع رؤساء الوحدات المحلية والقروية لمتابعة أنشطتهم والتنبية عليهم بسرعة الإخطار بالأحداث الطارئة للتعامل المبكر معها وتداركها قبل تفاقمها.

وأكد مجدي سليم وكيل وزارة التموين، أنه تم رفع درجة الاستعداد وإلغاء إجازات مفتشي التموين والقيام بحملات مكثفة على الأسواق وشوادر اللحوم، مشيرًا إلى أن أسيوط من المحافظات المصدرة للحوم وتتوافر بها بأسعار مميزة حيث يصل سعر كيلو اللحم البقري الحي من 27: 29 جنيهًا، والجاموسي من 23: 25 جنيهًا للكيلو، والماعز والضأن 31: 33 جنيهًا كما تتوافر اللحوم المذبوحة بجميع فروع الجميعات الاستهلاكية بسعر 40: 45 جنيهًا للكيلو، و60: 65 جنيهًا بالقطاع الخاص، وهي أسعار أقرب من مثيلاتها في المحافظات الأخري، كما تم طرح كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز بزيادة 20% لمواجهة الطلب المتزايد عليها في العيد وفصل الشتاء.

وقال الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام شئون الدعوة بمديرية الأوقاف، إنه تم تجهيز 29 ساحة لصلاة العيد على مستوى المحافظة منهم 3 ساحات رئيسية بمدينة أسيوط، وتم فرشهم وتزويد بكل ما يلزم لراحة المصلين، كما تم تحديد أسماء الخطباء الأساسين والاحتياطيين لإلقاء خطبة العيد.

فيما أوضح محمد فؤاد كيل مديرية الشئون الاجتماعية، أنه سيتم توزيع 35 ذبيحة مقدمه من إحدى المؤسسات الخيرية في 8 مراكز بالمحافظة خلال أيام العيد فضلاً عن توزيع الحلوى والهدايا النقدية والعينية للمرضى في المستفشيات والأيتام والمسنين.

بينما أشار العقيد محمد الجبالي مدير الحماية المدنية أن 34 نقطة إطفاء على مستوى المحافظة مستعدة لتأمين ساحات الصلاة والميادين العامة والمتنزهات، لافتاً إلى أن خدمات المفرقعات تعمل على مدار 24 ساعة، وتقوم بتمشيط الأماكن الحيوية وتلقي أية بلاغات للتعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه بها كما تمشط أجهزة النقل النهري شريط كورنيش النيل، والترعة الإبراهيمية لتأمين رحلات المواطنين الترفيهية.

وتابع سيد عبد الرحيم مدير مشروع العبارات النهرية أن جميع العبارات جاهزة لاستقبال العيد وتم عمل الصيانة اللازمة لها منوهًا أن تعليمات المحافظ هي أن يتم اختيار أكفأ العبارات ولا تتحرك إلا بكامل طاقمها والتنسيق مع الحماية المدنية، والإنقاذ النهري للانتهاء من جميع الرحلات قبل السابعة مساء لسهولة تأمينها وحفاظًا على سلامة المواطنين.


اسلام رضوان

مجازر أسيوط تستقبل «الأضاحي» بأسعار رمزية لمنع الذبح في الشوارع


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/animal_slaughter.jpg
أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تعليماته لمدير مديرية الطب البيطري بفتح جميع المجازر أمام المواطنين لذبح أضاحيهم خلال العيد بأجر رمزي وأن يتم تنفيذ حملات توعية للمواطنين بخطورة الذبح خارج المجازر منعاً لانتشار الأمراض وحفاظاً على سلامتهم.


وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بحيث تكون بشكل يومي صباحاً ومساءاَ قبل وخلال أيام العيد للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الأدمي ومطابقته للمواصفات.


من اجنبه أكد الدكتور عمر رضوان هلال مدير مديرية الطب البيطري أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مجازر المحافظة وإلغاء أجازات جميع الأطباء البيطريين وزيادة أعدادهم لمواجهة الطلب المتزايد على اللحوم مناشداً المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات ذبح خارج المجازر أو شراء لحوم غير مختومة حفاظاً على سلامتهم لافتاً إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لتلقي شاكوي وبلاغات المواطنين.


طارق عبد الجليل

ضبط 65 هاربا من التجنيد بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/Accused-his-hands-in-Alclabashat1575.jpg

ألقى ضباط مباحث أسيوط، القبض على 65 مجندا من الهاربين من التجنيد، من أبناء أسيوط، وذلك خلال حملة أمنية مكبرة لتنفيذ قرار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريح صحفى، اليوم السبت، إن وزير الداخلية أصدر قرارا لجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بشن حملات أمنية مكبرة على المجندين الهاربين من الوحدات الشرطية منذ أحداث ثورة يناير وما بعدها، وضم من يتم القبض عليهم للتجنيد بمديرية الأمن المقيمين بها لتعزيز الخدمات الأمنية.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أن حملات أمنية من ضباط إدارة البحث الجنائي بالمراكز والأقسام، تمكنت من ضبط 65 مجندا هاربا من التجنيد بالداخلية.


يونس درويش

بالصور.. محافظ أسيوط: مهما أقمنا من احتفالات فلن نوفى القوات المسلحة حقها في الدفاع عن الوطن

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/12/2013-635171818597896981-789_main.jpg
                           باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة ’’ الغيرة قاتلة تؤذى صاحبها وقد تؤذى الاخرين ’’

بالفيديو الحاصل على جائزة الاتحاد الافريقي من محافظة أسيوط :: لم اسافر لتكريمى لتأخر التأشيرة

بالفيديو من الأرشيف أمير الجماعات باسيوط وصديق القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد :: رجال الأمن فى اسيوط ’’ رجال شرفاء ’’ وهذا ما عهدناه منهم على مر الزمن ولكن اذا تخليتم عن الامن وواجبكم فى التصدى لكل بلطجى ومخرب وارهابى فأنتم خائنون لربكم ولدينكم ولوطنكم ولعملكم ’’ وشهد شاهد من أهلها ’’ ’’ اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين ’’

طقس اليوم السبت (( 12 أكتوبر _ 7 ذى الحجة )) الصغرى ::17 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو متظاهرى المحظورة بمركز القوصية باسيوط يقبضون على رقيب شرطة بالمركز والأمن بمراكز اسيوط ضعيف

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالصوت مواطن يناشد الأمن بمركز ساحل سليم باسيوط لحمايته من بلطجية يهددونه بالقتل ويستولون على أرضه

بالفيديو اغنية لمجموعة طلائع ديروط من حفل انتصارات اكتوبر بمركز شباب ديروط باسيوط

مباحث أبنوب باسيوط تضبط فلاح بحوزته بندقية آلية


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q74/s720x720/1374831_583875841676635_1809280932_n.jpg
تمكنت وحدة مباحث مركز أبنوب أمس من ضبط المدعو / حسان مشعال عبد العال .. سن 33 سنة فلاح و مقيم عرب القداديح و بحوزته بندقية آلية عيار 7.26 × 39 و عدد 10 طلقات للسلاح المضبوط

إستقالة “أحمدعمار” المنسق العام لحركة تمرد أسيوط إعتراضاً على تجاهل المركزية للمحافظات


عقدت حركة تمرد أسيوط إجتماعا طارئا لأعضائها  بناءاً علي دعوة المنسق العام للحركة أحمد عمار لكي يشرح اسباب تقدمة بالإستقالة من الحركة .

 و أوضح احمد عمار إن حركة تمرد فقدت إهم جزء كانت تمتاز به وهو العمل من القواعد وإشراك حركات المحافظات في وضع سياسة الحركة .

 وذكر عمار أن المركزية أصبحت تعمل من منطلق أن حديثها ملزم للجميع و بمثابة أمر وقد نسوا أن الحركة قامت علي التمرد وليس علي السمع والطاعة .

 وأضاف عمار أن الفترة الأخيرة شهدت أحداث متتالية للمركزية بدون النظر الي أخذ اراء منسقى الحركة بمختلف محافطات مصر  حتى خرجوا علينا بتصريح بموافقة حركة تمرد على محاكمة المدنين عسكريا والتي كانت ضد مبادئ اعضاء الحركة قبل 30 يونيو وايضا تصريح الحركة بخوض الانتخابات البرلمانية والتي لم يتحدث عنها احد من المركزية مع منسقي المحافظات   بعد أن وافق أعضاء المكتب التنفيذي للحركة بأسيوط علي الإستقالة تم تعيين الأستاذ وليد حشمت منسقاً عاماً للحركة و علاء بيومي مسئول الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الحركة بإسيوط .

وذكر حشمت أن الفترة القادمة لابد من إعادة ترتيب الإوراق والعمل علي تصحيح مسار الحركة والذي تسبب فيه تجاهل المركزية للمحافظات


على شاكر

بالصور ’’ اسيوط زمان ’’ وصورة من داخل جامعة أسيوط 1959

https://pbs.twimg.com/media/BWVTmbdIUAA3Nd9.jpg:large

ضبط 960 قرصاً مخدراً مع سائق وفلاح بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420124125422.jpg
تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط من ضبط، أسلام.م.ج، 28 سنة سائق ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان، وبحوزته عدد 260 قرصاً من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع، و65 جنيهاً وتليفون محمول، بقصد الاتجار، وتم تحرير محضر رقم 5038 إدارى قسم ثان لسنة 2013.

كما تم ضبط عبدالنعيم.م.ع، 50 سنة فلاح ومقيم بريفا مركز أسيوط، وبحوزته 200 جرام من مادة الحشيش المخدر، و420 جنيها بقصد الاتجار، وتم تحرير محضر بذلك 4243 إدارى مركز أسيوط لسنة 2013م، وضبط مصطفى.خ.م، 23 سنة فلاح ومقيم بدرنكة مركز أسيوط وبحوزته 700 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وضبط كرم.م.إ، 28 سنة عاطل ومقيم بديروط وبحوزته كيلو جرام من نبات البانجو بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 3541 إدارى مركز ديروط لسنة 2013، وتم ضبط محمد.ع.ق، 22 سنة عامل عادى ومقيم بشارع الخطبة الوليدية دائرة قسم ثان، وبحوزته 10 جرامات من مادة الأفيون المخدر، بقصد التعاطى، وتحرر المحضر 5783 إدارى قسم ثان لسنة 2013، وضبط حسام.ح.م، 18 سنة نجار مسلح ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المطبوخ المخدر "فولة"، و4 جرامات من نبات الحشيش المخدر، بقصد التعاطى وتحرر المحضر 5042 إدارى قسم ثان، كما تم ضبط صالح.م.ح، 16 سنة عامل ومقيم بالوليدية دائرة قسم ثان، وبحوزته 4 جرامات من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطى، تحرر المحضر 73 أحداث قسم ثان لسنة 2013م، وضبط درويش.م.م، 25 سنة عامل ومقيم بالنخيلة بمركز أبوتيج وبحوزته 2 جرام من نبات البانجو المخدر، بقصد التعاطى، تحرر المحضر2822 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013، وضبط جمال.ك.أ، 20 سنة، فلاح ومقيم بنى محمد المراونة بأبنوب وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطى تحرر المحضر2796 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013. 


ضحا صالح

بالفيديو مدرسة النيل الإبتدائية المشتركة باسيوط تنفذ بروفة للخلاء الأمن للطلاب من احدى مبانى المدرسة حرصا على سلامتهم عند حدوث اي من الكوارث الطبيعية او البشرية ’’ لاقدر الله ’’

75 جنيهًا لكيلو اللحم الضانى بأسيوط.. و55 بسوهاج


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/1/500x282o/830.jpg?q=1
سجلت أسيوط 57 جنيها لكيلو لحم البتلو، مقابل 65 جنيها بالمنيا، و60 جنيها بسوهاج، وفقا للتقرير الأسبوعى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

بينما سجل الضانى 75 جنيها بأسيوط، مقابل 65 جنيها بالمنيا، و60 جنيها بسوهاج، وحقق الكندوز 55 جنيها بأسيوط مقابل 60 جنيها بالمنيا و55 جنيها بسوهاج.

وبلغ كيلو البتلو بعظم 57 جنيها بأسيوط مقابل 55 جنيها بالمنيا و60 جنيها بسوهاج، والضأن بعظم 65 جنيها بأسيوط مقابل 60 جنيها بسوهاج، والكندوز الصغير 55 جنيها بأسيوط و65 جنيها بالمنيا و60 جنيها بسوهاج.

وسجل كيلو بقرى " قائم" بأسيوط 26 جنيها مقابل 28 جنيها بسوهاج و25 جنيها بالمنيا، و"قائم" عجول بتلو لبانى 26 جنيها بأسيوط مقابل 28 جنيها بالمنيا وسوهاج، وكيلو "قائم" كندوز صغير 25 جنيها بأسيوط مقابل 23 جنيها بالمنيا و28 جنيها بسوهاج، كيلو "قائم" كندوز كبير 25 جنيها بأسيوط مقابل 20 جنيها بالمنيا و28 جنيها بسوهاج.

بينما سجل كيلو " قائم" ضأن خراف 27 جنيها بأسيوط مقابل 30 جنيها بالمنيا و35 جنيها بسوهاج، وكيلو "قائم" ضأن ماعز 25 جنيها بأسيوط مقابل 35 جنيها بسوهاج.

ووفقا لهذه الأسعار؛ فإن متوسط أسعار الأضحية في الصعيد، سعر عجل البتلو لبانى 400 كيلو "قائم" يصل إلى 10 آلاف و400جنيه، عجل كندوز صغير " قائم" وزن 400 كيلو بسعر 10 آلاف جنيه، وعجل كندوز "قائم" وزن 400 كيلو بسعر 10 آلاف جنيه، والقائم ضأن خراف وزن 50 كيلو بسعر 1350 جنيها، والقائم ضأن ماعز وزن 50 كيلو بسعر 1250 جنيها، وتضاف تكلفة النقل والذبح إلى ثمن الأضحية.


نها رضوان

ضبط تجار مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/download-379.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط كمية من الزجاجات الكحولية والمتاجرين فيها ومبالغ مالية مختلفة حيث تم ضبط كلا من عمرو جلال أيمن حسن 26 سنة عاطل ومقيم الوليدية وبحوزته عدد ( 165) زجاجة كحول مختلفة الأنواع ومبلغ مالي 125 جنية بقصد الأتجار وتحرر المحضر رقم 5050 إداري قسم ثاني لسنة 2013 م.

و كرم محمد أسماعيل حسن 28 سنة عاطل ومقيم ديروط وبحوزته عدد ( 160) زجاجة ( نبيت ) مواد كحولية بقصد الأتجار وتحرر المحضر رقم 3541 إداري مركز ديروط لسنة 2013.

و حسين محمد أحمد قاسم 34 سنة حاصل على دبلوم تجارة ومقيم منفلوط وبحوزته عدد ( 53) زجاجة بيرة مواد كحولية بقصد الأتجار وتحرر المحضر رقم 3775 إداري مركز منفلوط لسنة 2013.

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص من مركز الفتح باسيوط اثر حادث تصادم سيارتين علي الطريق الصحراوي سوهاج البحر الاحمر


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/%25D8%25AD%25D8%25A7%25D8%25AF%25D8%25AB2-300x193_0.jpg?itok=AsLKCwR7
لقي 4 اشخاص مصرعهم واصيب 2  اخرين اثر حادث تصادم سيارتين علي الطريق الصحراوي سوهاج البحر الاحمر  .

تلقي اللواء ابراهيم صابر مدير امن سوهاج اخطار من مركز شرطة اخميم بوقوع مصادمة ومتوفين بالطريق الصحراوي وبالمعاينة تبين اثناء قيادة السيد حسن عبد الحميد سن 28 مقيم اولاد يحيي مركز دار السلام سيارة محملة بثمار فاكهة قادم من القاهرة اختلت عجلة القيادة واصطدم بسيارة قيادة احمد علي احمد سن 22 مقيم مركز الفتح اسيوط  .

نتج عن الحادث مصرع قائدي السيارة ومحمد رياض احمد سن 35 عامل ومحمد حسين خرصان سن 32 مقيمين مركز الفتح اسيوط واصابة عبد الناصر السيد عبد الرحمن سن 22 وحمدان دياب السبع سن 20 بكسور متفرقة بالجسم وتم نقلهما لمستشفي سوهاج العام وتتولي النيابة اجراءات التحقيق واستخراج تصاريح الدفن .

قبول أبناء الوادي الجديد بالتربية الرياضية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/214182432iwerwr.jpg



وافق الدكتور حسام عيسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على قبول طلاب الوادي الجديد بكلية التربية الرياضية الواقعة بمدينة الخارجة بالوادي الجديد والتابعة لجامعة أسيوط.
وأكد اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، خلال لقاءه مع وزير التعليم بمقر وزارة التعليم العالي، على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على استثناء أبناء الوادي الجديد في بعض الشروط الخاصة للقبول بكلية التربية الرياضية بمدينة الخارجة.
وقال الدكتور بهاء سيد، عميد كلية التربية الرياضية بالمحافظة، أنة سافر إلى القاهرة متوجها لوزارة التعليم العالى  لمتابعة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب الجدد من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد موافقة الأعلى للجامعات على تحويل أبناء الوادي الجديد إلى كلية التربية الرياضية والتي تم افتتاحها بداية العام الدراسي الجاري.
وأوضح العميد أنه نظرا لصعوبة التعامل مع الانترنت فى الدخول على مواقع التنسيق لبعض الطلاب فانة تم التنسيق مع الدكتور عادل أبوالمجد  مدير مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة أسيوط لإرسال الأرقام السرية للطلبة الجدد لإنهاء إجراءات التحويل بشكل نهائي بمعرفة مكتب التنسيق بفرع الجامعة بمدينة أسيوط.


حسن القاوى

البقاء لله :: مقتل شخصين و13 مصابا بسبب خروف العيد بمنشية المعصرة بمركز الفتح بأسيوط


قتيلان و13 مصابا بسبب خروف العيد بأسيوط

وقعت مجزرة عقب صلاة العشاء، الجمعة، بين أولاد العمومة بسب خلافات على شراء خروف عيد الأضحى، بمنشية المعصرة، في أسيوط، راح ضحيتها قتيلان و13 مصابا بإصابات خطيرة.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط تلقى بلاغا من معاون مباحث الفتح، يفيد نشوب المعركة بين عائلتي "حميد" و"منصور" وسط زراعات النخيل استخدمت فيها الأسلحة الآلية والبيضاء والشوم.
بانتقال قوات الأمن لموقع الحادث، وقفت الاشتباكات، وتمكن رئيس مباحث الفتح من نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، والقتيلين إلى مستشفى الإيمان العام.
وأكد اللواء حسين سيف مدير إدارة البحث الجنائى بأسيوط أن العميد عصام الدسوقى رئس المباحث الجنائية تمكن من ضبط 21 متهما من المشاركين فى الحادث والتحفظ على الخروف سبب المعركة.
وتم عرضهم على نيابة الفتح برئاسة المستشار محمد حسام مساعد المحامى العامى لنيابات شمال أسيوط الذى تولى التحقيقات فى الحادث والاستماع لأقوال المصابين.


عبده حسانين

البقاء لله :: وفاة طفلة إثر سقوطها تحت عجلات أتوبيس بمركز القوصية باسيوط


صورة أرشيفية
لقيت طفلة مصرعها إثر سقوطها تحت عجلات أتوبيس كانت تستقله أثناء عودتها من المدرسة أمس.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول الطفلة مريم عبدالحميد صديق علي، 5 سنوات، مقيمة بأم القصور دائرة المركز، جثة هامدة في حادث سيارة.
وبالانتقال وسؤال عمها محمد صديق علي 48 سنة، عامل ومقيم ذات الناحية قرر أنه حال عودة كريمة شقيقه من المدرسة بالأتوبيس رقم 2043 نقل عام قيادة شاهين محمد عليش حسن 40 سنة سائق ومقيم بفزارة دائرة المركز، تحرك الأتوبيس أثناء نزول الطفلة مما أدى إلى اختلال توازنها وسقوطها أسفله وحدوث إصابتها التي أودت بحياتها.
وبسؤال قائد الأتوبيس أقر بإصابتها بنوع الخطأ، وتحرر المحضر رقم 12091 جنح مركز القوصية لسنة 2013. 

سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله :: وفاة طفل صدمته سيارة نقل أثناء لهوه أمام منزله بمركز القوصية باسيوط


لقى طفل مصرعه صدمته سيارة نقل بقرية مير أثناء قيامه باللهو أمام منزلهم بقرية مير التابعة لمركزالقوصية
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول الطفل  حامد يحيي حامد حسن عمار 8 سنوات تلميذ ومقيم  مير ـ دائرة المركز[جثة هامدةـ إدعاء حادث سيارة] .
بالانتقال وسؤال خال الطفل  صابر سعيد بدر سلامة  46 سنه عامل زراعي ومقيم بذات الناحية  قرر أنه حال قيام نجل شقيقته باللهو أمام المنزل صدمته السيارة رقم 5741 نقل أسيوط قيادة  مصطفي عبد الراضي عبد القادر26 سنه ومقيم بذات الناحية.بسؤال قائد السيارة المذكور أقر  بارتكابه للواقعة بطريق الخطأ .
تحرر المحضر رقم 10302 جنح مركز القوصية  لسنة2013م .. وبالعرض على النيابة صرحت بالدفن.

حمزة محمد

مجهولون يستولون على تاكسي تحت تهديد السلاح بأسيوط


مجهولون يستولون على تاكسي تحت تهديد السلاح بأسيوط

استولى 3 مجهولين يرتدون الملابس البلدية، على سيارة تاكسى بالإكراه بقرية العونة التابعة لمركز ساحل سليم , وإجبار قائدها على النزول وتركها بعد إيهامه بتوصليهم للمدينة .
تلقى مأمور مركز شرطة ساحل سليم  بلاغاً من "مصطفى نفادى مهنى هاشم" ـ 21سنة ـ سائق ومقيم قرية نزلة عبد اللاه بمركز أسيوط يفيد أنه أثناء قيادته السيارة رقم 9842 ى س ج أجرة تاكسى بالقرب من مستشفى أسيوط الجامعى.
استوقفه 3أشخاص مجهولين يرتدون الملابس البلدية وطلبوا منه توصيلهم إلى مدينة ساحل سليم ,وبالقرب من قرية العونة دائرة المركز ؛ أجبروه على التوقف والنزول من السيارة تحت تهديد السلاح .
واستولوا منه على السيارة ومبلغ مالى 250 جنيه وهاتفه المحمول ,وفروا هاربين ، تم النشر عن السيارة ,كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وتحديد وضبط المتهمين والمسروقات والسلاح المستخدم .
فيما تحرر المحضر رقم 2097 إداري مركز ساحل سليم وجار العرض على النيابة.


محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...