الجمعة، 21 أبريل 2017

صحافة الادمن ’’ التجربة الماليزية ’’ بالصور شاهد التجربة الماليزية فى جامعه اسيوط فى التطور العلمى والتنمية والاقتصاد الاسلامى









صحافة المواطن ’’ شكلك حرامى ’’ كارثة.. إهدار مليون و600 ألف جنيه في مناقصة «آبار» وتوريد وتركيب طلمبات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط


كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسابات مخالفات في مناقصات آبار المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط من خلال ضعف نظم الرقابة الداخلية المطبقة بالشركة على أعمال المقاولات والتوريدات وعدم اتباع الشروط الواردة بكرسات الشروط مما ادى الى وجود ملاحظات بمعظم أعمال المقاولات والتوريدات التي تمت بالشركة.

وتبين للجنة الفحص طرح أعمال الآبار بمناقصات محدودة رغم أن عمليات الآبار من المشروعات الاساسية والمتكررة بالشركة من عام لاخر وكان الافضل إسناد هذه الأعمال بمناقصات عامة بعد تقسيم المحافظة الى مناطق كالمتبع بالشركة لعقود الأعمال السنوية لوجود ميزة سعرية للأعمال التي تتم بالمناقصات العامة وكذلك المواصفات.

كما كشفت لجنة الفحص إهدار مليون و600 الف في توريد وتركيب طلمبات بالمناقصات المحدودة بالاضافة الى اهدار 17 ألف جنيه في المواسير ” السادة والفلتر ” لعمليات احلال وتجديد 3 آبار بقرى ” المنشأة الكبرى ، السراقنا ، منشأة خشبة ” بمركز القوصية والتي تم ترسيتها بزيادة بنحو 50 جنيها في المواسير السادة و74 جنيها للمواسير الفلتر عن اجمالي أعمال بنحو 301 متر مواسير عن عملية مثيلة في مناطق السخنة ومطروح.

وتبين للجنة قيام الشركة بترسية العمليات والمناقصات محدودة بدعاء الحادة الماسة على الرغم من تاخر الشركة في أجراءات الطرح والترسية لبعضها وصل الى تأخر 4 أشهر بخلاف تاخر المقاولين والذي ينفي الحاجة الماسة ، ومخالفة الشركة للتعليمات الادارية والمواصفات الفنية عند طرح الأعمال بالمناقصة المحدودة ومنها على سبيل المثال طرح عمليات تنمية وتطوير ” 10 ” قرى حيث قامت بتقسيم هذه العمليات على مناقصتين محدودتين بالمخالفة للبند رقم 27 من التعليمات الواردة من الشركة القابضة بشان تنفيذ هذه العمليات والذي يفيد بالزام الشركة الى اسناد مشروع كل قرية مقاول مختلف.

كما كشفت لجنة الفحص عدم قيام ادارة الشركة إرسال دعوات المناقصات للمقاولين بالبريد الموصى بعلم الوصول حيث تلاحظ قلة عدد المقاولين المتقدمين للمناقصات المحدودة رغم كثرة المقاولين المرسل لهم بالبريد العادي مما ادى الى قبول بعض المناقصات بعرض وحيد.

كما قامت الشركة بإضافة شرط ” في حال ثبوت عدم صلاحية عينات أحد الآبار يلتزم المقاول بتوريد الطلمبة كاملة لمخازن الشركة بعد خصم مصروفات التركيب بناء على شرط المقاول على الرغم من عدم وجود هذا الشرط بكراسة الشروط مما كلف الشركة مبالغ كبيرة ، بالاضافة الى عدم الزام الشركة لمقاولي التنفيذ بتقديم ما يفيد صلاحية موقع الآبار المختارة عن طريق الشركة من عدمه وكذا درجة ملوحة المياه المتوقعة بالمخالفة لشرط كراسة الشروط بند التصوير الجيبو كهربائي مما ادى الى تحمل الشركة نحو 433 الف جنيه قيمة ” الجسات للآبار ” والتي ثبت عدم صلاحيتها.

اضافة الى التكاليف السابق ذكرها من توريد الطلمبات ، وقبول الشركة شهادات اختبار مخالفة لما جاء بكراسات الشروط وقبول الأعمال بالمستخلص رغم عدم ورود بعض شهادات الاختبار مما يعفي المقاول من غرامات التأخير.

كما انه لم يرد شهادة من المقاولين لاختبار اتزان الريش للطلمبات الموردة على الرغم من ان هذه العمليات تم اسنادها لـ 2 مقاول وعدم تقديم المقاولين بالعمليات السابقة شهادة اختبار لكلا من الوصلات والمواتير لوحدات التوزيع الكهربائية كما لم يتم إحضار جهاز لقياس تصرف الطلمبة بعد التركيب بالمخالفة لنصوص الشروط الاضافية الواردة بكراسة الشروط بالاضافة الى مخالفة التقرير الوارد من هذه الطلمبة للنواحي الشكلية من المختص وغير معتمد من المعهد.

كما كشفت لجنة الفحص عدم عدم وجود شهادة اختبار خاصة بالمحابس المرنة وقطع الزهر الرمادي والزهر المرن والمشتركات والوصلات والاغطية والمواسير البولي ايتلين في عملية احلال وتجديد خطوط المياه المتهالكة بمنطقة شرق وغرب البداري والتي تم استلامها من قبل الشركة والتي بلغت تكلفتها 433 الف جنيه ، كما انه تم صرف 20 الف جنيه في عملية احلال وتجديد مياه الشرب بقرية المنشأة الصغرى بالقوصية دون وجه حق لعدم تقديم المقاول لشهادة الاختبار لكلا من المواسير البولي بروبلين والمحابس الا ان الشركة قامت بصرف القيمة للمقاول مع خصم مبلغ بسيط بالمخالفة لنصوص كراسات الشروط والمواصفات والذي اوجب رفع قيمة البند كامل لحين ورود شهادة الاختبار.
بالمستندات اهدار المال العام بمياه اسيوط ورئيس شركة المياه يحول الشركة إلى عزبة .. وتحقيق من الارشيف | بالمستندات «المركزي للمحاسبات»: «مياه أسيوط » فى عهد محمد صلاح تهدر 18 مليون جنيه

مباحث اول اسيوط تضبط سائق تاكسى وبحوزته 25 تذكرة هيروين


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط سائق تاكسى وبحوزته 25 تذكرة هيروين بهدف الاتجار، وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة. 

كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء اسعد الذكير يفيد تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط برئاسة العقيد أحمد نظيم رئيس المباحث والنقيب مصطفى عبد الرازق من القبض على" م. س. ر" 27 سنة سائق تاكسى مقيم مدينة مبارك بأسيوط وبحوزته 25 تذكرة هيروين تزن 25 جرام بهدف الاتجار ومبلغ مالى 950 جنيه متحصلات البيع و2 هاتف محمول.

ايمان عمار

أصول المرشحة الرئاسية الفرنسية ماري لوبان.. صعيدية عاشت أسرتها في أسيوط


كشفت السياسية اليمينية الفرنسية المرشحة للرئاسة ماري لوبان عن أصول عائلتها، حيث ترجع إلى مدينة أسيوط بصعيد مصر.

وأعربت لوبان، في تغريدات على "تويتر"، حسب "سبوتنيك"، اليوم الخميس، عن تعاطفها وحزنها على أقباط مصر، في إشارة إلى تفجيري الكنيستين بطنطا والإسكندرية، والذين أسقطا نحو 50 قتيلًا.

وقالت المرشحة الفرنسية إنَّ جدتها الكبرى بولين قبطية، وُلدت وعاشت معظم حياتها في مصر.

وكتبت لوبان: "أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر".

وحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، فإنَّ أصول ماري لوبان تعود إلى عائلة ميكاليف من جهة جدتها لأمها، وهي عائلة مالطية انتشرت في شمال إفريقيا والشام، وهناك تزوجت من عرب ويهود وإيطاليين، بحسب الخبير الفرنسي في أنساب السياسيين، جان لوي بوكارونو.

وقالت الصحيفة إنَّ أحد فروع تلك العائلة استقر في مصر، وتزوجت جدة لوبان التي وُلدت في الإسكندرية بشخص فرنسي عام 1907 في القاهرة، وكان يعمل مشرفًا في حظائر البناء.

وحسب الصحيفة، ذكرت لوبان - أثناء حفل عشاء أقيم بمصر على هامش زيارتها عام 2015 -  أنَّ أم جدتها من جانب أمها وُلدت في محافظة أسيوط بصعيد مصر، في حين عاشت جدتها 20 عامًا في الإسكندرية.

الدقيقة بـ125 جنيه.. سبوبة جامعة أسيوط من مشاريع التخرج


قبل انتهاء العام الأخير من الدراسة بالجامعة، ينشغل طلاب كليات وأقسام الإعلام في الجامعات المصرية بمشاريع التخرج وآليات تنفيذها، وعليْه يرصدون ميزانية لتغطية تكاليفها. تختلف إمكانيات كليات وأقسام الإعلام من جامعة لأخرى، كما يختلف تعامل الكلية مع طلاب مشاريع التخرج فيما تقدمه من خدمات للطلاب.  في جامعة أسيوط الأمر مختلف ومثير يلزم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط طلاب الفرقة الرابعة بعمل مشاريع في التخصصات الثلاثة «إذاعة وتليفزيون، وعلاقات عامة، وصحافة» وتُشكل مجموعات لتنفيذ فيلم أو تقرير تليفزيوني وحملة دعائية، بينما يكون تكليف إنشاء مجلة صحفية مهمة فردية لكل طالب على حدة. المدرس بقسم الإعلام، الدكتورة يمنى عاطف، قالت إن جامعة أسيوط تختلف عن باقي الجامعات في عدم وجود تشعيب بقسم الإعلام، مؤكدة ان الطلاب مكلفين بعمل مشاريع في التخصصات الثلاثة.

مشكلة التصاريح يعاني الطلاب من رفض الكلية استخراج تصاريح لتصوير مواد فيلمية لمشروع تخرجهم، أو عمل حوارات مع شخصيات عامة تطلب منهم تصريح من الكلية. وتشير الطالبة نهى ثابت إلى أنه في بعض الأحيان يلجأ الطلاب إلى صور وفيديوهات أرشيفية، في حالة إذا كان المشروع مخصص لمزار أثري أو مكان عام. تكاليف المشروع يقول الطلاب إن الجامعة تحظر دخول كاميرات تصوير داخل الحرم الجامعي، كما يُمنعون من الاستعانة بمصورين خارج الجامعة، وتخصص لهم الجامعة مصورين ومخرجين ومونتيرين لتنفيذ مشاريع الطلاب بتكاليف مادية وصفها عدد من الطلاب بالباهظة. كما تمنع الجامعة الطلاب من تنفيذ مشروع التخرج بأنفسهم والاعتماد على خبراتهم التي اكتسبوها في مجالات التصوير والمونتاج وغير ذلك. أستاذة الإعلام أشارت إلى أن الجامعة بها مركز تدريب إعلامي ذو طابع خاص يديره قسم الإعلام بكلية الآداب، يحتوى على استوديو لإنتاج المواد المصورة والمسموعة، ووحدة للنشر الصحفي، ويقوم بتنفيذ المشروعات للطلاب

كما نفت منع الطلاب من تنفيذ المشروع بأنفسهم، مؤكدة أنه بإمكانهم تنفيذ المشروع دون الاستعانة بمركز التدريب الإعلامي في حالة تمكنهم من ذلك. وأوضحت أن المشروعات يقوم بتنفيذها متخصصون يعملون بالمركز مقابل أجر مالي يقل عن الأجر الذي يتقاضاه المتخصصون خارج الجامعة. وحددت الجامعة سعر ساعة التصوير 150 جنيه، ودقيقة المونتاج بـ 125 جنيه، ودقيقة الإخراج بـ 250 جنيه، وتصميم ورقة المجلة لـ10 جنيهات وطباعة الورقة بـ 2.5 جنيه. وبحسب عدد من الطلاب فإن تكاليف مشروع الفيلم يتكلف حوالي 7 آلاف جنيه تدخل جميعها لصالح الجامعة، غير تكاليف الاكسسوارات والممثلين والتنقلات وغير ذلك، ما يجعل تكلفة مشروع واحد قد تصل إلى 12 ألف جنيه. وفي الحملة الدعائية لمشروع العلاقات العامة يتحمل الطلاب تكاليف تصميم الحملة بالتنسيق مع إحدى شركات الدعاية، وبعض الطلاب يمكنهم تصميم الحملة بأنفسهم دون الاستعانة بأحد معتمدين على مهاراتهم في استخدام برامج التصميم. التنفيذ يتولى كل فريق طلابي في جامعة أسيوط اختيار فكرة مشروع الفيلم ومراجعتها مع المشرف وتحديد عناصرها، وكتابة السيناريو الخاص بها، والاتفاق مع المصور والمونتير والضيوف، وكذلك اختيار فكرة حملة دعائية وتصميم بروشور وبنر وإعلان إذاعي لمؤسسة أو منتج. وبالنسبة للمشروع الصحفي يكلف كل طالب بإنشاء مجلة تتضمن حوارين اثنين على الأقل وعدد من التقارير الخبرية والقصص الصحفية، بالإضافة لتحقيق يناقش فكرة بجوانبها الكاملة، وعدد من الأخبار

كفاءات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

«مش كل الطلاب عندهم كفاءة إنهم يعملوا المشروع لوحدهم» تقول نهى ثابت من جامعة أسيوط، وتؤكد أنهم استطاعوا تحصيل كثير من الخبرة من خلال الكلية والتدريب في الأستوديو المخصص لهم، بالإضافة لتنمية مواهب الطلاب من خلال الورش الخارجية والمهارات الشخصية.

ويتولى المعيدين تدريب الطلاب في مجال الصحافة والإذاعة والتليفزيون بالاعتماد على الأستوديو الذي يتضمن وحدة مونتاج وكاميرات تصوير، وتوضح «ثابت» أن كثيرين من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس على كفاءة ويمكنهم تدريب الطلاب، وفي حالة تعذر معرفتهم بمعلومة يبحثون عنها لتوصيلها للطلاب.

وأشارت أستاذة الإعلام أن التقييمات تخضع لأداء الفريق في تنفيذ المشروع وليس جودة المنتج النهائي فقط، كما يتم عمل امتحانات شفوية وتحريرية للطلاب لمعرفة دور كل عضو في تنفيذ المشروع.


بالصور عصام الحضرى يزور نادى الاسيوطى سبورت لتهنئته بالصعود للدورى المصرى الممتاز



























حضور عصام الحضري حارس منتخب مصر الأول مران الأسيوطي سبورت اليوم لتهنئة الفريق بمناسبة الصعود للدوري المصري الممتاز

الارصاد الجوية تحذر من طقس اليوم وتكشف اسباب ارتفاع درجات الحرارة .. طقس اليوم الجمعه (( 21 ابريل _ 24 رجب )) '' مشمس '' الصغرى ::21 والعظمى :: 39


كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أسباب الموجة الحارة التي ضربت مصر وتستمر حتى السبت.

وقال رئيس هيئة الأرصاد في تصريح لـ«فيتو»، إن كتلة هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية وراء ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، مشيرًا إلى أن الطقس سيبدأ في التحسن بدءًا من الأحد 23 أبريل.

وأشار إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة اليوم الجمعة، على كافة الأنحاء على أن تصل العظمى بالقاهرة 37 درجة.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...