الأحد، 11 ديسمبر 2016

«أسيوط» تعلن الاستنفار الأمني بمحيط الكنائس والأديرة.. وإلغاء راحات الضباط .. "أوقاف أسيوط" تلغي احتفالات المولد النبوي تضامنًا مع أسر ضحايا كاتدرائية العباسية .. وكيل "تعليم أسيوط" يدين حادث تفجير الكنيسة.. ويؤكد: اﻹرهاب لن ينال من وحدتنا


أدان صلاح فتحي بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، التفجير اﻹرهابي الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية الملحقة بالكتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأكد وكيل الوزارة، أن هذه الجماعات اﻹرهابية لن تنجح في النيل من وحدة الشعب المصري وسلامته، مؤكدا أن وحدة الشعب المصري أقوى من إرهابهم الغاشم، وأن هذه الأعمال إن دلت فإنها تدل على الخسة، وإن مصر بشعبها وقيادتها قادرة على دحر الإرهاب بكافة إشكاله وإنها ستزيد تماسك قوى الشعب المصري.

وقدم بدوي، تعازيه إلى أهالي الضحايا والشعب المصري بأكمله مؤكدا أن الحادث مصاب للمصريين جميعا.


وشهدت الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح اليوم، انفجارا ضخما أثناء إقامة "قداس الأحد"، نتيجة زرع قنبلة داخلها، تم تفجيرها عن بعد، وأسفرت عن استشهاد 25 شخصا وإصابة 49 آخرين.

سعاد احمد
--------------------------------------------------
أعلنت أجهزة الأمن بأسيوط، حالة الاستنفار الأمني الشديد بجميع مدن المحافظة، وذلك أمام المنشآت الشرطية والكنائس والأديرة، على خلفية الكنيسة البطرسية بالعباسية، صباح الأحد.

حيث قامت قوات الشرطة بإغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الكنائس والأديرة بمناطق (النميس، شارع يسري راغب، نائلة خاتون بمدينة أسيوط، أمام مبنى مديرية الأمن، مبنى ديوان عام المحافظة، مبنى الأمن الوطني، ومجمع محاكم وخدمات أسيوط).

إضافة إلى إجراء مسحًا شاملًا بمعرفة إدارة شرطة المفرقعات والحماية المدنية للمنشآت الحكومية والخاصة والكنائس والأديرة، ورفع السيارات المتهالكة بجميع الشوارع القريبة من المنشآت الحيوية والعامة والكنائس.

وقال اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة، إن قوات من الحماية المدنية والمفرقعات قامت بإجراء تمشيط للشوارع المحيطة بالكنائس والأديرة بمدينة أسيوط، ومبنى ديوان عام المحافظة، والمجلس الشعبي المحلي، والمقاولون العرب، واستراحة المحافظ، ومبنى مديرية الأمن، ومركز أسيوط وقسم ثانِ، وإدارة الترحيلات والمركبات بامتداد شارع كورنيش النيل بمدينة أسيوط، بالإضافة إلى إنشاء حواجز وكردونات أمنية.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أنه تم تعزيز الخدمات بمحيط سجن أسيوط العمومي والذي يقع وسط الكتلة السكنية بمنطقة الوليدية ومجمع المصالح الحكومية وأمام البوابات الرئيسية والفرعية لجامعتي أسيوط والأزهر، تحسبًا لوجود أي أجسام غريبة تكدر الأمن العام.

وأشار مدير أمن أسيوط، إلى أنه قرر ارسال إشارة إلى جميع المراكز والأقسام الشرطية، تتضمن وقف جميع راحات وأجازات الضباط والأفراد والمجندين، واستدعاء القائمين بالراحات المجمعة وتشغيل وتفعيل كاميرات المراقبة عن بعد بمسافات 300 متر أمام الكنائس والأديرة والمنشآت العامة والشرطية.

يونس درويش
-------------------------------------
أعلنت مديرية اوقاف أسيوط، إلغاء احتفالات المولد النبوى الشريف، التى كان مقررًا إقامتها اليوم الأحد، بمسجد ناصر بحضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي وأعضاء مجلس النواب ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن والأحياء.
وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الاوقاف بأسيوط، في بيان اليوم الأحد، أن إلغاء الاحتفالات يأتى تضامنًا مع أسر ضحايا الحادث الإرهابى الذى استهدف اليوم كاتدرائية العباسية الذى خلف 25 شهيدًا و49 مصابًا .
وشدد "العجمي" علي أن يد الغدر و الإرهاب لن تنال من وحدة و قوة الشعب المصري بمسلميه و مسيحييه ولن تستطيع إثارة الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد . 

وطالب "العجمي" الأجهزة الأمنية بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين، داعيًا المصريين جميعًا بالتصدي للإرهاب ونبذه، موضحاً أن منفذي التفجير مفسدون في الأرض مستحقون لخزى الله في الدنيا والآخرة.