الخميس، 10 يوليو 2014

هام .. ننشر رابط نتيجة الاعدادية الازهرية 2014

الأورمان توزع 22 ألف “كرتونة رمضان” على الأهالى بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/unnamed-363.jpg

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/unnamed-3510.jpg
صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تقوم حاليا بأعمال التعبئة والتوزيع لكرتونة رمضان والتى من المقرر أن يتم تخصيص ما يزيد عن 22 ألف كرتونة لأهالى محافظة اسيوط بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه جارى العمل على توزيعهم .

ويضاف هذا النشاط الموسمى إلى جميع أنشطة الجمعية داخل المحافظة والتى تشمل مساعدات زواج الفتيات اليتيمات والقوافل العلاجية وعمليات القلب والعيون وكفالة القرى الفقيرة من خلال إعادة الاعمار للمنازل وتوصيل المياه والكهرباء وأيضا المشاريع التنموية مثل رؤس الماشية والاكشاك والقروض الحسنة المخصصة لتمويل المشاريع متناهية الصغر .

والجدير بالذكر أن جميع أعمال الجمعية داخل المحافظات تحت لإشراف كامل وبالتنسيق مع إدارة الشؤن الإجتماعية .

«أسيوط» و«انربك» تنفذان مشروعين جديدين لإنتاج البنزين باستثمارات 2.9 مليار جنيه


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/c9314859-649b-4eb9-95bc-59d36b5b66b2.jpg
بدأت شركتا أسيوط و«إنربك» للبترول تنفيذ مشروعين جديدين لتكرير «النافتا» وإنتاج البنزين عالى الاوكتين باستثمارات 2.9 مليار جنيه، بقدرات تكريرية 1.1 مليون طن سنويًا.

كشف مسئول بالهيئة العامة للبترول، لـ«المال» أن المشروع الذى تنفذه شركة أسيوط للبترول يتضمن إنشاء مجمع لاصلاح «النافتا» بطاقة 655 ألف طن سنويًا وباستثمارات تتعدى 1.6 مليار جنيه.

ولفت المسئول إلى أن الهدف منه استغلال «النافتا» لإنتاج البنزين عالى الاوكتين لتلبية جميع احتياجات محافظات الوجه القبلى من تلك الخامة وتخفيض معدلات استيرادها. واضاف أن المشروع الثانى تنفذه شركة «انربك بالإسكندرية» يتضمن إنشاء وحدة لاصلاح «النافتا» بطاقة تبلغ نحو 450 ألف طن سنويًا واستثمارات تتعدى 1.3 مليار جنيه.

يشار إلى أن شركة «انربك» انتهت من تنفيذ مشروع آخر لمعالجة «النافتا» بالهيدروجين بطاقة تغذية 400 ألف طن سنويًا لإنتاج البنزين والبوتاجاز.

ولفت المسئول إلى أن تمويلات تلك المشروعات، يتم توفيرها من خلال الموارد الذاتية للشركات، فضلاً عن الاستعانة بقروض من البنوك المحلية. وذكر أن تلك المشروعات يتم تنفيذها، ضمن مخطط قطاع البترول فى زيادة قدرات التكرير ورفعها من 26.5 مليون طن خام سنويًا حاليًا إلى ما يزيد على 36 مليون طن خام.

«مغازي» يلتقي ممثلي المعونة الألمانية لاستكمال مشروع قناطر أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/231666_0.jpg?itok=S9LOLRmY
التقي الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، وفدًا من هيئة المعونة الألماني (GIZ)، وبنك التعمير الألمانئ (KFW) وممثلى السفارة الألمانية في مصر، لعرض أوجه التعاون بين الجانب المصري والجانب الألماني من الأنشطة والمشروعات التي تم تمويلها من الجانب الألماني، وبحث سبل وفرص التعاون المستقبلية بين الجانبين.

وقال «مغازى» في تصريحات صحفية الخميس، إن الاجتماع تم خلاله مناقشة المشروعات الجارية والممولة من الجانب الألماني، والتي يأتي في صدارتها مشروع قناطر أسيوط الممول من بنك التعمير الألمانيبقرض قدره 222 مليون يورو، كذلك مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين طرق الري الممول من بنك التعمير الألماني (KFW) بقرض قيمته 38،8 مليون يورو، بالإضافة إلى قرض تكميلي قيمته 25 مليون يورو ينتهي في 31/2/2015، فضلاً عن تقديم الدعم الفني من هيئة المعونة الألمانية (GIZ) لوحدة التطوير المؤسسي.

وأضاف أن من بين تلك المشاريع الممولة من الجانب الالمانى تنفيذ المرحلة الثاني من مشروع تطوير الري في محافظتي البحيرة وكفر الشيخ بقرض قيمته 19 مليون يورو، وبمنحة قدرها 1،5 مليون يورو، ومشروع تحسين حالة الصرف بالمناطق المتأثرة بمشروع إنشاء قناطر نجع حمادي في زمام قدره 135 ألف فدان بقرض قيمته 7،05 مليون يورو.

وأشار «مغازى» إلى أنه تم كذلك مناقشة الموقف الحالى لمشروع منهجية التخطيط القطاعي المتكامل في قطاع المياه (JISA) الممول بمنحة مقدمة من بنك التعمير الألماني بمبلغ 200 ألف يورو، الذي يهدف إلى دعم عملية صياغة وتخطيط وتنفيذ المشروعات الاستثمارية في وزارة الموارد المائية والري كمرحلة أولى تمتد بعدها تدريجيا إلى باقى الوزارات الأخرى المعنية في قطاع المياه كمرحلة ثانية حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى في فبراير 2013، وتم البدء في المرحلة الثانية من الدراسة في مارس 2014 بالعمل على التنسيق الأمثل بين متطلبات الاستثمار بوزارة الموارد المائية والرى من جهة وبين خطط وموارد شركاء التنمية من جهة أخرى.

البقاء لله .. وفاة 4 أشخاص علي الطريق الغربي بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1233582014710700.jpg
 تلقي اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطار من ، مركز شرطة الغنايم ، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين، بالطريق الصحراوي الغربي "أسيوط- سوهاج"، دائرة المركز.

وتبين من المعاينة والفحص، تصادم الشاحنة رقم "1040" بالمقطورة رقم "182010"، وذلك أثناء سير الأولى القادمة من محافظة سوهاج لأسيوط، فوجئ قائدها بالأخرى قادمة في الاتجاه المقابل، مما أدى لاختلال عجلة القيادة بيده ووقوع الحادث ، نتج عن ذلك تفحم 4 أشخاص، منهم عماد.ر.ر-43 عامًا, ومقيم بمركز طما بسوهاج، وأكرم.ل.ع-40عامًا ، وجثتين مجهولين الهوية.

وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى الغنايم المركزى تحت تصرفات النيابة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

دعاء أبو النصر

أسيوط تستعد لتشغيل 9 مجازر جديدة بقرى المحافظة


اللواء إبراهيم حماد،
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن الانتهاء من إنشاء ومعاينة 9 مجازر آلية للماشية والدواجن بقرى ومراكز المحافظة، تمهيدًا لصدور قرار وزير الزراعة، لتشغيلها قريبًا، مؤكدًا استمرار حملات التفتيش والمتابعة على المجازر وأماكن عرض وبيع اللحوم بنواحي المحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية، واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة الكشف على اللحوم بالمجازر العامة، وكذلك الموردة لإدارة قوات الأمن المركزي والمستشفيات المركزية وسجن أسيوط العام والمدارس الحكومية والمعاهد الدينية، لضمان سلامة اللحوم والأغذية المقدمة لأبناء المحافظة.

وأكد الدكتور مصطفى تعلب، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أن المديرية انتهت من معاينة 9 مجازر جديدة، تم الانتهاء من إنشائها حديثا بالاشتراك مع مندوبين من مديرية الصحة ومديرية الإسكان، والمرافق وإدارة شئون البيئة بالمحافظة.

وأضاف أنه تم إرسال هذه المعاينات إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لاستصدار قرار وزير الزراعة.


محمد أيو زيد

بالفيديو بائع مناديل بموقف الازهر باسيوط انتخب السيسي: الناس مش بتشتري يا ريس بعد سعرها ما غلي



 في مشهد، قيل إنه يعبر عن معاناة قاطني أم الدنيا، يقف الصبي محمد خالد، لم يبلغ من العمر عتيا، يتجول هنا وهناك، قوت يومه من بيع المناديل.

الصبي محمد خالد، يقف بالمناديل، بموقف الأزهر بمدينة أسيوط، وجد في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ملاذًا لمواجهة صعوبات الحياة، علَّه يجد فيه خير استعانة.



«محمد» طالب الرئيس السيسي بتخفيض الأسعار، حيث قال: «والنبي رخصوا الأسعار، عشان الناس تعرف تاكل، الناس مش راضية تشتري مني المناديل بعد سعرها ما غلي».



الصبي يضيف: «كنت ببيع علبة المناديل بـ 50 قرش، وبعد أرتفاع أسعار البنزين ببعها 75 قرش، والناش مش راضية تشتريها ومش عارف اعمل إيه؟، هي غليت أصلاً أنا مليش ذنب، أنا كنت بجبها من الراجل الدستة بتلاتة جنيه ونص، وبكسب فيها جنيه واحد، وبعد ارتفاع الاسعار بجبها اللفة بستة جنيه».



«محمد» طالب قال للسيسي: «والنبي رخص لينا الحاجة شوية عشان نشوف لينا لقمة عيش ناكلها والسكر بقى بخمسة جنيه، بدل ما كان بأربعة جنيه، وأبويا والبلد كلها انتخبت السيسي». 


هناء حسين

عاجل .. وزير التنمية المحلية: حركة المحافظين خلال 10 أيام..وتغيير ما بين7 إلى 9 محافظين من بينهم محافظ اسيوط ..والإعلان عن ترسيم الحدود الأسبوع المقبل



قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، انه يتم عمل اجتماعات تمهيدية لاعادة ترسيم الحدود، مشيرا الى ان الملامح ستظهر خلال شهرين من الان.

واكد لبيب أنه نظرا لعدم وجود مجالس محلية سيتم اجراء حوار مجتمعى، مضيفا انه على نهاية الاسبوع القادم الاعلان عن ملامح الاساسية لترسيم الحدود وعن عدد المحافظات التى سيتم اختيارها من 3 الى 6 محافظات.


ولفت الى ان هناك خبراء عسكريين و جولوجيين والمساحة ومحليات للوقوف على موقف المحافظات الجديدة ،وذلك للوقوف على الحدود للمحافظات حتى لا تؤثر حدود المحافظات .

وقال اللواء لبيب إن الحركة المحافظين سيتم الاعلان عنها خلال 10 ايام من الان ،مشيرا الى ان سيتم تغيير ما بين 7 الى 9 محافظين من جميع المحافظات، موضحا ان الحركة ستكون محدودة وغير موسعة وستجرى قبل العيد.

كما أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انفراد صدى البلد بعدم تحويل مدينتى حلوان وأكتوبر إلى محافظتين، فى الترسيم الجديسد للمحافظات الذى سيتم الاعلان عنه خلال اسبوع.


قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية: إنه يتم عمل اجتماعات تمهيدية لإعادة ترسيم الحدود، مشيرا الى ان الملامح ستظهر خلال شهرين من الآن.

وأكد لبيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الوزارة، أنه نظرا لعدم وجود مجالس محلية سيتم اجراء حوار مجتمعى، مضيفا انه على نهاية الاسبوع القادم سيتم الإعلان عن الملامح الاساسية لترسيم الحدود وعن عدد المحافظات التى سيتم اختيارها من 3 الى 6 محافظات.

وقال وزير التنمية المحلية، أنه تم حساب زيادة اسعار الوقود لكى تتناسب مع الاجرة بالمحافظات بما لا يزيد عن5 % من قيمة التعريفة، مضيفا انه هناك تنسيق بين المحليات والداخلية ورئيس الوزراء لضبط الاسعار بالمواقف في المحافظات مشيرا الى انه سيتم تدشين خط لتلقى الشكاوى وسيتم وضع سعر تعريفة الاجرة على السيارات.

أكد لبيب ان الحكومة ستغرق الاسواق بالسلع التموينية من خلال المجمعات الاستهلاكية،مشيرا الى انه هناك اجراءات مشددة لضبط الاسعار واتخاذ اجراءات واغلاق محال.

واشار الى أن اجراءات رفع السعار وافق عليها صندوق النقد الدولى، وكانت ضرورية لمصلحة الشعب المصرى خاصة الفقراء ،لم يظلمه، وشدد على عدم الاستماع الى جالسى القهاوى الذين يروجون الشائعات، مشيرا الى انه جاء لحماية مصر، مضيفا ان الحد الاقصى للاجور سيطبق على كل العاملين بالدولة وعلى المحافظين والقيادات المحلية.

واضاف لبيب أنه سيتم تطبيق اقرار الذمة المالية للقيادات العاملة بالدولة ومن يسيثبت انه تقاضى اكثر من الحد الاقصى سيتم استرداد الاموال منه، ولفت الى انه سيتم تطبيق الحد الاقصى اعتبارا من يوليو الجارى .

قال، انه سيتم اختيار شابين وفتاة كمساعدين لكل محافظ ووزير، وسيكون لهم صلاحيات للتعامل مع الملفات التى سيعملون عليها، مؤكدا أن الاختيار سيكون من كل التيارات السياسية ومن اصحاب الخبرة المحلية والسياسية والذين لديهم خبرة بالادارة وذو مؤهل عالى ،مشيرا الى انه اعمارهم لا تزيد عن 37 عاما.

وقال أنه جارى اعداد قانون جديد للادارة المحلية بما يتناسب مع الدستور الجديد، مشيا إلى انه سيتم مراعات زيادة نسبة تمثيل المرأة والشباب في المجالس المحلية،مشيرا الى انه نسبة الشباب في المجالس الشعبية كانت مناسبة.

وتوقع لبيب اصدار القانون قبل الانتخابات البرلمانية نظرا لاهميته، واعلن انه يجرى الان تأسيس شركة قابضة لتشغيل الشباب برأس مال 10 مليار جنية،مشيرا الى ان تأسيس الشركة سيتم خلال 20 يوم ، وان جميع اجهزة الدولة ستساهم فى هذا المشروع ،ومنهم بنك الاستثمار والصناديق الممولة السعودية والكويتية،والجمعيات الاجتماعية.


إيمان اليكش

رسالة ماجستير حول الوقاية من الانحرافات القوامية للاعبي رياضة المبارزة بجامعة أسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/720149233935.jpg
توصل محمد خليفة محمد شحاته الباحث بوزارة الدولة للرياضة  إلي حل لمشكلة الانحرافات والتشوهات القوامية التي تظهر علي  لاعبي المبارزة وخاصة لاعبي المنتخب القومي للسلاح .

وقال في مقدمة بحثه لان الوقاية خير من العلاج، تلك حكمة تعد من أصدق الحكم التى تتداولها الألسنة، فالطب الوقائى بلا جدال أعظم وأعم أثراً من الطب العلاجى، لأنه يعنى البحث فى أسباب الأمراض والعلل وطرق انتشارها وعلاقتها بالإنسان بهدف منعها قبل حدوثها، سواء بإستخدام وسائل طبيعية أو من خلال نصائح تقدم لأفراد المجتمع.

وأضاف أن القوام السليم هو الناتج الحقيقي لممارسة الرياضة بإنتظام وجدية، وفي الوقت ذاته فإن كون الفرد رياضياً لايعني أنه يمتلك قواماً معتدلاً فهناك رياضيون ذو قوام خاطيء إذا كانو مضطرين علي حمل أثقال عالية أو يستخدمون عمودهم الفقري كثيراً وهذا الحمل الغير متوقع   يدفع الجسم إلي إتخاذ أوضاع قوامية  تعويضاً عن هذا الشد غير عادي.

وتعتبر الإنحرافات القواميه سبباً في تغيير مستقبل الشباب حيث إتجهت بعض الدول إلي تغيير نوع الوظيفة أو الاستغناء عن العامل الذي إعتل قوامه.

وتترك رياضة المبارزة بعض الآثار السلبية على أجسام لاعبيها وقوامهم إذا ما تم اهمال إعطاء تمرينات وقائية وتعويضية خلال أو بعد الفترات التدريبية لحفظ التوازن العضلي فعند اختبار قوام المواظبين على التدريب يوميا ولمدة طويلة نشهد بدون شك أن هذه الرياضة تسببت في تقوية جانب عن أخر منها .
وأوضح الباحث  أن طبيعة رياضة المبارزة تتطلب تقوية المجموعات العضلية علي كل من جانبي الجسم وعلي كل من جانبي المفصل إذ إنه يجب تنمية قوة عضلات اللاعب بدرجة متساوية بقدر الإمكان لأن من الضروري أن تكون مفاصل اللاعب محاطه بعضلات قد تمت تنميتها بدرجة متوازنة.

ومن خلال قراءات الباحث وإطلاعه علي العديد من الأبحاث العلمية ومتابعتة لتدريبات الفريق القومي المصري للسلاح بصفته أخصائي بوزارة الدولة للرياضة ومسئول عن متابعة أعمال الاتحاد المصري للسلاح وأيضاً من خلال خبرة الباحث كلاعب سابق في منتخب جامعة أسيوط للمبارزة في الفترة من عام (2007) حتي عام (2009) لاحظ  ظهور بعض التغيرات والانحرافات القواميه التي طرأت علي جسم بعض اللاعبين جراء ممارستهم للعبة المبارزة لفتـرة كبيرة وذلك كون اللاعب  مُلزم بأستخدام جانب واحد من الجسم أكثر من الاخر وهو الجانب الامامي  (الأيمن أو الأيسر)والذي يقع عليه العبء والحمل البدني الأكثر شدة من الحمل البدني الواقع علي الطرف الاخر (الخلفي)، إذ أن مسكة السلاح طول فترة التدريب الطويلة تعمل علي إجهاد عضلات الرسغ وإصابة اليد المسلحة وبالتالي ينتقل هذا الإجهاد إلي عضلات الذراع ثم الكتف مما يؤثر علي العمود الفقري . 
          
وهذا ما دفع بالباحث لتصميم برنامج ارشادي مقترح لما له من دور مهم وحيوي في تعديل وتحسين القوام حيث ستساعد الفرد علي إستعادة وإستقامة الجسم والوقاية من الانحرافات القوامية التي قد تصيبة ، وبذلك نصل إلي الفرد السليم صحياً وبدنياً. 
                          
ومما يقلل من التأثيرات السلبية السابقة (الانحرافات القوامية الشائعة) ولأهميه تلافيها  في رياضة المبارزة للحفاظ علي القوام السليم قام الباحث بالتركيز علي وضع برنامج إرشادي مقترح للوقاية والحد من بعض إلانحرافات القومية الشائعه لدي ناشئي المبارزة.

ويهدف البحث إلي تصميم برنامج إرشادي مقترح للوقاية والحد من بعض الانحرافات القوامية الشائعة لدى ناشئ برياضة المبارزة وذلك من خلال:- 1- التعرف علي الانحرافات القوامية الشائعة لدي ناشئي رياضة المبارزة. 

2- التعرف علي أسباب الانحرافات القوامية الشائعة لدي ناشئي رياضة المبارزة.  
وتوصل الباحث في دراسته الي عدد من التوصيات منها: 1-عرض وتقديم هذا البرنامج الإرشادي علي الجهات المعنية (الاتحاد المصري للسلاح – الاندية التي تمارس لعبة المبارزة ) لإصدار النشرات والتعليمات الخاصة بالاهتمام بأجسام اللاعبين حتي سن الاعتزال لأنه من المفترض أن اللاعب الذي يمارس الرياضة عامة فرداً ذو قوام سليم معتدل، وكذلك تعريف اللاعبين بما سيكون عليه شكل أجسامهم في المستقبل جراء ممارستهم اللعبة لفترة طويلة .

2- أن تعمل وزارة الدولة لشئون الرياضة بصفتها ممثل الدولة والمسئولة عن متابعة رعاية النشء بجمهورية مصر العربية علي مخاطبة الاتحادات الرياضية بأخذ السبل الوقائية من أجل الحفاظ علي أجسام اللاعبين .

3- أن يُطبق البرنامج المقترح علي لاعبي المبارزة الناشئين في الاندية وعلي لاعبي المنتخب القومي تحت 20سنة وخاصة أن الباحث قد صمم البرنامج ليناسب تلك الفئة السنية  والذين لم تستفحل الانحرافات القوامية في اجسادهم.

4- ضرورة الكشف الدورى على القوام في أول كل موسم رياضي للاعبي المبارزة ، وعمل مسح للاعبي المنتخب القومي للكشف علي قوامهم، حيث أن طبيعة لعبة المبارزة تعمل علي ظهور الانحرافات القوامية  وذلك لتلمس نقاط الضعف التى اصابت اللاعب من خلال الموسم الرياضي السابق لسرعة القضاء على هذه الانحرافات التى تظهر قبل استفحالها .

5- ضرورة إلمام المدرب بجميع النواحي القوامية والتشريحية والفسيولوجية بموازاة النواحي البدنية والمهارية والوظيفية والجسمية والنفسية الخاصة بلاعبية وذلك من خلال الملاحظة والاطلاع المستمر علي كل ما هو حديث .

6- ضرورة التوعية القوامية للاعبين وأولياء الأمور قبل دخول ابنائهم لحيز ممارسة اللعبة بطبيعتها  حتي يكونوا علي دراية بما ستكون عليه اجسام الابناء إذا لم يساندوا المدربين في في توعية أبنائهم  واتباع العادات القوامية السليمة منذ الصغر.

7- ضرورة اهتمام الوالدين بأبنائهم بعمل الفحوصات والاشعات اللازمة واستشارة طبيب العظام عن صحة وسلامة العظام .
8- الرجاء من أولياء الامور واللاعبين العمل علي حسن اختيارالملابس والأحذية الصحية  المناسبة للأجسام والأقدام مع الوضع في الاعتبارأن ضيق وإتساع الملابس والاحذية أن كون الأحذية ذات كعوب عالية وصلبة يشكل خطورة علي أجسام هؤلاء اللاعبين .

يشـــرف علي رسالة الماجستير أ.د. محســــن إبراهــــــــيم أحمد  أستـــــاذ فسوجيا الرياضة وإصابات الملاعب  بقسم علــــوم الصحة الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنيا ود. رحاب محمد سلامة أستاذ المبارزة المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط ودة نسرين نادي عبد الجيد مدرس التربية الصحية بكلية تربية رياضية جامعة أسيوط 


وائل المزيكى

بالفيديو جانب من مظاهرات الاخوان أمس أمام محطة السكة الحديد باسيوط للمطالبة باسقاط الحكم العسكرى


                          الفيديو الثانى


https://pbs.twimg.com/media/BsImlxKIcAA9iNG.jpg

امين شباب حزب المؤتمر بمحافظة أسيوط يطالب باقالة محافظ اسيوط لعدم اعتماده على الشباب وفساد المحليات واستناده على التقارير المرسلة


طالب السيد/ يونس مصطفي يونس ابن اسيوط وامين شباب حزب المؤتمر بمحافظة أسيوط بضرورة تغير السيد المحترم اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط وذلك للعديد من الاسباب منها عدم لجوء سيادته الي الشباب واستغلال طاقات الشباب الاسيوطي المحترم الشريف سواء في تغير قيادات المحليات وايضا في تغير قيادات المديريات الخدميه ـ ايضا عدم متابعة سيادته الي جميع الخدمات والشكاوي التي تقدم في المديريات والمؤسسات التابعة لسيادته واستند فقط علي التقارير المرسلة سواء من تلك المديريات اوالمؤسسات او التقارير الامنية فقط ، ايضا عدم متابعة اعمال شركة الغاز الطبيعي وما قامت به من اعمال تشوه الشارع الاسيوطي من حفر بوسط الطرق وترك المخلفات بالطرق مما سوف يكلف المحافظة ملايين الجنيهات في اعمال الرصف ..
وأكد ان محافظة اسيوط مليئة بالقيادات الشابة الشريفة الواعدة يعملون علي زيادة توعية المواطن الاسيوطي ومساندته وطمأنته والتي تتمني العمل بكل اخلاص ووعي وثقافة عصرية لصالح هذا الوطن الغالي ومواجهة تلك المرحلة الحساسة في تاريخ مصر وكما طالب ووعد بها السيد رئيس الجمهورية
يونس مصطفي يونس

فضيحة .. بالصور "تعليم أسيوط" تسلم مدرسة أثرية لرجل أعمال مؤيد للسيسي



عمولات عمولات عمولات من تحت الطربيزة ومحافظ اسيوط ال ماشى انشاء الله ساكت يبقى مشترك فى هذة الجريمة ووكيل وزارة التربية والتعليم ادى الرجالة ال كانت واقفة مع السيسى
الصورة اﻻولى فيها اليافطه انها مدرسه باحثة الباديه اﻻبتدائيه المشتركه والصورة التانيه عليها اليافطه باسم رجل اﻻعمال صﻻح ابو دنقل من اكبر الداعمين للرئيس السيسى باسبوط واسكندريه وتم طرد التﻻمبذ والمدرسين من المدرسه وتم بيعها لرجل اﻻعمال .. ويذكر ان هذا القصر يعتبر من اﻻماكن اﻻثريه بالمحافظه باسيوط ..
يبقا ف فواتير وﻻ ﻻ .. وعجبنى


اسلام خشبة

بالفيديو سائقو أسيوط للإعلام:«تعالوا صوروا الحقيقة بدل الرقص» دى فردة كعب وهتعملها



 حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين والسائقين بمحافظة أسيوط، بسبب ارتفاع أسعار الوقود، التي تسببت في زيادة تعريفة الأجرة بجميع الخطوط داخل وخارج المحافظة.

ويقول محمد سلمان، سائق: «الإعلام المصري، اللي بيصور بيهيص  ويرقص  و يغني،  تعالوا شوفو السائقين والزبائن والناس عمال تخبط في بعضيها، يشوفوا الناس الفقراء اللى الغلاء هد حيلهم».

وأضاف «سلمان»: «فيه شخص يركب موصلات ومعه أولاده الـ4  طلبة كل يوم, يجيب منين الزيادة، ونتشاجر مع الركاب، وإذا طبقنا التسعيرة القديمة مش هنلاقي نأكل ولا هتوفي معانا»


وأشار محسن  زيدان، سائق، صفيحة «الجاز» بـ37 جنيه، ويأخذوا مننا 40 جنيه،  ثمن الصفيحة في  محطة الوقود، وغيار الزيت كان بـ 90 جنيها، حاليا بـ 120 جنيها، وقال : «حرام هنجيب منين الزيادة دي».


هناء حسين

بالفيديو.. "عاجز" يتقدم ببلاغ لاستيلاء الأوقاف على أرضه بأسيوط



قال خالد مصطفى أحمد، من أهالي مدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط: إنه تعرض لواقعة فساد من قبل مديرية الأوقاف بأسيوط، مؤكدا أنه حرر ضدها محضرا بقسم شرطة أبوتيج تحت رقم 1891 إداري قسم شرطة أبوتيج لسنة 2013.

وأضاف: "تقدمت ببلاغ إلى النائب العام رقم 12653 في 16 يونيو لسنة 2014 ضد وزير الأوقاف بصفته وقسم شرطة أبوتيج
وكل المسؤولين في الدولة يتجاهلون الموضوع ومعي كافة المستندات".

ووجه نداء إلى رئيس الجمهورية قال فيه: "لو سمحت يا سيادة الرئيس أنا عايز أرضي مش عايز أتبرع، أنا عاجز وبدون عمل وعايز أرضي ودة ميراثي الشرعي من والدي".

ترجع أحداث تلك الواقعة إلى امتلاك المواطن خالد مصطفى، لقطعة أرض مساحتها 90 مترا بجوار مسجد، وقام أصحاب المسجد بالاستيلاء عليها بحسب حديثه.


هناء حسين

مستشفى صدفا المركزي باسيوط يستغيث: المياه الجوفية فى غرفة «الاسانسير».. والمحرقة تنفث سمومها..وتخفيف الأحمال يهدد المرضى


مستشفى صدفا المركزي واحد من أهم المستشفيات الموجودة بأسيوط لوجوده بمدينة من أفقر مدن المحافظة، وهو ما يجعله طوق النجاة لمواطني صدفا وقراها الذين

 يعجزون عن دفع قيمة الكشف بالعيادات الخاصة، ولكن الواقع يكشف عن كوارث جمة ومآس عديدة؛ وحتى قرار رئيس الوزراء باستثناء المستشفيات من عملية تخفيف الأحمال لم يطبق ويتم قطع الكهرباء عنه كغيره من المنازل المجاورة رغم خطورة ذلك على حياة المرضى، فالمستشفى يعاني كغيره من سوء توزيع في الإخصائيين، فإخصائي العظام منذ نقله من سنين لم يتم توفير بديل له إلا بانتداب طبيب من مستشفى أبوتيج المركزي وهو يأتي ثلاثة أيام فقط، كما أن عيادة الرمد لايوجد بها سوى طبيبة واحدة ومعظم الإخصائيين الموجودين بالمستشفى تعدت أعمارهم الخمسين، وكل من له واسطة يأتي بتأشيرة نقل أو انتداب ، كما أن هناك بعض التخصصات لا يوجد بها سوى طبيب واحد مقارنة بمستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط الذي يوجد به نحو 14 إخصائيا في تخصص القلب مثلا، وعندما طلب المستشفى توفير إخصائي عظام وجد أن هذا العام لم يتخرج في هذا التخصص سوء طبيب واحد ولا يمكن توزيعه على صدفا دون غيره.

وعلمت الأهرام أن د. طارق الذهبي مدير الطب العلاجي السابق سبق وأن تقدم بمقترح لعلاج هذه المشكلة بتقسيم الأطباء إلى ثلاث فئات أ.ب .ج حيث يتم تعيين الطبيب في الفئة ج وهي تخص مستشفيات«صدفا والبداري والغنايم وساحل سليم» وبعد فترة يصعد للفئة ب والتي تخص»أبوتيج والقوصية ومنفلوط وأبنوب» ثم الفئة أ للعمل بمستشفيات مدينة أسيوط ورغم أن المقترح لاقى قبولا فإنه لم ينفذ حتى الآن بعد  اصطدامه بالواقع والواسطة.

كما أن المبنى الحديث والذي تم افتتاحه منذ عام تقريبا تهدده المياه الجوفية والتي ظهرت بوضوح في غرفة الأسانسير مما أدى لتوقفه خوفا على حياة المرضى من التعرض لصعق  الكهرباء وما نتج عنه من معاناة شديدة للمرضى صعودا وهبوطا، وأصبحت عربات الكسح لا تتوقف عن سحب المياه ولكنها غير كافية، وقد تقدم المستشفى بمذكرة رسمية لمديرية الصحة لرفعها للجهات المختصة لسرعة علاج هذه المشكلة الخطيرة خصوصا وبعد المعاينة تم عمل مقايسة دفعت الصحة قيمتها وهي مطروحة الآن في الإسكان وبعدما طلبت الإسكان تقطيع الأشجار الموجودة بالمكان ونفذ المستشفى ودبرت الصحة الميزانية لم يتم شيء حتى الآن.

وفجر رفعت محمد ـ أحد المرضى المترددين على المستشفى ـ مفاجأة بأن المستشفى يعاني نقصا في أدوات الجراحة رغم كثرة الوارد عليه من اصابات وهو ما يؤدى لاستخدام هذه الأدوات لأكثر من مريض، كما أنه لا يوجد خيوط تجميل للجراحات بالمستشفى.

ويدخل في الكلام أحمد رمضان أحد السكان المجاورين للمستشفى مؤكدا أنه يعاني وأسرته وسكان المنطقة من محرقة المستشفى والموجودة داخل الكتلة السكنية، حيث تتصاعد الأدخنة والأبخرة منها ولفت إلى أنه عقب قيام ثورة يناير قام الشباب بالتجمهر وأغلقوا المحرقة ومنعوا المسئولين من ممارسة عمليات الحرق داخلها لكثرة مخاطرها ولكن الأمر لم يدم طويلا لتعود المحرقة لتنفث سمومها.

ومن جانبه أكد د.أسامة إمام مدير المستشفى أن المحرقة تطبق معايير السلامة وهي صديقة للبيئة وتقوم بحرق نفايات المستشفى والمراكز الطبية بالمدينة والمدن المجاورة ويستخدم عائدها في دعم صندوق الخدمة بالمستشفى وفي حال توقفها ستقابلنا مشكلة كبيرة فى التخلص من نفايات المستشفى.


حمادة السعيد

السجن المشدد 3 سنوات لـ4 إخوان وبراءة 3 آخرين بأسيوط على خلفية الإنضمام لجماعة محظورة


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/054564564056056065.jpg
قضت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة المختصة بقضايا الإرهاب بالسجن المشدد 3 سنوات على 4 من جماعة الاخوان على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف القانون وإثارة العنف والشغب والفوضى وتكدير السلم العام وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة.

كما قضت ببراءة كل من "جمال حمدان محمد محمود"، و"هيثم محمد توفيق"، و"جلال أبو حسيبة أحمد"، من التهم المنسوبة إليهم في القضية رقم 17751 جنايات ديروط..

طارق عبد الجليل

ﻭﻗﻔﺔ ﺿﺪ ﻏﻼﺀ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ في أﺳﻴﻮﻁ اليوم


http://www.altahrir.com/resize.php?src=uploads/images/109900_1393167735.jpg&w=540&h=340&zc=1&q=100


ينظم التيار الشعبي في محافظة أسيوط، بالتعاون مع حزبي المصري الديمقراطي، والدستور، وقفة احتجاجية غدًا الخميس على رفع أسعار الوقود، الذى أدى إلى ارتفاع جنوني لأسعار كافة السلع والخدمات، وسط غياب أجهزة الرقابة على الأسواق فى المحافظة.

   وﻗﺎﻝ ﻳﺎﺳﺮ ﺑﺪﺭ، مسئول ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺑﺎﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ بالمحافظة، إن "ﻗﺮﺍﺭ ﺭﻓﻊ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ اتسم بالعشوائية، أدى إلى زيادة أعباء ﺍﻟﻤﻮﺍﻃنين البسطاء، ﻭﺧﻠﻖ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻠﻴﺎﻥ، ﻭﺍﻟﺴﺨﻂ بينهم".


علاء حكيم

ننشر قائمة أسعار السلع المضافة على البطاقات التموينية ابتداءً من يوليو الجارى


السلع التموينية -

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أن النظام الجديد للـ20 سلعة المضافة على البطاقات، يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصى، على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.

وأضافت الوزارة أنه: سيتم طرح كيلو السكر المعبأ المستورد بقيمة 4 جنيهات و25 قرشًا، تخصم من البطاقة ويسدد المواطن نقدًا للبقال 25 قرشًا فقط، وكيلو السكر المعبأ محليا 4 جنيهات و90 قرشا ويسدد المواطن نقدا 25 قرشا، وكيلو الأرز المعبأ 3 جنيهات و75 قرشا ويسدد 25 قرشا نقدا، والمسلي الصناعي عبوة 800 جرام 6 جنيهات ويسدد المواطن نقدا 50 قرشا، والمكرونة المعبأة عبوة 350 جراما بسعر جنيه و35 قرشا ويسدد المواطن 15 قرشا، والعدس المجروش زنة 500 جرام بسعر 3 جنيهات و35 قرشا ويسدد المواطن 15 قرشا نقدًا، وزيت العباد عبوة 920 جرامًا بسعر 9 جنيهات و75 قرشا ويسدد المواطن 25 قرشا نقدا، وزيت الخليط 800 جرام بسعر 6 جنيهات ونصف ويسدد 25 قرشا، وزيت خليط لتر بسعر 8 جنيهات و45 قرشا ويسدد 45 قرشا، وكيلو الفول المعبأ 4 جنيهات و60 قرشا ويسدد 40 قرشا، وكيلو الدقيق المعبأ 3 جنيهات و75 قرشا ويسدد 25 قرشا، والشاي عبوة 100 جرام بسعر جنيه و25 قرشا ويسدد 25 قرشا، والصلصة عبوة 320 جرامًا 2 جنيه و80 قرشا ويسدد 20 قرشا، وكيلو اللحوم المجمدة 29 جنيها ويُسدد جنيه واحد، وكيلو الدواجن المجمدة 14 جنيها و25 قرشا ويسدد 75 قرشا، وكيلو البلح نصف جاف بسعر 11 جنيها ويسدد جنيه واحد، وكيلو مسحوق الغسيل الأوتوماتيك بسعر 6 جنيهات و90 قرشا، ويسدد 35 قرشا، وكيلو مسحوق الغسيل العادي بسعر 5 جنيهات، و15 قرشا ويسدد 27 قرشًا نقدًا.

وقال محمود حسونة، أمين النقابة العامة للبدالين التموينيين، في تصريحات لـ"فيتو": "إن قائمة الـ20 سلعة المضافة على بطاقات التموين من الشهر الجارى، لم يحدث أي تغيير في الأنواع المضافة بها أو الأسعار من خلال المتابعة اليومية مع قيادات وزارة التموين"، لافتًا إلى أن "عدم استكمال جميع السلع وما تم توريده منها إلى المنافذ يختلف من فرع إلى آخر ما بين 5 أو 6 سلع، مع تعهد الوزارة باستكمال باقى السلع، الأسبوع المقبل".


عيد حسن

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...