الخميس، 10 يوليو 2014

عاجل .. وزير التنمية المحلية: حركة المحافظين خلال 10 أيام..وتغيير ما بين7 إلى 9 محافظين من بينهم محافظ اسيوط ..والإعلان عن ترسيم الحدود الأسبوع المقبل



قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، انه يتم عمل اجتماعات تمهيدية لاعادة ترسيم الحدود، مشيرا الى ان الملامح ستظهر خلال شهرين من الان.

واكد لبيب أنه نظرا لعدم وجود مجالس محلية سيتم اجراء حوار مجتمعى، مضيفا انه على نهاية الاسبوع القادم الاعلان عن ملامح الاساسية لترسيم الحدود وعن عدد المحافظات التى سيتم اختيارها من 3 الى 6 محافظات.


ولفت الى ان هناك خبراء عسكريين و جولوجيين والمساحة ومحليات للوقوف على موقف المحافظات الجديدة ،وذلك للوقوف على الحدود للمحافظات حتى لا تؤثر حدود المحافظات .

وقال اللواء لبيب إن الحركة المحافظين سيتم الاعلان عنها خلال 10 ايام من الان ،مشيرا الى ان سيتم تغيير ما بين 7 الى 9 محافظين من جميع المحافظات، موضحا ان الحركة ستكون محدودة وغير موسعة وستجرى قبل العيد.

كما أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انفراد صدى البلد بعدم تحويل مدينتى حلوان وأكتوبر إلى محافظتين، فى الترسيم الجديسد للمحافظات الذى سيتم الاعلان عنه خلال اسبوع.


قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية: إنه يتم عمل اجتماعات تمهيدية لإعادة ترسيم الحدود، مشيرا الى ان الملامح ستظهر خلال شهرين من الآن.

وأكد لبيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الوزارة، أنه نظرا لعدم وجود مجالس محلية سيتم اجراء حوار مجتمعى، مضيفا انه على نهاية الاسبوع القادم سيتم الإعلان عن الملامح الاساسية لترسيم الحدود وعن عدد المحافظات التى سيتم اختيارها من 3 الى 6 محافظات.

وقال وزير التنمية المحلية، أنه تم حساب زيادة اسعار الوقود لكى تتناسب مع الاجرة بالمحافظات بما لا يزيد عن5 % من قيمة التعريفة، مضيفا انه هناك تنسيق بين المحليات والداخلية ورئيس الوزراء لضبط الاسعار بالمواقف في المحافظات مشيرا الى انه سيتم تدشين خط لتلقى الشكاوى وسيتم وضع سعر تعريفة الاجرة على السيارات.

أكد لبيب ان الحكومة ستغرق الاسواق بالسلع التموينية من خلال المجمعات الاستهلاكية،مشيرا الى انه هناك اجراءات مشددة لضبط الاسعار واتخاذ اجراءات واغلاق محال.

واشار الى أن اجراءات رفع السعار وافق عليها صندوق النقد الدولى، وكانت ضرورية لمصلحة الشعب المصرى خاصة الفقراء ،لم يظلمه، وشدد على عدم الاستماع الى جالسى القهاوى الذين يروجون الشائعات، مشيرا الى انه جاء لحماية مصر، مضيفا ان الحد الاقصى للاجور سيطبق على كل العاملين بالدولة وعلى المحافظين والقيادات المحلية.

واضاف لبيب أنه سيتم تطبيق اقرار الذمة المالية للقيادات العاملة بالدولة ومن يسيثبت انه تقاضى اكثر من الحد الاقصى سيتم استرداد الاموال منه، ولفت الى انه سيتم تطبيق الحد الاقصى اعتبارا من يوليو الجارى .

قال، انه سيتم اختيار شابين وفتاة كمساعدين لكل محافظ ووزير، وسيكون لهم صلاحيات للتعامل مع الملفات التى سيعملون عليها، مؤكدا أن الاختيار سيكون من كل التيارات السياسية ومن اصحاب الخبرة المحلية والسياسية والذين لديهم خبرة بالادارة وذو مؤهل عالى ،مشيرا الى انه اعمارهم لا تزيد عن 37 عاما.

وقال أنه جارى اعداد قانون جديد للادارة المحلية بما يتناسب مع الدستور الجديد، مشيا إلى انه سيتم مراعات زيادة نسبة تمثيل المرأة والشباب في المجالس المحلية،مشيرا الى انه نسبة الشباب في المجالس الشعبية كانت مناسبة.

وتوقع لبيب اصدار القانون قبل الانتخابات البرلمانية نظرا لاهميته، واعلن انه يجرى الان تأسيس شركة قابضة لتشغيل الشباب برأس مال 10 مليار جنية،مشيرا الى ان تأسيس الشركة سيتم خلال 20 يوم ، وان جميع اجهزة الدولة ستساهم فى هذا المشروع ،ومنهم بنك الاستثمار والصناديق الممولة السعودية والكويتية،والجمعيات الاجتماعية.


إيمان اليكش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...