الثلاثاء، 17 مايو 2011

الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا:: بدء إجراءات تعيين 50 ألفاً من باحثى وأوائل الجامعات



قال الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، إن ميزانية البحث العلمى أقل من 3% من الناتج القومى، وإن الوزارة تستهدف وصول الميزانية إلى 2 % من الناتج القومى المصرى، خلال 3 سنوات، مطالباً بالاستفادة من حماس الحكومة الحالية التى تضع التعليم بشقيه والبحث العلمى ضمن أهم أولوياتها.

وأشار سلامة، فى تصريحات صحفية خلال عرض الاستراتيجية الجديدة للبحث العلمى، إلى الاهتمام الشديد الذى توليه الحكومة للبحث العلمى ومؤسساته، وإن أكاديمية البحث العلمى بالوزارة ستعود لدورها وتقود مشروعات بحثية قومية، من خلال أهداف محددة، تهدف للمشروع القومى.


بينما أشار الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إلى أن الأكاديمية سيزيد دورها وتسترجع الحملات القومية، على أن تبدأ الوزارة بالقمح، يليه "الذرة وصناعة النسيج التى تراجعت بشدة".


كما أشار الشرببينى إلى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدأت فى اتخاذ إجراءات تنفيذية لتعيين أوائل الخريجين منذ 2003 حتى 2010، بالإضافة للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، حيث يتم توفير أماكن لهم، إما لتغطية بعض الاحتياجات داخل الجامعات أو بعض المراكز البحثية، أو أن يشغلوا وظيفة باحث صناعى فى شركات قطاع الأعمال، أو فى شركة قطاع عام، ويبلغ عدد هؤلاء الخريجين 50 ألف خريج وباحث.


وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى، "ننفذ فكرة جديدة، تتلخص فى أن نعمل فرقا بحثية، تذهب لأماكن الإنتاج والمصانع وتتكون من مجموعة من الخريجين تحت إشراف أستاذ من الجامعة، بحيث تكون وحدة أبحاث داخل المؤسسات الصناعية، يحصلون على رواتبهم من الحكومة".


كما تهدف الوزارة إلى الاستفادة من توجهات الدولة فى الأعوام الماضية لدعم أبحاث الرياح والطاقة الشمسية ودراسة المياه الجوفية، على أن يتم التركيز على ورش عمل من خلال مجموعة من علماء المراكز البحثية، ومجموعة من كبار العلماء المصريين فى العالم، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى السيد والدكتور أحمد زويل وغيرهم.


وأشار الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إلى أن الوزارة، من خلال استراتيجية البحث العلمى، تفتح الباب أمام الشبكات العلمية من أجل المنافسة، والحصول على مشروعات.


كما تهدف الوزارة إلى عقد اتفاقيات ثلاثية بين مصر ودولة أجنبية، ودولة ثالثة أفريقية، خاصة أن هناك دولا كثيرة لديها رغبة أن تمول وتعمل مع الدول الأفريقية من خلال العمل مع مصر.


وأشار الشربينى، فى عرضه لميزانية البحث العمى، أن مصر تنفق 2.2 مليار جنيه فقط على البحث العلمى، وأن ميزانية وزارة البحث العلمى كانت العام الماضى 30 مليون جنيه سترتفع إلى 90 مليون جنيه فى موازنة العام الجديد، وأن ميزانية أكاديمية البحث العلمى سترتفع إلى 78 مليون جنيه بدلا من 15 مليون جنيه بهدف تحديث المراكز البحثية، ومركز قبل الإكلينيكى ومراكز الإلكترونيات الدقيقة، والنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة والقومى للبحوث.


وعلى جانب آخر، عقد المجلس الأعلى للمراكز البحثية فى تشكيلته الجديدة، أمس، أول اجتماعاته بعد ضم مركز البحوث الزراعية والمركز القومى لبحوث المياه ومركز بحوث البناء ومعهد بحوث الصحراء، وهيئة الطاقة النووية، إلى المجلس.


وأشار الدكتور عمرو عزت سلامة إلى أن ضم هذه المراكز لها تأثيرها فى المجتمع، وأن ضمهما للمجلس للتنسيق المشترك ليكون البحث العلمى فى خدمة قضايا التنمية، وأن المجلس عرض المسودة النهائية لمقترح ومنظومة البحث العلمى فى مصر من قبل "وزارة البحث العلمى" لدراستها


وتتولى أمانة للمجلس أعمال التنسيق، بين المراكز البحثية، بحيث لا يتم تكرار الأبحاث، ويعقد المجلس، بدءا من الاجتماع المقبل، ورشة عمل يعرض كل مركز فيها إمكاناته البشرية والتكنولوجية وأعماله، كل مركز مخطط البحث العلمى والرؤية المستقبلية بجانب التعليق على مسودة مقترح وزارة البحث العلمى والتكنولوجيا بصورة متكاملة، بحيث يكون البحث العلمى فى خدمة الاقتصاد.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اخلاء سبيل زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بضمان مالى 200 ألف جنيه وشاهد تعليق يحيى الجمل

أخلت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر، سبيل زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بضمان مالى 200 ألف جنيه، وذلك على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بجهاز الكسب غير المشروع، وذلك عقب اتهامه بتضخم ثروته، وكسبه غير المشروع.

حضر زكريا عزمى فى الثامنة والنصف مساء اليوم إلى مقر المحكمة بجنايات شمال القاهرة بالعباسية، وتم إدخاله وسط حراسة مشددة إلى داخل مبنى المحكمة، بينما تم منع جميع الصحفيين والمصورين من الدخول بحجة قرار المجلس الأعلى للقضاء، ودخل بعده محاميه فريد الديب، حيث استمرت الجلسة قرابة الساعة لتصدر المحكمة بعدها قراراها بإخلاء سبيل بضمان مالى قدره 200 ألف جنيه.


كان جهاز الكسب غير المشروع قد سبق وأصدر قراراً بحبس زكريا عزمى احتياطياً وتجديد حبسه بصورة متوالية حتى بلغت فترة حبسه الاحتياطى الحد الأقصى المقرر قانوناً بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع والمحددة بـ45 يوماً، فوجب عرضه بعدها على غرفة المشورة بمحكمة جنح المستأنف والتى قررت إخلاء سبيله.


يذكر أن زكريا عزمى ليس محبوساً على ذمة قضايا أخرى، وتم إخلاء سبيله من محبسه فور انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

نتائج الجولة 16 بالقسم الثانى :: بترول اسيوط يفوز على الواسطى 3/1 والوليدية تفوز على ابشواى 1/0


أسفرت نتائج الجولة الـ16 للثلاث مجموعات بالقسم الثانى عن احتفاظ "الكبار" بصدارة المجموعات، حيث عاد تليفونات بنى سويف إلى صدارة المجموعة الأولى "الصعيد" برصيد 34 نقطة بعد الفوز على المراغة 1/3، وحافظ فريق الداخلية على صدارة المجموعة الثانية "القاهرة" برصيد 43 نقطة بعد تغلبه على الشرقية للدخان بهدف نظيف، وفى المجموعة الثالثة "بحرى" ظل غزل المحلة على "القمة" برصيد 39 نقطة، بعد الفوز على الحمام برباعية نظيفة.


جاءت نتائج جميع مباريات اليوم على النحو التالى:-


مباريات المجموعة الأولى "الصعيد"


- المراغة مع تليفونات بنى سويف 1 / 3

- سكر الحوامدية مع الفيوم 1 / 1
- شباب مغاغة مع المنيا 2/2
- النصر للتعدين مع أسوان 0 / 0
- سكر أبوقرقاص مع الألومنيوم 0/1
- إبشواى مع الوليدية 1/0
- الواسطى مع بترول أسيوط 1 / 3
- جراند مع سوهاج 2 / 1

مباريات المجموعة الثانية "القاهرة"


- منتخب السويس مع الشرقية 6 / 1

- الشمس مع اسمنت السويس 2 / 1
- المصرية للاتصالات مع زفتى 2 / 0
- الجندى مع القناة 1 / 1
- طنطا مع النصر 3 / 2
- المريخ مع جاسكو 1/0
- الداخلية مع الشرقية للدخان 1 / 0


مباريات المجموعة الثالثة "بحرى"


- بلدية المحلة مع مالية كفر الزيات 0 / 0

- أبوقير للأسمدة مع الكروم 1 / 1
- بنى عبيد مع المنصورة 0 / 1
- دمنهور مع مياه البحيرة 1 / 1
- نبروه مع الحامول 1 / 0
- الأوليمبى مع الرجاء 2 / 0
- سمنود مع مطروح 1 / 0
- الحمام مع غزل المحلة 0 / 4

يذكر أن مباراة الترسانة مع الرباط والأنوار ستقام فى السابعة والربع مساء بميت عقبة.

مشاجرات بين الاهالى وسائقى الاجرة بشارع الجمهورية وشارع معهد فؤاد الأول المؤدي لنزلة عبد اللاه نظرا للنقص الحاد في السولار وحدوث أزمة حقيقية في تموين سياراتهم مما أحدث ارتباكا شديدا في حركة التنقل داخل المدينة وما بين القري


هدد بعض سائقي الأجرة بالمدينة وكافة مراكز المحافظة بالتوقف عن العمل نظرا للنقص الحاد في السولار وحدوث أزمة حقيقية في تموين سياراتهم مما أحدث ارتباكا شديدا في حركة التنقل داخل المدينة وما بين القري, ووصلت الأزمة لسيارات المصانع الحكومية التي تزاحمت أيضا داخل محطات تمويل السيارات.
ففي شارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط
وصل الأمر لحدوث اشتباكات بين الأهالي أصحاب السيارات بعضهم البعض واشتباكات أخري مع أصحاب وموظفي محطات التموين, أما في شارع معهد فؤاد الأول المؤدي لنزلة عبد اللاه حيث يوجد موقف مراكز قري ومراكز جنوب أسيوط , كان المشهد هو تزاحم شديد وطوابير السيارات خرجت من محطة التموين حتي كادت تغلق الطريق مما أدي إلي ارتباك شديد وأزمة في المرور.
ومن جانبه أشار اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط
إلي أنه أصدر توجيهاته لمباحث التموين بتأمين كافة محطات التموين وضمن حصول الجميع علي ما يكفيه من السولار دون الإستئثار بكميات كبيرة, ونشر أفراد أمن مترجلة لضمان عدم حدوث أي مشادات أو تجاوزات.
ورغم حدوث الأزمة وتفاقمها إلا أن المسئولين بأسيوط
مازالوا يتعاملون مع الأزمات بأسلوب رد الفعل حيث لم يشعر المواطنون أن هناك من يهتم بهم ويرعي أمورهم وأن ما يحدث الآن من أزمات مثل السولار يدل علي أن منظومة العمل داخل المحافظة في حاجة لإعادة صياغة وبأسلوب ما بعد الثورة.
وعلي جانب آخر أشار بعض المتابعين للشأن الأسيوطى
إلي أن موسم الحصاد ربما له تأثير كبير علي مدي استهلاك السولار حيث يستخدمه الفلاحون في آلاتهم الزراعية ما يجعل هناك صعوبة في السيطرة علي توافر السولار لسيارات الأجرة والتاكسيات مما أدي إلي تفاقم الأزمة.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد امتحانات التخلفات بكلية الهندسة بجامعة اسيوط





وزير التنمية المحلية: تم حصر 132 منطقة غير آمنة فى 25 محافظة منها محافظة اسيوط فى حملة لتطوير العشوائيات


كشف محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، عن قيام صندوق تطوير العشوائيات، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، بأعمال الحصر العمرانى الاقتصادى والاجتماعى لسكان المناطق غير الآمنة على كافة المحافظات، طبقا لأولويات التدخل، لافتا إلى أنه تم حصر 132 منطقة غير آمنة فى 25 محافظة، وجار حصر 12 منطقة أخرى فى 8 محافظات، وذلك لتقديم المؤشرات والخصائص العمرانية والاقتصادية والاجتماعية التى يتم مراعاتها عند إعداد خطط العمل التنفيذية لتطوير تلك المناطق.

وقال النعمانى، إن الصندوق ناقش الموقف التنفيذى للخطة القومية لتطوير المناطق غير الآمنة ودور الوزارات المشاركة فى تنفيذ الخطة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد 32 منطقة، وذلك بغرض إحلال 31 ألفاً و174 وحدة سكنية، وجار إعداد خطط تنفيذية لعدد 28 منطقة غير آمنة من مناطق السكن غير الملائم، وذلك بغرض إحلال عدد 15 ألفاً و127 وحدة سكنية تتضمن أكثر من 63 ألف نسمة.

وأشار إلى أن الصندوق أجرى عدة دراسات فنية للاستفادة منها فى تطوير المناطق العشوائية وأهمها دراسات أخطار الجيولوجيا والسيول وشبكات الكهرباء الهوائية والصرف الصحى والتقييم العقارى، بالإضافة لدعم المحافظات فنيا لإعداد الخطط العمل الخاصة بمشروعات التطوير.

اسيوط فيس توك ترصد الموقع الالكترونى الخاص بارقام جلوس طلاب وطالبات الثانوية العامة


طرحت وزارة التربية والتعليم نسخة إلكترونية من أرقام جلوس طلاب وطالبات  الثانوية العامة على موقعها الإلكترونى فى ساعة مبكرة من ليل أمس الاثنين، حتى يتحقق الطلاب من صحة البيانات الواردة فى الأرقام الورقية التى بدأت المدارس الثانوية فى تسليمها لهم صباح الأحد الماضى.

وأتاحت "التعليم" للطلاب إمكانية الإطلاع على أرقام الجلوس عبر الدخول على البوابة الإلكترونية للثانوية العامة، والموجودة على موقع الوزارة التى دعت الممتحنين إلى التوجه فوراً للكنترولات فى حال اكتشاف وجود أخطاء فى رقم الجلوس، أو إذا رغبوا فى تعديل رغباتهم سواءً بالمرحلة الأولى أو الثانية.


جديرٌ بالذكر أن الوزارة حددت الـ 11 من يونيو المقبل موعداً لبدء امتحانات الثانوية العامة، على أن تستمر حتى 2 يوليو، ويعد جمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، المسئول عن إدارة الامتحان ومعه محمود ندا رئيس الإدارة العامة للامتحانات.


النائب العام يوافق على تنازل سوزان مبارك عن ممتلكاتها رسمياً وإخلاء سبيل سوزان مبارك بعد تنازلها عن مبلغ 24 مليون جنيه


وافق النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود رسمياً على طلب سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بالتنازل عن ممتلكاتها رسميا باعتباره الجهة القانونية والقضائية التى أمرت بالتحفظ على أموالها وأرصدتها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يصدر فيه المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع، بيانا صحفيا يعلن فيه نتيجة الطلب المقدم من سوزان مبارك حرم الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والذى تضمن طلب الصلح مع الجهاز، والذى أرفقت فيه 3 توكيلات باسم المستشار عاصم الجوهرى بالتنازل عن جميع أموالها لصالح الدولة.

وكان فريد الديب، محامى الرئيس السابق وحرمه، قد حضر صباح اليوم إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع، وقدم 3 توكيلات تتنازل فيها سوزان ثابت عن مبلغ 20 مليون جنيه مودعة بالبنك الأهلى وبنك جنرال سوسيتيه، فضلا عن فيلا تمتلكها بمصر الجديدة، وتتيح هذه التوكيلات سحب ثروة سوزان سابقة الذكر وإيداعها مرة أخرى فى خزينة الدولة.

ومن المنتظر أن يبت المستشار عاصم الجوهرى فى الطلب والتوكيلات الثلاثة المقدمة من سوزان إما بالقبول أو الرفض.

الجدير بالذكر أن أحد الموثقين بالشهر العقارى انتقل إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى صباح أمس، وقامت سوزان ثابت بالتنازل عن ثروتها وتوثيق ذلك بـ3 توكيلات باسم جهاز الكسب غير المشروع.


قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل سوزان مبارك حرم الرئيس المخلوع بدون ضمان على ذمة التحقيقات فى واقعة تضخم الثروة والحصول عليها بطريق الكسب غير المشروع ،وذلك لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى بعد تقديمها تنازل عن جميع الأموال التى حصلت عليها بطريق الكسب غير المشروع .

جاء ذلك فى بيان صحفي قاله المستشار عاصم الجوهرى ظهر اليوم والذي أكد فيه أن الجهاز يمارس اختصاصاته ويتحرى الحقيقة ملتزما بتحقيق العدالة وسيادة القانون، مشيرا إلي أن رئيس لجنة الفحص الذي باشر التحقيقات مع سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع يوم الجمعة الماضية قد واجهها بما أسفرت عنه التحريات الرقابية من امتلاكها فيلا وأرصدة بحسابات بنكية ، إلا أنها نفت ذلك وقررت أن الفيلا مملوكة لإحدى الجهات السيادية بالدولة وأن الأرصدة التى بحسابها غير مملوكة لها وأنها ملك للدولة باعتبارها حرم الرئيس السابق وأنها قائمة بالنشاط الخيري الإجتماعى فى الدولة وأنها تقرر بتنازلها عن هذه الأملاك لصالح الدولة وعندما تبين عدم صحة ما قالته أمر الجهاز بحبسها 15 يوم على ذمة التحقيقات نفاذا للسلطة القضائية كقرار احترازي.


وأضاف الجوهرى أن محامى سوزان ثابت حضر اليوم الي مقر الجهاز وقدم مذكرة ومستندات تفيد أن الفيلا غير مملوكة لها وأنها مملوكة لإحدى الجهات السيادية كما قدم توكيلا رسميا غير قابل للإلغاء باسم مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع أو من ينوب عنه لتنازلها عن جميع أرصدتها فى جميع حساباتها السرية سواء كانت جارية أو ودائع أو توفير أو غير ذلك لصالح الدولة متمثلة فى وزارة المالية والتى تقدر بنحو 24 مليون جنيه كما أقرت ووقعت بالموافقة على كشف عن جميع حساباتها بالداخل والخارج الأمر الذي تكون معه ذمتها المالية غير مشغولة بكسب غير مشروع وإلي حين ورود تحريات أخرى أو معلومات أو عقارات أو حسابات بالدولة أو الخارج ،فإن جهاز الكسب غير المشروع قرر إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات كإجراء طبيعيي بعد أن تبين انتفاء مبررات الحبس الإحتياطى كطلب لاحترام القانون وإعلاء العدالة .
 

 قال المستشار عاصم الجوهرى أن سوزان ثابت تنازلت عن جميع ممتلكاتها ولا يوجد مبرر لحبسها بعد أن أصبحت لا تملك كسب غير مشروع .

ألقى أهالي قرية التمساحية، التابعة لمركز القوصية بمحافظة اسيوط القبض على 3 عاطلين أثناء محاولتهم سرقة أسطوانات من سيارة خاصة بمستودع القرية



ألقى أهالي قرية التمساحية، التابعة لمركز القوصية، القبض على 3 عاطلين أثناء محاولتهم سرقة أسطوانات من سيارة خاصة بمستودع القرية

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط يقرر فصل 4 طلاب من المدينة الجامعية، وإحالتهم للتحقيق علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية



قرر الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة أسيوط، فصل 4 طلاب من المدينة الجامعية، وإحالتهم للتحقيق علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية.
وصرح مصدر بالمدينة الجامعية بأن هؤلاء الطلاب معروف عنهم إثارة الشغب، وتم تحذيرهم والتحقيق معهم أكثر من مرة فى وقائع سابقة، وتم حفظ التحقيق حفاظاً على مستقبلهم.
وكانت مشاجرة قد نشبت بين كل من مصطفى عبد الجابر سيد (21 سنة) طالب بكلية التجارة، ومصطفى سليمان عبد الحكيم (21 سنة) طالب بكلية الحاسبات والمعلومات، ومصطفى عبده محمد (18 سنة) طالب بكلية التربية الرياضية، وأحمد محمد عبد العزيز (19 سنة) طالب بكلية التربية بطلقات نارية علي خلفية مشاجرة وقعت بينهم، واستخدم أحدهم فرد خرطوش أصيب على إثرها الأول والثاني والرابع، وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعي.

فرق الإنقاذ تواصل البحث عن جثة طالب بكلية الصيدلة غرق في نيل أسيوط


تواصل قوات الإنقاذ والمسطحات المائية بأسيوط جهودهما للوصول إلى جثة شاب غرق في النيل أمام خزانات أسيوط ليلة أمس.
وقال شهود العيان إن الشاب طالب بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، وكان يستذكر دروسه على كتلة خرسانية بجوار الشاطئ، وانزلقت قدمه ليسقط في منطقة عميقة، وحاول أكثر من مرة الخروج إلا أن سرعة التيار حالت دون ذلك، فيما انضمت بعض القوارب الخاصة بأبناء منطقة الوليدية للبحث عن جثة الطالب الغريق.

البقاء لله :: مصرع عمر سيد مصطفى واصابة 3 اخرين في مشاجرة بين عائلتين بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط على خلفية أسبقية ري الأراضي الزراعية الخاصة بهم


لقي شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرين في مشاجرة بين عائلتين بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط على خلفية أسبقية ري الأراضي الزراعية الخاصة بهم.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد أحمد أبو العزايم مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بمصرع عمر سيد مصطفى (27 سنة) ومقيم بقرية المطيعة، وإصابة كل من شوقي سيد حسن (35 سنة)، وأحمد سيد مصطفى (23 سنة،وزين العابدين صابر حماد (26 سنة) في مشاجرة بين عائلتين بقرية المطيعة بسبب أسبقية ري الأرض الزراعية.
وعلى الفور انتقل المقدم أشرف سعد، رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، إلى مكان الحادث، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

اصابة راضى خليفة سعيد خلال مشاجرة نشبت بين عائلتين في قرية بنى مجد التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


أصيب فلاح بطلق ناري خلال مشاجرة نشبت بين عائلتين في قرية بنى مجد التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بإصابة راضى خليفة سعيد (70 سنة) فلاح، ومقيم ببندر منفلوط من عائلة دقرم بطلقة طائشة أثناء مشاجرة بالأسلحة النارية وقعت بين عائلتي "عكوش" و"دقرم" بمدينة منفلوط.
وبسؤال المصاب اتهم كلا من إبراهيم شعبان جلال (40 سنة) مقاول، وشعبان عطية جلال (45 سنة)، فلاح وكلاهما مقيمان ببندر منفلوط من عائلة عكوش، بإحداث إصابته بإطلاق أعيرة نارية عند تواجده بالأرض الزراعية محل نزاع الطرفين بقرية بنى مجد والكائنة بالقرية، وذلك لوجود خصومة بين العائلتين، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة
.

العشرات من المعلمين ينظمون وقفة احتجاجية بمقر نقابة المعلمين بأسيوط، احتجاجا علي عدم إعلان الأسماء المرشحة لانتخابات نقابة المعلمين حتى الآن، بالرغم من إغلاق باب الترشيح منذ عدة أيام



نظم اليوم العشرات من المعلمين وقفة احتجاجية بمقر نقابة المعلمين بأسيوط، احتجاجا علي عدم إعلان الأسماء المرشحة لانتخابات نقابة المعلمين حتى الآن، بالرغم من إغلاق باب الترشيح منذ عدة أيام.
وقال سيد عبد المجيد بخيت، مرشح لعضوية نقابة المعلمين عن قسم أول أسيوط: علي النقابة طرح الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس إدارة النقابة حتى يمكن للمدرسين تحديد الأسماء التي سوف ينتخبونها، وحتى يتمكن المرشح أيضا من أخذ حقه في الدعاية لنفسه، كما طالب بضرورة قيام النقابة بطباعة كشوف بأسماء من لهم حق التصويت في الانتخابات القادمة، والتي ستجرى فى شهر يوليو المقبل.
وطالب طلعت عبدالمعز محجوب، المرشح لعضوية نقابة المعلمين، بضرورة الإعلان عن الأسماء حتى يكون هناك مجال لنظر الطعون وشطب من لا تنطبق عليه الشروط.
ومن جانبه قال عبد الرازق منازع، نقيب المعلمين بأسيوط، إنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على تلقي طلبات الترشيح، وتقوم الآن بحصر الكشوف استعدادا لإعلانها يوم السبت المقبل على أن يتم فتح باب الطعون من يوم إعلان الكشوف ولمدة أسبوع.


شن اعضاء المجلس المحلى بمحافظة اسيوط هجومًا عنيفًا على شركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة محمد فهمي صالح، وبحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على خلفية غرق مدينة أسيوط بمياه الصرف الصحي، وقطع المياه بسبب عطل محطة الرفع بمنطقة البركة، ورفع أسعار قيمة المياه بالمخالفة للأسعار المقررة من قبل المجلس



شن أعضاء مجلس محلي أسيوط هجومًا عنيفًا على شركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة محمد فهمي صالح، وبحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على خلفية غرق مدينة أسيوط بمياه الصرف الصحي، وقطع المياه بسبب عطل محطة الرفع بمنطقة البركة، ورفع أسعار قيمة المياه بالمخالفة للأسعار المقررة من قبل المجلس.
وقال محمد محمد نعمان عضو المجلس المحلي، إن الشركة تجاهلت عطل محطة الرفع بالبركة منذ 6أشهر، ولم تقم بإصلاحها بشكل حقيقي، مما نتج عنه غرق مدينة أسيوط بمياه الصرف الصحي، ووصل الأمر إلى حد غرق مدرسة التحرير، مما اضطر الإدارة التعليمية إلى نقلها إلى مدرسة أخرى، كما أدي قطع الشركة للمياه عن المواطنين دون أي إنذار مسبق جعل المحافظة بلا نقطة مياه ولا رغيف عيش.
وانتقد صلاح طلبة، عضو المجلس، قيام الشركة برفع تعريفة المياه بأسيوط الجديدة، ضاربة بقرارات المجلس عرض الحائط، حيث تم تسعيرها بـ 80 قرشا، فيما تقوم الشركة بتحصيل 150 قرشا.
واتهم يوسف الليثي، عضو المجلس، الشركة بالتقصير في إصلاح المحطة، حيث تم طرح المشكلة بالمجلس منذ أكثر من 3 سنوات، ولم تقم الشركة بأي إصلاح حقيقي، وأصبح لا هم لهم إلا السفر المتكرر على حساب الشركة إلى القاهرة، وتحصيل رسوم الجباية تحت بند تدعيم الشبكات، مشيرا إلي أنه سبق، وأن تم تشكيل لجنة من فنيين من كلية الهندسة جامعة أسيوط ولكن لم تفعل لإصلاح هذا العطل.
وقال عادل عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه بالنسبة لرفع سعر المياه بأسيوط الجديدة فقد تم الرفع طبقا للائحة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبالنسبة لمحطة الرفع المعطلة جاري إصلاح الطلمبات بالأقصر لأنه المكان الوحيد الذي يقوم بإصلاح مثل هذه الطلمبات من خلال شركة متخصصة، مؤكدا أن مدينة أسيوط خاصة حي غرب بها مشكلة في الصرف الصحي لأن المحطة أنشئت منذ 1957، وكانت المباني وقتها لا تتعدى طابقين، ولكن الآن مع التوسع العمراني أصبحت بالمحافظة أبراجًا شاهقة لا تتحمل المحطة هذا الضغط المتزايد. واعترف عاشور بأن المحطة الحالية متهالكة وتشكل خطورة متكررة على المحافظة، مشيرا إلى أن المشكلة الحقيقية تتمثل في الشبكات المتهالكة، ولو حدث بها انفجار سوف تحدث كارثة لا يمكن السيطرة عليها، وأنه تم إخطار رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ووعد بإنشاء محطة جديدة.


الزيارة النهائية للاعتماد بكلية الزراعة فى الفترة من 22/5/2011 الى 25/5/2011

الزيارة النهائية للاعتماد بكلية الزراعة

يقوم فريق المرجعين الخارجيين التابع للهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد بالزيارة النهائية للاعتماد لكلية الزراعة جامعة أسيوط خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 22-5-2011 حتى يوم الأربعاء الموافق 25-5-2011
 

اسيوط فيس توك ترصد اخر الاخبار بكلية التربية بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراة من الباحث / عارف محمد على المنصورى والباحث / محمد حسن احمد العامرى بكلية التربية و منح السيد / محمد أحمد محمد سليمان درجة دكتوراه الفلسفة بكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط


مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية جغرافيا من الباحث عارف محمد على المنصورى بكلية التربية


نتشرف بإفادة سيادتكم بأنه سيتم بعون الله مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص (مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية - جغرافيا ) المقدمة من الباحث / عارف محمد على المنصورى بعنوان (فعالية برنامج قائم على بعض المتحدثات التكنولوجية في تنمية المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة لدي طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية )
تحت اشراف كل من
أ.د/ أحمد ابراهيم شلبي   أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المتفرغ بكلية التربية جامعة عين شمس
أ.د/ منصور احمد عبدالمنعم  استاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة الزقازيق
.د/ عادل رسمي حماد أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد بكلية التربية باسيوط
وتتكون لجنة المناقشة والحكم من
أ.د/ أحمد ابراهيم شلبي   أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المتفرغ بكلية التربية جامعة عين شمس (رئيسا ومشرفا ) 
أ.د/ عثمان اسماعيل الجزار  استاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة الازهر ( عضوا ومناقشا ) 
أ.د/ على احمد الجمل أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة عين شمس  
 ( عضوا ومناقشا ) 
د/ عادل رسمي حماد أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد بكلية التربية باسيوط
 ( عضوا و مشرفا )
وذلك يوم الاربعاء الموافق 18/5/2011 فى تمام الساعة السادسة مساءا بقاعة السيد الاستاذ الدكتور / محمد رجائى الطحلاوى بمقر كلية التربية جامعة اسيوط


مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية جغرافيا من الباحث محمد حسن أحمد العامري بكلية التربية


نتشرف بإفادة سيادتكم بأنه سيتم بعون الله مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص (مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية - جغرافيا ) المقدمة من الباحث / محمد حسن أحمد العامري  بعنوان ( تقويم محتوي مقررات الجغرافيا فى المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية في ضوء معايير جودة المحتوي ونواتج التعلم )

تحت اشراف كل من:

أ.د/ أحمد ابراهيم شلبي   أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المتفرغ بكلية التربية جامعة عين شمس

أ.د/ منصور احمد عبدالمنعم  استاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة الزقازيق

د. على كمال معبد  أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد بكلية التربية ياسيوط

وتتكون لجنة المناقشة والحكم من

أ.د/ أحمد ابراهيم شلبي   أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المتفرغ بكلية التربية جامعة عين شمس (رئيسا ومشرفا ) 

أ.د/ علي جودة محمد عبدالوهاب    أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المتفرغ بكلية التربية جامعة ينها  ( عضوا ومناقشا )

أ.د/ علي احمد الجمل   أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة عين شمس   ( عضوا ومناقشا )

وذلك يوم الخميس الموافق 19/5/2011 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة السيد الاستاذ الدكتور / محمد رجائى الطحلاوى بمقر كلية التربية جامعة اسيوط


منح السيد / محمد أحمد محمد سليمان درجة دكتوراه الفلسفة

وافق مجلس الكلية منح السيد / محمد أحمد محمد سليمان درجة دكتوراه الفلسفة فى التربية الرياضية (علوم الصحة الرياضية) من كلية التربية الرياضية بالجامعة.





عاجل :: مشاجرة بالاسلحة النارية بين عدد من الطلاب بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط أسفرت عن إصابة 5 منهم بجروح متنوعة، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج


نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين عدد من الطلاب بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط أسفرت عن إصابة 5 منهم بجروح متنوعة، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة، وبدأت النيابة التحقيق بها.

وكان اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مستشفى جامعة أسيوط بوصول كل من مصطفى عبد الجابر سيد (21 سنة) طالب بكلية التجارة، ومصطفى سليمان عبد الحكيم (21 سنة) طالب بكلية الحاسبات والمعلومات، ومصطفى عبده محمد (18 سنة) طالب بكلية التربية الرياضية، وأحمد محمد عبد العزيز (19 سنة) طالب بكلية التربية مصابين بطلقات نارية.


ودلت تحريات المباحث على تشاجر هؤلاء الطلاب داخل الجامعة وعلى إثر هذا قام المصاب الرابع باصطحاب بعض أقاربه والذين قاموا بإطلاق أعيرة نارية داخل المدينة الجامعة، ونتج عنها إصابة 5 طلاب.

ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة باسيوط :: إضراب كلي للأطباء في 3 مستشفيات بأسيوط ( مستشفى الايمان _ مستشفى اسيوط العام _ مستشفى ساحل سليم المركزى ).. وتوقف العمل جزئيا في 7 مراكز



اكد ممدوح وشاحي، وكيل وزاره الصحه باسيوط ، ان اضراب اطباء اسيوط شهد اليوم الثلاثاء تصعيدا كبيرا، حيث توقف العمل بالعيادات الخارجيه بمستشفيات الايمان واسيوط العام ومستشفي ساحل سليم المركزي، احتجاجا علي وضع الاطباء في الشريحه الثالثه للاجور.

وقال "الوشاحي" ان مستشفيات ابوتيج وصدفا والغنايم ومنفلوط والقوصيه وديروط والبداري شهدت اضرابا جزئيا عن العمل فيما استمرت اقسام الاستقبال والعنايه المركزه والطوارئ والاقسام الخاصه بجميع المستشفيات في العمل دون حدوث ايه مشكلات.


واضاف وكيل وزاره الصحه انه بناء علي توجيهات اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط 
تم اتخاذ عدد من الاجراءات لضمان حصول المريض علي الخدمات العلاجيه مثل التاكد من استمرار العمل باقسام الاستقبال والطوارئ والاقسام الخاصه ومضاعفه عدد الاطباء بها واحاله مرضي العيادات الخارجيه المنفذه للاضراب لاقسام الاستقبال والطوارئ، حسب حاله المريض وتكليف مديري المستشفيات غير المضربين بتاديه العمل الفني بالعيادات الخارجيه حسب التخصص، كما تم تشكيل غرفه عمليات بديوان المديريه لمتابعه حاله المستشفيات وحل اي مشاكل وارده.

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط: 100 ألف لتر "سولار" إضافية يومياً لسد العجز بازمة السولار بمحافظة اسيوط



أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن حدوث انفراجة فى أزمة السولار بالمحافظة بعد صرف حصة إضافية بصفة يومية تقدر بـ 100 ألف لتر اعتباراً من اليوم سوف تساهم كثيراً فى حل الأزمة، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن وصول المنتج إلى مستحقيه وقد تم التنبيه على جميع الإدارات بحظر صرف أى كميات من السولار فى جراكن مع تكثيف الحملات التموينية من خلال مفتشى التموين بصفة مستمرة بكل المحطات والإدارات التابعة لها.


وقال حماد إنه رفع مذكرة عاجلة للدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، طالب فيها بزيادة حصة محافظة أسيوط من السولار بنسبة لا تقل عن 25% لمواجهة الإقبال الشديد والقضاء على الزحام.


من جهته، أوضح مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن أسيوط شهدت مثل أى محافظة على مستوى الجمهورية عجزاً فى السولار رغم أن الكميات المنصرفة من السولار والتى تبلغ حصة المحافظة منها مليوناً و200 ألف لتر يومياً هى نفس الكميات فى الأيام العادية وأن الأرصدة هى نفس الأرصدة فى الأيام العادية ويتم توزيعها على محطات التمويل بصفة يومية، لكن الإقبال الشديد على المنتج خاصة مع بدء موسم الحصاد والدورة الزراعية سبب حدوث فجوة انعكست آثارها على المستهلك فى كافة المراكز والقرى وأدى إلى ازدحام شديد على بيع المنتج.

اتهامات للدكتور عزت عبدالله المحافظ الاسبق لمحافظة بنى سويف باهدار المال العام بجامعة اسيوط


المحافظ الاسبق لمحافظة بنى سويف الدكتور عزت عبدالله كان قد اسند الي جامعه اسيوط ، التي كان يعمل بها مهمه جزء من التخطيط والتقسيم منذ عام 2009 ولم تنجز الجامعه شيئا، ثم جاء الدكتور سمير سيف اليزل واسند الباقي من مشروعات التقسيم عام 2010 الي جامعه الفيوم، التي كان يعمل بها ولم تنجز شيئًا، بعد اهدار الملايين في هذه الجامعات.

واضاف المصدر ان تحديث المخططات من قبل جامعتي اسيوط
والفيوم لا جدوي منه ولابد من محاكمه المتسببن في اهدار المال العام لان هذه الجامعات تقوم بالتخطيط علي الورق وليس علي الرؤيه الطبيعيه وهذ يختلف علي ارض الواقع.

اعتماد 560 مليون جنيه لاستصلاح 53 ألف فدان وتوزيعها على الخريجين والاتفاق مع كليه الزراعه بجامعه اسيوط علي اعداد دراسه اقتصاديه بكيفيه تكليف خريجي كليات الزراعه في انشطه استصلاح الاراضي و ارشاد المزارعين اسوه بالاطباء والضباط


اعلن الدكتور ايمن ابوحديد، وزير الزراعه واستصلاح الاراضي، عن اعتماد 560 مليون جنيه من موازنه الوزاره للعام المالي الجديد 2011 – 2012، المقدره بنحو 1.6 مليار جنيه لاقامه البنيه الاساسيه واستصلاح 53 الف فدان جديده بالمنيا وبني سويف ودرب الاربعين وترعه السلام بسيناء والنوباريه وتوزيعها علي شباب الخريجين، وفق قواعد محدده لزراعتها، وذلك خلال العام الحالي.
وقال خلال رئاسته لمجلس البحوث الزراعيه اليوم الثلاثاء بحضور الدكتور سعد نصار مستشار الوزير والدكتور عادل البلتاجي، رئيس مجلس البحوث الزراعيه، والدكتور محمد فتحي عثمان، رئيس مركز البحوث الزراعيه، ورؤساء المعاهد والمعامل البحثيه بمركز البحوث الزراعيه، ان قطاعات استصلاح الاراضي والانتاج والزراعه الآليه وتحسين الاراضي بالوزاره بدات بالفعل اعمال الاستصلاح، مشيرا الي انه استثمار حقيقي لموازنه الوزاره، لتوفير الامن الغذائي للمواطن المصري، وسنعمل جميعا علي دعم المزارع ومساندته لانه الامل للنهوض بالقطاع الزراعي.

واضاف عقب مناقشات استمرت نحو 3 ساعات لخطط المعاهد والمعامل البحثيه بمركز البحوث الزراعيه انه وافق علي تخصيص 100 الف فدان لابناء اسوان ومن يرغب من ابناء الصعيد في مشروعات غرب كوم امبو وتوشكي، التي ستشهد نقله نوعيه كبري خلال العام الحالي.


وكشف الوزير ان مركز البحوث الزراعيه اتفق مع بعض الشركات الوطنيه علي انشاء 100 صومعه للقمح المحلي خلال 3 سنوات بسعه 60 الف طن للصومعه الواحده، وباجمالي تخزين 6 ملايين طن موضحا ان التكلفه تصل الي 5 مليارات جنيه، مشيرا الي ان هذه الصوامع سيتم اقامتها علي ارض خاصه للمركز في المناطق القريبه من الانتاج في مناطق متخللات قطاع الانتاج بالوزاره وذلك علي مستوي المحافظات للمحافظه علي جوده القمح و التقليل من الفاقد الذي يصل الي 15% من اجمالي الانتاج.


واعلن الوزير انه سيتم خلال الاسبوع المقبل الاتفاق النهائي مع وزير الزراعه السوداني الدكتور عبدالحليم المتعافي الذي سيزور مصر بدعوه من الوزاره علي تخصيص الحكومه السودانيه لمساحه 1.25 مليون فدان من اراضيها العاليه الجوده بولايه النيل الابيض ومنطقه دمازين لزراعتها بخبرات وعماله واستثمارات مصريه بنسبه 100%، مشيرا الي انه سيتم انشاء شركات مساهمه لفصل ملكيه الارض عن ادارتها، وسيساهم بها شباب الخريجين المصريين بالحصول علي اسهم تعادل 5 افدنه لكل منهم وهو ما سيتيح فرص عمل لنحو 200 الف شاب علي الاقل وبعائد مجز.


ووسط تصفيق حاد من خبراء القطاع الزراعي في مصر وباحثيه، اعلن الوزير انشاء اول شبكه تواصل مع العلماء المصريين في القطاع الزراعي بالخارج وذلك عبر نقطه اتصال في كل دوله ونقطه اتصال رئيسيه في القاهره للاستفاده من خبراتهم العالميه ودراساتهم وابحاثهم التي نشرتها كبري الدوريات العلميه في العالم في مختلف الانشطه الزراعيه، معلنا انه تم الاتفاق لاول مره مع كليه الزراعه بجامعه اسيوط
علي اعداد دراسه اقتصاديه بكيفيه تكليف خريجي كليات الزراعه في انشطه استصلاح الاراضي و ارشاد المزارعين اسوه بالاطباء والضباط.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خطاب سيادة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ومطالبته الشعب بالتصدى للاضرابات بيده






بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد :: توفيق عكاشة :: د/ البرادعي لو عرف البط بيتزغط ازاي يبقي رئيس جمهورية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعتصامات اقباط اسيوط امام ديوان عام المحافظة




بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حلقة آهالينا الأثنين 16 مايو 2011 من مركز صدفا محافظة أسيوط و تناولت مشكلات مستشفى صدفا المركزى و مكتب تموين بندر صدفا و الطرق و بيت ثقافة صدفا

                              الجزء الاول


                               الجزء الثانى



                               الجزء الثالث


                              الجزء الرابع


                              الجزء الخامس



بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حلقة آهالينا الأثنين 16 مايو 2011 من مركز صدفا محافظة أسيوط و تناولت مشكلات مستشفى صدفا المركزى و مكتب تموين بندر صدفا و الطرق و بيت ثقافة صدفا

مديرية امن اسيوط تلقى القبض على عدد من المجرمين بحوزتهم بعض الاسلحة والطلقات الناريه



في إطار خطة مديرية امن اسيوط لإعادة الإنضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط المتواجدين بالأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الإشتباه الجنائي وضبط محرزي الأسلحة النارية والمتاجرين فيه ، وتحت توجيهات اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط ، تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط عدد من المجرمين و الأسلحة والطلقات النارية .

وضبط المدعو محمد أحمد بهجات 33 سنة مركز القوصية حال قيادته للسيارة رقم 11067 ملاكي أسيوط وبحوزته طبنجة حلوان عيار 9مم مطموسة الأرقام وعدد 5 طلقات نارية ذات العيار ، كما تم ضبط المدعو محمد محمد مصطفى 42 سنة تاجر عقارات مقيم بمركز الفتح بعد أن حاول الهرب بالسيارة التي يقودها ، حيث تمكن الضابط والقوة المرافقة من ضبط السيارة وبفحصها تبين أن مستقليها هم أحمد حسين طه إسماعيل 53 سنة وبحوزته طبنجة حلوان عيار 9 مم وعدد 6 طلقات من ذات العيار الذي إشتبك مع القوة وتم السيطرة عليه و محمد كامل جاد صالح 63 بالمعاش مقيم بأولاد إبراهيم مركز أسيوط وبحوزته طبنجة بريتا مرخصة وعدد 6 طلقات من ذات العيار ، كما تمكن ضباط المديرية من ضبط المدعو جمال عبد الناصر محمود أحمد 26 سنة وبحوزته بندقية آلية وعدد 2 خزينة (60 طلقة ) .

القبض على صابرين اسماعيل بدائره قسم الهرم بالجيزة مقيمة بمركز ساحل سليم باسيوط وبحوزتها طبنجه ماركه يورنيكو بلجيكي عيار 9 مم


القت اجهزه الامن بالجيزه القبض علي ربه منزل بالمنطقه الاثريه بدائره قسم الهرم، لاتهامها بحيازه سلاح ناري و40 طلقه حيه.
كان اللواء كمال الدالي، مدير الاداره العامه لمباحث الجيزه، تلقي اخطارًا من المقدم مدحت فارس رئيس مباحث قسم الهرم، يفيد انه اثناء تواجد المقدم شريف بركه الضابط باداره الحمايه المدنيه بالمديريه بخدمه مينا هاوس بالمنطقه الاثريه بالهرم، تمكن من ضبط صابرين اسماعيل (25 سنه) ربه منزل ومقيمه بمركز ساحل سليم باسيوط
، اثناء استقلالها السياره رقم (51709 ملاكي اسيوط ) قياده زوجها عزت جمال (39 سنه) عاطل وبحوزتها طبنجه ماركه يورنيكو بلجيكي عيار 9 مم تحمل ارقام 302281 و3 خزائن بداخلها 40 طلقه من ذات العيار، وبمواجهتها اعترفت بحيازتها السلاح بقصد الدفاع عن النفس.
تحرر محضر بالواقعه وجاري العرض علي النيابه.

مواتير شفط المياه تواصل عملها بأسيوط لليوم الثالث علي التوالي


واصلت مواتير شفط المياه عملها مساء أمس الإثنين لليوم الثالث علي التوالي بشوارع مدينة أسيوط، لسحب مياه الصرف الصحي، التي تدفقت بشدة من خلال خطوط الصرف، وأغرقت الشوارع بعد توقف ماكينات السحب.

وقام عمال شركة المياه باستخدام مواتير شفط للمياه في منطقة المنذ بمدينة أسيوط، التي شهدت أكبر تجمع للمياه لموقعها المنخفض في المدينة، حيث أدي الأمر إلى إعاقة الحركة المرورية بالشارع بشكل نسبي.


وقال مصدر مسئول، طلب عدم ذكر اسمه، إن المياه عادت إلى جميع المناطق بأسيوط، كما تم شفط المياه الموجودة بالشوارع، وجاري سحب المتبقي منها بمنطقة المنفذ.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو مهم للشيخ الشعراوى وهو يتحدث عن التعايش وعن الاية الكريمة (( بسم الله الرحمن الرحيم )):: {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ } صدق الله العظيم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو مهم للشيخ الشعراوى وهو يتحدث عن التعايش وعن الاية الكريمة (( بسم الله الرحمن الرحيم ))::   {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }  صدق الله العظيم

طقس اليوم الثلاثاء 17/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 18 والعظمى :: 30


طقس اليوم الثلاثاء 17/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 18  والعظمى :: 30

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رغدة وهى تحكى عن همجية واجرام وبلطجة وعدم احترام اقباط اعتصامات ماسبيرو خطفوني وخلعوا عني الحجاب وضربوني ورسموا الصليب علي يدي




اختطف مجهولون تتزعمهم سيدة فتاة فى العقد الثانى من عمرها أثناء فقدانها الوعى جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع الذى ألقته قوات الأمن المركزى على المتظاهرين أمام مبنى التليفزيون ماسبيرو.
قام الجناة باحتجازها مع مجموعة من الفتيات داخل حجرة بعد أن قاموا بتوثيقها بالحبال من اليدين والقدمين وحلقوا رؤوسهن وجردوهن من الحجاب اللائى يرتديهن بعد علقة ساخنة بالركل بالأقدام لمنعهن من البكاء الذى انتابهن جراء الأفعال التى يتعرضن لها من أفراد العصابة. وأكدت الضحية لمحرر "الوفد" أن الحجرة التى كانت تحتجز بداخلها كانت بها صور للسيدة مريم والسيد المسيح عيسى عليهما السلام.
و"الوفد" تنشر هذه القصة كما روتها صاحبتها انطلاقا من حقوق المواطنة وحرية العقيدة ولدينا تسجيل كامل لاعترافاتها.
رغدة سالم عبدالفتاح 19 سنة تم اختطافها من أمام ماسبيرو يوم 15 مارس ولم تعد إلى منزلها إلا فى يوم 18 مارس بعد ثلاثة أيام وقد أصيبت بإصابات نفسية وجسدية كبيرة.
وانتقلت "الوفد" إلى منزل رغدة فى إمبابة وهى تعيش وسط أسرة بسيطة مكونة من 3 أشقاء ووالدتهم "عواطف" الممرضة بأحد المستشفيات الحكومية والتى تكد وتكدح لتربيتهم بعد أن توفى والد رغدة منذ 18 عاما والتى لم تكف عن الارتجاف والرعشة التى أصبحت ملازمة لها طيلة ساعة وهى مدة الحوار معها.
وجلست رغدة أمام عدسة الكاميرا تروى مأساتها وتجربتها المؤلمة.. قالت: فى يوم 15 مارس وتحديدا فى الساعة التاسعة مساء ارتديت ملابسى أنا وشقيقتى الصغرى ميرنا، وطلبنا من والدتى الخروج من المنزل لشراء هدية لشقيقتنا الكبرى أمنية بمناسبة عيد ميلادها وبعد موافقتها استقلينا سيارة الميكروباص المتجهة إلى ميدان التحرير وذلك حتى نذهب إلى وسط البلد لشراء الهدية وعند مبنى الإذاعة والتلفزيون توقفت السيارة لأننا وجدنا مظاهرة كبيرة أمامه وعندما نزلنا من السيارة ووقفنا نشاهد ما يحدث قام بعض الشباب الحاملين للصليب بدعوتنا إلى الانضمام إلى المظاهرات، ولكن انقلب الحال فجأة وحدثت اشتباكات بين بعض الأشخاص وتدخل الجيش لفض هذه الاشتباكات وأطلق القنابل المسيلة للدموع واختفت شقيقتى ميرنا عن عينى وأصبحت وسط هذه الاشتباكات ولأننى أعانى من ضيق فى التنفس سقطت مغشيا علىّ من راحة الغاز المسيل للدموع.
وصمتت رغدة للحظات، وأضافت .. تذكرت المشهد الأليم عندما فتحت عينى وجدت نفسى مكبلة بالحبال ويدى خلف ظهرى وملقاة فى غرفة بها الرمال والطوب وبدون منافذ هواء ومعلق على جدرانها براويز للسيدة مريم وعيسى الرسول ومن حولى 4 فتيات يرتدين الحجاب ويصرخن وأخذت أصرخ معهم وأبكى حتى فتح باب الحجرة 3 رجال ذوي جثث ضخمة وشوارب كبيرة ولحية ويرتدى كل منهم قميصا وبنطلونا وحذاءً ضخما مثل حذاء رجال الجيش "البيادة" ومن خلفهم سيدة عجوز على كرسى متحرك بدون حجاب ويبدو عليهم أنهم أقباط وأخذ هؤلاء الرجال يضربوننا فى أرجلنا بالأحذية حتى نكف عن الصراخ وحتى إن إحدى الفتيات من حولى استمرت فى الصراخ فأخبرها أحدهم بأنهم سوف يقطعون لسانها لو لم تكف عن البكاء وبعد ذلك أحضروا "مقصات" ونزعوا عنا الحجاب وحلقوا شعورنا جميعا وذلك حتى ننطق ببعض الأقوال التى تشبه الترانيم ولكننا لم ننطقها فحلقوا لنا روؤسنا وشوهوها تماما ومر اليوم الأول هكذا بين البكاء المستمر والصراخ وفى اليوم الثانى فتحوا علينا باب الحجرة وفى أيديهم "الإبر الصغيرة وأساتك مطاطية وولاعات ومادة خضراء" وأمسكوا بأيدينا وقاموا بإشعال الولاعات لتسخين الإبر ورسم وشم على أيدينا وهنا حدثت الكارثة عندما قاموا برسم الوشم لاثنين منا على المعصم وانقطعت شراينهم وأخذوا ينزفون وتركوهم حتى انتهوا من رسم الوشم على يدى أنا وفتاتين أخريين وأخرجوا الاثنتين المغشى عليهما إلى خارج الحجرة ولا أعلم إن كانوا ماتو أم ماذا حدث لهم؟!! ثم بعد ذلك وفى اليوم الثالث وطيلة هذة الفترة لم نأكل أو نشرب أو أى شىء من احتياجاتنا سمعت مكالمة تليفون لأحدهم "يخبر أحداً بأن يحضر بسرعة ويقوم بتصوير بعض الأوراق وسوف يجد شخصا ينتظره أمام الخديوى" ولم أسمع شيئا آخر كما أننى سمعت السيدة العجوز تخبرهم بأنهم يجب أن يتخلصوا منا فى هذا اليوم ولكن ليلا حتى لا يراهم أحد وبالفعل انفتح باب الحجرة للمرة الثالثة واصطحبونا بعد أن عصبوا أعيننا ووضعونا داخل سيارة وانطلقت بنا لمدة مايقرب من 20 دقيقة وألقونا فى مكان أعلى الكوبرى الدائرى بعد أن حلوا وثاقنا واستطعت أن أنزع الغمامة من على عينى وشاهدت السيارة التى حملونا داخلها وهى سيارة بيضاء بيجو 7 ركاب ولكن لم أر الرقم لأن المكان كانت إضاءته ضعيفة، ثم بعد ذلك وقفت أنا والفتاتان الأخريين ننتظر أى نجدة ولأننى فقدت الأمل فى الحياة استوقفت سيارة يستقلها رجل وطلبت من الفتاتين أن نستقل السيارة سويا ولكنهما خشيا ولكننى استقليت معه وأنا ليس لدى أى أمل فى الحياة وطلبت منه توصيلى لمنزلى بإمبابة ولكنه خشى من المشاكل وأخبرنى بأنه سوف يقوم بتوصيلى لأقرب مكان وبالفعل أنزلنى فى شارع الوحدة بإمبابة وأعطانى 5 جنيهات لأتصل بأحد من عائلتى وانصرف وقمت بالاتصال بوالدتى والتى لم تصدق فى بادئ الأمر أننى من يحدثها.
والتقطت الأم طرف الحديث لتقص لنا أسود ثلاثة أيام فى حياتها وقالت عندما علمت من ابنتى الصغيرة بأن شقيقتها رغدة قد اختفت أمام ماسبيرو أخذت أصرخ مثل المجنونة وانطلقت إلى شقيقى لأستعين به، وقمنا بالذهاب إلى جميع المستشفيات ونقاط الشرطة العسكرية للبحث عنها حتى الصباح. وفى اليوم الثانى ذهبنا إلى قسم إمبابة لتحرير محضر وطلب منى ضابط المباحث مواصفاتها وطلب صور فوتوغرافية لها وبعد ذلك أخذت أبحث عنها مرة أخرى فى كل مكان حتى إننى تمنيت أن أشاهدها حتى ولو جثة ولكن أطمئن عليها وبعد ثلاث ليالٍ بدون نوم فوجئت بها مساء يوم 18 مارس تتصل على هاتفى المحمول فلم أستطع أن أتحدث إليها من هول المفاجاة فأعطيت الهاتف لشقيقى والذى علم منها مكان وجودها بشارع الوحدة واستقل سيارة وأحضرها وانخرطت الأم فى البكاء فجأة عندما تذكرت هذا المشهد وابنتها رغدة تدخل عليها الشقة بملابس ممزقة وبدون شعر فى رأسها والدموع تملأ عينيها وقد تحشرج صوتها بسبب الصراخ لمدة ثلاثة أيام فى حجرة التعذيب وأخذتها فى أحضانها وشاهدت آثار التعذيب على قدميها وفى يدها إثر قيام المختطفين برسم الوشم على يدها وهرعت إلى رجال الأمن والقوات المسلحة فى كل مكان لتخبرهم بما حدث لابنتها ولكن بدون جدوى وحتى الآن، وتطالب عواطف شعبان والدة رغدة فى نهاية حديثها بأخذ حق ابنتها من الفاعل أى كانت ديانته فيجب القصاص منه وإلقاء القبض عليه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محمود سعد يطرح سؤال خطير :: هو ليه الامن تصدى للمعتصمين امام السفارة ولم يتصدى للمعتصمين امام ماسبيرو؟


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خطاب اعتذار مبارك علي العربية قريبا وعلى جميع القنوات المصرية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محمد شلبي يتلو ما تيسر من سورة فاطرفي افتتاح الندوة الاولي للجنة طبيب المستقبل التابعة لنقابة أطباء أسيوط والتي أقيمت في جامعة أسيوط تحت عنوان مستقبل الطبيب المهني


اللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط يتلقى بلاغاً من بعض أهالى قرية «بنى شعران» التابعة لمركز منفلوط، أكدوا فيه اختفاء التوأم شعيب وشربينى أحمد عون الله «16 عاما» فى ظروف غامضة



 تلقى اللواء احمد جمال الدين مدير أمن أسيوط بلاغاً من بعض أهالى قرية «بنى شعران» التابعة لمركز منفلوط، أكدوا فيه اختفاء التوأم شعيب وشربينى أحمد عون الله «16 عاما» فى ظروف غامضة. وقال والد الشابين إن ابنيه خرجا لحراسة أرض صحراوية يمتلكها على بعد 10 كيلومترات من منزل الأسرة وإنهما لم يعودا حتى الآن. وأضاف الأب أن الواقعة حدثت السبت قبل الماضى وأنه والمئات من القرية خرجوا إلى الصحراء وبحثوا عن ابنيه ولم يصلوا إلى جديد، وأضاف أن أجهزة الأمن لم تتحرك حتى الآن بالرغم من إبلاغ الشرطة. وشرح الأب أن لـ«شعيب وشربينى» خمسة أشقاء هم خلاف وناصر وعون الله وفرج وفرجانى ينتظرون عودة الغائبين

محسن النعماني وزير التنمية المحلية يقرر زيادة قروض «التنمية المحلية» إلي 40 مليون جنيه وتمويل 721 مشروعا فى158 قرية بمحافظات المنوفية والشرقية والغربية والمنيا وأسيوط وقنا والاقصر والبحيرة والفيوم وسوهاج



قرر محسن النعماني وزير التنمية المحلية زيادة الاقراض من صندوق التنمية المحلية خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ أول يوليو المقبل إلي 40 مليون جنيه، كما قرر تطوير أداء الصندوق وميكنته وتزويده بأجهزة حاسب آلي متطورة والربط بين المركز الرئيسي للصندوق بالوزارة وجميع وحداته في المحافظات من خلال شبكة معلومات.

الوزير قرر تخصيص 250 ألف جنيه خلال العام المالي الجديد لعقد دورات تدريبية للعاملين بالصندوق والوحدات المحلية وندوات جماهيرية للتوعية بالمشروعات الجديدة التي تعتمد علي الموارد البيئية.

وأعلن النعماني أن الصندوق وافق في اجتماعه الاخير علي تمويل 721 مشروعا صغيرا باستثمارات قيمتها 2.6 مليون جنيه في 158 قرية بمحافظات المنوفية والشرقية والغربية والمنيا وأسيوط وقنا والاقصر والبحيرة والفيوم وسوهاج.

ستاد جهاز الرياضة الأقرب لاستضافة مباراة المقاصة والاسماعيلى بعد رفض أسيوط


اصبح استاد جهاز الرياضة العسكرى الاقرب لاستضافة لقاء المقاصة والاسماعيلى فى الجولة رقم 22 لمسابقة الدورى العام بعد ان قرر امن الفيوم صعوبة اقامة المباراة بملعب المقاصة لحساسية المباراة والزحف الجماهيرى المتوقع لجماهير الاسماعيلية.

حيث رفض مسؤلى نادى المقاصة فكرة اقامة المباراة بملعب اسيوط نظرا لعدم وجود اضواء و بالتالى سيقام اللقاء ظهرا وهو ما رفضة بشدة الجهاز الفنى لفريق المقاصة. وقد عرضت لجنة المسابقات ثلاث ملاعب لاستضافة المباراة وهى استاد المقاولون العرب بالجبل الاخضر واستاد الكلية الحربية واستاد جهاز الرياضة العسكرى.

وتم استبعاد ملعب المقاولون العرب الذى سيستضيف فى اليوم التالى مباراة الزمالك و المقاولون العرب كما ابدى طارق يحيى المدير الفنى لفريق المقاصة تشاؤمه من استاد الكلية الحربية وبالتالى اصبح الاقرب لاستضافة المباراة وبقوة هو ملعب جهاز الرياضة العسكرى.

مقتل هشام محمد عبد الله واصابة شعبان محمد عبد الله مقيمان ببندر ساحل سليم في مشاجرة بسبب أسطوانات البوتاجاز



لقي فلاح مقتله بأسيوط، وأصيب عامل وسائق في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب أسبقية الحصول علي أسطوانة بوتاجاز في مركز ساحل سليم.

كان اللواء أحمد جمال الدين، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل هشام محمد عبدالله (18 سنة) فلاح، وإصابة شعبان محمد عبد الله (25 سنة)، عامل مصاب بجروح سطحية، وكلاهما مقيم ببندر ساحل سليم، وذلك في مشاجرة وقعت بينهما مع حسام عبده سيد عبد الله (27 سنة)، حاصل على دبلوم مصاب بجروح بالوجه، وحسن سيد عبد الله (38 سائق)، وكلاهما مقيمان بقرية العونة التابعة لدائرة المركز.


وبسؤال شقيق المتوفى ويدعى سيد محمد عبدالله (28 سنة) عامل، بمستودع أسطوانات البوتاجاز ومقيم ببندر ساحل سليم، اتهم الرابع بالتسبب فى وفاة شقيقه الأول بواسطة سلاح نارى كان بحوزته، وإصابة الثانى بسبب مشادات كلامية حدثت بينهم على أسبقية الحصول على أسطوانات البوتاجاز، تطورت إلى وقوع مشاجرة قام خلالها الرابع بالتعدى عليهما، مما نجمت عنه وفاة الأول وإصابة الثالث.


وبسؤال الثالث، قرر قيام الطرف الأول بالتعدى عليهما بالضرب، وأنكر قيام الرابع بإطلاق أعيرة نارية، وتمكن ضباط البحث من ضبط المتهم الرابع، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...