الأربعاء، 3 أغسطس 2016

اخبار لا ينشرها اللماليم فى اسيوط .. صحافة المواطن ’’ ابن النادى .. زملكاوى انا ’’ بالصور اكاديمية نادى الزمالك باسيوط ’’ انتظروا كابتن ماجد من اسيوط ’’ بالفن والرياضة هنجبر




















صحافة المواطن .. حال المرضى فى مستشفى الاهمال بجامعه اسيوط


وده حال مرضى في مستشفى جامعة أسيوط

عبده غزالى

الفريق صدقى صبحى يزور البطل احمد نجيب ابن اسيوط بعد بتر ساقه فى حادث ارهابى .. ’’ الناس دى مستعدة عشان نعيش تموت ’’

تدريب طلاب بهندسة اسيوط بمشروع قناطر اسيوط الجديدة


تدريب طلبة المجموعة الثانية لكليات الهندسة جامعة اسيوط فى الفترة من 30-7-2016 حتى 11-8-2016
بقناطرأسيوط الجديدة


ام المصريين

بالصور| بعد نفاذ رصيدهم.. تجمهر العشرات بأسيوط أمام شركة بطاقات الخبز



تجمهر، أمس ، عشرات المواطنين في أسيوط أمام مقر شركة "تكنولوجيا الطيران" لبطاقات الخبز، وذلك بسبب عدم وجود رصيد خبز في بطاقاتهم.

وأكد المتجمهرون، أنهم توجهوا إلى المخابز لاستلام حصتهم من الخبز بالأمس واليوم، ولم يجدوا رصيد بالبطاقات دون معرفة سبب ذلك.

من جانبه، قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه اجرى اتصال برئيس الشركة لحل المشكلة، مشيرًا إلى أن كل ما يخص بطاقات التموين يقع على مسئولية الشركة، ولا يوجد دخل لمديرية التموين في هذا الأمر.


سعاد احمد

بالفيديو.. طالب بطب أهر اسيوط ينعى زويل فى لوحاتة معلقاً :"مع السلامة يا حبيب"


شارك الفنان مصطفى رأفت طالب بكلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط خدمة " صحافة المواطن" بفيديو أثناء رسمة لوحة فنية ينعى فيها العالم الراحل أحمد زويل . وقال مصطفى رأفت عبر رسالته إلى صحافة المواطن :" أنا أحب التعبير عن مشاعرى بالرسم أكتر من الكلام وقمت برسم صورة تليق بالعالم أحمد زويل فيها شموخ وعزة حتى لو كانت صورة بعد وفاته". وأضاف :" اللى زى زويل مبيموتش .. أحنا اللى ميتين ولسه هنموت تانى .. وهو هيفضل حى ..رحمة الله مع السلامة يا حبيب". شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

هيثم سلامة

رئيس جامعة أسيوط يُعلن وصول جهاز المعجل الخطى لمعهد جنوب مصر للأورام





أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن وصول جهاز المعجل الخطى لمعهد جنوب مصر للأورام، مشددا على ضرورة الانتهاء من الخطوات والتجهيزات اللازمة لبدء تشغيل الجهاز، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن وصول الجهاز يمثل ركيزة رئيسية فى اكتمال المنظومة الطبية بالمعهد لما له من دور هام فى علاج كثير من حالات الأورام. جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة للمعهد والذى تفقد خلالها أعمال تركيب المعجل الخطى الجديد، والتى أوشكت على الانتهاء والتى ينتهى بها معاناة الآلاف من مرضى الأورام بالمعهد والذين كانوا يضطرون للسفر إلى محافظات أخرى أو إلى القاهرة لأخذ جرعات العلاج. وقد أكد الدكتور أحمد جعيص على حرص إدارة الجامعة على توفير مستوى متميز من الرعاية الصحية لمرضاها فى مختلف التخصصات الطبية، وتسخير الإمكانيات المتاحة واللازمة لتطوير العمل بها وتحسين الأداء لمواكبة أفضل المستشفيات المتقدمة بما يضمن تخفيف آلام المرضى ورفع العبء عن كاهلهم . ومن جهته أوضح الدكتور مصطفى شرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن جهاز المعجل الخطى يمثل مصدرا للعلاج الإشعاعى وهو أحد الأعمدة الرئيسية فى علاج الأورام والذى يعمل على علاج الأورام الخبيثة الموجودة سواء على عمق كبير فى جسم الإنسان أو على مسافات قريبة من سطح الجلد، مشيراً إلى معاناة المرضى الطويلة التى بدأت منذ نهاية 2014 بتعطيل الجهاز القديم نهائيًا وصعوبة توفير جهاز جديد بسهولة، نظراً لأن ثمن تكلفته الباهظة وهو ما تم تدبيره مؤخراً من ميزانية المعهد ومن تبرعات أهل الخير داعياً كافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في الاستمرار في الدعم والمساهمة في تلبية احتياجاته وذلك من خلال التبرع على حساب رقم 17994 بجميع فروع البنك الأهلي لتمكينه من الاستمرار في آداء رسالته وتطوير العمل به لخدمة ما يزيد عن 36 ألف مريض سنوياً من مرضى الأورام في محافظات الصعيد .

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة شاب فى مشاجرة بسبب لهو الاطفال بأبنوب في أسيوط


 لقي شاب قبطي مصرعه ، ضربا بالعصي، إثر مشاجرة نشبت بينه وبين أفراد من عائلة أخرى بإحدى قرى مركز أبنوب بسبب لهو الأطفال.

تلقى اللواء عاطف القليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد ورود بلاغ من مستشفى أبنوب المركزي بوصول "جندى فرجانى لوندى" 35 سنة، فلاح قبطي من ناحية عرب القداديح، دائرة المركز متأثرا بجراحه، بعد ضربه بالعصي من جيرانه من عائلة الحبالات، بسبب لعب الأطفال بالشارع.

على الفور انتقلت وحدة المباحث وتم القبض على الجاني والتحفظ على الجثة بمستشفى أبنوب المركزي، تحت تصرف النيابة، وجاري تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.


ليلى كامل

ضبط طبيب بمنفلوط اسيوط ومساعده لإدارتهما شركة مستلزمات طبية بدون ترخيص وادوية منتهية الصلاحية و1074 منشور تحريضى ضد قناة اون تى فى وموبينيل المملوكة لنجيب ساويرس






تمكن ضباط مباحث أسيوط بالتنسيق مع إدارة التموين من ضبط طبيب أمراض نساء ومساعده، لادارته شركة مستلزمات طبية دون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من الادوية منتهية الصلاحية الممنوع تداولها فى الاسواق، بالاضافة الى حيازته 1074 منشور تحريضى ضد مؤسسات الدولة.

تلقى مدير امن اسيوط اخطارا من مأمور مركز منفلوط يفيد قيام حملة امنية مكبرة من ضبط طبيب امراض نساء ومدير شركته لادارتهما شركة مستلزمات طبية دون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من الادوية منتهية الصلاحية ومنشورات تحريض ضد مؤسسات الدولة.

كانت معلومات قد وردت لادارة تموين منفلوط مفادها قيام "ع ع ع" 66 سنة طبيب امراض نساء ومقيم حي السلام بجوار السنترال القديم - بندر منفلوط وذلك لادارتة شركة الرحمة للمستلزمات الطبية والكائنة بذات العنوان بدون ترخيص من الجهات المختصة وقيامة بتجميع كميات كبيرة من الادوية والمحاليل الطبية مختلفت الانواع المطلوبة بالمستشفيات والاسواق لندرة وجودها وقيامة بحبس تلك السلع عن التداول بغية تحقيق ارباح مادية غير مشروعة.

وباستهداف الشركة وبسؤال مالكها ومديرها المسئول "ع. ع ع" عما اذا كان لديه ترخيص للشركة ادارتة اجاب نفيا.

وقامت لجنة التفتيش الصيدلي بضبط كميات كبيرة من المحاليل والعقاقير الطبية بيانها كالتالي2599 عبوة محلول ملحي وجلوكوز مختلفة الانواع سعة العبوة 1 لتر والنادر تواجدها بالمستشفيات والاسواق، و5200 أمبول فولومكس المضاد الحيوي، و5400 عبوة شاي تخسيس رويال، و440 عبوة محلول مطهر.

وحال واقعة الضبط تم العثور علي كرتونة من الورق المقوى بداخلها كمية كبيرة من المنشورات منها 74 منشور يحمل عنوان بيان حزب البناء والتنمية للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر (تعالو الي كلمة سواء من اجل الوطن ) ويحذر فيها من اجهاض ثورات الربيع العربي لحساب النظم الديكتاتورية او الطائفية الذى يعرض الامة كلها لمخاطر جثيمة و1000 منشور تحمل مضمون "لماذا لا نقاطع موبينيل للمحمول – حزب المصريين للاحرار- قنوات اون تي في- جريدة المصري اليوم وذلك لان صاحبها متهم بالعمالة والتجسس ومتهم بالكيد للاسلام وخلافه".

وتم التحفظ علي الادوية والعقاقير الطبية والمنشورات مؤقتًا علي ذمة تصرفات النيابة العامةو قامت الوحدة المحلية بمركز منفلوط والمرافقة للحملة بغلق الشركة والتجميع عليها بالجمع الاحمر لادارتها بدون ترخيص.

بالاضافة الى ضبط المتهم م ع م ع 40 سنة ومقيم بندر منفلوط المدير المسئول لمخزن ادوية الرحمة والكائن حي السلام بجوار السنترال القديم - بندر منفلوط المملوك ل"ع ع ع" حيث نسب للمذكور ممارسة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وضبط بالمخزن ادارتة كميات كبيرة من الادوية منتهية الصلاحية وادوية التامين الصحي والعينات الطبية المجانية منهامنها 1689عبوة أدوية وكريمات وكبسولات وامبولات مختلفة الانواع والاحجام منتهية الصلاحية منذ فترات طويلة وأدوية تامين صحي محظور تداولها، و124عبوة أدوية مختلفة الانواع والاحجام خاصة بالتامين الصحي ومحظور تداولها و62 عبوة من أدوية العينات الطبية المجانية مختلفة الانواع والاحجام ومحظور تداولها وقد بلغ اجمالي المضبوطات 16113 من الادوية والعقاقير والمحاليل الملحي المنتهية الصلاحية والعينات الطبية المجانية وادوية التامين الصحي.

و1074 منشور تحريضي - بيان حزب البناء والتنمية للشعب المصري ويحذر فيها من اجهاض ثورات الربيع العربي لحساب النظم الديكتاتورية او الطائفية مما يعرض الامة كلها لمخاطر جثيمة.

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة.


ليلى كامل

أمين شرطة بمركز الفتح بأسيوط يحاول الانتحار برصاصة في فمه خوفا من محاكمته بعد محاولة هروب أحد السجناء


أطلق أمين شرطة بمركز شرطة الفتح فى أسيوط، النار على نفسه من سلاحه الميري أمس الثلاثاء، محاولا التخلص من حياته، إثر محاولة أحد السجناء الهرب منه.
وتلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارًا من العميد محمد العسقلاني، مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بانتحار (شعبان.ع- أمين شرطة)، بواسطة إطلاق النار على نفسه من سلاحه الميري، إثر محاولة (إسماعيل.أ.ح) المتهم فى قضية قتل، الهرب منه، أثناء ترحيله من محكمة أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث الرائد محمد فراج، رئيس مباحث الفتح، وتم نقل أمين الشرطة إلى مستشفى الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت عرض أمين الشرطة على الطب الشرعي لبيان سبب الإصابة، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.


قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، إن الحالة الصحية لأمين الشرطة الذي قام بإطلاق الرصاص على نفسه، بعد محاولة متهم بقضية قتل، الهروب منه، مستقرة، وأنه أُصيب في شفتيه وفكه لأنه قام بإطلاق الأعيرة النارية في فمه.

وأوضح المصدر أنه بعد قيام أحد المتهمين في قضية قتل بخداع أمين شرطة بمركز الفتح، بعدما أوهمه بأنه يريد الذهاب إلى دورة المياه، وعندما سمح له أمين الشرطة بذلك حاول الهروب من شباك الحمام إلا أن قوات الحراسة وأمين الشرطة تمكنوا من ضبطه قبل هروبه.

وتعرض أمين الشرطة إلى حالة نفسية سيئة، بسبب هروب المتهم من بين يديه، الأمر الذي دفعه إلى محاولة الانتحار بالرصاص.


محسن احمد

الأمانة كنز لا يفنى .. عامل يسلم حقيبة بها كيلو ونصف ذهب وجدها بداخل قطار أسيوط .. اللى عنده أمانة مش هينام الليل الا لما يرجع اللى لقاه .. لإنه لا يمكن هيقبل حاجة مش بتاعته


عثر عامل بقطار أسيوط الأقصر صباح أمس ، الثلاثاء، على حقيبة بلاستيكية بها كيلو ونصف الكيلو جرام ذهب عقب نزول صاحبها من القطار بمحطة جرجا بسوهاج.

كانت مديرية أمن سوهاج تلقت بلاغا من صاحب محل مصوغات ذهبية يفيد بفقدانه حقيبة بها كمية من المجوهرات داخل قطار أسيوط الأقصر المكيف.

وبإخطار رئيس القطار عادل بطرس، تبين أن على سيد أحمد، عامل العربة التى كان يستقلها صاحب الحقيبة، عثر عليها وقام بتسليمها إلى رئيس القطار، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


هيثم البدرى

دكتورة «سعدية».. من فصل محو أمية بأسيوط إلى 98.7% في الثانوية.. ورغبتها الأولى «الطب»


قالت سعدية عبده بدير، إحدى فتيات قرية مسرع التابعة لمركز أسيوط، في تصريحات لـ«الشروق»، إن الاصرار والهدف هما الطريق للنجاح، موضحة أنها تحدت الجهل، وأصرت على التعلم؛ فالتحقت بفصل محور الأمية بالقرية "الفصل الواحد"، بعد أن تجاوز عمرها 9 أعوام.

كان يدرس معها 3 فتيات آخرين، ولكن تركن التعليم وظلت تدرس بمفردها في مدرسة الفصل الواحد 3 سنوات، وباصرارها حصلت على الشهادة الاعدادية بمجوع كبير، ثم التحقت بالمرحلة الثانوية حتى حصلت على مجموع 405 في الثانوية العامة بنسبة 98.78%، واحتلت المركز الثاني بالقرية في الثانوية العامة، وسجلت في التنسيق رغبتها بالالتحاق بكلية الطب.

وأضافت سعدية: "انا أخت لـ 8 أشقاء، ووالدي توفى من 5 سنوات، ولظروف عائلية تأخرت في التقدم للمدرسة الابتدائية، ولكن كان لدي إصرارعلى التعليم؛ فالتحقت بفصل محور الأمية بالقرية مدرسة (الفصل الواحد)، وكان عمري في ذلك الوقت 9 سنوات وشهرين"، مُتابعة "كان يدرس معي 3 فتيات من القرية، ولكن عندما وصلت إلى الصف الثالث، تركوا التعليم وظللت أدرس بمفردي في الفصل الوحد لمدة 3 سنوات، حتى التحقت بالمدرسة الإعدادية بالقرية".

واستكملت سعدية حديثها: "انا واجهت متاعب في بداية دراستي في المرحلة الاعدادية خاصة في دراسة الحاسب الآلي، لأنني لم أدرس مثل زميلاتي، فمدارس الفصل الواحد لا يوجد بها دراسة حاسب آلي، كما أن مادة اللغة الانجليزية كانت تقف عائق أمامي، ولكن تغلبت عليها بحفظ الكلمات في المنزل خاصة وأنني لم أحصل على دروس خصوصية إلا في الثانوية العامة".

وأشارت سعدية إلى أن لأسرتها دورًا كبيرًا في نجاحها من حيث دعمهم لها المستمر خلال فترة الدراسة، بالاضافة إلى دعم أحد المدرسين لها خلال دراستها بالثانوية العامة، حتى حصلت على المركز الثاني بين طالبات الثانوية العامة بالقرية وتحدت كل الظروف.

وطالبت سعدية من الفتيات، الاصرار علي التعليم والتعلم، واصفة أنه وسيلة الخروج من الفقر والجهل الذي يؤدي إلى انتشار الطلاق والخلافات الزوجية، وأوضحت أن انتشار الجهل ليس بسبب ضعف التعليم وسوء حالة المدارس، إنما بسبب جهل الأسر بأهمية تعليم البنت.


يونس درويش

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...