السبت، 1 أكتوبر 2016

ضبط 450 كيلو لحوم فاسدة بالشركة المصرية للمواد الغذائية بشارع رياض بأسيوط





شنت الرقابة الإدارية في محافظة أسيوط، حملة مفاجئة على العديد من المجعات الاستهلاكية ومحلات بيع المواد الغذائية،  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة.

ونجحت الحملة في ضبط 450 كيلو جرام من اللحود الغير صالحة للاستخدام الآدمي في الشركة "المصرية" بشارع "رياض"، وتم تحريز الكمية المضبوطة، وإرسالها إلى المعامل لإجراء التحليل الكيميائي لها، وإحالة المدير المسئول إلى التحقيق.

أشرف على الحملة اللواء أحمد نور مدير مكتب الرقابة الإدارية بأسيوط، وضمت الحملة كل من المقدم أحمد شمندى والرائد محمد فراج، ولجان من مفتشي التموين والصحة والطب البيطري والضرائب .

واستهدفت الحملة في أول أيامها 6 مواقع في مدينة أسيوط، هي فرع سلسلة "خير زمان"، و فرع سلسلة "أولاد رجب"، وفرعين لـ"الشركة المصرية 2000"، وبقالين تموينين.

كما أسفرت الحملة، عن ضبط أكثر من ٤٥٠ كيلو جرام لحوم ودواجن أصابتها الفطريات، وبعضها تم تخزينه بطرق غير صالحة، ما أصابها بالتلف وأصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم تحرير 9 محاضر جنحة صحية، طبقًا للقرار "243" لسنة 2006.

وقال المقدم احمد الشمندي عضو هيئة الرقابة الإدارية، إن الحملة هدفها التأكد من وصول الخدمات والمواد الغذائية إلى المواطنين، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بهذه الحملات بشكل دوري على مستوى المحافظة.

وأضاف الشمندي، أن الحملة شملت مراجعة الشهادات الصحية، والتأكد من تاريخ الصلاحية للمنتجات الاستهلاكية الخاصة ببعض السلع ومنها اللحوم والألبان وغيرها، بالإضافة إلى فحص المخازن الخاصة بالمجمعات للتأكد من السلامة الصحية وطرق التخزين والحفظ، بجانب مراجعة الأسعار والأوزان.

فيما أشار المقدم محمد فراج، إلى أن الحملة أسفرت عن اكتشاف وجود مخالفات فى جميع المواقع، ولكنها مختلفة الدرجة والخطورة، حيث كانت الطامة الكبرى في فرع الشركة "المصرية" باكتشاف وجود 450 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

كما كشفت الحملة في فرع "خير زمان"، عدم عمل أحد ثلاجات تخزين اللحوم، وعدم وجود سلات قمامة، ووعدم استيفاء المخزن للاشتراطات الصحية، وفي "الشركة المصرية 2000" في غرب أسيوط، تم اكتشاف مخالفة واحدة هي عدم استيفاء المخزن للاجراءات الصحية.

وتم اكتشاف 3 مخالفات عند البقال التموينى "روماني ماهر"  خلف مستشفى "النساء والولادة"، وهي عدم وجود شهادات صحية، وعدم الاهتمام بنظافة المكان، وعدم استيفاء المخزن للاشتراطات الصحية، فيما كانت أقل المحلات مخالفة، هو فرع "أولاد رجب" بشرق أسيوط. 

سعاد احمد

استياء شباب اسيوط من مسابقة ملكة جمال الصعيد .. .مُنظمة المسابقة تتلقى تهديدات بالقتل بزعم تجاوز أخلاق الصعايدة واشعال النيران فى قاعه الوطنية مقر اقامة المسابقة .. وتؤكد:نعتمد على ثقافة الفتاة وعقلها وليس العرى بعد سنوات من نظرات الاستهزاء

















شهدت مسابقة ملكة جمال الصعيد، تطورات جديدة بعد أيام من الإعلان عن المسابقة، وقالت فاطمة بكر منظمة المسابقة إنها الأولى من نوعها بصعيد مصر هدفها تغيير الفكرة النمطية عن فتيات الصعيد، لافتة إلى أنها تلقت تهديدات بحرق مقر عملها، وأخرى بالقتل، وإشعال النيران فى مقر إقامة المسابقة بأحد الفنادق الشهيرة بأسيوط، حال استمرارها فى إجراءات المسابقة.



وأشارت منظمة المسابقة، فى تصريحات خاصة، إلى أنها منذ اللحظات الأولى التى أعلنت فيها عن المسابقة، بدأت تتلقى تهديدات بوقفها، مضيفة أن مهدديها زعموا أن تلك المسابقة مخالفة للعادات والتقاليد، التى تتجاوز طبيعة أخلاق الصعايدة، موضحة أن المسابقة ستتم فى شكل معلومات عامة وثقافية ولن تعتمد بالدرجة الأولى على نسبة الجمال فى الشكل أوالجسد، إنما هدفها توجيه الأنظار لفتيات الصعيد على أنهن يتمتعن بقدر كاف من الثقافة والرقى والتعليم.

وأكدت بكر أن هذه المسابقة تم تقديمها لعدة أسباب، فكثير ما شاهدنا وسمعنا عن مسابقة ميس إيجيبت التى يكون الاهتمام فيها بالدرجة الأولى بجمال الجسم وليس جمال الروح.

وصرحت: رأيت أن فتيات وسيدات الصعيد أهملن وتصوير الإعلام لحياة نساء الصعيد، جعل محافظات الوجه البحرى تنظر إلينا نظرة استهزاء، فدائما ما يصور الإعلام أن الفتاة الصعيدية لديها فكر مغلق، وليست على قدر من الثقافة أو الجمال، ومن هنا كانت بداية عمل مسابقة لسيدات الصعيد نثبت من خلالها، أن السيدة الصعيدية بها كل المقومات التى تؤهلها أن تكون ملكة فى بيتها وبيئتها.

وأوضحت أنها أرادت فقط من خلال المسابقة أن تسلط الضوء على السيدات بالصعيد، ونعلن أن سيدات الصعيد لديهن القدرة على إنهاء تعليمهن، بل وحصولهن على درجات علمية أعلى من المؤهل، وللفتاة الصعيدية القدرة على أن تراعى منزلها وأولادها فى حال إذا كانت متزوجة، وكذلك  مثقفة، ولبقة، ولها دور فى المجتمع، مشيرة إلى أن أكثر من ٩٠٪‏ من سيدات الصعيد كذلك.

شروط المسابقة

وقالت بكر لليوم السابع إن شروط المسابقة وضعت حتى تناسب جميع السيدات بالصعيد، وحتى يستطع أكبر عدد من المشاركات التقدم لها على أن يكون سن المتسابقة لا يقل عن ١٨ عامًا، ولايزيد عن ٣٥، ولا يشترط أن تكون متزوجة أو آنسة، وأن تكون حاصلة على مؤهل عال على الأقل، ومثقفة ولبقة ، وأن تكون من ذوى القدرات، كحفظ أجزاء من القرآن الكريم ، وحفظ أحاديث من السنة النبوية ، أو لديها مشروع خاص، أو فكرة تخدم المجتمع، وأن يكون لها دور إيجابى بالمجتمع.

المسابقة

وقالت بكر، إن عدد المتقدمين للمسابقة حتى الآن ٥٠ فتاة، ما بين آنسات ومتزوجات، من ٦ محافظات، بنى سويف ، والمنيا ،  وأسيوط ، وسوهاج ، وقنا وأسوان، وسيتم عمل تصفيات المسابقة للوصول إلى ١٠ من المتقدمات فى التصفيات النهائية ، عن طريق لجنة التحكيم ، طبقا لتوزيع الدرجات الأكثر فالأقل، والدرجات مقسمة على مستوى التعليم، القدرة الكلامية واللفظية والتحدث بلباقة، والتحكم فى النفس، وسيتم توزيع الدرجات الأكبر على النشاط الاجتماعى وكيفية خدمة المجتمع، وتطبيق نفس مراحل المسابقة حتى التصفيات النهائية للملكة والوصيفيتين، وستكون الهدايا هى حصول الفائزات الثلاثة على اللقب، ثم تقديم هدايا عينية من  الشركات والتوكيلات المشاركة فى المسابقة.

وشددت بكر على أن المسابقة لا تمت بأى صلة إلى ما تردد حول إظهار مفاتن المتسابقات، أو العرى، وإظهار أجزاء من أجسادهن، فالمسابقة خالية تماما من أى شىء يسىء إلى تعاليم مجتمعنا وديننا، وليس هناك أى تدخل من لجنة التحكيم فى فرض لبس معين على المتسابقات، وستتم المسابقة فى إطار احترام الفتاة والنظر إلى جوهرها وعقلها، قبل جمالها وجسدها، موضحة أن الديفيلية الذى سيكون على هامش الحفل، ستقدمه عارضات أزياء من القاهرة، وليس هناك صحة لما تردد حول تقديم المتسابقات لعرض أزياء.

ضحا صالح

تباين موقف نواب اسيوط من مسابقة ملكة جمال الصعيد.. آمنة نصير: منظمة الحدث لم تؤذ أحدا وتهديدها عودة للقبلية.. إليزابيث شاكر: المرأة جميلة بأخلاقها.. وجمال عباس:لن تقبل فى مجتمع يعانى البطالة والمرض




تباينت ردود الفعل الشعبية والبرلمانية حول مسابقة جمال ملكة الصعيد، التى تستعد فاطمة بكر لتنظيمها بأحد فنادق محافظة أسيوط، فحسب تصريحات منظمة المسابقة، جاءت ردود الفعل الشعبية داخل محافظات الصعيد، مشحونة بالغضب والرفض التام للمسابقة، ,أكدت أنها تلقت تهديدات منذ إعلانها عن تنظيم المسابقة، بالقتل وحرق مقر تنظيم المسابقة.

وعلى المستوى البرلمانى، جاءت ردود الفعل متباينة ما بين مؤيد لفكرة المسابقة والحرية فى ممارسة أى عمل طالما لم يتسبب فى أذى أو ضرر لشخص أخر، منتقدين فرض الوصاية على المختلفين فى الرأى، وبين وجهة نظر أخرى ترى نوع المسابقة غير ملائم للمجتمع الصعيدى، وأنها مسابقة مخالفة للعادات والتقاليد، والأولى الاهتمام بتوفير الخدمات للمواطن.

آمنة نصير: تهديد مسابقة ملكة جمال الصعيد عودة للقبلية ووصاية مرفوضة

فى البداية، طالبت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة التعليم بالمجلس، فاطمة بكر منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد، بضرورة اللجوء للقانون وتقديم بلاغات رسمية ضد من وجهوا لها تهديدات بالقتل أو حرق مقر تنظيم المسابقة، طالما أنها تمارس حقها فى الحياة ولم تؤذى أحد، مشدده على ضرورة سيادة دولة القانون الحازم الجازم فى التعدى على حريات الآخرين.

وقالت عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، لـ"اليوم السابع"، إن البعض أصبح بداخلهم مرض فرض الوصاية على الأخر، ويريدون أن يعودوا بنا إلى حياة القبلية والبدوية من خلال تنصيب أنفسهم أوصياء على الناس، مؤكده أنه لا وصاية على أحد فيما يفعله.

وشددت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، على ضرورة الكف عن التراخى فى تطبيق القانون التى أعطت مرض لكل انسان بداخله، مطالبه بضرورة إجراءات رادعة فى هذا الشأن.

إليزابيث شاكر: مسابقة ملكة جمال الصعيد غير ملائمة

فيما، رأت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة الصحة بالمجلس، أن مسابقة ملكة جمال الصعيد، غير ملائمة للمجتمع الصعيدى، كما أنها تحمل حساسية لاعتمادها بقدر ما على الجمال، مؤكده أن المرأة الصعيدية جميلة بأخلاقياتها وتمسكها بتقاليدها وسلوكياتها.

وأكدت عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، لـ"اليوم السابع"، أنها لا تؤيد تنظيم المسابقة لعدم وجود حالة الرفاهية لتنظيم مسابقة قائمة على أساس التمييز من منطلق الجمال، مضيفه: "كنت أتمنى أن يتم التركيز على تنظيم فعاليات من شأنها تثقيف المرأة، أو أن تقام مسابقة لأكثر قرية بها عدد من المرأة عاملة، وتنظيم فعاليات للقضاء على بعض العادات السيئة التى مازالت موجودة فى الصعيد".

وأضافت عضو لجنة الصحة بالمجلس، أنها ترفض أيضًا تمييز المسابقة باسم "مسابقة ملكة جمال الصعيد"، لأن تلك المسميات تحمل فى طياتها جانب من التمييز وتقسيم الدولة إلى قطاعات، مؤكده أن هذا الأمر مرفوض، وإلا سنجد مسابقة لـ"ملكة جمال النوبة"، وغيرها من قطاعات الجمهورية.

جمال عباس: مسابقة ملكة جمال الصعيد لن تقبل فى مجتمع يعانى البطالة والمرض

بدوره، قال جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، إن الصعيد مجتمع متحفظ بطبيعته وله عاداته وتقاليده الثابتة منذ عقود طويلة، مما يجعل تنظيم مسابقة جمال لملكة الصعيد، أمر غير مقبول داخل هذا المجتمع لتمسكه بثوابت تقاليده.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أنه رغم عدم اتفاقه مع تنظيم المسابقة، إلا أنه يرفض ما أثير حول تلقى منظمة المسابقة تهديدات بالقتل وحرق مقر تنظيم المسابقة، مشددًا على ضرورة كفالة حرية الرأى للجميع.

وتابع: "إن مسابقة جمال ملكة الصعيد، لا طائل منها، ولن يتقبلها المجتمع فى الوقت الحالى لما يعانيه من مشاكل كثيرة فى التعليم والصحة والصرف الصحى والبطالة بين الشباب، مما يجعل هناك أولويات لدى المجتمع تجعله لا يفكر فى مثل هذه المسابقات، خاصة فى محافظات الصعيد"، مؤكدًا أن قبول مثل تلك المسابقات يحتاج أولًا إلى زيادة التعليم والثقافة العامة.

جدير بالذكر أن فاطمة بكر، منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد، المسابقة الأولى من نوعها التى تجرى بصعيد مصر من أجل تغيير الفكرة النمطية عن فتيات الصعيد، أكدت أنها تلقت تهديدات بحرق مقر عملها وأخرى بالقتل، وإشعال النيران فى مقر إقامة المسابقة بأحد الفنادق الشهيرة بمحافظة أسيوط، حال استمرارها فى إجراءات المسابقة.

محمد رضا

محامى يتقدم ببلاغ ضد سكرتير عام محافظة اسيوط بعد تعديه هو وأمن المحافظة على صحفى واحتجازه داخل أحد غرف ديوان المحافظة


صوره البلاغ المزمع تقديمه للنائب العام ضد سكرتير عام محافظة أسيوط بما ٱقترفه في حق الصحفي محسن محمد... وستقدم صور أخرى للسيد وزير التنميه المحليه ... والسيد المهندس رئيس الوزراء... وتلغرافيا للسيد رئيس الجمهوريه... المحامي هو صوت الحق.. والصحفي صوت المجتمع

محمود عبد العليم

غضب في أسيوط بسبب استبعاد 1800 مواطن من طالبي معاش «تكافل وكرامة» بمركز القوصية.. وموظف : أغلبهم شديدي الفقر


سادت حالة الاستياء والغضب الشديدين بين مواطنى مركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط بعد استبعاد 50 % من المتقدمين أغلبهم مستحقين لمساعدات «تكافل وكرامة» بالمركز والتابعين في جميع الوحدات الاجتماعية على مستوى إدارة القوصية، ممن ليس لهم دخل ثابت.

واشتكى بعض المواطنين من سوء تنظيم عملية اختيار المستحقين لتلك المساعدات، التي تهدد بفشل المشروع.

وأضاف البعض أنه رغم تصريحات المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعي بأن من يصرف هذه المساعدات هم الفقراء فقط دون غيرهم من المقتدرين، وأنه لا يملك أي موظف مجاملة مواطن أو حرمان مستحق والجميع يدرك جيدا أن الهدف الرئيسى من مشروع تكافل وكرامة مساعدة كبار السن والمعاقين والأرامل والفقراء غير القادرين إلا أنه تم استبعاد أكثر المستحقين.

وأشار أحد الموظفين بالمجلس المحلى المركز أن صرف المساعدات الشهرية تكفي هؤلاء الفقراء ذل الحاجة وتسد احتياجاتهم الأساسية ولكن ما حدث هذه الأيام من استبعاد أكثر من 50% من المتقدمين لهذا المشروع وأغلبهم فقراء وهم في أشد الاحتياج للمساعدات دون معرفة الأسباب لاستبعادهم.

واشتكى مواطنون آخرون من أن الوزارة أرسلت كشوفا مدرجة بها أسماء المستبعدين ومسجل أمام كل مواطن غير مطابقة للمواصفات والشروط رغم معرفة الجمعية بالظروف السيئة لهؤلاء المستبعدين.

وقال أحد مسئولى الوحدات الاجتماعية إنه تم تسليم 1500 فيزا من مشروع تكافل وكرامة واستبعاد ما يقرب من 1800 مواطن بمكتب الشئون الاجتماعية الذي يترأسه ويضم 3 قرى فقط مما زاد من التساؤلات من قبل المستبعدين ويتهمون الموظفين بالتقصير أو التلاعب بأوراقهم وكأنهم السبب في الاستبعاد على الرغم من أننا بعيدون كل البعد عن ذلك وطالب المسئول وزارة التضامن الاجتماعي بالرد على سبب الاستبعاد لأنه يوجد من بينهم من يستحقون معاش تكافل وكرامة بالفعل

مدحت عرابى

تنمية أسيوط تطالب الحكومة بانقاذ محصول الرمان وحماية الفلاحين من جشع الشركات المصدرة


طالبت جمعية شباب تنمية اسيوط الحكوكة برئاسة المهندس شريف اسماعيل بانقاذ زراعة  محصول الرمان والذى يتميز بجودة عالية جعلته مطلبا لكثير من الدول الاوربية والعربية ولكن يقع الفلاحين فريسة لجشع الشركات المصدرة الذين يدركون مدي احتياج المزارعين لبيع المحصول لسداد مديونياتهم تجاه بنك التنمية والائتمان الزراعي  ولسداد التزاماتهم الاخرى من جراء ذلك المحصول .
وأكد عقيل اسماعيل عقيل رئبس الجمعية  ان محافظة اسيوط  تتميز بأنه أكثر المناطق إنتاجا لمحصول الرمان على مستوى جمهورية مصر العربية وهو ذا جودة عالية وقد حصل مزارعو الرمان بالبداري وساحل سليم على الشهادة الدولية التي تؤكد جودة إنتاجهم من الرمان المصري وتوافقها مع لوائح الاتحاد الأوروبي، وأكد عقيل ان المركزين بهم اكثر من 12 الف فدان مزروعة بالرمان يتحكم فى اسعارها الاهواء الشخصية للتجار دون رقابة من اى نوع . وطالب عقيل الحكومة بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى ذلك المنتج سواء فى التصدير او التصنيع تحت رقابتها لحماية الفلاحين .
وقالت ايمان عبدالساتر سليمان سكرتير عام الجمعية  ان منتج الرمان يدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ودباغة الجلود, وبعض المشروبات وغيرها من الصناعات الحيوية ،ورغم وجود تلك المساحات المزروعة بذلك المحصول لايوجد مصنع واحد لرفع قيمة المنتج بدلا من بيعه ماده خام للشركات المصدرة

بالصور.. أهالى "العقال القبلى " بمركز البدارى بأسيوط يطالبون بترميم المعهد الأزهرى بالقرية


صنابير المياه بحالة سيئة
تصدعات فى جدران المعهد الأزهرى
واجهة معهد العقال قبلى الأزهرى
شبابيك غير آدمية داخل الفصول
التصدعات تهدد المبنى بالانهيار
استغاث أهالى قرية العقال القبلى التابعة لمركز البدارى فى محافظة أسيوط، من سوء حالة المعهد الأزهرى بالقرية، مطالبين المسئولين فى الأزهر والمحافظة بسرعة ترميم المعهد وصيانته.

وقال القارئ أحمد عثمان عمران عثمان، ولى أمر أحد تلاميذ المعهد: "المعهد متهالك وآيل للسقوط وبه شروخ كبيرة"، موضحا: "المعهد عبارة عن دور واحد أرضى وفى الأساس هو كان ملك الوحدة المحلية بالعقال القبلى وتبرعت به الوحدة للأزهر وتم تخصيص المبنى للمعهد، ثم جاءت لجنة من الأزهر أقرت بأن المبنى آيل للسقوط ويحتاج هدم وإعادة البناء، ونظرا لعدم وجود مكان آخر للأزهر بالقرية وتأخر الإجراءات فى البناء والإنشاء، حاولنا أن يتم ترميم للمعهد فقط، لكن لجنة المنشئات التابعة المحافظة رفضت".

وناشد القارئ المسئولين بالأزهر والمحافظة بضرورة استصدار قرار الهدم وإعادة البناء فى وقت وجيز نظرا للحاجة الماسة، فأبناء القرية يرفضون تنقل أبنائهم الأطفال لمعاهد بعيدة تحتاج لمواصلات حتى يصلوا للمعاهد التابعة للقرى المجاورة".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

محمد تهامى زكى

بالصور.. مستشفى "طب الأزهر" بأسيوط "خرابة" للقطط والكلاب




تشهد مستشفى طب جامعة الأزهر فرع أسيوط، حالة من الفوضى والإهمال، نتيجة غياب الخدمات الطبية المطلوبة للمرضى، مما يدفعهم إلى شراء الأدوية من الخارج لعدم توافر الأدوية المطلوبة، فضلا عن انتشار القطط والكلاب والحيوانات الضالة.

وقال على محمود، أحد المرضى، :" المستشفى كانت الأفضل بأسيوط لكنها الآن لم تعد كذلك"، موضحا أن الإهمال وغياب الأطباء وعدم توفر العلاج، إلا أبسط المسكنات، وأحيانا وصفات طبية كأننا لسنا فى مستشفى بها أطباء متخصصون.

وأضاف المريض، أن الأطباء يحتقرون المرضى وينهروهم ويعاملونهم أسوأ معاملة وإذا تألم المريض، كل ما عليهم وصف علاج من الخارج أو وضع معين ينام عليه المريض حتى يستريح، أو قول أحد الأطباء"دى حالة نفسية"، موضحا:" ربما أصبحنا خارج حدود الطب والعلم مع هذا الإهمال وتلك اللامبالاة".

مبان المستشفى من الخارج ضخمة وفخمة، لكن عند الدخول إلى بهو المستشفي ترحب بك صناديق الزبالة برائحتها المتعفنة، وأجزاء الزبالة المبعثرة علي البلاط المتهالك والذى عليه آثار الاتساخ وعدم النظافة، ولا تتعجب اذا اقترب منك أحد الكلاب أو القطط فهما من الأصدقاء لمؤلفين فى المستشفى الجامعى.

ضحا صالح

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...