السبت، 25 فبراير 2012

محكمة جنح ثان أسيوط تأجل قضية تعدى ثلاثة من ضباط الشرطة بمديرية أمن أسيوط على أربعة محامين بنقابة أسيوط الفرعية، والاعتداء على مجلس النقابة وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عملة خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة الأربعة محامين بإصابات بالوجه والرأس إلى جلسة 10 مارس للنطق بالحكم

صورة أرشيفية
قضت محكمة جنح ثان أسيوط برئاسة المستشار عبد الرحمن فؤاد رئيس المحكمة، تأجيل قضية تعدى ثلاثة من ضباط الشرطة بمديرية أمن أسيوط على أربعة محامين بنقابة أسيوط الفرعية، والاعتداء على مجلس النقابة وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عملة خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة الأربعة محامين بإصابات بالوجه والرأس إلى جلسة 10 مارس للنطق بالحكم.

كان الضباط الثلاثة قد قاموا بالاعتداء على المحامين خلال قيامهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الفرعية بشارع الجمهورية، وسط مدينة أسيوط، للمطالبة بسقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك وأمرت النيابة العامة بسؤال المحامين.


وقال المحامون المتضررون إنه أثناء تظاهرهم مع زملائهم أمام مقر النقابة الفرعية بأسيوط فى 30 يناير الماضى أثناء ثورة 25 يناير، قام عدد من ضباط قسم ثانى أسيوط وأمن الدولة والأمن العام بالتواجد أمام مقر النقابة، وغلق الأبواب على المحامين المتظاهرين.


وحرروا وقتها المحضر رقم 696 جنح ثانى أسيوط لسنة 2011.

بالفيديو سائقو مركز أبنوب باسيوط يقطعون الطريق الرئيسى للمطالبة برفع الأجرة

عاجل :: بالصور حريق بحديقة ناصر للحيوانات بجوار المستشفى العام بمركز أبوتيج التابع لمحافظة أسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/7/440x272o/762.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/7/440x272o/766.jpg
                         باقى الصور

جمال عباس رئيس مركز صدفا باسيوط :: يتم الإتفاق حالياً مع مسئولي المنطقة الأزهرية بأسيوط لبدء الدراسة بالنظام العلمي لأول مرة في المعهد الأزهري الثانوي بنات بمدينة صدفا، لإنهاء المتاعب والمخاطر التي كانت تواجه الفتيات صغار السن نتيجة السفر يومياً لمسافات طويلة تتجاوز 100 كيلومتر ذهاب وعودة لسوهاج أو مدينة أسيوط


أكد جمال عباس رئيس مركز صدفا أنه يتم الإتفاق حالياً مع مسئولي المنطقة الأزهرية بأسيوط لبدء الدراسة بالنظام العلمي لأول مرة في المعهد الأزهري الثانوي بنات بمدينة صدفا، لإنهاء المتاعب والمخاطر التي كانت تواجه الفتيات صغار السن نتيجة السفر يومياً لمسافات طويلة تتجاوز 100 كيلومتر ذهاب وعودة لسوهاج أو مدينة أسيوط.

جاء ذلك على إثر الشكوى التي عرضها الشيخ أحمد شحاتة خلال لقاء رئيس المركز بقيادات المجتمع المدني والثقافي في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير.

وقال جمال عباس إن معهد الفتيات الثانوي مجهز بالمعامل منذ سنوات طويلة ولم تكن تنقصه سوي الأجهزة فقط والتي تتطلب تجنب الروتين والبيروقراطية.

وأضاف رئيس مركز صدفا أنه نتيجة اقتصار التعليم على النظام الأدبي بمعهد صدفا الثانوي فإن عدد طالبات المعهد أصبح 4 طالبات فقط لرغبة الفتيات في التعليم العلمي وبالتالي سفر العشرات يومياً لمحافظات الجوار والمراكز البعيدة من منطلق شغفهن بالتعليم العلمي دون الأدبي.

ونوه بأن ذلك يجعل المسئولية كبيرة أمامه والمسئولين بالأزهر لمنع مشكلات سفر الفتيات وتعرضهن للمخاطر فضلاً عن متاعب أسرهن المادية والمعنوية وهو ما يعصف في الناحية الأخرى بآمال بعضهن من استكمال تعليمهن أيضاً.

امتناع أطباء عن العمل بعد تعرضهم للاعتداء من اهالى بعض المرضى بمستشفيات جامعة أسيوط

امتناع أطباء عن العمل بعد تعرضهم للاعتداء بمستشفيات جامعة أسيوط
امتنع أطباء مستشفيات جامعة أسيوط عن العمل يوم السبت، وأعلنوا الإضراب بعد تعرضهم للاعتداء والضرب من أهالي بعض المرضي.
يأتي هذا بعد تعد أحد المرافقين للمرضي بالضرب والسب علي  الطبيب " خالد محمد علي" اثناء فترة عمله، فيما توجه عدد من الأطباء بصحبة الطبيب " حاتم عبد الفتاح عبدون" متحدثا عن اتحاد نواب جامعة أسيوط إلي الدكتور " مصطفي كمال" رئيس الجامعة الذي أبدى استنكاره لما حدث  ووعدهم بالتدخل وحل الأزمة.
وأعلن الأطباء أنهم لن يقوموا إلا باستقبال حالات الطوارئ والتي تقوم مستشفيات الصحة بارسالها بواسطة سيارات الاسعاف .
يذكر أن ما يتعرض له الأطباء من اعتداء يتكرر بصفة مستمرة، رغم وجود وحدة للأمن تتضم 5 ضباط والعشرات من أمناء الشرطة والافراد، كما أن مسشتفيات جامعة اسيوط تقدم الخدمات الطبية لكافة أبناء الصعيد ،وهذا ما ينذر بالكارثة حال امتناع الاطباء عن العمل اذا لم يستطيع المسئولين حل هذه الازمة.

البقاء لله :: وفاة نقيب شرطة / ياسين عبد الحميد مقيم بمركز ملوي بالمنيا إثر انقلاب السيارة التي كان يستقلها في أثناء ذهابه إلى محل عمله بمديرية أمن أسيوط

لقي نقيب شرطة مصرعه إثر انقلاب السيارة التي كان يستقلها في أثناء ذهابه إلى محل عمله بمديرية أمن أسيوط بعد انفجار الإطار الأمامي للسيارة بالطريق الصحراوي الغربي.

تلقى مدير أمن المنيا إخطارا بمصرع نقيب شرطه يدعي ياسين عبد الحميد (29 سنة) مقيم بمركز ملوي في أثناء ذهابه لعمله بمديريه أمن أسيوط، حيث أدى انفجار الإطار الأمامي للسيارة إلى انقلابها، ولقي مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة إلى مستشفى المنيا العام، وتولت نيابة المنيا التحقيق في الواقعة.

العشرات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط يتظاهرون للمطالبة باستقلال فرع الجامعة عن الجامعة الأم وتخصصيص ميزانية له بعيدا عن المركز الرئيسي في القاهرة

تظاهر العشرات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط اليوم السبت للمطالبة باستقلال فرع الجامعة عن الجامعة الأم وتخصصيص ميزانية له بعيدا عن المركز الرئيسي في القاهرة.

قال الدكتور أحمد عبد الحميد عضو هيئة تدريس بالجامعة، إننا نطالب منذ فترة طويلة باستقلال الفرع ليصبح جامعة مستقلة ولها ميزانيتها الخاصة، وذلك حتى تتمكن من الإنفاق على الأنشطة الطلابية وتحديث المعامل والمستشفيات بشكل أفضل، ولكن لم يتم الاستجابة لمطالبنا.


وأضاف الدكتور علي صبحي عضو هيئة تدريس بالجامعة أنه لا بد من تقسيم جامعة الأزهر إلى 3 جامعات هي جامعة القاهرة والدلتا والصعيد حتى نتمكن من النهوض بجامعة الأزهر على أن تخضع جميعا إلى إشراف المجلس الأعلى للجامعات منوها إلى أنه ابتداءً من الغد سوف نبدأ إضرابا مفتوحا عن العمل لحين الاستجابة لهذه المطالب.

عاجل :: عشرات السائقين على خط أبنوب أسيوط يقطعون الطريق الزراعي للمطالبة برفع تعريفة الركوب وإزالة المطبات العشوائية التي أنشأها الأهالي

قطع عشرات السائقين على خط أبنوب أسيوط اليوم السبت الطريق الزراعي للمطالبة برفع تعريفة الركوب وإزالة المطبات العشوائية التي أنشأها الأهالي.

قال عيد محمد (سائق) إننا نعمل على هذا الخط منذ عدة سنوات والأحجرة 75 قرشاً فقط رغم زيادة أسعار السولار وقطع الغيار الخاصة بالسيارات عدة أضعاف.


وأضاف هادي ألفي(سائق) إننا تقدمنا بعدة طلبات من قبل إلى إدارة المواقف لرفع تعريفة الركوب إلى جنيه ولكنها رفضت ذلك.


وأشار وائل عبد الحميد (موظف) إلى أنه بسبب الإضراب تأخرت اليوم عن الذهاب لعملي والطلاب لم يذهبوا إلى مدارسهم أو جامعاتهم مطالبا المحافظ السيد البرعي بالتدخل لإنهاء هذه المشكلة وإلزام السائقين بالأجرة المحددة سلفا.

محافظ أسيوط يرفع مذكرة لوزير الزراعة للموافقة على إنشاء مدرستين ومركز شباب على أرض زراعية تبرع بها عدد من الأهالي لإقامة مشروعات خدمية

رفع السيد البرعي، محافظ أسيوط، مذكرة عاجلة للمهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يطلب فيها الموفقة على إنشاء مدرستين ومركز شباب على أرض زراعية تبرع بها عدد من الأهالي لإقامة مشروعات خدمية.

صرح بذلك جمال آدم، سكرتير عام المحافظة المساعد، وقال إن مواطنين بمركز الفتح تبرعوا بقطعتي أرض زراعية إحداهما مساحتها 19 قيراطا و7 أسهم تقع بين زمام قرية العطيات البحرية وقرية بصرة، والأخرى مساحتها فدان و10 قراريط بزمام قرية منشية المعصرة لإقامة مدرستين عليهما، وتم إدراجهما ضمن خطة الأبنية التعليمية بمنحة ألمانية، كما تبرع مواطن بمركز الغنايم بقطعة أرض زراعية بقرية العزايزة مساحتها 4 قراريط لإنشاء مركز شباب عليها لخدمة شباب وأهالي القرية.


وأضاف أنه تمت مخاطبة وزير الزراعة وفي انتظار الموافقة للبدء في إنشاء المدرستين ومركز الشباب حيث إن هذه القرى في حاجة ماسة إليها

مديرية الطب البيطري بأسيوط تقوم بإعدام 400 كجم لحوم بقري وكذلك الأحشاء الداخلية والرأس والأرجل لاكتشاف إصابتها بمرض السل العام بمركز ساحل سليم باسيوط

قامت مديرية الطب البيطري بأسيوط، بإعدام 400 كجم لحوم بقري وكذلك الأحشاء الداخلية والرأس والأرجل لاكتشاف إصابتها بمرض السل العام بمركز ساحل سليم.

صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير مديرية الطب البيطري، وقال إن المديرية تكثف جهودها الرقابية لضبط اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو المصابة بأمراض، لافتًا إلى أن المديرية تنفذ بالتعاون مع جامعة أسيوط برنامج مشروع أطباء بيطريين متنقلين بنزول القرى لاستكمال مشروع الحفاظ على الثروة الحيوانية، حيث يقوم فريق من الأطباء البيطريين في الفترة من 24 فبراير الجاري وحتى 30 مارس بزيارة قرى بهيج ومسرع وبني شقير وموشا وكوم أبو شيل وعلوان لتوقيع الكشف الطبي على رؤوس الماشية والأبقار لتحصينها من الأمراض وصرف الأدوية البيطرية لعلاج الرؤوس المصابة منها.

عاجل :: اصابة الطالب / علاء جمعة محمد على بجروح وكسور متفرقة بالجسم بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط، علي خلفية وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة بخارية

أصيب طالب بجروح وكسور متفرقة بالجسم بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط، علي خلفية وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة بخارية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعى أسيوط سوهاج بقرية المطمر بين سيارة تحمل رقم (10796) ملاكى أسيوط قيادة مايكل ثروت عزيز القمص (24 سنة - صيدلى)، مقيم بحي شرق أسيوط، ودراجة بخارية "بدون لوحات معدنية" قيادة علاء جمعة محمد على (17 – طالب)، ومقيم بقرية الشامية، وذلك أثناء سير السيارة الأولى فى الاتجاه من البدارى إلى أسيوط، حيث فوجىء قائدها بالدراجة البخارية قادمًا فى الاتجاه المعاكس، واصطدم بها، مما أدى إلى حدوث تلفيات بالمركبتين، ونجم عن الحادث إصابة قائد الدراجة البخارية بكدمات وسحجات بالوجه واشتباه كسر بعظام الساق، والفخذ الأيسر، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

مباحث المرور بأسيوط تضبط 269 مخالفة مرورية في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتحقيق السيولة المرورية بالمحافظة

تمكنت مباحث المرور بأسيوط، من ضبط 269 مخالفة مرورية في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتحقيق السيولة المرورية بالمحافظة.

أسفرت الحملة عن ضبط 244 مخالفة ركن في الممنوع، و17 مخالفة على نموذج 125 مرور، و6 مخالفات سحب تراخيص، ومخالفتين تسليم دراجة بخارية بدون لوحات معدنية لقسم أول أسيوط. وقد وتم تحرير محاضر بالمخالفات المختلفة، وجار العرض علي النيابة

مخبرو البداري بأسيوط يقطعون الطريق أمام مركز الشرطة احتجاجًا على نقل رئيس المباحث المقدم هيثم الشواف إلي خارج المركز، علي خلفية الانفلات الأمني بالمركز، وعدم سيطرة الشرطة علي انتشار الأسلحة بكل أنواعها به

قطع عدد من مخبري مركز شرطة البداري بأسيوط الطريق أمام مركز الشرطة في وقت متأخر من مساء أمس،احتجاجًا علي نقل رئيس مباحث البداري المقدم هيثم الشواف إلي خارج المركز، علي خلفية الانفلات الأمني بالمركز، وعدم سيطرة الشرطة علي انتشار الأسلحة بكل أنواعها به.

فيما تضامن معهم نحو 20 شخصًا من أهالي قرية نجع زريق بإيعاز من عضو مجلس محلي ينتمي للحزب الوطني المنحل، وذلك للإبقاء علي رئيس المباحث في منصبه.


في السياق ذاته أكد أسامة محمود، عضو جمعية 25 يناير بمركز البداري، أن الانفلات الأمني بالمركز وصل حدًا لا يمكن السكوت عليه، حيث إن الشرطة غير قادرة علي تحجيم عملية انتشار الأسلحة، ولذا أطالب وزير الداخلية بضرورة النزول إلي مركز البداري وشن حملات مكثفة علي المركز لضبط الخارجين علي القانون

طقس اليوم السبت 25/2/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 7 والعظمى :: 20


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من فساد ادارى بالادارة الصحية بالقوصية _ اسيوط


تترك الوحدات في القوصية  بدون اطباء مثال الوحدة الصحية بعزبة خشبة وكذلك الوحدة الصحية بعرب التتالية حيث انه قام بارسال الطبيب الوحيد الموجود بالوحدة لدورة تدريبية تاركا الوحدة الصحية بدون اي اطباء وقد ذهبنا الي الوحدة ولم نجد اي طبيب في الوحدة ووردت حالة وفاة وكذلك جروح ومرضي ولم نجد اي اطباء وحدث الامر في العديد من الوحدات الصحية الاخري وهناك تردي واضح في الخدمة الصحية منذ ان بليت القوصية بهذا الرجل الي جانب العديد من المخالفات الموجودة بالادارة الصحية نفسها من مخالفات ادارية و مالية وغيرها لذلك ارجو اتخاذ اللازم نحو هذا الرجل واقالته من منصبة لتطهير الادارة الصحية من كل شئ بشوبها وشكرا

طلاب الاخوان المسلمين بجامعة أسيوط يصدرون بيانا يعترضون فيه علي تأجيل أنتخابات اتحاد الطلاب الي أجل غير مسمى


أصدر طلاب الاخوان المسلمين بجامعة أسيوط اليوم بيانا  يعترضون فيه علي تأجيل أنتخابات اتحاد الطلاب الي أجل غير مسمى.

وجاء في البيان "ايمانا منا علي أهمية دور الطلاب في بناء وطنهم وحق الطلاب في أختيار  من يمثلهم ويتحدث باسمهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من أعادة بناء مؤسساتها  فإننا نستنكر تأجيل الانتخابات الطلابية لأجل غير مسمي و نطالب بفتح باب الترشيح لاتحاد الطلاب كما ندعو عموم الطلاب بعدم التنازل عن حقهم في أنتخابات أتحاد الطلاب ترشحا وانتخابات مع التمسك بالصلاحيات التي منحتها لهم اللائحة الطلابية الجديدة طلاب الاخوان المسلمين بجامعة أسيوط".

يذكر أن وزارة التعليم العالي أصدرت قرارا وزاريا، بالمواد المتعلقة بالانتخابات الطلابية في اللائحة الطلابية، يعد أن كانت لانتخابات الطلابية  تجري سنويا، بداية كل عام دراسى، الا أنه بعد ثورة 25 يناير، أصدر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأساق قرارا بحل الاتحادات الطلابية، وإجراء أنتخابات حرة ونزيهة دون تدخل من الأجهزة الأمنية,و لم يحدد موعدا لها ما أدي لاستمرار الاتحادات الطلابية من العام الماضى

ضبط أسلحة وذخيرة فى حملة أمنية علي مركزي أسيوط ومنفلوط


 تمكنت اليوم حملة أمنية علي مركزي أسيوط ومنفلوط من ضبط أسلحة وذخيرة , وتحررت المحاضر اللازمة.

كان اللواء محمد أبراهيم مساعد وزير الداخلية لشئون أمن أسيوط  قد تلقي أخطارات تفيد ضبط المدعو نور عبد المالك علي عبدا للة -34 سنه- فلاح ومقيم كمبوها – مركز منفلوط - وبحوزتة بندقية عدد ( 6 ) طلقات- وتحرر المحضر رقم 609 أداري مركز منفلوط  لسنة 2012 م ,وضبط المدعوأحمد جميل عبدا لعظيم -32 سنه-عامل - وبحوزتة بندقية خرطوش محلية الصنع- وتحرر المحضر رقم 9 أداري قسم أول لسنة 2012 م .

كما تمكنت الحملة من ضبط المدعو حمد محمد أبو الدهب -30 سنه- سباك ومقيم حدائق القبة – القاهرة وبحوزتة فرد خرطوش محلي الصنع , وتحرر المحضر رقم 2192 جنايات مركز أسيوط لسنة 2012 م ,وضبط المدعو محمود علي -25 سنه-عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزتة فرد خرطوش محلي الصنع وتحرر المحضر رقم 416 أداري قسم أول لسنة 2012 م ,وضبط المدعو  صدام سيد حمدا للة -28 سنه- عامل ومقيم بندر البداري  وبحوزتة عدد ( 10 ) طلقات عيار 9 مم  وتحرر المحضر رقم 538 أداري قسم أول أسيوط لسنة 2012.

عاجل :: مباحث أسيوط تضبط مشغولات ذهبية بحوزة عامل مقيم نزلة الملك مركز ساحل سليم باسيوط


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط متحصلات سرقات من أسطوانات بوتاجاز ومشغولات ذهبية واجهزة كهربائية وهاربين من أحكام قضائية في حملة أمنية علي مراكز أسيوط .

تلقي اللواء محمد أبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي أخطارات مختلفة تفيد  ضبط هاني سمير ذكريا -23 سنه- عامل -مقيم نزلة الملك مركز ساحل سليم وذلك أثناء أستقلالة دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبحوزتة كمية من المصوغات الذهبية عبارة عن عدد ( 4  غوايش ، 1 كولية أطفال ، 1 أسورة حريمي ، سلاسل ذهبية دون وجود فواتير وما يثبت ملكيتها له,واعترف أن تلك المصوغات الذهبية المضبوطة بحوزتة من متحصلات السرقة قام بارتكابها بمفردة من مسكنة المدعو  علاء عدلي حسين -43 سنه- صاحب مخبز بلدي مقيم شارع الجمهورية – دائرة مركز ساحل سليم .


عاجل :: ضبط شخصين من مركز الغنايم باسيوط يقودان تشكيل عصابى تخصص في مجال السرقات


تم  ضبط حسام حسن أحمد -22 سنه- عامل - سبق أتهامة في عدد ( 5 ) قضايا ما بين ( ضرب – سرقة ) أخرهم القضية رقم 4820 جنح مركز الغنايم لسنة 2010م ( سرقة ) ,و ضبط  علي  محمد عبدا للاة عبدا لعال-19 سنه- بدون عمل مقيم الغنايم قبلي دائرة المركز – سبق أتهامة في عدد ( 4  ) قضايا ( سرقة ) أخرهم القضية رقم 4820 جنح مركز الغنايم لسنة 2011م ( سرقة ) , بتكوين تشكيل عصابي تخصص في مجال السرقات, واعترف بارتكاب الوقائع الآتية,واقعة المحضر رقم 291 أداري مركز الغنايم لسنة 2012 بلاغ  عوالي عبدا لمحسن عيد حمدون- مقيمة بناحية دير الجنادلة دائرة القسم- سرقة عدد ( 4 ) أسطوانات بوتاجاز منزلي ,وواقعة المحضر رقم 292 أداري مركز الغنايم لسنة 2012- بلاغ محمد عبدا لرحمن حسن أسماعيل-  صاحب محل مقيم الغنايم غرب دائرة المركز-سرقة أسطوانة بوتاجاز منزلي وعدد ( 3 ) جهاز ريسيفر.
  وواقعة المحضر رقم 668 جنح مركز الغنايم لسنة 2012م بلاغ  عبدا لرحمن حسن عبدا لرحمن ومقيم الغنايم قبلي دائرة المركز سرقة عدد ( 2 ) رأس غنم ,واقعة  المحضر رقم 669 جنح مركز الغنايم لسنة 2012 م بلاغ المدعو  كامل عبدا لحفيظ حسين -سرقة أسطوانة بوتاجاز منزلي ,وواقعة المحضر 670 جنح مركز الغنايم لسنة 2012 م  بلاغ حسام عصام عطوان مقيم الزيرة مركز أبو تيج سرقة دراجة بخارية بدون لوحات معدنية

عاجل :: اصابة 3 اشخاص في حادث تصادم تروسكل بميكروباص علي طريق أسيوط الزراعي أمام قرية القوصية



أصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم تروسكل بميكروباص علي طريق أسيوط الزراعي أمام قرية القوصية , وتحرر المحضر اللازم.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي أخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد  بوقوع حادث تصادم ومصابين بناحية السراتنا – دائرة المركز.

وبانتقال فريق من البحث الجنائي تبين أنة أثناء سير السيارة رقم 1942 ي ط أ مصر ميكروباص قيادة  روماني سمير جرجس -33 سنه- سائق مقيم قرية صنبو – مركز ديروط, فوجىء بتروسكل بدون لوحات معدنية يقطع الطريق أمامة مما أدي الي أختلال عجلة القيادة بيدة وانحرافة مصطدما بعامود أنارة بجانب الطريق, وفر قائد التروسكل هاربا عقب الحادث.

نجم عن الحادث أصابة قائد السيارة ومستقليها كل من جمال رؤوف مرزوق-18 سنه- طالب ,جميل عجايب جرجس -45 سنه- ربة منزل , جرجس جمال زكريا -45 سنه- ربة منزل ,نادية رزق اللة بسل -45 سنه- ربة منزل ,مقيمين بذات الناحية مصابين بجروح وكسور وكدمات متفرقة بالجسم, وتم نقلهم الي مستشفي القوصية المركزي.

بسؤال قائد السيارة والمصابين قرروا ما جاء بأقوال قائد السيارة والفحص ,تم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور والتحفظ علي اليارة علي ذمة العرض علي النيابة ,وكلفت أدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط التروسيكل المتسبب في الحادث وقائدة.

البقاء لله :: العثور على جثة كفيف غارقة بمياه نهر النيل بقرية العزابية في مركز البداري بأسيوط



عثر أهالي قرية العزابية في مركز البداري بأسيوط على جثة كفيف غارقة بمياه نهر النيل, وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وكان اللواء محمد إبراهيم -مساعد وزير الداخلية لشئون أمن أسيوط- تلقى إخطارا من مباحث المديرية يفيد بوصول رشاد على أمين السيد -15 سنة- مقيم بعزبة المراكبية جثة هامدة إلى المستشفى المركزي, وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

وبانتقال فريق من البحث الجنائي وبعمل التحريات اللازمة سؤال عمه عبد القادر محمد السيد أحمد -65 سنة- فلاح قرر  أن المتوفى (كفيف)، وأنه أثناء سيره بالقرب من منزله على النهر النيل سقط بالمياه مما أدى إلى غرقه، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، ولا توجد خلافات بينهم وآخرين.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة "أسفكسيا" الغرق ولا توجد شبهه جنائية في الوفاة.

عاجل :: اجهزة الامن باسيوط تضبط 3 افدنة بانجو خاصة بالمدعو مصطفى كامل دهمان بقرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم باسيوط


تمكنت اليوم  الجمعة  اجهزة الأمن بأسيوط من ضبط زراعات بانجو خاصة بالمدعو مصطفى كامل دهمان بقرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم.
كانت معلومات قد وردت للعميد أحمد ابوعقيل رئيس مباحث مديرية أمن اسيوط تفيد قيام المتهم بزاعة مساحة 3 افدنة بنبات البانجو، مستغلا الانفلات الأمني وذلك وسط زراعات بصل خاصة به، وبعرض المعلومات على اللواء محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط أمر بسرعة تقنين الاجرءات لضبط المتهم ومداهمة الزراعات، حيث قامت حملة امنية مكبرة برئاسة اللواء ابراهيم صابر رئيس منطقة الامن العام بوسط الصعيد ضمت العميد يونس الجاحر رئيس فرع الامن العام باسيوط وضباط المباحث حيث داهمه القوة زراعات البانجو وتبين ان مساحتها3 افدنة.
تحرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة وامرت باحراق الزراعات والتحفظ على الأرض وانتداب مسئولي الزراعة لسؤالهم حول متابعة الحيازة ومالك الارض.

ضبط ترسانة أسلحة آلية وجرينوف داخل مخزن سري بسيارة نقل قادمة من أسيوط

نجحت الاجهزه الامنيه في ضبط واحده من اكبر قضايا تهريب السلاح في مصر، حيث تم ضبط مخزن سري داخل سياره نقل حاولت الهرب من الاجهزه الامنيه وبداخلها 38 بندقيه آليه، ومدفع جرينوف ورشاشان، و3 بنادق قناصه، و43 خزينه طلقات لبنادق آليه، 1045 ظرفا آليا كاشفا، 30 طلقه آليه و1980 طلقات متعدده، و96 شريط طلقات جرينوف، بالاضافه الي 48 فرشا من مخدر الحشيش.

كما تم ضبط قائد السياره واحالته للنيابه العامه للتحقيق معه، ثم تبدا مناقشته في مصادر جلب المضبوطات، ومستلميها في العاصمه.


كانت دوريه امنيه مكونه من الاداره العامه للمرور وقطاع الامن المركزي والشرطه العسكريه، وضباط امن الجيزه، قد اشتبهوا في احدي سيارات النقل في اثناء مرورها علي طريق الكريمات – القاهره وفي اثناء محاوله استيقافهم للسياره قام قائدها بالفرار بها، الا ان القوه الامنيه تمكنت من ضبطه وايقاف السياره رقم 55306 نقل اسيوط
، وتبين انه يدعي جميل عبد العال قادم من منطقه ساحل سليم باسيوط  الي العاصمه، وبعد ملاحظه علامات الخوف والريبه عليه كشفت القوه الامنيه عن وجود مخزن سري داخل داخل السياره وعثر بداخله علي المضبوطات والتي تعد من اهم قضايا مكافحه تهريب السلاح عقب الثوره.

الدعوة السلفية بأسيوط تطلق حملة تبرعات لصالح سوريا

اعلنت الدعوه السلفيه باسيوط ، في بيان لها اليوم تم توزيعه بالمظاهرات التي خرجت في مدينه اسيوط لتنديد باحداث سوريا، عن اطلاق حمله لجمع التبرعات الماديه لارسالها الي المحاصرين في سوريا.

جاء في البيان "نداء عاجل الي كل ذي مروءه مسلم، نداء الي كل غيور علي اخوانه المسلمين وان تباعدت الاوطان، ونداء الي كل مسلم من اجل نصره الصابرين الثابتين وحدهم الشامخين في وجه الطغاه، فقط في سوريا تؤدي صلاه الجنازه اكثر من الفرائض الخمسه، فقط في سوريا اصبح الموت عاده، والتظاهر عباده، واسقاط النظام اراده، والحريه سياده، والتراجع اباده، وطلبهم من الله النصر او الشهاده".


ذوو الإعاقة بأسيوط تدعو الى تنظيم اعتصام مفتوح بعد غد الأحد، أمام مبنى محافظة أسيوط، احتجاجًا على حرمانهم من الحصول علي التوظيف الذي كفله لهم الدستور والقانون

دعا ذوو الإعاقة بأسيوط إلى تنظيم اعتصام مفتوح بعد غد الأحد، أمام مبنى محافظة أسيوط، احتجاجًا على حرمانهم من الحصول علي التوظيف الذي كفله لهم الدستور والقانون.

قال معتز عبد النبي، المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد النوعي لذوي الإعاقة بأسيوط، إن وفدًا من المعاقين والقوى العاملة والتنظيم والإدارة قاموا بعدة زيارات إلى بعض الهيئات والشركات للوقوف على مدى استيفائها لنسبة الـ5% المقررة في القانون، وفي زيارتهم لشركة مياه أسيوط فوجئنا برد أشعرنا أننا قد عدنا عشرين سنة إلى الخلف حيث قابلهم مدير الشركة بكل حدة قائلاً: "أنا قلت للمحافظ إني مش هعين معاقين عندي وهاقولها له تاني، ثم تركنا وانصرف متجهًا إلى المحافظة، وحين اتجهنا إلى مدير شئون العاملين بنفس الشركة قال لنا "المعاق ما ينفعش يشتغل .. المعاق يقعد في بيته، ويأخذ معاش الضمان الاجتماعي".


وأضاف عبد النبي، أنه بعد بحث طويل توصل الوفد إلي وجود 3 آلاف فرصة عمل بقطاعات مختلفة بالمحافظة مثل جامعة أسيوط وشركة المياه وشركات البترول والمنطقة الأزهرية، وغيرها من المصالح بالمحافظة، لذا قررنا الدخول في اعتصام مفتوح حتى تتحقق مطالبنا المشروعة