السبت، 25 فبراير 2012

جمال عباس رئيس مركز صدفا باسيوط :: يتم الإتفاق حالياً مع مسئولي المنطقة الأزهرية بأسيوط لبدء الدراسة بالنظام العلمي لأول مرة في المعهد الأزهري الثانوي بنات بمدينة صدفا، لإنهاء المتاعب والمخاطر التي كانت تواجه الفتيات صغار السن نتيجة السفر يومياً لمسافات طويلة تتجاوز 100 كيلومتر ذهاب وعودة لسوهاج أو مدينة أسيوط


أكد جمال عباس رئيس مركز صدفا أنه يتم الإتفاق حالياً مع مسئولي المنطقة الأزهرية بأسيوط لبدء الدراسة بالنظام العلمي لأول مرة في المعهد الأزهري الثانوي بنات بمدينة صدفا، لإنهاء المتاعب والمخاطر التي كانت تواجه الفتيات صغار السن نتيجة السفر يومياً لمسافات طويلة تتجاوز 100 كيلومتر ذهاب وعودة لسوهاج أو مدينة أسيوط.

جاء ذلك على إثر الشكوى التي عرضها الشيخ أحمد شحاتة خلال لقاء رئيس المركز بقيادات المجتمع المدني والثقافي في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير.

وقال جمال عباس إن معهد الفتيات الثانوي مجهز بالمعامل منذ سنوات طويلة ولم تكن تنقصه سوي الأجهزة فقط والتي تتطلب تجنب الروتين والبيروقراطية.

وأضاف رئيس مركز صدفا أنه نتيجة اقتصار التعليم على النظام الأدبي بمعهد صدفا الثانوي فإن عدد طالبات المعهد أصبح 4 طالبات فقط لرغبة الفتيات في التعليم العلمي وبالتالي سفر العشرات يومياً لمحافظات الجوار والمراكز البعيدة من منطلق شغفهن بالتعليم العلمي دون الأدبي.

ونوه بأن ذلك يجعل المسئولية كبيرة أمامه والمسئولين بالأزهر لمنع مشكلات سفر الفتيات وتعرضهن للمخاطر فضلاً عن متاعب أسرهن المادية والمعنوية وهو ما يعصف في الناحية الأخرى بآمال بعضهن من استكمال تعليمهن أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...