الجمعة، 18 ديسمبر 2015

حوار| ياسين التهامي ابن اسيوط : ما زلت مجذوبًا صغيرًا .. واسيوط هى من صنعت ’’ ياسين التهامى ’’


"والله ما طلعت شمس ولا غربت، إلا وحبك مقرونًا بأنفاسي، ولا تنفست مسرورًا ومكتئبًا، إلا وأنت صهيلى بين أنفاسي، أكاد من فرط الجمال أذوبُ".. واحدة من روائع الشعر الصوفي والإنشاد الديني، يحفظها عشاق "عميد المداحين" في مصر والوطن العربي.

"التحرير" أجرى ذلك الحوار مع الشيخ ياسين التهامي، صاحب الـ66 عامًا، الذي يحضر حفلاته الآلاف من محبي الإنشاد الديني.

بداية.. كيف كانت بدايتك مع عالم الإنشاد الديني؟
بدايتي كانت آواخر القرن الماضي في مولد "السيدة زينب"، حيث كنت أحب الاستماع للشيخ أحمد التوني، الذي أعتبره الأب الروحي للإنشاد الديني.

رغم شهرتك الكبيرة، لم تتخل عن عادات وتقاليد أهل الصعيد، لماذا؟
لم ولن أترك ما نشأت عليه منذ الصغر، الجلباب والعمة، ولا أستطيع أن أخرج عن عادات وتقاليد أهلي في أسيوط؛ لأنهم من صنعوا "ياسين التهامي".

ما أسلوبك الذي يميزك في عالم الإنشاد الديني؟
أنا أتجلى وأقرأ القصائد بروحي، وأعيش في جو القصيدة، ولا تنتهي أي حفلة حتى أبكي مثلما يبكي الحاضرون.

ما سر إقبال الكثير على القصائد الصوفية؟
الصوفية تحارب قبح العالم لأنها هي النقاء ذاته، ولا يمكن أن يكون شخص صوفي دون أن تصفو روحه من كافة أنواع القبح الذي بات يسكن النفس البشرية، كما أنها هي السلام ذاته الذي يتمناه أي شخص في العالم.

ما أبرز الأشياء التي تحرص عليها في حفلاتك؟
ما زلت أقبل أيادي المواطنين والمجاذيب، كلما رأيتهم في الشوارع أو الموالد؛ لأني سأظل مثلهم مجذوبًا صغيرًا، أتعلم كل يوم الجديد في ذلك العالم، فياسين التهامي "قدر ساقه الله للبشر".

كيف ترى ظهورك الإعلامي النادر؟
أنا لا أهرب من الإعلام، لكن ماليش فيه، وأكره فلاش الكاميرا عندما يحاول المصورون التقاط بعض الصور أثناء حفلات الإنشاد الديني.

أيام قليلة ونستقبل عاما جديدا، بمَ تدعو لمصر وشعبها؟
أدعو الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.


إسلام نبيل

"بيطري أسيوط" يضبط 13 كيلو لحوم مصابة بالديدان الشريطية بمطعم ’’ صن شاين ’’ .. وضبط 4 كيلو بيف سلامة منتهى الصلاحية بمطعم ’’ هابى دولفين ’’


شنت مديرية الطب البيطري بأسيوط حملة لضبط أسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك وجميع منتجاتها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك برئاسة الدكتور مدكور محمود مدير المديرية، وعضوية الدكتور محسن سليمان جيد مدير إدارة المجازر، وبالتعاون مع مباحث التموين وأفراد مديرية الأمن.

وأسفرت الحملة عن ضبط 13 كجم لحوم بلدية غير صالحة للاستهاك الآدمي بمطعم "صن شاين" بشارع النيل، وبالكشف عليها وجد أنها مصابة بحويصلات الديدان الشريطية، كما تم ضبط 4 كجم بيف سلامة بقري مطبوخ منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي بكافيتريا ومطعم "هابي دولفين" بشارع النيل داخل الثلاجات.

تم تحرير مخالفات بالمضبوطات وأمرت المديرية بإعدام اللحوم المضبوطة بعد العرض على النيابة.


أحمد الانصارى

صورة .. شكوى عن الإهمال والفساد فى منظر تكسير الشوارع وأزمة المرور من أهالى شارع زين الدين الشريف بحى غرب اسيوط


ارأيت ياشعب اسيوط العظيم نتكلم 
كل في مكانه ونوصل صوتنا لاعلي المسئولين
اسيوط اصبحت عجوزه لا تجميل فيها نهائي والشوارع تراب وزباله في كل مكان لابد من فرض غرامات كنوع من التهديد لاصحاب المحلات المهمله والابراج والعمارات انهرده في شارع 26 يوليو عربيات نقل بتشيل كسر من بيت بيتهد ويودي رمل وزلط بهدلوا الشارع ده كلام برده ولا الحكايه فيها ايه نريد_ اسيوط_ جميله ولا المرور اللي اصبح حاجه زفت ومش بيدخل عند الكنائس في علوه النصاري والمطرانيه اللي كان اتجاه واحد الشارع فيها اصبح مليون اتجاه

بالصور فضيحة جديدة لشركة مياه اسيوط فى عهد رئيس الشركة الفاشل محمد صلاح .. مياه الشرب بـ"معابدة أبنوب بأسيوط" ملجأ للديدان




تتواصل معاناة أهالي قرية "المعابدة" التابعة لمركز أبنوب "غرب محافظة أسيوط "، مع تلوث مياه الشرب وارتفاع نسبة الأملاح بها وسوء حالة خزان القرية، وعدم الاهتمام بنظافته دوريًا.



يقول رزق الصياد أحد أهالي القرية: مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمي أو حتى الحيواني و نسبة الأملاح بها تعدت 256 وحدة مع العلم أن الطبيعي من 50 إلى 100 وحدة.


ويضيف أحمد عوض: سلم ومواسير خزان مياه الشرب بالقرية متآكلة من الصدأ منذ سنوات ولا يتم تنظيف الخزان أبدا والمياه بها ديدان، يرضي من هذا!؟، أناشد المسئولين بالتحرك لحل مشكلتنا.



يذكر أن محافظة أسيوط حصلت على لقب المحافظة الأفقر على مستوى الجمهورية العام الماضي، حيث سُجلت 221 قرية من قراها تمثل 94% من إجمالى القرى بالمحافظة، ضمن أفقر 1000 قرية على مستوى الجمهورية، وبلغت نسبة السكان الفقراء فى المحافظة 61.7%، وهى النسبة الأعلى بين محافظات الجمهورية.

ضبط 700 كيلو "كبدة" فاسدة في أسيوط



شنت إداراة التموين التابعة لمديرية أمن أسيوط، حملة مكبرة إستهدفت ضبط الأسواق والقضاء على كافة أشكال الغش التجارى واستغلال السلع.

وأسفرت الحملة عن ضبط 44 قضية تموينية متنوعة، من بينها ضبط صاحب سوبر ماركت وبحوزته 700 كيلو جرام كبد وقوانص غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

بالمستندات| عميد «تربية أسيوط» يتحدى القفانون ويعتمد نتيجة طالبة راسبة فى التربية العملى



بالمستندات.. مواطن وأشقاؤه يتهمون مأمور مركز أبنوب باسيوط بالاستيلاء على أرضهم


«السيسي» يوافق على اتفاقية تأجير معدات معمل تكرير أسيوط


بالصور .. محمود ومارى من اسيوط .. بطلبان التنازل عن الجنسية المصرية للحصول على جنسيات أجنبية ’’ ألمانية وهولندية ’’ .. وفريد من اسيوط يطلب الجنسية الأمريكية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية


نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، أسماء 21 مصريًا  المتقدمين بطلب التنازل عن الجنسية المصرية وفقًا لقانون الجنسية.

وحصلت ONA، على أسماء المتقدمين ومحافظاتهم، وهم كالتالي:

أحمد صابر عبد الله حسن من البحر الأحمر، شحات محمود حسن عبيد أسوان، محمود عبد الصمد حسانين  أسيوط، أحمد مجدي عبد الحافظ سعد قنا، أحمد رفعت ابو الفوايد الإسكندرية، نورهان مصطفى عبد الوهاب القليوبية، بسمة محمد إبراهيم القاهرة، ماري مجدي عدلي أسيوط، إيمان رجب احمد دمياط، محمد عبد الستار محم الملا البحيرة، أشرف محمود السيد السويس، أيمن أحمد محمود محمد الشرقية، رامز بطرس عطاالله الشرقية، محمد شحاته السيد الدقهلية.

بالصور .. ننشر اسماء الناجحين فى وظيفة ( واعظ ) بمحافظة أسيوط


بالصور الأزهر الشريف يعلن أسماء المرشحين من المسابقة العامة للإبتعاث للعام الدراسى 2015 / 2016


توفيق عكاشة بمؤتمر القبائل العربية:" دى أنزه انتخابات فى مصر منذ 40 عاما" .. ويطالب بأن يكون هناك نائبا لرئيس مجلس الوزراء لشئون الصعيد يكون مقره أسيوط


 قال الإعلامى توفيق عكاشة عضو مجلس النواب إنه سيحارب من أجل الشعب، قائلا: لن نكون نوابا وإنما جنودا فى هذا الوطن. أضاف عكاشة خلال احتفالية المجلس القومى للقبائل بالنواب الجدد أن هذه الانتخابات هى أنزه انتخابات حدثت منذ أكثر من 40 عاما. واقترح عكاشة أن يكون هناك نائبا لرئيس مجلس الوزراء لشئون الصعيد يكون مقره أسيوط وآخر لشئون سيناء والمحافظات النائية ليعرض مشاكل هذه المحافظات ويسعى لحلها.

على عبد الرحمن

ذوى الاحتياجات الخاصة بأسيوط يصرخون: «تعيينات مشبوهة» التنظيم والإدارة: الإجراءات تمت بشفافية.. وأى تظلم سنفحصه


أثارت موافقة التنظيم والإدارة علي تعيين 67 من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط حالة من الغضب والاستياء بين جموع المتقدمين بأوراقهم معتبرين أن هذا العدد الضئيل هو نوع من الاهانة لهم وأن عددا من المعينين من خارج المحافظة.

يقول عزت كمال بوشكاش رئيس مجلس إدارة جمعية متحدي الاعاقة بأسيوط إن عدد من تقدموا بأوراقهم للتنظيم والإدارة وتنطبق عليهم الشروط في هذه المسابقة يفوق الـ 6 آلاف شخص من مختلف المؤهلات، وقد قام جهاز التنظيم والإدارة بأسيوط بترتيب الأوراق تبعا لسنة التخرج وآخر دفعة تم تعيينها من حملة المؤهلات العليا كانت 2010 وحملة التعليم المتوسط كانت  98 في 2011، ومع ذلك فوجئنا بقرار تعيين 67 شخصا وهو عدد ضئيل في حين أن هناك محافظات أعداد ذوي الاعاقة بها قليلة ومع ذلك كانت حصتها أكبر من أسيوط.

وأضاف أنه تم الاتصال بكل جمعيات ومسئولي الاعاقة بأسيوط للاستفسار عن أسماء من تم تعيينهم وكانت المفاجأة أنهم أشخاص لا نعرف عنهم أي شيء وأغلبهم من دفعات 86 وغيرها في حين أن آخر دفعة تم تعيينها من المؤهلات المتوسطة في آخر مسابقة كانت 98 فأين كان هؤلاء وكيف سيتم تعيينهم في حين أن بعضهم تجاوز الرابعة والخمسين من عمره؟

وقال مصطفي سعيد «معاق» إن هناك 5 آلاف وظيفة تم الاعلان عنها علي مستوي الجمهورية وهناك نحو 500 درجة خالية بأسيوط فكيف يتم تعيين 67 فقط مما يعد امتهانا لكرامة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها قالت عفاف عبد النعيم نائب مدير تخطيط القوي العاملة بالتنظيم والإدارة بأسيوط إنه فور الاعلان عن المسابقة بدأنا في تلقي طلبات من تنطبق عليهم الشروط خصوصا أن المسابقة لم تحدد سن أو سنة التخرج وكان العدد نحو 6429 وتم إعداد الكشوف بكل شفافية ثم إرسالها للتنظيم والإدارة بالقاهرة مصحوبة بكشوف واحتياجات كل مديرية من هذه النسبة، وأضافت أن معظم المديريات كانت مستوفية لنسبة الـ 5% خصوصا أننا قمنا بتعيين 1552 علي درجات دائمة و554 علي درجات مؤقتة وفقا للإعلان رقم 1 لسنة 2011 وهو ما أوجد اكتفاء في معظم الأماكن، وقام جهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة بترشيح 67 وفقا للاماكن المتاحة.. ومن يري أي مخالفة للشروط، عليه التقدم بتظلم وسيتم فحصه فورا خصوصا أن الامر تم بحيادية تامة.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قد اعتمد مذكرة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الخاصة بإجراءات تعيين 67 شابًا من ذوي الإعاقة ضمن نسبة الـ 5% المخصصة للمعاقين في الجهاز الإداري للدولة.


حمادة السعيد

"المحامين" باسيوط تواصل استعداداتها للاحتفال بأعضائها الفائزين بالبرلمان


قال محمد كركاب، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين: إنه اتصل بالزملاء المحامين الفائزين بمقاعد مجلس النواب عن محافظة أسيوط، محمد عيد عبدالجواد النائب عن بيروت، وتادروس كالدس النائب عن بندر أسيوط، ومديح النائب عن البداري، ومنتاز النائب عن صدفة، لحضور احتفالية تكريم سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب لهم والاجتماع بهم، السبت المقبل.
وأوضح "كركاب"، في تصريحات له، اليوم، إن ذلك من أجل مساندة النقابة لهم ودعمهم وتعاونهم في تقديم التشريعات اللازمة للزملاء المحامين مثل قانون المحاماة الجديد وقانون الإدرات القانونية في مجلس الشعب بدورة الانعقاد القادمة، خاصة أن عددهم 90 عضوا بمجلس النواب، بجانب التنسيق مع صالح السنوسي نقيب أسيوط لحضور هذه الاحتفالية وكل نقباء النقابات الفرعية.


إسلام أبازيد

نقابتا أسيوط للمحامين تسعى للاندماج وترفض التقسيم



صرح محمد عبد العظيم كركاب عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن اجتماع مجلس النقابة العامة الذي سيعقد يوم السبت القادم، سوف يتم من خلاله تحديد موعد للجمعية العمومية الخاصة بمسألة اندماج او ضم النقابات التي تم تقسيمها بموجب قرار وزارة العدل، والتى منها نقابة اسيوط.

وذكر كركاب، أن ذلك جاء بناءًا على عدد من الطلبات التى تقدمت من النقابات الفرعية طالبين انفاذ القانون بالرجوع الي الجمعية العمومية في حال طلب الاندماج.

وكان مجلس أسيوط قد صوت بوحدة ودمج نقابة شمال وجنوب اسيوط، مضيفا أنه يؤيد هذا الطرح في كل النقابات التي تم تقسيمها، لان القيمة تتأثر فى التفتيت بينما فى الدمج تبدو وحدة المحامون اقوياء بوحدتهم.

وأضاف كركاب، أنه سيتم مناقشة امور العلاج وسيطرح انشاء مستوصف في مقر النقابة الفرعية باسيوط والاتفاق والتعاقد مع مجموعة أطباء في كافة التخصصات لاجراء الكسف الطبي علي المحامين داخل نقابتهم ورفع العناء الذي كان يتم خلال ذهابهم الي عيادات الاطباء وسماعهم ما لا يرضي من القول.

وسيعرض على النقيب تصور وخط سير عدد اربعه او خمسة ميكروباصات صغيرة لمحامين اسيوط.


منى صموئيل

بالصور.. ضبط بائع وعاطل أثناء تنقيبهما عن آثار في أسيوط






رئيس جامعة أسيوط:فصل 8أعضاء هيئة تدريس ينتمون للإخوان بينهم أمين الجماعة


قال الدكتور أحمد عبده جعيص، الذى تولى منصب القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط فى شهر يناير الماضى خلفًا للدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط السابق، إنه لم يتم فصل أى طالب خلال هذا العام بسبب انتماءات سياسية، ولكن كان هناك 20 طالبا محولين لمجالس تأديبية قبل أن أتولى منصبى فى شهر يناير الماضى، وكان البعض منهم ينتمى لتيارات مختلفة، لكن فى السنوات السابقة ووقت أن كانت الأحداث فى ذروتها فى العام الماضى، شهدت الجامعة مظاهرات عدد من الطلاب المنتمين لأفكار حزبية وتيارات دينيه مختلفة، ألقت وقتها قوات الأمن القبض على عدد من الطلاب، وتم إحالة بعضهم للمحاكمة، وصدر ضد عدد منهم أحكام قضائية واتخذت وقتها الجامعة الإجراءات اللازمة حيال ذلك. وأكد أنه لم يحدث خلال العام الحالى أى تجاوزات من قبل أعضاء هيئة التدريس، ولكن قامت الجامعة بإرسال خطابات لجميع الكليات طالبنا من خلالها بإخطارنا إذا ما كان هناك أعضاء هيئة تدريس متغيبين لفترة من عدمه، وفى حال ثبوت التغيب وتجاوز تلك الفترة، تقوم الجامعة بإرسال إنذار، وفى حالة عدم الاستجابة من قبل عضو هيئة التدريس، تتخذ الجامعة الإجراءات القانونية ويتم فصل العضو بشكل نهائى من الجامعة. وأضاف لم أتخذ إطلاقا إجراء تجاه عضو هيئة تدريس إلا بعد صدور حكم نهائى من المحكمة يثبت إدانته، وبعد ذلك يتم دراسة الأمر إذا كان يستوجب الأمر إنهاء خدمته أم لا. وأشار إلى أن 8 أعضاء تم فصلهم، منهم محمود حسين أمين الجماعة، لتغيبه عن العمل، ونظرا لوجوده خارج البلاد، ولكن جميع الأعضاء الذين تم فصلهم منتمين لجماعة الإخوان.

ضحا صالح

في زيارة لمجمع المصالح الحكومية محافظ أسيوط : ضرورة وجود منظومة للنظافة والامن وصيانة المبنى واعادة استغلاله بشكل جيد



بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...