الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

السكر ينافس الدولار في أسيوط.. ومواطنون: «راح فين يا حكومة» .. واستياء بين أهالي أسيوط بسبب اسناد توزيع السكر المدعم لمسئولي المحليات حيث يقوم موظفين من الوحدات المحلية بتوزيعه بمعرفتهم دون رقابة أو قواعد


في ظاهرة هي الأولى من نوعها، اجتاحت أزمة السكر السوق المصرية خلال الأيام القليلة الماضية، على الرغم من القرارات التي اتخذتها الحكومة من أجل القضاء على هذه الأزمة إلا أنها لم تنجح في ذلك مما تتسبب في انتشار حالة من الاستياء بين المواطنين.

وقد أصبحت الأزمة حديث الشارع الأسيوطي خاصة بعد ارتفاع سعر الكيلو إلى 15 جنيه، وعلى الرغم من ارتفاع سعره فهو مازال غير موجود بالأسواق الأمر الذي تسبب في معاناة المواطنين أثناء رحلة البحث عن "السكر .

التقت " بلدنا اليوم " عددًا من المواطنين والمسئولين للوقوف على أسباب الأزمة..

يقول "محمد عبد النبي، أحد سكان أسيوط:" أنا عامل باليومية مقدرش اقعد اليوم كله من غير ما أشرب شاي وكمان أروح البيت مفيش شاي علشان مفيش سكر، منذ حوالي أسبوع وأنا أبحث عن كيلو سكر بالمحلات ولم أجده وذهبت لأكثر من جمعية إستهلاكيه لكن لم أحصل على سكر نتيجة الزحام والطوابير الممتده لمسافات طويلة تتوسطها نساء وشيوخ وأطفال وسط حضور أمني مكثف لتنظيم هذه الطوابير لتجنب حدوث مشاكل".

وتابع أحمد مهران:" مش لاقيين سكر نقف في طابور مش نافع نروح ندور في المحلات مش لاقيينه حتى في السوق السوداء مش موجود".

وأعرب مهران عن استياءه من اختفاء السكر، مطالبًا الحكومه سرعة العمل على حل هذه الازمة في أسرع وقت ممكن:" السكر راح فين يا حكومة".

وأكد " فرج عيسى، تاجر جملة، أن حالة منذ بداية الأزمة متوقف وعمليات البيع والشراء أصبحت ضعيفة للغاية بسبب إختفاء السكر على الرغم من توافره عند بعض التجار بكميات رهيبه تتعدى مئات الأطنان.

مضيفًا:" لا أعلم لماذا لم يتم القبض على التجار الجشعين حتى الآن، لاول مره في تاريخ مصر بلد القصب وبنجر السكر "ميبقاش فيها سكر". وتساءل:" أين يكون السكر ؟ وكيف أختفي في هذه الفترة البسيطة ؟ .

ومن جانبة صرح "صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين "لبلدنا اليوم"، أنه جاري العمل على ضخ كميات كبيره من السكر بالمراكز تتعدى 50 طنا كل 48 ساعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق من أجل القضاء على الأزمة التي اجتاحت مصر في الأيام القليلة الماضية.

وأكد عبد الله، أنه تم التنسيق مع مباحث التموين ومديرية أمن أسيوط لشن حملات مستمرة على تجار السوق السوداء ومخازن السكر، حيث تم ضبط مئات الأطنان من السكر من خلال تلك الحملات وبمساعدة المواطنين الشرفاء.

الجدير بالذكر، أن وزارة التموين أعلنت في وقت سابق عن تعاقد الوزارة على شراء 134 ألف طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلية، وتعتبر هذه الكمية إضافة جديدة إلى 500 ألف طن التي تعاقدت عليها الوزارة، لضمان الحفاظ على استقرار الأسواق الداخلية من أي تغييرات للأسعار العالمية .

وكان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، قد اعلن في وقت لاحق، أننه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية وفى ضوء التنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة التموين تم توفير 50 طن سكر كل 48 ساعة لبيعها للمواطنين مباشرة، من خلال منافذ البيع الثابتة والمتحركة لتغطية احتياجات مواطني محافظة أسيوط بالكامل على ان يتم التعامل بين تلك المنافذ والمواطنين مباشرة.

وأضاف، أنه تم تكليف الرقابة التموينية بمتابعة عمليات البيع للمواطنين وفقا للضوابط المعدة لذلك.
وتهيب محافظة أسيوط بالمواطنين الالتزام بالكميات المقررة والبالغة 2 كجم لكل مواطن حرصا على وصول الدعم للمواطنين.

شحاتة السيد
-----------------------------------------------

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي مدن وقرى أسيوط، تجاه قرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، باسناد توزيع كميات السكر المدعم من الدولة لمسئولي الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء، لتوزيعها بمعدل 2 كيلو لكل مواطن، حيث يقوم موظفين من الوحدات المحلية بتوزيعه بمعرفتهم دون رقابة أو قواعد.
وقال عدد من المواطنين - في تصريحات خاصة - إن كميات السكر المدعم التي تورد من التموين والشركة المصرية للوحدات المحلية، توزع على الموظفين والمحاسيب فقط، والمواطن البسيط لا يستطيع الحصول على أي شئ.

وأضاف عدد من أهالي قرى ومدن بمراكز أبوتيج والغنايم وصدفا وديروط وابنوب، أن الوحدات المحلية تقوم يوميًا باستلام كميات تصل إلى 4 أطنان سكر من التموين لتوزيعها للمواطن بسعر 7 جنيهات للكيلو، إلا أن موظفي المحليات يقومون بتوزيعها وتقسيمها على المحاسيب، وارسال كشوف من الإدارات والوحدات لاستلام كميات سكر من الحصة المقرر توزيعها على الأهالي بالأسواق والميادين.

وفي نفس السياق، قال عدد من الموظفين بديوان المحافظة والوحدات المحلية بأبوتيج وساحل سليم والبداري - والذين رفضوا ذكر أسمائهم - إن قرار المحافظ باسناد توزيع السكر لموظفين بالوحدات المحلية «قرارًا خاطئًا»، وتسبب في إحداث مشاكل واحتقان بالشارع، مضيفين أن أصحاب النفوذ من موظفي المحليات والشرطة والمصالح الخدمية يحصلون يوميًا على أكثر من 50 كيلو من الكميات الوارة للوحدة المحلية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة، إن كميات السكر المخصصة لكل مركز أو وحدة محلية، يتم توزيعها بمعرفة لجنة مشكلة من المتابعة الميدانية بالمحافظة ومباحث التموين ورئيس الوحدة المحلية، موضحًا أن أي رئيس وحدة محلية بمركز أو مدينة يثبت قيامه بتوزيع الكميات في غير مكانها يتم إحالته للتحقيق.

وأكد سكرتيرعام المحافظة، أن المحافظة تقوم بضخ كميات كبيرة من السكر لسد احتياجات المحافظة بالمدن والقرى، مشيرًا إلى أن الأزمة انتهت بنسبة كبيرة، والسكر متوافر بالمجمعات الاستهلاكية بنسبة كبيرة.

يونس درويش

تجديد حبس رقيب شرطة وطالب لحيازتهما مخدرات قبل إدخالها سجن مركز شرطة أسيوط


أمر المستشارعبدالحفيظ ناجي رئيس نيابة قسم ثان أسيوط، تجديد حبس رقيب شرطة من قوة مركز أسيوط، وطالب 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية ضبطهما بمخدر الحشيش وأقراص مخدرة قبل توصيلها لأحد المسجونين المحبوس داخل سجن المركز.

كانت معلومات وردت للنقيب أحمد عبدالمقصود معاون مباحث قسم ثان، تفيد تواجد المدعو «ح.م»، 15 عاما، على أحد المقاهي وبحوزته كيس بلاستيك وبصحبته شخص آخر، وبعرض المعلومات على اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية، أمرا بسرعة تقنين الإجرءات وضبط المتهمين.

وانتقل كل من: الرائد أمين طلعت والنقيب أحمد عبدالمقصود، معاوني المباحث وبتفتيش المتهمين والكيس الذي بحوزتهما تبين أنه يحتوي على علبتين بداخلهما 38 بطارية لهواتف محمولة ولفافتين لمخدر الحشيش و10 لفات ورقية بداخلها 169 قرص مخدر. وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات تبين أن المتهم الأول التقى المتهم الثاني ويدعى «م.ح» رقيب شرطة من قوة مركز أسيوط والمعين خدمة سجن المركز؛ لتوصيل المضبوطات إلى شقيق المتهم الأول المسجون على ذمة قضية مخدرات، وذلك مقابل حصول رقيب الشرطة على مبلغ مالي قدره 100 جنيه.

تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

يونس درويش

امن اسيوط فى غيبوبة .. تغيب طالبة عن منزلها في ظروف غامضة بأسيوط الجديدة .. والعثور عليها مقيدة الايدى والارجل خلف مستشفى أسيوط الجديدة


يكثف أهالي مدينة أسيوط الجديدة من جهودهم في البحث عن طالبة تغيبت عن منزلها في ظروف غامضة وذلك بالتعاون مع مباحث أسيوط.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قد تداولوا مساء اليوم الإثنين، صورة لإحدى الطالبات بالصف الثانى الثانوى وتدعى "شيماء.ع.ب" بعد تغيبها عن منزلها والعثور أقاربها على أدواتها المدرسية ملقاة بمدخل العقار التي تسكن فيه.

وبالبحث بين الأقارب والأصدقاء لم يعثر عليها أحد مما اضطرهم لإبلاغ الشرطة التي طمأنتهم بالبحث عنها والعثور عليها في أقرب وقت بعد تحرير المحضر اللازم بالواقعة.
------------------------------------
عثر ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط على طالبة الثانوى المتغيبة منذ ظهر اليوم بمدينة أسيوط الجديدة مقيدة الأيدي والأرجل، خلف مستشفى أسيوط الجديدة.

وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارا من الرائد أحمد أبو ستيت رئيس مباحث قسم شرطة أسيوط الجديدة يفيد العثور على الطالبة "شيماء ع"، بالصف الثانى الثانوى بمدينة أسيوط الجديدة، والتي كانت متغيبة منذ ظهر اليوم عقب انصرافها من مدرستها.

وبتكثيف البحث تم العثور على الفتاة مقيدة الأيدي والأرجل خلف مبنى مستشفى أسيوط الجديدة، وتم تحرير الفتاة والكشف عليها بمستشفى أسيوط الجديدة للاطمئنان على صحتها وجار استجوابها لمعرفة ملابسات الحادث، وتحرير المحضر للعرض على النيابة العامة.

ايمان عمار

مرور اسيوط فى غيبوبة .. بالصور سيارات تحمل أسماء أصحابها بدلا من ملاكى أسيوط .. تاكسيات تحدد تسعيرة على مزاج سائقيها


مرور أسيوط ومحافظها فى غيبوبة. ...
سيارات تحمل أسماء أصحابها بدلا من ملاكى أسيوط. 
تاكسيات تحدد تسعيرة على مزاج سائقيها....ومنهم التاكسي رقم 4672 ى س ج...والذى تقدم به شكوى رسمية إلى المرور ولا حياة لمن تنادى.
زحام غير عادى واختناقات فى الشوارع ولا حلول جديدة.
مبانى تكلفت مئات الملايين تسكنها الأشباح ويتم إذلال الشعب الاسيوطى فى مرور منقباد.

محسن بدر

البقاء لله .. مقتل سيدة تحت عجلات جرار زراعى بمنطقة الازهر باسيوط .. وهروب الجانى




مصرع-سيدة-دهسها-جرار-زراعى-بمدينة-أسيوط-وفر-هاربا-(1) 


مصرع-سيدة-دهسها-جرار-زراعى-بمدينة-أسيوط-وفر-هاربا-(2) 
لقيت سيدة مصرعها دهسا تحت عجلات جرّار زراعى ولاذ بالفرار بمنطقة الأزهر قى مدينة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد وصول بلاغ من الأهالى بمصرع سيدة بعد ان دهسها جرّار زراعي كان يمر بالطريق العكسي ولاذ بالفرار من مكان الحادث وعلى الفور إنتقلت قوات من مباحث القسم والإسعاف وبفحص الجثة عثر بحوزتها على بطاقتين " نادية محمد و" شيماء محمد " وجار تحديد هوية الجثة واسمها وتم نقل الجثة الى مستشفى اسيوط الجامعي وجار تحرير محضر بالواقعة وضبط الجاني.

سعاد احمد

بالصور| جامعة أسيوط تخطأ في اسم "السيسي" في لوحة شرف افتتاح كلية الفنون الجميلة


فوجئ المدعوون لحضور افتتاح كلية الفنون الجميلة ومعرض الحرف اليابانية التقليدية، والذي تم بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، والسفير الياباني بالقاهرة، أنه لم يتم إزاحة الستار عن لوحة افتتاح الكلية وأن رئيس الجامعة والسفير الياباني توجها إلى افتتاح المعرض مباشرة على الرغم من أن الدعوة تشمل الاثنين.

وأوضح مصدر من جامعة أسيوط، لـ"الوطن"، أن سبب ذلك هو وجود خطأ في اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على لوحة افتتاح كلية الفنون الجميلة، والتي سيقوم بافتتاحها السفير الياباني ورئيس جامعة أسيوط وكان ذلك عقب تركيب اللوحة وتبين أنه مكتوب عليها فى عهد الرئيس "محمد عبد الفتاح السيسي، اﻷمر الذي جعل المسئولين بالجامعة لم يزيحوا الستار عن لوحة الافتتاح ودخل رئيس الجامعة والسفير الياباني على المعرض مباشرة.

ومن جانبه قال الدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، إن الخطأ الكتابي في أسم الرئيس عبدالفتاح السيسي على لوحة أفتتاح الكلية جاء نتيجة سرعة الأعمال خاصة في الوقت الذي تم تحديده لافتتاح الكلية.

وأشار المنسي انه تم رفع اللوحة التي عليها أسم الرئيس بالخطأ وجار الانتهاء من كتابة لوحة جديدة سيتم وضعها اليوم على مدخل الكلية.

سعاد احمد

المصرية للمطارات: اليوم تجربة طوارئ متسعة النطاق بمطار أسيوط


قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات الطيار محمد سلام، إن سلطات مطار أسيوط الدولي ستجرى اليوم /الثلاثاء/ تجربة طوارئ متسعة النطاق، بالتنسيق مع محافظة أسيوط ومديرية أمن المحافظة وجميع الجهات المعنية، وذلك بحضور كلا من محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ومدير أمن المحافظة اللواء عادل القليعي.

وقال سلام - في بيان صحفي - أن سيناريو التجربة يتضمن انحراف طائرة محملة بعدد من الركاب وطاقمها عن مسارها، واشتعال النيران بالجناح الأيمن لها، ما أدى إلى انحرافها عن المدرج ومن ثم اشتعال الطائرة.

واكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، بالتعاون مع محافظة أسيوط وجميع الإدارات المعنية بها وأجهزة المطار وقوات الحماية المدنية والمرور والإسعاف، فضلا عن تقييم دور كل منهم في سرعة الانتقال واحتواء الحادث وإنقاذ الركاب والمصابين منذ تلقي البلاغ وحتى إخماد الحريق الذي نتج عن انحراف الطائرة ووصول المصابين للمستشفى

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...