الأربعاء، 21 فبراير 2018

بالفيديو طالبة لرئيس جامعة أسيوط :"مشرفات المدينة بيخبوا منا اللحمة"



مباحث اول اسيوط تكثف جهودها لكشف ملابسات حادث سرقة 21 شباك ألومنتال و5 أبواب من الحوائط بأحد مباني جامعة أسيوط


تكثف مباحث قسم أول أسيوط، جهودها لكشف واقعة سرقة أبواب وشبابيك من مبنى الوفود التابعة لجامعة أسيوط، من جانبه قرر الدكتور أحمد جعيص، رئيس الجامعة، إحالة المسؤولين بقطاع الوفود مبنى أ، إلى التحقيق عقب سرقة 21 شباك ألومنتال و5 أبواب من الحوائط إلى التحقيق، وإخطار مباحث قسم أول أسيوط.

وكان الرائد علي جلال، معاون مباحث قسم أول أسيوط، تلقى إخطارا من ناصر دويني، مدير إدارة الأمن بجامعة أسيوط يتضمن سرقة بعض الشبابيك والأبواب من مبنى قطاع الوفود التابع للجامعة؛ فانتقلت قوة من مباحث قسم أول ونقطة شرطة الجامعة إلى المبنى محل السرقة برئاسة الرائدين أحمد عاصم حمزة، وأحمد مفتاح، معاوني المباحث بإشراف المقدم محمد عطية، رئيس مباحث قسم أول.

وتبين سرقة 21 شباك ألمونتال، و5 أبواب من مبنى أ بقطاع الوفود المخصص لإقامة طلاب الوفود والمغتربين الدارسين بالجامعة، وبعرض القضية على اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف واقعة السرقة وضبط المتهمين، وتكثف المباحث جهودها لكشف ملابسات واقعة السرقة، وفحص كاميرات المراقبة الخاصة بالبوابات الفرعية والرئيسية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

يونس درويش

بالفيديو قناة سى بى سى وعقارب في وجبة عشاء طالبات مدينة اسيوط الجامعية .. وإعلامية ’’ واضح ان الاجراءات الوقائية فى الرش داخل المدينة الجامعية لم يحدث ’’



بالصور إيقاف صرف وجبة الفول بمدينة الطالبات الجامعية بأسيوط واستبدالها بالجبنة وحملات رش وتطهير لمدن أسيوط الجامعية من الثعابين والعقارب

























قال عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، إنه تم إيقاف صرف وجبة "الفول"، اليوم الأربعاء، واستبدالها بأحد الوجبات الأخرى، وذلك بعد انتهاء التحقيقات القانونية فى واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول بوجبة العشاء بمدينة الطالبات الجامعية.
وأوضح مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط، أنه تستطيع طالبات المدينة الجامعية بأسيوط الحصول على أى وجبة من "البيض - حلاوة طحينية - جبنة بيضاء - جبنة مطبوخة - مربى"؛ مؤكدا أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بين طالبات المدينة الجامعية، خاصة مبنى "3" الذى شهد واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول.
وأشار أبوالعلا، إلى أنه بناء على تعليمات الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، تم فتح تحقيق فى واقعة عثور طالبة بالمدينة على عقرب فى طبق فول، كما تم تحريز طبق الفول وأخذ عينة من وعاء الفول بالمطعم، وسيتم تحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير فى حالة ثبوت الواقعة.
كان عدد من طلاب وطالبات جامعة أسيوط، قد تداولوا عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا تفيد العثور على "عقرب" فى طبق فول معد لوجبة العشاء داخل مدينة الطالبات الجامعية بجامعة أسيوط.
وقالت إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط إنه بعد استلام وجبة العشاء وأثناء التجهيز لتناول وجبة "الفول المدمس" عثرت إحدى الطالبات بمبنى "3" على عقرب فى طبق الفول.

زيارة رئيس_الجامعة لعدد من الوحدات والمبانى السكنية التابعة لقطاع المدن الجامعية والخاصة بتسكين الطالبات وذلك بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب و عرفة ابو العلا مدير عام قطاع المدن الجامعية و منى اسماعيل مديرة المدن الجامعية للطالبات ، والمهندس محمد يوسف مدير إدارة التغذية .

وقد اشار رئيس جامعة اسيوط خلال الجولة ان مراقبة صحة وسلامة الغذاء المقدم للطلاب يخضع لمنظومة دقيقة وصارمة للتأكد من نظافة وسلامة مكونات الوجبات وكذلك مطابقة الاغذية المحفوظة للشروط والمعايير الصحية ، وقد قرر رئيس الجامعة استبدال الفول المقدم فى وجبات الطلاب بالعبوات المعلبة .

ومن جانبه اضاف الدكتور محمد عبد اللطيف ان ادارة الجامعة قد احالت واقعة وجودة حشرة فى احد الوجبات امس إلى التحقيق للتاكد من صحة الواقعة وملابستها مع تطبيق الجزاء القانونى المناسب ف حالة ثبوت اى اهمال اوتقصير

شنت إدارة المدن الجامعية بأسيوط، حملات لتهذيب وتطهير الحدائق والجناين المحيطة بالمدن الجامعية والمباني وذلك عقب واقعة العثور على عقرب في طبق الفول في وجبة الطالبات مساء أمس.

وقال عرفة عبد اللاه مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه بالتحقيق في الواقعة ربما يكون أحد الاحتمالات أن العقرب وصل للمدينة عن طريق الحديقة أو طرق أخرى ستثبتها التحقيقات، لذلك تقرر شن حملات لتطهير ورش للمدينة تحسبا لوجود أي أفاعى والقضاء على الحشرات وحفاظا على أرواح الطالبات.

وأشار عبد اللاه إلى أن إدارة الجامعة ما زالت تحقق في واقعة العثور على العقرب وكيفية وصوله إلى طبق الفول المعد للطعام، لافتا إلى قيام لجنة مكبرة من رئيس الجامعة مسئوليها بتفقد المطعم وأدوات إعداد الطعام وطمأنة الطالبات على نظافة الأواني والإشراف عليه وذلك بعد القرار باستبدال وجبة الفول بأخرى جافة.


يذكر أن إحدى الطالبات تقدمت بشكوى لرئيس الجامعة أن إحدى طالبات مبنى رقم "2" بالمدينة الجديدة بجوار كلية التمريض عقب استلامها وجبة العشاء وأثناء تجهيزه للتناول عثرت على عقرب بالطبق ما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

عيد شافع
إيمان عمار

بالصور مدير أمن أسيوط يكرم أمناء الشرطة بعد إنقاذهم طفلا قبل سقوطه من شرفة منزله




كرمت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، أمناء الشرطة أصحاب العمل البطولي بإنقاذ طفل وقع من شرفة المنزل في أسيوط.

وقام اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، بتكريم ثلاثة أمناء شرطة لإنقاهم أحد الأطفال عقب سقوطه من شرفة إحدى الشقق السكنية بالطابق الثالث.

وكان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قد وجه بتكريم كلٍ من أمين الشرطة كميل فتحى جيد، وأمين الشرطة حسن سيد على وأمين شرطة صبرى محروس عزيز، من قوة قسم شرطة ثانى أسيوط، نظراً لتميزهم في العمل الأمنى وتقديراً لجهودهم في واقعة إنقاذ أحد الأطفال «يبلغ من العمر 5 سنوات» حيث تلاحظ لهم تدلى الطفل من شرفة إحدى الشقق السكنية بأحد العقارات بشارع الجمهورية بدائرة قسم شرطة ثانى أسيوط مما أدى لسقوطه فبادروا بإلتقاطه والإمساك به حيث لم يُصب الطفل بأية إصابات.

رئيس جامعه اسيوط يقرر إحالة المقصرين فى واقعه وجود عقرب داخل طبق الفول وسماع شهادة الطالبات ومشرفى التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام .. ومدينة الطالبات بالكامل لم تتناول العشاء .. واتحاد طلاب جامعة أسيوط: فتح تحقيق عاجل في "واقعة العقارب"


أعلن اتحاد طلاب جامعة أسيوط، أنه فور وصول الشكوى بشأن تواجد عقارب في الفول بالمدينة الجامعية بنات، تم التوجه إلى مدينة الطالبات ولقاء مديرة المدن الجامعية ومشرف التغذية. 
وأضاف الاتحاد، أنه تم إبلاغ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معلنين فتح التحقيق الفوري بشأن الواقعة، وتم تحريز طبق الفول وعينة من وعاء الفول، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير في حالة ثبوت ذلك.
من جانبها كانت طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، عثروا على عقرب في طبق الفول المعد لوجبة العشاء اليوم الثلاثاء.
وأوضحت الطالبات في شكوى تم تقديمها لرئيس الجامعة، أن إحدى طالبات مبنى رقم "3" بالمدينة الجامعية الجدية بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق ما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.
وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بالإكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس فيما أشار مسئولو الجامعة إلى البحث وراء الواقعة لمعرفة الحقيقة.

شيماء عبد الواحد
--------------------------------------------
فتحت إدارة المدن الجامعية بجامعة أسيوط تحقيقا عاجلا في واقعة عثور الطالبات بمدينة البنات على عقرب في طبق الفول المعد لوجبة العشاء.

وقالت مشرفات التغذية خلال التحقيق، بحسب ما أكده عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط لـ"فيتو"، إن الواقعة يشوبها العديد من الملابسات خاصة وأن الفول التي تقدمه المدينة يكون سادة من دون إضافات، بينما طبق الفول الذي تم رصد الواقعة من خلاله مضافا عليه" فلفل وطماطم وزيت".

وأوضحت مشرفة أن المطعم الذي يتم إعداد الأطعمة فيه تحت ملاحظة جيدة ومتابعة مستمرة، مشيرة إلى أنه إذا صحت الواقعة كانت الفتيات اكتشفن الواقعة بمجرد استلام العشاء، وليس بعد إعادة تجهيزه داخل غرف الطالبات.

وتابعت:" وجبة الفول خاصة تحتاج لوقت طويل للطهو وطبيعيا تفتت العقرب أثناء الطهو، لكن ماتم العثور عليه حشرة بحجمها الطبيعي، ما يشير وصولها للطبق بعد تسليمه وليس من المطعم المركزي".

وأضافت مشرفة أخرى، أنه ربما أن تكون إحدى الطالبات جهزت الطبق وتركته على أرض المطبخ وربما جاء العقرب من أي ناحية أو فتحات المدينة ووقعت بالطبق أو تكون الشكوى برمتها كيدية؛ لإثارة الشغب والبلبلة داخل المدينة وخاصة أن معظم الطالبات تناولن العشاء ولم يصبن بأي شئ.

وفى ذات السياق أكد "أبو العلا" لـ"فيتو"، أنه فور تلقيه إشارة من مشرفات المبنى الخاص بالواقعة انتقل على الفور لمقر البلاغ، وفتح تحقيقا عاجلا تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص.

وأكد أن رئيس الجامعة شدد على سرعة كشف ملابسات الواقعة وإحالة المقصرين للتحقيق وسماع شهادة الطالبات ومشرفي التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام وسؤال الطالبات عن الواقعة مع طمأنة طالبات المدينة على الأغذية المقدمة إليهن ومتابعتها من خلال مشرفين جدد لحين انتهاء التحقيق.

وكان الطالبات قد تقدمن بشكوى لرئيس الجامعة وقالت طالبة بمبنى رقم "2" بالمدينة الجامعية الجديد بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق مما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بالأكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس خوفا من أن يكون به سم انتقل لجميع الطالبات.

بينما قالت أخرى إن زميلاتها استلمن معها الوجبة لكنهن قاموا بإعادة تجهيزه مرة أخرى ويضفن بعض الأطعمة للوجبة أو يقمن بتحمير اللحوم مرة أخرى، مرجحة أن يكون العقرب وصلت بالفعل للطبق بطريقة أخرى، ولا يوجد خطأ يؤخذ على المشرفات أو معدي الأطعمة.
---------------------------------------------
أكد عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط أنه تم فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور الطالبات بمدينة البنات على عقرب داخل طبق الفول المعد لوجبة العشاء منذ قليل.

وأضاف أبو العلا في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه فور تلقيه إشارة من مشرفات المبنى الخاص بالواقعة انتقل على الفور لمقر البلاغ وفتح تحقيقا تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص الذي شدد على سرعة كشف ملابسات الواقعة وإحالة المقصرين للتحقيق.

ولفت أبو العلا أنه جار التحقيق مع مشرفى التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام وسؤال الطالبات عن الواقعة مع طمأنة طالبات المدينة على الأغذية المقدمة إليهن ومتابعتها من خلال مشرفين جدد لحين انتهاء التحقيق.

وفى ذات السياق أوضحت الطالبات في الشكوى التي تم تقديمها لرئيس الجامعة أن إحدى طالبات مبنى رقم "2" بالمدينة الجامعية الجديدة بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق مما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بأكملها تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس.

إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...