السبت، 21 يناير 2017

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة التاسعه من النسخة الاصلية من يوميات ونيس عن ’’ الإبتزاز والإستغلال ’’ اللى يتعود على الإبتزاز هيفضل طول عمره يستغل كل اللى حواليه


بالصور طبيب بيطرى يجرى جراحة نادرة لإنقاذ حياة بقرة من الموت ابتلعت مسامير







أجرى الدكتور حسين أحمد، طبيب بيطرى، اليوم الجمعة،  جراحة نادرة لإنقاذ حياة بقرة من الموت.

وقال أحمد إن العملية الجراحية عبارة عن فتح بطن  للحيوانات تجرى فى حالات البلع للأجسام الغريبة التى من الصعب أن يتخلص منها الحيوان فى برازه، مضيفا أن المعدة مركبة لأنها تتكون من 4 أجزاء وهى الكرش، المنفحة، الورقية، الشبكية، وفى الغالب ما يتم ابتلاعه من أجسام غريبة يستقر فى الشبكية لأنها أدنى جزء من المعدة والأجسام البلاستيكية والأكياس غالبا تتسبب فى عسرهضم وهزال ومشاكل هضم متكررة، أما الأجسام المعدنية فهى الأخطر لأنها تتسبب فى نقص حاد فى اللبن وتوقف الأكل، والموت المفاجئ، خاصة عندما يخترق مسمار أو إبرة منطقة الشبكية فى اتجاه القلب مباشرة وهذا ما تم فى حالة البقرة المصابة، إذ تم إجراء الجراحة لأنها الحل الوحيد والمباشر لإزالة المشكلة، وإنقاذها من الموت بعد أن ابتلعت مسامير، لافتا إلى أن التشخيص يظهر من خلال الفحص والأعراض وبجهاز كشف المعادن أو آشعة إكس.

وأضاف أحمد أن خطوات العملية يتم أولا فيها إعطاء مهدئ للحيوان ثم تخدير منطقة فتح العملية وتطهيره جيدا ويتم فتح الجلد ثم طبقة تحت الجلد ثم عضلة البطن الخارجية ،ثم عضلة البطن الداخلية ثم البريتونيوم، ثم تثبيت الكرش خارج الجلد، ثم فتح الكرش مع الحفاظ عليه مثبتا خارجيا، ثم تفريغ الكرش من محتوياته، واستخراج ما تم بلعه، وتتم بعد ذلك خياطة الأجزاء من الداخل للخارج طبقة طبقة بالخيط الداخلىabsorbable، ثم خياطة الجلد بالحرير، ويفك الحرير بعد أسبوعين.

ضحا صالح

ضبط شاب بحيازته 100 ألف جنيه مزورة بقرية بنى هلال بمركز القوصية بأسيوط


ألقى فريق مباحث إدارة الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، اليوم، القبض على شخص يزور العملات النقدية ويروجها بالأسواق وبحيازته 100 ألف جنيه مقلدة وأدوات التزوير بقرية بني هلال التابعة لمركز القوصية.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود معلومات لضباط قسم الأموال العامة بإدارة البحث الجنائي مفادها قيام "س.م.ح" بتقليد عملات وطنية وترويجها على عملائه بمنزلة الكائن بذات الناحية.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية ضمت ضباط مباحث القسم استهدفته وأسفرت عن ضبطه بذات الناحية، وبحيازته 100 ألف جنيه مصري، يشتبه بان تكون مقلدة، وأدوات تزوير، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط  اعترف بحيازته للمبالغ المقلدة بقصد مزاولة نشاطه الإجرامي في تزييف العملة وباقي المضبوطات لاستخدامها في عملية التزوير الهاتف للتواصل مع عملائه المبالغ الصحيحة حصيلة ترويجها. جار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

ضبط مستريح جديد فى أسيوط استولى على 6 ملايين جنيه من مواطنين بدعوى توظيفها فى تجارة الفحم مقابل حصولهم على أرباح شهرية


أعلنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الجمعة، ضبط مواطن لاستيلائه على 6 ملايين جنيه من عددٍ من المواطنين مُدعيًا توظيفها لهم فى مجال تجارة الفحم مقابل حصولهم على أرباح شهرية.



تلقت مباحث الأموال العامة بلاغًا من عددٍ من الأشخاص جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج مفادها قيام "خالد ع.س" تاجر فحم، ومقيم بمحافظة أسيوط ، سبق اتهامه فى 6 قضايا " تبديد – إيصالات أمانة" بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها ( اثنين مليون وخمسمائة ألف جنيه ) مُدعياً توظيفها لهم فى مجال تجارة الفحم مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.



وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأنه حصل على مبالغ مالية من آخرين بلغ إجماليها ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه  وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .​

محمود عبد الراضى

التحفظ على معدات هيئة الآثار بعد تعديها على مقابر البدارى فى أسيوط


تحفظت رئاسة مركز ومدينة البدارى بالتعاون مع قوات الشرطة على المعدات الخاصة بهيئة الآثار، عقب قيام عدد من العاملين بها بالتعدى على مقابر عزبة الأقباط ونبشها، أثناء تطوير دير هيرمينا، ما أدى إلى تجمهر الأهالى بأسيوط.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى عزبة الأقباط التابعة لقرية العتمانية بمركز البدارى فى أسيوط، وذلك بعد قيام المقاول المكلف من قبل وزارة الآثار لتطوير وترميم دير الأنبا هرمينا السائح بالحفر وسط مقابر الأقباط، ما نتج عنه خروج رفات الموتى واختلاطها بالرمال وتكسيرها عندما فوجئوا. بها عقب توجههم إلى مقابر القرية لتشيع جثمان أحد المواطنين، بوجود عمليات تنقيب ونبش فى المقابر المجاورة لدير الأنبا هرمينا، وظهور عظام الموتى ملقاة على الأرض وبداخل المعدات التابعة لأعمال الترميم للدير.

وتجمهر الأهالى، وعلى الفور فر القائمون على عملية الترميم بالدير وهربوا خوفًا من اعتداء الأهالى عليهم نتيجة نبش القبور وهدمها.

وعلى الفور، انتقل رئيس مركز ومدينة البدارى، أحمد محمد على بدر، وبرفقته رئيس الوحدة المحلية لقرية العتمانية وقوات الشرطة لموقع الحادث، وتبين تعدى المكلفين من قبل وزارة الآثار على تطوير وترميم دير الأنبا هرمينا السائح بالحفر بوسط مقابر الأقباط، ما نتج عنه خروج رفات الموتى، وتم التحفظ على المعدات الخاصة بهيئة الآثار فى مكان الحفر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...