السبت، 21 يناير 2017

التحفظ على معدات هيئة الآثار بعد تعديها على مقابر البدارى فى أسيوط


تحفظت رئاسة مركز ومدينة البدارى بالتعاون مع قوات الشرطة على المعدات الخاصة بهيئة الآثار، عقب قيام عدد من العاملين بها بالتعدى على مقابر عزبة الأقباط ونبشها، أثناء تطوير دير هيرمينا، ما أدى إلى تجمهر الأهالى بأسيوط.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى عزبة الأقباط التابعة لقرية العتمانية بمركز البدارى فى أسيوط، وذلك بعد قيام المقاول المكلف من قبل وزارة الآثار لتطوير وترميم دير الأنبا هرمينا السائح بالحفر وسط مقابر الأقباط، ما نتج عنه خروج رفات الموتى واختلاطها بالرمال وتكسيرها عندما فوجئوا. بها عقب توجههم إلى مقابر القرية لتشيع جثمان أحد المواطنين، بوجود عمليات تنقيب ونبش فى المقابر المجاورة لدير الأنبا هرمينا، وظهور عظام الموتى ملقاة على الأرض وبداخل المعدات التابعة لأعمال الترميم للدير.

وتجمهر الأهالى، وعلى الفور فر القائمون على عملية الترميم بالدير وهربوا خوفًا من اعتداء الأهالى عليهم نتيجة نبش القبور وهدمها.

وعلى الفور، انتقل رئيس مركز ومدينة البدارى، أحمد محمد على بدر، وبرفقته رئيس الوحدة المحلية لقرية العتمانية وقوات الشرطة لموقع الحادث، وتبين تعدى المكلفين من قبل وزارة الآثار على تطوير وترميم دير الأنبا هرمينا السائح بالحفر بوسط مقابر الأقباط، ما نتج عنه خروج رفات الموتى، وتم التحفظ على المعدات الخاصة بهيئة الآثار فى مكان الحفر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...