الخميس، 18 أبريل 2013

«أمناء أسيوط»: هدوء حذر بـ«أبنوب» بعد نجاح مفاوضات الأمن مع الأهالى



http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2022482013418474.jpg
قال أحمد جمال المنسق العام لائتلاف أمناء وأفراد أسيوط إن الأجواء بمحيط مركز شرطة أبنوب أصبحت مستقرة، مؤكدا أن جهود القيادات الأمنية لإقناع الأهالى بفض التجمهر وحصارهم للقسم تكللت بالنجاح، وذلك بعد أن قاموا بإشعال النيران في سيارتى شرطة.
وأضاف أنه تم تعزيز المركز بقوات إضافية من الأمن المركزى والأمن العام، تحسبًا لعودة الأهالى مرة أخرى بعدما توجهوا مع القتيل إلى مستشفى الجامعة، مشيرًا إلى أن المتوفى من عائلة الحشايفة بدائرة مركز أبنوب.

منال حماد

مدير أمن أسيوط: الضابط قتل أحد الأهالى بالخطأ دفاعًا عن النفس


أكد اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، أن أهالى مركز أبنوب تعدوا على النقيب "محمد جمال" معاون مباحث المركز أثناء توجهه للاستراحة الخاصة به، بعد أن اعترضوا طريقه واعتدوا عليه محاولين سرقة سلاحه الميرى، مما اضطره لإطلاق أعيرة نارية فى الهواء أصابت أحد الأهالى، مما أدى لوفاته فى الحال.

وأضاف مدير أمن أسيوط أن ذلك جاء على خلفية قيام الضابط بالقبض على أحد المتهمين فى حملة تنفيذ أحكام شنتها مباحث مركز أبنوب واقتياده للقسم، الأمر الذى أثار حفيظة الأهالى فقاموا باعتراضه بعد خروجه من القسم، وذلك لإجباره على الإفراج عن نجلهم.

منال حماد

بالفيديو قناة اون تى فى و مصرع مواطن وإصابة أخرين في اشتباكات أمام مركز شرطة أبنوب باسيوط

مدير أمن أسيوط ينفى حظر التجول بأبنوب.. وكثافة أمنية حول قسم الشرطة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
نفى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن فرض حظر التجول بمركز أبنوب.
وقال إن ما أثير عار تماما عن الصحة، وفى نفس السياق فرضت قوات الأمن كردونا أمنيًا حول قسم الشرطة فقط بعد مناوشات استمرت لساعات بين الشرطة والأهالى المحتجين على مصرع شاب على يد ضابط شرطة.

هيثم البدرى

فرض حظر للتجول في محيط مركز شرطة أبنوب بأسيوط بعد تصاعد اشتباكات الأمن والأهالي

http://cdn.alwafd.org/images/news/1739781052wer40.jpg
فرضت قوات الأمن حظرا للتجول في محيط مركز شرطة أبنوب بأسيوط وأربعة طرق رئيسية تؤدي إلى مركز الشرطة من بينها الطريق السريع «أبنوب- المعايدة» والطرق المؤدية إلى قرى سوالم أبنوب، بعد تصاعد الاشتباكات بين الأهالي وقوات الشرطة، مساء الخميس، على خلفية مصرع محمد صلاح عطية، من عائلة «الخطبة»، واتهام الأهالي الشرطة بقتله.

وانتشرت تشكيلات من الأمن المركزي في الشوارع وأخذت في إطلاق القنابل المسيلة للدموع يشكل عشوائي وكثيف صوب المئات من أهالي أبنوب الغاضبين من بينهم أهالي القتيل الذين تجمعوا في شوارع جانبية وقاموا بإلقاء المولوتوف على السيارات المصفحة.

وشوهدت النيران تشتعل في سيارتين تابعتين للقوات الخاصة، وطافت السيارات المدرعة عددًا من الشوارع، وألقت القنابل المسيلة للدموع، وسُمع دوي إطلاق نيران كثيف من مدفع جرينوف تابع لمركز قوة شرطة أبنوب، ردًا على إطلاق الأهالي النيران والمولوتوف صوب مركز الشرطة.

وطالب ضباط تابعون للأمن المركزي عبر مكبرات الصوت الأهالي بعدم الخروج في الشوارع، وقال الضباط إن «هناك أحداث شغب ومحاولات اقتحام لمركز الشرطة، والشرطة تطالب المواطنين بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج من الشوارع»، وأعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمني «ج».

في نفس السياق أجرت نيابة أبنوب معاينة أولية على جثة القتيل الذي تم نقله إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي، حيث تبين من المعاينة الأولية وتقرير الطب الشرعي ومناظرة الجثة أن القتيل مصاب بثلاث طلقات نافذة في الصدر والبطن من مسافة قريبة ساعدت في تهتك الشرايين وإحداث نزيف وهبوط حاد في الدورة الدموية، فيما انتشرت قوات الأمن في محيط مستشفى أسيوط المركزي حيث تجمع العشرات من أهالي القتيل أمام المشرحة.
كانت اشتباكات بالأسلحة الآلية حدثت بين قوات الشرطة وأفراد من عائلة «الخطبة»، بأبنوب بأسيوط، عندما حاول أفراد العائلة تهريب أحد المسجونين بمركز الشرطة، وأثناء تبادل إطلاق النيران لقي محمد صلاح، من عائلة «الخطبة»، مصرعه جراء إصابته بثلاث طلقات في الصدر والبطن، واتهم الأهالي أفراد الشرطة بقتله، وقاموا بإشعال النيران في سيارة شرطة أمام المركز وحاولوا اقتحام القسم.
قال اللواء أبو القاسم ضيف، مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن قامت بحملة مكبرة، فجر الخميس، في مركز أبنوب، وألقت القبض على عدد من الأهالي ممن يحملون أسلحة غير مرخصة بعد مداهمات لمنازلهم وتم نقلهم إلى مركز الشرطة، ثم فوجئ ضباط القسم باقتحام الأهالي لمحاولة تهريب أحد المتهمين.
ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

سكان الشوارع المحيطة بقسم "أبنوب" باسيوط يتركون منازلهم بسبب القنابل المسيلة للدموع والتى تؤدى الى اختناق أطفالهم


اشتباكات أبنوب
ترك أهالى شارع "بورسعيد" المؤدى من وإلى مركز شرطة "أبنوب" منازلهم، وقاموا بالانتقال إلى أماكن أخرى بسبب كميات الأدخنة المتطايرة جراء الإطلاق المستمر للقنابل المسيلة للدموع والذخيرة، مما أدى إلى اختناق أطفالهم، كما أغلقت المحلات التجارية والصيدليات والمقاهى بمركز "أبنوب" أبوابها.
وأفاد مراسل "اليوم السابع" أن الشوارع المحيطة بالقسم تحولت إلى ثكنة عسكرية، كما دفعت قوات الأمن بتعزيزات أمنية جديدة وقوات أمن مركزى.

ومن جانبها، طالبت القوى السياسية بمركز "أبنوب" بسرعة التحقيق فى واقعة مقتل المواطن على يد أحد ضباط مركز الشرطة، وذلك أثناء مشاركته فى وقفة احتجاجية على خلفية إلقاء القبض على أحد أقاربه.

هيثم البدرى

بالصور مديرية أمن اسيوط تضبط 18 قطعة سلاح نارى وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية و3 قضايا مخدرات، و2502مخالفة مرورية وتنفيذ 565 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة

( فى حملة أمنية مُكبرة.. أمن أسيوط يتمكن من ضبط 18 قطعة سلاح نارى وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية و3 قضايا مخدرات، و2502مخالفة مرورية وتنفيذ 565 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة )

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 17 إبريل الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-

فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 18 ) قطعة سلاح نارى ، وعدد ( 121 ) طلقة نارية بحوزة عدد ( 14) متهمين .. وذلك على النحو التالى :
ضبط المدعو/سيد . ع . ع – سن 55 .. لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها .. وبحوزته ( عدد 2 فرد خرطوش محلى الصنع ، وعدد 1 فرد رصاص محلى الصنع ، وطلقتان ، وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع ، وعدد من أجزاء الأسلحة النارية ، والعدد والأدوات المستخدمة فى عمليه التصنيع ) .
ضبط كلاً من ( المدعو/محمود . هـ . هـ – سن 38 ، والمدعو/مصطفى . خ . م – سن 22 ) .. لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها .. وبحوزتها ( طبنجة ، بندقية لى أنفيلد ، مسدس ساقية ، فرد خرطوش بروحين ، خزينة بندقية ألمانى ، ماسورة بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع ، وعدد من أجزاء الأسلحة النارية ، والعدد والأدوات المستخدمة فى عمليه التصنيع ، ومبلغ مالى قدره 1300 جنيهاً ) .
عدد ( 4 ) بندقية آلية عيار 7,62×39مم .
عدد ( 1 ) بندقية إسرايلى آلية عيار 7,62×51مم .
عدد ( 1 ) بندقية لى أنفيلد عيار 303.
عدد ( 2 ) بندقية خرطوش محلية الصنع .
عدد ( 6 ) فرد خرطوش محلى الصنع .
عدد ( 5 ) خزينة لأسلحة نارية .
عدد ( 1 ) مسدس ساقية .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط عدد ( 4 ) قضية ( 2 إتجار ، و1 تعاطى ) .
فى مجال ضبط القضايا التموينية : تم ضبط عدد ( 4 ) قضايا تموينية متنوعة .
فى مجال ضبط المتهمين الهاربين : تم ضبط متهمين هاربين مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضايا.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 2502) مخالفة مرورية متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ عدد ( 565 ) حكم قضائى متنوع .. وذلك على النحو التالى :
عدد ( 5 ) حكم جناية .
عدد ( 276 ) حكم حبس جزئى .
عدد ( 88 ) حكم حبس مستأنف .
عدد ( 156 ) حكم غرامة .
عدد ( 40 ) حكم مخالفة .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى إستمرار الحملات.
هذا وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت إستحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية .

بالصور ضبط 13 قطعة سلاح نارى و9 قضايا مخدرات، و2660مخالفة مرورية وتنفيذ 535 حكم قضائى بمركز أبنوب باسيوط



(حملة أمنية مُكبرة إستهدفت أمس دائرة مركز شرطة أبنوب بأسيوط تسفر عن ضبط 13 قطعة سلاح نارى و9 قضايا مخدرات، و2660مخالفة مرورية وتنفيذ 535 حكم قضائى )
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت دائرة مركز شرطة أبنوب لضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 16 إبريل الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 18 ) قطعة سلاح نارى ، وعدد ( 142 ) طلقة نارية متنوعة بحوزة عدد ( 14 ) متهمين .. وذلك على النحو التالى :
عدد ( 7 ) بندقية آلية عيار 7,62×39مم .

عدد ( 3 ) بندقية خرطوش محلية الصنع .
عدد ( 1 ) طبنجة .
عدد ( 7 ) فرد خرطوش محلى الصنع .
عدد ( 142 ) طلقة نارية مختلفة الأعيرة .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط عدد ( 10 ) قضايا ( 4 إتجار ، و6 تعاطى ) .
فى مجال ضبط القضايا التموينية : تم ضبط عدد ( 4 ) قضايا .
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 2775 ) مخالفة مرورية متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ عدد ( 556 ) حكم متنوع وذلك على النحو التالى :
عدد ( 6 ) حكم حبس جناية .
عدد ( 278 ) حكم حبس جزئى .
عدد ( 87 ) حكم حبس مستأنف .
عدد ( 167 ) حكم غرامة .
عدد ( 18 ) مخالفات .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى إستمرار الحملات.
هذا وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت إستحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية .

بالفيديو اشتباكات بين أهالي مركز أبنوب والشرطة باسيوط‎ والقوى السياسية بأبنوب تطالب برحيل ضباط المباحث


طالبت القوى السياسية بمركز أبنوب بسرعة التحقيق في واقعة مقتل مواطن على يد أحد ضباط مركز شرطة أبنوب في أثناء مشاركته في وقفة احتجاجية على خلفية إلقاء القبض على أحد أقاربه الذي يدعى مختار عطية؛ مما تسبب في إطلاق أعيرة نارية أدت إلى مقتل محمد صلاح عطية 22سنة.
وقال ياسر بدر - منسق حملة "عري حكومتك" وأحد شهود العيان للواقعة":" إـن ما حدث من ضباط الشرطة إنما يدل على أن منظومة وزارة الداخلية لم تتغير ومستمرة في مممارسة العنف ضد المواطنين العزل". مطالبا برحيل جميع ضباط مباحث المركز.
وأضاف مايكل صفوت نبيل - منسق التيار الشعبي "بابنوب" - ما يحدث منذ الساعة الرابعة عصرًا من إطلاق أعير نارية حية وقنابل مسيلة للدموع؛ تسببت في اختناق الأهالي الأبرياء والأطفال بالمنازل؛ بسبب الإطلاق العشوائي يحتاج إلى وقفة؛ بل إقالة وزير الداخلية، حيث حول رجاله من ضباط شرطة وافراد أمن المركز إلى اعتداء على المواطنين بدل من حمايتهم. مشيرًا إلى أن القوى السياسية بأبنوب سوف تتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام للتحقيق في هذه التجاوزات. مؤكدًا على وجود طلقات فارغة للرصاص الحي وعبوات فارغة من الغاز المسيل للدموع.

محمد ممدوح

"مصر الخير" تُعالج 652 مريضًا بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/571311929yf2o31hx.gif

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن قيامها بتفيذ عدد من المشروعات التنموية وتقديم المساعدات لأبناء محافظة أسيوط، وإطلاق قافلة طيبة لعلاج مرضى العيون، يأتى ذلك في إطار احتفال محافظة أسيوط بعيدها القومى.
أوضح محمد فراج مدير مكتب المؤسسة بأسيوط أنه تم  توقيع الكشف الطبي على نحو 652 مريضًا من مختلف مراكز محافظة أسيوط على مدى ثلاثة أيام.
أشار فراج خلال بيان أصدرته المؤسسة اليوم الخميس إلى أن مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية استضافت القافلة وقدمت للمرضى وذويهم وجبات غذائية، ونظمت لهم برنامجًا ترفيهيًا مع توفير الانتقالات الداخلية للمرضى.
وفى سياق آخر، أشار مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط إلى قيام المؤسسة بتوزيع 63 جهاز عروسة على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج من مختلف مراكز المحافظة الأحد المقبل .

سالى حسن

بالصور زيارة وزير التموين لمحافظة اسيوط

                              باقى الصور

بالفيديو رفع لافتة " لو ضد الاخوان اضرب كلاكس" بافتتاح "كوبرى" بأسيوط


رفع شباب القوى الثورية والحركات السياسية بمحافظة أسيوط لافتة "اللى بيكره الإخوان يضرب كلاكس"، أثناء افتتاح كوبرى 25 يناير من قبل المسئولين. وكرر الشباب بعد الافتتاح رفع اللافتة، واستجاب لهم عدد كبير من السيارات والمركبات التى مرت من على الكوبرى الجديد، وأطلقت الكلاكسات، وانضم لهم عمال أسمنت أسيوط المحالون للمعاش المبكر، مرددين هتافات "لا حرية ولا عدالة الأسمنت وراه رجالة".
هيثم البدرى

بالصور أعمدة الانارة مضاءة نهارا للاحتفال بعيد اسيوط القومى

تشغيل النزح السطحي لـ«قناطر أسيوط» مايو المقبل


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/wazeeralraymohammedbhaaaldeen234234.jpg

أعلن الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، أنه من المتوقع افتتاح التشغيل للنزح السطحي لقناطر أسيوط، التي تبلغ تكلفة إنشائها نحو 78 مليون جنيه، خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من غلق حفرة الإنشاء، وتنفيذ الستارة المؤقتة حول الحفرة بتكلفة إجمالية تقدر بـ137 مليون جنيه.

وقال «بهاء الدين»، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش احتفال وزارة الموارد المائية والري بيوم المياه العالمي، «إنه يتم حاليًا العمل على تجهيز منظومة النزح السطحي والجوفي لقناطر أسيوط»، موضحًا أنها تشمل التخلص من المياه السطحية داخل حفرة الإنشاء، والبالغة 5.1 مليون متر مكعب، إضافة إلى حفر 112 بئرًا جوفيًا، وذلك بدء من أول يونيه القادم.

الأهالي يحاصرون قسم شرطة أبنوب بأسيوط.. ويهتفون "عايزين الضابط القاتل"


حاصر الأهالي قوات الأمن أمام مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط، مع محاولات لاقتحام المركز، بعض سقوط قتيل نتيجة اشتباكات بين شرطة المركز وبعض الأهالي الذين توجهوا للسؤال على تهمة أحدهم المحتجز داخل القسم.

وانتقل على الفور اللواء أبو القاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط واللواء يونس الحاجر مدير فرع الأمن العام، وقيادات الأمن المركزي، وحاول مدير الأمن تفريق المتظاهرين من أمام قسم الشرطة، إلا أنهم رفضوا ذلك مرددين هتافات "عايزين الضابط القاتل ... عايزين الضابط القاتل"، وقامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمهروا بعد مصرع شخص في إطلاق أعيرة نارية من قبل شرطة مركز أبنوب، أثناء احتجاج سابق للأهالي ومحاولة اقتحام المركز.

واتهم الأهالي الشرطة بتلفيق قضية سلاح لأحد أفراد عائلة "الخطبة"، ما جعلهم يتظاهرون أمام المركز، ردت شرطة أبنوب بإطلاق أعيرة نارية أسفرت عن مقتل محمد صلاح عطية، أحد المحتجين أمام القسم على أسلوب تلفيق القضايا.

وقال ياسر بدر مسؤول اللجنة الإعلامية بحملة "عري حكومتك" وأحد أبناء مركز أبنوب، "إننا نرفض الاعتداء السافر من قبل ضباط مركز شرطة أبنوب على المواطنين العزل، الذين لم يقترفوا اي خطا سوى السؤال عن التهمة الموجهة لأحد ذويهم بعض القبض عليه، ما تسبب في مقتل شاب دون ذنب، إضافة إلى استخدام الشرطة قنابل مسيلة الدموع ورصاص حي لتفريق المتظاهرين، ما صعد الموقف وزاد من غضب الأهالي مستنكرا ما حدث.

محمود مالك

بالصور إستمرار إشتباكات الأهالي والشرطة بمركز أبنوب بأسيوط

                              باقى الصور

بالصور كردون أمنى لقسم شرطة أبنوب لمنع اقتحام الأهالي



                               باقى الصور

بالفيديو الأهالي يرشقون قسم شرطة أبنوب بأسيوط بالحجارة.. والأمن يرد بالأعيرة النارية.. واشتعال النيران في سيارة شرطة

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى


قام أهالي مركز أبنوب بأسيوط بإحراق سيارة شرطة أمام مركز شرطة أبنوب، منذ قليل، احتجاجًا على مقتل أحد أقاربهم في إطلاق الشرطة الرصاص الحي على المتظاهرين بمحيط المركز، أثناء وقفتهم أمام المركز اعتراضًا على تلفيق قضية حيازة سلاح لأحد الأهالي.
وقد قام العشرات من المواطنين بالتظاهر أمام مركز شرطة أبنوب منذ ساعات احتجاجًا علي قيام الشرطة بتلفيق قضية سلاح لأحد أقاربهم – علي حد قولهم – ، مما أدى إلي مصرع “محمد صلاح – 18 عام” من عائلة الخطبة بأبنوب.
وكانت  قوات الأمن قد قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي لمحاولة تفريق المواطنين من محيط مركز الشرطة، ومازالت المناوشات مستمرة حتى هذه اللحظة.
ايهاب عمر

وزير التموين بأسيوط :: مليون جنيه جائزة تميز لأفضل محافظة فى توريد الأقماح

جانب من الزيارة
                          باقى الصور

بالفيديو جانب من زيارة وزير التموين لمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط

استمرار المناوشات بين الشرطة وأهالى أبنوب.. ومخاوف من اقتحام القسم

استمرار المناوشات بين الشرطة وأهالى أبنوب

يواصل أهالى "أبنوب" تظاهرهم أمام "مركز الشرطة"، مُستمرين فى إلقاء الطوب والحجارة على القسم، بعد قيام أمناء الشرطة وضباط القسم بإطلاق أعيرة نارية وذخيرة حية على المحتجين.
يأتى هذا على خلفية احتجاج الأهالى على مصرع أحد الشباب من عائلة "الخطبة" بأبنوب، وذلك أثناء مشاركته فى وقفة احتجاجية أمام القسم احتجاجا على تلفيق قضية إحراز سلاح لأحد أقاربه؛ مما أدى إلى غضب أهالى المركز بأكمله، وقامت قوات الأمن بالدفع بمدرعات وقوات إضافية خوفا من اقتحام القسم من قبل المحتجين.

هيثم البدرى

بالفيديو ثوار اسيوط يفتتحون كوبرى 25 يناير بدلاً من المحافظ.. رافضة نسبة الإنجاز إلى حكومة الإخوان


                         الفيديو الثانى

بالصور القوى الثورية بأسيوط تفتتح كوبرى 25 يناير بدلاً من المحافظ.. رافضة نسبة الإنجاز إلى حكومة الإخوان

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/539865_243797779100344_1224318429_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/521651_243803295766459_389118797_n.jpgشباب الثورة بأسيوط يفتتحون كوبرى 25 يناير



قام عشرات من القوى الثورية في أسيوط، اليوم الخميس، بافتتاح كوبري 25 يناير، بدلاً من الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، حيث استغلوا انشغال المحافظ باحتفالات المحافظة باليوم الوطني بقرية بني عدي بمركز منفلوط، وقاموا بافتتاح الكوبري، وتسيير حركة المرور.
وأكدت القوى الثورية، أن هذا الكوبري ليس من إنجازات حكومة الإخوان، وإنما تم البدء فيه في عهد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط السابق، وقال أحمد خنفور، مسئول العمل الجماهيري بحزب الدستور، إن هذه رسالة واضحة للحكومة بأن شعب أسيوط واعٍ ولا يمكن خداعه بسهولة، ولا يجوز نسب هذا الكوبري كإنجاز لحكومة قنديل الفاشلة، محذرًا من محاولات تضليل الشعب.

وانتقد خنفور، بشدة أداء المحافظ في تعامله مع المشاكل الجماهيرية وهموم المواطن وانشغاله بالتصوير أمام الكاميرات بالأماكن الراقية بالمحافظة.

وأضاف الدكتور علي سيد، المتحدث الرسمي لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أن المحافظ تجاهل دعوة شباب الثورة والقوى الثورية بالمحافظة في المشاركة في احتفالات اليوم الوطني، مشيرًا إلى استغلال المحافظ لذكرى الاحتفال ومحاولة الدعاية للحكومة بإنجازات وهمية في ظل تردي الخدمات والمرافق بمناطق غرب البلد والقرى.

وأشار محمود عبداللاه، عضو حركة صوت الحرية، إلى أن نزول القوى الثورية اليوم لافتتاح الكوبري لتضييع الفرصة على المحافظ، كي لا يتفاخر وينسب لنفسه إنجاز محافظ سابق وحكومة سابقة، وتوعية الشعب الأسيوطي بالأمر، وكذلك لرمزية اليوم والتأكيد على استمرار الثورة حتى تحقق أهدافها كاملة، والتي من أهم أهدافها "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".

يذكر أن كوبري 25 يناير كان مقررا افتتاحه اليوم، وتم تأجيل افتتاحه إلي يوم الأحد القادم، لحضور وزير الري حفل الافتتاح ضمن الاحتفال باليوم الوطني لأسيوط.

اسلام رضوان

وزير الأوقاف يخطب الجمعة غداً بأسيوط


وزير الأوقاف

يلقى غداً الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد ناصر بمدينة أسيوط، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى.
وقال الدكتور عبد الرؤوف مغربى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن المحافظة وجهة لوزير الأوقاف دعوة لأداء خطبة الجمعة ضمن الاحتفالات بالعيد القومى.

هيثم البدرى

"الزمر وعبد الغنى" يشاركان فى مؤتمر الجماعة الإسلامية بأسيوط غدا


الشيخ عبود الزمر

تعقد الجماعة الإسلامية وذراعها السياسى حزب البناء والتنمية بأسيوط، مؤتمرا جماهيريا مساء غدا الجمعة، عقب صلاة العشاء، بعنوان "مصر بين تحديات الواقع وآمال المستقبل"، صرح بذلك الشيخ طارق بدير القيادى بالجماعة الإسلامية، مشيرا إلى مشاركة عدد من قيادات الجماعة، من بينهم الشيخ عبود الزمر، والدكتور عصام دربالة، والدكتور طارق الزمر والدكتور صفوت عبد لغنى والشيخ رفاعى طه، وذلك بساحة مسجد عمر مكرم المجاور للجمعية الشرعية.
وأوضح بدير، أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار دعم مليونية القاهرة، التى دعت لها الجماعة الإسلامية.


هيثم البدرى

بالصور.. محافظ أسيوط يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء "بنى عدى"

                           باقى الصور

وزير التموين بأسيوط يطالب بالاستعداد لموسم الحصاد ومنح الأهمية القصوى لاستلام المحصول من المزارعين









شدد الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة منح قيادات التموين بمحافظة أسيوط الأهمية القصوي لموسم حصاد القمح والاستعداد له، وتجهيز لجان استلام المحصول من المزارعين، بالتعاون مع وزارة الزراعة والاستثمار، ووعد بمكافأة لأفضل محافظة هذا العام في استقبال محصول القمح.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، لمعمل تكرير بترول أسيوط، وفرع الشركة المصرية للمواد الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار. وأكد عودة، صرف أربع مكافآت لأربع محافظات، تمكنت من تحقيق نجاح كبير فى تطبيق منظومة الخبز الجديدة، مشيرًا إلى مطالبته بتوفير مبلغ 15 مليون جنيه من وزارة المالية كمكافأة لمفتشي التموين بالوزارة، حيث تم صرف 6 ملايين جنيه منها كمرحلة أولى وجارى صرف باقى المبلغ.

وأشار عودة إلى إرسال العديد من فرق تكنولوجيا المعلومات إلى المحافظة لتدريب مفتشى التموين والعاملين بالمديرية على نظم وقواعد البيانات الحديثة، مؤكدًا حرصه على أهمية تفعيل مبادرة "العائلة التموينية" بالمحافظات.

فيما طالب مديرو الإدارات التموينية بأسيوط بزيادة الاعتمادات المالية للخطة الاستثمارية للمديرية، حتى يتم تطوير وتحديث مكاتب التموين وعمل جراجات للسيارات، وتطبيق اقتراح حذف أكثر من 6 ملايين شخص مقيمين خارج البلاد، منهم 99% مدرجون بالكشوف التموينية.

اسلام رضوان

وزير التموين بأسيوط يدرس سحب حصص دقيق المستودعات وإضافتها للمخابز

د. باسم عودة وزير التموين
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين، إن الوزارة تدرس سحب حصص الدقيق المخصصة للمستودعات، وإضافتها للمخابز على مستوى مصر، بمختلف محافظاتها، لمضاعفة إنتاج الخبز وتحقيق الاكتفاء للمواطنين.
جاء ذلك خلال استماعه لشكاوى المواطنين بقرى مركزى أبو تيج وصدفا بأسيوط، عن ضعف كمية الخبز للأسر، خاصة فى القرى، والتى وصلت إلى 10 أرغفة فقط للأسرة، على حد زعمهم، ورافق الوزير خلال الجولة قيادات مديرية التموين بأسيوط ومديرو الإدارات على مستوى المحافظة.

ومن جهته، أوضح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمى لوزارة التموين، أنه سيتم رفع كمية القمح المشتراة من المزارعين إلى 4.5 مليون طن بدلاً من 3 ملايين طن، وذلك فى إطار سياسة الوزارة الرامية إلى مضاعفة إنتاج القمح المحلى عالى الجودة وكسر احتكاره، وهو ما يؤدى إلى طفرة فى إنتاج الدقيق، وعدم الاعتماد على الخارج، خاصة أن مصر أكبر مستورد للقمح.

وأشار إلى تطبيق المنظومة الجديدة وتوقيع عقوبات إدارية من مديريات التموين بشكل فورى على المتلاعبين بالدقيق المدعم المخصص للمواطنين، وذلك للإحالة دون التلاعب بثغرات القانون.

وأوضح أنه يتم الآن تطبيق منظومة جديدة للرقابة على الدعم بمشاركة جهاز المخابرات العامة ووزارة التموين وسكرتيرى العموم ومديريات وإدارات التموينية على مستوى المحافظات، وذلك لإحكام السيطرة الكاملة على تهريب الدقيق من قبل المتلاعبين وشركائهم من ضعاف النفوس.

هيثم البدرى

باسم عودة بأسيوط يؤكد: 9 أبريل يوم الوفاء بالتموين

باسم عودة فى جولته

أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية، على النجاح الكبير الذى حققته مبادرة "أفضل منتج لأفضل شعب" والتى أطلقتها الوزارة بأكثر من محافظة، على الرغم من التحديات والصعوبات الكبيرة التى واجهتهم ومنها استشهاد مفتشى تموين بمحافظة البحيرة.
جاء ذلك خلال جولة عودة التفقدية لمعمل تكرير بترول أسيوط وفرع الشركة المصرية للمواد الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار يرافقه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء أحمد موافى مدير مباحث التموين بالوزارة وجمال آدم السكرتير العام.

وأشاد عودة بدور وجهود رجال التموين وخاصة فى ظل الصعوبات التى يواجهوها خلال عملهم، مؤكدا على صرف أربع مكافآت لأربع محافظات تمكنت من تحقيق نجاح كبير فى تطبيق منظومة الخبز الجديدة، ومشددا على مطالبته لمبلغ 15 مليون جنيه من وزارة المالية كمكافأة لمفتشى التموين بالوزارة، حيث تم صرف 6 ملايين جنيه منها كمرحلة أولى وجارى صرف باقى المبلغ.

وأكد الوزير على اعتبار يوم 9 أبريل من كل عام كيوم للواجب والوفاء، عرفانا بجهود رجال التموين المخلصين فى التفانى فى عملهم على الرغم من المخاطر والصعوبات التى يواجهونها.

كما أشار إلى إرسال العديد من فرق تكنولوجيا المعلومات إلى المحافظة لتدريب مفتشى التموين والعاملين بالمديرية على نظم وقواعد البيانات الحديثة، مؤكدا حرصه على أهمية تفعيل مبادرة "العائلة التموينية" بالمحافظات.

وطالب مديرو الإدارات التموينية بأسيوط بزيادة الاعتمادات المالية للخطة الاستثمارية للمديرية حتى يتم تطوير وتحديث مكاتب التموين وعمل جراجات للسيارات، وتطبيق اقتراح حذف أكثر من 6 ملايين شخص مقيمين خارج البلاد، منهم 99% مدرجون بالكشوف التموينية.

وشدد على قيادات التموين بالمحافظة على ضرورة إعطاء موسم حصاد القمح الأهمية القصوى، وتجهيز لجان استلام المحصول بالتعاون مع وزارة الزراعة والاستثمار ووعد بمكافأة لأفضل محافظة هذا العام فى استقبال محصول القمح.

 هيثم البدرى

مشادة بين أمين الحزب الناصرى ومحافظ أسيوط بسبب تنظيف الشوارع

الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وعباس مشهور أمين الحزب الناصرى بأسيوط، أثناء تفقد باسم عودة وزير التموين لأحد المجمعات الاستهلاكية بشارع رياض بوسط مدينة أسيوط.
ووجه مشهور انتقادا كبيرا إلى محافظ أسيوط قائلا، أنت لا تقوم بتفقد شوارع المحافظة ولا تنظيفها إلا إذا زار الوزير هذا الشارع فرد المحافظ، أنا بتفقد الشوارع بصفة مستمرة فرد عليه أمين الحزب الناصرى هذا غير صحيح، فتدخل عودة لتهدئة الموقف بين الطرفين واستكملا التفقد.

هيثم البدرى

أهالى قرية "دوينة" بمدينة أبو تيج بأسيوط يستقبلون وزير التموين بمظاهرات احتجاجية


 الدكتور باسم عودة وزير التموين
استقبل العشرات من أهالى قرية "دوينة" بأسيوط، وزير التموين الدكتور باسم عودة بمظاهرة أمام أحد المخابز أثناء جولته على عدد من المخابز والمستودعات بـ"ابوتيج".
وطالب المتظاهرون الوزير برفع نصيب الفرد من الخبز وتكثيف الرقابة التموينية، احتجاجاً على عدم حصولهم على اشتراكات الخبز فى ظل وجود 5 مخابز بقرية "دوينة" التابعة لمركز "أبو تيج".

وطالب الأهالى المحتجين برفع نصيب الفرد من الخبز موضحين وجود 1146 أسرة لا يحصلون على اشتراكات من إجمالى 7آلاف أسرة بالقرية.

هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة شخصين وإصابة آخرين فى انهيار منزل بقرية عرب فزارة التابعة لمركز القوصية بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط

لقى شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران فى انهيار منزل بقرية عرب فزارة التابعة لمركز القوصية بأسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارا من رئيس مباحث مركز القوصية، يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بحدوث انهيار لمنزل مكون من طابقين بقرية عرب فزارة دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوات مباحث المركز برئاسة المقدم عمرو حلمى والرائد على كتبى معاون المباحث والإسعاف والدفاع المدنى للسيطرة على الموقف. وتبين مصرع نادى عبيد عبد الله (47 - سنة) وابن أخته نبيل عبد الباسط وإصابة نجليه محمد وصابر نادى عبيد، بسبب تهالك المنزل مما أدى إلى وقوع حائط من الناحية البحرية للبيت وآخر من الناحية القبلية، تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة شخص أمام مركز شرطة أبنوب بعد إطلاق الشرطة نار على المحتجين


مركز شرطة أبنوب

لقى شخص مصرعه فى إطلاق النار من قبل الشرطة على محتجين من "عائلة الخطبة"، أمام مركز شرطة أبنوب بأسيوط.
وقال الدكتور صابر عطية، دكتور صيدلى وأحد أفراد العائلة، أن حملة أمنية داهمت منزلهم، وقامت بالتفتيش وعندما لم تجد شيئا أخذت شقيقه، وفى مركز الشرطة تم تلفيق قضية حيازة سلاح غير مرخص "مسدس" لشقيقة، مما أدى إلى احتجاج عدد من أفراد العائلة أمام القسم فقامت "الشرطة" بإطلاق أعيرة نارية حية، مما أدى إلى مصرع أحد الشباب ويدعى محمد صلاح عطية.

وأكد أن المحتجين عزل وأن الشرطة تعاملت بكل قسوة، ولذا طالب وزير الداخلية بمحاسبة ضباط الشرطة المسئولين عن هذا الحادث.

هيثم البدرى

عاجل :: قوات الشرطة بأسيوط تطلق الرصاص فى الهواء لمنع اقتحام قسم أبنوب


صوره أرشيفية
تطورت الأحداث أمام قسم شرطة أبنوب بأسيوط، وقامت القوات بإطلاق الرصاص فى الهواء وإلقاء القنابل المسيلة للدموع بكثافة لمنع اقتحام الأهالى لقسم الشرطة، بعد تأخر وصول التعزيزات الأمنية من قبل مديرية أمن أسيوط.
كانت اشتباكات قد اندلعت بين قوات الشرطة والأهالى، أمام مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، ولم يتم الإفصاح عن سبب اندلاع الاشتباكات حتى الآن.

وتكثف الأجهزة الأمنية تواجدها لمنع اقتحام القسم، كما ألقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة، مما أدى إلى حالة من الاستنفار والترقب فى المنطقة.

هيثم البدرى

بالفيديو .. عشرات المحالين إلى المعاش المبكر بأسمنت أسيوط يحتجون للمطالبة بعودة المصنع للدولة


نظم عشرات من عمال شركة أسمنت أسيوط المحالين إلى المعاش المبكر، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بعودة المصنع للدولة وعودتهم للعمل مرة أخرى. وردد المحتجون هتافات منها "يالي ساكت ساكت ليه.. أخدت حقك ولا إيه"، و"يالي ساكت ساكت ليه.. إنت قبضت ولا إيه"، و"يعني إيه دولة قانون.. يعني إيه قانون مركون"، و" يامحافظ الإقليم.. مد إيدك للمظاليم"، و"افصل بين الحق والباطل.. عايزين نمحي كلمة عاطل"، وأكدوا علي أنهم لن يتراجعوا عن استرداد حقوقهم الضائعة، بعد عودة المصنع إلي القطاع العام، علي خلفية بيعه إلي مستثمر أجبني بـ "تراب الفلوس" علي حد قولهم. من جانبها قامت قوات الأمن بفرض كردون أمني حول مبنى المحافظة، وإغلاق الأبواب الرئيسية، خوفًا من اقتحام العمال ديوان عام المحافظة. 
اسلام رضوان

بالفيديو برنامج صباح الخير يامصر ولقاء مع المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين خلال زيارة وزير التموين لمحافظة أسيوط

بالفيديو برنامج صباح الخير يامصر ولقاء مع مهندس بمشروع قناطر اسيوط

بالفيديو برنامج صباح الخير يامصر ولقاء مع محافظ اسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو برنامج صباح الخير يامصر ولقاء مع مدير هيئة تنشيط السياحة بمحافظة اسيوط

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

انتظرونا بعد قليل وبث مباشر لبرنامج صباح الخير يامصر لتغطية احتفال محافظة أسيوط بالعيد القومى

http://cdn.alwafd.org/images/news/1340296821idln38v8.jpg

بالفيديو لقطات خاصة لكوبري 25 يناير بأسيوط قبل افتتاحه بساعات

عبده سنوسى

بالصور ندوة بعنوان "رسالة للشباب" بكلية الصيدلة بأزهر أسيوط

                            باقى الصور

بالصور وصول اعداد كبيرة من المرضى والمرافقين اليمنيين الى اسيوط للعلاج


                           باقى الصور

شروط الإقراض تقيد الاستثمارات بأسيوط


برغم تطور الأنظمة داخل البنوك المصرية فإن بعضها لم يراع فقراء الصعيد‏,‏ خاصة محافظة كأسيوط التي تعتبر الأكثر فقرا ودخل الفرد بها هو أقل نسبة في مصر‏,‏
 حسب آخر الإحصاءات الرسمية التي تؤكد أن الأسايطة هم الأولي بالرعاية, خاصة مع وجود100 قرية بأسيوط ضمن مشروع الألف قرية الأكثر فقرا بمصر.
فحينما يقدم أحد المواطنين علي إنشاء مشروع مثلا يضطر للاقتراض من أحد البنوك, وكغيره يبدأ إجراءات روتينية معقدة, وغالبا ما يرفض البنك منحه القرض لعدم توافر الشروط فيه, مع العلم أن موظف البنك يعلم علم اليقين قدرة ذلك المواطن علي السداد, وربما يعرفه شخصيا.
يرجع سبب الرفض دائما إلي أن البنوك تطبق نظاما ائتمانيا لجميع محافظات مصر دون وضع أسس ومعايير تتماشي مع كل محافظة, بالإضافة إلي ارتفاع نسبة الفائدة.
مما أثر علي عدم ضخ أموال جديدة داخل السوق الأسيوطية نتج عنه انخفاض حاد في سرعة دوران رءوس الأموال, خاصة بالنسبة لأصحاب المصانع المنتشرين بست مناطق صناعية بالمحافظة, حيث توقفت عشرات المصانع عن العمل نهائيا, وأغلقت أبوابها لعدم قدرتها علي الحصول علي قروض بنكية, خاصة بعد أن صرف أصحابها معظم رءوس أموالهم في الإنشاءات والمعدات أملا في الحصول علي قروض لتبدأ عجلة الإنتاج التي توجد بدورها فرصا جديدة للعمل.
الجدير بالذكر أن معظم البنوك الخاصة حينما تتخذ قرارا بفتح فرع لها بالصعيد يكون دائما في أسيوط, مما يعد اعترافا ضمنيا منها بأهمية تلك المحافظة ومستقبلها الواعد في الاستثمار, حيث يوجد بالمحافظة أكثر من20 فرعا للبنوك الأجنبية.
بالإضافة إلي وجود العديد من المنح الموجودة في البنوك بتمويل من الاتحاد الأوروبي والدنمارك بدون فوائد, وتقوم البنوك بتدويرها إخراجها في صورة قروض, والتي من المفترض أن توجه إلي المستثمرين مباشرة.
ويري الدكتور علي ثابت ـ أحد أبناء أسيوط ـ المتخصص في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة, أن محافظات الصعيد في حاجة إلي تيسيرات غير تقليدية للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فيها, فالشروط البنكية التقليدية تقف عائقا أمام تمويل هذه النوعية من المشروعات, وهناك الكثير من برامج المنح والقروض الميسرة الموجودة في العديد من البنوك بحاجة إلي تفعيلها والاستفادة منها, وإذا كانت الحكومة ترغب في تنمية الصعيد فعليها تقديم تسهيلات وتيسيرات بنكية للمشروعات القائمة كي لا تقع في براثن التعثر, ولن تكون هناك مشروعات تضخ استثمارات جديدة بالصعيد ما لم نحافظ علي القائمة منها.

أسامة صديق

بالصور والفيديو مؤتمر المهندس / عاصم عبد الماجد بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط

                          الفيديو الاول 

                          الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

باكينام الشرقاوى تستمع لمشكلات فلاحى أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/s8201228152646_11.jpg?itok=vWixA0g7
طالب أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، بمحافظة أسيوط الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشارة الرئيس للشئون السياسية، بإعادة النظر فى إعفاء ديون الفلاحين، وأن تكون هناك دراسة للحالة التى يطبق عليها الإعفاء وفقا لدراسة بحثية صحيحة تشترك فيها عدة جهات من بينها مديرية الزراعة، والمخابرات العامة والشئون الاجتماعية، مشيرا إلى أن هناك مزارعين دخلوا السجون بسبب القروض وغيرهم يمرحون بالقروض.

وطالب حسين عبد المعطى، نقيب الفلاحين بأسيوط، بمساعدة الرئيس بإبلاغه بحالة الفلاح ووعوده بالإعفاء من الديون دون تنفيذ إلا أعداد قليلة جدا فضلا عن قلة السماد، وعدم توافر السولار قبل موسم الحصاد وعدم استعداد الشون لتلقى محصول القمح.

ومن جهتها قالت الشرقاوى، إن الرئيس يعطى أولوية كبيرة للفلاح، ويركز على ذلك فى كل خطاباته إيمانا منه بالفلاح وبالقطاع الزراعى أحد أهم قطاعات التنمية، وأوضحت أن دراسة حالات الفلاحين المتعثرة أمر جيد، وسوف نعرض ذلك عليه، لأن ذلك يعتبر من المبادئ التى سنتخذها فى الحسبان الفترة القادمة وكل النقاط سوف يتم رفعها للجهات المختصة.. جاء ذلك خلال لقاء مساعدة الرئيس بالقوى السياسية والتنفيذية بأسيوط اليوم.

هيثم البدرى

بالصور تظاهرات سلفية بأسيوط تطالب بقطع العلاقات مع إيران

                              باقى الصور

“الكهرباء” تحاول إفشال زيارة مستشارة الرئيس وموظفوا الغرفة وأمينها العام يتصدون لتلك المحاولات بعد مشادات كلامية مع وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%81-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81.jpg


قال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط سادت حالة من الإستياء والغضب الشديد مقر الغرفة التجارية بأسيوط عقب زيارة الدكتورة باكينام الشرقاوي والوفد المرافق لها لمقر الغرفة التجارية الجديد بوسط مدينة أسيوط حيث كان من المقرر إفتتاح معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه المحافظة تحت رعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط حيث فوجئ الحضور وعدد كبير من وكلاء الوزارة وعدد من الهيئات الحكومية وعدد كبير من أصحاب الجمعيات الأهلية بقرار يقضي بقطع الكهرباء عن مبني الغرفة التجارية قبل زيارة مستشارة الرئيس للشئون السياسية بحوالي ساعة مما تسبب في إتلاف كميات كبيرة من الأغذية.
وعندما حاول مسئول الغرفة إحتواء تلك الأزمة والإتصال بالمهندس عصمت وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط أصر علي إزالة عداد الكهرباء وقطع الكهرباء عن المبني رغم عدم وجود أي مخالفات في عداد الإنارة وقال أمام جموع المسئولين “أنا ميهمنيش حد ومش مهم زيارة مستشارة الرئيس” وحاول مسئولوا الغرفة شرح حساسية اللقاء وقالوا أن هذا المعرض تحت رعاية محافظ أسيوط وهو بشكل إستثنائي حيث أن الغرفة لم تتسلم بعد مقرها الجديد من المقاول المسند إليه أعمال البناء تسليم نهائى إلا أنه فوجؤوا بوكيل وزارة الكهرباء الذي أخذ في توجيه الصياح والتلفظ بألفاظ يعاقب عليها القانون أمام الحضور.
فيما دارة مشادات كلامية بين امين عام الغرفة  و موظفوا الغرفة التجارية بأسيوط الذين رفضوا قطع الكهرباء عن مبني الغرفة الجديد متعجبيين من تصرف وكيل الوزارة اخذ عداد الانارة وفصل الانارة عن المبنى قبل الزيارة بساعات واعتبروها انه تصرف متعمد من سيادتة لافشال الزيارة وافساد المنتجات التى تخزن بالثلاجات وكادت تحدث إشتباكات مما دفع أمين عام الغرفة التجارية بتقديم عدة شكوي إلي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الوجه القبلي المهندس محمد رحيم وقام بإبلاغ الجهات المعنية بأسيوط وإتهم وكيل وزارة الكهرباء بالتعنت ومحاولة إفساد وإفشال زيارة مستشارة الرئيس للشئون السياسية.ووضع الغرفة فى وضع حرج لمنع الزيارة

عيد شافع

باكينام الشرقاوى فى لقائها بممثلى الجمعيات الأهلية :: الدستور الحالى اعطى الحرية كاملة لانشاء الجمعيات


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A8%D8%A7%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%89.jpg

اكد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط ان دور مؤسسات المجتمع المدنى لايمكن اغفاله فى احداث التنمية الحقيقية بمحافظة اسيوط بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة ، ومنها ؤسسة مصر الخير والتى ساهمت بحوالى 100 مليون جنيه خلال العام الماضى ومؤسسة دار الاورمان واسهاماتها التى تعدت 16 مليون ودعمها لمستشفى القلب ب 52 مليون جنيه ودورها اساسى ومهم مؤكدا على حرص الدكتور باكينام الشرقاوى على لقاء ممثلى الجمعيات الاهلية العاملة باسيوط والاستماع الى مشاكلهم وتجاربهم على ارض الواقع .
واكدت الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية على ضرورة ية بناء جسور تعاون حقيقى بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى ، لان الفلسفة القادمة تعتمد  على المثلث الذهبى للتنمية والتى  تتكون من ثلاثة اركان هى المجتمع الاهلى والمدنى ومؤسساته والقطاع الخاص  والدولة .
واضافت ان الدستور الحالى اعطى حرية انشاء وتكوين الجمعيات الاهلية وتفعيل مؤسسسات المجتمع المدنى واصبح لزاما علينا  تمكين وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى وجمعياته .
وطالب ممثلى الجمعيات الاهلية  بتطهير وزارة الشئون الاجتماعية ، وتفعيل دور الجمعيات الاهلية الحديثة ،والاهتمام بها ، وضرورة وضع برامج تدريبية ،للجمعيات الاهلية تقوم المحافظة بتقيم دور الجمعيات الاهلية للوصول الى الاهداف الحقيقية لتلك الجمعيات ، واكدت على مبادرة الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط على ايجاد اماكن للجمعيات المنتجة لتسويق منتجاتها ،والعمل الجاد حتى يتثنى لمؤسسات المجتمع المدنى الاندماج الحقيقى فى المجتمع .
كما اشاروا الى العقبات التى تواجه جمعيات المجتمع المدنى خاصة فى ، تسويق منتجات الجمعيات الاهلية ،مطالبين  باقامة مراكز توزيع لمنتجاتها ، والمساهمة فى دفعها وايجاد الية لمساعدتها .
وعن مشكلات الاستثمار فى الصعيد تحدث احد المستثمرين مطالبا بالاهتمام بالصعيد ومنح المستمرين اعفاء ضريبى لمدة عشر سنوات  وطالب بتسهيل التراخيص ،واعطاء القروض الحسنة بدون فوائد ، لتعرض اغلب هذه المصانع للتعثر ، ووضع شروط للمستثمرين الجادين ، واشتكى من قلة المستثمرين وضرورة تمثيل الصعيد فى وزارة الاستثمار .
واكد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط ، على مدى اهتمام الدولة بالمناطق الصناعية واعتماد مبلغ 72 مليون جنيه لرفع البنية الاساسية للمناطق الصناعية ، وتسعى المحافظة لتشجيع الاسثمار .
باكينام الشرقاوى
واختتتمت مساعدة الرئيس لقائها باعطاء ممثلى الجمعيات الاهلية رسالة تطمين مشيرة الى ان قانون تداول المعلومات جارى مناقشته ويتم بحث امكانية تطبيقه بسبب ندرة المعلومات وصعوبة الحصول عليها وهذا يستلزم قانون جديد لحرية تداول المعلومات .
مؤكدة على تفعيل فكرة التنافسية بين الجمعيات والهيئات ، واكدت على رفع مطالبهم الى رئاسة مجلس الوزراء لبحث تنفيذها وايصال الحقوق لمستحقيها ، ووضع جداول زمنية لتنفيذ المطالب

عيد شافع

عضو جبهة الانقاذ بأسيوط :: لقاء باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية في مبني المحافظة “مجموعة من الكومبارس”


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/51.jpg
وصف محمد سيد عضو جبهة الانقاذ بأسيوط لقاء باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية في مبني المحافظة بمجموعة من الكومبارس أطلقوا عليهم قيلدات سياسية وشعبية وقال أن مثل هذه الممارسات تدل علي أن مؤسسة الرئاسة لا تقوي علي اللقاء بالقيادات السياسية الحقيقية بأسيوط بعلمها بأن مثل هذه اللقاءات كانت قد تكشف المشاكل الحقيقية التي تواجه الصعيد

ويقول سيد أن عدم دعوة القوي السياسية المختلفة بأسيوط والاكتفاء بدعوة مجموعة من الاشخاص المواليين للنظام يدل علي أنحياز مؤسسة الرئاسة لفصيل معين دون باقي القوي
ويؤكد حسام مصطفي عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي ان تواجد حلمي صموائيل عضو مجلس الشعب المنحل عن الحزب رد ان صمؤيل لايمثل الحزب باي شكل من الاشكال اما حضوره المئتمر قد جاء بشكل شخصي بغير علم الحزب
بينما وصف ياسر بدر المتحدث الاعلامي لحملة عري حكومتك ان لقاء اليوم هو عبارة عن مسرحية هزلية لايحاء المجتمع الاسيوطي بان هناك حالة توافق ورضاء ما بين القوي السياسية ومؤسسة الرئاسة وهو شئ مغاير للحقيقة وانه استمرار لمسلسل فشل الرئاسة فى ادارة البلاد

واضاف   مسئول العمل الجماهيري بالتيار الشعبي باسيوط ان هذه الزيارة لا تعطي اي انطباع لدي القوي السياسية باسيوط سوي مناقضة تصريحات الرئاسة بدعوتها للعمل الجماعي وان هذا اللقاء هو استمرار ممارسات مؤسسة الرئاسة لتجاهلها المتعمد لجميع القوي السياسية والشعبية باسيوط

عيد شافع

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...