الجمعة، 24 أغسطس 2012

بالفيديو تواجد أمنى أمام مقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط

بالفيديو خطبة العيد للشيخ عبدالآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية بأسيوط بساحة ستاد جامعة أسيوط 2012

بالفيديو مسن يتحدي انصار عكاشة وأبو حامد ويهتف للرئيس امام قصر الاتحادية مرددا (( تسقط اسرائيل & ربنا يحافظ على مصر وينصرها ))

بالفيديو أبو حامد هنعرف نوصل للقصر وهنعتصم هناك وهنقطع الطرق مرددا (( على القصر رايحين شهداء بالملايين ))

ضبط 3650 قرص مخدر بحوزة ثلاثة أشخاص بأسيوط


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأسيوط مساء أمس من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم 3650 من الأقراص المخدرة في حملة قامت بها بمركز ومدينة أسيوط .

أسفرت الحملة عن ضبط " ع. ف. ت" 57 سنة صيدلي وبحوزته 600 قرص من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع و"ط. م. ث" 25 سنة مندوب مبيعات بشركة أدوية وبحوزته 2000 قرص من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع و60 جنيهًا و"م .ش. ع" 30 سنة عامل وبحوزته 550 قرصًا مخدرًا مختلف الأنواع و85 جنيهًا.

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بطلق نارى فى الرأس بسبب خلاف على قطعة ارض زراعيه فى قرية "الزراويه" التابعه لمركز أسيوط


لقيت ربة منزل مصرعها متأثرة بطلق نارى فى الرأس اودى بحياتها فى الحال بسبب خلاف على قطعة ارض زراعيه فى قرية "الزراويه" التابعه لمركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من مركز شرطة أسيوط من المدعو إبراهيم محمد حسن فراج -26 سنه- حاصل علي بكالوريوس مقيم الزاوية - دائرة المركز بإصابة شقيقته المدعوة نوال محمد حسن فراج وشهرتها زينب -33 سنه- ربة منزل ومقيمة بذات الناحية بطلق ناري بالرأس والتي أودت بحياتها أثناء نقلها لمستشفي أسيوط الجامعي وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة .

وبسؤاله أتهم المدعو كمال صبور فرغلي وشهرته عاشور مقيم بذات الناحية بإطلاقه الأعيرة النارية من سلاح كان بحوزته صوب شقيقته مما أدي لوفاتها متأثرة بإصابتها وعلل ذلك لوجود خلافات بينهم علي قطعة أرض زراعية بذات الناحية.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ،وضبط المتهم والسلاح المستخدم.

حركة الوفدين الأحرار بأسيوط تصدر بيان فى ذكرى وفاه سعد زغلول ومصطفى النحاس


أصدرت حركة الوفديين الأحرار بأسيوط بيانا في ذكرى وفاة الزعيمين سعد باشا زغلول زعيم الامه ومصطفى باشا النحاس الرجل الذي اقسم ان لا يركع الا لله ،وجاء بالبيان أن  حركة الوفديين الاحرار بأسيوط توجه  رسالة الى قيادات الوفد حاليا وعلى رأسها الدكتور سيد البدوي رئيس الحزب  وتقول اننا عندما نتذكر القامات التي كانت تتولى قيادة الحزب و الامه ونتذكر انجازاتها ومواقفها التاريخيه التي كانت تعبر عن شخصيات وطنيه أصيله بحق لاتعمل الا من أجل مصر ثم الوفد نجد  اعيننا لتدمع  وتنحسر قلوبنا الما على ما وصل اليه الوفد الان من تردي في الاوضاع وانعدام وجوده في الشارع المصري على يد أشخاص  جلسوا في مكان زعماء خالدين في ذاكرة  الوطن وفي قلوب المصريين وهم جزء من تاريخ مصر .
و أكد محمود معوض نفادي على مطلب حركة الوفديين الاحرار بأسيوط على ضرورة رحيل الدكتور البدوي من موقعه كرئيسا للحزب ومعه جميع قيادات الحزب الغير مسئولة وان يتركوا اماكنهم لقيادات وفدية تعشق الوفد وتعمل من اجل مصر وتحافظ على هيبة الوفد ومكانته ، و شدد نفادي على ضرورة ان يجري دما جديدا غير ملوثا بصفقات مشبوهة واتفاقات سرية وان يكون للوفد قيادات حقيقية تعمل من أجل مصر والوفد .
ومن جانبه اكد عقيل اسماعيل عقيل عضو الحركة بأسيوط

القبض علي المتهمين باطلاق الاعيرة النارية علي كمين شرطة الزهري بالبداري باسيوط

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/mosaglen.jpg
تمكنت مباحث البداري من القبض علي المتهمين المسلحين بإطلاق الاعيرة النارية علي افراد الشرطة بكمين الزهري اعلي حدود محافظة اسيوط جنوبااثناء استقلالهم سيارة ملاكي ومحاولة افراد الكمين تفتيش السيارةز

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن اسيوط تلقي بلاغا يفيد اطلاق مسلحون الاعيرة النارية علي القوة الامنية المعينة لخدمة تامين كمين الزهري بمركز البداري علي حدود المحافظة من الناحية الجنوبية وعلي الفور انتقلت قوات الامن والمباحث الجنائية حيث تبين من المعاينة  تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين مسلحين يستقلون سيارة ملاكي وأفراد الشرطة المتواجدين  بالكمين اثناء محاولة قوات الشرطة ايقافهم للتفتيش اثناء مرورهم علي الطريق الزراعي  وفروا هاربين بالأسلحة وترك السيارة .

حيث اكدت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية وبالتنسيق مع اللواء يونس الجاحر رئيس منطقة الامن العام بوسط الصعيد  ان المسلحين المتهمين هم راشد احمد راشد وشقيقة فرغلي من قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم وانهم كانوا يستقلون سيارة ملاكي خاصة بهم وانهم كانوا قادمين من محافظة سوهاج وبحوزتهم بندقية الية وسلاح اخر واشارت التحريات ان المتهمين قاموا باطلاق عده اعيرة نارية علي القوة الامنية المتواجده بالكمين اثناء محاولة ايقافهم وتفتيش السيارة  .

مما دعي القوة لتبادل اطلاق الاعيرة النارية مما نتج عنه ترك المتهمين للسيارة وفروا هاربين وسط زراعات الذرة وتوصلت التحريات ان المتهمين قاموا بتحرير محضر وهمي  لابعاد الشبهه عنهم  بمركز شرطة ساحل سليم يتضمن قيام مجهولون بايقافهم واطلاق اعيرة نارية عليهم والاستيلاء علي السيارة  بالقرب من منطقة كمين الزهري.

وقد تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يشكر الرئيس بعد الإفراج عن "عفيفي"


أعرب ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط في بيان له اليوم عن شكره للرئيس مرسي علي قراره التاريخي وانحيازه إلي حرية الصحافة والفكر بمنع حبس الصحفيين احتياطيا والإفراج عن الزميل إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور

وقال محمود العسيري منسق ائتلاف شباب الصحفيين باسيوط بان الرئيس مرسي أثبت بهذا القرار التاريخي أنه ينحاز وبشدة لحرية الفكر والإعلام الذي طالما دافع عن جماعه الإخوان المسلمين نفسها والشرعية والذي كان الشرارة التي أشعلت ثوره 25 يناير .
وطالب بضروره وجود صيغه قانونيه تلتزم بميثاق الشرف الصحفي وإتاحة حق الرد القانوني ومنع حبس الصحفيين احتياطيا في انتقاد الشخصيات العامة بين المعالجات الصحفية والمهنية كما في حريه الرأي والتعبير للديمقراطيات العريقه التي تؤمن بأحقية الرأي والتعبير .

أئمة المساجد بأسيوط يدعون إلى الوقوف خلف الرئيس لتحقيق مطالب الثورة


طالب أئمة المساجد بأسيوط في خطبة الجمعة اليوم عدم الانسياق وراء الدعوات التخريبية التي تنال من الشرعية بالبلاد وتؤدى إلى تأجيج الفتن والانقلاب على الرئيس المنتخب لأول مرة في مصر مطالبين بإعطاء فرصة للرئيس الجديد على أن تكون التغييرات وفقا للصناديق الانتخابية وليست الدعوات التخريبية منتقدين الداعين لها والمنظمين لها.

وقال خطيب مسجد الهلالي انه لابد من إعطاء الفرصة للرئيس المنتخب حتى تتحقق مطالب الثورة والنهوض بمصر اقتصاديا ودعا الشعب المصري لعدم التخريب في الممتلكات التي تعد ملكا للشعب مشيرا إلى أن التخريب يعود بالضرر على الشعب المصري كله.

فيما طالب خطيب مسجد ناصر بمدينة أسيوط المتظاهرين بعدم التخريب والتعبير عن آرائهم بصورة سلمية

بينما أكد بعض الخطباء على أحقية التظاهر السلمي البعيد عن التخريب والعنف مطالبين المتظاهرين بعدم الانجراف وراء المطالبات الداعية لحرق المقرات والمنشآت.
 

ضبط 31 قضية سلاح ومخدارت في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 31 قضية سلاح ومخدرات في حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الجمعة، لضبط الخارجين علي القانون وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.

أسفرت الحملة عن ضبط 16 قضية سلاح موزعة بين 6 بنادق آلية، وبندقيتين خرطوش، ومسدسين، و4 فرد محلي و132 طلقة متنوعة، فيما تم ضبط 17 قضية مخدرات مقسمة بين الحشيش والبانجو والأقراص المخدرة بحوزة 17 شخصًا. تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

بالفيديو شوارع أسيوط هادئة في جمعة 24 أغسطس

بالصور تواجد أمنى أمام مقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط

 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/9/600x400/349.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/9/600x400/348.jpg
تواجد أمني من أمام مقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط وأفاد مراسلنا ان حالة من الهدوء تسود المنطقة من الصباح دون حدوث اي تجمعات أمام المقر ، والجدير بالذكر أن قوي سياسية وائتلافات قد دعت الي مليونية في جميع المحافظات بإسم " لا لحكم الأخوان "

بالصور: عزاء شقيق سامح حسين



                                 باقى الصور

بالصور.."شماتة فيسبوكية" من فشل مظاهرات 24 أغسطس.. والسخرية من أبوحامد بـ"12 قرش للدقيقة"

                             باقى الصور

مباحث اسيوط تكشف غموض اختفاء مجند الامن المركزي من قرية شطب والسبب ليس استشهاده اثناء مشاركته في العملية " نسر " في سيناء وانما الهروب من التجنيد


كشفت مباحث أسيوط غموض اختفاء مجند بقطاع الامن المركزي بحلوان ومقيم بقرية شطب التابعة لمركز اسيوط وذلك بالعثور عليه يعمل مع احد السائقين من ابناء القرية علي خط اسيوط  الوادي الجديد.

كان والد المجند مصطفي جمال ابو العلا 23 سنة  قام بتحرير محضر يتضمن غياب نجله المجند بقطاع الشهيد احمد عطية التابع للامن المركزي بحلوان في ظروف غامضه اثارت بينهم شبهة اختطافه او مقتله اثناء مشاركته في العملية " نسر " في سيناء وتكتم وزارة الداخلية عليه  وذلك بعد انتشار الشائعات بالقرية بروايات مختلفة عن اختفاء المجند .

حيث حمل البلاغ رقم 3271 اداري مركز اسيوط ا وتم تكليف مباحث مركز اسيوط للتحري عن اسباب اختفائه وبعرض المحضر علي اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط امر بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات اختفاء المجند ومتابعة خط سيره وتحركه ومخاطبة قطاع الامن المركزي بحلون مقر تجنيد المجند عن وقت خروجه للاجازه

توصلت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية ان المجند خرج من قطاع الشهيد احمد عطية للامن المركزي بحلون في اجازة تبدا من 1/8/2012 الجاري وتنتهي في يوم 9 من نفس الشهر واشارت التحريات ان المجند واهله لا توجد بينهم خلافات ولا خصومات مع اخرين من ابناء قريته ..وكشفت التحريات ان المجند بعد خروجه من قطاع الامن المركزي للاجازة انتابته حالة نفسية سيئة بسبب التعليمات وقرارات وتدريبات الايام الاولي لفترة التجنيد  فقام باستقلال سيارة اجرة الي القاهرة وبعد المبيت استقل سيارة مع احد ابناء قريته الي محافظة الوادي الجديد .

وامتنع عن

المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: التحرش الجنسي ظاهرة ليست وليدة اليوم ومرتكبيها من الأشخاص الذين تربوا في بيئة غير سوية، والوعظ الديني بالنسبة لهم غير موجود


يبدو أن رياح التغيير التي تشهدها مصر منذ الخامس والعشرين من يناير 2011 لم تُغير ذئاب البشر ليتخلصوا من قذاراتهم وعاداتهم القبيحة التي يطلون بها كل فترة ليقتلون بها أحلام وأفراح آخرين، فما شهدته مصر خلال الأيام الماضية من حفلات جماعية للتحرش في شوارع العاصمة، كانت مرآة عكست واقع مؤلم يعيشه المجتمع المصري، لتعيش بنات مصر تحت رحمة البلطجية.

محاضر بالجملة!


وقد تمكنت  أجهزة الأمن تحرير أكثر من 134 محضرًا تعدى على أنثى بالطريق العام خلال أيام العيد، حيث تمكنت مباحث الآداب من ضبط حالات تحرش بمناطق حديقة الحيوان وكورنيش النيل وشارع جامعة الدول العربية وحديقة الأورمان وعدد من الميادين العامة، أثناء الاحتفالات بأيام عيد الفطر.
وشهدت المناطق الأثرية وجوداً أمنياً مكثفاً تحسباً لوقوع أي حالات تحرش، خصوصًا في ظل وجود الشباب والفتيات بأعداد كبيرة على مدار اليوم، ورغم ذلك فقد وقعت عدة حالات تحرش، وتم ضبط المتهمين فيها.
من جانبه، قالت الدكتورة منال زكريا، أستاذ علم النفس بجامعة القاهرة،

اليوم ذكرى وفاة أحمد بهاء الدين من أبناء أسيوط صاحب كتاب "أيام لها تاريخ"

اليوم ذكرى وفاة أحمد بهاء الدين صاحب "أيام لها تاريخ"
ولد الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين في الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 1927م، لعائلة تنتمي إلى قرية الدوير بمركز صدفا محافظة أسيوط، حيث كانت نشأته، تعكس صورة للمثقف العربى الذى عرف المنطقة العربية بعد الحرب العالمية الثانية.
درس أحمد بهاء الدين في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، ودراسة الحقوق تطبع أصحابها بالتدقيق بين السطور وتحليل عناصر القضية، والوصول إلى النتائج والدفاع عن الرأى، الذى يصل إليه الدارس وقوة الحجة، ولذلك كان أحمد بهاء الدين يتمتع بهذه الصفات فكتاباته تتصف بالتسلسل المنطقى، قوة الحجة، سلامة المنطق، والدفاع عما يرى من أفكار، وتخرج أحمد بهاء الدين في كلية الحقوق عام 1946م.

ويعد أحمد بهاء الدين من أبناء أسيوط العظام، والذي استطاع بعصامية نادرة أن يجعل اسمه في عالم الصحافة والرأى علامة بارزة على النبوغ الصادق الحقيقي والشهرة الصحيحة الأصيلة، كما استطاع أن يمثل بكتاباته ومواقفه الوطنية المتميزة جزءًا من عقل مصر الناضج وضميرها الحى اليقظ.
وعمل أحمد بهاء الدين بعد تخرجه في

بالأرقام والجهود برنامج الـ100 يوم يسير على قدم وثاق بأسيوط


بذلت محافظة أسيوط جهودا غير مسبوقة من خلال أجهزتها التنفيذية وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة من أجل إنجاز خطوات ملموسة في برنامج المائة يوم؛ لحل المشكلات والقضايا الخمس الأولى التي أعطاها رئيس الجمهورية الأولوية, والممثلة في «الخبز, والأمن, والنظافة, والمرور, وإزالة التعديات», ومن ثم قام اللواء السيد البرعي - محافظ أسيوط - بالتشديد على كافة المسئولين في جميع المواقع على أن يكون الشغل الشاغل لهم هو اتخاذ خطوات جادة لتحقيق جهود ملموسة، وإنجاز ما يشعر المواطن معه بتحسن في الخدمات المقدمة له.
النظافة بمحافظة أسيوط
على أرض محافظة أسيوط وعلى الرغم من الإضرابات المتكررة لعمال النظافة, والذين يطالبون بتثبيتهم قامت المحافظة بالتعاون مع الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين والفرق التطوعية بجهود وأعمال نظافة غير عادية شملت العديد من المناطق الشعبية والرئيسية, ولا تزال أعمال النظافة مستمرة بمراكز وقرى المحافظة, وشاركت أسيوط بجدية في مبادرة وطن نظيف التي أعلنها الرئيس, ونجحت في رفع آلاف الأطنان من القمامة والمخلفات الصلبة وبقايا عمليات البناء, كما تم تشكيل لجنة عليا للتجميل والنظافة والحفاظ على البيئة على مستوى المحافظة ولجان فرعية بكل مركز, وتم إنشاء

مجهولان يختطفان حقيبة تاجر مصوغات ذهبية بها 468 قطعة بمركز أبوتيج باسيوط

قام شخصان مجهولان يستقلان دراجة بخارية بمدينة أبوتيج في أسيوط اليوم الجمعة، باختطاف حقيبة تاجر مصوغات ذهبية بها نحو 468 قطعة وفرا هاربين بها.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بإبلاغ حمدي جرس زخاري جرس (42 سنة - تاجر مصوغات ذهبية)، ومقيم بشارع أسيوط ـ سوهاج الزراعي ببندر أبوتيج، أنه أثناء عودته لمنزله فوجئ بشخصين مجهولين يستقلان دراجة بخارية، قام أحدهما باختطاف حقيبة اليد الخاصة به منه وفرا هاربين.


وأضاف في بلاغه أن الحقيبة تحتوي علي كمية من المشغولات الذهبية عبارة عن (3 تعليقات ليزر، وتعليقتين بوابة مختلفة، وسلسلة واحدة ما شاء الله، و5 سلاسل حلبى، و3 سلاسل بسمارك، وسلسلتين زهر جيه، و25 سلسلة ديسكو، وتعليقتين أندريه مكتوب عليها لفظ الجلالة، و3 غوايش أطفال، و30 حلقة دبلة مكرونة، و3 حلقة روليكس ملونة، و10 حلقات ليزر، و20 حلقة موضة، و70 حلقة أطفال، و150 دبلة، و80 خاتم سيدات، و15خاتم لازودى، و15 توينز مختلفة، و25 خاتم أطفال، و4 خواتم أطفال.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والمسروقات، واتخذت إجراءات النشر عن المسروقات، وتحرر محضر بالأمر، وجارٍ العرض علي النيابة.

غضب يجتاح أسيوط بسبب تفاقم أزمة البنزين والسولار


تصاعدت أزمة نقص وقود السولار والبنزين في غالبية محطات تمويل المواد البترولية بمحافظة أسيوط الأمر الذى أسفر عن نشوب المشاجرات والمناوشات بين السائقين وبعضهم وبينهم و بين أصحاب محطات التمويل التي لجأت بعضها لغلق أبوابها بدعوي نفاد الكميات المطروحة.

حيث إمتدت طوابير السيارات الأجرة والملاكي وتاكسي العداد علي مدار اليوم أمام محطات بيع الوقود والمواد البترولية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، التي أدت لشلل الطرق وحركة سير السيارات وخاصة الطريق الزراعي السريع , ووقف تشغيل السيارات علي جميع الخطوط الداخلية والتي تربط االمدن والقري بعضها البعض.


وتكدس الركاب داخل المواقف وعلي جميع الخطوط الداخلية لساعات طويلة انتظارا لقدوم السيارات ونشبت المشادات بين الركاب بسبب الزحام الشديد في محاولة لأسبقية ركوب السيارات داخل المواقف , كما اجتاحت الفلاحين حاله من الغضب خاصة الراغبين في الحصول علي السولار والبنزين لتشغيل ماكينات الري

خطة لتأمين مقرات "الحريه والعداله" ومواجهة التخريب بأسيوط


وضعت أجهزة أمن أسيوط خطة لتأمين جميع مقرات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين و المنشأت العامه والحيويه اليوم الجمعة في ظل الدعوات التى انطلقت لحث المواطنين على الخروج فى مسيرات ووقفات احتجاجية ضد سياسة وحكم الإخوان بالميادين والشوارع , حيث قامت قوات الامن المركزى بفرض سياج  حول مقرات حزب الحرية والعدالة تحسبا لحدوث أي أعمال خارجة عن القانون.


وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط  انهم تلقوا تعليمات من وزارة الداخليه بتشديد الحراسات على المواقع المذكوره ,حيث قامت المديريه بوضع خطة تأمينية لتكثيف التواجد الآمنى ونشر قوات والسيارات متنقلة بمراكز محافظة أسيوط استعداداً لمواجهة أى عمليات تخريبية ضد مقار حزب الحرية والعدالة أو أى منشآت حيوية بالمحافظة أو دخول عناصر تخريبية لاستغلال المظاهرات لعمليات سرقة أو تخريب.

خطيب مسجد الرحمة بأسيوط :: الداعون لمظاهرات 24 أغسطس مأجورون و يحملون أجندات خارجيه



قال الشيخ وحيد عبد السلام خطيب مسجد الرحمة بأسيوط- في خطبة الجمعة- أن الداعين لمظاهرات 24 أغسطس مأجورون يحملون أجندات من الخارج تهدف الى إسقاط هيبة الصندوق الانتخابي والخروج على الشرعية الثورية التي ارتضاها الشعب المصري لنفسه,مطالبا بعدم الانصياع وراء الدعوات للمشاركة في أي مظاهرات، لأن الوقت الآن يحتاج منا الاتحاد لبناء مصر.

وناشد الشرفاء في هذا الوطن الوقوف صفا واحدا خلف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ودرء الفتن والفرقة للحفاظ على مكتسبات الثورة المصرية، والتحول الديمقراطي والحفاظ على الشرعية من دعاوى الهدم وزعزعة الاستقرار ممن وصفهم بأنهم "فلول الثورة المضادة" .

وأشار أن الله لن يغفر لمن هم يقطعون الطرق على المصلحة العامة ويشعلون النيران فى مرافق الدولة لتكبيد مصر خسائر بالملايين, داعيا المصلين إلى التمسك بدين الله وسنته نبيه الأمين لكي ينهض المجتمع بسواعد أبنائه كي يكون قادرا على تحقيق نهضة شاملة خلال المرحلة المقبلة.

فشل مظاهرات 24 أغسطس بأسيوط


فشلت القوي المطالبة بمظاهرات اليوم 24 أغسطس في أسيوط من جمع أكثر من 100 فرد للتظاهر في أسيوط.

وشهدت المدينة وضعاً امنياً هادئ وحالة من الهدوء علي الشوارع التي وصلت حرارة الجو فيها لـ 42 درجة الأمر الذي جعل المصلين ينتهون من الصلاة ثم يذهبون إلي منازلهم بأقصى سرعة حيث شهدت الأوضاع الأمنية والعامة حالة من الاستقرار.


وحاول مجموعة من المطالبين بالتظاهر في التجمع أمام مديرية أمن أسيوط إلا أن عددهم لم يزيد عن 10 أفراد مما جعلهم ينصرفون تاركين الدعوة خلفهم، وكانت المساجد صلت ظهر الجمعة داعية باستقرار مصر و أوضعها إلي ما يرضي الله تعالي وطالب الأئمة المواطنين بالتوحد تحت راية الاستقرار والأمن.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة السابعة والعشرين بعنوان (( علينا احترام المجتمع والاخلاص من أجل تراب الوطن ))

طقس اليوم الجمعة (( 24 أغسطس / 6 شوال )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 37


عاجل :: أمين لجنة الشباب بحزب الحرية والعدالة باسيوط :: مصادر موثوق منها تؤكد باستقدام بلطجيه من عدة أماكن باسيوط فى تظاهرات اليوم بدعوة من الحزب الوطنى المنحل وعلى رأسهم قطامش رياض فهيم ومنتصر مالك يعقوب واستقدام البلطجية تحت اشراف ظابط بمديرية امن اسيوط


 
عاجل الي مدير الامن باسيوط :-
نما الي علمنا ومن مصادرموثوق منها ان احد بؤر التحرك في اسيوط هي جمعية المصريين لتنمية المجتمع والذي يراسها المدعو قطامش رياض فهيم وشهرته ميلاد ويتعاون معه المدعو منتصر مالك يعقوب من قرية العزيه في تسفير بعض البلطجية والراغبين في التظاهر الي القاهرة كما انهم يعدون للخروح من المنفذ الي ميدان ام البطل ثم مبني المحافظة وذلك باستقدام بلطجيه من غرب البلد والبيسري باسيوط ويدعي المدعو قطامش ان هناك ضابط يدعي /طارق عبد الرحيم يعمل بمديرية امن اسيوط وكان يعمل سابقا بقسم اول سوف يحشد لهم العديد من الشبيحه والبلطجيه من غرب البلد وان هناك تغطية اعلامية واسعة لهذه التحركات جاء ذلك في احد الاجتماعات التي عقدت بمقر الجمعيه باسيوط بحضور مصدرنا في هذا الاجتماع.

بالصوت الحرية والعدالة باسيوط : لن نخرج في تظاهرات مضادة الغد لنري الحجم الحقيقي للداعين ل 24اغسطس

بالفيديو قناة الحافظ إلي أبوحامد | هنيئا لك النصرانية

بالصور الداخلية كانت تستعين بالمدنيين المسلحين فى أحداث الارهاب فى أسيوط عام 1994


http://s1-02.twitpicproxy.com/photos/large/643169547.jpg?key=758497
أصنام مبارك RT @MahmoudEldahhan: @AmrRodriguez  القهوة دى فى المعصرة وكان اسمها  مبارك  وبعد الثورة شالوا التمثال وبقى اسمها كافيه الوطنية :D

أزمة البوتاجاز تعود لتلقي بظلالها على أسيوط مرة أخرى

صورة أرشيفية
عادت أزمة البوتاجاز لتلقي بظلالها على أسيوط؛ حيث تشهد محافظة أسيوط هذه الأيام أزمة كبرى في إسطوانات الغاز، ما أدى إلى اختفائها بشكل شبه نهائي وارتفاع سعرها في السوق السوداء ليصل إلى 40 جنيها.
وأدى نقص إسطوانات الغاز في مراكز أسيوط وأبو تيج والقوصية، إلى حدوث كثير من المشاجرات بين الأهالي الذين اصطفوا في طوابير مئات الأمتار للحصول على إسطوانة وبين أصحاب المستودعات الذي يحاولون إخفاء الأنابيب لتجار التجزئة بأسعار مضاعفة وسط غياب تام للرقابة التموينية بالمحافظة.
ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بأسيوط أنه لا توجد أزمة وإنما يرجع إلى كثرة الاستخدام أيام العيد؛ حيث الكعك وحلويات العيد، ما أدى إلى مضاعفة الكمية المستخدمة في كل منزل.
يذكر أن محافظة أسيوط شهدت وقوع أكثر من قتيل ومصاب بسبب الاشتباكات التي تقع بين المواطنين وبعضهم خلال الشهور الماضية بسبب البوتاجاز.

ضبط 6 قطع سلاح و126 طلقة متنوعة و8 خزن بحملات أمنية بأسيوط

ضبط 6 قطع سلاح و126 طلقة متنوعة و8 خزن بحملات أمنية بأسيوط
 
تمكن ضباط مباحث اسيوط بعدة مراكز مختلفه على مستوى المحافظة من ضبط 6 قطع أسلحة ما بين بنادق اليه ومسدس و3 قطع سلاح محلى الصنع، بالإضافة لضبط 126 طلقة متنوعة و8 خزن سلاح

حيث اسفرت جهود ضباط المديريه تحت إشراف اللواء "محمد إبراهيم" مدير أمن أسيوط من ضبط السيارة رقم (ل ل س 854) ملاكي قيادة المدعو "سيد محمد أحمد" سن 25 محامي ومقيم القاهرة المحمودية، وبصحبته كلأ من "محمود عثمان عباس" سن 47 عامل ومقيم  المطيعة مركز أسيوط , "محمد عثمان عباس" سن 35 فلاح ومقيم المطيعة، وبحوزتهم عدد(2) بندقية آلية عيار 7.62×39 [الأولي تحمل رقم 35036929 والثانية تحمل رقم 1403593 ]علي جسم السلاح + عدد(120) طلقة من ذات العيار + عدد(6) خزينة
 
 وقد تحرر المحضر رقم 3644 إداري قسم ثان لسنة 2012
 
 كما تم ضبط

العشرات يقطعون الطريق بأسيوط أمام قرية الفليو بمركز ابوتيج في أسيوط احتجاجاً على مصرع شخصين وتأخر الإسعاف


قطع العشرات من المواطنين طريق أسيوط القاهرة الزراعي أمام قرية الفليو بمركز ابوتيج في أسيوط مساء أمس الخميس، احتجاجا على مصرع شخصين في حادث على الطرق وتأخر حضور سيارة الإسعاف.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد وقوع حادث على طريق أسيوط القاهرة الزراعي أمام قرية الفيلو بأبوتيج نتيجة اصطدام سيارة ميكروباص بدراجة بخارية ما أدى إلى وفاة شخصين في الحال بسبب السرعة الزائدة ونتيجة لتأخر سيارات الإسعاف في نقل المتوفيين، الأمر الذي ترتب عليه تذمر أهالى قرية الفليو وقطعوا الطريق لحين تحرك الشرطة والإسعاف لنقل جثث المتوفيين.

وتمكنت الشرطة من إعادة سير الطريق و نقل المتوفيين وتحرير المحاضر اللازمة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى انسانية من مواطن بقرية بنى شقير بمركز منفلوط باسيوط يطالب المسئولين باجراء عملية لشقيقته التى تعول ثمانية أطفال ومصابة بورم علي النخاع الشوكي بمنتصف العمود الفقري ومحجوزة بمستشفي جامعة اسيوط قسم العظام منذ أكثر من "20" يوما


شقيقتي صفية عبد الحميد أبو الغيط تبلغ من العمر "40" سنة متزوجة وتعول ثمانية
أطفال بمراحل التعليم المختلفة وزوجها يعمل غفيرا بوزارة الزراعة. ودخله بسيط يكاد يكفي متطلبات الحياة.. وهي مصابة بورم علي النخاع الشوكي بمنتصف العمود الفقري ومحجوزة بمستشفي جامعة اسيوط قسم العظام منذ أكثر من "20" يوما. في انتظار قيام الأطباء بإجراء العملية الجراحية لها. والاطباء يتهربون من اجراء العملية دون إبداء أي سبب. وفوجئنا بنقلها من قسم العظام إلي قسم المخ والاعصاب ونحن والمريضة ¢دايخين¢ ما بين رؤساء الأقسام ومدير المستشفي ولا أحد يسمعنا أو يرد علينا في أي شئ. بالرغم من تأكيد الاطباء علي سرعة إجراء العملية.. وشقيقتي معرضة للإصابة بالشلل الرباعي في أي وقت ولا نملك الاموال التي نستطيع تخفيف آلامها بها وإجراء العملية لها.
أناشد د. مصطفي مسعد وزير التعليم العالي ود. محمد حامد مصطفي وزير الصحة اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط ..التدخل لسرعة إجراء العملية لشقيقتي رحمة بها ولتخفيف الآلام المبرحة عنها.
عبد الحميد أبو الغيط حسن
بني شقير منفلوط اسيوط
ت: 01220477300

مديرية أمن أسيوط تكشف لغز عثور الاهالى على جثة لشاب فى العقد الثانى من عمره بزراعات قرية بنى يحيى شرق التابعة لمدينة القوصيه باسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من حل لغز عثور الاهالى على جثة لشاب فى العقد الثانى من عمره بزراعات قرية بنى يحيى شرق التابعة لمدينة القوصيه ، والتعرف على اهليته عليه بعد حوالى 8 ايام من غموض الحادث .

تلقى اللواء محمد أبراهيم مدير أمن أسيوط أخطارا من مركز شرطة القوصية يفيد بحضور "محمد كامل عبد العليم خليف "50 سنه عامل ومقيم نزالى جانوب ـ دائرة المركز وتعرف على الجثة التى تم العثور عليها بمنطقة الزراعات بقرية بني يحيى شرق ـ مركز القوصيه ـ لشاب في العقد الثالث من العمر ملقى على الأرض ويرتدي بنطال أزرق فقط وعاري من أعلى جسمه ومكمم الفم ومقيد بقطعة من القماش بيده وقدميه ولا توجد به إصابات ظاهرية وسابقة النشر عنها ، والتى حررت فى واقعة المحضر رقم 3679 إدارى مركز القوصية .

وقرر أنها لنجله "أحمد محمد كامل عبد العليم "18 سنه سائق توك توك مقيم بذات الناحية .

ولم يتهم احد بارتكاب الواقعة ونفي وجود خلافات بينه وآخرين.. وأضاف بسرقة التوك توك قيادة نجله المتوفي .

ومن جانب

اصابة 4 أفراد بعزبة بني هلال بمركز القوصية باسيوط لخلافات الجيرة


لقى 4 أفراد أصابتهم بجروح متفرقه بالجسم على أثر مشاده كلاميه بينهم تطورت لمشاجره تبادلا فيها إطلاق الأعيره الناريه محدثين أصابتهم نتيجه خلافات الجيره ولهو الأطفال وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط بلاغاً من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية عزبة بني هلال ناحيه المركز .

بالمعاينه والفحص تبين أنها بين
أحمد إبراهيم أحمد سن 20 عامل و مصاب بطلق نارى خرطوش بالكتف والذراع الأيمن ومحمد إبراهيم أبو الليل (طرف أول)
ومحمود جمال فرغلي محمد سن 20 طالب مصاب بجرح بالعضو الذكرى ومصطفي جلال فرغلي سن 23سائق (طرف ثانى)
علي أثر حدوث مشادة كلامية بينهم لخلافات الجيرة ولعب الأطفال تطورت إلي مشاجرة قام خلالها كلاً منهما بالتعدى علي بعضهم البعض وإطلاق أعيرة نارية من سلاح بحوزتهم محدثين ما بهم من إصابات .
تم ضبط الطرفين عدا الثاني وكذا عثر بمكان الواقعة علي فرد خرطوش محلي الصنع ملقى علي الأرض
وبمواجهتهم تبادلا الاتهامات فيما بينهم لذات السبب
وبسؤال أيمن صابر فرغلي سن21 فلاح (شاهد الواقعه) قرر مضمون ما جاء بالفحص .
تم تحرير محضر وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة وجار العرض على النيابه

بالفيديو برشلونة يفوز على ريال مدريد 3/2 فى ذهاب كأس السوبر الاسبانى وفالديز يفسد ليلة برشلونة

 فالديز جدد أمل مورينيو فى السوبر
أفسد فيكتور فالديز حارس برشلونة فوز فريقه على ريال مدريد بخطأ ساذج تسبب فى الهدف الثانى للفريق الضيف . وفاز برشلونة على مضيفه ريال مدريد 3-2 الخميس فى ذهاب كأس السوبر الأسباني. وارتكب فالديز خطا لا يغتفر فى الدقيقة 85 عندما حاول مراوغة مهاجم ريال مدريد أنخيل دي ماريا إلا أن الأخير استخلص الكرة منه وأحرز الهدف الثانى للريال. واعتاد فالديز على ارتكاب مثل هذه الأخطاء فى مباريات الكلاسيكو.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ والفترة المفتوحة بخصوص مظاهرات الغد مع الشيخ / محمد ربيع والشيخ / عبد الاخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط

الدكتورة إلهام شاهين أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر :: جلال الدين السيوطي من أبرز معالم الحركة العلمية والدينية والأدبية في النصف الثاني من القرن التاسع الهجري



أكدت الدكتورة إلهام شاهين أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن جلال الدين السيوطي من أبرز معالم الحركة العلمية والدينية والأدبية في النصف الثاني من القرن التاسع الهجري، حيث شمل نشاطه العلمي التأليف في مختلف الفروع في ذلك الزمان من تفسير وحديث وفقه وتاريخ وطبقات ونحو ولغة وأدب وغيرها، ووصف بأنه حجة في هذه العلوم، وله مؤلفات تصل إلى حوالي 300 كتاب.
وقالت إن السيوطي هو عبد الرحمن بن الكمال أبي بكر بن محمد سابق الدين خن الخضيري الأسيوطي المشهور باسم جلال الدين السيوطي، وولد في الاول من شهر رجب سنة849هـ، المـوافق سبتمبر 1445م، في القاهرة، حيث رحل أبوه من محافظة أسيوط في جنوب مصر لدراسة العلم، وكان سليل أسرة أشتهرت بالعلم والتدين، وكان أبوه من العلماء الصالحين ذوي المكانة العلمية الرفيعة التي جعلت بعض أبناء العلماء والوجهاء يتلقون العلم على يديه، وقد توفي والد السيوطي، ولابنه من العمر ست سنوات، فنشأ الطفل يتيمًا، وأتجه إلى حفظ القرآن، فأتم حفظه وهو دون الثامنة، ثم حفظ بعض الكتب في تلك السن المبكرة مثل العمدة، ومنهاج الفقه والأصول، وألفية ابن مالك، فاتسعت مداركه وزادت معارفه، وكان السيوطي محل العناية والرعاية من عدد من العلماء من رفاق أبيه، وتولى بعضهم أمر الوصاية عليه، ومنهم الكمال بن الهمام الحنفي أحد كبار فقهاء عصره، وتأثر به السيوطي تأثرًا كبيرًا خاصة في ابتعاده عن السلاطين وأرباب الدولة.
الإبداع الأدبي

وأشارت الدكتورة إلهام شاهين

البقاء لله :: وفاة 2 وإصابة اخرين في تصادم 3 سيارات (( نقل القاهرة _ نقل اسيوط _ ملاكى السويس )) بسوهاج

 مصرع وإصابة 4 في تصادم 3 سيارات بسوهاج
لقى موظف وعامل مصرعهما و أصيب اثنان بكسور وكدمات متفرقة بالجسم فى حادث تصادم 3 سيارات بالطريق السريع  بقرية أولاد الشيخ مركز دار السلام.
تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج، إخطارًا من المقدم سامح محي الدين رئيس مباحث مركز دار السلام، بحدوث تصادم بين السيارة رقم 942 ر. ب . د نقل قيادة محمد ع 28 عامًا سائق من دائرة قسم المرج بالقاهرة والسيارة رقم 6348 ط . س . ف ملاكي قيادة سامح . ن 29 عامًا موظف ويقيم بمدينة السويس واصطدمت بهما من الخلف السيارة رقم 56611 نقل أسيوط قيادة خلف . ف 27  عامًا من مدينة اخميم.
أسفر الحادث عن  وفاة قائد السيارة الثانية وناصر. م 53 عامًا عامل وإصابة طانيوس . م  36 عامًا عامل من مستقلي السيارة الثانية، كما أصيب محمد . ع من مستقلي السيارة الأولى  بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقل الجثتين إلى مستشفى أخميم المركزي ورفع آثار الحادث وتسيير حركة السير.

وتحرر المحضر رقم 3345 إداري المركز وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.

اصابة رقيب شرطة و3 مجندين آخرين فى حادث تصادم سيارة شرطة وسيارة نقل اسيوط بالمنيا

إصابة 14 شخصا في حوادث طرق مختلفة بالمنيا
شهدت الطرق الصحراوية والزراعية بالمنيا وقوع 4 حوادث سير أسفرت عن إصابة 14 شخصا، من بينهم 3 مجندين ورقيب شرطة.
كان اللواء ممدوح مقلد مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى إخطارا من النقيب أحمد غرياني معاون مباحث مركز سمالوط بتصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي أمام قرية جبل الطير، وبالفحص تبين أن التصادم وقع بين السيارة رقم  1596 /ب15 شرطة تابعة لإدارة قوات الأمن بالمديرية "بناحية بني خالد بدائرة المركز" بقيادة المجند رامز جميل سمير يوسف 20، وبين السيارة رقم 54063 نقل أسيوط بقيادة حامد مكرم حامد 63 سنة سائق مقيم بالبداري أثناء سير السيارة الأولى في اتجاه القاهرة، مما أسفر الحادث عن إصابة محمود حامد عبد الرحمن 30 سنة رقيب شرطة و3 مجندين آخرين، هم حسين محمد سيد 20 سنة، ومجند محمد، وأحمد حسين.
كما وقع تصادم آخر بالطريق الصحراوي الشرقي بقرية بني حسن الشروق بين السيارتين 694 ا-ف-ل  والسيارة رقم 3274 ه- و – م، مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص تم نقلهم لمستشفى المنيا الجامعي.
وشهد مركز "دير مواس" قبلي كمين دلجا بالطريق الصحراوي الغربي انقلاب سيارة رقم 6237  ج – ن، مما أسفر عن إصابة شخصين.
كما وقع حادث ىخر بالطريق الزراعي بالكوادي أدى إلى إصابة عاملين.

المسئولين فى اسيوط يغتالون أحلام شباب أسيوط في زراعة الصحراء


المخاوف من التعدي علي الاراضي ووضع اليد عليها وتسقعيها فتح شهية لودرات جهاز إسكان أسيوط لالتهام والاطاحة بأشجار الفاكهة وتحويشة عمر الشباب الذي صدق مقولة زراعة الصحراء‏!‏
إن الاف من الافدنة الصالحة للزراعة بمحافظة أسيوط من الممكن أن تحل كثيرا من مشكلات محافظة صنفت علي أنها من أفقر محافظات الجمهورية, فقط تحتاج إلي ان يقدم لها المسئولون يد العون, خصوصا أن الرقعة الزراعية في تناقص مستمر وعندما حمل بعض الاهالي زمام المبادرة من أجل غزو هذه الصحراء كشر لهم جهاز الاسكان والتعمير عن أنيابه.
الأهرام قامت بجولة في أحد هذه الاماكن وتحديدا قرية أبنوب الحمام للوقوف علي المشكلة علي أرض الواقع.
ويحكي سالم حلمي مزارع من قرية أبنوب الحمام مركز الفتح: قمت أنا ومجموعة من الاهالي بالخروج إلي أرض الظهير الصحراوي التابعة لقريتنا وهي مهجورة منذ آلاف السنين ولم تمتد اليها يد العون كي ينتفع من خيراتها بما يعود علينا وعلي أسرنا وأهالي القرية بالخير حيث انها ستوفر مزيدا من فرص العمل لكثير من الشباب, ونظرا لارتفاع تكلفة استصلاحها فقد قررنا أن نبدأ أولا بزراعة أشجار الفاكهة لقلة احتياجها للماء, ولامتصاص الاملاح الموجودة بالتربة, وبدأنا بالفعل الشروع في الاجراءات اللازمة تزامنا مع عملية الاستصلاح من توفير مصدر مائي لري هذه الاشجار وغير ذلك, ويشاركه الرأي محمد عبدالناصر ـ مزارع ـ مضيفا: لكن ماحدث معنا غير ذلك فقد فوجئنا بجهاز الاسكان والتعمير بمحافظة أسيوط يقوم ويتحرك ـ من خلال لجنة من الاسكان لا من أجل معاينة هذه الأرض والوقوف علي حجم ما بذل من مجهود واتخاذ الاجراءات القانونية حيال تسجيلها لنا ـ لإتلاف الزراعات الموجودة وهدم آبار المياه ليموت الزرع أمام أعيننا ولا نملك أن نفعل له شيئا!!.
ويكمل عبدالناصر:

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية بنى هلال مركز القوصية باسيوط يشتكون من عودة أزمة أنابيب البوتجاز


تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...