الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

بالفيديو حملة اعرف دستورك ( جمعية ابناء نجع زريق _البدارى _ اسيوط)

احمد عمر

أمين حزب الوفد بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج بمليونية أسيوط: السيد البدوي لا يمثل إلا نفسه



أعلن جاد الرب إسماعيل أمين حزب الوفد بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج برقم عضويه "19/9/5274" دعمه قرارات الرئيس محمد مرسي وتأييده للدستور الجديد لتحقيق الاستقرار للبلاد.



وقال أمين حزب الوفد لـ(إخوان أون لاين): إن السيد البدوي رئيس حزب الوفد لا يمثل إلا نفسه فقط ولم يأخذ آراء أمناء وأعضاء الحزب بمحافظات الصعيد، مضيفًا أنه يزعم أن الصعايدة جهله لذا فقد أهمل رأي كل محافظات الصعيد.



وأكد أن البدوي لا يهمه إلا مصلحته الشخصية والظهور والكرسي ولا يريد مصلحة البلد ولقد طالبناه بالجلوس مع الرئيس مرسي للحوار فرفض ذلك وضرب برأينا عرض الحائط، ثم ذهب للقائه بعد ذلك بقراره منفردًا. 

مصطفى شاهين

بالفيديو مظاهرات باللغة الانجليزية لتأييد الرئيس مرسى بمليونية الأمس

بالفيديو المئات من التيارات السياسية يواصلون تظاهرهم مرددين ’’ عيش .. حرية .. اسقاط التأسيسية ’’

بالصور.. مسيرات تجوب شوارع أسيوط لرفض الدستور

بالصور.. مسيرات تجوب شوارع أسيوط  لرفض الدستور
                           باقى الصور

بالفيديو جانب من مظاهرات المعارضة باسيوط والمطالبة بتأجيل الاستفتاء

بالفيديو الصعايدة قالو نعم للدستور

بالفيديو قناة اون تى فى وضبط سائق ميكروباص من مركز منفلوط باسيوط وبحوزته 13 بندقية آلية و54 خزينة سلاح آلى و9 دبشك خشبى لبنادق آلية بقصد الاتجار على طريق العلمين مطروح

رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: مذبحة القضاة قابلة للتكرار طالما استأثر فصيل واحد بالحكم


قضاة: مذبحة القضاة قابلة للتكرار طالما استأثر فصيل واحد بالحكم
فرق المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط بين مذبحة القضاة، التى كان بطلها الرئيس السابق جمال عبد الناصر، وما يعتبره المحللون الآن مذبحة جديدة للقضاة، على يد الرئيس محمد مرسي، أول رئيس جمهورية لمصر بعد ثورة يناير.
ويقول ''السيد''، أن لفظ مذبحة أطلق لأن عبد الناصر قام في 31 أغسطس عام 1969، بإصدار قانون  بعزل جميع قضاة، وأعضاء النيابة العامة مناصبهم وعودتهم مرة أخرى إلى مناصبهم في غضون 15 يومًا عدا 200 منهم  اختارهم بعناية خاصة على خلفية إصدار شيوخ القضاة في 28 مارس 1968بياناً ينددون فيه بنكسة يونيه، ويطالبون فيه باختيار الكفاءات فى المناصب، وإطلاق حرية الرأى والتعبير للشعب المصري.
ويشير ''السيد'' إلى اعتراض المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق، لقرار نقله إلى نيابة بنى سويف، لا أو كذلك إنهاء انتداب المستشار إبراهيم صالح، لا يمكناعتباره كمذبحة لهما بل هو حق طبيعى لها خاصة، وأن الأول على درجة نائب رئيس محكمة استئناف، والثاني رئيس محكمة ابتدائية.
ويسترسل قائلاً

أمن أسيوط يتمكن من ضبط 5 قطع سلاح نارى و 3 قضايا مخدرات، و2789 مخالفة مرورية وتنفيذ 360 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة


قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 11 الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 5 ) قضايا ضبط خلالها عدد ( 2 ) بندقية آلية ، وعدد ( 2 ) مسدس ، وعدد ( 1 ) فرد خرطوش ، وعدد ( 32 ) طلقة نارية متنوعة .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط عدد ( 3 ) قضايا إتجار.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 2789 ) مخالفة مرورية متنوعة .
فى مجال ضبط المخالفات التموينية : تم ضبط عدد ( 2 ) قضية متنوعة .
فى مجال ضبط جرائم الأداب العامة : تم ضبط عدد ( 15 ) قضية متنوعة .
فى مجال ضبط جرائم الأموال العامة : تم ضبط عدد ( 4 ) قضايا متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ عدد ( 360 ) حكم متنوع.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى إستمرار الحملات.

إصابة "سمكري" بطلق ناري على يد هارب من حكم قضائي في "ساحل سليم" باسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/7945_660_L_a3326502a4237307.jpg
أصيب صباح اليوم سمكري من ساحل سليم بأسيوط، بطلق نارى على يد بلطجى لرفضة الاستجابة لطلبه بالخروج من محل هواتف محمولة بمفردة لتصفية خلافات مالية بينه وبين صاحب المحل.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول علاء فتحى عبد الحميد، 35 سنة سمكري ومقيم بندر ساحل سليم، مصابا بطلق نارى بالفخذ الأيسر.
وبسؤاله قرر أنه أثناء تواجده بمحل قطع غيار هواتف محمول ملك محمود حسن إسماعيل، حضر شعبان صابر عبد التواب، 32 سنة فلاح ومقيم الشامية، وطلب منه الإنصراف خارج المحل لإنهاء خلافات مالية بينه ومالك المحل، وحال رفضه قام بإطلاق عدة أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته مما أدى لإصابته.
بالكشف عن المتهم تبين أنه محكوم عليه في القضية رقم 121 جنايات مركز ساحل سليم لسنة 2011 والمقضي فيها بالسجن لمدة 10 سنوات، سرقة بالإكراه.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم، وملاحظة الحالة. وتحرر المحضر رقم 2804 إداري، مركز ساحل سليم لسنة2012.
سعاد أحمد
محمود مالك

رئيس حركة ''مواطنون ضد الغلاء': الحسيني أبو ضيف أرهق أمن الدولة

 ''العسقلاني'': الحسيني أبو ضيف أرهق أمن الدولة
قال محمود العسقلاني، رئيس حركة ''مواطنون ضد الغلاء''، إن الصحفي الشهيد، الحسيني أبوضيف، كان مرهقاً لأمن الدولة وجامعة أسيوط، حينما كان طالباً بكلية الحقوق.
وأضاف ''العسقلاني'' عبر صفحته على موقع ''فيس بوك: عرفت الحسيني وهو في العام الدراسي الثاني في كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وقد انضم للشباب الناصريين في الجامعة، وقُيد بعضوية الحزب الناصري، وكان من أنشط الشباب في الحزب، في ذلك الوقت، وشكل مع رفيقه محمد فاضل ـ زميله في الجامعة ـ نموذجاً فريداً في النضال ضد الاستبداد، حتى أنه لم يكن يخرج من الاعتقال حتى يعود إليه مرة أخرى، بسبب نشاطه السياسي المناهض للنظام في ذلك الوقت.
وتابع العسقلاني:

بالصور مستند..قرار بفصل الحسيني أبوضيف من كلية الحقوق بجامعة اسيوط بسبب إحدى اللافتات التى كتب عليها "لا للفساد" لا للتوريث


http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/1547122012121221.jpg


حصلت الفجر على نسخة مستند فصل من كلية الحقوق جامعة أسيوط    للشهيد الصحفى "الحسيني أبوضيف" بسبب إحدى اللافتات التى كتب عليها "لا للفساد" لا للتوريث.
 
والجدير بالذكر أن الزميل الصحفى قد توفى منذ ساعات متأثراً بجراحه إثر إصابته بطلق خرطوش أثناء أداء عمله ، وتغطية مظاهرات مؤيدي ومعارضي رئيس الجمهورية بقصر الاتحادية.
كريم شعبان

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط ينعي "الحسيني أبوضيف" شهيد الصحافة المصرية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/12/2012-634909182522353108-235_main_thumb300x190.jpg
نعى ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط، في بيان له اليوم الأربعاء، الشهيد الزميل الحسيني أبوضيف، ابن مركز طما بمحافظة سوهاج، والذي استشهد أثناء أداء عمله الصحفي المكلف به من قبل جريدة الفجر، لتغطية أحداث الاتحادية يوم الأربعاء الماضي.
كان الزميل قد أصيب برصاصة من على بعد مترين تقريبًا في أثناء وقوفه إلي جوار أحد أصدقائه ليعرض عليه الصور والفيديوهات التي التقطها في أثناء الاشتباكات الدائرة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي بمحيط قصر الاتحادية، وتم الاستيلاء علي الكاميرا الخاصة به، ونقل إثر ذلك إلي مستشفي الزهراء الجامعي بالقاهرة، وبعد تدهور حالته تم نقله إلي مستشفي قصر العيني، حيث لفظ أنفاسه الأخير منذ بضع ساعات.

وقال الزميل محمود العسيري، منسق الائتلاف بأسيوط، والصحفي بجريدة الجمهورية:

البقاء لله :: وفاة الصحفى / الحسيني أبو ضيف خريج كلية الحقوق بجامعة اسيوط متأثرا بجراحه، التي ألمت به أثناء تغطيته لأحداث الأربعاء الماضي أمام قصر الاتحادية



توفي ظهر الأربعاء 12 ديسمبر، الصحفي بجريدة الفجر الحسيني أبو ضيف، متأثرا بجراحه، التي ألمت به أثناء تغطيته لأحداث الأربعاء الماضي أمام قصر الاتحادية.
وكان أبو ضيف دخل مستشفى الزهراء بمصر الجديدة، الأربعاء الماضي، وتم نقله بعد ذلك لمستشفى قصر العيني، وذلك بعد إصابته بخرطوش في الرأس أثناء تغطيته لأحداث الأربعاء الماضي أمام قصر الاتحادية.

جدير بالذكر أن الحسيني أبو ضيف أطلق عليه لقب "الشهيد الحي" لأنه كان في حالة وفاة إكلينيكية.

وكان الحسيني أبو ضيف طالب في كلية حقوق أسيوط وكان ناشط طلّابي معروف في الجامعة واتجاهه السياسي كان ناصري، مساندا لطلبة اﻹخوان كتفه إلى كتفهم في عهد النظام المخلوع ضد الاستبداد وتقييد الحريّات في الجامعة.

وأصدقاءه نقلوا عنّه أنّه كان يقف أحيانا في مظاهرة بمفرده أو بصحبة صديق له.

وكانت قضيّته الكبيرة وقت ما كان طالب، عندما رفعت جامعة أسيوط المصاريف، فرفع قضيّة ضد إدارة الجامعة لتقليل مصاريف الجامعة لتناسب الطلاب.

القضية استمرت متداولة لفترة كبيرة، ووقت ظهور النتيجة، حجبت الجامعة نتيجته ﻷنّه لم يسدد المصاريف، بعدها بأشهر المحكمة حكمت لصالحه بتخفيض المصاريف، ثم ظهرت نتيجته بعد ذلك.

وكان أمن الدولة يستدعيه وقت نظام مبارك ﻷنه كان يدعو ﻷنشطة سياسيّة في الجامعة.

وقف الحسيني أبو ضيف في 2006 على سلالم نقابة الصحفيين يهتف ضد محاكمة خيرت الشاطر و 40 من قيادات اﻹخوان أمام محاكم عسكريّة، بالإضافة إلي أنه كان من أبطال موقعة الجمل، بخلاف أنه وقف في الجولة الثانية لدعم محمد مرسي في انتخابات الرئاسة وكان من أشدّ المؤيّدين له ليفوز بالانتخابات للخروج من مأزق أحمد شفيق!.

بالفيديو قناة مصر 25 واسيوط والصعيد ينتفض من اجل تأييد الشرعية و الدستور

بالصور أهالى اسيوط بدولة الكويت يشاركون فى الاستفتاء على الدستور


                              باقى الصور

الدكتور/ خالد عبد القادر عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط :: لابد من انقاذ البلاد والتصويت بنعم على الدستور


قال العالم الجيولوجي الدكتور/ خالد عبد القادر عودة -عضو مجلس أمناء الثورة-: إن مطالب الثورة المصرية واضحة منذ اليوم الأول للثورة، وأن كل أهدافها تحققت من خلال أول دستور مصري في ظل أول نظام جمهوري ديمقراطي.
وتابع عودة، خلال كلمته في مليونية الشرعية والتوافق بأسيوط  أن مؤسسة الفساد في مصر بما تضم من المفسدين من الانتهازيين والملحدين من أعداء الثورة والدين مازالت تحكم من خلال مؤسساته وتحول بين استكمال أهداف الثورة وتريد إن تعيد النظام الفاسد الديكتاتور بعرقلة الاستفتاء على الدستور.
ودعا إلى إنقاذ البلاد؛ مما يسعى إليه هؤلاء المفسدون بالذهاب إلى صناديق الاستفتاء على الدستور و التصويت على الاستفتاء بـ "نعم " للدستور نعم للاستقرار نعم للديمقراطية.
وطالب عودة القوات المسلحة المصرية والداخلية القبض على كل من يخل عمداً بالأمن العام, اثناء التصويت على الاستفتاء، كما طالب النائب العام بإقامة دعوة ضد الإعلام أو من تخيل له نفسه إلي التحريض علي التخريب . كما طالب وزيري الإعلام والاستثمار بوقف بث جميع القنوات الفضائية والصحف التي سعت إلى تدهور حال البلاد وحرضت على قلب الشرعية ، وتابع أن بعض الصحف التي وصفها بـ " المغرضة الكاذبة " ترسم وجه مرسي بوجه مبارك ، مؤكداً أنه فارقاً كبيراً كالفرق بين الثرى و الثرية ، و تابع هذا الرجل يستحق أن نقف جميعاً معه دعماً للشرعية و الشرعية ، و أن من يقفون ضده يقفون ضد مصر و ضد الشرعية و يخططون لإسقاط الوطن بأموال الخارج " فسينفقون ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون".
صابرين عبد الجليل

إنهاء تعليق العمل بمحاكم أسيوط والوادي الجديد


قررت الجمعية العمومية لمحاكم أسيوط والوادي الجديد الإبتدائية، إنهاء تعليق العمل بالمحاكم والعودة للعمل بداية من اليوم الأربعاء.
وقال المستشار طه درويش رئيس محكمة أسيوط والوادي الجديد الإبتدائية أن الجمعية العمومية لمحاكم أسيوط وافقت بإجماع عدد المستشارين والبالغ عددهم 700 قررت إنهاء تعليق العمل بالمحاكم لعدم تعطل مصالح المواطنين.
صابرين عبد الجليل

وزيرة التأمينات الاجتماعية تتهم موظفاً بالتعدي على قطعة ارض بقرية الغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط


 وزيرة التأمينات
تقدم محامي عن وزيرة الشئون الاجتماعية اليوم ببلاغ إلى مركز شرطة ساحل سليم، اتهم فيه موظف بالتعدي على قطعة أرض مساحتها 600 متر ومخصصه لإقامة مبنى لإدارة التأمينات الاجتماعية بقرية الغريب.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد تقدم محمد حسن أبو المجد 35 سنة محامى بوزارة الشئون الاجتماعية وكيلاً عن وزيرة التأمينات الاجتماعية يفيد قيام فرغلي صادق عبد الحليم 52 سنة موظف مقيم الغريب دائرة المركز بالتعدي علي قطعة أرض أملاك دولة بذات الناحية مساحتها ( 600 ) متر دون وجه حق والخاصة بمحافظة أسيوط لإنشاء مبنى أدارة التأمينات الاجتماعية بالقرية.

يذكر أنه سبق صدور القرار رقم 13 لسنة 2012 م ضد المشكو في حقه لإزالة التعديات الواقعة على تلك المساحة وتم إزالتها بتاريخ 10 الجاري والمحرر عنها المحضر رقم 2794 إداري ساحل سليم لسنة 2012م.

ايهاب عمر

ازدحام بمقاهى أسيوط لمتابعة كأس العالم للأندية

شهدت مقاهي وكافيتريات مدينة أسيوط ازدحامًا شديدًا إثر متابعة المواطنين لمباراة الاهلي وكورينثيانز البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية والمقامة في اليابان رافعين أعلام النادي الاهلي .
كان العشرات من الموطنين وطلاب المدارس قد تغيبوا عن أعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم بمحافظة أسيوط بسبب متابعتهم لمباراة نصف النهائي لكأس العالم؛ مرتدين الـ "تي شيرتات" النادي الأهلي ومنتخب مصر؛ ومتمنين تخطي المارد الأحمر لهذه العقبة الصعبة.
محمد ممدوح

ضبط سائق ميكروباص من مركز منفلوط باسيوط وبحوزته 13 بندقية آلية و54 خزينة سلاح آلى و9 دبشك خشبى لبنادق آلية بقصد الاتجار على طريق العلمين مطروح


ضبط سائق بحوزته 13بندقية آلية و54خزينة سلاح بمطروح
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من توجيه ضربة أمنية ضد تجار الأسلحة النارية، حيث تم ضبط قائد سيارة ميكروباص وبحوزته 13 بندقية آلية و54 خزينة سلاح آلى و9 دبشك خشبى لبنادق آلية بقصد الاتجار.
تم القبض على المتهم على طريق العلمين مطروح، والتحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.
وكانت قد وردت معلومات إلى اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن مطروح باعتزام تهريب كمية من الأسلحة قادمة من ليبيا إلى داخل البلاد.
وأكدت التحريات صحة المعلومات وتم تعزيز الكمائن الثابتة والمتحركة وتمكن قوات القول الأمنى المعين بمنطقة العلمين بمطروح من ضبط "رأفت  س.ث"  35 سنة، سائق ومقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط بمحافظة أسيوط, أثناء قيادته سيارة ميكروباص مندفعاً بسرعة نحو الكمين فى محاولة لتجاوزه, على الفور تمكنت القوات من السيطرة عليه واستيقافه وبتفتيشه وتفتيش السيارة وقائياً تلاحظ بروز ماسورة بندقية آلية من جانب السيارة الأيمن.
ومن خلال الفحص عُثر على مخبأ سرى بداخله على 13بندقية آلية و49 خزينة معدنية خاصة ببنادق آلية FN.، وخزائن آلية خاصة ببنادق آلية عيار، و 9 دبشك خشبى لبنادق آلية، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه وحيازته لها بقصد الإتجار.
محمد صلاح

التيارات المدينة بأسيوط تنظم مظاهرة الليلة لرفض الدستور الجديد


تنظم التيارات المدنية بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء مظاهرة تجوب شوارع وميادين مدينة أسيوط، لرفض الدستور الجديد، وتضامنا مع الاعتصامات بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية.
تخرج المظاهرة من أمام مسجد التقوى بشارع يسري راغب بوسط مدينة أسيوط - عقب صلاة المغرب – وتجوب شوارع 23 يوليو و26 يوليو والمحطة والشهيد أحمد جلال والجمهورية والمحافظة.

وقال محمد العادلي، عضو حركة صوت الحرية بأسيوط، إن المظاهرة تنطلق اليوم لرفض الدستور الذي يتوافق ويخدم فصيلا معينا دون غيره، فضلاً عن كشف الأخطاء والعيوب التي به نظرا لعدم مشاركة أطياف الشعب المصري في صياغته.

وأضاف العادلي، أن القوى السياسية بأسيوط ستستمر في التظاهر ضد الدستور، داعين المواطنين لرفضه والتصويت بـ "لا" في ورقة الاقتراع، حتى لاينخدعوا فى ما تم دسه من السم فى العسل.

يذكر أن الحركات المشاركة في مظاهرة اليوم هى حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"، وحزب الدستور، والتيار الشعبي، والمصريين الأحرار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، والحزب الناصري، وحزب الجبهة، وحركة صوت الحرية وناشطون مستقلون.

اسلام رضوان

اجتماع لاتحاد شباب أسيوط بمشاركة أساتذة قانون لتوضيح أسباب رفض الدستور الجديد


اجتمع اتحاد شباب الثورة بأسيوط، اليوم الأربعاء لدراسة مشروع الدستور بمشاركة بعض رجال القانون وأعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، وانتهوا إلى رفضهم الدستور الجديد والتصويت بـ "لا" عليه للأسباب الآتية:
1- الدستور هو القانون الأعلى الذي يحدد القواعد الأساسية لبقية التشريعات، وبالتالي فهو يرتبط بالشعب لعشرات السنين، وليس من السهل تعديله، فإذا كنا نحلم بالاستقرار لبدء بناء الوطن يجب علينا أن نضع أساسًا صحيحا وقواعد سليمة حتى يكون البناء المبني عليه بعد ذلك سليما.

2- لا مجال للحديث عن أن هذا الدستور يضمن لنا تطبيق الشريعة الإسلامية وأحكامها تطبيقًا كاملاً وهو لم ينص على ذلك، إذً ليس هناك داعٍ لدغدغة مشاعر المواطنين باسم الشريعة الإسلامية، وفي النهاية نكتشف أن الأمر لم يختلف كثيرًا عن الدساتير السابقة.

3- يجب أن نتذكر استفتاء 19 مارس، ومن الذي حشد الشعب للتصويت عليه بنعم حتى نطبق الشريعة الإسلامية ونتجه نحو الاستقرار وهو الذي لم يتحقق في النهاية، حيث إنه لم تطبق الشريعة الإسلامية ولم نعرف الاستقرار، ويجب علينا أن نتعلم الدرس، وألا نسمح لأحد أن يخدعنا من جديد.

4- هناك بعض المواد التى يشوبها القصور وهي المواد أرقام 10، و14، و 42، و48، و62، و64، و70، و73، و74، و90، و113، و134، 173، و176، و177، و178، و187، و196، و198، و199، و202، و208، و209، و212، و216، و231.

اسلام رضوان

اكتشاف حالة مصابة بـ "الإيدز" في أسيوط.. واحتجاز المريض مستشفى الحميات


رصد مستشفى حميات أسيوط اليوم الأربعاء، حالة مصابة بمرض نقص المناعة "الإيدز"، بعد أن أظهرت نتائج التحاليل التي تم إجراؤها بمستشفي جامعة أسيوط إيجابية العينات المأخوذة من المصاب الذي يقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط.
بسؤال المريض عن مصدر المرض تحسبًا لانتقاله للمخالطين له، أقر بأنه كان يعمل في السياحة لمدة 10 سنوات بمدينة شرم الشيخ، وقد يكون المرض قد انتقل له أثناء وجوده هناك.

وقال الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن الحالة محتجزة الآن بمستشفي حميات أسيوط وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد الدكتور أحمد مخلوف، مدير مستشفي حميات أسيوط، أنه تم أخذ عينات من المخالطين للحالة، لعمل التحاليل الطبية اللازمة لها، وإرسالها إلي المعامل المركزية بوزارة الصحة، فضلا عن إرسال تقرير مفصل عن الحالة للوزارة.

اسلام رضوان

ضبط 2789 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور بأسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 2789 مخالفة خلال حملة مرورية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات مابين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وغيرها من المخالفات الأخرى، وتم تحرير محاضر بالمخالفات المختلفة، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

بالفيديو مواطن من محافظة اسيوط يصعد الى المنصة باعتصام مدينة الانتاج الاعلامى ويبدأ بالانشاد بصوته الجميل

تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادات العامة والنقل بأسيوط


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أنه تم تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادات العامة وصفوف النقل بكل المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي، وذلك بعد أن تقرر أن تكون إجازة نصف العام يوم 26 يناير.
وقال كشك في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن الامتحانات سوف تتوقف أيام 1و6 و7 و8 و19يناير بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية والميلاد المجيد وعيد الغطاس.

وصرح عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والصم والنور ستبدأ في الفترة من 16 يناير وحتي 23 يناير، بينما امتحانات صفوف النقل للإعدادية العامة والأخري تبدأ في الفترة من 30 ديسمبر وحتي 5 يناير، وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي ومدارس الفصل الواحد في الفترة من 10 يناير وحتي 15 يناير القادم.

بينما امتحانات الصفوف الثاني والثالث الإبتدائي والفصل الواحد تبدأ يومي 29 و30 ديسمبر لمدة يومين، في حين أن امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي تبدأ 31 ديسمبر وتنتهي 9 يناير.

وأضاف أبو شامة،

حزب الحرية والعدالة ينظم ندوة بعنوان "اعرف دستورك" في أسيوط


نظم حزب الحرية والعدالة بالبداري في أسيوط، بالتعاون مع جمعية أبناء قرية "نجع زريق" ندوة بعنوان "اعرف دستورك"، اليوم الأربعاء، حاضر فيها النائب السابق ممتاز أحمد علي، أمين حزب الحرية والعدالة بالبداري، وحمزة عبد الهادي، عضو اللجنة القانونية بالحزب، وطنطاوي حسن، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعضو نقابة المعلمين بالبداري.
وقال حمزة عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنه لا يوجد دستور في العالم يوجد به توافق بنسبة 100%، وهذا الدستور ليس قرآنًا أو كلامًا مُنزلًا، وإن جميع الإعلانات الدستورية الصادرة من المجلس العسكري ومن رئيس الجمهورية ستلغى بعد إقرار الدستور الجديد، محذرا من بعض نسخ الدستور المضللة والمزيفة التي طرحها أصحاب النوايا السوداء في الأسواق بغرض تضليل المواطن.

وطالب النائب السابق ممتاز أحمد علي المواطنين بقراءة الدستور، وألا يدعوا الإعلام المضلل يشوش على إرادتهم، فهذا الدستور كما أشار فقهاء دستوريون عظام من أعظم الدساتير التي كتبت، ولكن بعض "النخب العلمانية" ـ بحد قوله ـ تريد إشاعة الفوضى في البلاد، متسائلا: "لماذا لا نترك الأمر للصندوق، لتقرير مصير الدستور الجديد؟".

اسلام رضوان

سكرتير عام محافظة أسيوط: 464 مركزًا انتخابيًا يستقبل 2.7 مليون ناخب.. السبت المقبل


أكد جمال آدم سكرتير، عام محافظة أسيوط، أن المحافظة انتهت من جميع الاستعدادات للاستفتاء على الدستور السبت القادم، وقامت بتجهيز كل المقار الانتخابية، بما يضمن سبل الراحة للناخبين والقضاة المشاركين في العملية الانتخابية.
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برؤساء المراكز والمدن والأحياء وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية ومسئولي المديريات التي بها مراكز انتخابية لتلافي أي مشكلات.

وأضاف آدم، أن عدد المراكز الانتخابية فى أسيوط يبلغ 464 مركزا انتخابيا فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين ومن يحق لهم التصويت فى الانتخابات 2 مليون و723 ألف ناخب سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور يوم السبت القادم.

أوضح سكرتير عام المحافظة، أنه سيتم نشر الآلاف من قوات الشرطة والقوات المسلحة لتأمين جميع لجان ومقار الانتخابات قبل العملية الانتخابية، فضلاً عن انتهاء إعداد كل خطط التأمين الأساسية والاحتياطية، وتشكيل غرف عمليات وطواري على مدار ساعات الانتخاب لمواجهة أي مشكلات، مضيفا أن جميع أجهزة الدولة لديهم حرص كامل على إنجاح الاستفتاء بشفافية ونجاح، فيما أعلنت مديرية الصحة حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ووفرت 50 سيارة إسعاف لتكون على أتم الاستعداد لأي طوارئ تحدث بالقرب من المراكز الانتخابية بمختلف مراكز المحافظة خلال يوم الاستفتاء.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة التاسعة بعنوان (( أمان '' حفيد ونيس '' :: ليه الناس إتغيرت ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة بعنوان (( مشكلة غلاء الأسعار ))

طقس اليوم الاربعاء (( 12 ديسمبر _ 28 محرم )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 19

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالصور والفيديو قناة الحافظ تعلن عن اسلام قبطى من امام مدينة الانتاج الاعلامى


احد خدام الكنائس بمدينة 6 اكتوبر ويدعى رومانى اعلن اسلامه على منصة اعتصام م دينة الانتاج الاعلامى على يد الشيخ /حازم ابواسماعيل وقد اطلق على نفسه اسم محمد حازم هناك من الناس كثيرون تستنير عقولهم وقلوبهم

هام لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات بالكلية لجميع الفرق والأقسام دور يناير 2013

                               الفرقة الثانية
                                                                   الفرقة الثالثة

محافظة اسيوط ضمن المرحلة الاولى للاستفتاء يوم السبت القادم 15 ديسمبر


مصادر قضائية: استفتاء الدستور على مرحلتين
أكدت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات لبرنامج الحياة اليوم، أن اللجنة ستقوم بإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد على مرحلتين، على أن تشمل المرحلة الأولى يوم 15 ديسمبر 10 محافظات و هى القاهرة و الإسكندرية و الغربية
و أسيوط و سوهاج و الشرقية و الدقهلية و أسوان و شمال و جنوب سيناء ، والمرحلة الثانية ستضم باقي المحافظات.
عبد الرحمن سيد

بناء علي طلب "العليا للانتخابات" الاستفتاء على مرحلتين لنقص عدد القضاة


http://cdn.alwafd.org/images/news/1255995159vupbj5i.jpg
أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية  قرارا جمهوريا بمد التصويت على الاستفتاء على الدستور ليكون على مرحلتين بدلا من مرحلة واحدة بحيث يجري التصويت في اليوم الأول السبت المقبل والمرحلة الثانية، السبت الموافق 22 ديسمبر.
وأكدت مصادر رئاسية أن هذا القرار جاء بناء علي طلب مقدم من اللجنة العليا لللانتخابات لرئاسة الجمهورية ، نظرًا لقلة عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء والبالغ عددهم 9 آلاف قاض من جميع الهيئات القضائية.
وأضافت المصادر أن العليا للانتخابات لجات لهذا لطلب أيضا بسبب ضيق الوقت فيما يتعلق بإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بعملية الاستفتاء والتي ستبدأ بعد يومين.

ناصر عبد المجيد

بالفيديو جانب من مليونية جنوب الصعيد

المسئول الإدراي لإخوان أسيوط: مشروع الدستور الجديد يعبر بمصر إلى بر الأمان


أكد الدكتور جلال عبدالصادق، المسئول الإدراي لإخوان أسيوط، أن مشروع الدستور الجديد من أعظم الدساتير، ويعبر بمصر إلي بر الأمان والتقدم والاستقرار والتنمية والرفاهية، ويبني مؤسسات الدولة، ويضمن الحرية لكل المواطنين، ولكل من يعيش علي أرض مصر حق في التعليم والصحة والمواطنة وفي الكرامة الإنسانية- حسب قوله.
جاء ذلك خلال كلمته مساء اليوم الثلاثاء في مليونية "دعم الشرعية الدستورية" بساحة عمر مكرم بـأسيوط، وأضاف: "نعم للدستور العظيم الذي بذل فيه أعضاء التأسيسية الوقت والجهد لتحقيق التوافق وضمان الاستقرار"- حيب وصفه.

وأشار عبد الصادق، إلى أن الرئيس محمد مرسي سيوقع ميثاق مع مجلس النواب لعرض نقاط الدستور المختلف عليها ليتم تعديلها في مجلس النواب المقبل، مضيفًا أن هذه المليونية من أجل نصرة الشرعية الدستورية، وتدعيم الوفاق الوطني، وأن هذه الجموع التي أتت من سوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر والوادي الجديد من أجل دعم الشرعية. 

اسلام رضوان

بالفيديو شرح تقريب الإمام النووي لفضيلة الشيخ عصام أنس الزفتاوي الأزهري بمسجد السلطان باسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو القوي الإسلامية بأسيوط تحشد عشرات الألوف لتأييد مرسي

بالفيديو مواطن من اسيوط يعلن عن الجهاد المسلح لقتل المشركين بالله والمشركين بمصر بسبب قيام متظاهرى الاتحادية بالتريقة على اهالى اسيوط

بالفيديو مليونية الشرعية والوفاق الوطني بأسيوط

محمد عصام

بالفيديو مليونية الشرعية والوفاق باسيوط

                           الفيديو الاول

                                                      الفيديو الثانى 

                                                     الفيديو الثالث

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...