الأربعاء، 15 أبريل 2015

اليوم ذكرى ميلاد صاحبة الضحكة المميزة "خيرية أحمد" من اسيوط



موهبة غامرة بالضحك والابتسامة، تنقلت بين العديد من المدارس الكوميدية، لذلك يصعب حصرها ضمن مدرسة واحدة.

اشتهرت بأدوارها الكوميدية حيث قدمت مجموعة من الأدوار في المسرح والتلفزيون والسينما، واستطاعت من خلالها أن تثبت موهبتها الفنية وأن تحجز مكانتها بين صفوف نجوم الكوميدياهى الفنانه التى دائماً نتذكرها بابتسامتها المميزة الواسعه هى "خيرية أحمد"، التى عشقها الملايين من الجمهور.

ولادتها:

ولدت فى 15 أبريل عام 1937، بمحافظة أسيوط، وحضرت مع عائلتها وشقيقتها الفنانة سميرة أحمد إلى القاهرة.

بدايتها:

بدأت من خلال التحاقها بفرقة المسرح الحر التي قدمت معها العديد من المسرحيات منها "مراتى بنت جن، عبد السلام أفندي، الرضا السامي، المغناطيس، الناس اللي تحت".

و في الخمسينيات قدمت برنامج "ساعة لقلبك" بإذاعة القاهرة، ثم انضمت إلى فرقة ساعة لقلبك المسرحية، تنقلت بعد ذلك بين العديد من الفرق المسرحية منها فرقة إسماعيل يس، الريحاني، أمين الهنيدى، كما التحقت في الستينيات بالمسرح الكوميدي.

مشوارها الفنى:

عندما بدأت بأدوار ثانوية فى بعض الأفلام  ولكنها لم تحقق النجاح اللافت للأنظار إلا في "نهاية"، ثم قامت بعدة أفلام ومنها "ساحر النساء، بين الأطلال، حماتي ملاك، عريس مراتي"، ولاقت نجاح وبدءت الجمهور يلقى النظر عليها.

وبعد ذلك شاركت فى العديد من الافلام السينمائية التى وصلت إلى أكثر من 50 فيلم ومن أبرزهم "المهرج الكبير، كذبة أبريل، قبلني في الظلام، حلاق السيدات، السادة، حماتي ملاك، أم العروسة، أميرة حبي أنا، بمبه كشر، الحفيد، أخواته البنات".

كما قدمت ما يقرب من 19 عملاً درامياً على شاشة التلفزيون من أبرزها  "عابر سبيل, الهويس ساكن قصادى, أين قلبي, عفاريت السيالة"، وغيرها من الأعمال المميزة.

وفي المسرح قدمت العديد من الأعمال المتميزة منها "العبيط، ممنوع الستات، سفاح رغم أنفه، نمرة 2 يكسب، طبق سلطة، كلام رجالة، القصيرين".

حياتها الشخصية ووفاتها:

تزوجت الفنانه خيرية أحمد من الكاتب الراحل يوسف عوف ”ولديها منه ابن واحد يدعى “كريم”.

وتوفيت يوم 19 نوفمبر عام 2011 في مستشفى الشروق بالمهندسين عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد أن تعرضت لانسداد في الشرايين نتج عنه إصابتها بأزمة قلبية حادة نُقلت على أثرها إلى العناية المركزة

نجاح جراحة استئصال ورم سرطاني بالمثانة بالمستشفى الجامعي بأسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/240067.jpg
نجح أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية بكلية الطب بجامعة أسيوط د.إيهاب الجنايني ، والفريق الطبي المعاون له في استئصال ورم سرطاني بالمثانة البولية وآخر بقناة مجري البول.

وذكر د. الجنايني أن المريض كان يعاني من وجود ورم سرطاني بالمثانة البولية وآخر بقناة مجري البول، وعمر المريض 55 سنة من مركز منفلوط التابع لمحافظة أسيوط وقد استمرت العملية الجراحية أكثر من 4 ساعات.

الجدير بالذكر أن فصيلة دم المريض O سالب وكان المتوفر منها 1/2 لتر فقط
، وتم إجراء جراحة لاستئصال المثانة البولية والغدد الليمفاوية الخاصة بها، وكذلك تم استئصال قناة مجرى البول، وقد غادر المريض المستشفى بعد نجاح الجراحة.

 عاون د.الجنايني أثناء الجراحة د.محمد عبد الرحمن ، و د.عمر أنور و د.باسم راشد ، بالإضافة إلى فريق التخدير.
 


محمد منير

بالصور ورشة عمل حول إشكالية العنف الجنسي ضد النساء والفتيات بأسيوط

                        باقى الصور

بالصور إنطلاق فعاليات دورة الإسعافات الأولية بجامعة أسيوط

                         باقى الصور

للمرة الأولى .. مهرجان سينمائى لأفلام «الديجيتال» بأسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/4/14/2015-635646379842547138-254.jpg
انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أسيوط للأفلام الديجيتال، تحت رعاية الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة والمهندس ياسر الدسوقى محافظ الإقليم ويستمر المهرجان حتى يوم الجمعة المقبل حيث يتم تسليم الجوائز للفائزين.

وترأست د. مني الصبان المهرجان خلال دورته الأولى وضياء مكاوي مديرا إداريا وعاطف فتحي مديرا فنيا وياسمين مكين مقررا عاما ومحمد جمعة منسقاً إعلامياً

وجاءت فكرة المهرجان من قبل جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط بهدف الاستفادة من هذه التقنية لتشجيع الشباب من عشاق السينما على الإبداع الخلاق وإتاحة الفرصة للتعبير الفني المرئي والمسموع بأبسط الإمكانات وأيسرها بحيث تكون الفكرة والمضمون وأسلوب الطرح الركيزة الأساسية للخلق والإبداع وهو ما يسهم فى دخول فن السينما كفن مهم ضمن الفنون الإبداعية فى قطاع الثقافة الجماهيرية بجوار المسرح والموسيقى والفن التشكيلي والفن الشعبي لذلك قامت الجمعية بتنظيم هذا المهرجان في صورة مسابقة حرة غير مقيده بموضوع أو مده ومتاحة لجموع الشباب في جميع محافظات مصر.

وأكد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس مجلس ادارة جمعية رواد قصر ثقافة اسيوط أن المهرجان، الذى يحمل فى دورته الأولى اسم المخرج الراحل نيازي مصطفى، ابن محافظة أسيوط يأتى بهدف دعم النشاط الثقافي بصفة عامة والثقافة السينمائية بصفة خاصة من خلال تشجيع المواهب السينمائية ونشر الثقافة السينمائية بين الشباب

وأضاف أن عدد الأفلام التى تقدمت للمشاركة فى المسابقة 66 فيلما وقامت لجنة المشاهدة باختيار 30 فيلماً تنطبق عليها شروط المهرجان وسيتم عرض الأفلام المشاركة على أن تعلن نتيجة لجنة التحكيم في اليوم الرابع.، مشيرا إلى أن المهرجان سيتضمن ثلاثة أقسام هي الفيلم الروائي القصير والفيلم التسجيلي وأفلام التحريك وتبلغ قيمة جوائزه 3 آلاف جنيه للمركز الأول في كل مجال وألفي جنيه للمركز الثاني وألف جنيه للمركز الثالث فضلا عن الدروع وشهادات التقدير.

وقررت إدارة المهرجان تكريم الفنان الراحل خليل مرسى إبن محافظة أسيوط، فى ختام الفعاليات، كما قررت إقامة ندوة عقب عرض الأفلام للرد على استفسارات الجمهور، كما سيتم مناقشة حول الأفلام الفائزة حول وجهات نظر صناعها ورؤيتهم الفنية في الأفلام.

والأفلام التى سيتم عرضها فى المهرجان تضم 13 فيلما روائيا قصيرا هى «فردة شمال» إخراج سارة رزيق و«الكلمة الأخيرة» لوليد الغراب و«شاى بالنعناع» لمشاعل يوسف و«تريب» لسارة الطوخى و«حياة» لسارة بطرس و«جيلان» لهشام الحلو و«لعبة البيت» لمحمد الوصيفى و«خمس نقط» لنزيه وليم و«بداية» لمنه فايد و«أبيض غامق» لهيثم عبد الحميد و«سرعة الضوء» ليوسف الإمام و«نورا« لرمزي ذكرى و«اثنين 00 اثنين» لأحمد العسال، و «ملكوت» لمحمد هانى.

كما يعرض المهرجان 6 أفلام تسجيلية هى «الجريدى» من إخراج محمد الأسوانى و«امرأة قصر بدوى» لتيموث سامح و«القرطاس» لمحمد حسن عبد العظيم و«الترجمان» لعبد الله الجابري و«الدمغة» لسامي حنا و«هنا مش القاهرة» لمصطفى أمين.

بينما يعرض 10أفلام تحريك وهى «الحلم زى البالونة» إخراج آيات سيد و«قلم رصاص» لمحمد لطفي و«متلازمة» لعمرو عكاشة و«الناحية الثانية» لأحمد عماد و«فولت» لكريم البارودى و«Anti Tuktuk» لعمر ممدوح و«حواء» لهويدا بلال و«In god Trust» لألبير جورج و«سكارف» لأحمد عماد و«ماريونت» لندى حلمي.


محمد مختار أبو دياب

بالصور.. "صحة أسيوط" تغلق معمل تحاليل غير مرخص بمركز ديروط وبه مستلزمات مخالفة

 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/unnamed-813.jpghttp://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/unnamed-714.jpg

اكياس دم تم ضبطها داخل المعمل


المعمل اثناء اغلاقه بالشمع الاحمر -اليوم السابع -4 -2015
المعمل اثناء اغلاقه بالشمع الاحمر

دورة تدريبية لترشيد الطاقة بالمؤسسات الحكومية بمركز النيل للإعلام بأسيوط


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/11136649_955560737801015_8407122281275643604_n.jpg?oh=5f97021481808ff2645d9d675ee276c1&oe=55D8D6A3
نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط دورة تدريبية تهدف إلي ترشيد الطاقة بالمؤسسات الحكومية بالتعاون مع شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء وجهاز شئون البيئة وشارك بهذه الندوة حوالي 25 موظف من مسئولي العهد والصيانة الكهربائية ببعض المؤسسات الحكومية بهدف توعيتهم بمدي خطورة المصابيح التي تحتوي علي الزئبق وطرق التعامل معها والتخلص الآمن منها ودراسة أهم المعوقات التي تحول دون التخلص من المخلفات الكهربائية .. صرح بذلك محسن محمد مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط
وناقش إبراهيم عبد اللطيف باحث بيئي بجهاز شئون البيئة بأسيوط أسباب استخدام المصابيح الموفرة للطاقة وما هي النتائج المترتبة علي استخدامها وخطورة اللمبات الفلورسنت وكيفية التعامل معها.
ومن جانبه أوضح المهندس خلاف رشدي مدير عام ترشيد الطاقة بشركة مصر الوسطي بأسيوط أن الاستهلاك المنزلي يبلغ حوالي 46% والاستهلاك الصناعي حوالي 29% بينما بلغ الاستهلاك بالقطاع الحكومي 17% وقطاع الزراعة والتجارة 8% مضيفا ان المحطات التي تعمل بالبترول والغاز الطبيعي تمثل حوالي 89% بينما تبلغ المحطات التي تعمل بمساقط المياه سواء بالنيل او السد العالي حوالي 9% مؤكدا علي ضرورة قيام مسئولي الصيانة بالمؤسسات الحكومية بالترشيد وإجراء الصيانة اللازمة بصفة مستمرة.
وقال مدير مركز النيل انه لابد من تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالمؤسسات الحكومية وإجراء اختبارات للمبات ومدي استهلاكه للطاقة الكهربائية وتخفيف الأعباء المنزلية من خلال استخدام لمبات موفرة للطاقة وضرورة التعاون بين جميع أبناء المجتمع لترشيد استخدام الكهرباء للحصول علي أفضل خدمة للجميع .

إفتتاح 37 عمارة سكنية وإنشاء مشروعات خدمية بديروط بتكلفة مليار و358مليون .. خلال احتفالات العيد القومي لأسيوط


قال المهندس ياسر دسوقى محافظ أسيوط أن المحافظة ستشهد خلال احتفالات العيد القومي الاسبوع القادم إفتتاح مجمع سكنى مكون من 35 عمارة سكنية بقرية دشلوط بإجمالي 720 وحدة سكنية بمركز ديروط بتكلفة تصل إلى 105 مليون جنيه وعمارتين بمركز ديروط بتكلفة 7 مليون جنيه وذلك في محاولة لحل مشكلة الإسكان ووضع حلول لها مشيراً إلى مواصلة العمل والجهد لتقديم الخدمة للمواطنين وتطوير أداء الجهاز الحكومي بالمحافظة.
وأضاف محافظ أسيوط أن العيد القومي لأسيوط سيشهد وضع حجر الأساس لمدرسة الجيل الجديد للتعليم الأساسى بمركز ديروط بتكلفة 2 مليون و895 ألف جنيه ووضع حجر الأساس أيضا لمدرسة الرياض للتعليم الأساسى بقرية الكودية على مساحة 2224م بتكلفة 3 مليون و338 ألف جنيه كما يتم تفقد أعمال الإنشاء بمدرسة الشهداء بقرية صنبو على مساحة 2200م بتكلفة 3 مليون و145 ألف جنيه وأعمال الإنشاء بمدرسة جرف سرحان الإبتدائية بقرية نزلة عبداللاه على مساحة 1310م بتكلفة 2 مليون و300 الف جنيه موضحاً استمرار العمل على قدم وساق للانتهاء من هذه الإنشاءات وغيرها حتى تدخل الخدمة سريعاً ويتم الاستفادة منها .
وأشار الدسوقى إلى الأعمال الجارية بمشروع طريق ديروط (أسيوط) حتى الفرافرة (الوادى الجديد) بطول 310 كم ضمن المشروع القومى لشبكة الطرق الإستراتيجية للتنمية بتكلفة مليار و20 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء كوبرى ابو الهدر الذى يربط بين قرى ابوالهدر ونزلة بدوى ونجع سويلم وكوم الزرزور وقرى غرب دشلوط بتكلفة 3 مليون و700 ألف جنيه فضلا عن إنشاء شبكة صرف صحى بمركز ديروط حيث تم الإنتهاء بنسبة 90% منها كما يتم إنشاء محطة مياه شرب نقية عملاقة تخدم 42 قرية ونجع وعزبة وسكان مركز ديروط وذلك بتكلفة 210 مليون جنيه فضلا عن افتتاح وحدة الكلى الصناعى بمستشفى ديروط المركزى بتكلفة 900 ألف جنيه.

محافظ أسيوط يعقد 3 لقاءات جماهيرية أسبوعيًا لمناقشة مشكلات المواطنين


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/02/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71.jpg
 أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن عقد لقاءات جماهيرية وجولات ميدانية بمركز وقرى المحافظة بمشاركة القيادات التنفيذية بالمحافظة وكلاء الوزارات والتنفيذيين للوقوف على مشاكل المواطنين ومطالبهم على الطبيعة وإصدار القرارات الفورية لحلها علاوة على متابعة المرافق الخدمية للتأكد من آداء دورها فى خدمة المواطنين ومتابعة تنفيذ مشاريع البنية الأساسية.

وقال محافظ أسيوط أن سيتم عقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بمعدل 3 مرات أسبوعيا بجميع مراكز وقرى المحافظة فضلاً عن جولات مفاجئة على مديريات الخدمات والمستشفيات ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والمخابز ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز، مشيرًا إلى خطة المحافظة لاستكمال المشروعات المتوقفة والبدء فى مشروعات خدمية وتنموية جديدة فى قطاعات التعليم والصحة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى.

ونوه المحافظ إلى أهمية مشاركة شباب المحافظة فى المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك )، معلنًا تذليل أية عقبات في تنفيذ المشروعات الصغيرة لتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب والنهوض بالقرى .

صورة .. محافظ الاسكندرية ينزل الشارع ويصافح عمال النظافة.. وعامل: "مفضلش من الفسيخ إلا ريحته" .. نجاح المسئول من مراقبة واهتمام المسئولين منه .. إذن كلنا فاشلون لعدم وجود هذه الصورة فى اسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/338592_Large_20150414123311_28.jpg
أصر محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، على مصافحة عمال النظافة بيده أثناء عملهم في جمع مخلفات شم النسيم من بقايا الفسيخ والرنجة، كنوع من التضامن معهم ولرفع معنوياتهم والشد من أزرهم والتأكيد على شعور المواطنين والمسؤولين بأهميتهم البالغة للوطن.

وفوجئ عمال النظافة على طريق الكورنيش بمنطقة المندرة شرق الإسكندرية، بمرور المحافظ هاني المسيري عليهم، ونزوله من سيارته بدون حراسات أو أفراد تأمين، وإلقاء السلام عليهم، ثم مد يده إليهم فردًا فردًا لمصافحتهم والتعرف على أسمائهم، وقدم الشكر إليهم على ما يبذلونه من جهود وصفها بالمضنية لخدمة أهالي المدينة وتنظيف شوارعها في كل الأوقات.

وخلال مصافحته لأحد العمال، داعب العامل "عبدالواحد عيد"، المسيري، قائلًا: الفسيخ اتاكل ياريس ومفضلش منه غير زبالته وريحته"، ﻻفتا إلى أن أكوام المخلفات بجميع شوارع المحافظة باتت عبارة عن بقايا الفسيخ والرنجة التي تسبب أزمة لجميع العمال.

ومن جانبه، قال "المسيري"، للعمال، إن الجميع يعمل من أجل رفع مستوى نظافة المحافظة لإعادتها إلى رونقها وجمالها، مضيفا: "كلنا في خدمة المحافظة، ونحاول تذليل العقبات أمام العمال وتحسين أحوالهم باعتبارهم أهم طرف في منظومة نظافة المدينة".

وتابع: "لا أفضلية لأحد على غيره سوى بالعمل والكد والاجتهاد بكل شرف وأمانة وتحمل المسؤولية". 


حازم الوكيل
ايمان عافية

ننشر أسماء الفائزين بقرعة الحج في أسيوط .. نعتذر عن عدم جودة الصورة



ننشر أسماء الفائزين بقرعة الحج في أسيوط
ننشر أسماء الفائزين بقرعة الحج في أسيوط
                        باقى الصور

ننشر تفاصيل طرح 40 ألف وحدة للمواطنين في 8 مدن من بينها مدينة اسيوط الجديدة خلال شهر


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/158/2/500x282o/987.jpg?q=1
علمت "فيتو" أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق تستعد لطرح 40 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة ضمن مشروع الإسكان المتوسط في المرحلة الثانية خلال شهر.

وأكدت مصادر، أنه سيتم طرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 مترا، وذلك في مدن "القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، أكتوبر، الشروق، العبور، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، 15 مايو".

وأوضحت المصادر، أنه سيتم طرح نحو 13.5 ألف وحدة سكنية في مدينة القاهرة الجديدة لمن لم يصيبهم الدور في المرحلة الأولى، وذلك تنفيذا لوعود الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان لهم بشرط عدم سحب مقدماتهم.

وأكدت المصادر أنه جار إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة الثانية، لافتة إلى أن وزير الإسكان اجتمع برؤساء أجهزة المدن ونواب هيئة المجتمعات العمرانية للتأكد من استعداد الهيئة والمدن الجديدة للمرحلة الثانية والاطمئنان على ترفيق أراضى المرحلة الثانية من المشروع.

كانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو 30 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة، أكتوبر، الشروق، العبور، مدينة بدر، دمياط الجديدة، السادات، العاشر من رمضان"، وذلك في شهر نوفمبر الماضى، وذلك ضمن مشروع الإسكان المتوسط الذي يستهدف تنفيذ نحو 15 ألف وحدة سكنية على 4 مراحل.

محمد فتحى

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وعودة فرقة أسيوط المسرحية للحياة بعد توقف 25 عاما



عن سبب الغاء حفل ايهاب توفيق بأسيوط .. مدير أمن اسيوط ’’ المكان ضيق والجماهير كتير وبالالاف والازدحام خطر ’’ .. منظم حفل ايهاب توفيق باسيوط ’’ محدش كان هيحضر الحفل لان الاسعار غالية فألغينا الحفلة ’’ .. يعنى متآمر وأهبل ’’ منك لله .. كان نفسى اسمع أغنية غلطة وندمان عليها ’’


http://www.al3rabnews.com/wp-content/uploads/90735.jpg
كشف أحد منظمى حفل المطرب إيهاب توفيق، بنادى الواى بأسيوط خلال أعياد الربيع، أن الحفل تم إلغاءه لعدم اكتمال أعداد حجز التذاكر المقررة له، نافيًا الأخبار التى تم تداولها بأن الإلغاء تم لدواعى أمنية.

وأضاف منظم الحفل لـ«التحرير» أن أسعار التذاكر كانت تبدأ من 100 جنيه وحتى 150 جنيه، مشيرًا بأن هذا المبلغ يعتبر مرتفع جدًا بالنسبة لمحافظة أسيوط، مما تسبب فى العزوف عن حضور الحفل فأضطرروا لألغاء الحفل.

انظر ياعم سلامة يا أعمى .. مستشفى الأطفال بأسيوط يغتال الغلابة .. هل يتدخل رئيس جامعه اسيوط لانقاذ المرضى من الاهمال


بالفعل مطلوب تدخل رئيس جامعة اسيوط فورا لانقاذ مستشفى الاطفال الجامعى التابعة له من كل صفوف الاهمال والعذاب.



فقد اشتكى عدد من المترددين على مستشفى الأطفال الجامعى من ارتفاع قيمة تذكرة الدخول وكذلك قيمة التحاليل، ناهيك عن أن معظم التحاليل التى يحتاجها الأطفال يتم عملها خارج المستشفى وهو ما يكلف أولياء الأمور مبالغ طائلة.

يقول محمد من أسوان تم تحويل ابنتى البالغة من العمر عدة سنوات لمستشفى الأطفال الجامعى نظرا لأنها تعانى مشكلات فى المخ، وعندما حضرت طلبوا منى عمل أشعة مقطعية على المخ وأن يتم إجراؤها خارج المستشفى وهو ما يكلف نحو 600 جنيه، وأنا لا أملك من حطام الدنيا شيئا، فلجأت للتسول أمام المساجد لتدبير هذا المبلغ مطالبا المستشفى بإمكاناته الضخمة بتوفير هذه الخدمات خصوصا أن أغلب المترددين عليه من المعدمين.ويشاركه الرأى سيد من أسيوط قائلا تم تحويل ابنتى بعد حجز أمها بمستشفى صحة المرأة لوضعها بالحضانة، بمستشفى الأطفال الجامعى فرفضوا قبولها حتى يتم دفع قيمة التأمين لدخول الحضانة وبعد حجزها ثلاثة أيام طالبونى بدفع مبلغ 250 جنيها لدخولها القسم الاقتصادى لعدم وجود أماكن فى المجانى أو إحضار خطاب من التأمين الصحى لتخفيض المبلغ فى حين رفض التأمين إعطائى الخطاب بعد خروج ابنتي، ومعظمنا من معدومى الدخل فكيف يكون المستشفى مجانيا وكل شيء فيه بالفلوس؟!.ومن جانبها فجرت إحدى الموظفات بالمستشفى ـ رفضت ذكر اسمها ـ عدة مفاجآت لـ«لأهرام» منها أن مدير العلاج بأجر صدر له أمر تكليف وهو مخالف للشروط حيث إنه تنمية إدارية وليس تمويل ومحاسبة كما فى شروط شغل هذه الوظيفة، كما تمت الموافقة على تحصيل مبلغ 5 جنيهات توضع فى خزينة المستشفى نظير قيمة إعطاء المريض علاجا ثم كتابته فى تذكرة الاستقبال الخارجى أو تذاكر العيادة الخارجية مع تحديد قيمة 30% منها لهيئة التمريض والمعاونين لهم، فى حين أن هذه المبالغ من المفترض أن تحصل لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وليس مكافآت.كذلك تم رفع قيمة التحاليل الخاصة بقسم الوراثة «الكروموسومات» من 150 جنيها إلى 260 جنيها ورفع نسبة المكافأة الخاصة بالقسم من 12% إلى 15%وهو ما تمت الموافقة عليه فى 4/1/2014 وهو ما يفوق قدرات وإمكانات المترددين على المستشفى.كذلك صرف مكافأة شهرية تقدر بنحو 50% من الأجر الأساسى لمدير عام شئون العاملين على أن تكون بالتناوب مرتين من خزينة المستشفى الرئيس ومرة من صحة المرأة ومرة من مستشفى الأطفال وبصفة مستمرة من صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات الثلاث، فى حين أنه لا توجد فى لوائح الصناديق الخاصة ما يسمح لمدير شئون الأفراد بالجامعة بصرف مكافآت من صندوق المستشفيات ومع ذلك يتم الصرف منذ ديسمبر 2013.وتشاركها الرأى ناهد عبدالله رئيس قسم شئون العاملين بالمستشفى قائلة: إننى اكتشفت قيام مسئولة بالشئون الإدارية بمستشفى الأطفال بتعيين ابنتها مرتين بنفس طلب التعيين دون الرجوع للسلطة المختصة، وأنها احتفظت وأخفت الملف الخاص بها عني، وعندما علمت بالمخالفة تقدمت بشكوى فتم عمل تحقيق ومجازاتى أنا وهى فى 9/6/2014 بخصم خمسة أيام من راتبى باعتبارى أننى تسترت على الواقعة، وعندما تظلمت المسئولة فى 9/6/2014 تم فحص تظلمها وصدر قرار رئيس الجامعة فى 17/1/2015 برفع الجزاء عنها عملا بنص المادة 91 من قانون نظام العاملين المدنيين رقم 47 لسنة 1978 وهو سقوط المخالفة بمقتضى مرور ثلاث سنوات عليها، فى حين لم ينظر فى التظلم الذى تقدمت به حتى كتابة هذه السطور خصوصا أن قرار الجزاء واحد والمخالفة واحدة.. ناهيك عن مخالفات صرف مبالغ مالية لها دون وجه حق وهذا وفقا لتقرير الإدارة العامة للتوجيه رقم 42 لسنة 2013 والذى أوصى برد هذه المبالغ مع تعديل قرار الصرف.

واختتمت ناهد كلامها وعندما قررت أن أتقدم بشكوى لرئيس الجامعة وللنيابة الإدارية لرفع الظلم عنى والتحقيق فى هذه المخالفات فوجئت بقرار مديرة المستشفى بخصم خمسة أيام من راتبى ونقلى إلى موظف برعاية الشباب بالمخالفة للقانون..ما يحدث فى أطفال أسيوط الجامعى يحتاج لتدخل رئيس الجامعة نفسه وتشكيل لجنة محايدة للتحقيق لرفع الظلم عنها.


حمادة السعيد

مجتمع بلا فن ولا ثقافة .. كيف أصبحت محافظة أسيوط "بلا سينما"؟


http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/4/14/2015_4_14_18_23_54_455.jpg
على مسافة تبتعد عن القاهرة بحوالي 375 كم، تمتد مبنى سينما أسيوط، تحديدا في الجاب الغربي من المحافظة التي تنتمي لجنوب مصر، السينما منذ أسبوعين أغلقت أبوابها أمام الجمهور، تركت على واجهتها بعض أفيشات لأفلام انتهى عرضها، ونية المشتريين لتحويل المبنى إلى مول تجاري، لتصبح المحافظة بعد قرار البيع بلا أي دور سينمائية، "مصراوي" يرصد قصة السينما التي تنتظر الهدم.

وقفة احتجاجية ترفض الهدم

عدد من الفنانيين والمثقفين كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية اعتراضا على البدء في تحويلها إلى مول تجاري، منهم هشام عبد الحميد المخرج المسرحى، وأحمد الجناينى فنان تشكيلى، والشاعر ماجد يوسف والفنانة وفاء الحكيم، والدكتورة إيمان مهران الباحثة فى التراث وعدد من المثقفين والصحفيين، احتجاجا على القرار، قائلين إن منارة الفن في المحافظة لا تقل أهميتها عن جامعة أسيوط، خاصة بعد هدم سينما أسيوط الصيفى وخشبة الصيفى، لتبقى السينما آخر أمل لمحبي الفن في المحافظة.

أحزاب ترفض الهدم

غلق السينما كان مثار غضب لبعض الساسة، حيث حذر الحزب المصري الديمقراطي اﻻجتماعى في أسيوط، من محاولات هدم سينما "رينسانس" على أيدي من أسماهم بسماسرة الأراضي لتحويلها لأبراج سكنية.

وقد قال الحزب، في بيان صحفي له، إن هذه السينما هي الوحيدة الباقية في المحافظة، واستنكرت تحويلها إلى أبراج او مول تجاري، على حساب المبنى المعماري ودور السينما الوحيدة في المحافظة، وأن الهدم من أجل جني المليارات، بحسب رأي الحزب.

المحافظة تبحث عن بديل

من جانبه، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لـ"مصراوي" إن أرض السينما والمبنى ملكية خاصة لأحد الشركات، ولا يحق للمحافظة التدخل في الأمر، حتى وإن كان المبنى تحفة معمارية بجانب كونه مكان ثقافي للسينما والفن لسكان المدينة.

وأضاف الدسوقي إن المحافظة تعمل في الوقت الحالي على توفير بديل عن "رينسانس" بالتنسيق مع وزارة الثقافة، قائلا "نعمل على البديل، لكن الآن لدينا مشكلات أهم تواجه المحافظة"، بحسب قوله.

ريسنساس: المبنى ملكية خاصة

وقال عبد الجليل حسن، المتحدث الإعلامي باسم مجموعة سينمات رينيساس إن دار السينما ملكية خاصة، ولأصحابها الحق في التصرف فيها، مشيرا إلى أن السينما تتعرض لخسائر مادية في الفترة الأخيرة،لا يتناسب مع ما توفره السينما من أرباح، وسط حالة من الركود في السينما.

وتابع حسن لـ"مصراوي" إن المعترضين على الأمر عليهم المطالبة من الحكومة ممثلة في وزارة الثقافة بتحسين دور السينما، سواء قصور الثقافة أو غيرها، لإنه ليس دور الشركات الخاصة، حسب وصفه، وأن الوقفات الاحتجاجية يجب أن تحدث أمام قصور الثقافة، وليس أمام المبنى.

قصر سينما.. بديل مؤقت

السينما التي تحمل فوق مبناها اسم "سينما أسيوط"، قريبة لمنزل "فؤاد عماد"، أحد المهتمين بالسينما في المحافظة، والذي يعمل في قصر ثقافة السينما، يقول "فؤاد" إن السينما ليست أزمتها في إغلاقها، لكن الأفلام التي تعرض بها ليست على المستوى، ولا تلقى إقبالا إلا في الأعياد والمناسبات، ورغم ذلك فإن عدد من جمهور السينما عزف عنها بعد أن علم بخبر إغلاقها والنية لهدمها.

ويتابع "فؤاد" الذي دخل السينما آخر مرة في ديسمبر الماضي، أن الاهتمام بالثقافة والفن في المحافظة قليل جدا، خاص في ظل وضع اقتصادي متدهور للمحافظة الفقيرة، والتي لا تهتم كثيرا بالسينما، ورغم ذلك أقبل عدد كبير من رواد السينما على قصر الثقافة بعد غلق رينسانس، والذي يعد الآن من الأماكن القليلة التي تعرض أفلاما سينمائية بالمحافظة، قائلا "الاهتمام بالثقافة والفن بالصعيد قليل، ليس كما في القاهرة".


يسرا سلامة

في أسيوط.. الهيئة تنقب عن الآثار ومنازل دير الجبراوي تنهار .. مواطنون: لا مرافق ولا ترميم.. والحفر مستمر




في أسيوط.. الهيئة تنقب عن الآثار ومنازل دير الجبراوي تنهار
 "أن يكون في منزلك أو القرية التي تعيش فيها آثار فهو أمر في غاية السعادة؛ إلا أن هذه الآثار في قريتنا ما هي إلا مصدر مضايقة ومعاناة تهدد حياتنا".. كلمات افتتح بها فضل راتب كلامه لـ "مصر العربية" عن قرية دير الجبراوي التابعة لمركز اأبنوب بمحافظة أسيوط.



القرية يسكنها 32 ألف نسمة من المزارعين والعمال وأصحاب المهن الحرفية، أغلبها مبانٍ ريفية قديمة معرضة لانهيار، بسبب تنقيب هيئة الآثار داخل القرية للبحث عن الآثار. ـ بحسب ما قاله مواطنون ـ.



وجود الآثار في أرضها أصبح مأساة تهدد البعض بانهيار المنزل، وتهدد أسرة أخرى بعدم قدرتها على إنشاء بئر صرف صحي، وإدخال مياه الشرب حيث إن الحفر محظور بحجة أن المكان أثري وكل من يتعدى يبلغ عنه خفير الآثار ويحرر له محضر تعدٍ.





قال راشد راتب، عامل 40 سنة أحد المتضررين، إن هيئة الآثار بأسيوط قامت بالتنقيب داخل منزلي بحثًا عن أي أحجار أو تحف أثرية، ونحن نسكن هنا منذ 30 سنة ولا توجد أي معالم لوجد الآثار من تاريخ البحث إلى الآن".



وأضاف: "نعاني من عدم إدخال مرفق الماء للمنازل حتى لا أحد يستطيع في القرية حفر بئر صرف صحي، أو عمل دورة مياه بحجة أن المكان أثرى وينقب، كما قرر محافظ أسيوط السابق تحميل نصف تكاليف الحفر رأفة بحالنا، وكنا نتحمل تكاليف التنقيب على حسبنا الشخصي قبل الثورة بالرغم من فقر حالتنا المادية".



وقال حمزة محفوظ 35 سنة فلاح إن أغلب المنازل قديمة البناء مبنية بالطوب الأخضر والأحمر والطين وحفر بئر بعمق 3 متر داخل المنزل، يهدد المبنى كذلك لا أحد يستطيع تجديد أو ترميم سكنه لأن الآثار تمنع ذلك وكل من يتعدى له يبلغ به خفير الآثار ويتم عمل له محضر تعدي ونيابة وتحقيق.



وتشتكي هانم جرجس ربة منزل، من تعقيد الإجراءت بعد إنهاء أعمال التنقيب الأثري، كذلك المجلس المحلى القروي يلقى المسؤولية على الهيئة نفسها فيعيش المواطن في صراع متواصل بين المجلس والآثار، وذلك بحجة عدم إنهاء أعمال التنقيب وأيضًا صعوبة أخذ تصريح من هيئة الآثار إلى المجلس المحلي بإدخال مرفق مياه، كما لا أحد يستطيع  تجديد أو ترميم منزله.


ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عوض، مدير عام آثار وسط الصعيد: "بالنسبة للمناطق التي فيها آثار مثل قرية الجبراوي لابد من حمايتها، حتى إنهاء أعمال البحث والاكتشاف وأي محاولة للحفر من الممكن تفسد معالم أي اكتشاف أثري قد يكون في صالح الوطن ومع ذلك من المفترض أن تقوم الأجهزة المحلية بالتعاون مع الأهالي لتوفير البدائل في توفير حياة أفضل لسكان القرية والمناطق التي مثلها.

 محمود حسن

ضبط 23 ألف جنيه مزيفة بحوزة شخصين في أسيوط


http://masr-alyoum.com/content/uploads/2015/04/15/552da9bd982c6.jpeg
تمكن ضباط قسم الأموال العامة بمديرية امن أسيوط أمس الثلاثاء من ضبط شخصين بحوزتهما 23400 جنيها عملات مزورة .

كان اللواء عبد العظيم نصر الدين مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية يفيد تمكن قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية من ضبط "أحمد .ف .أ " 27 سنة عامل زراعي مقيم قرية كوم ابوشيل مركز أبنوب وبحوزته 8000 جنيها عملات مقلدة.

كما تمكنت من ضبط "رأفت .ع .خ " 53 سنة أمين مخازن بجامعة أسيوط ومقيم مدينة القوصية وبحوزته 15400 جنيها عملات ورقية مزيفة، وجاري تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة.

جنايات أسيوط تقضي بإعدام عامل قتل طفلة بعد فشله في اغتصابها


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/09/14/13791231565212.jpgأصدرت محكمة جنايات أسيوط، أمس الثلاثاء، حكما بإعدام حازم أحمد محمد حمزة؛ لقيامه بقتل طفلة بعد محاولة اغتصابها، والسجن عام مع إيقاف التنفيذ لشقيقه عبد الرحيم محمد وشقيقته سمر محمد لمساعدتهما المتهم في إخفاء أدلة الجريمة.
تعود الواقعة إلى شهر مارس عام 2014، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بأبو تيج على جثة فتاة في العقد الثاني من عمرها ملقاة في ترعة المرة بأبو تيج، وبعمل التحريات تبين أن الجثة لفتاة تدعى إيمان عبد الناصر حمزة وقتلت طعنا بسلاح أبيض وأن وراء ارتكاب الواقعة حازم محمد أحمد، 20 سنة بعد فشله في اغتصابها وساعده شقيقه عبد الرحيم وشقيقته سمر للتخلص من أدوات الجريمة.



طه هاشم

ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة بموقف أتوبيسات أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/123/3/600x338o/149.jpg?q=1
تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بموقف اتوبيسات فرع مباحث شركات النقل بأسيوط والقوة الأمنية، اليوم الثىلاثاء، من ضبط المدعو محمد. م. ع 19 سنة مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط، أثناء تواجده بموقف اتوبيس أسيوط، والاشتباه فيه عثر وبحوزته 6 قطع من مادة داكنة بنية اللون تشبه مخدر الحشيش زنة 150 جراما.
كما عثر على قطعة من مادة داكنة اللون تشبه مخدر الافيون زنت حوالی 15 جراما بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وبدوره أمر مساعد وزير الداخلية بتحرير محضر فرع مباحث شركات النقل بأسيوط، وإرسال المتهم والمضبوطات لقسم شرطة أول أسيوط لقيده وعرضه علی النيابة.


حاتم حمدان

مسئولة أسرة صناع الحياة د / عبير جمال الطالبة بكلية الصيدلة بجامعه اسيوط تحصل على المركز الثانى على الجمهورية ضمن مسابقة الطالب المثالى

https://pbs.twimg.com/media/CCkS9XEW4AArXyG.jpg

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...