الأحد، 5 مارس 2017

صحافة المواطن ’’ نقابة الاهمال .. اطباء اسيوط ’’ بالصور طبيب مشهور بباطنة وقلب وروماتيزم اسيوط يتسبب فى تدهور الحالة الصحية لاستاذ جامعى بكلية الزراعه ونقله للعناية المركزة بسبب دواء ميثوتريكسات الخطير .. ’’ حقل تجارب ’’ كتب فى الروشتة يتناول قرصين يوميا وبعد تدهور صحة الدكتور الجامعى يعتذر كتبت الروشته غلط وكنت قصدى قرص واحد اسبوعيا

صحافة المواطن ’’ العيادات تكتظ والاطباء فى جبل الحلال ’’ بالصور عيادة مناظير المفاصل فى مستشفى جامعة أسيوط تمتلئ بالمرضى والطبيب غير موجود


الساعة العاشرة ولم يأتى طبيب فى عيادة مناظير المفاصل فى جامعة أسيوط .... والحجة الطبيب فى العمليات... اعتقد ان طبيب العمليات غير طبيب العيادات ... ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء 
العيادات تكتظ والاطباء فى جبل الحلال

فئران التجارب تملئ مستشفى جامعة اسيوط

اعمل اشاعات. تحاليل، رسوم، ارجع للدكتور س، س ارجع ل ص ، ص ارجع للدكتور عين يمضى ، ع لف للخزنة، ارجع للمدير، المدير ارجع للعيادات، العيادات هات المريض الاحد اللى جاى ،، الاحد ،،، نفس الجولة ،،، تعالى الخميس ،،،، الخميس تعالى الاحد ،، الاحد ... ابدء من الاول .... س ص ع المدير ،، اعمل دخول يوم اثنين عشرة .... لا لا خروج لسه شويه كام شهر وتعالى ... بعد كام شهر ابدء من الاول س ص ع .... مش هطول عليكم اكيد تعبتو من القراءة ... هذه مباراة تجارب الفئران على البشر ... اذا انت فى مستشفى جامعة اسيوط .
بالصور.. مستشفى أسيوط الجامعى يعانى الإهمال.. الأسرّة لا تكفى المرضى.. المرافقون يفترشون الطرقات والحدائق.. مشادات بين الأمن وزائرى المرضى.. وطوابير من 8 محافظات تمتد فى انتظار العلاج
على شاكر

بالصور اهالى غرب البلد باسيوط يقضبون على اثنين تخصص فى سرقة الاغنام ويسلموهم الى قسم شرطة اول اسيوط


تمكن أهالي حي غرب أسيوط بالقبض على شخصين متخصصين بسرقة الأغنام وقام ألاهالي بالامساك بهم وتسليمهم إلى قسم أول أسيوط .

وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث قسم أول أسيوط العقيد أحمد نظيم، يفيد بتقديم بلاغًا من المدعو “ح. ا. 55سنة، نجار مسلح ، ومقيم بغرب البلد شارع الشعارين ، أنه حال تواجده الساعه 5 فجرا رأى قفل حوش الأغنام مقصور، وتم سرقة 10 اغنام منة ولا يوجد بة شئ ، وعندما بحث أنحاء المنطقة دلني أحد الجيران بأن هناك شخصين يتخصصون في سرقة الأغنام وهم محمد صابر جلال شهرتة زرزور مقيم بشارع طابونة ماهر يبلغ عمرة 19سنة صبي بلاط ويدعى الآخر أحمد فتحي شهرتة بوشكش مقيم مدرسة جلال الدين وعمرة 21سنة حداد مسلح وتم القبض عليهم وتسليمهم إلى مباحث قسم أول .

 محمد رجائى

صحافة المواطن ’’ الميد ترم بهدلنى ’’ أولياء أمور طلاب بأسيوط غاضبون بسبب "الميد تيرم"


سيطرت حالة من الغضب والاستياء، على أولياء الأمور بأسيوط، بسبب مواعيد امتحانات الميدتيرم، المقرر أن تبدأ في 12 مارس الحالي، معلنين رفضهم للمواعيد، ورغبتهم في تغييرها وتأجيلها لنهاية مارس.

وقالت أمنية مصطفى، ولي أمر طالب: "التيرم الثاني بدأ يوم 12 فبراير، ومواعيد امتحان الميدتيرم 12 مارس، ما يعني أن المدة التي درسها الطلاب شهرا، لكن الأمر غير ذلك تماما على أرض الواقع، لأن شهر فبراير 28 يوما، و8 أيام إجازات الجمعة والسبت، لتصبح مدة الدراسة الفعلية 20 يوما، فكيف يمتحن الطلاب ما درسوه في 20 يوما فقط، دون استعداد أو تدريبات كافية".

وأضافت شيرين ياسر، ولي أمر طالب آخر، أن "ابنها في الصف الرابع الابتدائي، ومجموع المواد التي يدرسها 8 مواد حكومي وخاص، ودرس في كل مادة وحدة كاملة، وكل وحدة تشتمل على 4 دروس، أي مجموع ما درسه ابني 32 درسا في المواد المختلفة، بما فيها من حشو وصعوبات، وكل ذلك دون مراجعات أو تدريبات عليها، فكيف يمتحن الطلاب دون تدريب حقيقي أو مراجعة فعلية".

ولفتت عبير علي، ولي أمر طالب، إلى أن "الكم الهائل من المواد الدراسية الذي تم درسه أبناؤها، لا يناسب المدة الزمنية البسيطة التي تم التدريس فيها، لذا من الصعب على الطلاب الامتحان دون تدريس دقيق ومراجعة كافية، أما بالنسبة للمناهج فهي صعبة ومليئة بالحشو، ومدة الفصل الدراسي الثاني قصيرة، فلماذا لا يتم تقليص كم المواد وحجم المناهج، حتى ولو بحذف بعض دروس شهر أبريل، إن لم يكن بحذف مقررات شهر أبريل كلها".

سعاد احمد

بالصور اسيوط تستقبل 23 أسرة قبطية وافدة من العريش والتوجيه بتوفير كافة أوجه الدعم لهم









استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم بديوان عام المحافظة 23 أسرة قبطية قادمة من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء وذلك لبحث مشكلاتهم وتلبية كافة مطالبهم وتوفير احتياجاتهم لحين استقرار أوضاعهم المعيشية وذلك بحضور الأنبا يؤانس مطران الاقباط الارثوذكس بأسيوط ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والتعليم والتموين وعدداً من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

واجتمع المحافظ مع الأسر واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم وأكد لهم أننا جميعاً أسرة واحدة وجميع طلباتهم مجابة ومكتبه مفتوح لهم في أي وقت وكلف عددًا من مسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وخاصة التضامن الاجتماعي والصحة والتعليم والتموين بالمتابعة اليومية والتواصل الدائم مع الأسر للاطمئنان بشكل مستمر على أحوالهم والوقوف على احتياجاتهم والاستجابة لها أولاً بأول طوال فترة تواجدهم بالمحافظة.
حيث وجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر إلى جانب التأكيد على مديرية التموين باتخاذ اللازم نحو صرف المقررات التموينية ونقاط الخبز لكل أسرة وإصدار بطاقات مؤقتة لمن فقد بطاقته التموينية كما أصدر توجيهاته إلى مديرية التربية والتعليم بقبول أبنائهم التلاميذ في المدارس التي تناسبهم فوراً بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة أسيوط لإستقبال الطلاب الجامعيين من أسر الوافدين في الكليات المناظرة ، والتنسيق مع التنظيم والإدارة لنقل أو ندب الموظفين في الجهات الحكومية إلى جهات مماثلة لها في أسيوط.
وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ أن الدولة المصرية عازمة على اقتلاع جذور الإرهاب الأسود الذي لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد وقال إن الدولة تبذل أقصي ما في وسعها وتولى اهتماما كبيرا بكل أبنائها وجميع أجهزة الدولة تعمل على تخفيف أي معاناة عنهم ولابد من التكاتف والعمل سوياً. من جانبه أشار الأنبا يؤانس مطران الأقباط الارثوذكس بأسيوط أننا جميعاً نعمل بروح الأسرة الواحدة وجاري التنسيق مع المحافظة والجهات المعنية المختلفة وسيتم توفير كافة احتياجات الأسر في غضون أيام قليلة.

ايمان ثروت

ننشر النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة .. من اسيوط فوز الدكتور محمد عصمت واحمد صلاح



أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، فوز كل من الدكتور أحمد فاروق والدكتور أحمد أبودومة والدكتور حسام حريرة بمقاعد مجلس النقابة على المستوى العام فوق السن.



وفاز كل من الدكتور أحمد عبيد والدكتور محمد مكاوى ومحمد عصمت بمقاعد مجلس النقابة العامة على المستوى العام تحت السن.



وفاز الدكتور ثروت حجاج بمقعد شرق الدلتا وعمرو زكريا بمقعدى غرب الدلتا وفتح الله الشرقاوى بمقعد وسط الدلتا والدكتور وحيد عبد الصمد بمقعد شمال الصعيد ومحمد يحى بمقعد القاهرة والجيزة وأحمد صلاح بمقعد جنوب الصعيد.

وليد عبد السلام

بالصور ادارة البدارى التعليمية باسيوط تستقبل طالبتين من طلاب الأسر المهجرة من شمال سيناء









استقبلت إدارة البدارى التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط ،امس السبت ،طالبتين من الأسر المسيحية التى تم تهجيرها من مدينة العريش بشمال سيناء، اثر سلسلة هجمات استهدفتهم هناك من قبل الجماعات الإرهابية.
حيث انتظمت الطالبة ايرينى أشرف كمال يوسف ،بالصف الخامس الإبتدائى ،بمدرسة الثورة الإبتدائية بالنواميس ،كما انتظمت شقيقتها اردينا أشرف كمال ،الطالبة بالصف الأول الإعدادى بمدرسة النواميس الإعدادية بنات.
من جانبه قام محمد عبدالرحمن زناتى ،مدير عام إدارة البدارى التعليمية ،بتفقد مدرستا النواميس الاعدادية بنات والثورة الإبتدائية ،للاطمئنان على انتظام الطالبتين فى الدراسة بمدارسهم الجديدة ،مؤكدا أن الطالبتين تم تسكينهما بمدارس الإدارة ،وفق تأشيرة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،اللذين أكدوا على توفير الدعم اللازم لأبنائهم من الأسر المهجرة كى يحققوا التفوق الدراسى وتقديم كل المساعدات اللازمة لهم حتى عودتهم مرة أخرى لمدينة العريش ، والتواصل الدائم معهم حال وجود أى مشكلة تواجهم للعمل على حلها فورا .

محمد عاطف شعلان

البقاء لله .. وفاة استاذة جامعية من اسيوط وأشهر عالمة فى النانوتكنولوجى فى مصر بعد صراع مع المرض


فقدت جامعة أسيوط و قسم الكيمياء إحدى نوابغها و علمائها هى د منى بكر التي وافتها المنية منذ قليل نسأل الله العلي القدير ان يسكنها فسيح جناته و يلهم أسرتها الصبر و السلوان 

ان شاء الله صلاة الجنازة على د. منى بكر بعد صلاة الظهر في مسجد الري امام الجامعة القديمة في أسيوط

كمال على

ضبط 4 جواهرجية يتاجرون في العملة بأسيوط


تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط من ضبط أصحاب 4 محلات مجوهرات وأدوات كهربائية بحوزتهم مبالغ نقدية من العملات الأجنبية المختلفة بقصد الاتجار بها في السوق السوداء.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مدير مباحث الأموال العامة يفيد ضبط "ع . م . م" 39 سنة مقيم بندر منفلوط صاحب محل الأدهم للأدوات الكهربائية بحوزته مبلغ مالي 10000 جنيه مصري حال تعامله مع "ي . م . غ" 46 سنة فلاح مقيم البورة دائرة مركز أسيوط وبحوزة الآخير مبلغ مالي 4300 دولار، و 12270 جنيه مصري.

كما تم ضبط" "م . ا . م" سنة 22 طالب مقيم بندر منفلوط جاري ضبطه صاحب محل حمادة الجلاد للمصوغات الذهبية و بداخله 46406 دولار أمريكي، و 40172 ريال سعودي، 394 دينار أردني، 1142 ريال قطري، 371 دينار ليبي، 885 درهم إمارتي، 407 دينار كويتي، 550 يورو بداخل المحل.

كما تم ضبط "ا . ا . م" 31 سنة مقيم بندر منفلوط صاحب محل مكة للمصوغات الذهبية وبحوزته 6367 دولار 80 دينار ليبي، و802 ريال سعودي، و239630 جنيه مصري حال تعامله مع "م . ع . ع" 33 سنة ليسانس أصول دين مقيم المعابدة الشرقية دائرة مركز أبنوب وبحوزة الأخير"2000 دولار، و850 ريال سعودي، و80000 جنية مصري"

و"هـ . ت . ي" 40 سنة مقيم بندر القوصية صاحب محل مصوغات ذهبية وبحوزته 1101 دولار، و305000 جنيه مصري.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار في النقد الأجنبي وبيعه بأسعار السوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات وجاري تحرير المحاضر اللازمة والعرض علي النيابة العامة.

 سعاد احمد

بالصور كريم فرعون يقدم عروضه الخارقة بآكل الزجاج بمركز شباب أبنوب باسيوط








نظم مركز شباب أبنوب، اليوم، إحتفالية موسعة للرياضي الخارق "كريم فرعون" والشهير "فرعون مصر" وذلك لعرض عدد من العروض الخارقة على جماهيره والتى تمثلت في "طى الحديد" و"آكل الزجاج" و"غرس الأبر الضخمة بفكيه لتخرج من الجانب الأخر".

جاء ذلك بحضور اللواء منتصر الشريف والعميد هانى فتحى ممثلين عن مديرية أمن أسيوط والمئات من شباب ربوع محافظة أسيوط.

وقال كريم عبدالفضيل حسين، والشهير بفرعون مصر، إنه جاء لمسقط رأسه "مركز أبنوب" تلبية لمطالبة العشرات من أبناء المحافظة، وتم التنسيق مع الأجهزة المعنية لأقامة وتنظيم إحتفالية بمركز شباب أبنوب، وذلك لإلقاء عدد من العروض التى يحبها الجمهور له، مثل "طى الحديد" و"تشغيل الشنايور ومحاولة غرسه ببطنه" و"آكل الزجاج" والقفز من الدور السابع دون أن يحدث له مكروه.

وعبر محمد عبدالعزيز، 48سنة، وأحد الجماهير الذين شاهدوا عروض "فرعون" عن سعادته قائلا: :رأيت فرعون يغرس الأبرة الكبيرة في فمه وخرجت من الجانب الأخر دون أن يتألم أو يخرج دما".

سعاد احمد