الأربعاء، 17 يناير 2018

بالصور اخماد حريق هائل بالمدخنة بمطعم ام حسن باسيوط وغلق الطريق بسبب قرب المطعم من محطة بنزين


بعيون المصورين ’’ مقابر اسيوط .. الموت علينا حق ’’ بالصور التقاط صورة لمقابر اسيوط من الأعلى


بالصور جامعة أسيوط تعلن عن وظائف أطباء مقيمين بالمستشفيات الجامعية ومعهد الأورام





أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن حاجة الجامعة لشغل وظائف أطباء مقيمين بالمستشفيات الجامعية ومستشفى الأورام الجامعى.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الدكتور جعيص شدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية المنصوص عليها والمنظمة لمراحل الإعلان فى الصحف الرسمية موضحًا أنه من المقرر عقد لجنة متخصصة لفحص أوراق المتقدمين والمفاضلة بينهم والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط وذلك بكل دقة وحيادية.

وفى سياق متصل أوضح الدكتور أحمد المنشاوى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عن حاجة الكلية لشغل وظيفة طبيب مقيم بالمستشفى الجامعى بأقسام " 20 طبيب بكل من التخدير والعناية المركزة وطب الأطفال، عدد 12 بالجراحة وجراحة العظام والتوليد وأمراض النساء ،10 بقسم الأمراض العصبية والنفسية وطب القلب والأوعية الدموية والباثولوجيا الإكلينيكية، 9 أطباء بقسم أمراض الباطنة، 5 بوحدة الحالات الحرجة التابعة لقسم الباطنة، 4 بوحدة أمراض الكلى التابعة لنفس القسم وقسم الأشعة التشخيصية ، 3 بوحدة أمراض الدم الإكلينيكى التابع لقسم الأمراض الباطنة وقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى، وطبيبين بقسم الأمراض الصدرية وجراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية وطب وجراحة العيون، بالإضافة إلى طبيب واحد بأقسام الأمراض الجلدية والتناسلية والطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل وقسم علاج الأورام والطب النووى وقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية وجراحة التجميل، وأيضاً قسم الأذن والأنف والحنجرة ووحدة التخاطب ووحدة السمعيات التابعة لقسم الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف المنشاوى، أنه بالنسبة إلى مستشفى الأورام، فإن المستشفى بحاجة إلى 3 أطباء بقسمى أشعة الأورام التشخيصية والباثولوجيا الإكلينيكية للأورام، طبيبين بطب الأورام والأشعة العلاجية والطب النووى وجراحة الأورام، وطبيب واحد بقسمى اورام الأطفال ووحدة الطب النووى قسم الأشعة العلاجية والطب النووى.

كما أشار إلى أنه من أهم الشروط التى يجب توافرها فى المتقدمين أن يكون من خريجى كلية الطب جامعة أسيوط، أن يكون حاصل على جيد على الأقل فى التقدير العام ومادة التخصص، أن يكون قد أمضى مدة امتياز التدريب، أن يكون مضى أكثر من عامين من تاريخ الانتهاء من مدة امتياز التدريب ولا يسمح بتغيير الرغبات بالاستمارة بعد تسليمها إلى إدارة شئون الأطباء، بالإضافة إلى استيفاء المتقدم لكافة الشروط الواردة فى القانون «49» لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، والقانون رقم «81» لسنة 2017 م بشأن إصدار قانون الخدمة المدنية.

ومن الجدير بالذكر أن كافة الطلبات تقدم باسم عميد الكلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وذلك بإدارة شئون الأطباء بالمستشفيات الجامعية مرفقاً بها جميع المستندات المطلوبة اعتباراً من 14/1/2018 م إلى 13/2/2018م، بالإضافة إلى استيفاء المتقدم 

بالصور اقليم وسط الصعيد الثقافي يكرم عندليب أسيوط بمشاركة جمعية تنمية فنون الثقافة


























نظم اقليم وسط الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مساء اليوم الثلاثاء احتفالية كبرى بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل لتكريم الطفل الموهوب محمد اسامه “12 سنة” الذى اشتهر بـ “عندليب أسيوط” ذلك تشجيعًا لموهبته الفنية الملفتة للنظر، وبمناسبة تميزه وصعوده ببرنامج “ذا فويس كيدز”، هذا وتتضمن الاحتفالية عروض فنية وموسيقية لعدة فرق ومنها فرقة الفنون الشعبية وفرقة ميسرة للبانتومايم إلى جانب فرقة كورال أطفال أحمد بهاء الدين وضمنها غناء طفل “ذا فويس”.

يوضح الفنان نصرالدين أحمد سيد مايسترو كورال أطفال قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل إن الدكتورة فوزية ابو النجا وكيل وزارة الثقافة ورئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي حرصت على تكريم الطفل بالإضافة لفرقة كورال الأطفال في اطار رعايتها واهتمامها الدائم وتشجيعها لهم، فضلاً عن دعوتها ممثلين عن عدة هيئات رسمية وشعبية تهتم بالفنون والحركة الثقافية.

وأشار نصرالدين أحمد إلى أن الطفل الموهوب محمد أسامه هو عضو فريق كورال أطفال أحمد بهاء الدين وهي الفرقة الفنية التي حصدت من قبل تصنيف المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية ضمن تصنيف فرق الكورال التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ذلك رغم ضعف امكانياتها المادية وآلاتها القديمة التي لم يتم تحديثها منذ ربع قرن 25 سنة، ورغمًا عن ذلك فإن الفرقة أيضًا سبق وأن قدمت العديد من المواهب المبدعة، ومنها الفنان محمود محي “25 سنة” نجم ستار أكاديمي منذ ثلاث أعوام، وفي وقت أبعد مثلت المحافظة في مناسبات متعددة، منوهًا كذلك أن ما زال لدي الفرقة العديد من المفاجئات التي يتنبأ لها بمستقبل فني كبير ومنها محمد حماد “8سنوات” وكيرلس حفظي “11سنة” وبلال وسيف وشاهندة وجودي.

عيد شافع

بالصور أمن أسيوط يكرم شخصين أنقذا سيدة من الغرق فى نهر النيل بالمحافظة


كرم اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، شخصين مدنيين، أنقذا سيدة من الغرق بالمحافظة.

كان شخصان أنقذا سيدة أقدمت على الغرق بالقفز خلفها فى نهر النيل وانتشالها، معرضين حياتهما للخطر بدون وجود ثمة رابطة أو معرفة سابقة بينهما وبين تلك السيدة الأمر الذى رأت معه المديرية ضرورة تكريم المواطنين المشار إليهما وإلقاء الضوء إعلاميا على تصرفهما النبيل لتكريس تلك القيم الإيجابية مجتمعيا وللتأكيد على دور جهاز الشرطة فى تقدير وتكريم المواطنين الإيجابيين.
تم استقبال المواطن "س. ع. ع" و" س. ف. ح" وتم تكريمهما ماديا ومعنويا تقديرا للتصرف النبيل الذى قاما به، وقدم مدير الأمن لهم الشكر والتقدير متمنيا أن يحذوا جميع المواطنين حذوهما فى مثل المواقف.

جامعة أسيوط تعلن عن بلوغها العدد الفضى مع نجاح الحالة 25 ضمن برنامج عمليات زراعة الكلى



أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن بلوغ الجامعة العدد الفضى من حالات زراعة الكلى التى تم إجراؤها فى مستشفى المسالك البولية والكلى وذلك بعد نجاح الحالة رقم 25 ضمن برنامج وراعة الكلى الذى بدأ مؤخراً فى السنوات القليلة الماضية ، مشيداً بمجهود الفريق الطبى القائم بالعمل فى المستشفى وما بذلوه من جهد متميز وعمل دؤوب إنعكس فى نجاح ذلك العدد من العمليات بنسبة نجاح بلغت 100%.
ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن برنامج زراعة الكلى الذى يتم بمستشفيات جامعة أسيوط يجرى بأيدى فريق طبى متكامل من أبناء المستشفى على مستوى عالى من المهارة والتميز ممن تلقوا تدريبات متقدمة ومكثفة وذلك بالتعاون مع جامعة مارتن لوثر الألمانية وهو ما إنعكس أثره فى نجاح كافة العمليات السابقة وإنفرادها فى ذلك المجال على مستوى صعيد مصر.
وقد كشف الدكتور هشام مختار حمودة مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى أنه تم مؤخراً نجاح عمليتين متتاليتين لزراعة الكلى الأولى لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً وتبرع له والده والذى يبلغ من العمر 50 عاماً والثانية لشاب يبلغ من العمر 23 عاماً وقد تبرع بالكلى له أخوه الذى يبلغ من العمر 30 عاماً وبذلك تكون المستشفى قد نجحت فى إجراء 25 حالة زرع كلى وجميع المرضى والمتربعين بصحة جيدة وتتم متابعتهم بصفة دورية.

محافظة اسيوط تقرر إطلاق اسم الشهيد أحمد فايز على مدرسة أسيوط الثانوية بنات



وافق المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على إطلاق اسم شهيد على إحدى المدارس بمدينة أسيوط، وذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، والمقدم وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ على إطلاق اسم الشهيد أحمد فايز إبراهيم عبدالحافظ، الذى استشهد فى واقعة الواحات على مدرسة أسيوط الثانوية بنات التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط.

وأكد محافظ أسيوط، حرص المحافظة على تكريم أسماء الشهداء وإطلاق أسمائهم على مدارس بمحل إقامتهم تكريماً لدمائهم الذكية وتخليداً لذكراهم العطرة وتضحياتهم وحتى تكون أسمائهم محفورة فى ذاكرة الأجيال القادمة على مر العصور موضحاً أن كل أبناء الوطن الذين قدموا أرواحهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وسطروا بدمائهم الذكية تاريخاً مشرفاً للوطن هم فخر لنا جميعاً.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...