السبت، 19 ديسمبر 2015

نائب عن دائرة أبنوب والفتح باسيوط .. شركة مياه الشرب باسيوط تتلاعب بفواتير المستهلكين


قال الكاتب الصحفي مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بدائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، إن شركة مياه الشرب بأسيوط قامت بزيادة أسعار المياه مؤخرا، كما أنها تقوم بتطبيق الأسعار الجديدة على استهلاك المواطنين السابق قبل صدور تلك الأسعار.

وأوضح العربي، في تصريح لـ"فيتو"، أن هناك تلاعبا يقوم به بعض موظفي الشركة؛ من أجل تحصيل مبالغ إضافية من المواطنين دون وجه حق، من خلال إصدار فواتير حديثة غير مطابقة لقراءات العدادات التي يمتلكها المستهلكون، بحيث تتم المحاسبة عن تلك الفروق وفقا للأسعار الجديدة.

وناشد عضو مجلس النواب، المواطنين بأسيوط، مراجعة الرقم الموجود في العداد الخاص بهم والرقم الموجود في آخر فاتورة مياه لآخر شهر، وأنه إذا تبين أن هناك فرقا فعليهم تقديم طلب لشركة المياه للمحاسبة بالسعر القديم.


محمد المنسى

مصادر بـ"التنمية المحلية": 75% من المحافظين الحاليين من بينهم محافظ اسيوط خارج الحركة القادمة.. وسيدتان مرشحتان بقوة لتولى منصب "مُحافِظة" بالوجه البحرى.. والسعيد وفودة وحرحور باقون فى مناصبهم


كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن حركة المحافظين المرتقبة، التى ستتم خلال الأيام القليلة المُقبلة، ستشمل إزاحة 75% من المحافظين الحاليين، بسبب سوء إدارتهم للمحليات وضعف الأداء وقلة الاستجابة لمتطلبات المحافظات التى يتولون قيادتها، مؤكدة أن الدكتور أحمد زكى بدر أضاف تعديلاً فى التقييم العام للمحافظين، وهو السبب الحقيقى وراء تأخر رئاسة الوزراء فى إعلان حركة المحافظين حتى الآن، التى قد تشمل وجود محافظات سيدات فى إدارة الحكم المحلى بالمحافظات. وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قائمة الراحلين عن جنة المحافظات شملت 14 محافظاً، على الأقل، وهم محافظى الجيزة والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية والمنوفية والإسكندرية وسوهاج وأسيوط والمنيا وأسوان والوادى الجديد وبنى سويف والفيوم ودمياط، مشيراً إلى أنه سيتم الإبقاء على محافظى القاهرة، الدكتور جلال السعيد، واللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بالإضافة إلى 4 محافظين آخرين لم يتم تحديدهم حتى الآن. وأوضحت المصادر أن السبب وراء الإبقاء على الدكتور جلال مصطفى السعيد، فى منصبه خلال حركة المحافظين المُرتقبة، هو إنجاز العديد من المشروعات السكنية التى ساعدت على انتهاء ظاهرة المناطق العشوائية (داهمة الخطورة)، ومواجهته لظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق جديدة لهم لممارسة تجارة مشروعة بها ومساعدته لإعادة المظهر الحضارى بالقاهرة، مؤكداً أن السعيد يأتى على رأس قائمة المحافظين الباقين فى مناصبهم. كما كشفت المصادر ترشيح وزارة التنمية المحلية الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائبة محافظ القاهرة والمُشرفة على ملف "مشروعك بالعاصمة"، والدكتور سعاد الخولى نائبة محافظ الإسكندرية، التى تولت المنصب مؤقتاً خلفاً للدكتور هانى المسيرى، مرشحتان بقوة لتولى منصب "مُحافظة" فى حركة المحافظين المُقبلة، خاصة بعد تعيينهن فى منصب نائب المحافظ لتأهيلهن للحصول على فرصة إدارة الحكم المحلى بأحد المحافظات. وأوضح المصدر أن الدكتورة جيهان عبد الرحمن والدكتورة سعاد الخولى مرشحتان بقوة لتولى قيادة إحدى محافظات الوجه البحرى وهى محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط وغيرهم، خاصة بعد الانتهاء من تقييمهم وتقديم التقارير الكاملة عنهم للأجهزة الرقابية.

ماجد تمراز

بالفيديو موهبة غنائيه من اسيوط .. قل للمليحة في الخمار- ياسر ناصر



بالفيديو قناة الفراعين ولقاء خاص مع أ / مديح سيد عامر عضو مجلس النواب عن دائرة البداري بأسيوط



مسئول إعلام قصر ثقافة أسيوط تهنئ الأستاذ / عبد العال زهران مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط لحصوله على لقب أفضل مدير عام مديرية على مستوى الجمهورية


قدمت الأستاذة/ رشا العطيفي مسئول إعلام قصر ثقافة أسيوط التهاني للسيد الأستاذ / عبد العال زهران . مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط وذلك لحصول سيادته على لقب أفضل مدير عام مديرية على مستوى الجمهورية

حيث قالت أستاذى العزيز السيد الفاضل تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والثقافة، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير


إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يخطه قلمي من تقدير واحترام وتلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، نترقب إضاءتها ، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ يوم، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع إسمها في عليانا وجميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير الطريق لنا ويأخذ بأيدينا ليقودنا إلى بر الأمان متجاوزاً بنا أمواج الفشل والقصور  فجزاك الله عنا خيراً وسدد خطاك.

والجدير بالذكر أن مراسم الإحتفال ستقام على مسرح القناطر الخيرية مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2015 فى تمام الساعة السادسة مساء ، بحضور السيد معالى وزير الثقافة الكاتب الصحفى . حلمى النمنم . وزير الثقافة والسيد الدكتور .محمد ابو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ولفيف من القيادات الثقافية بالوزارة وتهنئه من القلب للقامة الثقافية الكبيرة الاستاذ . عبد العال زهران وأتمنى له دوام النجاح والتقدم ومزيد من العطاء


علاء حمدى

ضبط موظف بصحة ديروط يذبح المواشي بعد موتها بمدينة ديروط باسيوط


اليوم الجمعه الموافق 18/12/2015 وردت معلومه سريه الى السيد / العميد / عصام ابو شقه مدير ادارة مباحث التموين باسيوط وادارة تموين ديروط ومركز شرطه يروط مفادها بقيام المدعو / بدر عبد العزير ثابت محمد موظف بصحه ديروط يستغل من امام منزله بشارع المستقبل بديروط باحدى حارته فى جلب المواشى المريضه او التى تم ذبحها بعد الوفاه وذلك تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد صالح عبد الله حسين وكيل وزارة التموين باسيوط والسيد / ايمن محمد محروس رئيس المركز ومدينه ديروط
وعلى الفور تشكلت الحمله التموينيه من الساده الاتى اسمائهم بعد وهم
محمد رشدى عبد العليم مفتشن تموين بوحده مباحث تموين الشمال وعزام بدر على رئيس الرقابه التموينيه بالادارة بناء على تكليف السيد / ابراهيم احمد عبد المالك
ومن الطب البيطرى / الاطباء البيطرين / شحاته بشارة ويصا مدير الادارة البيطريه / شحاته عبد العزيز / رجب محمو د
ومن مركز شرطه ديروط الساده ضباط المركز وهم
نقيب شرطه / خلف على امين وملازم اول / خالد عبد المجيد وقوه من الحراسه من مركز الشرطه
وقوه من حراسه مباحث التموين امناء الشرطه
1- عزت حسنى عقل 2- / زعزوع حسان 3- / محمد محمد سليم
وبسيارت الشرطه تم التوجه الى محل المعلومه وتم ضبط المتهم وحيازته اللحوم وهى جاموسه محمومه ومذبوحه بعد الوفاه ومجهزه للبيع على اربع ارباع باجمالى وزن 352 كيلو جرام لحوم غير صالحه للاستهلاك الادمى كانت معده ومجهزه للبيع للمواطنين وتم عمل الازم وتحرير المحضر رقم 20939 جنح ديروط لسنه 2015 وبالمتهم والمضبوطات وتم العرض على النيابه العامه بديروط والتى قررت اعدام اللحوم واتخاذشئونها نحو المتهم
ولا تتدخر رجال التموين ومركز شرطه ديروط والطب البيطرى جهد ا فى سبيل ضبط من تسول له نفسه بالاتلاعب بصحه المواطنين بديروط

وليد سعد

تعيين قيادات جديدة باللجنه النقابيه للعاملين بالخدمات الصحيه في أسيوط


قرر وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أول أمس الخميس، تعيين وتكليف قيادات جديدة لعدد من الوظائف باللجنه النقابيه للعاملين بالخدمات الصحيه بالمحافظة.
ومن جانبه، قال إنه تم تكليف احمد عمر هديه ، للعمل امين صندوق مساعد بالجنه النقابيه للعاملين بالخدمات الصحيه بأسيوط والذى كان يشغل سكرتير عام المدرسه الثانويه الفنيه للتمريض بنات بمستشفى دير وط المركزي وتكليف صفوت محمد عباده ، نائب رئيس اللجنه النقابيه للعاملين بالخدمات الصحيه باسيوط حيث كان يشغل منصب رئيس التفتيش المالى بالإدارة الصحيه بديروط.

وفى سياق متصل، اعتمد وكيل وزارة الصحة، قرارات لجنة الاختيار بديوان عام المديرية والتي اعتمدت كل من احمد عمر هديه ،صفوت محمد عباده.


حمدية عز العرب

300 ألف جنيه لتحرير مسن بمركز أبنوب بأسيوط


أكدت مصادر أمنية وشهود عيان قيام نجل مسيحي مختطف بدفع فدية 300 ألف جنيه لتحرير والده الذي تم اختطافه الإثنين الماضي تحت تهديد السلاح بمركز أبنوب في أسيوط. وأوضحت المصادر وشهود العيان إن مجهولون مسلحون أطلقوا النيران على إطارات سيارة ربع نقل كان يقودها إسحاق مسعد أنس 55 سنة، فتوقفت السيارة وقاموا باختطافه وإقتياده إلى مكان مجهول تجاه الطريق الصحراوي داخل سيارة بدون، وطالبوا بدفع فدية مقابل تحريره. وقالت المصادر وشهود العيان إن التاجر المسيحي المختطف لديه 4 أبناء يعملون في إيطاليا، وعند علمهم باختطاف والدهم قدم أحدهم إلى مصر بهدف تحرير والده ورفض الانصياع لمطالب الأمن بالانتظار حتى استكمال التحريات ومعرفة مكان والده، وحتى يتم القبض على الجناه. وأوضحت مصادر قريبة الصلة أن نجل المسيحي المختطف قام بدفع فدية 300 ألف جنيه مقابل تحرير والده، وأن الخاطفين عقب استلامهم الفدية ، أبلغوا نجله بأنهم تركوا والده بمحيط كمين البرشا بعد محافظة المنيا على الطريق الصحراوي "أسيوط - القاهرة" الشهير بـ " النقطة المجهورة". واكدت مصادر أمنية انه تم تحديد هوية المتهمين وجار ضبطهم، تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من المقدم محسن شريت، رئيس مباحث مركز أبنوب، يفيد قيام مسلحون مجهولون باختطاف اسحق سعد "مسيحي" تحت تهديد السلاح بعد أن استوقفوه أثناء قيادته سيارته الربع نقل وسيره في مدينة أبنوب.

ضبط شخصين زورا شهادات محو الأمية لاستخراج رخص قيادة بأسيوط


ضبطت إدارة مرور أسيوط، شخصين بحوزتهما شهادتا محو الأمية مزورتين أثناء استخراج رخص قيادة.
وتم ضبط (محمد . أ . ر -26 عامًا- لا يعمل) مقيم بالشيخ منطاش دائرة قسم أول، و(حنا . ب . ي -41 عامًا-سائق) مقيم بالحمراء، دائرة قسم ثان، أثناء قيامهما باستخراج رخصة قيادة، وبحوزتهما شهادتا محو أمية، مدون عليهما ببيانات كل منهما ومنسوب صدورهما إلى مدرسة الجلاء بأسيوط قطاع بحري.
وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا أنهما تحصلا على شهادتين نظير دفع مبلغ مالي قدرة 2200 جنيه؛ لاستخراج رخصة قيادة من إدارة المرور، وتحررت المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة.


فاطمة جابر

القبض على فني بالسكة الحديد لسرقتة هاتف سيدة مريضة بأسيوط


تمكنت شرطة النقل والواصلات من القبض على "اسامه. ج. ع ــ 41 سنة، فنى براد عربات بهيئة السكة الحديد بأسيوط، لقيامه بسرقة هاتف محمول من "إيمان. إ. م، 45 سنة، معهد فني تجاري، ومقيمة بدائرة مركز شرطة طما – سوهاج اثناء شعورها بحالة اعياء شديدة حال مرورها بمزلقان الرياض دائرة قسم شرطة ثان أسيوط وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أنكر ارتكابه الواقعة.
وبالعرض على اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.
وتحرر المحضر رقم 9/193ح قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط وأرسل بالمحضر والأطراف لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


طه هاشم

النقاد يشيدون ببراعة "مستجاب" في لقاء نادي الأدب بأسيوط


قال الناقد والروائي زكريا عبد الغني الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية: إن المجموعة القصصية "باب للدخول" لمحمد مستجاب تحتاج لقارئ غير تقليدي ولرؤى نقدية غير تقليدية لأنها إبداع فني يطرح رؤي جديدة ولا يخضع لمعايير مسبقة، وإنما يعد بمثابة كشف جديد لكتابة جديدة.
جاء ذلك في دراسته بالجلسة النقاشية التي نظمها نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط والتي إدارة الناقد أشرف عكاشة رئيس النادي وشارك بها الناقد والروائي مصطفى البلكي، والتي يستعرض نادي الأدب نتائجها مساء غد في إطار تفعيل خطتها للتواصل بين المدارس الأدبية.
وأضاف زكريا عبد الغني خلال دراسته أن محمد محمد مستجاب خلال هذه المجموعة يكتب بثلاث طرق مختلفة كما أنه ينجح في تطويع مختلف الأدوات الفنية وتغييرها في كل قصة عن الأخرى بشكل فني بارع وفي هذا نجاحه في توظيف الأسطورة وكذلك الغرئابية هذا بجانب استخدامه لفن الحكي في إحدى القصص بشكل متميز ومستحدث ببراعة وكذلك تطويره لاستخدامات فن السرد في قصص أخرى بشكل متميز ومبدع للغاية وممتع أيضًا للنقاد والقراء معًا.
وأشاد الناقد والروائي مصطفى البلكي عضو اتحاد كتاب مصر بالمجموعة القصصية للكاتب محمد محمد مستجاب مؤكدا أنه يعيد لنا التذكرة ببراعة والده الراحل الكبير محمد مستجاب في براعة السخرية والتلاعب بالكلمات وتوظيفها من أجل التصدي لهموم المهمشين وقضايا المسكوت عنهم.
وأوضح الكاتب أحمد مصطفى على عضو مجلس إدارة نادي أدب أسيوط أن محمد محمد مستجاب أمضى عدة أيام في محافظة أسيوط وخلالها قام بتنفيذ العديد من مهام العمل وفي ذلك ورشة عمل تطوعية لاكتشاف المواهب الجديدة في مدينة أسيوط الجديدة ولقاء تطوعي مع شباب الاستاد الرياضي وكذلك ندوة تطوعية مع طلاب مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بقرية النخيلة حول مخاطر العنف وكيفية مواجهته عبر نماذج حكي مبسطة للطفل فضلًا عن محاضرة وورشة عمل مع طلاب مدرسة جمال العطيفي الثانوية في مدينة أبوتيج نفذتها الهيئة العامة للاستعلامات هذا فضلًا عن لقائه بأدباء أسيوط في مؤتمر نادي القصة ومشاركته في ورشة عمل نادي أدب قصر ثقافة أسيوط برعاية ضياء مكاوي مدير قصر الثقافة وعبد العال زهران مدير عام الثقافة.


فاطمة جابر

قنا يعسكر في أسيوط استعدادا للقاء البترول اليوم


دخل اليوم الجمعة، فريق قنا، بقيادة مديره الفني، محمد السنباطي، معسكرًا مغلقًا لمدة 24 ساعة بمحافظة أسيوط، استعدادا لمواجهة فريق بترول أسيوط، اليوم السبت، في الجولة الثامنة للمجموعة الأولى بالدوري الممتاز "ب" على ملعب البترول.
واستقر السنباطي على ضم 18 لاعبًا لقائمة الفريق، و:"هم سيد حمدي، ومعتز صابر، وأحمد الليثي، ومحمود بارو، ومحمد خشبة، وإسلام سعد، وعبدالرحيم المقاول، وفيصل على، وأحمد بتروجيت، ومحمد عبدالناصر، وأحمد كريمو، وأحمد سمير، وحسام عوض، وأحمد جمال، وأحمد رشدي، وحسام معوض".


محمد زكى

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...