السبت، 3 أغسطس 2013

بالفيديو الحلقة الخامسة والعشرين من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ والجزء الثانى من حلقة ’’الملكة بلقيس ’’ زوجة نبي الله سليمان عليه السلام يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’{ قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29) إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (30) أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (31) قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْرًا حَتَّى تَشْهَدُونِ (32) قَالُوا نَحْنُ أُولُو قُوَّةٍ وَأُولُو بَأْسٍ شَدِيدٍ وَالْأَمْرُ إِلَيْكِ فَانْظُرِي مَاذَا تَأْمُرِينَ (33) قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ (34) وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِمْ بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ (35) } صدق الله العظيم

تجهيز 27 ساحة لصلاة العيد بأسيوط


مسجد سيدي أبي العباس
خصصت محافظة أسيوط 27 ساحة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مراكز وأحياء المحافظة شملت ساحة للصلاة بأرض الملاعب تسع أكثر من 20 ألف مصل، وساحتين للصلاة بمسجدي أبو الجود وناصر بمدينة أسيوط، وأول شارع الهلالى.

وأكد خالد عبد السلام، مدير المتابعة بأوقاف أسيوط، أنه تم تخصيص وتجهيز العشرات من الساحات الفرعية بمدن وقرى المحافظة، كما تم إعداد كشف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد.

وأشار في تصريحات له اليوم السبت إلى أن هناك ساحات أخرى غير مسجلة بمديرية أوقاف أسيوط ولم يتقدم لها أي طلبات، مؤكدا أن مدينة أسيوط تقام فيها صلاة العيد في ساحتين، ساحة مسجدي ناصر وأبو الجود وساحة الشبان المسلمين.

وقال "عبد السلام": "هناك صلاة في استاد الجامعة وأخرى في استاد الأربعين لم يتم التقدم بأي طلبات لها، وبالتالي غير مسجلة بالأوقاف، كما أن هناك 3 ساحات للصلاة في مركز أبنوب و2 في مركز الفتح، و2 في أبو تيج و2 في ساحل سليم و2 في قرية منقباد".

وأضاف: "توجد ساحة لصلاة العيد في المراكز الآتية: البداري، والقوصية، والغنايم، وصدفا، ومنفلوط، فيما تتصدر قرية بني عدي المركز الأول في عدد ساحات صلوات العيد، وتشتمل على 9 ساحات مسجلة بالأوقاف لأداء صلاة العيد.


أنور عرابى

تجديد حبس مدرس مساعد بـ"تشريح طب سوهاج" لاتهامه بقتل رئيسه د / عصام صلاح


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s6200928132430.jpg
جدد قاضى المعارضات اليوم بمحكمة جنح قسم ثانى سوهاج حبس الدكتور "محمد.ع" مدرس مساعد بقسم التشريح بكلية الطب 15 يوما على ذمة التحقيق بعد اتهام شقيق المجنى عليه له بقتل شقيقه الدكتور عصام صلاح، رئيس قسم التشريح بكلية طب سوهاج بأن أطلق عليه الرصاص بشارع البحر بسبب خلافات بينهما.
وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن سوهاج إخطاراً، من قسم ثانى سوهاج، يفيد بمصرع رئيس قسم التشريح بكلية الطب جامعة سوهاج، أثناء سيره بالشارع برفقة زميلين له بشارع البحر.

وعلى الفور، انتقلت إلى مكان الواقعة القيادات الأمنية، وبالفحص والمعاينة تبين من التحريات أن المتوفى يقيم بشارع النميس محافظة أسيوط، وأثناء سيره بشارع البحر برفقة زميليه، أصيب بطلق نارى، ولقى مصرعه فى الحال، تم نقل الجثة إلى مستشفى سوهاج الجامعى، وتم دفنها فى مسقط رأسه بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.



عمرو خلف

البقاء لله :: وفاة ربة منزل واصابة 3 فى حادث انقلاب سيارة على طريق الخارجة اسيوط


لقت ربة منزل مصرعها واصيب ثلاثة اخرون فى حادث انقلاب سيارة على طريق الخارجة اسيوط ، حيث تلقى قسم شرطة الخارجة بلاغا مساء امس يفيد بوفاة صباح مسعود ابو ريشة واصابة زوجها واثنين من ابنائهما وذلك لاختلال عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة التى ادت لانقلاب السيارة التى كانوا يستقلونها فى الكيلو 112 بطريق الخارجة اسيوط  .

هذا وتم نقل المصابين لمحافظة اسيوط لخطورة حالتهم وتم نقل الجثة الى مستشفى الخارجة العا موجارى تحرير محضر بالواقعة .

محمد بدر الدين

مباحث سمالوط تضبط تشكيل عصابي اختطف سيارة المقاولون العرب محمله بالحديد وفي طريقها لأسيوط


http://dostor.org/images/stories/suasyuhz.jpg
تمكنت مباحث مركز سمالوط من القبض علي تشكيل عصابي لقطع الطرق علي السيارات بالطريق الصحراوي الغربي ارتكب عده وقائع كان آخرها اختطاف سيارة محمله بالحديد تابعه لشركه المقاولون العرب واختطفوا سائقها
كان اللواء احمد سليمان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقي إخطارا من المقدم سعد صديق رئيس مباحث مركز سمالوط بورود بلاغ من شركه المقاولون العرب بتعرض سيارة محمله بالحديد للسرقة في طريقها لأسيوط.
وتبين من تحريات البحث الجنائي التي أجراها النقيب احمد غرياني معاون المباحث والعقيد نور مقرب مفتش مباحث المركز تحت إشراف اللواء علي سلطان مدير البحث الجنائي ان مرتكبي الواقعة تشكيل عاصبي مكون من 6 أشخاص للسطو علي السيارات بالطريق الصحراوي  الغربي وهم احمد خليفه عبج الملك – ايمن علي عبد الرحمن – ياسر علي ربيع – محمد ابو العزايم – محمد خلف الله  - ميلاد عياد إبراهيم  قاموا بالسطو علي سيارة محمله بكميه من الحديد 32 طن حديد تابعه لشركه المقاولين العرب بقياده محمد محمود محمد 42 سنه،  وان المتهمين قطعوا عليه الطريق وخطفوه بالسيارة والحديد وتم القبض عليهم وعرضهم علي النيابة.

نجلاء فتحى

"أقباط مصر" يطالب الداخلية بحماية الكنائس من التهديدات والاعمال الارهابية بالمحافظات من بينها محافظة اسيوط



وجه ائتلاف أقباط مصر، رسالة إلي وزارة الداخلية، يعبر فيها عن أسفه لما آلت إليه أجواء أقباط مصر من تهديدات بالقتل والاعتداء علي الكنائس.

وقال الائتلاف: "إلى السادة مسئولي الأمن بمصر بوزارة الداخلية والقوات المسلحة، نأسف لما آلت إليه أحوال الأقباط فى الوطن من تهديدات يومية بالقتل والذبح والاعتداءات المتكررة على الكنائس ورجال الدين المسيحى دون تحرك فعلى وواقعى من جانبكم تجاههم بل سلبية مطلقة من أجهزتكم فى مواجهة الكثير من الأعمال الإرهابية التى طالت كنائس بالمنيا وأسيوط وبورسعيد والعريش ورفح ومرسى مطروح وغيرها من دور العبادة القبطية بل طالت تهديدات واضحة لعائلات قبطية بالصعيد وسيناء بعد ذبح وخطف مسيحيين دون ذنب اقترفوا أو إثم صنعوا".
وأضاف: "يتخوف ليس فقط ائتلاف أقباط مصر بل جميع المصريين من التصريحات المؤخرة لزعيم القاعدة الإرهابى أيمن الظواهرى ضد أقباط مصر واصفًا إياهم بالصليبيين المتآمرين الذين يسعون بقيادة البابا تواضروس لإنشاء دولة قبطية بصعيد مصر على حسب وصفهن وهذا لربما يؤتى بقبول لدى بعض المتشددين بمصر ويجعلهم ثمرات خبيثة تؤتى لتنظيم القاعدة بحصاد حرب طائفية تأتى على الأخضر واليابس بمصر".
وتابع:

مدير أوقاف أسيوط : الظروف الأمنية تحول دون الإحتفال بليلة القدر


http://www.hayah.cc/forum/imgcache/37712.png
أكد "عبدالرؤوف المغربى" ،وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد فى الفترة الأخيرة تحول دون قيام أوقاف أسيوط بإحتفالات ليلة القدر، فمن المقرر كل عام أن ترسل لهم وزارة الأوقاف بالقاهرة قائمة للإحتفالات التى تعقد إلا أنه نظراً للظروف لم يرسل شئ مطلقاً هذا العام ، مؤكداً على محلية الإحتفالات وأن كل إدارة سوف تحتفل فى المسجد الأم بالمركز.

وأضاف "المغربى" أن الإحتفال سوف يكون عبارة عن مجموعة من المشايخ من " قارئ و محاضر ومبتهل للأناشيد الدينية " , و يتم إختيارهم بعد إختيارالمسجد الأم ، ويبدأ الإحتفال عقب صلاة التراويح .

ارتياح فى الشارع الاسيوطى بعد أنباء عن عودة اللواء / السيد البرعى


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgBgQzOc_c1USU3RBtukuUYmTjArHNSR6WBD1zLnBsK6DfIh1Q3IkQUUlhJ-S8SRSBQyUhpS8kE7gH3cuhKqeRgLRuI5z6iEKQMCv4Q6VH6NS5KpqVgSWDgBWkRFbaaA0biciQtXLUkbuQ/s1600/DSC_00534.jpg
أبدى المواطنون بمحافظة أسيوط سعادتهم بعد ورود معلومات ترددت بقوة فى الشارع الأسيوطى عن عودة اللواء السيد البرعى محافظاً لها مرة أخرى .

وكان اللواء/ السيد البرعى هو ثانى محافظ لأسيوط عقب ثورة 25 يناير خلفاً للواء إبراهيم حماد إلى أن تولى محمد مرسى مقاليد الحكم وقام بتعيين الدكتور يحيى كشك القيادى بجماعة الإخوان المسلمين .

وكانت أنباء قد وردت - قبل قليل - عن بدء اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية فى إستقبال المرشحين لشغل منصب المحافظ فى الحركة المتوقع إعلانها خلال أيام قليلة.

وذكرت بعض المصادر إستقبال اللواء عادل لبيب للواء السيد البرعى المحافظ السابق ,وسط تردد معلومات عن وجود نية لإعادة تكليفه محافظاً لأسيوط .

ترشيحات عديدة أمام "التنمية المحلية" لشغل منصب محافظ أسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/49/3/500x282o/422.jpg?q=1

أكد السكرتير العام لمحافظة أسيوط المهندس جمال آدم، القائم بأعمال المحافظ أن الأمور مازالت غامضة بالنسبة لتعيين محافظ لأسيوط، وأن هناك عدة ترشيحات ربما كان من بينهم اختيار محافظ أسيوط وربما جاء خارج التوقعات.

وقام شباب الثورة بأسيوط والائتلافات السياسية ولجنة تنسيق 30 يونيو بعدة ترشيحات لوزارة التنمية المحلية لاختيار محافظا لأسيوط من خلالهم، ومن أبرز تلك الأسماء اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط السابق، واللواء السيد البرعى محافظ سابق لمحافظ الإخوان الدكتور يحيى كشك.

وهناك أيضا من قام بطرح اسم المهندس جمال آدم السكرتير العام الحالى لمحافظة أسيوط، وكان مؤهلات اختيارهم أنهم جميعا أصحاب تجربة سابقة وأكثر دراية بأحوال وشئون ودهاليز المحافظة، ما يحقق عامل السرعة والحسم في التعامل مع مشكلات المحافظة.

كما تم ترشيح بعض الأسماء من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، خاصة أنهم أصحاب تجربة ناجحة في إدارة دواوين المحافظات وأثبتوا كفاءة عالية في ذلك منهم الدكتور محمد رجائى الطحلاوى والذي يعتبره المواطنون هنا في أسيوط من أنجح من شغل منصب محافظ أسيوط واتسم بالعدل والمساواة ونظافة اليد والعمل الدؤب وأيضا الدكتور محمد محمود الذي شغل منصب محافظا لمحافظات بنى سويف والفيوم وكانت تجربته ناجحة.


أنور عرابى

"المصري الديمقراطي باسيوط" يرفض تعيين الفلول والعسكر والاخوان بمنصب المحافظ


أعلن شباب الحزب المصري الديمقراطي علي صفحتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" السبت رفضهم تعيين الفلول والعسكر والاخوان بمنصب محافظ أسيوط.

وجاء هذا البيان الصحفى للحزب موضحا ان المحافظة في أمس الحاجة الي التجديد الجذري للمناصب القيادية والتنفيذية للمحافظة .

وصرح حسام مصطفي عضو الهيئة العليا للحزب بأن الشعب الاسيوطي ينتظر فكرا جديدا في تطوير المحافظة ،يتعامل مع جميع المواطنين جميعا بشفافية و يستفيد من كل من لديه افكار تطويرية تحتاجها المحافظة في تلك المرحلة .

وأوضح مصطفي ان شباب الحزب يؤمنون بان العمل الجماعي هو الامثل في تلك المرحلة التي تمر بها البلاد ولن يقصي أحد في ابداء الافكار والاراء في مرحلة التطوير .

وذكر مصطفي ان شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يقومون الآن باعداد تقارير ودراسات عن العشوائيات داخل المحافظة و تطوير القري الاكثر فقرا حيث تحتل محافظة اسيوط المركز الاول من حيث نسبة الفقر التي تعدت ال 68% وسيتم فور الانتهاء منها عرضها علي الجهات المسئولة و متابعة امكانية تنفيذها .

واضاف مصطفي ان شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يدرسون امكانية تطبيق التعاونيات كاحد مبادئ الديمقراطية الاجتماعية و تنفيذها في المحافظة و يجرى الاتصال ببعض رجال الاعمال داخل المحافظة لتحفيزهم علي تطبيق هذا المشروع الذي سوف يرفع جزءً من العبء عن الجهاز الحكومي ويوفير فرص عمل للشباب .


د.هند بدارى

عاجل :: مصادر حكومية ’’ تعيين اللواء / السيد البرعى محافظا لاسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S42011313746.jpg
كشفت مصادر حكومية مطلعة أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، استقر مبدئيا على بعض الأسماء المرشحة فى حركة المحافظين الجدد، تمهيدا لعرضها على الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، وعرضها على رئيس الجمهورية لاعتمادها وإصدار قرار بها وهم 19 محافظا بعد تقدم المحافظين الإخوان لاستقالاتهم تأييدا للرئيس المعزول.
وأوضحت المصادر أن من بين الأسماء المرشحة كلا من اللواء أحمد زكى عابدين لمحافظة بنى سويف، واللواء محمد فليفل، لمحافظة دمياط واللواء محمد عبد المنعم هاشم، للسويس واللواء السيد البرعى لأسيوط.
وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار بعد على المرشحين لمحافظتى القاهرة والجيزة، وأن ستمرار كل من محافظى الإسكندرية والبحر الأحمر والوادى الجديد وأسوان فى مناصبهم كما هم.
وفى سياق متصل أوضحت مصادر وزارية أن عددا من المستشارين والقضاة رفضوا تولى حقائب المحافظين خوفا من حرمانهم من العودة لمنصة القضاء عقب خروجهم، ومن بينهم المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية الأسبق.


علام عبد الغفار
هند مختار

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم بندقية آلية و3 مسدسات في واقعة خطف وقتل صاحب معرض "موبيليا" بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/3/2013-635111373681837091-183_main.jpg
تمكنت مباحث قسم أول أسيوط، اليوم السبت، من ضبط 4 أشخاص بحوزتهم بندقية آلية و3 مسدسات اشتركوا في واقعة خطف وقتل صاحب معرض موبيليا بحي غرب أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بضبط كل من عيد عبدالسلام حسن محمود (34 عامًا – عامل)، وبحوزته بندقية آلية، و25 طلقة نارية، وهاني حسني عبدالسلام حسن (27 عامًا – سائق)، ومقيمين بقرية نجع سبع بمركز أسيوط، وعلى أنور إبراهيم (48 عامًا – سائق)، ومقيم بمنطقة جسر السلطان بدائرة قسم أول، وبحوزته مسدسان، و49 طلقة نارية، وسيد صلاح سيد (40 عامًا - عامل مفاتيح)، ومقيم بحى السادات بدائرة قسم أول، وبحوزته مسدس فى واقعة خطف وقتل المدعو ممدوح راغب سيدهم (60 عامًا- صاحب معرض موبيليات)، والمحرر عنها المحضر رقم 4319 إداري قسم أول لسنة 2013، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

وفد أسيوط : الفقر والبطالة فى الصعيد أخطار تهدد الدولة


وفد أسيوط : الفقر والبطالة فى الصعيد أخطار تهدد الدولة
 حذر شباب الوفد بأسيوط من استمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة للصعيد وأهله، وعدم وضوح أى رؤية لتنمية حقيقية لصعيد مصر بعد ثورة 25يناير وكذلك ثورة التصحيح فى 30يونيو.

وحث شباب الوفد ؛ حكومة "الببلاوي" على تفهم مطالب اهل الصعيد مبكرا قبل فوات الآوان ، لأنه إذا كان المصريون بشكل عام يعانون ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتدهور مستوى التعليم والرعاية الصحية، فإن الوضع في الصعيد يعد الأكثر سوءا، بحسب الأرقام الصادرة من جهات حكومية ودولية. وأكد شباب الوفد إنهم سوف يطلبون من رئيس الحزب والهيئة العليا بإنشاء وزارة ظل فى حكومة الوفد " لتنمية الصعيد ".
وطالب عقيل اسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد جميع أجهزة الدولة بسرعة التحرك نحو احتواء أهل الصعيد وشبابه، الين خرجوا في مظاهرات 30 يونيو  بشكل لفت أنظار الخبراء والمراقبين خاصة أن محافظات الصعيد كانت الأكثر تأييداً للتيارات الإسلامية وللرئيس المعزول مرسي ولعبت دورا رئيسيا في حسم فوزه، بالإضافة إلى أن التيار الإسلامى متواجد بشكل ملحوظ فى قرى الصعيد ونجوعه.
وأكد عقيل أن عدم التحرك الفعلى من الدولة سيجعل شباب الصعيد أكثر انخراطا فى جماعات تدعو إلى التطرف والعنف مستغلة حالة الفقر المدقع والبطالة الكثيفة الموجودة على أرض الصعيد ، وهو خطر يهدد الدولة فى المستقبل.
وأكد محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد أن الصعيد مهمل اعلاميا واجتماعيا ويعانى حرمانا هائلا من الخدمات والمشاريع الكبرى التى يمكنها امتصاص الطاقات الشبابية،وفي ظل أوضاع الفقر والبطالة، تستغل بعض الجماعات والتيارات تلك الظروف فى نشر أفكارها المتطرفة ، فالفقر والبطالة هما مفتاحا التطرف وطريف العنف ، خاصة وأن شباب الصعيد خرج ووجد أن القاهرة ومدن الدلتا هى من تسلط عليهم الأضواء، وهناك تهميش واضح للصعيد من جميع الحكومات المتعاقبة قبل وبعد الثورة ، وطالب نفادى مجددا بإنشاء وزارة أو هيئة "لتنمية الصعيد".
وطالب محمد سيد جابر عضو لجنة شباب الوفد الدولة أن تسلك طريق دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وأن تكون هناك تنمية متوازنة بين المناطق، لأن تحقيق التقدم والاستقرار الاقتصادى والاجتماعى يتطلب إعطاء مختلف مناطق الدولة ذات المستوى من الاهتمام، وعلى الحكومة أن تعطى الاهتمام فى الفترة المقبلة للصعيد الذى يعانى تهميشا واضحا وتجاهلا متعمدا من الجميع .

محمد ممدوح

60 ألف كرتونة رمضانية لفقراء أسيوط من القوات المسلحة


60 ألف كرتونة رمضانية لفقراء أسيوط من القوات المسلحة
 أعلن جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط أن وزارة الدفاع والإنتاج الحربي خصصت لأهالي المحافظة 60 ألف كرتونة رمضانية، تم صرفها بالكامل على مدار الأيام الماضية من الشهر الكريم من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديرية الشئون الاجتماعية وعدد من الجمعيات الأهلية.

وأشاد سكرتير عام المحافظة بالدعم المستمر الذي تقدمه القوات المسلحة للشعب المصري والدور الإنساني لها فى تحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة فئات المجتمع.
وكشف التقرير الذي تلقاه السكرتير العام من المستشار العسكري للمحافظة أن عدد المستفيدين من مساعدات القوات المسلحة من أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي بلغ عددهم 60 ألفًا، أما الجمعيات التي قامت بالصرف من وزارة الدفاع فبلغت 29جمعية أهلية، حيث تقدمت هذه الجمعيات بطلبات لوزارة الدفاع لصرف كرتونه رمضان.
وأكد مصطفى أبوغدير - وكيل وزارة الشئون الاجتماعية - أنه تم إعداد كشف بأعداد الأسر المستفيدة بخدمة الضمان الاجتماعي، التي تتضمن الفئات الأكثر احتياجًا وهم أصحاب معاش التضامن وفئات المطلقات والأرامل والعجز وغيرها من الحالات التي تستحق فعلًا المساعدة تم الوصول إليهم من خلال الإدارات الاجتماعية، حيث تم تخصيص مندوب لكل إدارة لاستلام الحصص وتوزيعها على المستحقين.

محمد ممدوح

سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد أعمال الرصف


سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد أعمال الرصف
 قام المهندس جمال آدم – سكرتير عام محافظة أسيوط - مساء أمس بجولة تفقدية؛ لمتابعة أعمال الرصف بمنطقة شركة فريال بحى شرق أسيوط.

وأكد السكرتير العام خلال جولته على انتهاء أعمال توصيل الغاز الطبيعى لأغلب مناطق مدينة أسيوط التى ستشهد فى القريب العاجل الانتهاء من توصيل كامل أعمال البنية الأساسية لها.
وأشار المهندس أحمد حسن - مدير وحدة الرصف بمحافظة أسيوط - إلى أنه تم رصف شوارع منطقة ميدان العطيفى وتفرعاته بعد إزالة جميع المخالفات والبروزات من على الأرصفة، وجارى الانتهاء من رصف ميدان الحسن والحسين والشوارع المتفرعة منه التى تم الانتهاء من توصيل خطوط الغاز الطبيعى بها على أن يبدأ العمل فى منطقة شارع الحكمدار وتفرعاته خلال أسبوع.
وأضاف مدير وحدة الرصف إلى أنه جارى تجميل وتطوير ميادين أسيوط التى تم انتهاء أعمال الرصف بها ومراعاة البعد الجمالى للحدائق الموجودة بالميادين وتركيب البلدورات وتقليم الأشجار، وتهذيبها بشكل جمالى وحضارى يتناسب مع تلك المنطاق الراقية.

محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الرابعة والعشرين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ الفلوس لما تجرى فى البلاد ... أكيد بتغير نفوس العباد ’’

طقس اليوم السبت (( 3 أغسطس _ 25 رمضان )) الصغرى ::24 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور نتيجة الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2012/2013 لطلاب الصيدلة الإكلينيكية بجامعة اسيوط


                               باقى الصور

بالصور نتيجة امتحان العام الجامعى 2012/2013 دبلوم علوم وتكنولوجيا صناعة السكر بجامعة اسيوط

                             باقى الصور

مؤيدو المعزول يرفعون الأحذية أمام مديرية أمن أسيوط


تظاهر عدد من جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ، امام مسجد عمر مكرم بمدينة اسيوط ثم انطلقوا في مسيرة حاشدة احتجاجا على ما وصفوه ب " الانقلاب العسكري "  .
وقام المتظاهرون برفع الأحذية لضباط وقيادات الشرطة وتشكيلات الأمن المركزي أمام مديرية أمن أسيوط، مرددين هتافات "أهم أهم أهم .. كلاب السيسي أهم"،"الداخلية بلطجية"،"الداخلية كلاب مسعورة .. قتلوا إخوتنا في المنصورة".
وشكلت لجنة نظام "مليونية مصر ضد الانقلاب" أربعة كاردونات للفصل بين المتظاهرين و القوات الأمنية خلال مرور المسيرة من شارع الهلالي إلى كورنيش النيل بالقرب من مديرية الأمن.
وتكرر نفس الأمر أيضاً خلال مرور المسيرة من أمام التشكيلات الأمنية التي أغلقت شارع كورنيش النيل المؤدي إلى ديوان عام المحافظة، فيما لم تحدث أي محاولات لاختراق الكردونات الأمنية أمام مديرية أمن أسيوط أو مبني ديوان عام المحافظة.
وردد المتظاهرون  : "اصحى يا سيسي وصحي النوم النهارده آخر يوم .. قدامك حل من الاتنين .. يا السعودية يا البحرين .. والسعودية خسارة فيك .. تل أبيب أولى بيك"، الخائن السيسي باطل .. عدلي منصور باطل .. وزير داخلية باطل ..البرادعي باطل .. وأمن الدولة باطل" ، "الدلخلية كلاب مسعورة .. قتلوا الحرة في المنصورة".
وأكد المتظاهرون علي عودة الرئيس المعزول محمد مرسي لحكم مصر في هتافات "ارفع كل ريات النصر وبإذن الله هيكون في القصر" ، "محمد  مرسي راجع .. وبإذن الله.. راجع" ، "من أسيوط الأبية للعدوية ألف تحية" ، "إسلامية إسلامية .. بالشريعة والشرعية ..  من أسيوط لرابعة العدوية".
هذا وقد قام مريدو مرسي برفع الأحذية لضباط وقيادات الشرطة وتشكيلات الأمن المركزي أمام مديرية أمن أسيوط، مرددين هتافات "أهم أهم أهم .. كلاب السيسي أهم" ، "الداخلية بلطجية" ، "الداخلية كلاب مسعورة .. قتلوا إخوتنا في المنصورة".


أمل جاد

بالفيديو ليلة رمضانية فى وكالة شلبى الأثرية بأسيوط

بالفيديو تكبيرات العيد والأخوان المجرمين والجماعات الارهابية يتوجهون إلي الحج في رابعة بدل الكعبة

بالفيديو الاخوان المجرمين والجماعات الارهابية يقتحمون الانتاج الاعلامي ويهتفون يا كفرة يا خونة

بالفيديو الاخوان المجرمين والجماعات الارهابية يهددون أهالى العجوزة بالدبح

بالفيديو العريان قبل ثورة 30 يونيو : هتاف يسقط حكم العسكر اهانة للجيش والاخوان

بالفيديو العريان قبل عزل مرسى :: الجيش المصرى العظيم لم يطلق الرصاص علي مصري واحد والطرف الثالث هو المسئول

بالفيديو الالاف من مؤيدى المعزول باسيوط فى مسيرة مسائية ضد عزل مرسى فى ثورة 30 يونيو

الدكتور زياد بهاء الدين ابن محافظة اسيوط ووزير التعاون الدولى :: لا صفقات للعفو عن شخص ارتكب جرائم في حق الوطن


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/5aceea3402c29600dca886af993d3ca8.jpg
أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، أنه لا صحة لأي تصريحات لأي مسئول حكومي عن احتمالية إجراء صفقة للعفو عن شخص ارتكب جرائم في حق الوطن، وذلك في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلت عن الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، في مقابلة اجرتها معه ونشرتها اليوم الجمعة، قوله "إنه يتمنى إسقاط الاتهامات الموجهة للرئيس المعزول محمد مرسي إذا لم تكن جرائم خطيرة -حسب تعبيره-، وأضاف: "أريد أن أرى عفوًا محتملًا في إطار صفقة كبيرة، لأن مصير البلد أهم بكثير".


عبد العزيز محسن

اهالى التتالية بمركز القوصية بأسيوط بلا خبز لليوم الثانى على التوالي


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/604766c44e9d8ff01d366aac8fde8881.jpg
يعانى أهالى قرية التتالية بمركز القوصية باسيوط عدم وجود الخبز لليوم الثانى على التوالى نتيجة تعطل المخبز الوحيد بها لمدة يومين وعدم اسناد حصته لاى مخبز اخر . يقول احمد عزمى من اهالى القرية ، ان حصة القرية من الدقيق تقدر بـ 12 جوال تخبز فى مخبز القرية الوحيد ويتم استلام وتوزيع الخبز من قبل لجنة شعبية مشكلة من جموع اهالى القرية بمشروع فصل الانتاج عن التوزيع من اكثر من عامين . وأضاف عزمى ، ان تعداد اهالى القرية يبلغ ما يقارب الـ 30 الف نسمة يعانون من عدم توافر الخبز لليوم الثانى على التوالى ،بسبب تعطل المخبز الوحيد وتعود احداث تلك المشكلة الى انه حدث عطل بمخبز القرية امس مما تسبب فى وجود خبز بالقرية. وقام الاهالى بإبلاغ التموين بذلك ليخلوا مسئوليتهم عن الـ 12 جوال دقيق التى لم تخبز امس ولم يتسلم الاهالى رغيف واحد منها وللتحفظ على الكمية ومنع تسريبها اليوم صباحا فوجئنا ان المخبز لم يعمل ايضا بلا سبب واضح ولم تتسلم القرية بالتالى اى رغيف خبز لليوم الثانى على التوالى وتم ابلاغ مكتب تموين المنشاة الكبرى لا خلاء مسئوليتنا عن الـ 12 جوال دقيق التى لم تخبز ايضا اليوم . وتسائل الاهالى اين ذهبت الـ 24 جوال دقيق التى لم تخبز امس واليوم واذا كان هناك عطل ما بالمخبز لماذا لم يقم مكتب التموين المختص بتحويل الحصة لا قرب مخبز مجاور ليتم خبزها وتسليمها لاهالى القرية لتغطية احتياجاتهم من العيش ،وما سر اللامبالاة وعدم الاكتراث من السادة مسئولى تموين المنشاة وعدم اهتمامهم بحل مشكلة قرية التتالية بالذات ،والمخبز المذكور متعاقد للعمل فى المنظومة الجديدة للخبز فهل معنى المنظومة الجديدة ان تبقى القرية بلا خبز لليوم الثانى على التوالى .

فاطمة جابر

حسين عثمان

بالفيديو حفل صناع الحياة اسيوط تحت رعاية فريق الموارد البشريه

ضبط 800 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بمركز صدفا بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1307109833pwpm9d09.jpgتمكن ضباط إداره التموين بالتنسيق ووحدة مباحث مركز شرطة صدفا فى أسيوط من ضبط صاحب مستودع دقيق وبحوزته 800كيلو دقيق بلدى مدعم قبل تهريبه  وإعاده بيعها فى السوق السوداء.

وورد لمديرية الأمن إخطارا يفيد بضبط "مصطفي.خ.م.م" ـ 30سنة ـ صاحب مستودع دقيق بناحية كوم أسفحت بدائرة مركز صدفا وبحوزته 800كيلو دقيق بلدي معبأة داخل32 شيكارة بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء .
وتحرر المحضر رقم جنح مركز صدفا , وجار العرض على النيابة .

محمد ممدوح

فلاحو أسيوط يطالبون بحل مشكلة سد النهضة من خلال المفاوضات أو المحكمة الدولية أو الخيار العسكرى


الفلاحون: عـايزين نهضة بجد
طالب فلاحو أسيوط بحل مشكلة سد النهضة من خلال المفاوضات أو المحكمة الدولية وأخيراً الخيار العسكرى.
وأكد حسين عبدالمعطى، نقيب الفلاحين، أن مشاكل الفلاحين تكمن فى التخوفات من قلة مياه النيل بسبب بناء سد النهضة فى إثيوبيا، ما يقلل من حصة مصر إلى 24 مليار متر مكعب، ويؤدى إلى بوار 2 ونصف مليون فدان مما يربك الاقتصاد المصرى.
كما طالب الفلاحون وزير الزراعة بتوفير الأسمدة والمبيدات، وفتح السوق لتصدير المنتجات الزراعية والاهتمام بزراعة القطن المصرى لأن القطن المصرى انخفضت مساحته 60٪ عن العام الماضى، بسبب السياسة الزراعية الفاشلة وعدم تحديد سعر المحصول قبل زراعته، وأيضاً تكدس المحصول لدى الفلاحين وعدم قدرة الحكومة على شرائه. وأشار إلى أن القطن سلعة أساسية للفلاح المصرى، كما نطالب الوزير بإنشاء مصنع للأسمدة بأسيوط لأن بها أكبر رفعة زراعية على ضفاف النيل 355 ألف فدان وهناك 60 ألف فدان فى الأراضى الصحراوية وإنشاء مصنع بنجر السكر.
وطالب دكتور هانى على، أستاذ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وزير الرى بالاهتمام بسرعة تنفيذ خزان أسيوط الجديد لكى يخدم محافظات الصعيد، حتى الجيزة لتوليد الكهرباء وزراعة الأراضى الصحراوية وهناك مليون ونصف المليون فدان تحتاج إلى التعمير، كما نناشد وزير الرى استكمال ترعة الوادى الأسيوطى التى بدأ تنفيذها من ترعة الغريب إلى مدينة أسيوط الجديدة بطول 15 كيلو متراً، تمت المرحلتان الأولى والثانية بطول 3 كيلو مترات وتوقف المشروع عام 2004 وأن هذا المشروع يخدم أكثر من عشرين ألف فدان، حيث يمثل أهمية كبرى تربط بين الغردقة والدول العربية، حيث يقوم بتصدير الفواكه لجميع الدول.
وأشار عبدالعظيم فكرى، مزارع، إلى أن رئيس الجمهورية المعزول أكد إلغاء مديونية الفلاحين لدى بنك التنمية وللأسف لم يتم.

أحمد الأسيوطى

العثور على مجند من محافظة اسيوط مصابا بجروح قطعية في الرأس وبتر بأحد أصابع القدم بالقرب من اعتصام "النهضة"


العثور على مجند مصابا
عثر سائق إحدى السيارات الميكروباص فى محيط مترو جامعة القاهرة على شاب يرتدي ملابس عسكرية مصاباً بحالات تشنج وجروح قطعية بالرأس وبتر بأحد أصابع القدم.

وقال السائق إنه عثر على المجند ملقى علي الأرض بجانب بوابة مترو جامعة القاهرة في حالة حرجة واستعلم عنه من خلال حافظته وتبين أنه مجند يدعي محمود ثابت عمر من محافظة أسيوط كان يخدم في محيط اعتصام النهضة.

وتم تسليمه إلي قوات الجيش المكلفة بحراسة منطقة بين السرايات ونقله إلى مستشفي قصر العيني لتلقي العلاج اللازم.


كريم عاطف

قوات الشرطة البريطانية تلقى القبض على بريطاني رسم وشمًا على جسده لمسجد ينفجر وموجهة اليه تهمة التحريض على الكراهية العنصرية بسبب المعتقدات الدينية وفى اسيوط الأمن لايقبض على الارهابيين الذين يحرضون على حرب طائفية والكراهية العنصرية

https://pbs.twimg.com/media/BQDgN5oCEAIII1E.jpg:large
 https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p480x480/970663_558684910857413_833218015_n.jpg
ألقت قوات الشرطة البريطانية القبض على متظاهر بريطاني قام باستعراض وشم مرسوم على جسده لمسجد ينفجر أثناء مظاهرة مناهضة للإسلام، التي نظمها «اتحاد الدفاع الإنجليزي» اليميني في مدينة «برمنجهام» البريطانية.

وتم القبض على «شون رييه»، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، بعد أن وُجهت له تهمة التحريض على الكراهية العنصرية، بسبب المعتقدات الدينية، مما يهدد الأمن القومي للبلاد، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة «ميدلاند الغربية».


وشهدت المسيرة ذاتها القبض على 20 متظاهرًا آخرين، بعد أن أصيب العشرات من رجال الشرطة على أيدي متظاهرين يطالبون بممارسة العنف ضد المسلمين في بريطانيا، وذلك على خلفية اتهامات تتعلق بإشاعة الفوضى والتخريب في البلاد، ويُنتظر أن يمثل جميع المتهمين أمام القضاء، الأسبوع المقبل، فور انتهاء التحقيقات، وذلك حسبما ذكرت صحيفة «صن» البريطانية.

بالصور ارهابيين باسيوط بعد زوال السلطة يشوهون حوائط المنازل بالمحافظة بعبارات طائفية

https://pbs.twimg.com/media/BQtPrTJCMAAHMxS.jpg:large

بالصور ارهابيين باسيوط بعد عام من حكمهم الظالم والفاسد يشوهون حوائط المنازل بالمحافظة بعبارات طائفية

https://pbs.twimg.com/media/BQtPNcACIAAXX0L.jpg:large

أسواق أسيوط المصرية تحافظ على أسعارها المنخفضة

http://al-shorfa.com/shared/images/2013/08/02/egypt-assiut-economy-650_416.jpg

تعرف أسواق مدينة أسيوط المصرية ببيع السلع الاستهلاكية اليومية بأسعار منخفضة.
ويحرص سامي مرقس عند زيارة أبنائه في القاهرة على شراء كل ما يحتاجونه من مواد غذائية أساسية من أسواق ومحلات أسيوط.

ويقول مرقس للشرفة "أنا لست الوحيد، إذا إن العديد من أبناء المحافظات المصرية يقومون بنفس الشيء أيضاً تخفيفاً لأعباء المصاريف".

ويشير إلى اختلاف الأسعار بين المدينتين، حيث إن "الأسعار في أسيوط تنخفض بنسبة لا تقل عن 30 في المائة مقارنة بالقاهرة" على حد قوله.

وفي هذا السياق، يوضح مأمون محمد من لجنة مراقبة الأسواق في غرفة تجارة مدينة أسيوط، للشرفة أن أسعار بعض السلع في المحلات التجارية في أسيوط مماثلة للأسعار في المحافظات المصرية الأخرى، إلا إن الكثير من السلع الاستهلاكية اليومية تباع بأسعار منخفضة جدا خصوصا الخضراوات والفواكه والطيور الداجنة واللحوم البلدية الطازجة، بالإضافة إلى المنتوجات المنزلية الأخرى، كالخبز والسمن والزبدة البلدية.

ويعيد محمد السبب الأساسي في ذلك إلى أن معظم سكان المحافظة يقطنون في المناطق الريفية ويعتمدون في معيشتهم على تربية الماشية والدواجن والتجارة المحلية المحدوة.

ويوضح محمد أن كثرة الإنتاج البيتي من هذه السلع في القرى التابعة للمحافظة، يدفع أهاليها لبيع ما يفوق حاجتهم من منتوجهم بأسعار زهيدة.

ويؤكد أن "لمدينة أسيوط وضعاً مميزاً اقتصادياً كونها المركز التجاري والاقتصادي لمحافظة أسيوط والمحافظات القريبة منها، ولهذا يجد فيها المستهلك كل ما يحتاجه".

ويشير إلى أن غرفة التجارة وتجمع تجار أسيوط يحرصون بالتعاون مع القطاعات الحكومية المختصة على إبقاء هذه الخصوصية التي تمتاز بها أسواق أسيوط من خلال المتابعة الدائمة للأسعار ومكافحة تهريب بعض المواد المدعومة مثل القمح والسولار لمنع بيعها في السوق السوداء، بالاضافة إلى تنظيم الأسواق الشعبية خصوصا سوق الثلاثاء الذي يقام بسوق القيسارية.
أسيوط مقصد شعبي

كما تم تنظيم أسواق شعبية في شوارع وأحياء داخلية في المدينة، حيث تم تخصيص كل سوق لعرض وبيع نوع معين من البضائع بحيث لا يؤثر وجودها على المحلات التجارية من جهة ولا تشكل مصدراً للإزعاج للسكان من جهة أخرى، وفق ما يوضح محمد.

ويقول محمد إن "ما يساعد على تنشيط الحركة في أسواق أسيوط، هو وجود عدد كبير من الجامعات ومنها جامعة أسيوط الحكومية وجامعة الأزهر".

وتم إنشاء سوق خاصة بالشباب الخريجين، كما أن الطلاب المقيمين يساهمون في تنشيط حركة إيجارات الشقق المفروشة والفنادق، وفق ما يضيف محمد.

ويلفت إلى أن الطابع القبطي للمدينة يجعل منها مقصداً مهما للسياح الذين يأتون لزيارة الأديرة التاريخية، بالإضافة إلى الآثار الفرعونية والإسلامية مما يساهم بشكل كبير أيضاً في تنشيط الحركة التجارية بالمدينة.

ومن جانبه يؤكد سامي أمين، صاحب محل لبيع الذهب، أن العلاقات والعادات الاجتماعية تلعب دوراً هاماً في تنشيط حركة السوق.

ويقول "فعلى سبيل المثال لا يزال أهالي الصعيد يتقيّدون بتقليد ’شبكة العروس‘ وبالتالي فإن الغالبية تقصد محلات الذهب في أسيوط مما جعل منها سوقاً كبيراً بحجم تعاملاته"
.

بالصور ارهابيين باسيوط يشوهون حوائط المنازل بالمحافظة بعبارات طائفية

https://pbs.twimg.com/media/BQsJDkvCcAAuJSG.jpg:large

وزير الرى يتفقد قناطر أسيوط غداً


http://youm7.com/images/NewsPics/large/37201317112314.jpg
يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، محافظة أسيوط غداً الأحد، لتفقد أعمال الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية التى تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد
وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلاً عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وحفر 47 بئراً جوفية من إجمالى 112 بئراً جوفية سيتم حفرها.

وأشار إلى أن مشروع القناطر يسهم فى زيادة الناتج القومى من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلاً عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طناً أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، ما سيؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.


أسماء نصار

بالصور شباب القوى الثورية بأسيوط يحتفلون باليوم العالمى للقدس

جانب من الوقفة
                            باقى الصور

قيادى بالمصرى الديمقراطى باسيوط :: اقتحام مدينة الإنتاج مخطط لإرباك الأمن قبل فض اعتصام رابعه

هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى

قال هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وأمين الجنوب فى تصريح خاص "لليوم السابع" إن ما حدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى اليوم من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى لا يمكن تسميته وإدراجه إلا تحت مسمى "البلطجة" فمثل هذه الممارسات التى يعتمد أصحابها على اقتحام منشآت حكومية ومؤسسات الدولة لا يقوم بها إلا بلطجية محترفون فى فن الاقتحام إلا إنهم فوجئوا بعودة قوة الشرطة التى ضاعت هيبتها فى عهدهم بما أخل بأمن الوطن، وأن الشرطة الآن تثبت أنها عادت لحماية الدولة وأمن المواطن المصرى.

وقال هلال إن محاولة أنصار مرسى اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى هو جزء من مخطط الجماعة لإرباك الأمن قبل التجهيز لفض رابعة العدوية والنهضة، وأنها نوع من الإفلاس التخطيطى لهم، وطالب هلال بالتصدى بكل حزم لمحاولة أى اعتداء على منشآت الدولة فى إطار القانون. 


هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...