السبت، 3 أغسطس 2013

تجهيز 27 ساحة لصلاة العيد بأسيوط


مسجد سيدي أبي العباس
خصصت محافظة أسيوط 27 ساحة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مراكز وأحياء المحافظة شملت ساحة للصلاة بأرض الملاعب تسع أكثر من 20 ألف مصل، وساحتين للصلاة بمسجدي أبو الجود وناصر بمدينة أسيوط، وأول شارع الهلالى.

وأكد خالد عبد السلام، مدير المتابعة بأوقاف أسيوط، أنه تم تخصيص وتجهيز العشرات من الساحات الفرعية بمدن وقرى المحافظة، كما تم إعداد كشف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد.

وأشار في تصريحات له اليوم السبت إلى أن هناك ساحات أخرى غير مسجلة بمديرية أوقاف أسيوط ولم يتقدم لها أي طلبات، مؤكدا أن مدينة أسيوط تقام فيها صلاة العيد في ساحتين، ساحة مسجدي ناصر وأبو الجود وساحة الشبان المسلمين.

وقال "عبد السلام": "هناك صلاة في استاد الجامعة وأخرى في استاد الأربعين لم يتم التقدم بأي طلبات لها، وبالتالي غير مسجلة بالأوقاف، كما أن هناك 3 ساحات للصلاة في مركز أبنوب و2 في مركز الفتح، و2 في أبو تيج و2 في ساحل سليم و2 في قرية منقباد".

وأضاف: "توجد ساحة لصلاة العيد في المراكز الآتية: البداري، والقوصية، والغنايم، وصدفا، ومنفلوط، فيما تتصدر قرية بني عدي المركز الأول في عدد ساحات صلوات العيد، وتشتمل على 9 ساحات مسجلة بالأوقاف لأداء صلاة العيد.


أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...