الجمعة، 8 يوليو 2016

بعيون المصورين .. حبيبة وحلا ’’ نيللي وشريهان اسيوط ’’ أشهر سيلفى فى صلاة العيد


بين قوسين ( الاتنين خونة ) بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ حكمة ونيس : سجناء أمن الدولة لو وصلوا للحكم اللى يعارضهم ويهدد مكانتهم هيعملوا فيه ألعن من ممارسات أمن الدولة



بعيون المصورين .. صورة تثير للجدل من صلاه الجماعة الاسلامية باسيوط بمسجد الجمعية الشرعية .. أطفال لابسين جلاليب بيضا وعمه وفى ايديه مسدس ويقولى هو ده الاسلام .. والاسلام مهنم براء .. لن أعيش فى جلباب أبى


ترقب فى الشارع الاسيوطى بعد أنباء متضاربة عن رحيل أو بقاء محافظ اسيوط فى حركة المحافظين الجديدة الاسبوع المقبل


ضبط 488 زجاجة مشوربات كحولية و 74 ألف قطعة ألعاب نارية بأسيوط



تمكن فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 أشخاص يتاجرون في الخمور بحيازتهم 488 زجاجة مشروبات كحولية مختلفة الأنواع بعدد من مراكز المحافظة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد بضبط "ف. ع. ع" (46 سنة ـ فلاح) مقيم العصارة دائرة مركز الفتح بحوزته  86 علبة معدنية، و32 زجاجة مشروبات كحولية مختلفة الأنواع، ومبلغ مالي 290 جنيها بقصد الإتجار.

كما تم ضبط "ح. ع. م" (27 سنة ـ دبلوم) مقيم الغنايم بحري دائرة مركز الغنايم  بحوزته 220 علبة معدنية، و61 زجاجة مشروبات كحولية مختلفة الأنواع بقصد الإتجار. كما تم "ف. م. م" 32 دبلوم مقيم الهمامية دائرة مركز البداري بحوزته 89 علبة معدنية مشروبات كحولية مختلفة الأنواع  بقصد الإتجار.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة وجارى استكمال الإجراءات القانوني اللازمة.

تمكنت فريق مباحث قسم شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط، من ضبط عامل يتاجر في الألعاب النارية، وبحيازته 60 ألف قطعة ألعاب نارية مختفة الأنواع والأحجام، في البندر دائرة القسم.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من الرائد أحمد حربي رئيس مباحث قسم شرطة أبوتيج، يفيد بضبط "م. ع. ع" (19 عاما)، عامل مقيم في بندر أبوتيج ، وبحيازته 60 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

تمكن فريق مباحث مركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط، من ضبط تاجر وعامل يتاجران في الألعاب النارية، وبحيازتهما 14 ألفا و350 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام، في البندر وقرية التمساحية دائرة المركز.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط "ن. م. ع" (43 عاما) تاجر، مقيم في التمساحية دائرة مركز القوصية، وبحيازته 9600 قطعة ألعاب نارية بقصد الإتجار، وضبط "ع. ش. ص" (30 عاما) عامل، وبحيازته 4750 قطعة ألعاب نارية بقصد الإتجار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

ننشر أماكن 42 منفذا لصرف ألبان الأطفال المدعمة بأسيوط



لبن-أسيوط

لبن-أسيوط-2
حصل "اليوم السابع" على قائمة بالمنافذ المعتمدة من وزارة الصحة لصرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية بمحافظةأسيوط . وتضم قائمة منافذ صرف ألبان الأطفال المعتمدة داخل محافظة أسيوط 42 منفذا لمنع التكدس. وإليكم أسماء وعناوين المنافذ المعتمدة من وزارة الصحة.. 

وليد عبد السلام

البقاء لله .. وفاة شخصين فى حادث تصادم بين سيارة ربع نقل ودراجة بخارية أمام المدينة الصناعية بمركز ساحل سليم باسيوط


لقي شخصان مصرعهما، منذ قليل، في حادث تصادم بين سيارة ربع نقل "ثلاجة" ودراجة بخارية دون لوحات، على الطريق الصحراوي الشرقي "أسيوط- سوهاج" أمام المدينة الصناعية بساحل سليم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أحمد عبدالمالك رئيس مباحث مركز شرطة ساحل سليم، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ربع نقل ثلاجة ودراجة بخارية دون لوحات على الطريق الصحراوي الشرقي "أسيوط- سوهاج" أمام المدينة الصناعية بساحل سليم ووقوع وفيات.

وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف والدفاع المدني وبالفحص تبين وقوع الحادث بين سيارة ربع نقل "ثلاجة" قيادة السائق سيد حسن محمود ودراجة بخارية دون لوحات، بسبب السرعة الزائدة.

أسفر الحادث عن وفاة عماد رشاد شفيق غالي (20 عاما) وجرجس أيوب كامل (25 عاما)، تم نقل الجثتين لمستشفى ساحل سليم المركزي تحت تصرف النيابة ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور وجاري تحرير المحضراللازم واستكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طفلة بطلق ناري طائش في حفل زفاف بمركز صدفا بأسيوط.. والأب يتهم أمين شرطة


لقيت طفلة مصرعها متأثرة بإصابتها بطلق ناري طائش في حفل زفاف بمركز صدفا، واتهم والد الضحية أمين شرطة بمركز صدفا بالتسبب في إصابتها.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الرائد خالد شحاته، رئيس مباحث مركز صدفا، يفيد مصرع الطفلة فاطمة القبيصي 10 سنوات، مقيمة قرية أولاد الياس، دائرة مركز صدفا، متأثرة بإصابتها بطلق ناري طائش أثناء وقوفها في نافذة منزلها لمشاهدة مظاهر الاحتفال بعرس أحد جيرانها. 

وقالت مصادر أمنية أنه تم نقل الطفلة إلى مستشفى صدفا المركزي، الا أن المستشفى رفضت استقبالها لخطورة حالتها، وأنها لفظت أنفاسها الأخيرة أمام قرية المطيعة، أثناء توجهها إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزي، واخطار الطب الشرعي.

فيما اتهم والد الطفلة أمين شرطة بقسم شرطة صدفا بالتسبب في إصابة نجلته التي أودت بحياتها.

سحر فاروق الحمدانى

صحافة المواطن .. غرق اهالى غرب البلد باسيوط فى مياه الصرف الصحى فى العيد









سمير على

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 8 يوليو













بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط


بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
بالصور.. انقطاع المياه والكهرباء يفسد بهجة العيد في أسيوط «تقرير»
احتفلت محافظة أسيوط كغيرها من البلدان الإسلامية بعيد الفطر المبارك، ولكن تسببت العديد من المشكلات في إفساد فرحة العيد على أهالي بعض القرى والمناطق بأسيوط فما بين انقطاع المياه الدائم وانقطاع التيار الكهربى وطفح الصرف الصحي سادت حالات غضب الأهالي بدلا من الاحتفال بالعيد وخاصة في أول أيامه.

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية عرب الشريفة بالقرب من معمل تكرير البترول بمركز منفلوط بأسيوط بعدما فوجئ أهالي القرية بانقطاع المياه عنها منذ وقفة عيد الفطر المبارك والتي استمرت حتى هذه اللحظة لـ3 أيام على التوالى دون سابق تنبيه على الأهالي رغم احتياجهم للمياه وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وقدوم العيد.

يقول الحج سيد إبراهيم الذي يعمل بالأوقاف إن القرية عانت الأمرين خلال العيد بسبب انقطاع المياه عنها لفترة 3 أيام ولجأنا إلى القرى المجاورة وسط حالة من الذهول لانقطاعها في مثل هذا التوقيت من العيد.. وخاصة أننا نعانى من تلوث المياه ولكن في أيام العيد انقطعت المياه الصالحة والملوثة.

وشهدت قرية السنطة البيضاء بأسيوط التابعة لمدينة البدارى بمحافظة أسيوط حالة من الغضب العارم التي اجتاحت الأهالي نظرًا لضعف المياه منذ عدة أشهر في الأدوار الأرضية ومخاصمتها للأدوار العليا وتلوثها ولكن ازدادت الأزمة بانقطاعها تماما أول أيام العيد فضلا عن عودتها ملوثة.

وقال حسام صفوت سيد، مدرس: "منذ عدة أشهر والمياه ضعيفة جدا ومنذ بدء شهر رمضان ومياه الشرب خاصمتهم مما أصاب حياتهم بالشلل في الشهر الكريم"، مشيرًا إلى أنها تصل بصعوبة بالغة للدور الأرضى واستحالة وصولها للأدوار العليا، ولكن الأمر ازداد سوءا في أيام العيد بعد انقطاع المياه وتشتت الأهالي من أجل الحصول على كوب مياه للشرب ومعاناتهم في قضاء حاجاتهم اليومية مطالبا المسئولين بضرورة إنقاذهم من الموت المحقق خلال أيام ارتفاع درجات الحرارة التي يتعرض لها أهالي المنطقة مع قلة المياه.

ولم تسلم قرية نزلة المختون بمركز ديروط من شكاوى مواطنيها خلال أيام العيد وقبلها من انقطاع دائم للمياه والتي أفسدت أجواء العيد، وكتب أحمد حسنى أحد سكان القرية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" في شكوى موجهة لمحافظ أسيوط أمس: "أغيثونا حتى العيد راحت فرحته بسبب انقطاع المياه فنحن نعانى من مشكلات لا ذنب لنا بها عندما نشكو ضعف المياه وانقطاعها كل مسئول يرمي الحمل على الآخر باعتبارنا نتبع مجلس محلي قرية فزارة والآخرون يؤكدون أننا نتبع مجلس محلى قرية مساره أغيثونا من انقطاع المياه".

وتسبب الانقطاع التام والمفاجئ للتيار الكهربى في العديد من المراكز والقرى بأسيوط في إفساد بهجة العيد خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وعدم مراعاة أوقات فصل التيار الكهربى لتخفيف الأحمال في أوقات الظهيرة مثلما حدث في مناطق غرب البلد وجلال الدين شوارع بحي السادات وبعض قرى مركز البدارى في العتمانية وشارع المدارس وقرى بمنفلوط ومنطقة المعلمين بمدينة أسيوط مما أدى إلى تعطل الأجهزة الكهربائية.

وكان لموقع التواصل الاجتماعى الدور الأكبر في رصد شكاوى المواطنين وزيادة حالة الغضب من خلال نشرهم على حساباتهم الشخصية حالات الاستياء بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربى والمياه.

قال يوسف ناصر قناوى 45 سنة مدرس من سكان حي غرب: "المعاناة الحقيقة هي أن تيار الكهرباء يقطع مرة واتنين وتلاتة في اليوم الواحد في عز الحرارة المرتفعة ولم نكن نتوقع انقطاعه في أول أيام العيد المبارك.. حيث عدنا من صلاة العيد فوجئنا بانقطاع الكهرباء الذي استمر لـ10 ساعات كاملة.

وأضاف "قناوى": "بسبب انقطاع الكهرباء كل المحفوظات داخل الثلاجة من لحوم وخضراوات تعرضت للتلف في عز الغلاء ده يرضي مين من السادة المسئولين".

وشهد أول أيام العيد غرق الشوارع في الكثير من المناطق بمياه الصرف الصحى وطفح المجارى وخاصة بقرية الدرنكة التي تشهد طفحا دائما لمياه الصرف وقرى مركز منفلوط خاصة مع عدم وجود مشروع صرف صحى واستخدام المواطنين للأيسونة التي تمتلئ بشكل يومي مما يجعلها دائمة الطفح.. فضلا عن منطقة الفواخير والمصلى التي يعانى أهلها الأمرين بسبب سوء حالة الصرف لانخفاضها عن مستوى مناطق غرب البلد ومياه الترعة جعلها مستقبلة لطفح المجارى وحتى أيام العيد نظرًا لزيادة استهلاك المياه في هذا التوقيت ازدادت الشوارع والمنازل سوءا حتى إن مياه الصرف كادت تدخل لبعض المساجد وحرمتهم من بهجة العيد وفرحته.

إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...