الثلاثاء، 5 يوليو 2016

صحافة المواطن .. شلل مرورى بشوارع اسيوط لعدم تواجد المرور



عبد الله كامل

بالصور| حلاقة «الأسطورة» تصل إلى محافظة اسيوط .. وشباب: انتظرونا في العيد مليون «رفاعي»


اختلاس ملايين الجنيهات من أموال "دعم الصوامع" وفساد 20 ألف طن بأسيوط


نجحت مباحث التموين بأسيوط بالاشتراك مع الرقابة التموينية، في الكشف عن 20 ألف طن أقماح فاسدة تم تشوينها بطريقة غير صحيحة بإحدى الشون الرئيسية بالقوصية.

وكانت مباحث التموين والرقابة التموينية قد تمكنت صباح اليوم من ضبط 20 ألف طن أقماح لعدم تخزينها بطريقة صحيحة وتعرضها للتلف بإحدى الشون الرئيسية بالقوصية فى أسيوط وذلك خلال حملة تموينية بالتعاون مع مديريات الأمن والصحة والطب البيطرى.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من العقيد عصام أبوشقة رئيس مباحث التموين بأسيوط يفيد التحفظ على 20505 أطنان و943 كيلو مؤقتًا على ذمة تصرفات النيابة العامة ولحين ورود نتيجة العينات الخاصة بها بعد ضبطها مهدرة بأرض شونة الشركة الوطنية بالأنصار بالقوصية لعدم تخزينها بطريقة سليمة وتعرضها للحشرات والتلف.

وسُحبت عينات من الأقماح الموجودة بالشونة والتحفظ على أكثر من 20 ألف طن و تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وكشفت لجنة تقصي الحقائق عن الفساد بالقمح والمشكلة من البرلمان، عن اختلاس ما يزيد عن 50 مليون جنيه من أموال الدعم لصوامع شركة واحدة بالكيلو 95 بالطريق الصحراوى، وذلك خلال زيارة اللجنة لها أول أمس.

دار الإفتاء المصرية تعلن مواعيد صلاه عيد الفطر بجميع المحافظات .. أسيوط 5:31 ص


البقاء لله .. وفاة مدير مدرسة فى حادث وهو فى طريقه لقضاء أجازة العيد مع أسرته بمدينة البدارى باسيوط



توفي الي رحمة الله تعالي الزميل الفاضل / سيد عبدالرحمن السيد مدير مدرسة السيدة عائشة الابتدائية ف1 ادارة العمرانية اليوم في حادث بالسيارة وهو في طريقة الي بلده البداري باسيوط بطريق اسيوط عند بني مزار بالمنيا
اللهم وبحق هذه الايام المباركة نسأل الله عز وجل ان يرحمه ويدخله فسيح جناته

صلاح نافع

قرار وزارى بانشاء مدرسة البدارى الثانوية الفنية الصناعية المشتركة باسيوط




قرار وزارى رقم ( ١٨٦ ) بتاريخ ٢٠١٦/٦/٢٢ بشان انشاء مدرسة البدارى الثانوية الفنية الصناعية المشتركة ( نظام السنوات الثلاث ) بعرب مطير

مديرية التربية والتعليم بأسيوط تعلن قواعد القبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسى 2017/2016



وكيل تعليم أسيوط: نقل 7 قطاعات من المدارس الابتدائى لزيادة عدد الفصول


أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بـأسيوط، صلاح فتحي، قراراً إدارياً بنقل جميع قطاعات التعليم الابتدائي التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والبالغ عددها 7 قطاعات بالإضافة إلى إدارة التعليم الإبتدائى بالإدارة إلى المبنى الملحق على مدرسة الخيرية الإسلامية بأسيوط؛ على أن تستغل هذه المقار التي ستخلو بالمدارس فصولاً دراسية لخفض كثافة الطلاب داخل تلك المدارس.
وأوضح وكيل الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الهدف من القرار تنظيم العمل ومقتضياته تحقيقاً للصالح العام، مشيراً إلى صدور تعليمات وزارية في هذا الشأن تتضمن إخلاء المقار الإدارية التي تشغل أماكن بالمدارس من الممكن الاستفادة منها كفصول دراسية بالمدارس.
وأضاف " فتحى " أن قراره يساعد على إستقرار العمل بالتعليم الابتدائي بإدارة أسيوط التعليمية، بحيث تعمل جميع قطاعاته وإدارته في مكان واحد مما يسهل عملية التكامل والتواصل الميسور والفعال، ولضمان حسن سير العمل بصفة عامة، منوهاً على أنه تم إرسال القرار لإدارة أسيوط التعليمية لإخطار المستهدفين من القرار وسرعة تنفيذه قبل 16 يوليو الجاري.
يذكر أن " فتحى " دأب منذ توليه مهام عمله كوكيل لتعليم أسيوط قبل عدة أسابيع قليلة على إتخاذ عدة قرارات متتالية وصفها البعض بالجريئة ولاقت قبولاً واسع النطاق بين أوساط المعلمين بالمحافظة لمساهمتها فى ضبط وتنظيم العمل داخل المديرية والإدارات التعليمية.

محافظ أسيوط يزور داري الصفا والحنان للايتام لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك













قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بزيارة عددا من دور الايتام بالمحافظة من بينها دار "الحنان" لرعاية البنين بمركز الفتح ، و"الصفا" لرعاية الفتيات بمدينة أسيوط خلال تقديمه التهاني لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك ؛ كما إلتقط بعض الصور التذكارية مع الأطفال متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتوفيق.
رافقه خلال الزيارة نبيلة محمود سكرتير عام مساعد المحافظة ، ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط ، ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للشئون الإجتماعية.
من جانبه أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال هذا اليوم وقال إننا جميعا مسئولون عن إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الرعاية والدعم لهم وتوفير سبل الحياة الكريمة.
وقدم المحافظ التهنئة للاطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك وقام بتوزيع الهدايا والحلوى على الاطفال والاستماع لهم فيما قام الاطفال بتوزيع الحلوى على المحافظ و الحاضرين .
وأكد المحافظ على اهتمامه بهؤلاء الأيتام وتعويضهم بتوفير كافة الامكانات المتاحة لتعليمهم وتأهيلهم لتولي المناصب المختلفة في المجتمع مشيراً إلى أهمية العمل الخيري والتكافل الإجتماعي في بناء المجتمع.
وطالب الدسوقي بتعاون مؤسسات المجتمع المدني مع الدولة لرعاية الأيتام وتقديم العون لهم مشيداً بدور الجمعيات الأهلية والعمل الإجتماعي في رعاية اليتيم والتكفل به.
وأشار محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالرعاية الإجتماعية ودور الأيتام وتقديم كافة الدعم والرعاية للأطفال الأيتام وتوفير كافة احتياجاتهم المادية والصحية والتعليمية وتوفير مناخ مناسب لهم موضحاً إنه تم تنظيم إفطار جماعي للأيتام طوال شهر رمضان المعظم.

محافظ أسيوط يترأس الاجتماع التنسيقى لمبادرة "حلوة يا بلدي - بينا كلنا" لنظافة وتجميل الشوارع والميادين





ترأس المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الاجتماع التنسيقى لمبادرة " حلوة يا بلدى – بينا كلنا " والتى أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والتى تهدف الى تجميل ورفع كفاءة عدد من الشوارع والميادين الرئيسية بالقرى والمراكز وذلك خلال اسبوع المبادرة .
حضر الاجتماع المهندسة نبيلة على محمود السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتورة سحر عبد الجيد مستشارة المحافظ لشئون المرأة والمشرف على المبادرة ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولى البيئة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والزراعة والتعليم والصندوق الاجتماعى وممثلى بعض الجمعيات الاهلية .
وأكد المحافظ – خلال الاجتماع – على أهمية مبادرة " حلوة يا بلدى – بينا كلنا " والتي سيبدأ تنفيذها ابتداء من يوم 16 وحتى 23 يوليو 2016 وعلى مدى أسبوع كامل محددا التكليفات والمسئوليات الخاصة بكل مسئول وقطاع لاختيار عدد من الميادين الشوارع والقرى بالمراكز لبدء المبادرة بها وخاصة تلك التي تحتاج إلى رفع كفائتها من إنارة ونظافة ورفع اشغالات وقمامة وتجميل مشيرا الى ضرورة مشاركة طلائع الكشافة والجوالة وطلاب الجامعة والشباب المتطوع والاهالى فى مبادرة النظافة وتجميل الشوارع والميادين بمشاركة الجمعيات الاهلية .
ووجهت المهندسة نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد المحافظة مسئولى المراكز والاحياء باستثمار طاقات الشباب والاهالى فى عميات النظافة ونشر التوعية بينهم للخروج بنتائج ايجابية للمبادرة على ان تستمر عمليات النظافة وتعمم تلك المبادرة فى باقى القرى والاحياء بصفة مستمرة . 
وأضافت الدكتورة سحر عبد الجيد الى مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى فى المبادرة والتى ستشمل القيام بأعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات وتجمعات القمامة ودهان الأرصفة والتشجير والإنارة ودهان المنازل ونظافة اسطح المنازل وتزيينها بالنباتات الخضراء .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...