الأحد، 24 يونيو 2012

إخوان أسيوط يوزعون الحلوى احتفالاً بفوز مرسى

إخوان أسيوط يوزعون الحلوى احتفالاً بفوز مرسى
وزع شباب جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط كميات كبيرة من الحلوى على المارين المتواجدين بالميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة.
كانت الاحتفالات قد انطلقت منذ إعلان النتائج النهائية بفوز الدكتور محمد مرسي ـ مرشح حزب الحرية والعدالة ـ في مسيرات احتفالية مختلفة ومتفرقة بشوارع وميادين مدينة أسيوط منها شارع الكورنيش بمدينة أسيوط وبالدراجات البخارية؛ وقاموا بتعطيل حركة المرور بميدان الهلالى  ومنطقة الكورنيش وميدان المحطة والشهيد أحمد جلال ـ المنفذ سابقاً ـ وشارع 26يوليو والجمهورية وميدان الحرب والسلام.
وردد المشاركون هتافات ابتهاجاً بفوز مرسي منها ("مكملين مكملين .. ولأهداف الثورة محققيين" و" الساعة 3العصر .. مرسي دخل القصر") وغيرها من الهتافات .
ورفع المواطنون أعلام مصر والأعلام الخضراء أثناء سيرهم في الاحتفالات فضلاً عن انطلاق الألعاب النارية في سماء مراكز وقري المحافظة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد احتفال شباب اسيوط بفوز مرسي

بالفيديو احتفال ابنوب بمحافظة اسيوط بفوز محمد مرسي بالرئاسه

"مرسي مرسي.. والله وفزت بالكرسي".. هتافات أهالي أسيوط بعد فوز "مرسي"

"يامشير قول الحق مرسى رئيسك ولا لأ"، و"مرسي مرسي.. والله وفزت بالكرسي".. بهذه الهتافات تزايد أعداد المشاركين فى الاحتفال بفوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية.

كان المئات، قد تجمعوا بشارع الهلالي في مدينة أسيوط، مرددين الهتافات المؤيدة للدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزهم بالرئاسة، فيما قام مجموعة من الشباب بتوزيع المشروبات المثلجة والشربات على المواطنين، وعلى ركاب السيارات والمارة بالشوارع، ورفعوا الأعلام المصرية ابتهاجًا بالفوز.


بينما واصل أنصار الدكتور محمد مرسي إطلاق الأعيرة النارية في قري ومراكز المحافظة، ووزعوا المشروبات الغازية علي الأهالي.

تبديل النتائج و100 صوت لشفيق في ديروط باسيوط

رصدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عددًا من الأخطاء في لجان محافظة أسيوط من خلال الطعون التي تم تقديمها وكان أبرزها:

ففي اللجنة رقم 11 ومقرها مركز شرطة ديروط وفيما يتعلق بعدد الأصوات التي حصل عليها أحمد شفيق، فقد أثبت أنه 42507 في حين أن صحته 42607 بفارق 100 صوت، تمت إضافتها لما حصل عليه المرشح المذكور من أصوات صحيحة.


كما اكتشفت اللجنة خطأ في كشف التجميع بعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها المرشح محمد مرسي بأن أثبت 75858 في حين أن صحته 75785 بفارق 100 صوت تم حذفها من المرشح المذكور.


في اللجنة رقم 1 ومقرها قسم أول أسيوط تقدم شفيق بطعن على نتيجة اللجنة الفرعية رقم 18 مستندا لتبديل ما حصل عليه من أصولات صحيحة مع ما حصل عليه المرشح محمد مرسي من أصوات صحيحة.


قررت اللجنة العليا إعادة فرز بطاقات الاقتراع التي أعطيت في هذه اللجنة وتمت عملية الفرز في حضور مندوب المرشحين وترتب على ذلك زيادة ما حصل عليه المرشح أحمد شفيق بواقع 20 صوتًا وزيادة في أصوات مرسي 10 أصوات وكان الأصوات المشار إليها قد احتسبتها اللجنة الفرعية باطلة وقررت لجنة الفرز اعتبارها صحيح.


وفي اللجنة الفرعية رقم 21

البقاء لله :: وفاة طالب واصابة اثنين بطلقات نارية بقرية قاو النواروة التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتي "الأشراف"، و"أبوشامة"، إثر إعلان النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسي

لقي طالب مصرعه، وأصيب شخصان آخران، بطلقات نارية منذ دقائق بقرية قاو النواروة التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتي "الأشراف"، و"أبوشامة"، إثر إعلان النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسي.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بمصرع هشام فيصل محمد أبوزيد (طالب) وإصابة حمادة أبوزيد محمد، وينتميان لعائلة "أبوشامة"،


وأحمد حمام إبراهيم أبواليسر، وينتمي لعائلة "الأشراف"، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين، فور إعلان النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، حيث كانت العائلة الأولي تؤيد الدكتور مرسي، بينما العائلة الثانية كانت تؤيد الفريق أحمد شفيق، وهو الأمر الذي أدي إلى وجود تحزبات وحساسيات بين العائلتين.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

الجماعة الإسلامية بأسيوط تعتبر فوز "مرسي" انتصارًا للثورة والشهداء

قدمت الجماعة الإسلامية بأسيوط اليوم، التهنئة للشعب المصري بمناسبة فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، معتبرة في -بيان لها- أن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة هو انتصار للثورة وانتصار للشهداء و للحرية والعدالة الاجتماعية والقيم والمبادئ.

وطالب الشيخ حمادة نصار المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، الدكتور مرسي أن يبدأ صفحة جديدة مع الجميع بلا استثناء من انتخبوه ومن لم ينتخبوه، وأن يعلي من قيمة العفو والصفح، فهو اليوم رئيس للجميع.


وأشار نصار، إلى ضرورة تكاتف الشعب المصري بكل أطيافه السياسية والالتفاف والاصطفاف خلف رئيسه الجديد الدكتور مرسي من أجل النهوض بهذا الوطن، والحفاظ على مقدراته، ولا تنسى الجماعة أن تشيد بالموقف العظيم للقوات المسلحة وقادته البواسل الذين فضلوا مصلحة الوطن، وساهموا بجهد مشكور في إتمام هذا الاستحقاق الانتخابي حتى وصل إلى شاطئ الأمان.


وطالب متحدث الجماعة الإسلامية، أن يتراجع عن قرار حل البرلمان مكتفيًا بإبطال عضوية الثلث، كما قضت المحكمة الدستورية، وأن يبقى الثلثان، وكذلك تناشده أن يحتفظ بيده بيضاء نقية كالصفاء، وأن لا يستمع إلى نصائح بعض المنتفعين والمتسلقين من عديمي الضمائر والمبادئ، وأن يتحاشى كل ما يتعارض وإرادة الأمة من قوانين سيئة السمعة.

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: على الرئيس الجديد تقنين أوضاع "الجماعة"

هنأ حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط الدكتور محمد مرسي لفوزه برئاسة الجمهورية، كما هنأ حزب الحرية والعدالة بالمحافظة لفوز مرشحهم في الانتخابات.

وقال هلال عبدالحميد، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن الحزب سيكون في صفوف المعارضة المدنية، وسيكون ضمن صفوف التيار المدني لتشكيل الطريق الثالث ما بين القوى الدينية والفلول.


وأضاف عبدالحميد، أن الشعب المصري أعطى درسًا للجميع، ولم يعطِ شيكًا على بياض لأحد، وعلى الجميع دراسة النتائج جيدًا، وعلى الرئيس الفائز الالتزام بحكم القانون والدستور، وعلى رأس أولوياتها تقنين جماعته "الإخوان المسلمين"، ووضعها ضمن الإطار القانوني والدستوري

حركة "وفديون عائدون" بأسيوط تبارك فوز "مرسي" وتعتبره انتصارًا للثورة

باركت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط في بيان لها اليوم فوز الدكتور محمد مرسى، برئاسة الجمهورية، مؤكدة أن انتصاره انتصارًا للثورة والشعب المصرى، ضد الظلم والطغيان والفساد و"فلول الخراب والدمار".

وطالبت الحركة الرئيس الجديد بالثأر لشهداء مصر من قتلتهم، "لأن دماءهم الزكية الطاهرة كانت النواة الحقيقية لوصوله إلى سدة الحكم، ومحاسبة كل المسئولين عن خراب مصر ودمارها، والتطهير الفورى للعملاء والخونة وفلول الشر والخراب والدمار والظلم والتبعية، والتعتيم والتضليل، وسارقوا مقدرات الشعب والمتلاعبين بمصيره".


وناشدت الحركة الشعب بجميع طوائفه الالتفاف حول الرئيس المنتخب، للعبور بمصر من عنق الزجاجة والأزمات الطاحنة التى تمر بها البلاد، وتدعو الرئيس المنتخب بإرادة شعبية حرة الدكتور محمد مرسى، إلى فتح ذراعيه للجميع فهو رئيس جميع المصريين باختلاف انتمائتهم وطوائفهم.


وطالب عقيل إسماعيل عقيل، عضو الحركة، الجميع بعدم المغالاة فى الفرحة، وأن نكرس كل طاقتنا للعمل والإنتاج، وأن ننسى جميعًا خلافاتنا، وأن نسير بخطى ثابتة نحو التقدم والازدهار الذى يرجوه كل مصرى، فكفى مصر ظلمًا من أبنائها فلقد حان وقت الانتصار.

الحكومة تتقدم باستقالتها غدا إلى المجلس العسكرى

الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
دعا الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، الحكومة بكامل هيئتها إلى اجتماع عاجل غدا الاثنين، بمقر الحكومة المؤقت بمدينة نصر، وذلك بعد ساعات من إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية وفوز الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة بمنصب الرئيس.

وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن الحكومة ستتقدم باستقالتها غدا إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على أن تتولى تسير الأعمال حتى تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب فى 30 يونيه الجارى.

الأنبا باخوميوس يهنئ الدكتور محمد مرسى بفوزه برئاسة الجمهورية

الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى
أرسل الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى، برقية تهنئة إلى الرئيس الجديد المنتخب الدكتور محمد مرسى، لفوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

وقالت نص البرقية: "نهنئ الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، ونتمنى له كل التوفيق، وأننا ندرك أن فوزه تحقيق للديمقراطية التى نناشدها، لأن فيها حل مشاكل كل المواطنين، وتحقيق أملهم وأن فى فوزه سيادة القانون والمؤسسات الدستورية التى تناشده ثورة يناير المجيدة، مع تمنياتنا بالتوفيق لسيادتك من أجل بناء مصر".

البورصة تحتفل بــ''قدوم الرئيس'' وتربح 7,5 مليار جنيه

البورصة تحتفل بــ''قدوم الرئيس'' وتربح 7,5 مليار جنيه

أغلقت البورصة المصرية جلسة تعاملات اليوم الأحد، على إرتفاع كبير، مع موجة من التفاؤل سادت بين المستثمرين قبيل ساعات من إعلان فوز المرشح محمد مرسي رئيسياً للجمهورية.
فقد حققت البورصة المصرية مكاسب قياسية تجاوزت 7.5 مليار جنيه عند إغلاق أخر جلساتها قبيل إعلان اسم أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة 25 يناير، وسيطرت على التعاملات حالة من الترقب فى بدايتها، قبل أن تظهر عمليات شراء واسعة من قبل المستثمرين المصريين والعرب على أسهم الشركات الكبرى والقيادية خاصة المملوكة لكبار رجال الاعمال.
وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة

بالصور : خطاب سلطان حرق دمنا .. وجاب لنا حقنا

بالصور : خطاب سلطان حرق دمنا .. وجاب لنا حقنا
" أعلنت لجنة الانتخابات المصرية على حرقة دم الشعب المصري"  ، "قوموا ناموا ياولاد"، " دى قصة كفاح .. مش نتيجة"، وغيرها من التعليقات الساخرة التى إنتشرت على الفيس بوك  فور إعلان الخطاب وحتى إنتهاؤه .

بالفيديو فرحة ابناء الغنايم بفوز محمد مرسي رئيس الجمهوريه

                             الفيديوالثانى

بالفيديو انصار شفيق : طنطاوى باع البلد

مساء اليوم.. الرئيس مرسى يلقى خطاباً للشعب المصرى

 د. محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب
 أكد الدكتور أحمد عبد العاطى، المنسق العام لحملة الدكتور محمد مرسى- رئيس الجمهوررية، أن الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير المجيدة، سيلقى خطاباً للأمة المصرية، مساء اليوم، خلال ساعات قليلة.

ونفى عبد العاطى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحملة، أن يكون الرئيس قد ناقش فى الاجتماعات بينه والقوى السياسية خلال اليومين الماضيين، أى منصب، لافتا إلى أن تلك المناقشات تناولت الأسس العامة للبلاد.


السيرة الذاتية لرئيس الجمهورية محمد مرسي


بحصوله على إجمالي أصوات بلغ 13 مليونا و230 ألفا و131 صوتا بنسبة 51.73 %، أصبح الدكتور محمد مرسي أول رئيس جمهورية مدني منتخب في تاريخ مصر.  
وقد ولد الدكتور محمد محمد مرسي عيسى العياط في 20 أغسطس 1951 في قرية «العدوة» مركز «ههيا» بمحافظة الشرقية؛ حيث نشأ في وسط عائلة مصرية بسيطة لأب فلاح وأم ربة منزل، وهو الابن الأكبر للأسرة، وله شقيقان وثلاث أخوات, وتفوق مرسي عبر مراحل التعليم في مدارس محافظة الشرقية، ثم انتقل للقاهرة للدراسة الجامعية؛ حيث حصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة 1975 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها ماجستير في هندسة الفلزات جامعة القاهرة 1978، ثم خدم بالجيش المصري في الفترة بين عامي 1975 و1976 كجندي بسلاح الحرب الكيماوية بالفرقة الثانية مشاة.
وعمل الدكتور محمد مرسي معيدا ومدرسا مساعدا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأستاذا مساعدا بجامعة جنوب كاليفورنيا، ونورث ردج في الولايات المتحدة بين عامي 1982 و1985، كما عمل أستاذا ورئيس قسم هندسة المواد بكلية الهندسة «جامعة الزقازيق» من عام 1985 وحتى عام 2010.
كما قام بالتدريس في

بالفيديو فضيحة النائب / مصطفى بكرى قبل اعلان النتيجة بدقائق :: شفيق رئيس مصر القادم والحرس الجمهورى يتوجه الى منزله


بالفيديو فرحة ميدان التحرير بفوز محمد مرسي برئاسة مصر

الجنزورى غادر مكتبه قبل إعلان النتيجة بنصف ساعة وتابع الأحداث من منزله


غادر الدكتور كمال الجنزورى مقر مكتبه المؤقت بهيئة الاستثمار قبل إعلان النتيجة بنصف ساعة متوجهاً لمنزله وتابع الجنزورى الأحداث وإعلان النتيجة وردود الأفعال من منزله.

وستواصل الحكومة الحالية مهامها فى تسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

إطلاق الأعيرة النارية في أسيوط ابتهاجًا بفوز "مرسي" برئاسة الجمهورية

فرحة غامرة انتابت أهالي مدينة أسيوط، فور إعلان المستشار فاروق سلطان، نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، وقام بعض الأهالي بإطلاق الأعيرة النارية ابتهاجًا بفوز مرشح الحرية والعدالة.

فيما قام بعض الشباب بالخروج إلي الشوارع للاحتفال بفوز الدكتور محمد مرسي، وترديد الهتافات "مرسي.. مرسي"، وأخذوا يرقصون فرحين بانتصار مرشحهم، فيما قام بعض أصحاب السيارات بجوب شوارع المدينة للمشاركة في الاحتفالات.


من جانبه قال الحسيني لزومي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن الاحتفالات سوف تخرج مساء اليوم بعد صلاة العشاء من ميدان المجذوب بمدينة أسيوط، ابتهاجًا بفوز الدكتور مرسي برئاسة الجمهورية

بعد فوز مرشحها.. «حملة مرسي» تقف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء يناير

http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2012/06/05/228/img_89104.jpg.crop_display.jpg
عقدت حملة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب مؤتمرا صحفيا عقب إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز مرشحها بمنصب رئيس الجمهورية، بدأته بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء ثورة يناير، وسط هتافات: «ثوار أحرار هنكمل المشوار».
وأكد المتحدث باسم الحملة أن الدكتور مرسي وحملته ستفي بالوعود التي أطلقتها أثناء وقبل الانتخابات الرئاسية، وتحقيق مشروع النهضة الذي وعدت به، لافتا إلى التأكيد على عدم التمييز بين المصريين، موجها التحية للجيش المصري.
كما وجّه المتحدث كلامه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائلا: «إن أحسنت شكرناك وإن أسأت واجهناك».  
وأكد المتحدث أن الدكتور مرسي، رئيس الجمهورية، سيخرج مساء الأحد إلى الأمة والعالم ليلقي كلمة بعد إعلان فوزه بمنصب الرئيس.

المشير طنطاوى يهنئ الرئيس المنتخب محمد مرسي

هنأ المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

بالفيديو فضيحة النائب المنافق / مصطفى بكرىوالشعب المصرى يحتاج الى مبارك

بالفيديو بكاء وصراخ وانهيارات والمشير باع مبارك من أمام مقر حملة شفيق بعد إعلان مرسى رئيساً


مؤيدى الفريق أحمد شفيق يستقبلون الخبر باللطم والصويت والانهيار وعبارة "المجلس العسكري باع البلد واستجاب للضغوط الأمريكية"

تعالت أصوات الصراخ لمؤيدى الفريق أحمد شفيق، فى قاعة بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس، وهتفوا "بعتوا البلد ليه؟"، حيث استقبل أنصاره خبر خسارته باللطم والصويت وعبارة "المجلس العسكري باع البلد واستجاب للضغوط الأمريكية".

وحدثت حالات إغماءات وسط أنصاره خاصة من السيدات، كما قام البعض الآخر بالانصراف فور إعلان النتيجة، وسط صمت آخرين ووضع يديهم علي خدودهم التي احمرت بشدة بعد سماعهم لخسارة مرشحهم ورفض كل أعضاء الحملة بلا استثناء الحديث إلي وسائل الإعلام.


وقامت إحدي المؤيدات بالاعتداء علي أحد المصورين وقالت" ولاد.." وظلت تكسر في الأشياء حولها.


جاء ذلك بعد جلوس أعضاء الحملة قرابة الـ3 ساعات في ترقب وانتظار النتيجة في قاعة فندق بالتجمع الخامس، وبعد انتهاء إعلان النتيجة والأجواء الهستيرية، أعلن أحدهم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المفترض أن يعقد في الفندق، وتم تشغيل السلام الوطني للبلاد وغادر أنصاره ومؤيدين دون حديث.. ووسط بكاء وانهيار معظمهم

بالفيديو د.محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية 2012

بالفيديو فوز الدكتور / محمد مرسى بجولة الاعادة

الله أكبر وتحيا مصر :: الدكتور / محمد مرسى أول رئيس مدنى فى مصر

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/05/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A1.jpg
اعلنت اللجنة العليا للانتخابات الان برئاسة المستشار فاروق سلطان في المؤتمر الصحفي الذي اقيم بهيئة الاستعلامات عن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر الثورة فى اول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد ثورة25 يناير .
كما دعى المستشار “سلطان” جميع القوى السياسية والمواطنين على تقبل النتيجة واحترام القانون .

سلطان :اللجنة اهتمت بطعنيين الأول تسويد البطاقات لصالح مرشح بعينه و الآخرعدم تمكين الأقباط بالمنيا من التصويت


و حول الطعون ،قال  المستشار فاروق سلطان  رئيس لجنة الانتخابات إن اللجنة اهتمت بطعنيين ،الأول تسويد عدد من البطاقات  داخل المطابع لصالح مرشح بعينه  ،و الثاني الخاص بعد م تمكين عدد من الأقباط من التصويت  .
و طلبت اللجنة معلومات عن تلك الطعون ،و لم يقدم إلا تحريات قليلة ، تم خلالها ضبط 2154 بطاقة  مسودين لصالح مرشح بعينه ،و إزاء ذلك رفضت اللجنة و اعتمدت النتيجة التي تم التأشير فيها البطاقات لصالح مرشح بعينه .
و قد أسفر الفحص إلى النتائج التالية  :
محافظة القاهرة لجنة عامة 27 خطأ في كشف التجميع “حسب عدد الأصوات الباطلة
خطأ في عدد الواردين إلى اللجنة العامة و تم تصحيحه من قبل اللجنة
لجنة 38 قسم شرطة حلوان خطأ في كشف التفريغ و تم تصحيحه بمعرفة اللجنة
المنوفية لجنة رقم 5 مركز أشمون خطأ في  الكشوف
الجيزة لجنة عامة رقم 5 قسم الوراق خطأ في كشف التجميع
الإسكندرية خطأ في كشف التفريغ بإحدى اللجان
قنا لجنة عامة 5 مركز شرطة قوص  خطأ في التجميع و تم تصحيحه من قبل اللجنة
أسيوط قسم ديروط خطأ في كشف التجميع

فاروق سلطان: اللجنة التزمت بأحكام القانون كاملة ولم يكن هناك استبعاد لأي شخص من الإدلاء بصوته


قال المستشار فاروق سلطان  رئيس لجنة انتخابات الرئاسة إن اللجنة اتبعت القانون في عملها ، و برغم من ذلك اتهمها البعض بأنها لجنة إدارية فضلا عن ذلك من الاتهامات ،و لكن اللجنة كانت دائما ما تكون مترفعة عن ذلك معلية مصلحة البلاد فوق الجميع .و أضاف إن اللجنة رأت بواجب استشعارها بواجباتها القانونية إنها و لابد من التزامها بأحكام القانون ، ثم جاء يوم الانتخاب
الذي جرى بإشراف قضائي كامل ،كما دٌعي المتابعين لعملية الانتخابات في سابقة هي الأولى في البلاد .
كما استعرض عدد المسجلين في قاعدة البيانات في جولة الإعادة  و الذي بلغ عددهم 50 مليون و 958 ألف و 794 شخص ،و من استبعدوا قبل جولة الإعادة هم 37 ألف و 752 شخص .
و عن استبعاد عدد من المسيحيين في الإعادة ،قال إنه لم يكن هناك أي استبعاد لأي شخص من الإدلاء بصوته .

فاروق سلطان : حملات من التخوين مٌورست ضد اللجنة ..و اللجنة استمرت في عملها لإعلاء مصالح البلاد


يعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية الآن في مقر هيئة الاستعلامات بمدينة نصر نتائج الانتخابات الرئاسية ،حيث يقوم بإلقاء البيان الخاص باللجنة و الذي يعلن فيه اسم الرئيس الفائز برئاسة الجمهورية .
حيث استهل كلمته بالسلام الجمهوري للبلاد ،آملا أن يكون اليوم حصاد لجني ثمار الديمقراطية ، متمنيا أن يكون إعلان النتيجة خلال أجواء احتفالية فضلا عن أجواء الشحن و الشد و الجذب .
و قال سلطان إن اللجنة بدأت عملها في منتصف فبراير الماضي متبعة القواعد ،واضعة نصب أعينها مصالح البلاد و المواطنين نصب أعينها ،لكنه أعرب عن حملات من التخوين مورست ضد اللجنة  لعرقلتها عن العمل بحيادية و شفافية ،و هو ما لم تستجب له اللجنة .

عاجل :: رئيس جامعة أسيوط "الدكتور مصطفى كمال"يقوم بإخلاء الجامعة من كل الطلاب والموظفين وإغلاق كل المكتبات والمدرجات بالجامعة ونوه على أنه سيتم إغلاق أبواب الجامعة بعد نصف ساعة من الآن


صرف موظفى محافظة أسيوط فى الواحدة ظهرًا.. والمحافظ: سيتم إحالتهم للتحقيق

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/3/1/2012-634662429930895303-89_main_thumb300x190.jpg
انصرف موظفو محافظة أسيوط في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، حيث قامت المحافظة بإخطار جميع المصالح الحكومية والبنوك مسبقًا بضرورة صرف الموظفين مبكرًا قبل إعلان نتيجة الرئاسة في الثالثة عصرًا.

من جانبه نفي اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، إصدار قرار يفيد بالسماح للموظفين بالانصراف مبكرًا، مؤكدًا إحالة جميع الموظفين الذين غادروا قبل مواعيد العمل الرسمية إلي التحقيق.

مصطفى بكرى :: شفيق رئيسا لمصر بفارق نصف بالمائة


أعلن النائب السابق بمجلس الشعب مصطفي بكري منذ قليل انه يتوقع اعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز الفريق احمد شفيق بفارق نصف بالمائة عن منافسه الدكتور محمد مرسي ، وأكد بكري ان توقعه هذا بناء علي معلومة مؤكدة لديه .
كما أكد أن اللجنة العليا ستقدم جميع الدلائل والمستندات التي تؤيد ذلك ، اما عن ردود الفعل الغاضبة التي يمكن ان تواجه مثل هذه النتيجة فصرح بكري ان القوات المسلحة والشرطة علي اتم الاستعداد لمواجهة اي ردود افعال حيث نشرت القوات المسلحة 400 الف جندي اسود في الميدان بحسب قول بكري .

عاجل :: اقتحام مقر شركتين للتأمين على السيارات بمركز أبوتيج بأسيوط والاستيلاء على دفاتر ومبالغ مالية


اقتحم أشخاص مسلحون بينهم سيدة مقر شركتين للتأمين على السيارات بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط وقاموا بالاستيلاء على دفاتر ومبالغ مالية خاصة بالشركتين والعاملين فيها .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من قسم شرطة أبوتيج يفيد بإطلاق أعيرة نارية بشارع النيل دائرة القسم

تبين قيام بعض الأشخاص من بينهم سيدة يستقلون سيارة ونزلوا منها وقاموا بإطلاق أعيرة نارية في الهواء من أسلحة كانت بحوزتهم ثم دخلوا مقر الشركتين ، وقاموا بالإستيلاء على دفاتر خاصة بالعمل ومبالغ مالية خاصة بالشركتين وأخرى خاصة بالمبلغين ثم فروا هاربين .

وقد إتهم أصحاب الشركتين " مصطفى. أ"25 سنة موظف بشركة بيت التأمين المصري السعودي للتأمين على السيارات ،"ابتسام. م "تسكن بجوار الشركة بالتواطؤ مع الهاربين في ارتكاب تلك الواقعة لسابقة تردد المتهمين على المشكو فى حقهما حال تواجدهما للمرور على الشركتين .

وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم وبمواجهته أنكر الإتهامات الموجهه له ،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين الهاربين

بالفيديو اللجنة العليا: بعد قليل اسم الرئيس الجديد لمصر

على مسئولية الجزيرة :: مرسي هو الرئيس المقبل لمصر بفارق 700 الف صوت


علمت الجزيرة نت من مصادر موثوقة أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ستعلن بعد قليل فوز د. محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بجولة الإعادة على حساب منافسه الفريق أحمد شفيق الذي كان رئيسا لآخر حكومات الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وكشف مصدر قريب من اللجنة للجزيرة نت أنها نظرت بجدية كل الطعون التي قدمت إليها حتى تلك التي قيل أن شفيق قدمها بشكل مخالف للوائح وانتهت إلى إبطال عدد من الصناديق للتشكك فيها لكن هذا لم يجعل الفارق يختلف كثيرا عما أعلنته حملة مرسي ووسائل الإعلام.
وحسب المصدر فإن التأخير في إعلان النتيجة كان بسبب فحص كل الطعون وأسفر الأمر عن نتيجة نهائية يتوقع أن تشهد تقلص الفارق الذي يفصل مرسي عن شفيق إلى نحو 700 ألف صوت بدلا من 900 ألف كانت حملة مرسي قد تحدثت عنها غداة إجراء جولة الإعادة.
في الوقت نفسه قالت مصادر بحملة مرسي قبل ساعات إن اللجنة قد توصلت إلى قرارها النهائي والذي سيكون بإعلان فوز مرسي.


خلافات
من جهة أخرى، علمت الجزيرة نت

وزارة التعليم: لانية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة.. ولدينا حل إذا وُجد خطر

نفى الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية، وجود نية لدى وزارة التربية والتعليم، لتأجيل الامتحانات، وقال: "لن يكون هناك تسرع في اتخاذ أي قرار من شأنه المساس بالطلاب، وأثق في طبيعة الشعب المصري الذي لا يميل إلى العنف".

أشار مسعد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الأحد بمقر الوزارة، عقب انتهاء امتحان مادة الجبر لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، إلى أن الوزارة تتابع ما يحدث أولا بأول، حريصة على إنهاء الامتحان في موعده، مؤكدًا أنه إذا وجد الخطر سيوجد الحل.

صفوت حجازي : القبض على أمناء شرطة بحوزتهم طبنجة في الميدان


أعلنت المنصة الرئيسية في ميدان التحرير القبض على اثنين من أمناء الشرطة بحوزتهم طبنجة.

وقال صفوت حجازي الداعية الاسلامي أنهم القوا القبض على اثنين من أمناء الشرطة بحوزتهم "طبنجة" .

ورفض حجازي الإعلان عن أسمائهم أو أماكن عملهم ، مؤكدا أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية لاستلامهم حيث تم التحفظ عليهم عند المنصة الرئيسية بالميدان .

ومن جهة أخرى توافد العشرات من أنصار مرسي إلى الميدان لسماع إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

مصدر حكومى: الوزارة ستستقيل فور إعلان فوز مرسى.. وترجئ استقالتها إذا فاز شفيق

كشف مصدر حكومى أن الحكومة تترقب إعلان اسم الرئيس الجديد، حيث من المقرر أن تتقدم باستقالتها، فى حال إعلان فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة، فى حين قد يتم تأجيل استقالتها بعض الوقت فى حال فوز الفريق أحمد شفيق.

كان الدكتور كمال الجنزورى قد أعلن أمس أن الحكومة مستمرة فى عملها حتى 30 يونيو الجارى، وفقا للإعلان الدستورى.


وفى سياق متصل تابع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء, بمكتبه المؤقت بهيئة الاستثمار بمدينة نصر اليوم الأحد، سير الأوضاع الأمنية لما بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية, وتحديد اسم الرئيس الفائز فى الانتخابات.


كما استعرض مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم, عمليات تأمين المظاهرات، التى خرجت فى ميدان التحرير وبعض ميادين مصر, احتجاجا على الإعلان الدستورى المكمل.

تمزيق ورقة إجابة ومحاولة هروب بأخرى في امتحان الجبر بأسيوط


أدى اليوم " الأحد "طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة بأسيوط امتحان الجبر والذي وصفه عدد كبير منهم بالسهل وقال احمد علي محمد وأسامة محمود بمدرسة دار حراء بان الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط وسهلا، متمنين بان تكون باقي الامتحانات بهذا الشكل. بينما اشتكى محمد عبد الرحمن مدرسة ناصر الثانوية من صعوبة الفقرة "ب" بالسؤال الثالث والرابع غامضة .

ومن جانبه صرح إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بأنه تم تحرير محضرين للطالب عبد الله سيد عبد اللطيف مدرسة الغنايم الثانوية لمحاولته الهروب بورقة الإجابة، والطالب فرغلي احمد مدرسة ديروط لتمزيقه عدة ورقات من ورقة الإجابة، مشيرا إلى انه تم تحويلهما للشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

مديرية الشباب والرياضة بأسيوط تجرى مسحًا شاملًا لجميع مراكز الشباب لتطويرها

انتهت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط اليوم، من إجراء مسح شامل لجميع مراكز الشباب البالغ عددها 167 مركزًا، وذلك لوضع خطة التطوير السنوية وتلافي نقص الإمكانيات اللازمة لممارسة النشاط الرياضي والثقافي.

صرح بذلك محمد محمود حسين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وقال إنه تم رفع إجراء المسح بناء على طلب رئيس المجلس القومي للشباب بتجهيز تقرير بكل احتياجات كل مركز شباب ومتطلباته لتلبيتها في ضوء ميزانية العام المالي القادم 2012/2013.


وأشار حسين، إلي ارتفاع نسب المشاركين بالرياضة إلي 600 مشارك في مختلف الأنشطة الرياضية، مضيفًا أنه تمت إقامة عدة أنشطة رياضية ما بين بطولات ومهرجانات ولقاءات ودورات تدريبية، منوهًا إلى أنه شارك في بطولة التحديات البدنية 110 مستفيدًا بأسيوط الجديدة، بينما شارك 13 مستفيدًا في اللقاءات الرياضية الشاطئية لكرة القدم، في حين شارك 300 مستفيد في المهرجان الرياضي للأنشطة، إضافة لمشاركة 120 مدربًا في الدورة التدريبية لمدربي الأكاديميات للألعاب الرياضية.

إصابة فلاح بطلق ناري في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز أبنوب باسيوط

أصيب فلاح بطلق ناري بالجسم، بقرية عرب الشنابلة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط اليوم، وذلك علي خلفية تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "جادالله"، و"الزداينة" بالقرية.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بوصول جابر يونس جاد الله (65 سنة– فلاح)، ومقيم بقرية عرب الشنابلة، وينتمي لعائلة "جادالله"، إلى مستشفي الإيمان العام، مصابة بطلق ناري بالجسم.


بالانتقال وسؤال نجل المصاب سعد جابر يونس (34 سنة– مدرس)، اتهم كلا من أحمد محمد أبوزيد سيد، وصابر زين أبوزيد سيد، وينتميان لعائلة "الزداينة"، بالتسبب في إحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزتهما لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين، بسبب خلافات الجيرة.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة طالب وميكانيكى في واقعتين مختلفتين بحي شرق أسيوط ومركز أبنوب

لقي طالب وميكانيكي مصرعهما بأسيوط اليوم الأحد، في واقعتين مختلفتين بحي شرق أسيوط ومركز أبنوب.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارين من مأموري مركز شرطة أبنوب وقسم ثان أسيوط، يفيد الأول بمصرع أندرو رفعت أنور، طالب بكلية الصيدلة، والمقيم بحي شرق أسيوط، وذلك بسبب الخلافات مع آخر علي أسبقية المرور، والثاني: يفيد بالعثور علي جثة هشام فخري (42 سنة– ميكانيكي) ومقيم بمدينة أبنوب، متفحمة داخل سيارة ملاكي علي الطريق الزراعي أسيوط أبنوب.


تم تحرير محضرين بالواقعتين المختلفتين، وجارٍ العرض علي النيابة.

ألف جنيه مكافأة لأفضل مدير تموين بأسيوط والإقالة مصير "الأسوأ"


قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تشكيل لجنة من مسئولي المتابعة الميدانية بالمحافظة ومسئولي مديرية التموين للمرور الدوري بشكل مفاجئ على جميع المراكز والمدن والقرى لإعداد تقرير دقيق عن مخابز كل منطقة.

وقال المحافظ خلال اجتماعه بمسئولي التموين والمحليات ومشروع الخبز بحضور السكرتير العام أن اللجنة ستقوم بتحديد أكثر المراكز أو الأحياء انضباطاً في إنتاج كامل حصة الخبز، ووصولها للمواطنين وجودة الإنتاج وسلامته .

وأضاف المحافظ أنه بناء على تقرير اللجنة كل 3 شهور سيتم منح ألف جنيه مكافأة لأفضل مدير إدارة تموينية وكذلك ألف جنيه لأفضل رئيس مركز أو حي، فضلاً عن إقالة أسوأ مدير إدارة تموينية وأسوأ رئيس مركز أو حي وحرمانهم من المناصب القيادية.

وأشار اللواء السيد البرعي

الحرية والعدالة تقاضي جريدة “الدستور” بسبب نشرها أخبار كاذبة

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/06/%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%85-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%B5%D9%88%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A9.jpg
تقدم عبد المنعم عبد المقصود محامي حزب الحرية والعدالة ببلاغ اليوم ، إلي نيابة شمال الجيزة ضد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الدستور، اتهمها فيه بنشر أخبار كاذبة عن حزب الحرية والعدالة تتعمد تشويه صورة الحزب وقياداته وأعضاءه.
وقد حرر عبد المقصود البلاغ وكيلا عن الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب واتهم فيه الجريدة بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة وتعمد الافتراء ضد الحزب في عددها الصادر يوم الخميس 21 من يونيو الجاري والتي اتهمت فيها الحزب أنه عقد اجتماعا سريا ووضع خطة لإحداث البلبلة والفوضى في حال عدم إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز مرشح الحزب الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.
وأكد عبد المقصود أن ما نشرته الجريدة كذب واضح اعتمد على معلومات ليس لها وجود إلا في أذهان أصحابها الذين يريدون تشويه صورة الحزب وقياداته، والافتئات عليهم بما ليس فيه حق، إعمالا بنفس النهج القديم الذي كان يديره النظام السابق من خلال أجهزته الأمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين والشرفاء في هذا الوطن، وأكدت الأحداث بعد الثورة زيف وكذب ما كانوا يدعونه.

ساويرس للإخوان: موعدنا معكم في الانتخابات التشريعية المقبلة


التقى الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، صباح اليوم، الأحد، رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس حزب "المصريين الأحرار".

وقال ساويرس إنه حضر للقاء الدكتور الجنزوري ليشكره على المدة التي قضاها في خدمة مصر لأنه قدم الكثير وتحمل الكثير ولم يكن أحد يرضى أو يتقبل أن يتحمل هذه المسئولية التي تحملها خلال هذه الفترة، ولهذا فقد حرص على لقائه وتقديم الشكر إليه في وقت ليس هناك أحد يشكر في هذا البلد.

وأكد ساويرس أن الدكتور كمال الجنزوري تمكن من العمل على إنهاء مهمته بنجاح وفائض الاحتياطي زاد وفي فترته حدث تحسن شديد.

وأضاف أنهم في انتظار قرار اللجنة العليا للانتخابات ويتمنى أن يتم ما فيه الخير لمصر وتمر البلاد من هذه المرحلة ويعود الاستقرار وتحل مشاكلنا الحالية.

وردا على تساؤلات حول ما تشهده البلاد من صراع بسبب الانتخابات الرئاسية، قال إن ما حدث سببه الأخطاء التي تمت خلال الفترة الماضية ورغبة البعض في ألا ينتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات، واستباق الأحداث ووضع الشعب المصري في وضع غير مطمئن.

وانتقد بشدة من أسماهم بعض القوى التي تتحدى القانون ولا تحترم أحكامه وعلى رأسها حكم المحكمة الدستورية العليا في إطار من الفوضى.

وردا على تعليق حول أن تلك القوى مرشحة لتولي إدارة البلاد، قال "موعدنا معهم في الانتخابات التشريعية القادمة".

صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية : الإخوان سيظلون يحكمون الشارع في مصر حتى لو فاز "شفيق"


زعمت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الجماعة ستظل تحكم مصر حتى وإن توج الفريق أحمد شفيق رئيسا، موضحة أن الحركة كانت ومازالت منذ نشأتها تراهن على الشارع وشعبيتها الواضحة به، وهو الرهان الذي لم يتوقف ويتواصل في ظل الاوضاع السياسية والأزمات التي تعيشها مصر.

وأضافت الصحيفة ان إعلان الرئيس لن يبرد من سخونة الأوضاع السياسية في مصر الآن، خاصة وأن جماعة الإخوان المسلمين تحديدا تشعر بأنها مازالت الطرف الأكبر أو الأقوى على الساحة السياسية، في ظل قدرتها التنظيمية أو براعتها في حشد العشرات من المؤيدين في الشوارع أو الميادين.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة تتعامل بندية مع المجلس العسكرى وكذلك توجه له انتقادات كثيرة .

وتشير الصحيفة

وزارة الداخلية تنفي ما نشرته "سى إن إن" عن أوامر بإطلاق النار


نفى اللواء "مروان مصطفى" - مساعد وزير الداخلية ومدير إدارة العامة للإعلام والعلاقات والمتحدث الرسمي باسم الوزارة -  ما نسب له من تصريحات على شبكة (سى إن إن) حول إصدار وزير الداخلية "محمد إبراهيم" أوامر لقوات الأمن بإطلاق النار وقتل أي شخص يحاول مهاجمة أقسام الشرطة بعد إعلان نتائج الانتخابات.
 
وأكد اللواء مصطفى - في تصريحات صحفية اليوم "الأحد" قبيل ساعات من إعلان اسم رئيس الجمهورية الجديد - أن ذلك الخبر عار تمامًا عن الصحة ، مشيرًا إلى أن (سى إن إن) نقلت تصريحاته بشكل مغاير عن الحقيقة.
 
وأكد إن التصريحات جاءت في إطار الخطة الأمنية التي تنفذها وزارة الداخلية وفقًا للمحور الثالث من خطة تأمين الانتخابات الرئاسية، والتي تتضمن تأمين الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان النتائج ، خاصة وأنه سيكون هناك ردود فعل سلبية بالنسبة لأنصار المرشح الخاسر، وأخرى إيجابية لأنصار المرشح الفائز.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الاجراءات الأمنية ستعتمد على تكثيف التواجد الأمني بالشارع، وعلى الطرق السريعة التي تربط بين المحافظات بعضها البعض؛ وذلك بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، بالإضافة إلى زيادة أعداد الدوريات الأمنية وتكثيفها على مدار ال24ساعة ، بالإضافة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية بشكل خاص على المنشآت والأهداف الحيوية في البلاد، وتفعيل خطط الأمن الداخلي واتخاذ التدابير الاحترازية التي تكفل سرعة ضبط الأوضاع فى حالة حدوث أي أعمال فوضى داخل البلاد، ومواجهة أي خروج  عن الشرعية بحسم ووفقًا للقانون.

الدكتور / محمد مرسى يلتقى قيادات "النور".. ويوجه كلمة للأمة مساء اليوم

 مرسى
قال صلاح عبد المقصود المتحدث باسم الحملة الرئاسية للدكتور محمد مرسى، إن مرسى سيتوجه بكلمة مساء اليوم الأحد، للأمة المصرية بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية رسميا، وأضاف "عبد المقصود" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مرسى انتهى من كتابة خطابه الذى سيوجه فيه الشكر للشعب المصرى لثقته فيه كرئيس للجمهورية فى أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

وأكد المتحدث باسم الحملة أن مرسى سيبدأ المشاورات الجادة لتشكيل الحكومة ومؤسسة الرئاسة عقب الإعلان الرسمى للنتائج، من خلال اتصالات رسمية مع عدد من الشخصيات الوطنية.


على الجانب الآخر، يلتقى مرسى اليوم، مع عدد من قيادات حزب النور السلفى وبعض القيادات الإسلامية فى استكمال حواره ولقاءاته مع كافة القوى والأحزاب السياسية خلال الأيام القادمة، حيث يلتقى اليوم عدداً من الرموز من حزب النور والدعوة السلفى.

شفيق يعد بـ"معجزات" وأوامر للأمن بـ"القتل" بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية


 قبل ساعات من الموعد المحدد لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر، في الثالثة من بعد ظهر الأحد، بتوقيت القاهرة، أعلن الفريق أحمد شفيق، فوزه برئاسة الجمهورية، وتعهد بـ"صنع المعجزات"، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية صدور أوامر لقوات الأمن بـ"قتل" كل من يحاول مهاجمة مراكز الشرطة.
ووجه شفيق، آخر رئيس وزراء في نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، رسالة إلى أنصاره المحتشدين في ساحة "الجندي المجهول" بمدينة نصر، عبر الصفحة الرسمية للفريق دكتور أحمد شفيق - اللجنة الإعلامية"، أكد فيها أنه سيقود الشعب المصري في الفترة المقبلة، وقال، في اتصال هاتفي مع أنصاره: "سوف نصنع المعجزات مع الشعب المصري، القادر علي صنع المعجزات."
وأضاف شفيق، موجهاً حديثه إلي الشعب المصري: "إخواني وأبنائي وبناتي الأحباء، أبناء الشعب المصري القوي القادر علي صنع المعجزات، سننمو ونتطور ونعمل علي إعادة تاريخ مصر المجيد"، معرباً عن سعادته بمشاركة نحو 2 مليون شخص، في دعمه، بساحة الجندي المجهول، بحسب تقديراته.
من جانب آخر، أكدت وزارة الداخلية أن قوات الأمن لن تتهاون مع أي محاولة اعتداء على سلطة الدولة، بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، بعد ظهر الأحد، مشيرة إلى أنه "تم نشر المزيد من القوات في الشوارع الجانبية لميدان التحرير، بهدف تأمين المنشآت الحكومية."
وكشف المتحدث باسم الوزارة، اللواء مروان مصطفى،

الدكتور "عصام العريان" : يحذر العسكري من التزوير وينفي مشاورات حزبه مع البرادعي


حذَّر الدكتور "عصام العريان" - النائب الأول لحزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، من "غضب عارم" إذا ما تم التلاعب في إرادة الناخبين أو إعادة الانتخابات الرئاسية التي ينتظر المصريون حسم نتائجها اليوم الأحد.
 
وطالب العريان في تصريحات له اليوم الأحد، المجلس العسكري بتسليم السلطة إلى الرئيس المدني المنتخب والعودة إلى الثكنات، نافيًا وجود أي اتصالات بين حزبه والمجلس العسكري خلال المرحلة الحالية.
 
ونفى العريان الأنباء التي ترددت أمس عن مشاورات أجراها حزبه مع الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور حسام عيسى الفقيه القانوني، لتولي منصب رئاسة الوزراء.
 
كما نفى عزم حزبه الذي دفع بالدكتور محمد مرسي للمنافسة على منصب الرئاسة، تشكيل لجنة من رموز سياسية لإدارة الأزمة التي تعيشها البلاد الآن على خلفية إصدار المجلس العسكري إعلانا دستوريًا مطلع الأسبوع الماضي، وقرار "المجلس العسكري" بحل البرلمان استجابة لحكم المحكمة الدستورية العليا.
 
وقال العريان:

البلتاجى : إعادة انتخابات الرئاسة بين شفيق ومرسى فى عدد من المحافظات فى محاولة لانجاح شفيق

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/06/Untitled3.jpg
صرح الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى على الفيس بوك قائلاً ” أن بعد فشل تمرير سيناريو إنجاح شفيق ,تحاول أجهزة وأطراف فاعلة أن تضغط من أجل تمرير سيناريو إعادة الإنتخابات في عدد من المحافظات ليتم تمرير إنجاح شفيق في أجواء أقل توترا, ومن أجل هذا كانت حشود ومؤتمرات أمس من أجل محاولة إيجاد صورة توحي بالتوازن في الحالة الشعبية لأجل التهيئة لقرار الإعادة. وأضاف البلتاجى ” أؤكد أن تزوير إرادة الشعب ( بعد أن قام بثورته ) لن ينتج سوى (حالة ثورية سلمية طبيعية كاملة) وعلى تلك الأجهزة والأطراف أن تكف عن اللعب بالنار وأن تترك النتائج تعلن كما أملتها صناديق الإقتراع وكما وقع عليها قضاة مصر الشرفاء ، بأرواحنا سنستكمل مسيرة ثورتنا وسندافع عن حق هذا الشعب في تحقيق مطالب ثورته ( تغيير/ حرية/ عدالة إجتماعية)

مصدر مسئول بمجلس الوزراء ينفي صحة شائعات فرض حظر التجول اليوم


نفى مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء الشائعات التى ترددت بفرض حظر التجول اليوم الأحد أو إنتهاء مواعيد العمل الرسمية في الساعة الواحدة بعد الظهر .

هدوء وترقب حذر في أسيوط استعدادا لإعلان نتيجة "الإعادة" والموظفون بالهيئات والمصالح الحكومية يغادرون أماكن العمل في الساعة الثانية عشرة ظهرا


ساد الهدوء والترقب الحذر، الشارع في محافظة أسيوط، استعدادا لاعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وخلت الميادين من المواطنين وغادر الموظفون بالهيئات والمصالح الحكومية أماكن العمل في الساعة الثانية عشرة ظهرا.

كما أغلقت البنوك أبوابها تحسبا لوقوع أي أعمال عنف عقب إعلان النتيجة.

وفي السياق ذاته، تولت قوات الأمن والشرطة العسكرية، تأمين كافة المناطق والمنشآت الحيوية بالمحافظة ونشر عدد من أفراد الشرطة السرية.

تعزيزات أمنية مشددة على المنشآت العامة والشرطية بأسيوط


قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إن هناك حالة من الاستعدادات والتعزيزات الأمنية بالشارع الأسيوطي من خلال دوريات أمنية مكبرة، ولكن هناك تأمينا خاصا للمنشآت العامة والشرطية بالمحافظة تزامنا مع إعلان النتائج.

وتنتشر دوريات أمنية حول مديرية الأمن وعلى مراكز وأقسام الشرطة وعلى جميع المنشآت الحيوية بالمحافظة تخوفا من حدوث أى تجاوزات حال إعلان النتيجة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...