الأحد، 14 أغسطس 2016

لو اتسترت على أى فاسد أو مجرم .. بكره تقول وانا مالى على أى حاجة تدمر بلدك .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ المٌعلمة لـ شرف الدين ونيس .. مشكلة المجتمع الحقيقية هى السلبية والانانية وشعار ’’ وانا مالى ’’



صحافة المواطن ’’ الشغل الحلال مش عيب ’’ شاب ومسن من اسيوط يعملان ببركة المال الحلال .. ونهاية الفاسدين باموالهم الحرام ستكون قريبة وستنتهى بـ سبحان الله يمهل ولايهمل


حصريا على اسيوط فيس توك .. رابط نتيجة الدور الثانى للشهادة الاعدادية بمحافظة اسيوط 2016 .. كلمة السر لفتح الملف .. اسيوط فيس توك

«شهرزاد الأسطورة» رسالة دكتوراه بـ«أزهر أسيوط»


منحت كلية اللغة العربية قسم الأدب والنقد بجامعة الأزهر فرع أسيوط الدكتوراه بالامتياز مع مرتبة الشرف للباحثة شيماء حسن مالك في رسالتها التي تناولت تحليل شخصية شهرزاد من خلال كتاب ألف ليلة وليلة والقصص التي روتها بما يحمله من أساطير وخرافات فارسية تمت ترجمتها للعربية.

وقدمت الرسالة نقدًا وافيًا في أكثر من 800 صفحة الكثير من القصص والأساطير الواردة في الرواية، وتطرق الجزء الأول من الرسالة لشخصية شهرزاد في التراجم العربية السابقة وانبهار المترجمين العرب بهذه الروايات الغريبة، كما تناولت الباحثة تحليلا نفسيا لها من خلال روايتها.

وأوضحت الرسالة أن ما ورد في كتاب ألف ليلة وليلة من قصص تناولتها شهرزاد إما عن أساطير هندية أو إيرانية قديمة من بلاد فارس لم تكن من جزء واحد في العالم مما يدل إنها كانت على دراية كبيرة بما يدور حولها من بلدان، وانتهت إلى أنه كتاب أثر في تاريخ العالم كله بعد ترجمته لأغلب لغات العالم.

وناقش موضوع الرسالة الدكتور عيد عبد الرحمن قناوي أستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر مشرف أساسي على الرسالة والدكتور عبد الله محمد مهران أستاذ الأدب والنقد بكلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر مشرف مشارك، والدكتور محمد أحمد مخلوف أستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر وعبد الرحمن عبد الرحيم أستاذ الأدب المساعد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر واستغرقت المناقشة 5 ساعات منحت بعدها اللجنة الدكتوراه بامتياز مع الشرف للباحثة مع التوصية بطبع الرسالة


ايمان عمار

صحافة المواطن ’’ موهبة جميله .. قيمة مفقودة وسط الزحام ’’ بالصور والفيديو العازف الموهوب .. طالب من اسيوط يبدع فى عزف فلوت ريكوردر بيت بوكس باصوت تخرج من الفم علي اصوت ارتم الطبله









انا اسمي محمد اشرف من اسيوط
بلعب حاجه اسمه ريكورد فلوت بيت بوكس وخد ويعتبر الحمد لله احسن واحد بعزف علي الاله علي  مستوي اسيوط كلها


البيت بوكس عبار اصوت تخرج من الفم
علي اصوت ارتم الطبله
الريكورد هي اله موسقي انا دخلت عليه حاجه اسمه البيت بوكس بحيث اعزف المزيكا بالرتم بتعها هو ده ريكورد بيت بوكس

---------------------------------------

 محمد أشرف، طفل لم يتخطَّ عمره الـ15 عاما، عشق موسيقى «البيت بوكس»، تابعها من خلال قنوات اليوتيوب، عزز موهبته حتى أصبح العازف الأول لها بأسيوط، وربما بالصعيد بالأكمل، تمكن من إتقان آلة الفلوت وعزف الريكورد والهارمونيكا بمساعدة البيت البوكس.

التقت «فيتو» بمحمد أشرف، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، للتعرف أكثر عليه، فيقول إن عشقه للفلوت والهارمونيكا جعلها تأخذ كل وقته فضلا عن ممارسته المستمرة التي ولدت لديه إتقان البيت بوكس حتى أنه يستطيع أن يعزف أي مقطوعة موسيقية أيا كانت من خلالها، مؤكدا أن الموهبة للبيت بوكس ظهرت بعد أقل من 5 شهور تدريب، ولكن أخدت منه مجهودا جبارا وتدريبا مكثفا أمام قنوات اليوتيوب، خاصة أنه لا يوجد في أسيوط من يدرب عليها، باعتباها فنا أجنبيا مستحدثا يوجد القليل من عازفيه في الوطن العربي وتركيا والنادر جدا منه في مصر.

ويواصل عازف الريكورد أو الفلوت حديثه عن حبه للآلة من خلال مشاهدته لها أول مرة في إحدى القنوات، مما جعلها تجتذبه ويواصل التدريب لها حتى صارت المقطوعة السهلة لا تأخذ من وقته سوى 4 ساعات تدريب، أما المقطوعات الطويلة الصعبة فيمكن أن تأخذ 3 أيام، مشيرًا إلى أن النغمات الخارجة منه تعتمد أكثر على كميات النفخ والهواء، لذلك فهي مرهقة للغاية، ولكنه يجيدها اليوم عن ظهر قلب، خاصة الألحان الغربية التي تتماشى مع الهذا الفن، مثل عزف مقطوعة الأغنية الشهيرة لفيلم "تيتانيك".

ويتابع أشرف أن موهبته تلقى اهتماما من قصر ثقافة أسيوط، الذي يمارس فيه العديد من الهوايات كإتقانه للعزف على الهارمونيكا والفلوت والطبلة والغناء من خلال فريق العزف "الكورال" بقصر ثقافة أسيوط، ويمكنه أيضا أن يعزف البيت بوكس مع الريكورد أو الهارمونيكا متخذا من توماس سامح لاعب البيت بوكس المصري مثلا له، لأنه يجيد إخراج أصوات وإيقاعات كتيرة جدا ونغمات أعلى.

ويأمل عازف البيت بوكس من مسئولي وزارة الثاقة والفنون أن ينظروا إلى موهبته ويأهلوه للمشاركة في المسابقات العالمية، خاصة أنه شارك في العديد من حفلات قصور الثقافة في أسيوط، والتي لاقت إعجابا وإشادة من الحضور، وهو على أتم استعداد لمواصلة التدريبات يوميا ولساعات طويلة حتى يتمكن من مبارزة عازفي البيت بوكس على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط، إن محمد أشرف من المواهب التي جذبت الانتباه إليها بسرعة البرق، فضلا عن إتقانه التام للعزف من خلال إصدار أصوات ونغمات موسيقية عن طريق حركة الشفاه، ويمكنه أن يلعب البيت بوكس مع الريكورد، ويواصل العزف لفترات طويلة دون تعب، وسنشارك به في مسابقات كثيرة مقبلة.




إيمان عمار

صحافة المواطن ’’ القمامة ’’ بالصور والفيديو مقلب زبالة خلف مدرسة التجارة بنات بشارع السادات باسيوط



تقصير تام من ناحية ريئس الحى بحى السادات المنظر دة لة 3 ايام خلف مدرسة التجارة بنات والريحة لا تطاق دة بقى مقلب زبالة بجد العربيات الكرو الساعة السادسة صباحا بتيجى ترمى القمامة وتمشى غياب تام مشرف النظافة

محمد حسن

صحافة المواطن ’’ القمامة ’’ استغاثة من اهالى قرية الواسطى باسيوط بسبب مقلب قمامة بالشارع الرئيسى للقرية



نعانى نحن سكان منطقة ( الرملة ) بقرية الواسطى مركز الفتح المنطقة القريبة جد ولا تبعد سوى مائة متر عن الوحدة المحلية لقرية الواسطى
نعانى بوجود مقلب قمامة فى هذه المنطقة وهذا الشارع وهو من اهم شوارع القرية وهو شارع من خلالة تستطيع ان تصل الى كل الاماكن الحيوية بالقرية كمجمع المدارس ومدرسة سوزان مبارك والوحدة المحلية لقرية الواسطى وأماكن اخرى ، والغريب فى الامر ان الوحدة المحلية بنفسها هلى التى حددت وسمحت للأهالى بالقاء قمامتهم فى تلك المنطقة التى تقع فى منتصف الشارع وامام منازلنا مباشرة مما ينعكس علينا بالروائح الكريهه وتكاثر الذباب والباعوض والحيوانات الضاله كالقطط والحمير والكلاب ليل نهار التى تؤذى اطفالنا كما يتجمع عندها كل سائقى الروسيكلات الذين يقفون فى نهر الطريق ولا من المارة سواء فتيات او سيدات يسلم منهم وكثيرا ما حدثت مشاكل بسببهم.


شحاتة قاسم

بالصور| "القسم الشرعي" يُنهى شكوك أب حول وفاة نجله في حادث سير بقرية عرب العوامر بمركز ابنوب ببأسيوط



تمكنت اﻷجهزة اﻷمنية بأسيوط، من إنهاء نزاع وقع بين والد شاب لقي مصرعه في حادث سير وأحد أقاربه، بقرية عرب العوامر مركز أبنوب، بناءًا على طلب والد الشاب.

وجاءت المصالحة داخل مسجد مركز الشرطة، بحضور العميد هانى عويس مأمور مركز شرطة أبنوب، والمقدم عبد المجيد مختار رئيس مباحث المركز، حيث وافق الطرفان على حكم اللجنة وشروط الصلح والقسم الشرعي.

وكان قد تقدم والد الشاب المجني عليه بطلب الصلح لإنهاء الخلاف حقنا للدماء وصله الرحم بين العائلتين، ونصت شروط الصلح على تعهد بعدم فتح هذه القضية مرة أخرى من قبل والد المتوفى وتغريم الطرف المخل ببنود الصلح مبلغ 250000 الف جنيها وذلك بعد القسم الشرعي.

وعن واقعة القسم يقول الشيخ حمادة نصار عضو لجنة المصالحات، بأن القسم الشرعي هو الحلف بالله العظيم عشر مرات لكل شخص أتهم من قبل العائلة الأخرى وتم تحديدهم عن طريق والد الشاب بأنهم ليس لهم دخل في وفاة الشاب.

 ترجع وقائع القضية منذ عام تقريبا حيث تلقى عائلة "كف الغراب" خبر بمصرع نجلهم أحمد حسنى جاد الحق بحادث سير على الطريق الصحراوى بقرية عرب العوامر بأبنوب، وبعد مرور عام حاول البعض من أهالي القرية القاء التهمة على عاتق إبن خالته "حسام .ح.ا "، لإحداث وقيعة داخل العائلة، الا أن ذلك لم يؤتي ثماره وتم الصلح.


سعاد احمد

بالصور| طلاب أسيوط في زيارة علمية للمركز الاستكشافي التعليمي بأكتوبر



أجرى وفد طلاب من مدارس محافظة أسيوط بمراحلها المختلفة "ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام وفني"، زيارة علمية للمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر.

بدأت الزيارة التي شملت 100 طالب إلى جانب 8 مشرفين بالتعرف على مجسمات للتطور البيئي والبيولوجي للكائنات الحية وكذلك مجسمات للتاريخ المصري "فرعوني، قبطي، إسلامي"، كما تفقد الطلاب المباني العلمية ممثلة في المغناطيسات، والمرايا ومجسمات للفضاء وكيفية الاستفادة منها من خلال التجارب العلمية المختلفة سواء مغناطيسية أو كهربائية.

وأعرب صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والعليم بأسيوط عن سعادته بالمستوى الحضاري والعمل الجماعي من خلال التقرير المقدم له عقب الزيارة التي كان من أهم أهدافها غرس الاستمتاع بالتعلم عند الطلاب من خلال تحويل المناهج إلى تجارب تطبيقية.


سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ ساعه لقلبك .. واخد بالك ’’ رجل الاعمال احمد علام شلتوت من اسيوط يحتفل بحفل زفاف نجله ’’ رئيس مباحث المعادى ’’ بحضور المطرب خالد سليم .. رجل الاعمال الشهير ’’ رمز السلم ’’ بدأ الحكاية بـ 5 جرام صبر وعزيمة وانتهت

عملوها الوحوش ياريتنى كنت معاهم .. مباحث المخدرات باسيوط تضبط مواطن بحوزته 5 جرام حشيش بقصد التعاطى .. #باصى_لتجار_الحشيش .. دلوقتى رجال اعمال فى اسيوط


ضبط المدعو/م. س. ق طالب ومقيم القيسارية ـ دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي 

عيد شافع

امن اسيوط يضبط 37 قطعه سلاح , 7 هاربين من احكام جنائية



تنفيذاً لسياسة الوزارة .. وفى إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لأحكام الرقابة .. وضبط محرزى الأسلحة النارية والمواد والعقاقير المخدرة والمتاجرين فيها ... بتاريخ اليوم وعقب استئذان النيابة العامة ... تم إعداد عدة مأموريات بدوائر أقسام ومراكز المديرية ضمت ضباط مباحث الأقسام والمراكز بالاشتراك وفرع الأمن العام تحت إشرافنا أسفرت عن ضبط الأتي :

أولاً : في مجال ضبط الأسلحة النارية :

1. ضبط المدعو/ص. م. م موظف بالمقاولين العرب ومقيم دير القصير ــ دائرة مركز القوصية وبحوزته بندقية آلية

2. ضبط المدعو/ج. ص. خ فلاح ومقيم الحما ــ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية

3. ضبط المدعو/س. ع. ح بالمعاش ومقيم الزاوية ــ دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية

4. ضبط المدعو/ح. ع. م بالمعاش ومقيم الزرابي ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية

5. ضبط المدعو/م. ع. م حاصل على دبلوم ومقيم نزلة باقور ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية

6. ضبط المدعو/م. ع. ف عامل ومقيم نزلة دوينة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية + 15 طلقة من ذات العيار + خزينة

7. ضبط المدعو/م. ع. م فلاح ومقيم المعابدة الشرقية ــ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية

8. ضبط المدعو/ع. ر. ح فلاح ومقيم الكلابات ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

9. ضبط المدعو/عك. ع فلاح ومقيم الكلابات ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

10. ضبط المدعو/ح. م. أ طالب ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

11. ضبط المدعو/م. أ. ح طالب ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

12. ضبط المدعو/م. ح. أ عامل ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

13. ضبط المدعو/م. م. ح طالب ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

14. ضبط المدعو/ي. م. ح حاصل على دبلوم ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

15. ضبط المدعو/م. ف. أ 0 طالب ومقيم الأكراد ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية

16. ضبط المدعو/د.أ.خ سائق ومقيم نجوع المعادي ــ دائرة مركز البداري وبحوزته بندقية آلية

17. ضبط طبنجة عيار 5.5 م + عدد (2) طلقة من ذات العيار بحوزة المتهم الهارب /م. ح. س مقيم قرية الصبحة ــ دائرة مركز أسيوط

18. ضبط المدعو/ ب. ع. ج عامل ومقيم الشراقوة ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

19. ضبط المدعو/ م. س. ح بالمعاش ومقيم شطب ـ دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

20. ضبط المدعو/م. ع. ع صاحب مخبز ومقيم الأقادمة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

21. ضبط المدعو/خ. ع. ع مقاول ومقيم نزلة دوينة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته عدد (2) بندقية خرطوش تركي الصنع

22. ضبط المدعو/ح. س. ح عامل ومقيم الأقادمة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

23. ضبط المدعو/ج.ر.أ عامل ومقيم دوينة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع + 13 طلقة

24. ضبط المدعو/م. ع. م صاحب محل ومقيم باقور ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع + فرد خرطوش محلي الصنع + طبنجة عيار 5.5 + 9 طلقات خرطوش + 10 طلقات عيار 5.5

25. ضبط المدعو/ ن. خ. م عامل ومقيم حي راشد ـ دائرة أول سوهاج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

26. ضبط المدعو/ ع. ص. م طالب ومقيم بندر صدفا ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

27. ضبط المدعو/ ع. ر. ش عامل ومقيم بندر صدفا ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

28. ضبط المدعو/ ح. أ. م مبلط ومقيم الغنايم شرق ـ دائرة مركز الغنايم وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع

29. ضبط المدعو/ م.أ. م فلاح ومقيم المعابدة الشرقية ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

30. ضبط المدعو/ م. خ. ع فلاح ومقيم العونة ـ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته بندقية خرطوش تركي + بندقية خرطوش محلية الصنع...

31. ضبط المدعو/ ح. أ. س نجار مسلح ومقيم غر بالبلد ـ دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع

32. ضبط المدعو/أ. ع. أ حاصل على دبلوم ومقيم عزبة هلال ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع

33. ضبط المدعو/م. ع. ع طالب ومقيم بني هلال ـ دائرة مركز القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع + 2 طلقة من ذات العيار

34. ضبط المدعو/ي. ع. ى عاطل ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان اسيوط وبحوزته فرد روسي محلى الصنع + 1 طلقة من ذات العيار ...

ثانياً : في مجال ضبط المحكوم عليهم في جنايات :

1. المدعو / ب. م. م عامل ومقيم بندر أبنوب ـ دائرة مركز أبنوب ... المحكوم عليه في قضية مركز ابنوب ل بتهمة مخدرات ... (3 سنوات)

2. المدعو/ع. س. س فلاح ومقيم الفيما ــ دائرة مركز الفتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية مركز الفتح (قتل)...

3. المدعو/ج.ف. هــ عامل ومقيم الفيما ــ دائرة مركز ديروط المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في قضية مركزديروط لسنة 2014 (سلاح )...

4. المدعو/ح. ع. ج عامل ومقيم دائرة قسم اول المحكوم عليه بالسجن لمدة سنتين في قضية قسم أول لسنة 2013(سلاح )...

5. المدعو/ع. هـ .خ عامل ومقيم دير الجنادلة دائرة مركز الغنايم المحكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية مركز الغنايم (لستعمال قوة )

ثالثا ً : في مجال أستهداف الخصومات الثأرية :

1. تم استهداف أطراف الخصومة الثأرية بين عائلتى [العبايدة ـ الصقور] بناحية الفيما دائرة مركز الفتح وذلك باستهداف عدد [2] مأذون بتفتيشهم ... وأسفرت عن ضبط كلاً من :

· المدعو/ع. س. س فلاح ومقيم الفيما ــ دائرة مركز الفتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية مركز الفتح لسنة 2013 (قتل)..

رابعا ً : في مجال ضبط قضايا الآداب العامة :

· ضبط المدعو /م. ر. م عاطل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان ... وبحوزته عدد [ 100] علبة مواد كحولية ... بقصد الأتجار .)


ألقى فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، القبض على عامل هارب من حكم بالسجن 7 سنوات، لإدانته في قضية هتك عرض بمنطقة "علوة النصارى" التابعة للقسم.

تلقى اللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط إخطارًا من المقدم أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، يفيد ضبط "ر م. ع. م "، وسبق الحكم عليه في قضية قسم أول بتهمة هتك عرض، وتحرر المحضر اللازم وجاري إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


عيد شافع
سعاد احمد

تموين اسيوط يضبط 49 قضية تموينية من بينها .. 160 كيلو سمك فاسد , 719 علبة سجائر قبل بيعها بالسوق السوداء , 200 لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء








 تنفيذاً لسياسية الوزارة .. وفي إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة.. ومن ضمنها ضبط المخالفات التموينية.. عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط عدد (49) قضية تموينية بيانها كالتالي :

1. ضد المتهم/ م, م, أ مقيم درنكة مركز اسيوط وذلك لقيامة بتجميع كمية من السولار بطريقة غير مشروعة بغرض بيعها فى السوق السوداء وتم ضبط عدد (200 ) لتر من السولار بغرض بيعها في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

2. ضد المتهم/ ر. ف. ع مقيم جهينة الغربية سوهاج مسئول كافتريا بدير درنكة حيث تم ضبط بالكافتريا كمية كبيرة من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الادمى حيث تم ضبط عدد 160 كيلو من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتغيير خواصها الطبيعية ... وارتأت اللجنة إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة .

3. ضد المتهم/ ك. س. ع مقيم بندر ابو تيج مسئول كافتريا بدير درنكة دائرة مركز اسيوط حيث تم ضبط عدد (2 ) هامبرجر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى

4. ضد المتهم/ م. ج. ع مقيم شارع الجيش أول اسيوط صاحب محل كائن بذات الناحية وذلك لبيعة علبة سجائر بازيد من السعر بمقدار 6 ج حيث تم ضبط عدد (57 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادى الغير مشروع.

5. ضد المتهم/ إ.م. م مقيم قوم المنصورة مركز أبنوب صاحب سوبر ماركت كائن بدائرة قسم ثان اسيوط وذلك لامتناعه عن بيع علبة سجائر حيث تم ضبط عدد (30 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع..

6. ضد المتهم/ أ. م. ن مقيم بندر ابو تيج وذلك لبيعة علبة سجائر بازيد من السعر بمقدار 9 ج حيث تم ضبط عدد (232 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

7. ضد المتهم/ أ. ع. ن مقيم بندر أبو تيج مسئول كافتريا بدير درنكة وذلك لقيامة ببيع علبة سجائر بازيد من السعر بمقدار 6 جنية حيث تم ضبط عدد (46 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

8. ضد المتهم/ ر. ج. س مقيم ميدان ستى أول اسيوط صاحب سوبر ماركت كائن بذات الناحية وذلك لامتناعه عن بيع علبة سجائر حيث تم ضبط عدد (80 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

9. ضد المتهم/ و. ر. ر مقيم 20 شارع درويش ثان اسيوط مسئول كافتريا بدير درنكة وذلك لقيامة ببيع علبة سجائر بازيد من السعر بمقدار 6 جنية حيث تم ضبط عدد (25 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

10 ضد المتهم/ ر. ش. ف مقيم المنشية الجديدة مركز طما مسئول كافتريا بدير درنكة وذلك لامتناعه عن بيع علبة السجائر حيث تم ضبط عدد (219 ) علبة سجائر مختلفة الأنواع لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

11. ضد المتهم/ ن. ع. ر مقيم شارع الشيخ عبد العال غرب البلد أول اسيوط مسئول كافتريا بدير درنكة وذلك لقيامة ببيع علبة سجائر بازيد من السعر بمقدار 8 جنية حيث تم ضبط عدد (20 ) علبة سجائر لبيعة في السوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع

· في مجال قطاع المخابز والمحال العامة تم ضبط الاتى:-

- عدد [3] الامتناع عن بيع سجائر - عدد [7] البيع بأزيد من السعر الرسمي ـ سجائر

- عدد [16] عدم حمل شهادة صحية - عدد [2] إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن

- عدد [2] التوقف عن إنتاج الخبز بالمخبز - عدد [2] عدم تسليم بون صرف خبز للمواطنين

- عدد [2] عدم وجود لوحة مواعيد - عدد [1] عدم وجود سجل حركة الاسمنت

- عدد [2] إدارة منشاة بدون ترخيص

- تم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة.

- بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اقروا الوقائع واعترفوا بصحتها.


عيد شافع

ارتفاع الأسعار يثير غضب أسيوط.. والأهالي: الميزانية لا تكفي المتطلبات


شهدت الأسواق في محافظة أسيوط موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، خاصة في قطاع السلع الغذائية، وأصبح المطلب الأساسي لمعظم فئات الأهالي بأسيوط هو القضاء علي غول الأسعار الذي توحش بصورة مفزعة في الفترة الأخيرة، وأصبحت ميزانية الأسرة لا تحقق حد الكفاية من الضروريات.

يقول على عمر "موظف"، إن الأسعار ارتفعت بصورة ملحوظة وكنا نعتاد علي هذه الزيادة مع المواسم والأعياد إلا أنها في هذه المرة زادت بصورة متوحشة، وأصبح توفير الاحتياجات اليومية من السلع والخضروات هم كبير يشغله بالليل والنهار.

وأشار إلي أنه يضطر للاستغناء عن ضروريات أساسية حتي يقضي يومه علي الرغم من أنه مطلوب منه فماذا يفعل أمام كل هذه الضغوط وأضافت "هويدا سيد"، ربة منزل، أن زوجها يعمل باليومية، مشيرة إلي أن زوجها لايعمل طوال أيام الأسبوع فيعمل يوم ويومين لا يعمل بسبب حالة الركود والبطالة المنتشرة في البلاد، مضيفة أنه في الفترة الاخيرة زادت أسعار الخضروات والسلع بشكل غير عادي، وأصبح دخل زوجها لا يكفي حتي نصف الضروريات اليومية واشتكت من من ارتفاع أسعار الزي المدرسة ومستلزمات المدارس، مشيرة إلي أنها نزلت إلي السوق لتدبير حاجات أبناءها من الزي المدرسي ومستلزمات المدارس ففوجئت بالأسعار ترتفع للضعف عن العام الماضى مما إضطرها إلي شراء نصف الأشياء التي كانت تنوى شراءها لنفاذ المبالغ التي بحوزتها، مؤكدة على أن غلاء الأسعار كان له تاثيره السلبي علي ميزانية الأسرة.


سعاد احمد

حوالة بريدية تكشف تورط مواطن من محافظة اسيوط في اختطاف العائدين من جحيم ليبيا


كشفت حوالة بريدية صادرة من مكتب بريد «شدموه» التابعة لمركز إطسا بالفيوم، بمبلغ 113 ألف جنيه، إلى مكتبي بريد ديروط وبني مزار، عن تورط أحد المصريين من محافظة أسيوط، في عملية اختطاف العاملين المصريين العائدين من جحيم ليبيا.

كان 23 عاملًا أختطفوا في دولة ليبيا، من قبل عصابات مسلحة، في منطقة "مسلاته"، من بينهم 9 من أبناء الفيوم، وأطلق سراحهم بمنطقة صحراوية بعد أن سدد أهلوهم الفدية المطلوبة منهم بحوالة بريدية صدرت من مكتب بريد شدموه، إلى مكتب بريد ديروط، وعثر عليهم الجيش الليبي، في منطقة البريقة، وسلمهم إلى السلطات المصرية عبر منفذ السلوم.


طه البنا

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...