الأحد، 14 أغسطس 2016

صحافة المواطن ’’ موهبة جميله .. قيمة مفقودة وسط الزحام ’’ بالصور والفيديو العازف الموهوب .. طالب من اسيوط يبدع فى عزف فلوت ريكوردر بيت بوكس باصوت تخرج من الفم علي اصوت ارتم الطبله









انا اسمي محمد اشرف من اسيوط
بلعب حاجه اسمه ريكورد فلوت بيت بوكس وخد ويعتبر الحمد لله احسن واحد بعزف علي الاله علي  مستوي اسيوط كلها


البيت بوكس عبار اصوت تخرج من الفم
علي اصوت ارتم الطبله
الريكورد هي اله موسقي انا دخلت عليه حاجه اسمه البيت بوكس بحيث اعزف المزيكا بالرتم بتعها هو ده ريكورد بيت بوكس

---------------------------------------

 محمد أشرف، طفل لم يتخطَّ عمره الـ15 عاما، عشق موسيقى «البيت بوكس»، تابعها من خلال قنوات اليوتيوب، عزز موهبته حتى أصبح العازف الأول لها بأسيوط، وربما بالصعيد بالأكمل، تمكن من إتقان آلة الفلوت وعزف الريكورد والهارمونيكا بمساعدة البيت البوكس.

التقت «فيتو» بمحمد أشرف، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، للتعرف أكثر عليه، فيقول إن عشقه للفلوت والهارمونيكا جعلها تأخذ كل وقته فضلا عن ممارسته المستمرة التي ولدت لديه إتقان البيت بوكس حتى أنه يستطيع أن يعزف أي مقطوعة موسيقية أيا كانت من خلالها، مؤكدا أن الموهبة للبيت بوكس ظهرت بعد أقل من 5 شهور تدريب، ولكن أخدت منه مجهودا جبارا وتدريبا مكثفا أمام قنوات اليوتيوب، خاصة أنه لا يوجد في أسيوط من يدرب عليها، باعتباها فنا أجنبيا مستحدثا يوجد القليل من عازفيه في الوطن العربي وتركيا والنادر جدا منه في مصر.

ويواصل عازف الريكورد أو الفلوت حديثه عن حبه للآلة من خلال مشاهدته لها أول مرة في إحدى القنوات، مما جعلها تجتذبه ويواصل التدريب لها حتى صارت المقطوعة السهلة لا تأخذ من وقته سوى 4 ساعات تدريب، أما المقطوعات الطويلة الصعبة فيمكن أن تأخذ 3 أيام، مشيرًا إلى أن النغمات الخارجة منه تعتمد أكثر على كميات النفخ والهواء، لذلك فهي مرهقة للغاية، ولكنه يجيدها اليوم عن ظهر قلب، خاصة الألحان الغربية التي تتماشى مع الهذا الفن، مثل عزف مقطوعة الأغنية الشهيرة لفيلم "تيتانيك".

ويتابع أشرف أن موهبته تلقى اهتماما من قصر ثقافة أسيوط، الذي يمارس فيه العديد من الهوايات كإتقانه للعزف على الهارمونيكا والفلوت والطبلة والغناء من خلال فريق العزف "الكورال" بقصر ثقافة أسيوط، ويمكنه أيضا أن يعزف البيت بوكس مع الريكورد أو الهارمونيكا متخذا من توماس سامح لاعب البيت بوكس المصري مثلا له، لأنه يجيد إخراج أصوات وإيقاعات كتيرة جدا ونغمات أعلى.

ويأمل عازف البيت بوكس من مسئولي وزارة الثاقة والفنون أن ينظروا إلى موهبته ويأهلوه للمشاركة في المسابقات العالمية، خاصة أنه شارك في العديد من حفلات قصور الثقافة في أسيوط، والتي لاقت إعجابا وإشادة من الحضور، وهو على أتم استعداد لمواصلة التدريبات يوميا ولساعات طويلة حتى يتمكن من مبارزة عازفي البيت بوكس على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط، إن محمد أشرف من المواهب التي جذبت الانتباه إليها بسرعة البرق، فضلا عن إتقانه التام للعزف من خلال إصدار أصوات ونغمات موسيقية عن طريق حركة الشفاه، ويمكنه أن يلعب البيت بوكس مع الريكورد، ويواصل العزف لفترات طويلة دون تعب، وسنشارك به في مسابقات كثيرة مقبلة.




إيمان عمار

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...