الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

طلاب الاخوان المحظورة يحتلون جامعه اسيوط ويحاصرون المبنى الإداري رافعين إشارات رابعة ويلصقون ورقه على السيارات داخل الجامعه ضد الحكومة ورئيس جامعه اسيوط ’’ وطى صوتكم مش عايزين فضايح ’’

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1240348_730958483585697_581764001_n.jpg

 تظاهر اليوم العشرات من طلاب جامعة أسيوط المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة أمام المبنى الإداري للجامعة رافعين علامات رابعة العدوي تقدمهم بعض الطلاب الملثمين .

خرجت المظاهرة من أمام كلية التربية إلى المبنى الإداري للجامعة مرددين هتافات ” الداخلية زى ما هي حرامية وبلطجية ” ، “هي لله هي لله ” .

في تقليدٍ جديد يحدث بجامعة أسيوط قام طلاب وطالبات المحظورة المشاركون في المسيرة ضد الجيش المصرى العظيم والحكومة  اليوم، بترك ورقة وكتبوا على الورقة التي تركوها على السيارات في الجامعة: "المسيرة عدت من هنا.. مخربناش مكسرناش وعربيتك سليمة.. متصدقش إعلام الانقلاب.. ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب واحنا جيران والباب في الباب 8/10/2013".

الحكم بحبس سلمى حمدين صباحي 3 سنوات غيابيًا في قضية النصب الإلكتروني


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%89-%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%89.jpg


قررت محكمة جنح العجوزة حبس سلمي صباحي نجلت حمدين صباحي المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية ومنسق التيار الشعبي ، 3 سنوات مع النفاذ غيابيًا ، وذلك لاتهامها في قضية شبكات النصب الالكتروني .

الجدير بالذكر أن النيابة وجهت لسلمى تهم بالنصب على المواطنين عبر الإنترنت، فيما اتهمت المطرب حاتم فهمي، المحبوس على ذمة القضية نفسها، بالنصب عليها .

'حافظ ابراهيم'.. ابن اسيوط ولد علي متن سفينة فلقب بشاعر النيل وذاكرته فاقت قدراته الشعرية


http://www.elaosboa.com/elaosboa/8102013/138.jpg
ولد حافظ إبراهيم علي متن سفينة كانت راسية علي نهر النيل أمام ديروط وهي قرية بمحافظة أسيوط من أب مصري وأم تركية. توفي والداه وهو صغير. وبحسب مقوع ويكيبيديا المعلوماتي فقد أتت به أمه قبل وفاتها إلي القاهرة حيث نشأ بها يتيما تحت كفالة خاله الذي كان ضيق الرزق حيث كان يعمل مهندسا في مصلحة التنظيم. ثم انتقل خاله إلي مدينة طنطا وهناك أخذ حافظ يدرس في كتّاب. أحس حافظ إبراهيم بضيق خاله به مما أثر في نفسه، فرحل عنه وترك له رسالة كتب فيها. ثقلت عليك مؤونتي.
كان حافظ إبراهيم إحدي عجائب زمانه، ليس فقط في جزالة شعره بل في قوة ذاكرته والتي قاومت السنين ولم يصبها الوهن والضعف علي مر 60 سنة هي عمر حافظ إبراهيم، فإنها ولا عجب إتسعت لآلاف الآلاف من القصائد العربية القديمة والحديثة ومئات المطالعات والكتب وكان باستطاعته – بشهادة أصدقائه – أن يقرأ كتاب أو ديوان شعر كامل في عده دقائق وبقراءة سريعة ثم بعد ذلك يتمثل ببعض فقرات هذا الكتاب أو أبيات ذاك الديوان.
وروي عنه بعض أصدقائه أنه كان يسمع قارئ القرآن في بيت خاله يقرأ سورة الكهف أو مريم أو طه فيحفظ ما يقوله ويؤديه كما سمعه بالروايه التي سمع القارئ يقرأ بها.
حافظ كما يقول عنه خليل مطران 'أشبه بالوعاء يتلقي الوحي من شعور الأمة وأحاسيسها ومؤثراتها في نفسه, فيمتزج ذلك كله بشعوره وإحساسه، فيأتي منه القول المؤثر المتدفق بالشعور الذي يحس كل مواطن أنه صدي لما في نفسه'. ويقول عنه أيضاً 'حافظ المحفوظ من أفصح أساليب العرب ينسج علي منوالها ويتذوق نفائس مفرادتها وإعلاق حلالها.' وأيضاً 'يقع إليه ديوان فيتصفحه كله وحينما يظفر بجيده يستظهره، وكانت محفوظاته تعد بالألوف وكانت لا تزال ماثلة في ذهنه علي كبر السن وطول العهد، بحيث لا يمتري إنسان في ان هذا الرجل كان من أعاجيب الزمان'.
وقال عنه العقاد 'مفطوراً بطبعه علي إيثار الجزالة والإعجاب بالصياغة والفحولة في العبارة.' ويذكره الشاعر العراقي فالح الحجية في كتابه الموجز في الشعرالعربي الجزء الثالث فيقول'يتميز شعرحافظ إبراهيم بالروح الوطنية الوثابة نحو التحرر ومقارعة الاستعمار سهل المعاني واضح العبارة قوي الأسلوب متين البناء اجاد في كل الأغراض الشعرية المعروفة'.
كان أحمد شوقي يعتز بصداقه حافظ إبراهيم ويفضله علي أصدقائه. وكان حافظ إبراهيم يرافقه في عديد من رحلاته وكان لشوقي أيادي 'أيادٍ' بيضاء علي حافظ فساهم في منحه لقب بك وحاول أن يوظفه في جريدة الأهرام ولكن فشلت هذه المحاولة لميول صاحب الأهرام - وكان حينذاك من لبنان - نحو الإنجليز وخشيته من المبعوث البريطاني اللورد كرومر.
توفي حافظ إبراهيم سنة 1932م في الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس، وكان قد أستدعي 2 من أصحابه لتناول العشاء ولم يشاركهما لمرض أحس به. وبعد مغادرتهما شعر بوطئ المرض فنادي غلامه الذي أسرع لاستدعاء الطبيب وعندما عاد كان حافظ في النزع الأخير، توفي ودفن في مقابر السيدة نفيسة.

عندما توفي حافظ كان أحمد شوقي يصطاف في الإسكندرية وبعدما بلّغه سكرتيره – أي سكرتير شوقي - بنبأ وفاة حافظ بعد ثلاث أيام لرغبة سكرتيره في إبعاد الأخبار السيئة عن شوقي ولعلمه بمدي قرب مكانة حافظ منه، شرد شوقي لحظات ثم رفع رأسه وقال أول بيت من مرثيته لحافظ: 


هانى عبد اللطيف

بالصور أسعار سوق الخضار والفاكهة والأسماك والحبوب والعطارة عن اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

                            باقى الصور

عضو بـ"6 إبريل" الجبهة يتلقى تهديدا بالقتل في مركز أبو تيج بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/62/6/500x282o/110.jpg?q=1

تلقت مديرية أمن أسيوط من مركز شرطة أبوتيج إخطارا يفيد بوصول علاء بيومى ناشط سياسي وعضو حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية مقيم مركز أبوتيج للإبلاغ عن تلقيه تهديدات عبر تليفونه المحمول في رسائل نصية إحداها تهدده بإخفاء معالم وجهه وقتله.

تحرر محضر رقم 39 ح مركز أبوتيج وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.


سويفى رشدى

البقاء لله :: وفاة 2 وإصابة 11 فى حادث تصادم سيارتين أجرة أمام مدخل عزبة الدارين بالقرب من كوبرى منقباد بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201311142436.jpg
لقى اليوم شخصان مصرعهما وأصيب 11 آخرون معظمهم فى حالة خطيرة على خلفية وقوع حادث تصادم بين سيارتين أجرة أمام مدخل عزبة الدارين بالقرب من كوبرى منقباد بأسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق أسيوط القاهرة الزراعى بالقرب من كوبرى منقباد ووقوع وفيات وإصابات.

وعلى الفور انتقلت قوات من المركز والإسعاف والدفاع المدنى وبالمعاينة تبين أن الحادث بين السيارة رقم 2519 أجرة أسيوط، والسيارة رقم 5679ى ط، ونتيجة للسرعة الزائدة لسائق السيارة الأولى، مما أدى إلى انفجار إطارها الأمامى فاختلت عجلة القيادة وانحرفت عن اتجاهها واصطدمت بالسيارة الأخرى فى الاتجاه المقابل.


وأسفر الحادث عن مصرع كل من، طلعت حكيم جبرائيل 52سنة موظف ومقيم الحواتكة، ونصر محمود محمود صالح 31سنة، موظف ومقيم أسيوط، تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى.


وإصابة كل من أمين وديع خلة 55 سنة، لا يعمل مقيم بنى شقير، وهانى سمير فايز 21سنة لا يعمل، هناء سمير فايز 28 سنة ربة منزل، صلاح ناصر صلاح فايز عمر شهرين، أبانوب صلاح ناصر 3سنوات، جميعهم مقيمين بنى شقير.

كما أصيب طارق عبد المعطى يحيى 35سنة مقيم بندر أسيوط، ومصطفى حسن محمد على 32 سنة، مقيم الحواتكة، ومريم سمير فايز صليب 34 سنة مقيمة بنى شقير، ونجاح سمير فايز صليب 23 سنة مقيمة بنى شقير، صلاح فايز صليب عشم 55 سنة، مقيم بنى شقير، وجثة أخرى مجهولة الهوية.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى وكلفت إدارة المرور بنقل آثار الحادث وتسيير المرور وتحرر محضر بالواقعة.


هيثم البدرى

تعطل الدراسة بمدرسة حسن وهمان الابتدائية بمركز القوصية بأسيوط بعد تبادل إطلاق نار حولها بين عائلتين بسبب الخصمات الثأرية


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/761_8.jpg?itok=mj705CTb
تلقت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم بلاغا من ادارة القوصية التعليمية بحافظة أسيوط يؤكد تعطل الدراسة اليوم بمدرسة حسن وهمان الابتدائية.

وأوضحت عمليات التعليم أنه بالبحث تبين أن السبب يرجع إلى وجود خصومات ثأرية بين عائلتين، وتم اطلاق اعيرة نارية بكثافة قبل بداية اليوم الدراسي بمحيط المدرسة.

وأكدت العمليات انه تم التنسيق مع الجهات الامنية لعمل اللازم.

'مستثمرو أسيوط': الحد الأدني للأجور مبالغ فيه ويضر بالمشاريع الصناعية ويرهق ميزانيتها


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201012153411.jpg
قال علي حمزة، رئيس جمعية الاستثمار بأسيوط، إن 'كل المشروعات الصناعية الموجودة بمحافظات الصعيد تحتاج  إلي أعداد كبيرة من العمالة، لعدم اعتمادها بشكل أساسي علي التكنولوجيا، وبالتالي فإن إقرار حد أدني 1200 جنيه للقطاع الخاص مبالغ فيه، خاصة بمصانع الصعيد'.

وأضاف حمزة، في تصريح لـ'صدي البلد'، أن 'سعي الحكومة لتطبيق الحد الأدني للأجور علي القطاع الخاص في جميع المناطق الصناعية الموجودة في مصر، سيضر بالمشاريع الصناعية بالصعيد ويرهق ميزانيتها، ويزيد من خسائر المصانع التي تعمل في ظروف صعبة يغيب عنها مناخ جيد للاستثمار، وتواجهها مشاكل نقص سيولة'، مطالبا الحكومة بالتاني والتفكير في كل منطقة صناعية علي حدة وعدد العمالة الموجودة فيها وظروف المعيشة المحيطة بالعاملين.

وطالب الحكومة برفع معاش الضمان الاجتماعي لمساعدة المواطنين في التغلب علي الأحوال المعيشية الصعبة. 


هانى عبد اللطيف

بالفيديو..تظاهر العشرات من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط للمطالبة بعودة المعزول


تظاهر اليوم الثلاثاء، العشرات من طلاب جامعة أسيوط المنتمين لجماعة الإخوان، أمام المبنى الإداري للجامعة رافعين علامات رابعة العدوية، وتقدمهم بعض الطلاب المرتدين الأقنعة على وجوههم، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول لمنصبه.
خرجت المظاهرة من أمام كلية التربية إلى المبنى الإداري للجامعة مرددين هتافات "أيوة بنهتف ضد العسكر.. يسقط يسقط حكم العسكر"، و"إنتي يا حكومة كلية.. العميد ولا الداخلية"، و"الداخلية زى ما هي.. حرامية وبلطجية"، و"كلمة قالها الدكتور مرسي.. هي لله هي لله".


اسلام رضوان

بالصور السيرك القومى فى مدارس النواميس بالبدارى - اسيوط احتفالا بإنتصارات أكتوبر


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%83.jpg
 شهدت مدارس قرية النواميس بإدارة البدارى التعليمية محافظة أسيوط صباح اليوم الثلاثاء 8 /10/2013 عروضا ترفيهية وثقافية أقامتها وزارة الثقافة عن طريق عروض السيرك القومى المتنوعة مما أضفى نوع من السعادة والفرح على وجوه الطلاب والتفاعل الشديد فى الفقرات بين التلاميذ ومقدمى العروض واعتبر التلاميذ هذا الحدث بأنه حدث فريد لقريتهم حسبما أكدوا بأن القرية محرومة من مثل هذه العروض وهى المرة الأولى التى تقام بها احتفالات عكس ما يرونه فى المدن وطالبوا المسئولين بالإهتمام بهم فى شتى المجالات وأخذ التلاميذ يهتفون لبلدهم بصوت عالى تحيا مصر

محمد عاطف شعلان

ضبط 38 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية في شوارع مدينة أسيوط

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1384300_10151986145936060_1731246199_n.jpg

تمكنت حملة نفذتها إدارة المرور بأسيوط، اليوم الثلاثاء من ضبط 38 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية تسير في شوارع مدينة أسيوط.
وقال اللواء عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، إن الحملة مستمرة لليوم الثالث على التوالي لإعادة الانضباط للشارع الأسيوطي، وضبط المخالفين من سائقي التاكسي والميكروباص والدرجات البخارية التي يستخدمها بعض البلطجية في أعمال السرقة والسطو والتحرش بالسيدات خاصة بعد تعدد بلاغات من المواطنين بذلك.

وأشار زكي إلى أن الحملة تمكنت من ضبط 38 دراجة بخارية لا تحمل أي لوحات معدنية، وجارٍ رفع بصماتهم ومراجعتهم للتأكد من عدم وجود بلاغات سرقات خاصة بهم، وتم تحرير المحاضر اللازمة لهم.

وأضاف أن الحملات مستمرة على تاكسي العداد لكتابة التسعيرة الجديدة 3 جنيهات على الزجاج الأمامي للسيارة، وضبط المخالفين. 


اسلام رضوان

الإحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر العظيم بمركز إعلام أسيوط


http://rayahnews.com/files/pic_news/8a3f49d4f4.jpg
 نظم مركز إعلام أسيوط لقاءاً موسعاً بقاعة المؤتمرات بالمركز وذلك حول الذكرى الأربعين لنصر السادس من أكتوبر المجيد وذلك بمشاركة 130 من طلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية التابعين لإدارة أسيوط التعليمية صرحت بذلك منال علي عامر مدير lمجمع إعلام أسيوط وقالت أنه حاضر في اللقاء العميد عبد الفتاح السروجي من أبناء القوات المسلحة وأحد أبطال حرب أكتوبر والدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة أسيوط

وأضاف محمد علي مسئول اللقاء بمركز إعلام أسيوط أن اللقاء استهدف تعريف المشاركين بنماذج من بطولات العسكرية المصرية في حرب أكتوبر وتأثير ذلك النصر العظيم على الاستراتيجيات العسكرية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط والعالم ، كما تضمن اللقاء تنظيم مسابقة لحظية للمشاركين حيث تم توزيع جوائز عينية للفائزين مقدمة من المستشار العسكري لمحافظة أسيوط
 


عيد شافع

حرب أكتوبر بين مذكرات العسكرية المصرية والإسرائيلية لطلبة مدارس جنوب أسيوط

http://rayahnews.com/files/pic_news/38220f8247.jpg
 نظم مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة حول ذكري أنتصارات أكتوبر المجيدة لطلاب مدرسة أحمد بهاء الدين الإعدادية بمركز صدفا جنوب أسيوط صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أنه حاضر في اللقاء أحمد مصطفي مسئول الإعلام التنموي بمركز الإعلام بحضور الدكتور عماد سيد مدير المدرسة وخالد علي الأخصائي الاجتماعي وجميل ناصر مسئول الإعلام التربوي.

وأوضح محمد بكري أنه شارك في حضور الندوة 40 طالب وطالبة من الصف الثالث الإعدادي وذلك في إطار سلسلة من الندوات الثقافية لدعم قيم الانتماء واستلهام روح الحرب في تحفيز المشاركة وروح العمل الجماعي فضلاً عن مواجهة أي أكاذيب ودعاية مضادة تحاول النيل من معجزة انتصار أكتوبر المجيد، منوهاً أن الندوة تضمنت عروض لكتابات بعض الخبراء العسكريين المصريين والإسرائيليين المنصفين حول الحرب.

وأشار أحمد مصطفي مسئول الإعلام التنموي أن الندوة تضمنت في البداية حلقة نقاشية مع الطلبة حول حروب مصر مع إسرائيل لمعرفة مدي المعلومات المتوافرة لديهم وتصحيحها ثم تضمنت إستعراضاً بالأرقام والمعلومات حول سيمفونية العمل الجماعي لأفرع القوات المسلحة وكيفية صناعة الانتصار من خلال التخطيط والإدارة العلمية والعزيمة والإخلاص لدي أبناء الوطن فضلاً عن روح الجماعة.

مضيفاً أنه خلال الندوة تم تناول جزء من كتاب "زلزال أكتوبر" للمحلل العسكري الإسرائيلي زائيف شيف وكذلك صفحات من مذكرات الجمسي رئيس عمليات الحرب فضلاً عن التحقق من إدراك الطلاب لكيفية التعامل الحذر مع معلومات الفيس بوك والانترنت والأهداف الدعائية التي لا تنتهي.


عيد شافع

محافظة أسيوط تستعد لعيد الأضحى بـ60 عجلا و150 رأس ضأن و30 طن لحوم مجمدة بالجمعيات الاستهلاكية


http://09.img.v4.skyrock.net/4665/16294665/pics/1532333148_small.jpg
استعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم طرح كميات كبيرة من اللحوم من خلال شوادر أقامتها المحافظة وبأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال إجازة العيد، وأصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بمنع الإجازات وتواجد كل المسئولين أثناء فترة العيد في مواقع عملهم، والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية، وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة، ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

وقال حماد، إنه تم طرح كميات من اللحوم عن طريق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمحافظة ومنها 60 عجلا بسعر 45 جنيهًا للكيلو"حوالي 21 طنا"، و150 رأس ضأن بسعر 55 جنيها للكيلو، و30 طن لحوم مجمدة وكبده بسعر من 31.5 إلى 33 جنيه للكجم، و20 طن دواجن مجمدة بسعر من 20 إلى 22 جنيه للكجم، وتوفير أسماك بلطي مجمدة من بحيرة ناصر والمزارع بسعر من 16 إلى 18 جنيهًا للكيلو، و8 أطنان أسماك ماكريل بسعر 11 إلى 13 جنيها للكيلو، و10 أطنان أرز معبأ بسعر من 4 إلى 5 جنيهات للكيلو، و15 طن دقيق فاخر 72% بسعر 3.5 إلى 4 جنيهات للكيلو.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يوقع بروتوكولا لتطوير 4 قرى مع بنك الطعام المصري


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/8/2013-635168336653787622-378_main.jpg
التقى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء مسئولي بنك الطعام المصري لمناقشة البروتوكول الذي سيوقع بين المحافظة، وبنك الطعام لتطوير 4 قرى ضمن خطة تطوير 100 قرية من القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية خلال 10 سنوات.
حضر اللقاء سليمان قناوي، سكرتير عام المحافظة المساعد، ومحمد صلاح الدين، المنسق العام لبنك الطعام، وعماد رشاد وسيد محي الدين المنسقان التنفيذيان.

وأكد المحافظ – خلال اللقاء- دعمه للمؤسسات المدنية والجمعيات الأهلية كشريك أساسي في المجتمع وما تقوم به من دور فعال في دعم جهود التنمية حيث تتكامل مع المجهودات الحكومية في تنفيذ مشروعات تساهم في تحسين نوعية الحياة والنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل لهم.

وأوضح محمد صلاح المنسق العام لبنك الطعام أن البروتوكول المقرر توقيعه يشمل تطوير 4 قرى وهي قرى بني محمديات بمركز أبنوب وقرى بني مر والبصرة والفيما بمركز الفتح.

وأضاف صلاح أن التطوير يتضمن صيانة المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب بهذه القرى وإمدادهم بكافة الأجهزة اللازمة، وتوصيل مياه الشرب النقية للمناطق المحرومة وإنشاء فصول محو الأمية تنفيذ قوافل طبية وقوافل خير وإطعام فضلاً عن عقد لقاءات وتدريبات مهنية وإدارية للتنمية البشرية وحملات توعية للمواطنين. 


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة ’’ عن الإختيار والقدر ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 8 أكتوبر _ 3 ذى الحجة )) الصغرى ::15 والعظمى :: 29

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالأسماء..القبض على24 من أعضاء المحظورة بأسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/4201325141347.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 24 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء فض مظاهراتهم، الأحد 6 أكتوبر، في مدن أسيوط والغنايم وديروط، وضبطت10 عبوات مولوتوف عبوة ناسفة وسيارة تنقل المتظاهرين.

وصرح مدير مباحث أسيوط اللواء حسن سيف أنه تم القبض على12 عنصر من الإخوان في المظاهرات التي وقعت عقب ظهر امس في شارع الجمهورية أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية.

وكانت عناصر الإخوان قد قامت بقطع الطرق وتعطيل المواصلات العامة والخاصة وحال انتقال القوات والتنبيه عليهم بمكبرات صوت للتفرق وفض المظاهرة امتنعوا، وقاموا برشق القوات بالحجارة مما دعا القوات "لإطلاق الغاز المسيل للدموع للفض وضبط كل من محمد احمد هاشم فرغلى "30 سنة" مدير فرع فودافون أبو تيج.

كما تم ضبط "طالب بالصف الثالث الثانوي مدرسة ناصر زياد وجدي عبد الفتاح محمد ومقيم منقباد" و"محمد احمد سيد رضوان طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط"، و"عبد الرحمن احمد سيد رضوان على طالب بكلية شريعة"، و"قانون محمد عثمان محمد عبد العال طالب ومقيم الغنايم شرق"، و"عمر عبد العزيز محمد محمود طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط"، و"محمد حسنى كامل محمد سيد طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط"، و"محمود درويش أحمد نجيب سن 27 محاسب نجل القيادي الإخوانى درويش أحمد نجيب"، و"محمد صابر محمد سيد دكتور بكلية العلوم قسم الجيولوجيا جامعة أسيوط ومقيم عمارة 15 شقة 10 تقسيم الحقوقيين ثان"، و"المقداد أحمد كمال الدين مهندس بترول بشركة E«S"، و"صلاح الدين أيمن محمد محمود سليم على طالب بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا"، و"محمود عبد المجيد حسن طالب بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ومقيم الحسايبة دير مواس المنيا بالسيارة رقم 2197 ن ق ج أثناء قيامه باستخدامه السيارة بالمسيرة لقطع وتعطيل الطرق وحركة المرور ونقل المتظاهرين.

وأثناء تمشيط المنطقة ومطاردة المتظاهرين تم ضبط عدد "10" عبوات مولوتوف بشارع محمود رشوان أثناء هذا وقد تم ضبط كلًا من عبد الرحمن أحمد محمد حسين سن 19 طالب بكلية الزراعة ومقيم ش عثمان بن عفان الوليدية .
 ومحمد حسن مرعي قاسم سن 18 طالب بكلية الحقوق اثناء تواجدهما أماكن الاحتفال بأعياد نصر أكتوبر مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة .

وعقب صلاة العصر تجمع نحو "200" شخص من أنصار المعزول أمام مسجد عمر مكرم بقسم أول وقاموا بالتعدي علي القوات حال التنبيه عليهم بالفض تم التعامل معهم وإطلاق الغاز المسيل للدموع وضبط كل من "حسن مصطفى عبد المالك سن 19 طالب"،و "محمد على محمد عبد الواحد سن 18 طالب"، و"الحسن جمال حسن عبد الرحمن سن 18 طالب" و"محمد عاطف عرفة مطاوع سن 17" .

كما تم ضبط "محمد شعبان محمد شعبان سن 20 طالب بكلية لغة عربية"، و"وائل إبراهيم محمد حسن سن 33 مدرس"، و"محمود حسن عبد العال احمد سن 18 طالب بكلية حاسبات ومعلومات ومقيم مركز ادفو ـ أسوان"، و"مصطفى جعفر إبراهيم محمد سن 23 طبيب إمتياز".

وعقب صلاة العصر تجمع نحو "60" شخص من أنصار المعزول أمام مسجد الفردوس بالغنايم مرددين هتافات مناهضة للشرطة والقوات المسلحة .

وقامت قوات الأمن بالتعامل معهم والفض وضبط كلا من "أحمد حنفي محمود سن 15 طالب بالصف الإعدادي و وبحوزته علم مدون علية "رابعة رمز الصمود"، و"يحيى عبد الرسول محمود علي سن 21 طالب بالجامعة العمالية ومقيم الغنايم قبلي"و" ياسر عيسى قنديل ابو كريشه سن 38 عامل".

فى ديروط تم ضبط سيارة ميكروباص ماركة هيونداي قيادة حازم صلاح عبد الحميد عبد الباقي سن 27 سائق بدون لوحات معدنية كانت تستخدم في نقل المتظاهرين وإعاقة حركة المرور بالطرق العامة بمركز ديروط .


محمد منير

بالصور جانب من استمرار الحملة المرورية بقيادة مدير الامن ومدير المرور باسيوط

                               باقى الصور

بالفيديو جانب من احتفالية السادس من أكتوبر أمام ديوان محافظة أسيوط

بالفيديو رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفداً من الطلاب الماليزيين

اليوم .. فرقة أسيوط للموسيقى العربيه تحيى حفلا فى سوهاج

http://rayahnews.com/files/pic_news/af9c046a7c.jpg

 تحيى فرقة أسيوط للموسيقى آلعرپيه پقيآدة آلمآيسترو حسآم حسنى مسآء اليوم آلثلآثآء 8 آگتوپر حفلآ فنيآ گپيرآ على مسرح قصر ثقآفة آلمنشآه پسوهآچ وآلذى آفتتحه منذ آيآم آلدگتور صآپر عرپ وزير آلثقآفه وآلشآعر سعد عپدآلرحمن رئيس هيئة قصور آلثقآفه ومحآفظ سوهآچ.

چـآء ذلگ على لسآن آلفنآن محمد عنآنى أپورحمه آلمسئول آلآعلآمى للفرقه وآلذى أوضح آن هذآ آلآحتفآل يأتى فى آطآر پرنآمچ آحتفآل قصر ثقآفة آلمنشآه پآفتتآحه وگذلگ آنتصآرآت آگتوپر آلمچيد.



وحول مآ ستقدمه آلفرقه فى پرنآمچهآ لهذه آلآحتفآليه أضآف أپورحمه " يوچد لدى آلفرقه آلگثير وآلگثير من آلآغآنى آلترآثيه وآلمتنوعه مآ پين آلدينيه وآلوطنيه وآلعآطفيه وگذآ آلموشحآت وآلآدوآر وغيرهآ , ولگن نظرآ لطپيعة آلمرحله وآحتفآلآت آگتوپر ستقدم آلفرقه مچموعه من آلآغنيآت آلوطنيه وآلتى تعپر عن روح آگتوپر ومنهآ آپنگ يقولگ يآ پطل و گوگتيل ثوآر , يآ حپآيپ مصر و آم آلپطل و نشيد آلچهآد و آحلى پلد و على آلرپآپه حپيت پلدى وأغنية عظيمه يآ مصر


عيد شافع

قائد وحدة مكافحة الإرهاب: الإرهاب القادم إلى سيناء يأتي إليها من أسيوط وسوهاج والمنيا ومرسى مطروح


https://www.vetogate.com/upload/photo/news/62/5/500x282o/818.jpg?q=1

قال اللواء "سلامة الجوهري" - قائد وحدة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الحربية -: إن الإرهاب القادم إلى سيناء يأتي إليها من أسيوط وسوهاج والمنيا ومرسى مطروح، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية تستطيع تفجير أي منشأة في 5 دقائق.

وأضاف "الجوهري" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" -: إنه تم ضرب القمر الصناعي في المعادي من أعلى سنترال مقابل له، لافتا إلى أن تجهيز السيارة المفخخة يستغرق 5 ساعات.


وليد العربى

الشركة السعودية المصرية للتعمير تضخ نحو 250 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «زهرة أسيوط»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%2010%20-%207/9.jpg
رصدت الشركة السعودية المصرية للتعمير نحو 860 مليون جنيه لتنفيذ 3 مشروعات خلال عام 2014، بالتوازى مع استكمال تنفيذ مشروعها الرئيسى «سيكون تاورز» الذى تصل استثماراته إلى 1.6 مليار جنيه.

كشف المهندس درويش حسنين، المدير التنفيذى، عن عزم الشركة الحصول على قطعة أرض بمساحة 50 فداناً بالقاهرة الجديدة، سيتم استغلالها فى إقامة مشروع إسكان متوسط، باستثمارات متوقعة 450 مليون جنيه، على أن يتم البدء فى التنفيذ خلال النصف الأول من 2014.

وتعتزم الشركة ضخ نحو 250 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «زهرة أسيوط» الذى يقام بمحافظة أسيوط ويتكون من 10 عمارات إسكان متوسط، بارتفاع أرضى و11 طابقاً، باستثمارات 250 مليون جنيه ويضم 580 وحدة سكنية.

وتوقع حسنين أن تحقق الشركة نحو 300 مليون جنيه مبيعات بالمشروع الذى انتهت الشركة من تسليم وحدات المرحلة الأولى منه فعلياً، وتشمل 4 أبراج سكنية بارتفاع أرضى و11 طابقاً متكرراً، تضم نحو 232 وحدة سكنية، وبلغت مبيعات هذه المرحلة نحو 80 مليون جنيه.

وتخطط «السعودية المصرية» لضخ 160 مليون جنيه خلال عام 2014 لتنفيذ مشروع «سيكون ريزيدنس» بالإسكندرية على مساحة 1800 متر، وانتهت الشركة مؤخراً من الحصول على موافقة المحافظة بزيادة الارتفاعات إلى أرضى و11 طابقاً بدلاً من أرضى و6 طوابق، على أن يتم تخصيص الدور الأرضى للوحدات التجارية ودورين إدارى و9 أدوار سكنية تضم 82 وحدة، طبقاً لمخططات المشروع.

فى سياق مواز أشار حسنين إلى أنه جار الإعداد لتوقيع القرض الرئيسى مع بنكى مصر والأهلى بقيمة 650 مليون جنيه، الذى طلبت الشركة الحصول عليه لتمويل جزء من مشروع «سيكون نايل تاورز» باستثمارات 1.6 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة استغلت القرض المعبرى بقيمة 93 مليون جنيه، فى استكمال سداد كامل الدفعة المقدمة المستحقة عليها من عقد المقاولة البالغ 928 مليون جنيه مع التحالف المصرى الإماراتى «سياك- اربتك».

وأشار الرئيس التنفيذى لـ«السعودية المصرية للتعمير» إلى أن الشركة ستقوم بسداد نحو 40 مليون جنيه خلال الشهرين المقبلين لاستكمال مستحقات المقاول حتى نهاية العام الحالى، والبالغة 130 مليون جنيه.

يتكون «سيكون تاورز» من برجين بارتفاع 23 طابقاً لكل برج، على مساحة 10 آلاف متر، وتتولى شركة «هيل انترناشيونال» إدارة المشروع، بينما تتولى شركة «إيهاف» الإشراف عليه، والبرج الأول عبارة عن فندق 5 نجوم، ستديره شركة «هيلتون» العالمية ويضم 256 غرفة وجناحاً فندقياً، بينما يتكون البرج الثانى السكنى من 190 شقة بمساحات مختلفة، وتبلغ استثمارات المشروع نحو 1.5 مليار جنيه بتمويل ذاتى نسبته حوالى %60، و%40 تمويلاً بنكياً بقيمة 650 مليون جنيه مناصفة بين بنكى الأهلى ومصر.

تأسست الشركة السعودية المصرية للتعمير عام 1979 برأسمال 50 مليون دولار مناصفة بين الحكومتين المصرية والسعودية، بهدف الاستثمار داخل مصر، وتمت زيادة رأس المال عام 2008 إلى 75 مليون دولار حتى تتمكن من تنفيذ التوسعات التى خططت لها. 


جهاد سالم

نائب رئيس الغرفة التجارية باسيوط :: الأسعار الاسترشادية «حبر على ورق» فى المحافظات ومحافظات الصعيد تعانى من ارتفاع أسعار النقل التى تضاف إلى تكلفة السلعة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/143023_660_02936_22.JPG?itok=eELToUUd
فشلت قائمة وزارة التموين الخاصة بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة فى ضبط الأسعار فى الأسواق فى محافظات الصعيد.

وقال سيد حسانين، نائب رئيس الغرفة التجارية فى أسيوط، إن محافظات الصعيد تعانى من ارتفاع أسعار النقل التى تضاف إلى تكلفة السلعة. وأضاف أن معالجة الأمور بشكل جزئى تؤدى إلى نتائج سلبية، وأنه لا بد من الإنصاف والمساواة بين مختلف قطاعات الإنتاج والمستثمرين. وطالب بألا يترك قطاع يعمل وفق آلية العرض والطلب، فيما تُفرض على قطاع آخر أسعار استرشادية أو إجبارية. وأشار إلى عدم وجود إلزام فى السوق الحرة للتسعيرة الجبرية أو حتى الاسترشادية. من جهته، قال رمضان العبد، الأمين العام للغرفة التجارية فى سوهاج، إن اختلاف الأسعار فى المحافظات يمثل أبلغ رد على عدم الالتزام بالتسعيرة الاسترشادية من جانب التجار، وإن هناك عدداً كبيراً من التجار لا يعلمون عنها شيئاً. وأضاف أن محافظات الصعيد ما زالت تعانى من غياب الأمن بسبب بلطجية الطرق، ما يمثل صعوبة فى تطبيق الأسعار الاسترشادية.

ورصدت «الوطن» أسعار السلع فى بعض المحافظات، حيث تباع «الطماطم» بسعر جنيه للكيلو فى سوهاج، بينما يصل سعرها فى جنوب سيناء إلى 4 جنيهات، ويباع «البصل الأحمر» بـ2 جنيه فى الغربية بارتفاع قدره 50% عن سعره فى قائمة الأسعار الاسترشادية، ويباع «الباذنجان الأبيض» فى الإسماعيلية بسعر 5 جنيهات، بينما سعره فى القائمة 2.5 جنيه، ويباع «الخيار البلدى» فى الإسكندرية بـ6 جنيهات، بارتفاع أكثر من 3 جنيهات عن سعره فى القائمة الاسترشادية، وفى أسيوط يباع «القلقاس» بـ8 جنيهات بارتفاع 100% عن سعره فى القائمة، كما يباع «الثوم» فى الأقصر بـ25 جنيهاً، بارتفاع 12 جنيهاً عن سعره فى القائمة.

ولم يختلف الأمر كثيراً فى الفاكهة، حيث يباع «البرتقال» بـ3 جنيهات وفقاً للأسعار الاسترشادية بينما يباع فى كفر الشيخ بـ7.50 جنيه، و«الموز البلدى» بـ6 جنيهات بينما يباع فى قنا بـ3.50 جنيه.

سرقة 7 مراوح سقف بمدرسة الزهراء الابتدائية باسيوط

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-200_00_0320130404-112614-0-1.jpg
تلقَّت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم بلاغًا من إدارة أسيوط التعليمية بسرقة مدرسة الزهراء الابتدائية، وتبيَّن من الفحص سرقة 7 مراوح سقف من مراوح فصول المدرسة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُحيلت الواقعة للتحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية.

الوليدية يستعد للقسم الثانى.. بالتعاقد مع رديف الزمالك والإسماعيلى


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/15/9/500x282o/799.jpg
يواصل فريق الوليدية الأول لكرة القدم الإستعداد للموسم الجديد بدورى القسم الثانى بقيادة مديره الفنى محمد سيد عبد الرحيم وذلك بعد الإستقرار على قيد 11 لاعباً فى القائمة الأولى وهم : فرغلى على فرغلى وأمجد عبد العظيم ومحمود يوسف ورفعت تغيان وإبراهيم نبيل ومحروس محمود ورمضان فولى وعباس مصطفى وحازم شعيب وأيمن محمد سعد وأحمد عزت عاشور وكذلك التجديد للاعب محمد حسنى بعد إنتهاء فترة تعاقده مع النادى .

فى السياق ذاته يواصل الجهاز الفنى مفاوضاته للتعاقد مع خمسة لاعبين جدد من أندية محافظة أسيوط وذلك لتدعيم صفوف الفريق بهم هذا الموسم أملاً فى المنافسة على الصعود لدورى الأضواء أو الإحتفاظ بمركز متقدم فى المجموعة الثانية التى تضم أندية شمال الصعيد .

من جهة أخرى نجح المسئولين بالنادى فى الإتفاق مع مسئولى الزمالك على تدعيم الفريق بأربعة لاعبين من قطاع الناشئين بالنادى .. كما حصل النادى على وعد من إدارة الإسماعيلى بدعم النادى أيضاً بلاعبين من الناشئين وذلك للعاقد معهم بصفة أساسية .


طه الملا

مدير أمن أسيوط: تظاهرات أمس لم يحدث بها إصابات أو وفيات‎


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg
 قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إن: ” تظاهرات اليوم لم يحدث بها أية إصابات أو وفيات وانتهت بتفريق المسيرات عن طريق إطلاق الغازات المسيلة للدموع ” .

وأضاف أبو القاسم أن: ” عدد المقبوض عليهم بمراكز محافظة أسيوط فى اشتباكات يوم 6 أكتوبر وصل إلى 28 بمراكز الغنايم و أبوتيج ومنطقة غرب مدينة أسيوط ، و تمت السيطرة على بعض المخربين وبحوزتهم10 زجاجات

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...