الاثنين، 22 أبريل 2013

عبد الواحد الرزيقي يفوز بجائزة مركز طلعت حرب الثقافي بأسيوط


حصل الشاعر الدكتور عبد الواحد الرزيقي عضو الأدب المركزي بأسيوط على جائزة مركز طلعت حرب الثقافية للشباب في مجال الشعر.

ومن المقرر أن يقيم مركز طلعت حرب الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة المصرية حفل تكريم للشاعر مع مجموعة من الفائزين في مجالات إبداعية أخري مساء يوم السبت بمقره في القاهرة.

جدير بالذكر أن الشاعر الدكتور عبد الواحد الرزيقي رشح مؤخراً لجائزة أمير الشعراء العرب بدولة أبو ظبي من ضمن 300 شاعر بعد تصفيات بين 15 ألف شاعر من مختلف الدول،كما أنه عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس نادي أدب ساحل سليم سابقاً وعضو الأدب المركزي.

بالصور تظاهر حركة “عري حكومتك” أمام مديرية أمن أسيوط احتجاجًا على مقتل شخص أمام قسم شرطة ابنوب


                               باقى الصور

انقطاع المياه في الوليدية ومنقباد بأسيوط لمدة 18 ساعة


أعلنت محافظة أسيوط انقطاع المياه عن مناطق مختلفة.. وذلك اعتبارًا من الثانية عشر ليل الثلاثاء 23 أبريل الجاري وحتى التاسعة مساء الأربعاء 24 أبريل الجاري.
صرح بذلك المحاسب جمال آدم السكرتير العام للمحافظة، وقال خلال ترأسه لاجتماع بالمسئولين التنفيذيين: إن شركة مياه الشرب ستقوم بقطع المياه بمناطق الوليدية وعزبة السجن وشارع الباقوري وقرية منقباد لأجل القيام بصيانة وإصلاح خط الطرد الرئيسي لشبكة الصرف الصحي بالوليدية وتعديل المسار لإنهاء الأزمات المتعلقة به.
أضاف السكرتير العام للمحافظة: أنه تم توفير 10 سيارات احتياطية لتوزيع مياه صالحة للشرب في حالة الضرورة للمنشآت الحيوية التي لم تتخذ التدابير اللازمة لتخزين المياه، منوهًا إلى أن المسئولين التنفيذيين سيكونون متواجدين بأماكن عملهم ومواقع المشكلة.
وأشار جمال آدم إلى أنه تم إخطار جميع المديريات الخدمية المعنية لمطالبة المستشفيات والوحدات الصحية والمخابز والجامعات والأندية ودور العبادة بتخزين كميات المياه اللازمة، فضلاً عن أنه تم تسيير عدة سيارات للتنبيه على المواطنين في الشوارع الرئيسية.
أمل جاد

جمعية "عطاء بلا حدود" باسيوط تنظم ورشة عمل للتدريب على برامج NCDA-CDF



نظمت جمعية عطاء بلا حدود لتنمية المجتمع بأسيوط بالتعاون مع الهيئة القومية للتنمية المهنية بالولايات المتحدة الأمريكية ورشة تدريبية مكثفة للشباب حول NCDA-CDF.

صرح بذلك نصر الدين حمدي صادق نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وقال أن البرنامج بدأ الأسبوع الجاري ويستمر لعدة أيام ويهدف لتأهيل الشباب للعمل في مجال المشورة والتوجيه والإرشاد المهني

وأضاف أن البرنامج يأتي في إطار استعداد جمعية عطاء بلا حدود لافتتاح مركز تنمية الشباب مهنياً بجامعة أسيوط وذلك لتأهيل شباب الخريجين لفرص العمل، منوهاً أن التدريب الحالي في مجال NCDA-CDF تم بواسطة التعاون مع الهيئة القومية للتنمية المهنية بأمريكا وممثلها الوحيد بمصر والوطن العربي المهندس أحمد مصطفى كمال وذلك بتمويل من مؤسسة مصر الخير وهيئة انقاذ الطفولة.

محمد منير

جامعة أسيوط تستضيف ملتقى "إحياء لغتنا الجميلة"


جامعة أسيوط تستضيف ملتقى "إحياء لغتنا الجميلة"

تستضيف جامعة أسيوط الملتقى الثقافي السادس لطلاب الجامعات المصرية لإحياء لغتنا الجميلة وذلك خلال الفترة من 29 إبريل وحتى 2 مايو 2013؛ وذلك في إطار التعاون بين الجامعة ومشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.
قال الدكتور عادل ريان نائبه للتعليم والطلاب بالجامعة إن الملتقى الذي تنظمه الجامعة للعام السادس على التوالي يأتي في إطار حرص الجامعة على التأكيد على الهوية العربية لمصر وريادتها في إحياء اللغة العربية والحفاظ عليها من التراجع أمام غزو اللغات الأخرى واللغة العامية والعمل على تشجيع الشباب على استخدامها كتابة وحديثا وذلك من خلال فعاليات الملتقى الذي يشارك فيه طلاب مختلف الجامعات المصرية ويرفع شعار "كلنا مصريون" في
دورته هذا العام ويتبارى من خلاله المشاركون في فنون اللغة العربية من شعر ونقد كما يتضمن مجالات حفظ القرآن الكريم والسيرة النبوية.
تقول دلال خليل مدير عام رعاية الشباب بالجامعة إن فعاليات الملتقى تبدأ بمسيرة يشارك فيها طلاب الجامعات في الحرم الجامعي للتعبير بصور مختلفة عن شعار الملتقى تبدأ بعدها المناقشات خلال 4 أيام؛ والتي تنتهي بحفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين.


محمد ممدوح

7 ملايين جنيه مشروعات تنموية بساحل سليم بأسيوط فى عيدها القومى


7 ملايين جنيه مشروعات تنموية بأسيوط فى عيدها القومى

يفتتح الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط 4 مشروعات تنموية ويضع حجر أساس لكوبري بمركز ساحل سليم يخدم عدة قري وعدد كبير من أهالي المركزبتكلفة تزيد عن 2 مليون و500 ألف جنيه وذلك خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى هذه الأيام.
صرح بذلك كمال فرغلي رئيس مركز ساحل سليم وقال إن المشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها تتضمن ايضا عدة مشروعات فى مجالات الخدمات والطرق والدفاع المدني بتكلفة تزيد عن مليون و500 ألف جنيه.
مضيفًا أن المشروعات تتضمن تطوير وحدة إطفاء ساحل سليم بضم سيارة إطفاء جديدة حمولة 7 أطنان مياه ورغوة بتكلفة مليون و42 ألف جنيه فضلاً عن افتتاح مبني خدمات الوحدة المحلية لقرية الشامية بتكلفة 385 ألف جنيه بالإضافة لافتتاح كوبري مشاه شرق قرية بويط بمصرف بويط بتكلفة 100 ألف جنيه وكذلك افتتاح كوبري علي جانبه ترعة ابراهيم بك بقرية الشيخ حامد بقرية بويط بتكلفة 70 ألف جنيه.
أشار رئيس مركز إلي أن المحافظ يقوم كذلك خلال فترة الاحتفالات بالعيد القومي بوضع حجر أساس لكوبري علي الترعة الفاروقية بمدخل مدينة ساحل سليم بتكلفة 2 مليون جنيه ويجري حاليًا طرح مناقصة عاجلة لتنفيذ الكوبري خلال أشهر بناء على توصية محافظ اسيوط لإنهاء احتياج المواطنين بشكل عاجل وهو ما يساهم فى تيسير المواصلات وخدمة الأهالي وكذلك حماية أرواح المواطنين.
محمد ممدوح

ضبط شخصين من محافظة اسيوط بحوزتهما 4 بنادق آلية ورشاش بمطروح


ضبط شخصين بحوزتهما 4 بنادق آلية ورشاش بمطروح
نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى ضبط شخصين بحوزتهما 4 بنادق آلية، ورشاش متعدد، و50 طلقة نارية بقصد الاتجار بمطروح.
كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد شنوا حملة للتصدى الحاسم لتجار المخدرات وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، وضبط العناصر الإجرامية الخطرة بمحافظة مطروح؛ وذلك لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.
أسفرت جهود الحملات بمديرية أمن مطروح عن ضبط كل من المدعو عبدالغفار ع.ع (34سنة سائق)، والمدعو أحمد م.ع (21سنة) وكلاهما مقيم بمحافظة أسيوط، حال استقلالهما السيارة رقم (ق ص ج 6352) قيادة الأول بالطريق الدولى الساحلى مطروح/الإسكندرية وبحوزتهما 4 بنادق آلية عيار 7،62 39 مم، ورشاش متعدد كهربائى بالماسورة، و50 طلقة نارية عيار 7،62 54 مم، وهاتفين محمولين و5 آلاف جنيه.
وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية والذخائر بقصد الإتجار.

مباحث تموين المنيا تضبط 1325 لتر سولار وبنزين بحوزة شخصين من مركز ديروط باسيوط


ضبط 1400 لتر سولار وبنزين بحوزة 4 أشخاص بالمنيا
تمكنت اليوم الأثنين حملة تموينية لمباحث تموين شمال وجنوب المنيا من ضبط  1325 لتر سولار وبنزين بحوزته جمال حسين على 35 سنة سائق وهانى أحمد محمد 25 سنة  تباع والمقيمن بمركز ديروط بأسيوط.
وذلك أثناء إستقلالهم السيارة رقم 2233 أجرة المنيا قيادة الأول ومحمل عليها عدد 800 لتر سولار مدعم  وجمال حسين على 28 سنة سائق ومقيم ببندر ملوى أثناء إستقلالة السيارة رقم 9352 (ن – ى – ب) ومحمل عليها عدد 350 لتر بنزين مدعم وأحمد مصطفى محمود 34 سنة فلاح ومقيم بقية البيهو بمركز سمالوط وبحوزتة 175 لتر بنزين مدعم
تم التحفظ على المضبوطات  وتحررت المحاضر اللازمة عن وقائع الضبط وتلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا إخطارا بالوقائع
وتولت النيابة العامة التحقيقات 


أشرف كمال

البقاء لله :: وفاة 5 وإصابة 2 في تصادم سيارتين بصحراوي أسيوط الشرقي







لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب اثنان آخران، اليوم الاثنين في حادث تصادم سيارتين بطريق أسيوط الصحراوي الشرقي لدي مركز ساحل سليم.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمرو مركز ساحل سليم، يفيد بوقوع حادث تصادم بين السيارة رقم (52080) أجرة سوهاج ميكروباص، قيادة محمد تاج الدين عبد اللاه السيد (24 سنة – سائق)، ومقيم بقرية الكتكاتة بمركز ساقلتة بسوهاج والسيارة رقم (5293 ى ب ج) نقل، وفر قائدها هاربًا عقب الحادث، وذلك أثناء سير السيارة الأولى من سوهاج إلى مدينة أسيوط، بطريق أسيوط الصحراوي الشرقي لدي مركز ساحل سليم، حيث فوجئ بالسيارة الثانية قادمة في الاتجاه المقابل تقطع الطريق أمامه فاصطدم بها

نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة الأولى، وكل من عامر محمد خفاجى عامر (45 سنة – عامل)، وعبد الله هنيدى عريبى مرزوق (73 سنة – فلاح)، ومقيمين بقرية فاو بمركز ساقلتة بسوهاج، وأحمد سعد أبوضيف على (21 سنة – طالب)، ومقيم بقرية الغُريب بساحل سليم، وصبحى محمد عثمان (25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية نجوع المعادى بمركز البدارى، وإصابة كل من عطية منصور عبد العال (32 سنة – مدرس)، ومقيم بقرية قاو النواورة بمركز البدارى، ومحمود السيد محمد (40 سنة – عامل)، ومقيم بمركز ساقلتة بسوهاج.

تم نقل المتوفيين إلى مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط قائد السيارة الثانية، وتحرر محضر برقم 2172 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013، وجارى العرض على النيابة.

اسلام رضوان

اشتباكات ومشادات لنقص الخبز بقرية الحرادنه بمركز القوصية بأسيوط


تعرضت سيدة من قرية الحرادنة التابعة لمركز القوصية بأسيوط لحالة إجهاض إثر سقوطها على الأرض بسبب التزاحم والتدافع أمام مخبز القرية لنقص كميات الخبز والتسابق للحصول عليه، وقعت مشادات واشتباكات بين عدد من أهالي القرية وأصحاب المخبز بسبب نقص عدد الأرغفة لكل أسرة حيث يصل نصيب الفرد إلى رغيف وثلث - بحسب قول الأهالي.

وأضاف الأهالي أن الاشتباكات تقع يوميًّا أمام المخبز بسبب نقص كمية الخبز أو التدافع من أجل الحصول عليه، وأضافوا أن نصيب الفرد من الخبز يصل نحو رغيف وثلث فقط، حيث إن عدد سكان القرية يبلغ نحو 6 آلاف وحصة القرية من الدقيق تصل ما يعادل 10 آلاف رغيف، مطالبين  وزير التموين ومحافظ أسيوط بزيادة حصة الدقيق أو تشغيل مخبز بالقرية مجهز منذ فترة ولم تصرف له حصة - على حد قولهم.

 فاطمة جابر

حسين عثمان

بالفيديو والصور..دورات أكلينيكية للتواصل مع صيادلة "أسيوط"

                                الصور

بالفيديو.. تظاهر عشرات الموظفين بـ"مبرة أسيوط" احتجاجًا على إقالة مدير المستشفى


 
تظاهر اليوم الإثنين عشرات من موظفي مستشفى المبرة أمام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بأسيوط، احتجاجًا علي قرار إقالة الدكتور أحمد زين، مدير المستشفى دون أي مبررات، على حد قول المتظاهرين.
وقام الموظفون بإغلاق أبواب المستشفى، ومنعوا دخول المرضى حتى يتم إلغاء قرار الإقالة مرددين هتافات "واحد اثنين.. عايزين أحمد زين".

وأكد المتظاهرون، أنهم أعلنوا الإضراب المفتوح عن العمل اعتراضًا علي إقالة مدير المستشفى دون أي أسباب، موضحين أنه يعمل ليلًا ونهارًا، وقام بعمل إصلاحات إدارية وفنية داخل المستشفى.

وطالب الموظفون، المحافظ بالتدخل لوقف قرار إقالة مدير المستشفى، مؤكدين أنهم يرفضون العمل مع أي مدير آخر. 

اسلام رضوان

9 ماكينات غسيل كلوى ومحطة مياه لمستشفيات مديرية الصحة بأسيوط بتكلفة 600 ألف جنيه

                            باقى الصور

محافظ أسيوط: 40% من ميزانية الوزارات تتوجه للصعيد.. ومصر بها ألف قرية فقيرة ورثناها من النظام البائد








قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط: إن هناك قرارًا وزاريًا بتوجه نحو 40% من ميزانية الوزارات للصعيد خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الإثنين، عددًا من المشروعات بمركز ومدينة الفتح، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 18 إبريل من كل عام.

وأضاف كشك، أن بعض الوزارات ستزيد فيها الميزانية المخصصة للصعيد على 40%، مشيرًا إلى أن ميزانية محافظة أسيوط زادت العام الحالي بمقدار 60 مليون جنيه، مقارنة بالعام الماضي، موكدًا أن مصر بها ألف قرية فقيرة، منها 200 قرية تحت خط الفقر من مجموع 241 قرية أسيوطية، وهي نسبة مرتفعة جدًا ورثناها من النظام البائد الذي عانت خلاله البلاد من الفقر.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثالثة والعشرين من الجزء الثالث من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( تعذيب الضمير نوع من أنواع التطهر النفسى ))

طقس اليوم الاثنين (( 22 أبريل _ 12 جمادى الاخر )) الصغرى ::12 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو أجمل مدح للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مع احلى شباب علوم ازهر اسيوط


احمد عبد السلام

بالصور منتج الفيلم الهولندى المسيء للرسول الكريم يعتنق الاسلام ويبكى عند قبرالرسول


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/298088_473652396043387_310355190_n.jpghttp://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/5456545445.jpg
لم يدرفي خلد عضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق أرنود فاندور أن يدخل الإسلام الحنيف ويتوجه بعد ذلك لزيارة الحرمين الشريفين خصوصا أنه كان ينتمي للحزب الذي أسهم في إنتاج الفيلم المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم

وقد رافقت صحيفة " عكاظ " السعودية فاندور وهو يزور المسجد النبوى الشريف وعيناه تذرفان الدمع عند الروضة الشريفة وقبر النبى صلى الله عليه وسلم وقال فاندور: أنه كان ينتمي لأشد الأحزاب تطرفا وعداء للدين الحنيف مبينا أنه بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج فيلم الفتنة بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام ليجيب عن تساؤلاته حول سر حب المسلمين لدينهم ورسولهم الكريم.

وذكرت الصحيفة " أن بكاء فاندور اشتد أثناء وقوفه أمام قبر الرسول صلى الله عليه وسلم حيث جال بخاطره حجم الخطأ الكبير الذى وقع فيه قبل ان يشرح الله صدره للإسلام.

وقال فاندور للصحيفة " إن عملية البحث قادته لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفه حزبه السابق وأنه بدأ في الانجذاب إلى الدين الإسلامي, وشرع في القراءة عنه بطريقة موسعة والاقتراب من المسلمين في هولندا, حتى قرر اعتناق الدين الحنيف".

كما زار جبل أحد, وقال: كم قرأت عن هذا المكان وهذه المعركة وكم أحببت أن أقف هنا اليوم وهو شعور أجمل من القراءة والتقى فاندور إمامي المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح البديروالشيخ علي الحذيفي واجرى حوارا وديا معهما وتلقى منهما الكثير من الدعم والتوجيهات والنصائح التي تعينه في حياته المستقبلية وتوجه فاندور إلى معرض المسجد النبوي الشريف واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

ويحفل جدول فاندوربالعديد من البرامج منها زيارة إمام مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي ومن ثم الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة, وذلك قبل أن يتوجه إلى الرياض للالتقاء بعدد من المسؤولين قبل مغادرته إلى هولندا.

ووصف فاندور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بأنه مشروع ضخم يقدم كتاب الله لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم وفي نهاية زيارته للمدينة المنورة متوجها لأداء العمرة قال فاندور : إن وداع المدينة المنورة امرمحزن ولكن عزائي هو أنني ذاهب إلى مكة المكرمة لأداء العمرة وسأعود لهذه البقاع الطاهرة مرة أخرى وفي وقت قريب .

ورشة عن اعداد الخطاب السياسي بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي باسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg
نظم شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورشة عمل عن اعداد الخطاب السياسي والتي يحاضر فيها الاستاذ باسم كامل عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي و عضو مجلس الشعب السابق

صرح احمد عمار امين اللجنة الاعلامية للحزب المصري الديمقراطي باسيوط  ان شباب الحزب قام بدراسة استراتيجيات جديدة وذلك للنزول بها للشعب الاسيوطي و ذلك لكسب التأييد و توصيل الصورة الصحيحة لمواطنين الذين لم يسمعوا عن الحزب بصورة او باخري

وقال عمار ان الحزب يؤمن تماما بدور الشباب المثقف والواعي للعمل بجانب المواطن الاسيوطي للمطالبة بحقوقه اهتمام الحزب  علي اعداد كوادر شبابية لقيادة الحزب و تقديم البدائل المثقفة والواعية سواء داخل السلطات التشريعية و التنفيذية

واكد عمار ان هذه الورشة هي بداية لسلسلة ورش عمل و دورات تدريبية لشباب الحزب و انه سوف يتم اعداد دورة تدريبية لاعداد المدربين وذلك لتولي الشباب مهام التدريب باسيوط لكل شباب اسيوط النشط 

عيد شافع

بالفيديو حزب البناء والتنمية بابوتيج يكرم الايتام بمعهد ابوتيج الابتدائى الازهرى

                         الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو الشيخ سلامه عبد القوى فى خطبة الجمعه بمدينة أبوتيج-محافظة أسيوط

                               الفيديو الاول

                               الفيديو الثانى

بالفيديو محاضرة الدكتور / عصام دربالة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو محافظ اسيوط يسلم 65 جهاز عروسة لفتيات المحافظة بالتعاون مع مصر الخير

ايهاب عمر

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يفتتح مدرسة في قرية المعصرة بمركز الفتح

صاحبة ابتكار خلق خلايا شمسية جديدة لتوليد كميات طاقة أكبر من محافظة اسيوط :: «التعليم» لم تدعمنا وننافس بأقل الإمكانيات

المتأهلون لـ«شباب المخترعين» العالمية: «التعليم» لم تدعمنا وننافس بأقل الإمكانيات
قال الطلبة المصريون المتأهلون لنهائيات المسابقة العالمية ISEF لشباب المخترعين تحت 18 عامًا، والتي من المقرر أن تقام في الولايات المتحدة الأمريكية 10 مايو المقبل، والتي تعد أكبر مسابقة للطلاب في مرحلة ما قبل الجامعي في العالم، إنهم عانوا بشكل كبير جدا في مسألة التأهيل الفني اللازم لهم، والاستعداد الذي يجب أن يكون، مشيرين إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تهتم بهم من الأساس حتى بعد فوزهم بنسخة المسابقة المحلية في مصر، والتي صعدوا لنهائياتها عالميًا.
ورغم كل ما عانوه من صعوبات خلال الفترة الماضية، حسب وصفهم، أكدّوا أنهم مستعدون، وأن جميع ابتكاراتهم دخلت مرحلة التنفيذ بشكل كامل، متمنين تحقيق الحلم والفوز بمركز عالمي جديد، موجهين نداءاتهم للمهتمين بالتعليم في مصر من وزارتي التعليم والبحث العلمي في مصر.
وقالت سارة محمد سمير، 18 عامًا من محافظة الإسكندرية، صاحبة ابتكار الاكتشاف المبكر لمرض السرطان من خلال تحليل خط اليد، إننا نفتقد التأهيل الفني اللازم لكي ننافس في المسابقة العالمية بشكل يحقق لنا مركزا متقدما، و لم نجد من يدعمنا ماديا لتنفيذ ابتكاراتنا، مشيرًا إلى أن التعليم في مصر يقف عائقا أمام البحث العلمي على مستوى المناهج والتدريس.
وأوضح عبد الرحمن محمد، 17 عاما من محافظة الإسكندرية، أن «التعليم في مصر لا يدعم الابتكار بأي شكل» معارضا ما صرح به وزير التربية والتعليم بأن المناهج في مصر كالمناهج في أوروبا، مستنكرا بُعد المسؤولين عن الحياة العملية والواقع الاجتماعي القائم، على حد تعبيره.
بينما قالت ندى يوسف، 15 عاما من محافظة أسيوط، صاحبة ابتكار خلق خلايا شمسية جديدة لتوليد كميات طاقة أكبر، إن مشكلة التعليم لدينا تكمن في طرق التدريس والشرح ، بجانب مدى ثقافة المعلم ومرونته مع الطلاب واستجابته لدعمهم، مشيرة إلى أن الروتين مازال يعوق كثيرا من التقدم في مسألة البحث العلمي، ففي الوقت الذي أعمل فيه على إنجاز مشروعي واشتراكي في المسابقة أجد صعوبة بالغة في تأجيل الامتحانات الأمر الذي قد يحرمني من الاشتراك في المسابقة بخلاف التصريحات الإعلامية التي تؤكد دعم الوزارة لمسألة البحث العلمي.
وقال علي عبد الفتاح، 18 عامًا من محافظة القاهرة، صاحب مشروع نظارة ذكية لـ«الصم والبكم» لمساعدتهم على رؤية الصوت، إن وزارة الاتصالات وعدتني بتبني مشروعي لكن لم يدخل مرحلة التنفيذ، وأبحث عن ممول لتنفيذ مشروعي ولم أجده حتى الآن.
أما أحمد عاطف، 15 عاما، من محافظة الإسكندرية، صاحب مشروع يمنع تحطم السفن، قال إن الوزارة لم تهتم به أو بمحاولة المساعدة في دخول فكرته للتنفيذ، إلا أن الاهتمام الإعلامي من جانب «المصري اليوم»، جعل قيادات شركة الترسانة البحرية التابعة للقوات المسلحة التعرف عليه، ما جعلها تستضيفه لديها لتجربة مشروعه عمليًا على سفن الشركة.
وعن مشكلة الفرق بين التعليم الحكومي والخاص قال عمر عبيد، 17 عاما من محافظة الإسكندرية، إن تحوله من التعليم الحكومي إلى التعليم الأجنبي أصابه بأزمة كبيرة نتيجة الاختلاف الشاسع بين النظامين.

نادي قضاة أسيوط يطالب بوقف دعوات التطاول على القضاء


نادي قضاة أسيوط يطالب بوقف دعوات التطاول على القضاء

قال المستشار محمد الميرغنى رئيس نادى القضاة بأسيوط إن مليونية "تطهير القضاء" التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها تزيد من الفجوة والاختلاف بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة القضائية التى تمارس أعمالها بكل حيادية وضمير وتحكم بما لديها من أوراق وقوانين حسب قوله.
وانتقد رئيس النادي دعوات التطاول على القضاء ورجاله لأن الدعوة إلى التظاهر ضده والتنديد بأحكامه يعد مذبحة جديدة للقضاة وانتهاك صارخ للدستور .
وطالب الميرغنى بعدم الزج بالقضاة والمؤسسة القضائية فى الخلافات السياسية وصراعات السلطة مشيراً إلى أن قضاة أسيوط سيشاركون "الأربعاء" القادم فى الجمعية العمومية التى دعا لها نادى القضاة الرئيسي بالقاهرة لبحث هذه الأزمة وهذه التطورات.

محمد ممدوح

أمن أسيوط يضبط سيارة مسروقة من القاهرة


أمن أسيوط يضبط سيارة مسروقة من القاهرة

تمكن النقيب "أحمد جميل محمد" معاون مباحث المرور حال تواجده بحملة مرورية بالطريق الصحراوى الغربى  دائرة مركز "أسيوط" من ضبط شخص يقود سيارة برخصة مزورة .
حيث تم ضبط السيارة رقم "189" مصر قيادة المدعو"محمد. ع. أ.ح" ـ 41سنة ـ مقيم بمنطقة عين شمس ـ القاهرة وبفحص الترخيص تبين أن رخصة التسيير مزورة ومنسوب صدورها إلى إدارة مرور القاهرة .
وبالكشف على جهاز الحاسب الآلى , تبين أن اللوحات غير مدرجة , وبرفع بصمتى الشاسية رقم "903015420" موتور رقم "056459" تبين أن السيارة تحمل رقم "427 ر س ع" مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم "1564" جنح القليوبية بتاريخ "30/11/2012م" ؛ وذلك عن بلاغ "عبد الحكيم. م. ى" ؛ ومقيم "15" شارع السكة البلورية ـ الجمالية ـ القاهرة .
وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الفحص والاستعلام ؛ أقر أنه استئجار السيارة من المدعو "سيد. س. ح" ـ صاحب معرض سيارات ـ ومقيم القاهرة ونفى علمه بأن السيارة مبلغ بسرقتها تحرر المحضر رقم "1798" إدارى مركز أسيوط , وجار العرض على النيابة.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...