الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

المستشفى الجامعي بأسيوط: توقف العمل بوحدات الأطفال منتصف ديسمبر لنقص التمريض


ناشد مسئولى مستشفى الأطفال الجامعى في جامعة أسيوط الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بتكليف طواقم تمريض للمستشفيات الجامعية باسيوط لمدة لا تقل عن 5 سنوات بسبب النقص الحاد في طواقم التمريض بـ8 مستشفيات متخصصة تخدم ملايين المرضى بالصعيد.

واشارت الدكتورة زينب محى الدين مدير مستشفى الأطفال الجامعى ان وحدات المبتسرين وحضانات الأطفال والعناية المركزة ووحدة الأطفال حديثى الولادة سيتوقف العمل بهم منتصف ديسمبر القادم بسبب انتهاء ندب عدد من الممرضات المكلفات بالعمل بهم وعدم وجود بدائل أخرى لسد العجز الشديد في تمريض المستشفى مطالبة جميع المسئولين وعلى رأسهم المحافظ ووزير الصحة بحل المشكلة قبل تفاقم الاوضاع.

وأضافت مدير المستشفى ان سوء توزيع الممرضات على مستشفيات المحافظة التابعة لوزارة الصحة وتدخل بعض النواب لتكليفهن في أماكن قريبة من مناطق سكنهن وعدم تخريج دفعات كبيرة العدد من مدرسة التمريض التابعة للجامعة كلها أسباب ساهمت في حدوث مشكلة نقص التمريض وهي من أكبر المشكلات المعوقة للعمل بالمستشفيات الجامعية منوهة إلى ان جامعة اسيوط ومستشفياتها تعانى أزمة تمريض حقيقية.

وتابعت أن قرار ندب بعض الممرضات من وزارة الصحة إلى مستشفيات أسيوط الجامعية لمدة 3 أشهر قرار خاطىء تماما لان الفترة لا تكفى للتدريب والعمل معا وهذه الفترة كفيلة فقط بتدريب الممرضة على العمل بالمستشفيات وبعدها تنتهى فترة الندب فما الذي تستفيده المستشفى من ذلك الندب في هذه الفترة الصغيرة جدا.

وأكدت أن التمريض من أهم أركان العمل في مستشفيات أسيوط الجامعية التي تخدم أكثر من 8 مليون مريض سنويا من كل محافظات الصعيد مستشفى الأطفال الجامعى، وحدة المبتسرين، جامعة اسيوط، محافظ اسيوط، نقص التمريض، توقف العمل.

محمد ابو شادى

صحافة المواطن ’’ الرقابة الادارية .. الطمع والرشوة ’’ بالصور استياء الاهالى من بناء 3 ادوار مخالفة ببرج الناحل باسيوط


نداءعاجل الي محافظ اسيوط اغيثونا من الجشع والاهمال الذي سيؤدي بنا الي الموت المؤكد هذا البرج تم بناء ثلاث ادوار مخالف ليلا في غفلة من المسؤلين وتواطؤ مع المرتشين واصحاب الضماير المريضة للجشع والطمع باصرار اوراق مخالفة للواقع الفعلي بتحمل البرج ٣ادوار اخري فيصبح البرج ١٣دور في حين ان الرخصة لهذا البرج اقل من هذا فضلا عن عدم وجود محول كهرباء خاص بالبرج فاين الحزم ياسيادة المحافظ لهولاء المفسدين في الارض وقد اوكل الله للك مسؤلية كبري عن ارواح الناس الشاغلين لهذا البرج نسأل الله ان يسدد خطاك علي الطريق المستقيم ويهديك لما في صالح الوطن

امانى مينا

ننشر اسعار الخضروات والفواكه والبقوليات والتوابل باسيوط .. كيلو العدس بـ 26 جنيه .. كيلو الفلفل الاسود بـ 150 جنيه .. كيلو البسلة بـ 12 جنيه .. كيلو المانجو بـ 16 جنيه


شهدت أسواق البقوليات والتوابل بمحال العطارة في أسيوط، ارتفاعا ملحوظ في الأسعار نتيجة الزيادة التي لحقت سعر الدولار بعد قرار تحرير الجنيه، خلال الفترة الماضيه

البقوليات

سجلت أسعار البقوليات كيلو العدس الأصفر 26 جنيهًأ، والحي الأسود ” أبوجبه” 22 جنيهًا للكيلو، والفول المدشوش 8 جنيهات للكيلو، و7 جنيهات لكيلو الفول الحي، و20 جنيهًا لكيلو الفاصولية، و18 جنيهًا لكيلو اللوبيا، و20 جنيهًا لكيلو حمص الشام، و10 جنيهات لكيلو الترمس، بالإضافة إلي 6 جنيهات لكيلو الأرز السايب، و5 جنيهات لكيلو المكارونة.

التوابل

بينما سجلت أسعار التوابل، 150 جنيهًا لكيلو الفلفل الأسود، و55 جنيهًا لكيلو الكمون، و20 جنيهًا لكيلو الشطة الحارة، و15 جنيهًا للباردة، و22 جنيهًا لكيلو الكسبرة، و35 جنيهًا لكيلو البهرات المشكلة، وجنيه لكيلو الملح غير المعبء.

المشروبات الطبيعية

وجاءت أسعار المشروبات الطبيعية 12 جنيهًا لكيلو الحلبة، و40 جنيهًا لكيلو الأيسون، و20 جنيهًا لكيلو الكراوية، و40 جنيهًا لكيلو الكاركاديه، و35 جنيهًا لكيلو الكاكاو السايب، و55 جنيهًا لكيلو البن السادة السايب.

الاستيراد

وقال محمود حمدان، صاحب محل عطارة، إن غلاء أسعار البقوليات أثر بشكل طبيعي علي عملية الشراء نتيجة الارتفاع الجنوني وخصوصًا في أسعار العدس التي يقبل المواطنين علي شرائها في فصل الشتاء، والفول بأنواعه الذي يستخدم في احتياجات عدة كالطعمية، فضلًا عن ارتفاع أسعار التوابل من بينها كيلو الفلفل الأسود الذي زاد 50 جنيهًا للكيلو الواحد، والكمون الذي أرتفع 20 جنيهًا للكيلو، مضيفًا أن الزيادة ترجع لارتفاع سعر الدولار لأن معظم تلك السلع يتم استرادها من الخارج.

الخضروات 

وسجل سعر كيلو الطماطم من جنيهان وحتي 4 جنيهات حسب جودة المنتج، و5 جنيهات لكيلو الفلفل، و 5 جنيهات لكيلو البطاطس، و4 جنيهات لكيلو الخيار، و3 جنيهات لكيلو البزنجان الأسود، و5 جنيهات لكيلو الكوسة، و6 جنيهات لكيلو البصل، و6 جنيهات لكيلو الليمون والجزر و12 جنيه لكيلو البسلة الخضراء.

الفواكه
وعن أسواق الفاكهة سجل كيلو المانجو 16 جنيه، والتفاح الأصفر 13 جنيه للكيلو، وكيلو العنب  4 جنيهات، والموز من 5 إلي 7 جنيهات للكيلو حسب جودة المنتج، والبرتقال الأخضر 4 جنيهات للكيلو، والجوافة 5 جنيهات، والرمان 3 جنيهات واليوسفي 4 جنيهات والبلح البلدي من 3 إلي 5 جنيهات للكيلو.

حسن فتحى

ننشر اسعار الذهب فى مصوغات اسيوط اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر .. عيار 24 بـ 571 جنيه .. عيار 21 بـ 500 جنيه .. عيار 18 بـ 429 جنيه .. الجنيه الذهب بـ 4000


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد نقدم لحضراتكم أسعار الذهب اليوم حيث سجل الجرام لعيار ٢٤ سعر٥٧١ جنيها وسجل الجرام لعيار ٢١ سعر ٥٠٠ جنيها وسجل ايضا الجرام لعيار ١٨ سعر ٤٢٩ جنيها كما سجل الجنية الذهب سعر ٤٠٠٠ جنيها مصريا.

مصوغات الامانة

بالصور تطوير مدخل مدينة أسيوط الجديدة





تطوير مدخل مدينة أسيوط الجديدة تنفيذ وحوش الرحاب  شكرا أصدقائى فريق العمل بالمشروع

محمود ابو الفتوح

جامعة اسيوط تعلن عن فوز هلال حتة بجائزة أفضل بحث مميز عالميا بكلية الطب


 أعلنت جامعة أسيوط عن فوز الدكتور هلال فؤاد حتة المدرس المساعد بقسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بجائزة أفضل بحث مميز عالميا بكلية الطب عن بحثه بعنوان " العلاقة بين الأنترلوكين IL28Brs12979860 احادى النيوكليوتيد متعدد أشكال والخلايا القولونية المنظمة T فى مرضى الالتهاب الكبدى المزمن سى " مع فريق من الباحثين ، حيث كرمه الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة من خلال اليوم العلمى الثامن للكلية .
وقد صرح الدكتور هلال أن البحث تناول خلاله ارتباط جين (IL28B) مع اختفاء فيروس الكبد سى سواء الاختفاء الذاتى أو عن طريق العلاج. و على الرغم من ذلك فان تأثير تعدد أشكال الانترلوكين IL28B أحاديه النيوكليوتيد (SNP) على الاستجابة المناعية خارج الكبد وايضا علاقتها بباثولوجيا الكبد لم يتم دراسة كيفيتها جيدا.
تضمن تطبيق الفرض العلمى لفحص كيفيه تأثير الانترلوكين IL28B على اختفاء فيروس الكبد سى ادراج 40 مريض مصرى مصابين بالتهاب الكبدى الفيروسى المزمن سى والذين تم علاجهم بنظام الانترفيرون /الريبافيريين. ثم تم تقسيمهم الى مجموعتين: المجموعة غير مستجيبة (NR) وعددهم 20 مريض و المجموعة مستدامة الاستجابة (SVR) وعددهم 20 مريض ، بالإضافة إلى قياس مستوى الفيروس الكمى بالدم قبل العلاج عن طريق تفاعل البلمرة المتسلسل (RT-PCR)وقياس النوع الجينى للانترلوكين IL28B بتقنيه التتابع. وقد تم ايضا فحص عينات الكبد لتحديد درجه الالتهاب والتيبس كما تم اخذ عينات من القولون لتديد الخلايا القولونية المنظمة (Treg) بتقنيه المناعة الهستوكيميائيه.
وقد أوضحت النتائج التى توصل إليها الدكتور هلال فؤاد حتة مع الفريق البحثى المشارك إلى عدم وجود علاقة بين النوع الجينى للانترلوكين IL28Bو الاستجابة للعلاج على الرغم من وجود تناسب (odds ratio) بدرجه 3.4 للنوع الجينى TT فى المجموعة غير المستجيبة (NR) مقارنه بالمجموعة مستدامة الاستجابة (SVR) وكانت p=0.3. اما المرضى ذوى النوع الجينى( TT- IL28Brs12979860)النوع الجينى غير المفضل فقد وجدت بهم الخلايا القولونية المناعية Tregبنسب عاليه ذات معامل تأثيرى عالى مقارنه بالأنواع الجينية الاخرى تحديدا النوعCT حيث كانت p=0.04 و النوع CC حيث كانت P=0.03. وعلى الرغم من ذلك تؤكد الدراسة العلاقه القويه بين خلايا القولون المناعية Tregفى مرضى الالتهاب الكبدى المزمن سى والنوع الجينى للانترلوكين IL28Bوالتى تحتمل تأثيرا على اختفاء الفيرس.

بالصور وقفة اصحاب سيارات النقل الثقيل بمركز ديروط باسيوط والمطالبة ببيان زيادة النوالين










وقفه اصحاب سيارات النقل الثقيل بمركز ديروط محافظه اسيوط وبيان بالزيادة في النوالين بالنسبة للسوق الحرة وهذا يطبق علي كل اصحاب سيارات النقل الثقيل ومن يخالف هذا يطبق عليه الشرط الجزائي وهو 5000 جنيه 
ونطالب كل اصحاب السيارات في كل مراكز محافظه اسيوط وكل اصحاب السيارات ف الجمهورية بوقفه من حديد من اجل زيادة النوالين بسبب الصراع الذي نعانيه من الغلاء .

وزارة البيئة .. حيوان أسيوط المقتول من الزواحف غير المفترسة ولا يهاجم الانسان ويحظر صيده او الاتجار فيه


أكد الدكتور جمال جمعة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، على أن حيوان الـ"ورل نيلي" الذي قتله الأمن الإداري بجامعة أسيوط بعد ظهوره بالجامعة ليس من الحيوانات المفترسة.

أضاف رئيس "حماية الطبيعة"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحيوان المقتول من فصيلة الزواحف ذات الدم البارد، وأنه من أكبر الحرشفيات الزاحفة في فصيلة "الورليات"، مردفًا: "ويُعرف بإغوانا الماء أو النهر".

وأشار إلى أن هذا الحيوان ينتشر في المناطق الوسطي، والجنوبية من قارة إفريقية، وعلى ضفاف نهر النيل في السودان، ومصر، مضيفاً: "ولكن لا يعيش في المناطق الصحراوية من القارة السمراء".

ولفت إلى أن تواجد الورل النيلى فى تلك المنطقة امر طبيعى لان ضفاف نهر النيل هي بيئته الطبيعية مع زيادة اعداده كلما اتجهنا جنوبا وانه قد يتحرك الى اليابسة بحثا عن غذائه من "الجيفة".

وقال إنه يشاهد في المياه بشكل أكبر خلال فصل الصيف معتمداً على الأسماك في غذائه، وأنه قد يلجأ لـ"البيات الشتوي" خلال فترات البرد القارص.

وأوضح أن الحيوان المقتول لا يهاجم الإنسان، وإنما يدافع عن نفسه بذيله غالباً في محال مهاجمته، مضيفاً: "لا يعتبر من الحيوانات المفترسة للانسان، كما أنه مدرج ضمن قرار وزير الزراعة رقم 21 لسنة 1989 و الذي ينص على حظر صيده أو الإتجار فيه بشكل غير مقنن".

محمد مجدى

بالصور اولياء امور يطالبون رئيس جامعه اسيوط بفتح البوابة الخلفية لمدرسة الجامعه الموحدة لمنع الحوادث والازدحام





اما آن الا وان لأن يفتح رئيس جامعة أسيوط البوابة الخلفية للمدرسة لمنع الحوادث والازدحام
صحافة المواطن ’’ كهرباء اسيوط ’’ بالصور استياء الاهالى من تغطية فتحات أعمدة الكهرباء أمام مدرسة الجامعه باسيوط بورق الكرتون
خالد حسن

صحافة المواطن ’’ حياه الاطفال فى خطر ’’ بالصور استياء الاهالى من غطاء بلاعه مجارى مفتوحه عند ميدان اسماء الله الحسنى باسيوط




السلام عليكم  ارجو الاهتمام بنشر هذا الموضوع لعل وعسى يتم اتخاذ اجراء فيه والموضوع باختصار هو وجود غطاء بلاعه مجارى مفتوحه عند ميدان اسماء الله الحسنى امام المعرض المقام للسلع الغذائية فى طريق عمومى للطلاب الذهبين الى المدرسة التجريبية  وللاسف امس قمت بجهد  حتى اغلقتها ولكن سرعان ما ات جرار تابع لاحد الجهات وقاموا بفتحها مره اخرى لتفريغ حملة الصرف بها والمحزن انهم بدلا من غلقها  حبوا يوفروا جهدهم ويتركوها عشان ميتعبوش كل شوية فى رفع الغطاء وغلقه ومش مشكله واحد ولا عشرة يسقطوا فى البلاعه سوء كان طالب او اناس يسير وهو مش واخد باله ما هى روح الانسان ملهاش لازمه وانا لله وانا اليه راجعون بالاضافه الى الانوار التى له اكثر من شهر عند الميدان شغاله ليل نهار بدون توقف ويطالبوا الناس بترشيد الاستهلاك

 مع العلم ان اعمده الانارة فى شارع ميدان اسماء الله الحسنى الممتد الى شارع مديرية الصحه شغاله بالنهار منذ اكثر من شهر ولم يتحرك احد


ابو عمر علاء

تعليم اسيوط يحذر ادارات المدارس بأخذ الاحتياطات اللازمة ومواجهة أخطار السيول المتوقعه بدءا من اليوم وحتى الجمعه



صحافة المواطن ’’ تسلم الايادى ’’ حبس 3 أمناء شرطة ’’ حرامية ’’ انتحلوا صفة ضباط مباحث تموين في أسيوط .. والشعب الاسيوطى يلقنهم علقة ساخنه


أمر المستشار أحمد رأفت رئيس نيابة أسيوط، بحبس 3 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية انتحالهم صفة ضباط شرطة بمباحث التموين واستيلائم على مبالغ مالية من أصحاب المحلات ببعض القرى بالمحافظة مقابل التستر عليهم في المخالفات التموينية.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير إدارة لمباحث، بورود بلاغ من أهالي قرية بني غالب بتمكنهم من بضبط 3 أفراد شرطة نصبوا كمينًا وهميًا منتحلين صفة ضباط مباحث التموين؛ للاستيلاء على أموال من أصحاب المحال التجارية مقابل عدم تحرير مخالفات لهم بعدما شك الأهالي في هيئتهم.

وعلى الفور، انتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وتبين من التحريات قيام 3 أمناء شرطة بمباحث الفتح، بعمل كمين وهمي منتحلين صفة ضباط وأفراد من مباحث التموين وتحصيل مبالغ مالية من أصحاب المحال التجارية والمواطنين الجائلين مقابل عدم تحرير أي مخالفات لهم.

وشك الأهالي في هيئة الضباط وتحفظوا عليهم وانتقلوا لإبلاغ إدارة المباحث التي انتقلت لموقع البلاغ وتمكنت من ضبطهم والتأكد من هويتهم الحقيقية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وامرت النيابة العامة بقسم أول أسيوط بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...