الأحد، 13 يوليو 2014

ننشر الأسماء المرشحة لتولي منصب محافظ اسيوط في الحركة الجديدة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/53/7/500x282o/359.jpg
                        اللواء أحمد ضيف

كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، أن حركة المحافظين الجديدة ستشهد تغيير من 7 إلى 9 أسماء، وسيتم الإعلان عنها قبل انتهاء شهر رمضان.

وأوضح المصدر لـ" فيتو" أن المحافظات التي ستشملها حركة التغييرات كل من: سوهاج، أسيوط، الوادى الجديد، المنوفية، الفيوم، البحيرة، كفر الشيخ.
وأشار إلى أنه من بين الأسماء المرشحة لتولي منصب محافظ في الحركة كل من: المستشار محمد البنا رئيس نادي القضاة بالفيوم، واللواء أحمد ضيف، واللواء محمد أيمن عبد التواب، نائبا محافظ القاهرة، واللواء أبو المعاطى الدكروري، رئيس مدينة أشمون سابقًا.

وأوضح المصدر أنه سيتم الإبقاء على الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.


أمانى فلفل

بالفيديو.. أهالي أسيوط: «السواقين والركاب هيموتوا بعض على الأجرة»



رصدت "فيتو" آراء المواطنين والسائقين بمحافظة أسيوط، حول رقابة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وضبطها العلاقة بين المواطنين والسائقين، بعد مرور أيام على قرار زيادة أسعار الوقود.

يقول محمد سيد أحد المواطنين بأسيوط: " السائق هو في النهاية مواطن وعليه أعباء". وأضاف: " الحكومة بدل ما تبص للمواطن الغلبان تبص على الطبقة الأخري اللي محدش بيقلهم ادفعوا ولا وفروا في الكهرباء ".

وأكد ارتفاع أجرة مدينة ديروط بأسيوط للضعف في أربعة أشهر فقط، منتقدا عدم تحرك أجهزة الدولة. وقال: " جابو العبء كله على المواطن في سداد ديوان الدولة".

وقالت السيدة فوزية خليل – مواطنة: "السائق والركاب كانوا هيموتوا بعض بالسكاكين على خط ديروط أسيوط بسبب الأجرة التي كانت جنيهان ونصف وارتفعت إلى 6 جنيهات ".

وطالب المواطنون إدارة محافظة أسيوط بالتواجد لحل النزاع الدائر بين السائقين والمواطنين في فوضي تعريفة المواصلات.

وتابع محمود حمزة سائق بخط ديروط أسيوط: أنا كسائق التزمت بالتعريفة التي أقرها المرور وهي 6 جنيهات للتوصيلة ولكن الركاب رافضون دفع الست جنيهات، ولما آجي أركب 4 أفراد في الكرسي الأخير برضة الركاب رافضين، طيب نعمل إيه وناكل عيش منين".


هناء حسين

بالصور.. محافظ أسيوط يهدي وزير الري درع المحافظة




بالصور.. محافظ أسيوط يهدي وزير الري درع المحافظة
بالصور.. محافظ أسيوط يهدي وزير الري درع المحافظة
أهدى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، درع المحافظة إلى الدكتور حسام المغازي، وزير الري، في نهاية زيارته لأسيوط، والتي بدأت صباح اليوم الأحد.

وتفقد الوزير، خلال الزيارة، مراحل العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، والتي سينتهي العمل بها مع بداية 2017 باستثمارات المانية تصل لـ4 مليارات جنيه، لترحل قناطر أسيوط الخيرية كأثر قومي وتدشن بدلا منها قناطر أسيوط الجديدة والتي ستروي مليونا و650 ألف فدان بخمس محافظات، وتوفر 3 آلاف فرصة عمل دائمة وتنتج 32 ميجاوات من الكهرباء.


هناء حسين

تجديد تعيين فتحى مديرًا لإدارة أسيوط التعليمية


http://almashhad.net/Media/News/2014/7/13/2014-635408433063408240-340.jpg
أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، قرارًا بتجديد تعيين صلاح فتحى بدوى محمد، مديرًا لإدارة أسيوط التعليمية لمدة عام، أو حتى بلوغه سن المعاش .

يذكر أن فتحى تولى إدارة أسيوط التعليمية رسمياً منذ عام وحقق فيها نجاحات كبيرة، وشهدت الإدارة إبان توليه المسئولية تقدماً ملحوظاً.

وأضاف فتحى أنه لا يمكنه أن ينسى فى هذا الأمر أن يوجه شكر خاص لجميع السادة الزملاء العاملين بإدارة أسيوط التعليمية فرداً فرداً على معاونتهم له، وتفانيهم فى عملهم مما كان له عظيم الأثر فى تحقيق تلك النجاحات مؤكداً أنه لولا تكاتف الجميع معه ما إستطاع أن يحقق شئ لإن المدير الناجح هو بالعاملين معه.


مدحت عرابى

قصر ثقافة اسيوط يعلن عن مسابقة في حفظ القرآن لابناء المحافظة


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1372014/z37.jpg
أعلن قصر ثقافة أسيوط التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عن مسابقته في حفظ القرآن الكريم كاملاً وذلك لجميع الأعمار للتنافس  علي 5 جوائز مادية و5 جوائز معنوية خلال شهر رمضان المبارك صرح بذلك الأديب عاطف العزازي مدير مكتبة عفيف الدين الشريف بقصر ثقافة أسيوط وقال أن مكتبة عفيفي تتولي تسجيل بيانات الراغبين في المنافسة وذلك علي مدار الفترة الصباحية والمسائية علماً بأن موعد الاختبار تحدد له يومي السبت والأحد القادمين 21 و22 رمضان الموافق 19 و20 يوليو الجاري وذلك أمام لجنة من علماء وكبار مشايخ الأزهر الشريف.
وأشار الأديب عاطف العزازي إلي أن نتائج المسابقة ستعلن في اليوم التالي 21 يوليو والموافق 23 رمضان خلال حفل مسائي يحضره الدكتور عبد الناصر حسن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعبد العال زهران مدير فرع ثقافة أسيوط وضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط، حيث ستقوم القيادات الثقافية بتكريم الفائزين ومنحهم الجوائز المالية وشهادات التقدير وفق المراكز التي تم تحديدها من قبل اللجان المختصة.


لولا عطا

بفضل محافظ أسيوط.. تلال القمامة تملأ الشوارع وتحاصر المستشفيات وتطارد الأهالي


http://cdn3.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/07/0112.jpg
عندما نتحدث عن تلوث البيئة، فحتمًا تأتي على رأس القائمة أكوام القمامة، تلك الأكوام التي أصبحت من معالم أسيوط؛ لانتشارها في كل الشوارع وتزايدها يومًا بعد يوم، بما تنشره حولها من روائح كريهة، وما تؤويه من ذباب وحشرات وميكروبات تنقل الأمراض الخطيرة للمواطنين، مثل السل والكوليرا والتيفود، والتي يمكن أن تنتشر وتصبح أمراضًا مستوطنة بفضل تجاهل اللواء إبراهيم حماد محافظ الإقليم للأزمة.

يقول سيد عبد الرحيم قناوى – فلاح من مركز منفلوط لـ “البديل” إن أصحاب المحلات التجارية يقومون بحرق القمامة؛ مما يؤدي إلى تصاعد أعمدة الدخان الأسود الكثيف الذي يؤذي العيون ويتسبب في الإصابة بأمراض الحساسية والأمراض الخطيرة المعدية للأطفال وأمراض الصدر لكبار السن.

عبد الرحمن عزوز من سكان حى الأربعين، البالغ عدد سكانه (35) ألف نسمة، والمحاصر بأكوام القمامة والمخلفات، إضافة إلى استمرار طفح بلاعات الصرف الصحي؛ مما تسبب في إصابته بأمراض ضيق التنفس، أكد أن جميع المسئولين بالمحليات على علم بالمشكلة، وأن الأزمة في تزايد مستمر، ولا أمل في قيادات المحليات.

فيما حذر الدكتور عماد شنودة بمستشفى الغنايم العام من خطورة تراكم أكوام القمامة والمخلفات التي تحيط بمبنى المستشفى، والواجب أن تكون محل اهتمام المسئولين بالمحليات ومشروع النظافة؛ حفاظاً على المرضى وصحتهم، ولتجنب الأمراض الخطيرة والفيروسات، خاصة المرضى من الأطفال، مشيرًا إلى انتشار الذباب بغرف المستشفى؛ مما أدى إلى إصابة العاملين بالمستشفى بالفيروسات والأمراض الجلدية.

التقى “البديل” بالمهندس فكرى ثابت السكرتير العام لمحافظ أسيوط؛ لمواجهته بمشاكل القمامة التي يعاني منها المواطنون، فكان رده بأنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية لدعم مشروع النظافة بعدد من سيارات النظافة الحديثة؛ لتسهيل وإنجاز العمل وتطهير الأحياء السكنية من القمامة والمخلفات، منوهًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من المحليات للمتابعات الميدانية للأحياء والمناطق السكنية التى تعانى من انتشار القمامة والمخلفات.


أشرف صابر

مشادات بين مسئولي مشروع قناطر أسيوط الجديدة ووفد وزارة الري


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/27/2013-635000156937809905-780_main.jpg
وقعت مشادات بين وفد وزارة الري، والإعلاميين المرافقين لوزير الري حسام موافي، بسبب منع وفد الوزارة للإعلاميين من النزول لموقع المشروع وتصويره.

وتسببت هذه المشادات التي ما تزال قائمة في تعطيل تفقد الوزير لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، والمحطات الكهرومائية.

كان الوزير ووفد من الوزارة يرافقه عدد من الإعلاميين في زيارة تفقدية اليوم لقناطر أسيوط الجديدة والمحطات الكهرومائية


يوسف جابر

تفاقم أزمة بنزين “80″ وامتداد الطوابير أمام محطات الوقود بأسيوط


http://cdn3.elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/07-740x425.jpg
رغم تقليل الدعم عن الوقود إلا أن بنزين ” 80″ يواجه ندرة كبيرة خلال شهررمضان الكريم، لكن مع غياب الرقابة على المحطات وغياب العدالة فى التوزيع، استغل بعض التجارالأزمة وباعوه فى السوق السوداء، بالإضافة لعدم قدرة سائقى السيارات الأجرة على الحصول على بنزين “80″، مما تسبب فى غياب وسائل النقل والمواصلات بين القرى والمدن والمراكز بسبب انتظارهم أكثر من خمس ساعات فى طوابير محطات الوقود.

ذكر نبيل فتحى المتحدث باسم السائقين بموقف الأزهر بأسيوط والذى يعد أكبر مواقف الإقليم، أن جميع سيارات الأجره تشكل طوابير تمتد أكثر من “500″ لانتظارهم بمحيط محطات الوقود لحصولهم على بنزين “80″، الأمر الذى خلق شللا تاما فى حركة المرور بالشوارع التى توجد بها محطات الوقود، خاصة الشوارع الرئيسية ببندر الإقليم ومنها ” شارع الجمهورية وشارع المجذوب وشارع محطة قطار البندر”.

وأكد ثروت نجاح سائق من مواطنى مركز ديروط، أن السائقين يعانون أشد المعاناة يوميا لترك عملهم وانتظارهم يوما كلاملا أمام محطات الوقود للحصول على بنزين “80″، مما تسبب فى نشوب اشتباكات بالأيدى وتطورت فى بعض الأحيان إلى أسلحة بيضاء بين السائقين مع بعضهما وتارة أخرى بين السائقين وأصحاب محطات الوقود للأسبقية للحصول على بنزين “80″.

وقال سيد محمد سائق ربع نقل بنزين “80″ غير متوفر، مما يدفعنا للوقوف أمام محطات الوقود لمدة تزيد على 3 ساعات للتموين منذ بدء شهررمضان المعظم ونطالب الجهات الرقابية بالالتفات إلى أزمة البنزين “80″ وحلها وتشديد الرقابة على محطات الوقود للاطمئنان على حصول السائقين على حقهم فى تموين بنزين “80″ والعدالة في التوزيع والبعد عن المجاملات لأصحاب السيارات الملاكى.

وأكد شريف شهيب عمدة قرية بنى رافع بمنفلوط أن انتظار السائقين بمحطات الوقود للحصول على بنزين “80″ لفترات كبيرة تسبب فى غياب وسائل النقل بين القرى والمدن واستغلال بعض السائقين الذين يحصلون على البنزين من تجار السوق السوداء لارتفاع تعريفة الركوب إلى “50%” .

والتقت “البديل” بالمهندس فكرى ثابت السكرتير العام لمحافظة أسيوط، لمواجهته بالمشكلات التى يعانى منها السائقون لعدم قدرتهم على الحصول على بنزين “80″، قائلا إنه أبدى أسفه أن بعض السائقين هم من يتسببون فى الأزمة وذلك لحصولهم على البنزين ثم سحب وشفط تموين السيارة من البنزين باستخدام خراطيم وإعادتها لجراكن لتخزينه ثم العودة لمحطات الوقود للحصول على كميات أخرى، مما تسبب فى أزمة فى البنزين وتكدث السيارات أمام محطات الوقود.

ونوه السكرتير العام لمحافظة أسيوط، أن هناك تنسيقا مع شركات البترول لضخ كميات إضافية لمحطات الوقود بالمدن والمراكز لتوفير الوقود بكميات تكفى احتياجات السائقين والمواطنين والقضاء على ظاهرة الطوابير أمام المحطات.

وأشارصالح حسين وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن هناك تنسيقا مع الجهات الرقابية المعنية ومنها ” الرقابة التموينية ومباحث التموين” لشن العديد من الحملات التموينية المفاجئة على محطات الوقود لمراقبة حركة التوزيع وأسعار البيع وملاحقة تجار السوق السوداء.


أشرف صابر

حصول مستشفيى الصدر والحميات بأسيوط على المركز الأول بمجال مكافحة العدوى


https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTFzuVRfJz47ZA6pVmE24A1U1jSTh5ImEeafLVgQgq3EZ1E220_RxoKzJHcBm1pUDdAZaiBY3O4


أجرى وفد من وزارة الصحة مكون من 75 فردا ما بين أطباء وصيادلة وكيميائيين ومراقبين صحيين برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة زيارة إلى ديوان مديرية الصحة بأسيوط.

حيث تفقد أعضاء الوفد العديد من المستشفيات والادارات الصحية والوحدات الصحية.

وصرح الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط بأن الزيارة جاءت في إطار خطة وزارة الصحة لضمان تقديم خدمة صحية بجودة عالية وذلك من خلال المرور الميداني على المستشفيات والوحدات الصحية.

وأضاف أن الوفد اطمأن علي تطبيق إجراءات مكافحة العدوي داخل المنشآت الصحية ومراقبة سلامة الأغذية ومياه الشرب ومكافحة الحشرات التي تنقل الأمراض.

وأوضح عبدالحميد أنه تم عقد اجتماعات موسعة بحضور جميع مديري المستشفيات والإدارات الصحية وقيادات العمل بمديرية الصحة بأسيوط حيث تم استعراض الجوانب الايجابية والتوصية بصرف مكافآت وحوافز للمتميزين وكذلك أوجه القصور ومساءلة المقصرين بالتحقيق بالشئون القانونيه والتوصية بخصم الحوافز لهم.

وأثناء استعراض النتائج حصلت كل من مستشفي صدر أسيوط ومستشفي حميات أسيوط علي المراكز الأولي علي مستوي المحافظة في مجال مكافحة العدوي وتم التوصية بأن يتم تكرار الزيارات الميدانية علي الأقل مرة كل ستة أشهر. 


ايهاب عمر

بالفيديو «وزير الرى» يلتقى مهندسى مشروع «قناطر أسيوط»



بالفيديو محافظ أسيوط: 10 مليون جنيه لتنمية المناطق المحيطة بالقناطر





قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط في المؤتمر الصحفي الذي عقدة الدكتور حسام مغازي وزير الري أن المهندس إبراهيم محلب وافق على تنمية المناطق المحيطة بمشروع قناطر أسيوط الخيرية وهي منطقة الوليدية من الناجهة الغربية للقناطر 'ومركز الفتح من الجهة الشرقية بتكلفة 10 مليون جنيه كبعد اجتماعي للمشروع 

هناء حسين

بالفيديو وزير الري بأسيوط: نحن حكومة تحدي وقناطر أسيوط تروي 1.650,000فدان



هناء حسين

بالصور وزير الرى: قناطر أسيوط الجديدة تخدم 5 محافظات


قام الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى اليوم الأحد يرافقه اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بزيارة تفقدية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة للوقوف على آخر المستجدات والأعمال المنفذة بالمشروع ومحطته الكهرومائية الذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأوضح مغازى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف- الفيوم- الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية فضلاً عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات و300 فرصة عمل دائمة.
وأوضح مغازى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 41% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع شملت الانتهاء من تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء كذلك الانتهاء من تنفيذ الستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء بطول 16400م وعمق 38م وسمك 80سم إضافة إلى إنشاء أنظمة وآبار التجفيف بعدد 81 بئرا وجار التشغيل لتخفيض مناسيب المياه الجوفية طبقا للمناسيب التصميمي فيما بلغ حجم المياه المسحوبة من بداية التجفيف حتى الآن نحو 40 مليون م3.
وأضاف أنه جاري عمل الترتيبات اللازمة للبدء فى تأهيل فم ترعة الإبراهيمية حيث تم الانتهاء من تصنيع جميع البوابات وملحقاتها وكذلك المعدات الهيدروليكية وتنفذ أعمال الاختبارات اللازمة لها تمهيداً لتوريدها للموقع كما اشار الي انه جاري دراسة احلال وتجديد قناطر ديروط بتكلفة ٤٢٠ مليون جنيه ولم يتخذ فيها قرار حتي الان
من ناحية اخري أكد الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والري أن هناك سلسلة من محطات الري سيتم افتتاحها في المرحلة القادمة لخدمة 230 ألف فدان على مستوى الجمهورية تعانى من نقص مياه الري لوقوعها في نهايات الترع موضحا أن الوزارة ستوقع هذا العام غرامات مخالفات زراعة الأرز للحفاظ على المياه والالتزام بالمساحات المقررة والقضاء على مشاكل الرب للمزارعين.
ووعن مشروع المليون فدان قال الوزير انه تم عقد عدة اجتماعات وتم اختيار مناطق غرب المنيا والفرفره وجنوب سيوه وجنوب منخفض القطاره وشرق العوينات لاستصلاح الاراضي فيها بالاعتماد علي المياه الجوفيه بجانب ١٤٠ الف فدان بمنطقة توشكي بالاعتماد علي مياه النيل.

وأشار المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة أسفل المنشأ بطول 603م وعمق 18م وسمك80 سم، إلى جانب الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية المسلحة أسفل البغال الفاصلة بين المنشآت (بطول 1300م، وعمق من 11- 22 متر) وكذلك الانتهاء من صب خرسانة فرشة الأمام والخلف بالأهوسة وجار صب الخرسانة المسلحة للحوائط بالأمام.
وبلغ ما تم صبه بالأهوسة نحو 49 ألف م3 وذلك بنسبة 35% كما يجرى صب الخرسانة المسلحة لبغال المفيض حيث بلغ ما تم صبه 10 آلاف م3 (بنسبة 11% من خرسانة المفيض) فضلا عن صب الخرسانة المسلحة لبغال محطة الكهرباء حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 13100 م3 بنسبة 14% من خرسانة محطة الكهرباء.
من جانبه قال رئيس قطاع الخزانات المسؤول عن القناطر والسدود الكبرى بالوزارة المهندس أحمد كرات ان وزير الري تفقد خلال زيارته الأعمال الإنشائية الجارية المتمثلة في بناء الأهوسة والمفيض والأعمال الجارية بالمحطة الكهرومائية الجديدة وتفقد تجهيزات قنطرة فم الإبراهيمية من أمام قناطر أسيوط والتي تخدم زمام 650 ألف فدان في خمس محافظات .

وأوضح كرات انه تم صرف 594 مليون جنيه بالإضافة إلى 76مليون يورو بما يقدر بـ 670 مليون جنبه من إجمالي تكلفة المشروع البالغة 4 مليار جنيه حتى الآن مشيرا إلى انه لا توجد أي عقبات تمويلية للمشروع موضحا انه سيتم الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة وافتتاحها في سبتمبر2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهرًا.

من جانبه قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن ان المشروع يعد بمثابة سد عالي جديد لمصر وان المحافظة تبذل كافة الجهود وتوفر كافة الامكانيات لانجاز مشروع القناطر الجديدة والذي سوف يكون له مردود كبير على المحافظة خاصة في الري وتوفير الكهرباء لافتاً إلى تنفيذ مشروعات سياحية ضخمة على القناطر القديمة والجزيزة الملاصقة للقناطر الجديدة.
واشار الي ان المشروع له بعدين امني واجتماعي حيث تم تامين موقع المشروع منذ بدايته حتي الان وهذا يحمل رساله للعالم ان مصر امنه وتضخ فيها استثمارات اجنبيه تصل الي ٤ مليار جنيه اما البعد الاجتماعي فانه تم الاتفاق مع وزارة الري علي تطوير المناطق المتاخمه للمشروع وهي منطقتي الوليديه والفتح بتكلفة تصل الي ١٢ مليون جنيه بالاضافه الي ١٠ مليون جنيه اعتمدتها المحافظه من الخطه الاستثماريه لتطوير المنطقتين لتتناسب مع الشكل الحضاري للمشروع .
كان الوزير قد بدأ جولته فى أسيوط بتفقد مشروع لتطوير وترميم قناطر الإبراهيمية (الخزان الصغير) والذي سيتم تنفيذه بعد انتهاء فترة أقصى الاحتياجات خلال عام وتحويل البوابات القديمة الى بوابات أوتوماتيكية تعمل بالكهرباء طبقا لقواعد التشغيل حسب منسوب الأمان بالمياه بالمكان كما تفقد عمارات اسكان العاملين بمشروع القناطر الجديدة والتى انشاتها وزارة الرى بتكلفة 10 مليون جنيه باجمالى 40 وحدة سكنية

’’ لإنى حر .. فى مجتمع حر .. ده نظام تعليمى فاشل وغبى ’’ "بالصور وبعد ثورتى يناير ويونيو .. برقية شكر" للحكومة لتجاوز الأزمة الاقتصادية .. موضوع تعبير إجبارى لطلاب أسيوط فى امتحانات الدور الثانى ’’ موضوع التعبير مش مفروض انى أكذب أو اتجمل .. بيعلمونا ازاى نكذب ونجمل ونمتدح النظام التعليمى .. المفروض نتعلم حرية الرأى والتعبير .. رسالة الى كل طالب قال رأيه بصراحة ومن غير خوف ’’ مش مهم الدرجات .. الاهم تبقى حاسس من جواك انك حر فى مجتمع حر لانك حر ابن حر ’’



فوجيء طلاب الصف الأول الثانوي، بمدرسة ‫"‏ساحل سليم‬" الثانوية بنين بمحافظة "أسيوط"، اليوم، بسؤال التعبير الإجباري في امتحانات الدور الثاني، حيث كان السؤال عبارة عن كتابة برقية شكر للحكومة ، بدعوى أنها استطاعت تجاوز الأزمة الاقتصادية.

وجاء السؤال: "اكتب برقية شكر للحكومة المصرية، لأنها استطاعت تجاوز الأزمة الاقتصادية"، فيها سادت حالة من الاستغراب وسط الطلاب الذين تساءلوا "كيف نشكر الحكومة والأزمة لازالت موجودة؟".

’’ المسئولين عن التعليم فى اسيوط .. شويه عصابة قاعدين فيها ’’بالصور من الارشيف وقبل ثورة يناير "برقية شكر للمحافظ"..سؤال امتحان اللغة العربية الإجباري لطلبة إعدادية أسيوط


فوجئ طلاب الشهادة الإعدادية اليوم بوجود سؤال إجباري في ورقة أسئلة اللغة العربية يطلب منهم كتابة برقية شكر لمحافظ أسيوط، علي إنجازاته.
وجاء السؤال كالآتي: اكتب في الموضوع التالي إجباريًا:
اكتب برقية للواء الوزير محافظ أسيوط تشكره فيه على عظيم إنجازاته بمحافظة أسيوط (ملحوظة عدم كتابة الأسماء!!).
وأكد عدد كبير من الطلاب والطالبات علي عدم توقعهم مجئ هذا السؤال، حيث قال الطلاب خالد، وسيد، وعبد المنعم، وراندا، وشيماء: إننا لم نكن نتوقع أبدًا ورود مثل هذا السؤال بالامتحان، وما المغزي منه. مشيرين إلي أنه سهل وبسيط ولم يستغرق منا وقتًا، بالرغم من عدم معرفتنا بالإنجازات التي قام بها محافظ أسيوط، ولم يكن مقررا علينا ذلك، وتساءلوا ما سر وضع هذا السؤال بالصيغة الإجبارية.
بينما أشار أحمد، ومحمد، وعبد الرحمن إلي أنهم كانوا يتوقعون مجئ سؤال عن الوحدة الوطنية، وتعميق الانتماء، ولذا قاموا بالتركيز علي الآيات القرانية والأحاديث التي تحض علي السلام، والتعايش مع الأقباط في سلام، منوهين إلى أنهم قاموا بكتابة كلمات شكر في ورقة الإجابة أكثرها حول نظافة الشوارع، وتوحيد ألوان المباني باللونين الأحمر والأبيض، وتطوير موقف السيارات في أبنوب.
فيما أفادت بعض المصادر بالتربية والتعليم،أن وجود سؤال في امتحان اللغة العربية بهذه الصيغة، إنما الغرض منه تلطيف الأجواء بين وكيل الوزارة والمحافظ، خاصة بعد رفع الأخير مذكرة إلي وزير التربية والتعليم، يطالبه فيها بنقل وكيل الوزارة من أسيوط، بينما رأى آخرون أن موجه اللغة العربية واضع الامتحان أراد أن يشكر اللواء نبيل العزبي علي إنجازاته التي قام بها في المحافظة، من نظافة للشوارع، ودهان المنازل، وتطوير المواقف، وغيرها من الإنجازات التي تستحق الشكر من وجهة نظر واضع الامتحان.
وقد حاولت "بوابة الأهرام" الاتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أكثر من مرة ولكنه لم يرد على هاتفه المحمول.

هى الناس دى مش لابسة ليه ياوديع .. أين لباس التقوى ياودا يا مؤمن .. بالفيديو اخوان اسيوط وصلوا الى درجة الجنان والأطباء يعجزون عن تشخيص المرض ’’ شيزوفرينيا .. بارانويا ’’



ضبط مؤذن إخواني متهم بمحاولة اقتحام نقطة شرطة بقرية البربا بمركز صدفا بأسيوط


اللواء طارق نصر
تمكن فريق مباحث مركز شرطة صدفا في أسيوط من ضبط مؤذن إخواني متهم بمحاولة اقتحام نقطة شرطة قرية البربا التابعة للمركز في أسيوط. تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمورمركز شرطة صدفا يفيد تمكن فريق وحدة مباحث المركز من ضبط "عبدالرحمن.أ.م" 39 عاما، مؤذن ومقيم بالبربا دائرة المركز المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية محاولة اقتحام نقطة شرطة البربا.

سعاد أحمد

"المصريين الأحرار" بأسيوط: ينفي وجود استقالات بالحزب


http://media.elwatannews.com/News/Large/229771_Large_20140512074107_11.JPG
أصدر حزب المصريين الأحرار بأسيوط، بيانًا أوضح أكد فيه على أن محمد سلطان ليس عضوًا بالمصريين الأحرار ولا يمتلك بطاقة عضوية، مشيرًا إلى عدم شمول الهيكل التنظيمى للحزب بما يسمى أمانة الشباب، جاء ذلك من خلال البيان الذى أصدرته أمانة الحزب بأسيوط.

وأوضح البيان أنه لن يتم الإدلاء بأية تصريحات صحفية أو رسمية خاصه بالحزب إلا من خلال الدكتور أيمن عثمان، أمين عام الحزب بأسيوط، ورأفت بسطا، أمين لجنه الإعلام بالحزب بأسيوط بالإضافة إلى عدم ذكر أية أسماء بالبيان. وأضاف البيان بأنه لا يوجد في الهيكل التنظيمي للحزب بالمحافظة ما يسمى بأمانة الشباب ويوجد بديل لها يحوي الشباب وهو أمانة العمل الجماهيري قيادة "بيتر شهدي"، وأن هذا الهيكل يعمل به داخل الحزب منذ أكثر من عام.

وذكر البيان أن محمد سلطان، ليس عضوًا بالحزب ولا يمتلك بطاقة عضوية خاصه بالحزب من الأساس حتى الآن، منوها على أن أنشطة الحزب وفاعلياته ومواقفه السياسية المختلفة يتم نشرها على صفحته الرسمية. ولا توجد صفحات أخرى ناطقة باسم الحزب. يذكر أن محمد سلطان كان قد أعلن في تصريحات صحفية استقالته من الحزب ومن أمانة الشباب التي ذكر أنه رئيسها حسب تصريحاته.


سعاد أحمد

وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط اليوم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201424115059.jpg
يزور الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى اليوم الأحد، مشروع قناطر أسيوط الجديدة، للوقوف على آخر المستجدات والأعمال المنفذة بالمشروع ومحطته الكهرومائية والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017، بعد انتهاء التنفيذ بنسبة 41% من الأعمال المدنية بالمشروع، والتى شملت الانتهاء من تنفيذ السد الدائرى المؤقت والستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء، بطول 16400م وعمق 38م وسمك 80 سم.

وتم إنشاء أنظمة وآبار تجفيف بعدد 81 بئرا وجارى التشغيل لتخفيض مناسيب المياه الجوفية، طبقا للمناسيب التصميمية فيما بلغ حجم المياه المسحوبة من بداية التجفيف حتى الآن نحو 40 مليون م3.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة أسفل المنشأ بطول 603م وعمق 18م وسمك 80 سم، إلى جانب الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية المسلحة أسفل البغال الفاصلة بين المنشآت (بطول 1300م، وعمق من 11- 22 مترا)، وكذلك الانتهاء من صب خرسانة فرشة الأمام والخلف بالأهوسة، وجار صب الخرسانة المسلحة للحوائط.

وبلغ ما تم صبه بالأهوسة نحو 49 ألف م3، وذلك بنسبة 35%، كما يجرى صب الخرسانة المسلحة لبغال المفيض، حيث بلغ ما تم صبه 10 آلاف م3 (بنسبة 11% من خرسانة المفيض)، فضلا عن صب الخرسانة المسلحة لبغال محطة الكهرباء، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 13100 م3 بنسبة 14% من خرسانة محطة الكهرباء .

وأضاف أنه جارى عمل الترتيبات اللازمة للبدء فى تأهيل فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من تصنيع جميع البوابات وملحقاتها وكذلك المعدات الهيدروليكية وتنفذ أعمال الاختبارات اللازمة لها تمهيدا لتوريدها للموقع .

وأوضح مغازى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.


أسماء نصار

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج الطير المسافر ومداخلة هاتفية مع الشيخ / محمود التهامى ابن اسيوط ونقيب المنشدين المصريين



بالصور ضبط المخالفات التموينية والمتاجرين بالسلع المدعمة فى حملة أمنية باسيوط


تنفيذاً لسياسية الوزارة .. وفي إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية والاتجار في السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وضبط السلع منتهية الصلاحية
والمواد البترولية ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا... عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين والطب البيطري ومديرية الصحة ..
أسفرت الجهود عن ضبط الاتـــــــــى

أولا :- فى مجال ضبط السلع منتهية الصلاحية ومكافحة الغش والتدليس

1. المدعو/عماد . أ. س سن 23 المدير المسئول لثلاجة لحوم ومجمدات بالمدينة الصناعية ببنى غالب ـ دائرة مركز أسيوط ـ ومقيم منقباد ـ مركز أسيوط..لحيازته عدد [105 كيلو فرخ أنتاج الشركة الوطنية ـ 63 كيلو من الكبده المستوردة غير مدون عليها بيانات وعدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي]

2. عمر . ر. م سن 33 المدير المسئول لثلاجة الزهرى الكائنة بالمنطقة الصناعية ببنى غالب ـ مركز أسيوط ومقيم بندر ديروط... لحيازته عدد [342 كيس كفتة ـ 8 كيس سجق ـ 32 هامبورج ـ 5 كيس بيف بورجر جامبو ـ 18 كيس سوسيس فرجللو] بأجمالى 33.6 كجم وقد أقرت اللجنة البيطرية بأن جميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي...
ــ وحال القيام بالتفتيش على الثلاجة .. تم ضبط عبارة عن بندقية خرطوش بروحين محلية الصنع + طلقة
من ذات العيار بداخل خزينة البندقية ... وبمواجهة المتهم الثانى بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح
بقصد الدفاع ..

3. محمود . ر. ف سن22 المدير المسئول لثلاجة الوطنية المستأجرة من المدعو / أيمن . أ الكائنة بناحية المنطقة الصناعية بقرية بنى غالب ـ دائرة مركز أسيوط .. لحيازته الآتى :

عدد (34) كيلو من أكياس أوراق فراخ انتاج شركة الوطنية
عدد (10) كيس كبدة وقوانص .. وقد أقرت اللجنة البيطرية بأن جميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي
ــ تم ضبط كيس من البلاستيك بداخله مسدس صوت معدل حى .. وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أنكر صلته
بالمضبوطات .

ثانيا:- فى مجال متابعة قطاع المخابز و المحال التجارية :-
4. محمود . م. ق سن54 المدير المسئول لمخبز سياحى الكائن بناحية عزبة الجيش ـ دائرة المركز ومقيم قرية بنى غالب ـ دائرة المركز .. لإدارته المخبز بدون ترخيص .

بمواجهته المتهمين بما أسفر عنه الضبط أعترفوا بصحتها
تم التحفظ على المضبوطات .. تحت تصرف النيابة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

ضبط 13 ألف مخالفة مرورية وتحصيل 325 ألف جنيه غرامات خلال شهر بأسيوط


http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2014/07/DSCF5280-694x390.jpg
تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 13 ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضي خلال حملاتها المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة ؛ وذلك بناءاً على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية صرح بذلك اللواء عادل زكي مدير ادارة المرور بأسيوط. وقال أنه تم ضبط 6231 مخالفة مرورية مابين(سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثاني ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر) ، وضبط 13ألف مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي 325 ألف جنيه . كما تم ضبط 1212دراجة نارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لإتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و31مركبة(توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة ، و32سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها ؛ وكذلك تمكنت إدارة المرور من ضبط 11سيارة وموتوسيكل مبلغ بسرقتها ومهربة جمركياً وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة ، وضبط سيارتين مخالفة لقرار حظر دخول السيارات النصف نقل لمدينة أسيوط في أوقات الذروة ، وضبط 61سيارة ملاكي مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها ؛ فضلاً عن 23حالة من السائقين تحت تأثير المخدر أثناء القيادة . وقال اللواء عادل زكي مدير إدارة المرور بالمحافظة أننا نعمل على تحسين الخدمات المرورية للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية في الشوارع والميادين بالمحافظة وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية المتنوعة لعودة الانضباط للشارع وذلك للتحقيق السيولة المرورية والقضاء على التكدس المروري .

طارق عبد الجليل

بالفيديو مواطن: « ’’ الدكتور عبد الله بدوى ’’ رئيس قسم الجراحة يمستشفى اسيوط الجامعى » أفقدني قدرتي على التبول بدون علمي



 مسلسل الإهمال الطبي، مازال مستمر، خاصة داخل العيادات الخاصة، التي لا تراعي الظروف المادية للمواطن الفقير.

يقول مصطفي احمد سلامة، مواطن، 29 سنة، من محافظة أسيوط تعرض لإهمال الطبي داخل أحد العيادات الخاصة: «دخلت لإجراء عملية جراحية (فتاق) في عيادة خاصة عند دكتور( عبد الله. بدوى ) وبعد  أن انتهاء من العملية فوجئت بالدكتور يقول:  «أنا عملتلك دواللي في الخصية  مع الفتاق».



وأضاف كان ذلك  بدون موافقتي وبدون علمي وبدون أي  تقرير كتابي، وأخذ مني مبلغ كبير، ومنذ إجراء العملية وعندي أزمة في التبول.



وتابع: « طرقت كل أبواب أطباء أسيوط، لدرجة أن ناس من أهل الخير، أرسلوني إلى مركز الطب العالمي بالقاهرة،  وهناك طلبوا مني 30 ألف تكاليف العلاج، بدون ميعرفوني أنا عندي إيه».



وأشار إلى أن كل أطباء أسيوط رفضوا تفسير الحالة المرضية التي أعاني منها، إرضاء للدكتور وهو رئيس قسم الجراحة بمستشفي جامعة أسيوط.



وقال: «أرسلت شكاوى لمديرية الصحة، وبدل ما من إجراء الكشف الطبي، أحالوني إلى مسئول الشئون القانونية للتحقق معي».



وأكد مصطفى أنه يحتاج من وزير الصحة، أن يتم الكشف الطبي لمعرفة علته، ومعرفة إذا كان الطبيب مخطئي أم لا، وفي حالة خطأه يجب محاسبته.


هناء حسين

بعد نقله الى اسيوط .. بالمستندات السنديوني يكشف عن تستر «جنينة» على إرهابيين بـ«المركزي للمحاسبات» وأنتظر ردا من الرئاسة والداخلية للتحقيق في ذلك




تقدم أحمد السنديوني رئيس شعبة محليات بالجهاز المركزي للمحاسبات بخطاب إلى رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي عقب حلفه اليمين، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يتهم خلاله المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بالتستر على مجموعة من الإخوان الإرهابيين بالجهاز يستخدمهم وقتما شاء في دعمه.
وأضاف السنديوني أن الشكوى مرسلة ببرقيه تلغرافية لرئيس الجمهورية، ومستعد أن يتم التحقيق معي في النيابة العامة إذا ما تم تحويل الشكوى إليها.
وتابع السنديوني: قمت أيضاً بإرسال برقية تلغرافية لرئيس القطاع ذكرت فيها  " إذا كانت الإدارة القانونية التابعة لرئيس الجهاز، تملك الصلاحية، فعليها إحالة جنينة الي النيابة العامة، بتهمة سب وقذف عضو الجهاز، وإذا لم يفعل رئيس الجهاز ذلك، فليقم بإحالة الموضوع الي النيابة العامة بتهمة إثارة أخبار كاذبة".
خطاب السنديوني لـ"السيسي"، حيث جاء في الخطاب الذي تقدم به السنديوني إلى رئيس الجمهورية ويتهم فيه المستشار جنينة بإحتوائة إخوان بالجهاز، أن هشام جنينة عمل على ترسيخ الأخونة بل قام باتهام المخابرات العامة بالفساد، بل تعاقد مع الإخواني محمد أبو العلا عقيدة، كمستشار له ثم ساعد مجموعة إخوانية، داخل الجهاز على إنشاء كيان يسمي جمعية نادي المحاسبات المصري، كان على رأسة وليد الجوهري ينتمي الي جماعة الإخوان، كما تعمل الجمعية على ضم كل من هو من الأهل والعشيرة.
وتابع الخطاب: رئيس الجهاز لم يتخذ الإجراء الإداري المناسب أو القانوني بعد حظر الجماعة، وحكم محكمة الأمور المستعجلة، ومما يؤكد كلامي، أن محمد محمد رزيق المنتدب من الجهاز الي رئاسة الجمهورية فترة حكم الإخوان والمعزول، للعمل بها وليس الفحص أو التفتيش باتصال هاتفي من رئيس ديوان رئيس الجمهورية الى رئيس الجهاز وقتها، وبعد عودتة من الإنتداب قام جنينة بتعينه مشررفا على إدارة مراقبة حسابات البترول، كي يقوم بالإشراف الفني عليها.
وذكر الخطاب: جنينه ساعد عواطف معوض شحاته الطحان  والمقبوض عليها في فض اعتصام رابعة العدوية، في أن تكون أحد قيادات إدارة مراقبة حسابات بنك التنمية والإئتمان الزراعي، حيث تم أصبح البنك مشرفاً على 19 محافظة بعد ان كان في فرع الإدارة بالمنصورة، وتم نقلة بناءاً طلبها لإخفاء أثار انتمائة للإخوان.
وأشار الخطاب إلى أن جنينة قام قام بالتعاون مع آخرين في إعداد مذكرة على خلاف الحقيقة أوردت تفصيلاتها ببرقية تلغرافية لوزير الداخلية، عن مراقب بالجهاز ويدعي أشرف محمد أشرف توفي في رابعة العدوية، حيث قام جنينة بإثبات أنه توفي بالجهاز.
كما قام جنينه في أسيوط بتمكين محمود محمد أحمد الليثي، وكيل وزارة في الجهاز للإشراف علي قطاع المحافظة، بدلاً من عمله السابق، بالرغم من أن شقيقة الهارب مصطفي محمد أحمد الليثي، مطلوب القبض عليه، منذ أحداث فض رابعة العدوية وشقيقة الأخر خالد الليثي، وكانا يعملان مع يحي كشك محافظ أسيوط الإخواني.
هشام جنينة ينتقم من كل معارضية ومن كشفوا إخوانيته وأيضاً من قام بتوثيق توكيلات مارس 2013، للفريق السيسي، وذلك بإدارة شئون البلاد، خيث قام بنقل المجموعة التي تصدت له داخل الجهاز إعلامياً أو على صفحات الفيس بوك، أو الشكاوي، وهو يقوم الآن بإبادتها مادياً ومعنويا.
وطالب السنديوني في خطابة الي رئيس الجمهورية، بإحالة رئيس الجهاز الذي يتستر على مجموعة إرهابية، ذكرنا بعض منها، وساعد أخرين على إعداد تظاهرة مؤيدة له أثناء إحالته الي محكمة الجنايات  نوفمبر 2013.
كذلك إلغاء جميع التحقيقات الخاصة بالمجموعة ، فتحي إبراهيم عطية، نعمان نعمان زعيتر، سحر محمد محمود وأحمد حسن عبد الحي السنديوني.
بالإضافة الي إحالة جميع التحقيقات التي صدر بشأنها قرار بإيقاف احتياطي أو نقل التحقيقات الجارية الي النيابة العامة، إن كانت هناك ثمة جريمة في تحدثنا لوسائل الإعلام بهدف كشف أخونة الجهاز في عهد رئيس الجهاز "جنينة".
كما طالب: المجموعة الإخوانية التي لا يتجاوز عددهم المائة تم نشر أسمائهم في جريدة الصباح والأهرام العربي، ونطلب التحريات بإثبات صحة هذه الأسماء.
كما أرسل السنديوني خطاباً الي وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، يطالبة بسرعة التحقيق، في وجود أعضاء بالجهاز المركزي للمحاسبات ينتمون الي جماعة الإخوان المسلمين، والذين عينهم جنينة في الجهاز.

المباحث الجنائية بمطار سوهاج الدولى تضبط 40 ألف قرص ترامادول بحوزة راكب من مركز القوصية باسيوط قبل تهريبها الى دولة الكويت


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/111/5/500x282o/360.jpg?q=1
تمكنت المباحث الجنائية بمطار سوهاج الدولى اليوم السبت، من ضبط 40 ألف قرص ترامادول مع راكب مصرى مغادر إلى الكويت وجاء ذلك بعد إخطار وزير الداخلية بتشديد الحراسة على الموانئ والمطارات ومنع كافة أنواع التهريب حرصًا على سلامة الوطن والمواطنين.
حيث وردت معلومات لمباحث المطار برئاسة العقيد عبد المنعم العلكى، رئيس مباحث المطار، تفيد أن الراكب "ف ا"، والمقيم بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، يعزم على تهريب كمية كبيرة من الأدوية المخدرة لدولة الكويت، وأثناء قيامه بعمل كمين على بوابات المطار مع الاستعانة بعدد من الشرطة السرية، تم إلقاء القبض على المتهم أثناء محاولته دخول باب المطار، وعند السؤال عما تحويه حقيبته بدت عليه علامات الارتباك وتم اصطحابه على جهاز كشف الحقائب بقيادة العقيد عادل عزت، مدير إدارة تفتيش الركاب بالمطار، وتبين أن الحقيبة تحتوى على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، والتي بلغت 40 ألف قرص ترامادول.
أمر اللواء ممتاز فهمى مساعد الوزير لمباحث أمن الموانئ، واللواء ثروت خطاب مدير أمن المطار، بإحالة الراكب للنيابة وتحريز المضبوطات.

بسبب ارتفاع أسعار الوقود وتعريفة المواصلات .. بالفيديو غضب الأسايطة ينفجر.. و«محلب الأزمة والحل»



 ردود أفعال غاضبة، وجهها أهالي محافظة أسيوط، إلى حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على خلفية قراره بارتفاع أسعار الوقود، الذي رافقه ارتفاعًا في أسعار تعريفة المواصلات.



قرارات محلب، التي رأى الأهالي أنها شهدت غيابًا من إجراء الرقابة عليها، أسفرت عن اشتباكات لم تتوقف بين المواطنين والسائقين، حيث ألقى كل طرف بالمسؤولية على الطرف الآخر.



«بوابة القاهرة» رصدت آراء المواطنين والسائقين في الأزمة، حيث قال يقول محمد سيد، أحد المواطنين: «إبراهيم محلب حطنا في ورطة وهو اللي يحلها، والحكومة عاوزة المواطن يستحمل الضغوط والزيادات، طيب يجيب منين».



وأضاف: «أجرة ديروط ارتفعت للضعف في أربعة أشهر، والدولة لم تتحرك وفي النهاية جابو العبء كله على المواطن في سداد ديوان الدولة وكده مش هنوصل لحل».



يؤكد محمود علي، سائق: «أنا كسائق ألتزمت بقرار إدارة المواقف إن الأجرة تكون بستة جنيه، لكن الركاب مش عجبهم ومش عارفين نعمل إيه؟، وكل يوم تحصل خناقات نقطع هدوم بعض، ومنه لله اللي كان السبب».


هناء حسين

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...