الأحد، 3 نوفمبر 2013

بالصور طلاب وأنصار المحظورة باسيوط تدعو الى الحشد فى الثامنة صباح غد أمام ميدان المنفذ للمطالبة بالافراج عن المعزول

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1383821_240348639462295_615905321_n.jpg

أمن المنيا يضبط سائق من مركز منفلوط باسيوط بحوزته كمية كبيرة من الأسلحة والعملات الورقية المزيفة


تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا، من ضبط تاجر سلاح بالمنيا قادم من أسيوط وبحوزته كمية كبيرة من الأسلحة والعملات الورقية المزيفة.
تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي، بتمكن الرائد عمرو حسن رئيس مباحث قسم المنيا، بضبط كريم . س . أ 24 سنة سائق ومقيم بمنفلوط أسيوط، أثناء استقلاله السيارة رقم 2836 هـ - س مصر بيك أب زرقاء اللون بميدان شلبي التابع لدائرة القسم، وبحوزته رشاش و3 فرد رصاص و3 فرد خرطوش وبندقية خرطوش محلي الصنع ومبلغ 5 آلاف و200 جنيه مزيفة.
تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

نجلاء فتحى

صحيفة إيطالية: البدارى باسيوط تحولت لكتلة من الصراعات الدموية والمشاكل التافهة تتحول الى أزمات متفاقمة


 تحدثت الصحيفة الإيطالية LA STAMPA  عبر موقعها الإلكتروني، عن مشاجرة قد وقعت بمحافظة أسيوط أسفرت عن صراع مأساوي بين عائلتين وعشرة قتلى.

وأوضحت الصحيفة أن تلك المشاجرة التافهة قد حدثت جراء شجار بين شخصين لحجز المكان الأول بطابور الخبز، والذي تحول لخصومة دموية راح ضحيتها 10 قتلى، وذلك على حسب ما تشير إليه مصادر أمنية مصرية.
وأردفت الصحيفة بنفس الصدد، أنه قد تم توجيه تهمة القتل العمد لأربعة أشخاص.. وبعد سماع أهالي القتلة الحكم بقاعة المحكمة تتبعوا أهالي المقتولين خارج المحكمة وقتلوا منهم اثنين بالإضافة لسائق العربة التي تقلهم.
ومن جانبهم قام أهالي المقتولين بالاعتداء على منازل أهالي القتلى، وقتلوا منهم 6 أشخاص رميا بالرصاص.
وعلى حسب ما ذكرته الصحيفة، أن مصر قد تحولت لكتلة من الصراعات الدموية سواء بين أنصار المعزول ومؤيديه وسواء بين أهالي المحافظات البعيدة عن موطن الاشتباكات بالقاهرة؛ حيث تتحول المشاكل التافهة إلى أزمات متفاقمة تعم شتى أنحاء مصر.

                                   المصدر
فاطمة السكرى

هروب مسجل خطر من مستشفى أسيوط الجامعي ووقف حراسته عن العمل


 استطاع مسجل خطر ومتهم فى عدة قضايا، منها محاولة اقتحام نقطة شرطة بني محمديات، من الهروب، بعد إغفال الحراسة المكلفة عليه أثناء تلقيه العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي.

تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مركز شرطة أبنوب بهروب المدعو شكل خليل خرقوم مسجل خطر من مستشفى أسيوط الجامعي إثر تلقيه العلاج والمطلوب على ذمة عدة قضايا منها محاولة اقتحام نقطة شرطة بني محمديات سرقة وإحداث شغب وإرهاب مواطنين.
هذا وأمر اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بوقف كل من عوض الله محمد أحمد أمين شرطة، وخلف محمود رقيب شرطة سري عن العمل لمده شهرين، بعد أن أخلت النيابة العامة سبيلهم على ذمة المحضر رقم 2869 لسنة 2013 إداري أبنوب.
وجار البحث عن المتهم ومحاولة ضبطه بمعرفة وحدة مباحث مركز الشرطة.


محمد أبو شادى

"أوقاف أسيوط" تنظم قافلة دعوية للحث على ترك عادة الثأر


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/3550761a061737a5df87ecd4d66dedb0.jpg
 قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط, إن مديرية الأوقاف بالمحافظة ستنظم قافلة دعوية الجمعة القادمة بمركز البداري لتجوب أكبر مساجد المركز لوأد الفتنة وإيقاف سيل الدم واستخدام العنف؛ عقب أحداث الخصومة الثأرية بين عائلتي "العواشير" و"الشعايبة" التي شهدتها المدينة . وقال إن القافلة ستجوب أكبر مساجد مركز البداري (مسجد الشيخ عبدالله، ومسجد محمد خليل، ومسجد الأرواق، ومسجد النواصر) خلال خطبة الجمعة القادمة, وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وتحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط للدعوة لحقن الدماء وترك عادة الثأر التي راح ضحيتها الكثير وخاصة في محافظات الصعيد. وأضاف أن قيادات الأوقاف بالمحافظة يحضرون غداً "الاثنين" الاجتماع الشهري للأئمة بإدارة أوقاف البداري لحث الأئمة على الحديث عن دور المساجد والأئمة في الوقت الحالي لحقن دماء المصريين في محاولة لعودة الأئمة لقيادة المجتمع مرة أخرى

فاطمة جابر

مباحث سوهاج تتمكن من كشف غموض مقتل موظف بالمعاش بعد قيام الزوجة بقتله بمساعدة ابن شقيقته ودفنه بصحراء مركز الفتح باسيوط

http://www.akhbrna.com/wp-content/uploads/ed7a9125f272673704a3c1513b2f8b34.jpg

تمكنت مباحث سوهاج من كشف غموض اختفاء موظف بالمعاش مقيم بدائرة قسم طهطا، بعد مرور عام على الجريمة، حيث تبين أن الزوجة وعشيقها “نجل شقيقة الزوج” وراء الجريمة بعد أن أقاما علاقة محرمة بينهما، واستعان الأخير بسائق “توك توك” وقتلا الزوج ودفناه في صحراء مركز الفتح بأسيوط.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغًا في بداية شهر ديسمبر من العام الماضي من “هويدا. س”، 44 سنة، عاملة بمستشفى الرمد بطهطا، مقيمة بناحية ساحل طهطا دائرة القسم، يفيد بغياب زوجها “لمعي. ب”، 61 سنة، بالمعاش، مقيم بذات الناحية، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2494 إدارى قسم طهطا.

وبعد مرور ما يقرب من عام، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بقيادة العميد حسين حامد، مدير المباحث الجنائية، من كشف غموض الواقعة، حيث تبين أن وراءها كلًا من زوجة المجني عليه و”مرسي. ك”، 27 سنة، نقاش، نجل شقيقة المجني عليه، و”ظريف. م”، 25 سنة، سائق توك توك، مقيم ببندر طهطا.

وأكدت التحريات وجود علاقة آثمة بين المبلغة والمتهم الثاني، وقيام المجني عليه بتحرير توكيل عام لابن شقيقته “المتهم الثاني” بصرف واستلام المعاش الخاص به من مكاتب البريد والتأمينات وصرف مكافأة نهاية الخدمة من البنوك.

وكشفت التحريات عن قيام المبلغة بالاتفاق مع عشيقها، المتهم الثاني، على التخلص من المجني عليه واقتسام المبالغ “المشار إليها” فيما بينهما، حيث عقدا العزم وبيتا النية واستعان الثاني بالمتهم الثالث وقاما باستدراجه لمنطقة نائية بالطريق الصحراوي السريع “الشرقي” زمام مركز الفتح “أسيوط” بحجة توصيله لدير العذراء، حيث قام المتهم الثاني بطعنه بسكين أدى لمقتله ودفنه بالمنطقة.

وتمكنت حملة أمنية بقيادة العميد عصمت أبو رحمة، رئيس مباحث سوهاج، من ضبط زوجة المجني عليه والمتهم الثالث، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا تفصيليًا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني وأبديا استعدادهما للإرشاد عن مكان دفن الجثة.

تحرر عن ذلك محضر ألحق بالمحضر الأصلي، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة القضية، وجار التنسيق مع مديرية أمن أسيوط والمحامي العام لنيابات أسيوط، لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستخراج الجثة بإرشاد المتهمين.

سرقة 44 ألف جنيه من شقة صاحب شركة سيارات بأسيوط


سرقة 44 ألف جنيه من شقة صاحب شركة سيارات بأسيوط
اتهم صاحب شركة سيارات شخصين اليوم الأحد باقتحام شقته الكائنة بحى السادات دائرة قسم أول أسيوط , وسرقة مبلغ مالى 44 ألف جنيه ومشغولات ذهبية.
تلقى مأمور قسم أول أسيوط بلاغاً من "أحمد. م. م" ـ 46سنة ـ صاحب شركة سيارات ومقيم أبراج المهندسين ـ حي السادات ـ دائرة القسم يفيد باكتشافه كسر باب الشقة وبعثرة محتوياتها وسرقة مبلغ مالي 44ألف جنيه وخاتمين ذهبيين.
واتهم المبلغ كلاً من ("مصطفي. م. ع. ش" ـ 37سنة ـ خفير خصوصي بالبرج ومقيم شطب ـ مركز أسيوط, و" قطب. م. ق. م" ـ 62سنة ـ خفير خصوصي بالبرج ومقيم بني زيد الأكراد) بمركز الفتح بارتكاب الواقعة .
وبسؤال المشكو فى حقهما أنكرا ما نسب إليهما ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط المسروقات .
تحرر المحضر رقم 15259 جنح قسم أول أسيوط وجار العرض على النيابة.


محمد ممدوح

تربية أسيوط تنظم المعرض الثاني للكتاب


تربية أسيوط تنظم المعرض الثاني للكتاب
نظمت كلية التربية بجامعة أسيوط المعرض الثاني للكتاب في الفترة من (23/10 إلي 10/11) وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة ؛ انطلاقاً من حرص الجامعة علي البعد الثقافي ودعمها المتواصل للعملية التعليمية في شتى العلوم .. صرح الدكتور أحمد سيد ابراهيم عميد كلية التربية .
وقال إن المعرض يضم حوالي أكثر من 2000كتاب في شتي مجالات المعرفة المختلفة ؛ وذلك بأسعار منخفضة تصل إلي خصم 15% من السعر الحقيقي للكتاب مؤكداً أن المعرض يحظي بإقبال واسع من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب كافة الكليات والدراسات العليا .

محمد ممدوح


إصابة شخصان في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بقرية العزية بمركز منفلوط بأسيوط


إصابة شخصان في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط
أصيب شخصان بإصابات خطيرة في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي "عبدالساتر" و"دبس" بقرية العزية بمركز منفلوط بأسيوط .
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد إصابة شخصان في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي "عبدالساتر" ، "دبس" .
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة ، ودلت التحريات على إصابة كل من ("عامر ميلاد دبس" ، "منتصر عنتر عدلي دبس") باصابات خطيرة إثر اشتباكات بين عائلة "الدراية" ، و"عبدالساتر" من العرب وسط زراعات عائلة "دبس" .
تم نقل المصابين إلى مستشفي أسيوط الجامعي ، وتحرر محض بالواقعة .
يذكر أن خصومة ثأرية قد اندلعت بين عائلتي (عبدالساتر ، دبس) نتجت عنها مصرع شخصين من عائلة "عبدالساتر" .


محمد ممدوح

"النور" بأسيوط يطالب بالوقوف صفاً واحداً لمواجهة جريمة الثأر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120137152430.jpg
استنكر حزب النور بأسيوط الجريمة البشعة التى وقعت مساء أمس، وأدت إلى مقتل 10 أشخاص فى تبادل للنيران بسبب خصومة ثأرية لعائلتين بمركز البدارى.
وبحسب بيان للحزب، ناشد النور الجميع العمل على عودة روح الأخوة والمحبة والتسامح، خاصة أن المجتمع الريفى مازال مرتبطاً بها والتكاتف أمام تلك القضية الخطيرة التى تهدد المجتمع وتهدد الحياة اليومية لجميع المواطنين.

وطالب معتز بشنك مسئول اللجنة الإعلامية بالحزب فى أسيوط بضرورة تكاتف جميع الجهود من مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى، لوقف أنهار الدم التى تجرى نتيجة للخصومات الثأرية.

وأكد أنه يجب على جميع الأحزاب أن تقدم على أرض الواقع ما عليها من واجبات للمجتمع برفع التوعية بكافة تلك المشاكل وكيفية حلها من الناحية الفردية، على أن تكمل الدولة واجبها بالعمل لإشعار المواطن بتواجد الحكومة لخدمته، وتوفير متطلباته الأساسية.


كامل كامل
رامى نوار

بالصور.. أمن أسيوط ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية شطب باسيوط

                                     باقى الصور

استقالة أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد الشرطة بأسيوط لعدم تنفيذ مطالبهم


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
تقدم أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد، ومدنيى الشرطة بأسيوط, باستقالة جماعية، وذلك بعد لقاء المجلس باللواء أبو القاسم أبو ضيف, مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، ونائبه الحكمدار هانى الرفاعى, رئيس مجلس إدارة النادى.
وقال الأمين محمد مصطفى, أحد الأعضاء المستقيلين، أن أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد ،ومدنيى الشرطة بأسيوط, هم الممثلين الشرعيين للأفراد بمديرية أمن أسيوط، وأنهم عقدوا اجتماعًا طارئًا اليوم، عقب لقاء الأعضاء مع السيد مدير الأمن ونائبه، وتم فيه عرض مشاكل ومتطلبات الأفراد التى تواجههم خلال هذه الفترة الأمنية الصعبة، وجاءت نتيجة الاجتماع مخيبة للآمال، ولم يسفر عن أى نتائج، وعدم تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من وزراء الداخلية المتعاقبين على المنصب، وعلى إثر ذلك قرر أعضاء مجلس إدارة النادى استقالتهم استقالة جماعية، وهم 11 عضوًا منتخب، وقرروا العودة إلى ائتلاف أمناء الشرطة.

وأشار مصطفى, أن مجلس الإدارة المستقيل فى انعقاد دائم, مع أعضاء الائتلاف للتشاور حول كيفية التصعيد، وذلك بعد مرور يوم غد، الذى سيحاكم فيه الرئيس السابق مرسى نظرا للمسئولية التى تقع على عاتقهم .


هيثم البدرى

إحالة جميع العاملين وهيئة التدريس بمدرسة نزلة الأبلق الإبتدائية بمركز صدفا باسيوط للتحقيق لتغيب العاملين بها


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3920138114222.jpg
فى سابقة لم تحدث من قبل وتعد الأولى من نوعها أحال فتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صباح اليوم، جميع العاملين وهيئة التدريس بمدرسة نزلة الأبلق الإبتدائية بمركز صدفا للتحقيق.
وذلك بعد وصوله للمدرسة فى زيارة مفاجئة ليكتشف عدم وصول أى من المدرسين أو العاملين بالمدرسة رغم وجود الطلاب حتى الساعة السابعة والنصف صباحا.

وظل الطلاب ومعهم وكيل الوزارة خارج المدرسة حتى وصول العاملين بها مما دفعه لاتخاذ إجراءات تجاه كافة العاملين بالمدرسة من خلال تحويلهم جميعا للشئون القانونية للتحقيق معهم.

وفى السياق ذاته قام بزيارة مدرسة الثانوية بنين وقام بتحويل الموجه المسئول عن التربية الدينية ومدرس أول المادة بالمرحلة الثانوية للتحقيق لعدم التزام المدرس بالمنهج المعد من قبل الوزارة وعدم متابعته من قبل الموجه المسئول عن ذلك، نتيجة لعدم تحضيره المادة العلمية التى يتم تدريسها للتلاميذ. 


هيثم البدرى
ضحا صالح

جامعة الأزهر فرع أسيوط تحيل 10 من طلاب الاخوان إلى مجلس تأديب


صورة أرشيفية
أحالت إدارة جامعة الأزهر ـ فرع أسيوط ـ 10 من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لمجلس تأديب، بسبب تنظيمهم مظاهرات داخل الحرم الجامعى، والتسبب فى تعطل الدراسة بالجامعة. 

هيثم البدرى

أهالى "نزلة باقور" بمركز أبو تيج يحاولون قطع "طريق أسيوط" بسبب أزمة البوتاجاز


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
تجمهر المئات من أهالى قرية نزلة باقور التابعة للوحدة المحلية لقرية باقور بمركز أبو تيج بمنطقة المدارس، على الطريق الزراعى "أسيوط.سوهاج"، وحاولوا قطع الطريق احتجاجا على أزمة نقص البوتاجاز لولا تدخل عقلاء القرية، الذين نجحوا فى منعهم من ذلك، ووعدوهم بالاتصال بمسئولى التموين لحل الأزمة.
وفى هذا السياق، قال عاطف الباقورى أحد أبناء القرية لـ"اليوم السابع" إن "نزلة باقور" لا يوجد بها مستودعات حكومية أو أهلية للبوتاجاز، وأنه لا يوجد سوى مستودعين بالقرية الأم وهى قرية باقور، حيث يوزع أصحاب المستودعات الحصص المخصصة على ذويهم، ولا يستلم الأهالى إلا 240 أنبوبة أسبوعيا، وذلك بالرغم من أن هناك مستودعا مخصصا لذلك.

وأوضح "الباقورى" أن عدد سكان "نزلة باقور" قارب الـ20 ألف نسمة، مما يتسبب فى عجز كبير وهائل فى أسطوانات البوتاجاز، مؤكدا أنهم أقنعوا الأهالى بعدم قطع الطريق لحين مخاطبة المسئولين، محذراً من تفاقم الأزمة مما ينبئ بحدوث مشادات ومشاحنات بين أبناء القريتين بسبب حصتهم المقررة لهم، والتى يتم توزيعها على أشخاص ومستفيدون غيرهم. 


هيثم البدرى

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: الدراسة منتظمة رغم محاكمة المعزول


صورة ارشيفية
قال فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الدراسة فى أسيوط تسير بشكل منتظم مؤكدا على انتظام الدراسة بجميع المراحل التعليمية أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى لعدد 298 ألف طالب وطالبة فى أسيوط.
وقال بيومى إنه لم ترد أى إخطارات من الوزارة بوجود إجازة، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية لمتابعة الموقف بالمدارس، وفى حالة وجود أعمال عنف سوف يتم التعامل معها أمنيا فور حدوثها.


ضحا صالح

منشورات للمحظورة تدعو للزحف إلى القاهرة والنزول للشوارع بأسيوط


صورة ارشيفية
وزع عدد من طلاب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بأسيوط بعض المنشورات والبيانات يدعون فيها إلى الزحف للقاهرة، للمشاركة فى فعاليات محاكمة المعزول والتى أطلقوا عليها إرادة شعب أمام مجمع المحاكم.
كما دعوا أهالى أسيوط إلى المشاركة أيضًا فى الفعاليات الخاصة بمدينة أسيوط منذ الساعة الثامنة صباح الاثنين بميدان الشهيد أحمد جلال- "المنفذ" سابقا- وسط مدينة أسيوط، والتى تستمر حتى المساء وفقا للبيان، وعلى مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك".

وفى السياق ذاته قال مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط، إن المديرية تستعد بتعزيزات أمنية مع الدفع بقوات إضافية فى الشوارع الرئيسية والميادين العامة، بالتعاون مع القوات المسلحة، فضلا عن وجود سيارات لتمشيط الشوارع لمحاولة السيطرة عن أى خروج عن السلمية. 


هيثم البدرى

أمن أسيوط يضبط 4 أشخاص متهمين باقتحام مركز شرطة الغنايم


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
ضبطت مديرية أمن أسيوط, خلال حملة أمنية, 4 متهمين مطلوب ضبطهم بتهمة مشاركتهم فى اقتحام مركز شرطة الغنايم, عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف, مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط, قد تلقى إخطارًا يفيد تمكن حملة أمنية من ضبط " أ . أ . ع ", 35 سنة, عامل, ومقيم بالمشايعة و "ر . م . م "، و" "م. م. ح", 35 سنة, عامل, ومقيم بالغنايم غرب, و "م . ع . أ " 35 سنة, عامل, ومقيم بالغنايم شرق، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى واقعة المحضر رقم 1 إدارى ا مركز الغنايم لسنة 2013(اقتحام مركز الغنايم ) وتحرر المحضر رقم 20 أحوال مركز الغنايم.


هيثم البدرى

"التعليم": انخفاض أعداد طلاب مدرستين بأسيوط بسبب خلافات ثأرية


صورة أرشيفية
أكد تقرير غرفة العمليات لوزارة التربية والتعليم، أن إدارة البدارى التعليمية بمحافظة أسيوط شهدت انخفاض حضور الطلاب بمدرسة البدارى الابتدائية بنين، ومدرسة البدارى الإعدادية بنات لوجود خلافات ثأرية بين العائلات، وإطلاق أعيرة نارية بمحيط المدرستين، وتم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لتأمين محيط المدرستين. 

سارة علام

حزب الوفد بأسيوط يستنكر التقصير الأمنى فى مواجهة "اشتباكات البدارى"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal62012814450.jpg
استنكر حزب الوفد، فى أسيوط التقصير الأمنى فى مواجهة الاشتباكات التى نشبت عن خلافات ثأرية، أمس السبت بين عائلتين بمركز البدارى والتى أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة آخرين.
واتهم الحزب فى بيان له اليوم الأجهزة الأمنية، والمحافظة بالتسبب فيما وصلت إليه الأمور من تطورات فى مركز البدارى، حيث يفقد المركز الكثير من شبابه فى غياب واضح لأجهزة الأمن، ووصف عادل عبد الحافظ عضو اللجنة العامة لحزب الوفد الأحداث أنها مجزرة، مشيرا إلى أنهم طالبوا قبل ذلك القوات المسلحة بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط لوضع حد لنزيف الدماء فى البدارى.

وأكد "عبد الحافظ" أن "البدارى" تدفع فاتورة غياب الأمن، وأن شباب "الوفد" اقترحوا مبادرة بعنوان "ترابط"، للحفاظ على السلام المجتمعى داخل أسيوط.

فيما اعتبر عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بشباب الوفد بأسيوط انتشار السلاح بشكل كثيف بجميع أنواعه، وكذلك غياب الحملات الأمنية الدائمة للقبض على الخارجين على القانون، هما السبب الرئيسى لتكرار مثل هذه الحوادث، حتى أصبح تسليح العائلات يفوق تسليح قوات الأمن نفسها.

وتابع محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد فى أسيوط "طالبنا مرارا وتكرار بضرورة التنمية فى مركز البدارى حتى نحد من ظاهرة العنف، ومن ذلك إقامة المنطقة الصناعية للرمان والموالح التى سوف توفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل لشباب البدارى، وكذلك طالبنا بضرورة رجوع مركز الشرطة إلى مكانه القديم فى وسط المدينة، والذى كان قد احترق فى ثورة 25 يناير".


هيثم البدرى

ضبط 18 ألف قرص مخدر وأدوية غير صالحة للاستخدام بصيدليات أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1020134171249.jpg
قامت مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة بحملة على عدد من الصيدليات بمحافظة أسيوط، أسفرت عن ضبط 2494قرصا مخدرا، وأدوية غير صالحة ومنتهية الصلاحية، خلال الشهر الماضى... صرح بذلك عصام أبوشقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط.
وقال إنه تم تكثيف الجهود والرقابة على كافة الأسواق والصيدليات بناء على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لحماية المستهلكين من ظاهرة الغش، أو بيع أدوية ضارة بالصحة لحماية المواطنين.

وأضاف أنه تم ضبط 1990قرصا وكبسولة وأمبولات وقطرة عين، وأنف وعبوات ودهانات لـ45صنفا ونوعا فضلاً عن أدوية تأمين صحى صالحة للاستهلاك الآدمى ومحظور تداولها أو التعامل فيها إلا داخل صيدليات التأمين الصحى المعتمدة، بالإضافة إلى 13ألفا و877 قرصا وكبسولة وعبوة مراهم، وقطرة عين وبخاخات تمثل 78صنفاً من الأدوية، وكبسولة وقطرة عين وأدوية وعينات مجانية وعطاءات صالحة للاستهلاك الآدمى غير مصرح ببيعها أو تداولها. 


ضحا صالح

300 فرصة عمل تقدمها جمعية عطاء بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201110121149.jpg
أطلقت جمعية عطاء بلا حدود بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال الدولية برنامج "فرصة"، والذى يهدف إلى خلق 300 فرصة عمل للشباب من خلال مجموعة من الأنشطة المتكاملة، لتمكين الشباب من مهارات الحياة الأساسية ليصبحوا قادرين على المنافسة بهدف تمكينهم اقتصاديا بالمساعدة على توظيفهم بوظائف تتناسب معهم من خلال رفع قدراتهم الأساسية فى اللغات والكمبيوتر وإحدى التخصصات فى الضيافة الفندقية أو المبيعات والتسويق أو الرعاية الصحية.
جاء ذلك خلال اللقاء التعريفى الذى عقد بجامعة أسيوط بحضور المهندس سليمان قناوى سكرتير عام مساعد المحافظة ومسئولى الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وقال سليمان قناوى إن عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية يعد الشريك الأول، والرئيسى فى عمليات التنمية المجتمعية على أرض محافظة أسيوط لما لها من تواصل حقيقى مع كافة أبناء المحافظة فى مختلف المراكز والقرى، مؤكدا على أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يعلن دائما أن المحافظة على استعداد كامل لتقديم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى، لتحقيق شراكة فعالة بين الجهاز التنفيذى بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدنى الجادة فى العمل لأبناء أسيوط.

وأضاف نصر الدين حمدى المدير التنفيذى للجمعية، أن برنامج "فرصة" يكسب المشاركون فيه مهارات حياتية تمكنهم من التعامل مع المتغيرات كما يكسبهم مهارات عملية تمكنهم من طرق البحث والعثور على وظيفة، كما يساعد البرنامج فى زيادة القدرات نحو التعلم الذاتى ويمنحهم المهارات الأساسية للتعامل مع الكمبيوتر واللغة الإنجليزية، لافتا أن القبول فى البرنامج يشترط أن يتراوح عمر المتقدم من 18 إلى 35 عاما، وأن يجيد القراءة وأن يتفرغ للدراسة لمدة شهرين، وأن يلتزم بقواعد البرنامج ومواعيده ولا يشترط للتقديم مؤهل معين.

وعلى جانب آخر، استعرض اللقاء مراحل حملة تشجيع الرضاعة الطبيعية التى نفذتها الجمعية فى مركز أبنوب بقريتى بنى محمديات وكوم أبو جبل، بهدف تعزيز ممارسة الرضاعة الطبيعية وذلك من خلال الندوات ومسرح العرائس والزيارات المنزلية حيث استهدفت أنشطة الحملة 3500 من السيدات بالقرى المستهدفة.

وأشار مدير الجمعية إلى أن الحملة تأتى فى إطار الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية الذى ترعاه منظمة الصحة العالمية بمعظم دول العالم، وأن الحملة تصب فى أهداف الجمعية لتحقيق أهداف الألفية الإنمائية. 


ضحا صالح

محافظا أسيوط وسوهاج يتواصلان لحل المشكلات بين المحافظتين


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
استقبل اللواء إبراهيم حماد, محافظ أسيوط, نظيره اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج, واللواء إبراهيم صابر, مدير أمن سوهاج بمكتبه بديوان عام المحافظة, لبحث سبل التعاون المشترك بين المحافظتين وكيفية تعزيز دور الجهتين التنفيذية والشعبية, وتبادل الخبرات فى كلتا المحافظتين بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى محافظات الصعيد .
وقال محافظ أسيوط, إن زيارة اللواء محمود عتيق, تأتى فى إطار التنسيق المشترك بين محافظات الوجه القبلى, والتى لم تكن موجودة من قبل, والتى تسعى الدولة وحكومتها جاهدة لدعمها حاليًا, وأن يتم العمل فى إطار روح الفريق الواحد, لتحقيق التنمية على أرض محافظات الصعيد, التى عانت طويلاً من التجاهل, بفعل حكومات الأنظمة السابقة, حتى أصبح الصعيد منبعًا للإرهاب والفقر والجهل.

وأضاف "حماد", أن الدولة حريصة فى الفترة الحالية, وعقب ثورة 30 يونيو, أن يكون للصعيد, وأبنائه دور فعال, فى نهضة البلاد من خلال مشاركة حقيقية فى أحداث التنمية التى ترتقى بهم .

ومن جانبه، أكد محافظ سوهاج, أن زيارته لأسيوط تعتبر نقطة انطلاق, لتعاون وتنسيق مشترك بين المحافظتين, وذلك لسعى الأجهزة التنفيذية إلى التواصل المستمر, للمساعدة فى حل المشكلات من ناحية, ودفع عجلة التنمية من ناحية أخرى .

وأشار مديرأمن سوهاج, أن محافظات الصعيد تحظى باستقرار أمنى جيد, يبذل فيه رجال الشرطة قصارى جهدهم لتحقيقه, وهو ما يشجع على بدأ مشروعات مشتركة وجادة, وجلب استثمارات حقيقية لرفع شأن المواطن . 


ضحا صالح

استقالة أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد الشرطة بأسيوط لعدم تنفيذ مطالبهم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
تقدم أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد، ومدنيى الشرطة بأسيوط, باستقالة جماعية، وذلك بعد لقاء المجلس باللواء أبو القاسم أبو ضيف, مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، ونائبه الحكمدار هانى الرفاعى, رئيس مجلس إدارة النادى.
وقال الأمين محمد مصطفى, أحد الأعضاء المستقيلين، أن أعضاء مجلس إدارة نادى أفراد ،ومدنيى الشرطة بأسيوط, هم الممثلين الشرعيين للأفراد بمديرية أمن أسيوط، وأنهم عقدوا اجتماعًا طارئًا اليوم، عقب لقاء الأعضاء مع السيد مدير الأمن ونائبه، وتم فيه عرض مشاكل ومتطلبات الأفراد التى تواجههم خلال هذه الفترة الأمنية الصعبة، وجاءت نتيجة الاجتماع مخيبة للآمال، ولم يسفر عن أى نتائج، وعدم تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من وزراء الداخلية المتعاقبين على المنصب، وعلى إثر ذلك قرر أعضاء مجلس إدارة النادى استقالتهم استقالة جماعية، وهم 11 عضوًا منتخب، وقرروا العودة إلى ائتلاف أمناء الشرطة.

وأشار مصطفى, أن مجلس الإدارة المستقيل فى انعقاد دائم, مع أعضاء الائتلاف للتشاور حول كيفية التصعيد، وذلك بعد مرور يوم غد، الذى سيحاكم فيه الرئيس السابق مرسى نظرا للمسئولية التى تقع على عاتقهم .


هيثم البدرى

بالفيديو الشيخ ’’ حازم شومان ’’ ودعاء لأهالى البدارى بأسيوط من الثأر

الورثة يهدمون قصور أسيوط التاريخية


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/2/2013-635190241008193453-819.jpg
أسيوط مدينة القصور‏,‏ هذه ليست كلمة تردد من وحي الخيال‏,‏ وإنما هذا هو اسم كتاب نادر باللغة الإنجليزية تحتفظ مكتبة الكونجرس الأمريكي بنسخة فريدة منه‏,‏ يعرض للقصور التي كانت تتضمنها محافظة أسيوط أوائل القرن العشرين‏,‏ والتي كانت تربو علي الألف قصر‏,‏ ابتلعتها الأبراج والعمارات الآن..

حتي إن شارع الجمهورية وحده كان يعج بهذه القصور علي جانبيه, مما دعا أهل الاختصاص من أكاديميين بقسم الآثار جامعة أسيوط, وآثاريين بمنطقة تفتيش آثار أسيوط, إلي إطلاق صرخة مدوية للحفاظ علي ما تبقي من هذه القصور.
يقول د. محمد السيد أبورحاب ـ أستاذ الآثار المساعد بقسم الآثار جامعة أسيوط: إن المؤسف حقا تعرض كثير من قصور مدينة أسيوط ومراكزها للهدم من قبل الورثة لبناء أبراج وعمارات حديثة دون النظر للقيمة التراثية والفنية لهذه القصور, حتي إن الأعداد القليلة المتبقية من هذه القصور معرضة الآن للهدم والتعديات لكونها غير مسجلة في عداد الآثار, وإنما مصنفة كمبان تاريخية, وهذا التصنيف لا يحول دون التعدي عليها أو حتي هدمها.
ويؤكد د. محمد ربيع ـ أستاذ المالية العامة والاقتصاد بالجامعة العمالية سابقا ـ أن من المباني والقصور التي تعرضت للهدم منزل عمر مكرم بمنطقة غرب مدينة أسيوط, والذي كان يمثل ـ أي المنزل ـ رمزا للمقاومة المصرية علي يد هذا الزعيم الكبير, وقد بنيت مكانه مدرسة لتنتهي ذكري المكان, مشيرا إلي أن أيادي العبث لاتزال ممتدة إلي كل ما هو تاريخي وجميل.
ويشاركه الرأي الأثري الأستاذ أحمد عوض ـ مدير الآثار الإسلامية والقبطية بوسط الصعيد ـ مؤكدا أن كثيرا من هذه القصور تشغلها الآن مصالح حكومية وتعليمية, كالقصر الكائن بشارع26 يوليو, الذي ظل لفترة طويلة مقرا للحزب الوطني, وبعد حل الحزب عقب الثورة تعرض القصر لتعديات صدر علي أثرها قرار بوقف هذه التعديات, باعتباره من المباني التاريخية التي تتولاها لجنة حصر المباني التاريخية بمحافظة أسيوط, ورغم تشديد محافظ أسيوط السابق في هذا الصدد, فإن عمليات الهدم لاتزال قائمة, وبين عشية أو ضحاها سيتحول هذا القصر وغيره إلي ركام, وأكد عوض أن منطقة آثار أسيوط تقوم بمحاولات لنزع ملكية بعض هذه القصور من أجل المحافظة علي التراث المعماري لهذه المدينة.
وأضاف عوض أن هذه القصور كانت تزخر بكثير من المقتنيات الثمينة التي كان يتنافس أصحابها في اقتنائها, ولكن من الأسف لم يتبق من هذه المقتنيات إلا بعض مقتنيات في قصر ألكسان, الذي تم ضمه أخيرا لوزارة الآثار, تمهيدا لتحويله لمتحف قومي لمقتنيات وآثار أسيوط, وكذلك تم ضم القصر الذي كان يشغله الكومسيون الطبي القديم27 شارع الجمهورية والمعروف بقصر الإصلاح الزراعي, والذي يرجع تاريخه إلي عام1914 م, وقد حدث نزاع شديد في أثناء ضمه لوزارة الآثار.
ويذكر أبورحاب أنه وفقا للإحصاءات المتوافرة والمتاحة, فإنه يوجد نحو71 قصرا وفيلا بمدينة أسيوط وحدها, و60 بمدن ديروط والقوصية و منفلوط والبداري, و6 بمدينة أبوتيج, وقصر بالفتح, وجار حصر القصور والفيلات بباقي المراكز والقري, مطالبا وزارة الآثار بسرعة تسجيل هذه القصور التي تعد تراثا معماريا وحضاريا مهما, وسرعة ترميمها ورفع التعديات عنها, لتصبح واحدة من عوامل الجذب السياحية للمحافظة.


حمادة السعيد

ضبط لوحات معدنية مزورة داخل سيارتين بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/66/4/360x232o/460.jpg?q=1

تمكنت مباحث المرور بأسيوط من ضبط سيارتين تحملان لوحات معدنية مزورة لإدارتي مرور الإسكندرية والفيوم .

وتلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط إخطارا من اللواء عادل زكي مدير إدارة المرور يفيد تمكن ضباط مباحث المرور برئاسة العقيد أحمد التوني رئيس المباحث من ضبط المدعو محمد النوبي مكي 32 سنة ومقيم أرمنت الأقصر ، حال قيادته السيارة رقم 4386 " ف.و. د" ماركة كيا موديل 2011 برخصة تسيير مزورة ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور الفيوم ، وبرفع بصمتي الشاسية رقم 586522 والموتور رقم 14317 وبالكشف عن السيارة ، تبين أنها غير مبلغ بسرقتها ويرجح أن تكون مهربه جمركياً.

بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط ، قرر بأنه قام باستئجارها من مكتب العالمية كار بالقاهرة لمدة أسبوع لقضاء بعض مصالحه ، ونفى علمه بأن السيارة مهربه جمركياً ، وتحرر المحضر رقم 12928 جنح مركز أسيوط لسنة 2013م.

كما تمكنت المباحث من ضبط المدعو صابر محمد أبو العلا 44 سنة عامل ومقيم سيدي جابر ـ إسكندرية حال قيادته السيارة رقم 6187 " س. و. ص " ماركة اسكودا اكتافيا موديل 2005 برخصة تسيير مزورة ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور الإسكندرية، وبرفع بصمتي الشاسية رقم 15209730 والموتور رقم 142582وبالكشف عن السيارة ، تبين أنها غير مبلغ بسرقتها ويرجح أن تكون مهربه جمركياً.

بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط ، قرر بأن السيارة تابعة لجمرك الإسكندرية وكانت مخصصة لأحد المعاقين ولم يفصح عن أسمه وفشل في إنهاء إجراءات ترخصيها مما دفعه لتزوير اللوحات المعدنية ورخصة التسيير وتحرر المحضر رقم 4667 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م .


ايهاب عمر

اشتباكات بالأسلحة أمام مستودعات الغاز في أسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/zeham-amam-istwanat-alghaz-arshefia-234324.jpg
تفاقمت أزمة نقص الأنابيب بمحافظة أسيوط خلال اليومين الماضيين، ووصلت إلى حد نشوب معركة بالأسلحة النارية بقرية المشايعة لرفض صاحب أحد المستودعات تسليم أسطوانات البوتاجاز للأهالي، مقابل توزيعها في السوق السوداء.

ووصل سعر الأنبوبة في السوق السوداء إلى 40 جنيهًا، في ظل غياب تام للمسؤولين عن الرقابة التموينية، وهو ما دفع الأهالي إلى التجمهر أمام ديوان عام المحافظة، حيث طالبوا بإشراف اللجان الشعبية على التوزيع، وليس صاحب المستودع الذي يوزع الحصص في السوق السوداء، كما تظاهر العشرات من أهالي مركز البداري أمام الوحدة المحلية للحصول على الأسطوانة.

ووقعت مشادات بين الأهالي على أولوية الحصول على الأنبوبة، الذين شكوا من انتشار السوق السوداء بشكل كبير، مشيرين إلى أن قرية النواميس لا يوجد بها مستودع للبوتاجاز، وأنهم كانوا يحصلون على حصتهم من التموين عن طريق «البونات» وطالبوا المسؤولين بأن تحصل قراهم على الحصة المقررة، مهددين بتصعيد الأمر في حالة عدم توافر الأنابيب.

ومن ناحية أخرى قال مصدر بتموين أبو تيج: إنه تمت إحالة مسؤولين عن مكاتب التموين ببعض قرى المركز إلى النيابة الإدارية، للتحقيق على خلفية تصوير كوبونات الغاز الخاصة بالمواطنين وإعادة ختمها مرة أخرى وتسليمها لأصحاب المستودعات لبيعها بالسوق السوداء.

وأضاف المصدر: «رفعنا مذكرة إلى مديرية التموين والوحدة المحلية بختم الكوبونات بمعرفة التموين والوحدة المحلية، للحد من عملية التسريب»، وفي السياق نفسه شهدت مستودعات قرى مراكز «أبو تيج وأبنوب والغنايم وديروط والقوصية» توزيع أسطوانات الغاز أمام المستودعات بالأسلحة النارية.

وقال مصدر مسؤول بديوان المحافظة: إن جهات سيادية ولجان متابعة خاصة بالمحافظة أعدت تقارير عن تفاقم أزمة أسطوانات الغاز بالقرى والمدن، مما أصاب المواطنين بالاستياء والغضب الشديد، متهمين التموين بالتقاعس عن متابعة الأزمة والتغاضي عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد أصحاب المستودعات، وأنهم قدموا تقارير إلى المحافظ ابراهيم حماد لاتخاذ إجراءات بتوفير كميات أسطوانات الغاز.

من جانبه، قال المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين: إن السبب في الأزمة هو النقص الشديد في الغاز الذي تعبأ منه الأسطوانات، موضحًا أن الإقبال الشديد من المواطنين خلال فصل الشتاء على أسطوانات الغاز بسبب كثرة الاستهلاك، وراء الأزمة.


يونس درويش

البقاء لله :: وفاة الضحية العاشرة متأثرا بإصابته بطلق ناري فى أحداث الثأر بين عائلتين بمركز البدارى باسيوط


20 قتيلا ومصابا ضحايا
ارتفع عدد القتلى في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "الشعايبة والعواشير" بمدينة البداري في أسيوط إلى 10 قتلى وإصابة نحو 10 آخرين.

كانت اشتباكات نشبت بين عائلتي الشعايبة والعواشير أسفرت عن مقتل كبير عائلة العواشير ويدعى "عبد الرحيم غضبان"، وأحد أفراد عائلته، وسائق سيارة كان معهما بمدخل مدينة البداري على يد أفراد من عائلة الشعايبة؛ مما أدى إلى قيام أفراد من عائلة العواشير بمهاجمة أفراد عائلة الشعايبة في أحد منازلهم، وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبهم؛ مما نتج عنه مقتل 6 أشخاص في الحال وإصابة آخرين.

وفي وقت لاحق ورد إخطارا من مستشفى أسيوط الجامعي يفيد مقتل بسيوني شعيب متأثرا بإصابته بطلق ناري، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 10 أشخاص من العائلتين، وتشهد مدينة البداري الآن إطلاق أعيرة نارية بشكل كثيف بين العائلتين. 

  بالأسماء ... مقتل 9 أشخاص في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتى "الشعايبة والعواشير" بالبدارى في أسيوط
ايهاب عمر

بالفيديو قناة التحرير ومقتل 9 و إصابة 5 بمعركه علي الخبز بمركز البدارى بأسيوط

مباحث منفلوط بأسيوط تنحج في تحرير طفل مختطف وهروب الجناة


مباحث أسيوط تنحج في تحرير طفل "مسيحي" مختطف
نحجت مباحث مركز منفلوط  منذ قليل في تحرير طفل في الثانية من عمرة أختطف صباح أمس السبت وطلب فدية ثلاثمائة ألف جنية نظير إعادته.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف قد تلقي أخطارا صباح اليوم السبت من مأمور مركز منفلوط يفيد أختطاف الطفل ميني نصر ناجي  وعمره سنتان من أمام محل والدة بمركز منفلوط وتلقي والدة إتصال هاتفيا بسرعة تجهيز فدية مالية قدرها ثلاثمائة ألف جنيه.
تم الأتفاق مع والد الطفل علي مجراة الخاطفين وقامت المديرية بمراقبة التليفونات وتم تحديد المكان وثم مهاجمته مساء السبت، وتبادل الخاطفون إطلاق النيران مع قوات الشرطة ولكنهم فروا هاربين إلي الزراعات وتركوا الطفل.

حمزة محمد

مركز البدارى بأسيوط يتحول لثكنة عسكرية بعد مصرع 9وإصابة آخرين فى تجدد الثأر بين عائلتين لخلاف على شراء الخبز..والإسعاف تفشل فى نقل الجثث والمصابين بسبب إطلاق النار


صورة أرشيفية
تستمر الخصومات الثأرية التى أصبحت بمثابة الوباء، الذى ابتلى به المجتمع الصعيدى فى حصد أرواح عشرات الشباب، يوميا من بين أبناء العائلات المتخاصمة.
وفى مركز البدارى الذى يتصدر قائمة المراكز الأكثر عنفًا فى أسيوط تجددت الخصومات الثأرية بالمركز حتى المنتهية منها بالصلح.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا كبيرا على مداخل ومخارج البدارى لمحاولة التدخل والسيطرة على الموقف بين عائلتين بعد أن لقى 9 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 5 آخرون بعد أن تجددت الخصومات الثأرية، بين عائلتى "الشعايبة"، و"العواشير"، وهما عائلتان بمركز البدارى بدأت الخصومات الثأرية بينهما، أواخر الثمانينيات بسبب خلافات على أرض زراعية، وتبادلا إطلاق النار، وقتها مما أدى إلى مصرع 2 من العائلتين (فرد من كل عائلة" ثم تجددت الخصومة الثأرية فى شهر يناير الماضى، بسبب الخلاف بين شخصين من العائلتين على شراء الخبز أحدهما مستأجر للمخبز، والآخر كان يشترى من نفس المخبز، فحدث خلاف، وتعدى كلاهما على الآخر بالضرب، وبدا تربص كل عائلة بالأخرى، حتى تفاقمت المشكلة اليوم، فقامت عائلة الشعايبة بإطلاق النيران على ثلاثة من عائلة العواشير، فأردتهم قتلى، مما دفع "العواشير" للذهاب إلى منزل لـ"الشعايبة" وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية عليهم بالمنزل، نتج عن ذلك مصرع 6 وإصابة 5 حالتهم خطيرة ومتفرقة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من رئيس مباحث البدارى يفيد ببلاغ من مستشفى البدارى المركزى، مفاده وصول كل من عبد الرحيم غضبان, وأبو عاشور محمد، "ينتميان لعائلة العواشير، وإسحق نبيل سائق جثثا هامدة تم التحفظ عليهم بمشرحة المستشفى.

كما ورد بلاغ من غرفة عمليات النجدة، يفيد بتحرير بلاغ من الأهالى بهجوم أفراد من عائلة العواشير، وإطلاقهم النيران على عائلة الشعايبة ووجود متوفين وإصابات.

وبالانتقال تبين مقتل كل من مصطفى مظهر, وأسامة عبد الله, ومصطفى جمال, ومحسن محمود حسن, ومصطفى نبيل أحمد، وآخر لم يتحدد هويته ينتمون لعائلة الشعايبة تم توزيع الجثث على مشارح مستشفيات المحافظة.

وأكد شهود عيان، أن المجنى عليهما الأول والثانى، كانا ينتظران أحد أقاربهما بمدخل مدينة البدارى، وكان بصحبتهما المجنى عليه الثالث، سائق سيارة فقام أفراد من عائلة الشعايبة بإطلاق النار عليهم وقتلوهم.

وفور سماع أشقاء المجنى عليه الأول وأبناء عمومته من عائلة العواشير الخبر قاموا بالهجوم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية العشوائية، على أبناء عائلة الشعايبة داخل الدوار الخاص بعائلتهم، وقتلوا منهم 6 أشخاص وأصابوا العشرات ممن كانوا داخل الدوار وخارجها ولاذوا بالفرار.

وقال أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع" إن الإسعاف لم تستطع حتى الآن إلا نقل 3 جثث، و5 مصابين من مكان الواقعة، وتحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى، والقتلى إلى مشرحة ذات المستشفى بينما تجد الإسعاف صعوبة كبيرة فى نقل الجثث والمصابين بسبب إطلاق النار الكثيف، الذى يعرض حياة قائدى السيارات للخطر ومنع العائلتين الإسعاف من الدخول.

وفى نفس السياق تقوم قوات الأمن بعمل كردون أمنى كبير على مداخل ومخارج البدارى لمحاولة التدخل والسيطرة على الموقف بين العائلتين.


هيثم البدرى

بعد ضياع حقه ... والد شهيد مدرسة أسيوط: سأُقاضي وزير التربية والتعليم والمحافظ ومديرة المدرسة

http://www.akhbrna.com/wp-content/uploads/asuit_201311220296-625x340.jpg

قال المهندس صلاح حسانين ، والد التلميذ محمد صلاح ، شهيد مدرسة السلام بأسيوط، إنه في طريقه لمقاضاة وزير التربية والتعليم، ومحافظ أسيوط، لمسئوليتهما عما جرى لابنه ، الذي لقي مصرعه غرقا، بعد سقوطه في بالوعة صرف صحي داخل مدرسته الواقعة بميدان أم البطل بمدينة أسيوط.
وأضاف والد التلميذ (بالصف الرابع الابتدائي) لـ”مصراوي” أنه يجري التحقيق في قضية ابنه ، في المحضر رقم 5196ثان أسيوط 2013، والتي تم توجيه تهمة الإهمال فيها لإدارة المدرسة، وإخلاء سبيل مديرتها وباقي المتهمين من النيابة، وسيتم اختصام عدد من المسئولين في تلك القضية، على رأسهم وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة (بصفتهم) ، بالاضافة إلى رئيس مجلس إدارة مدارس السلام الخاصة.
وأشار والد الطفل، إلى أن المدرسة كان بها 3بلاعات صرف، غطاء واحدة منهم مكسور، والثانية مغطاة بجوال، والثالثة موضوع عليها قطعة خشبية مكسورة (وهي التي سقط ابنه بها).


حسن الهتهوتى

بالفيديو قناة اون تى فى و مقتل 9 وإصابة 5 في خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز البداري بأسيوط

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...