الأحد، 3 نوفمبر 2013

مركز البدارى بأسيوط يتحول لثكنة عسكرية بعد مصرع 9وإصابة آخرين فى تجدد الثأر بين عائلتين لخلاف على شراء الخبز..والإسعاف تفشل فى نقل الجثث والمصابين بسبب إطلاق النار


صورة أرشيفية
تستمر الخصومات الثأرية التى أصبحت بمثابة الوباء، الذى ابتلى به المجتمع الصعيدى فى حصد أرواح عشرات الشباب، يوميا من بين أبناء العائلات المتخاصمة.
وفى مركز البدارى الذى يتصدر قائمة المراكز الأكثر عنفًا فى أسيوط تجددت الخصومات الثأرية بالمركز حتى المنتهية منها بالصلح.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا كبيرا على مداخل ومخارج البدارى لمحاولة التدخل والسيطرة على الموقف بين عائلتين بعد أن لقى 9 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 5 آخرون بعد أن تجددت الخصومات الثأرية، بين عائلتى "الشعايبة"، و"العواشير"، وهما عائلتان بمركز البدارى بدأت الخصومات الثأرية بينهما، أواخر الثمانينيات بسبب خلافات على أرض زراعية، وتبادلا إطلاق النار، وقتها مما أدى إلى مصرع 2 من العائلتين (فرد من كل عائلة" ثم تجددت الخصومة الثأرية فى شهر يناير الماضى، بسبب الخلاف بين شخصين من العائلتين على شراء الخبز أحدهما مستأجر للمخبز، والآخر كان يشترى من نفس المخبز، فحدث خلاف، وتعدى كلاهما على الآخر بالضرب، وبدا تربص كل عائلة بالأخرى، حتى تفاقمت المشكلة اليوم، فقامت عائلة الشعايبة بإطلاق النيران على ثلاثة من عائلة العواشير، فأردتهم قتلى، مما دفع "العواشير" للذهاب إلى منزل لـ"الشعايبة" وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية عليهم بالمنزل، نتج عن ذلك مصرع 6 وإصابة 5 حالتهم خطيرة ومتفرقة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من رئيس مباحث البدارى يفيد ببلاغ من مستشفى البدارى المركزى، مفاده وصول كل من عبد الرحيم غضبان, وأبو عاشور محمد، "ينتميان لعائلة العواشير، وإسحق نبيل سائق جثثا هامدة تم التحفظ عليهم بمشرحة المستشفى.

كما ورد بلاغ من غرفة عمليات النجدة، يفيد بتحرير بلاغ من الأهالى بهجوم أفراد من عائلة العواشير، وإطلاقهم النيران على عائلة الشعايبة ووجود متوفين وإصابات.

وبالانتقال تبين مقتل كل من مصطفى مظهر, وأسامة عبد الله, ومصطفى جمال, ومحسن محمود حسن, ومصطفى نبيل أحمد، وآخر لم يتحدد هويته ينتمون لعائلة الشعايبة تم توزيع الجثث على مشارح مستشفيات المحافظة.

وأكد شهود عيان، أن المجنى عليهما الأول والثانى، كانا ينتظران أحد أقاربهما بمدخل مدينة البدارى، وكان بصحبتهما المجنى عليه الثالث، سائق سيارة فقام أفراد من عائلة الشعايبة بإطلاق النار عليهم وقتلوهم.

وفور سماع أشقاء المجنى عليه الأول وأبناء عمومته من عائلة العواشير الخبر قاموا بالهجوم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية العشوائية، على أبناء عائلة الشعايبة داخل الدوار الخاص بعائلتهم، وقتلوا منهم 6 أشخاص وأصابوا العشرات ممن كانوا داخل الدوار وخارجها ولاذوا بالفرار.

وقال أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع" إن الإسعاف لم تستطع حتى الآن إلا نقل 3 جثث، و5 مصابين من مكان الواقعة، وتحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى، والقتلى إلى مشرحة ذات المستشفى بينما تجد الإسعاف صعوبة كبيرة فى نقل الجثث والمصابين بسبب إطلاق النار الكثيف، الذى يعرض حياة قائدى السيارات للخطر ومنع العائلتين الإسعاف من الدخول.

وفى نفس السياق تقوم قوات الأمن بعمل كردون أمنى كبير على مداخل ومخارج البدارى لمحاولة التدخل والسيطرة على الموقف بين العائلتين.


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...