الجمعة، 17 يونيو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اهالى عائلتي الفناسوة و البلالطة بمركز القوصية باسيوط يرحبون بالصلح مشيدين بدور الحاج محمود حلمي في نجاح هذا الصلح وبهذه السرعة حيث أنه لم يمر على هذا الخلاف إلا أسبوع


أشاد عدد من شباب عائلتي الفناسوة و البلالطة – خلال جلسة جمعتهم أمس الأول - بالصلح بين العائلتين ،  فيما رحب جميع أهالي القرية صغاراً وكباراً بالصلح ، مشيدين بدور الحاج محمود حلمي في نجاح هذا الصلح وبهذه السرعة حيث أنه لم يمر على هذا الخلاف إلا أسبوع .


قال الحاج أبو حسيبة حامد من عائلة الفناسوة    إن ما مررنا به من نزاع أدخل الحزن على قلوبنا وقلوب أهل بوق جميعاً وخاصةً أن ذلك حدث بين أبناء العمومة بسبب كثرة الفتن ولكن الحمد الله فان تدخل أهل الخير  أنهى المشكلة سريعاً .
 وأضاف أبو حسيبة  الحمد لله الذي جعل أناس كثيرون يحبون الخير كما هناك من يحبون الشر .
 و أكد أبو حسيبة أن الحاج محمود حلمي أسهم كثيراً وبذل الكثير لينهي هذه المشكلة ، وتابع : الرجل الطيب الحاج محمود حلمي  يتحدث من قلبه وتعلم من كلامه أنه لا يبتغي إلا الله وكذلك الحاج صلاح الحوشي و الحاج إبراهيم نظير كلهم أفاضل ربنا يزيدهم حباً للخير فقد أعادوا إلينا أهلنا بمجهودهم الطيب مشيراً إلى أنه لم يتوقع أحد أن يتم الصلح بهذه السرعة .

 و قال عابد صلاح من عائلة البلالطة  أن هذا فضل من الله أن جعل لأهل الخير باعاً طويل في إعادة الشمل لأننا عائلة واحدة وما حدث كان لحظات شيطان ندعو الله عز وجل ألا تتكرر .
و وجه عابد صلاح الشكر لكل من شارك في الصلح - ولو بالدعاء -  نتوجه اليه بالشكر فالجميع بذل مجهودا كبيرا ابتداء من الحاج على جابر و الشيخ عصمت محمد أبو زيد والأستاذ صلاح محمد عبد الحليم ثم تدخل أهل الخير الأفاضل أمثال رجل الخير الحاج محمود حلمي ولجنة الصلح معه ربنا يوفقهم جميعا لعمل الخير ويجعل ذلك آخر الأحزان.

يذكر أن العائلتين تبادلا الزيارات البارحة ليلا وخرجوا إلى الشارع مع بعضهم دون تدخل احد وهو ما أثار الفرح في قلوب أهالي القرية



عاجل :: عاطل يتعدى على رئيس مكتب تموين قرية الحوطا باسيوط



عاطل يتعدى على رئيس مكتب تموين قرية الحوطا والحملة المرافقة بسلاح نارى أثناء قيامهم بتوزيع أسطوانات الغاز المخصصة للقرية

الاخوان فى اسيوط ينظمون قافلة طبية بقرية عرب المدابغ بمدينة أسيوط وإخوان منقباد بأسيوط ينظمون قافلةً طبيةً بقرية هدايا في مدرسة الهدايا المشتركة


نظَّم إخوان محافظة أسيوط قافلةً طبيةً، اليوم الجمعة، بقرية عرب المدابغ بمدينة أسيوط، شملت القافلة تخصصات الباطنة، الصدر، الأطفال، والجراحة، وقام الأطباء بالكشف لقرابة 250 حالة، وعمل بعض الجراحات البسيطة وعمليات الطهارة، وصرف بعض الأدوية المجانية.

ورحَّب جموع أهالي عرب المدابغ بالقافلة الطبية، وعبَّروا عن امتنانهم لاهتمام الإخوان بهذه المناطق بمدينة أسيوط.

وفي نفس السياق نظَّم إخوان منقباد بأسيوط قافلةً طبيةً بقرية هدايا في مدرسة الهدايا المشتركة ضمَّت تخصصات عدة و10 أطباء، وشهدت القافلة إقبالاً واسعًا من أهالي القرية، وتمَّ التوقيع على أكثر من 650 مريضًا، فضلاً على تحويل بعض الحالات الحرجة إلى المستشفيات الخاصة.

حذر بين طلاب الثانوية العامة قبل امتحان الفيزياء غداً




فى بداية الأسبوع الثانى من امتحانات الثانوية العامة تسود حالة من الترقب بين طلاب المرحلة الثانية قبل أداء امتحان مادة الفيزياء صباح غدٍ السبت، ومن المعروف أن طلاب الثانوية اعتادوا خلال السنوات الأخيرة أن يأتى امتحان الفيزياء صعباً وهو ما لا تتمنى دفعة هذا العام تكراره علماً بأن آخر امتحان أدوه، وهو "الانجليزية"، شهد تبايناً فى آرائهم حول مستوى الأسئلة.

من ناحية أخرى تتوقع وزارة التربية والتعليم انتهاء تصحيح العينة العشوائية من مادة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الأولى غداً السبت حتى تعلنها مساء غدٍ أو صباح الأحد.


وتبدى وزارة التعليم حتى الآن ارتياحها لسير امتحانات هذا العام خاصةً مع عدم وقوع حوادث بلطجة داخل أو أمام اللجان مع انخفاض معدلات شكاوى الطلاب من مستوى الأسئلة.


وفى الأسبوع الثانى من الامتحانات يؤدى طلاب المرحلة الأولى اختبارات فى مواد اللغة الأجنبية الأولى، والفلسفة والمنطق، والجبر، والجيولوجيا والعلوم البيئية، فيما سيؤدى طلاب المرحلة الثانية اختبارات الفيزياء، والفلسفة، والميكانيكا والجيولوجيا.

حسين سالم يطلب عدم تسليمه للقاهرة لأنه مواطن أسبانى



كشفت مصادر دبلوماسية رسمية، أن رجل الأعمال حسين سالم أصيب بحالة من الانهيار، عقب القبض عليه فجر أول أمس بالعاصمة الأسبانية مدريد، وأنه أجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية بمسئولين أسبان كبار، من بينهم رئيس الوزراء الأسبانى خوسى لويس ثاباتير، والذى تربطه بسالم علاقة وثيقة منذ سنوات، وأن سالم أجرى اتصالاً بأحد القيادات المهمة بجهاز المخابرات الأسبانية، وطلب منهم التدخل، وعدم تسليمه لمصر، وأنه فى حالة تسليمه للقاهرة، سيتعرض لكل أنواع الاضطهاد والتنكيل، راجيا أن تتم محاكته أمام القضاء الأسبانى، خشية على حياته.

وقال البروفيسور خيات باتمبن، دبلوماسى بوزارة الخارجية الأسبانية  إنه بناءً على معلومات وصلت إلى الإنتربول الأسبانى، تشير إلى تواجد رجل الأعمال المصرى حسين سالم، أحد أبرز أصدقاء الرئيس السابق حسنى مبارك، تم اتخاذ التدابير لإلقاء القبض عليه، وتوجهت قوة أمنيه إلى فيلته فجر الأربعاء وتم اقتياده والقبض عليه.


وأضاف "باتمبن"، أن سالم يحمل الجنسية الأسبانية منذ عام 2005، ولديه الكثير من الأعمال والمشروعات الاقتصادية داخل أسبانيا، مشيراً إلى أنه عقب إلقاء القبض على سالم، حضر إليه مجموعة من المحامين الأسبان المشاهير، وطلبوا من السلطات الأسبانية التعامل مع سالم على أنه مواطن أسبانى، لا يجب تسليمه لأى دولة أجنبية، وتوفير الحماية اللازمة له طبقا للقانون الأسبانى.


وأوضح "باتمبن" أن الإنتربول الأسبانى طلب من القاهرة إعداد ملف استرداده مدعوما بمستندات تورطه، حتى يتم البت فى أمر تسليمه من عدمه خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنه صدر قرار بتجميد أمواله بأسبانيا، مضيفا أن الحالة الصحية لسالم ربما تؤجل عودته لمصر، لكن الأمر متروك لقرار الإنتربول.

مفاجأة.. تنازل حسين سالم عن جنسيته المصرية ينسف تسليمه للقاهرة


كشف خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين، أنه فى حالة تنازل رجل الأعمال حسين سالم، المتهم فى قضايا جنائية والمقبوض عليه من قبل الإنتربول الدولى، عن جنسيته المصرية، وذلك لكونه يحمل الجنسية الأسبانية، فذلك يهدد تسليمه للسلطات القضائية المصرية، وينسف القضايا المطلوب على ذمتها.

وفجر أبو بكر، مفاجأة من العيار الثقيل، وهى أن القانون الأسبانى لا يحظر ازدواج الجنسية، موضحاً أن هناك طريقتين للحصول على الجنسية الأسبانية، الأولى أن تمنح السلطات الجنسية لأحد الأشخاص تقديراً لأدواره التى قام بها لخدمة هذا الوطن، والثانية أن يتم تقديم طلباً مكتوباً إلى الأجهزة المعنية، متضمناً أسباب ذلك.


وأشار عضو الاتحاد الدولى للمحامين، إلى أن سبب تأخر تجميد أرصدة سالم فى أسبانيا حتى أمس، يرجع إلى عدم ورود اسم حسين سالم فى القائمة التى أرسلها النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، للاتحاد الأوربى والتى ضمت 19 مسئولا للتحفظ على أموالهم فى مارس الماضى، مؤكداً على ضرورة أن يوكل النائب العام، محامين أسبان للمثول أمام القاضى الذى سينظر أمر ترحيل حسين سالم.


كان النائب العام اعتمد اليوم، الجمعة، ملف استرداد المتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم، الذى كان قد ألقى القبض عليه فى مايوركا بأسبانيا، وعلى الفور أرسلت وزارة الخارجية الملف إلى السلطات الأسبانية.


وأعلن النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة المستشار عادل السعيد، أن الملف يتضمن صورة كاملة من تحقيقات النيابة العامة، والجرائم التى ارتكبها حسين سالم، والأدلة التى توصلت إليها، وأمر الإحالة الصادر ضده، وقائمة أدلة الثبوت، ومواد قانون العقوبات التى سيحاكم بها أمام محكمة جنايات القاهرة، ومواد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التى تعد سندا للتسليم، وصورة جواز السفر المصرى للمتهم، وشهادة تحركاته، والتى تفيد سفره من مصر عدة مرات منذ عام 2005 وحتى 2011، بجواز السفر المصرى، باعتباره مواطنا مصريا، وذلك لإثبات أن حصوله على الجنسية الأسبانية قد تم بالمخالفة للقانون الأسبانى الذى يحظر ازدواج الجنسية.

وزارة التربية و التعليم : التطبيق الخاطئ للكادر ظلم 600 ألف معلم


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة انتهت من إعداد إحصائية عن المعلمين الذين خاضوا امتحانات الكادر منذ أغسطس 2008 وحتى الآن واجتازوها، وعددهم 920 ألف معلم.

وأوضح المصدر أن الإحصائية كشفت أن 600 ألف معلم -من إجمالى الحاصلين على الكادر- تعرضوا للظلم من جانب الدولة نتيجة عدم احتساب سنوات أقدميتهم بعد تطبيق الكادر عليهم، وقال المصدر إن الوزارة تسعى حالياً لرفع الظلم عنهم عن طريق ترقيتهم وحساب سنوات أقدميتهم على أن يحدث ذلك تدريجياً بحيث تتم ترقية من لهم عدد أكبر من سنوات الأقدمية وصولاً للأقل خبرة.


وذكر المصدر أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم كان يستهدف أثناء توليه الوزارة للمرة الأولى- عام 2005- الوصول بالحد الأدنى لراتب المعلم الحاصل على الكادر إلى 1000 جنيه شهرياً، إلا أن الحكومة تراجعت عن تنفيذ هذا المشروع بعد رحيله ليهبط الحد الأدنى للعاملين بالتدريس إلى أقل من 700 جنيه قيمة الحد الأدنى المقترح حالياً من حكومة تسيير الأعمال.


وعن الآليات الجديدة للحصول على الكادر أوضح المصدر أن الوزارة انتهت من دراسة هذا الملف وهى الآن أمام 3 طرق يمكن تطبيق أحدها أو الدمج بينها، وهى حساب نقاط للمعلم وفقا لمنجزاته بين الدرجة والتى تليها، وعقد دورات تدريبية يكون المحاضر فيها مسئولاً عن تقييم المعلم أو الاقتراح الثالث فهو الاعتماد على سيرة ذاتية للمعلم تضم كل ممارساته بين الدرجة الوظيفية والأعلى منها، وشدد المصدر على أن الوزارة تميل إلى ترسيخ ثقافة لدى المعلم مفادها أن الكادر ليس "امتحان" وإنما "آلية للتقييم والتدريب".

المئات من اهالي مركز طاميه بمحافظه الفيوم يقطعون طريق القاهره –اسيوط الغربي احتجاجا علي قيام احد المواطنين بالتعدي بالبناء علي مساحه من مقابر هذه القري بعد تجريفها


قطع المئات من اهالي مركز طاميه بمحافظه الفيوم طريق القاهره –اسيوط الغربي، احتجاجا علي قيام احد المواطنين بالتعدي بالبناء علي مساحه من مقابر هذه القري بعد تجريفها.
كانت مديريه امن الفيوم، قد تلقت بلاغا يفيد قيام عدد من اهالي قري المركز بقطع طريق القاهره -اسيوط
الغربي، احتجاجا علي تعدي احد المواطنين بالبناء علي ارض زراعيه، وتمكنت قيادات امنيه من اقناعهم وتسيير حركه المرور مره اخري وتعهدوا لهم بتطبيق القانون ضد المخالف.

اصابة عبد الرحمن احمد عبد المالك (11 سنه) مقيم بقرية "صنبو" التابعه لمركز ديروط في اسيوط بكسور متفرقه في جسده ونزيف بالمخ، اثر سقوطه من اعلي سطح منزله


اصيب طالب بقريه "صنبو" التابعه لمركز ديروط في اسيوط بكسور متفرقه في جسده ونزيف بالمخ، اثر سقوطه من اعلي سطح منزله.
كانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ديروط، يفيد بوصول عبد الرحمن احمد عبد المالك (11 سنه) طالب، ومقيم بقريه "صنبو" الي مستشفي ديروط المركزي، مصابا بكسور متفرقه في جسده ونزيف بالمخ، اثر سقوطه من اعلي سطح منزله.
بالانتقال وسؤال والد المصاب احمد عبد المالك احمد، (53 سنه) تاجر، ومقيم بذات القريه، قرر انه في اثناء لهو نجله علي سلم اعلي منزله، اختل توازنه وسقط ارضا، وحدثت اصابته المشار اليها، ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك، ولم يشتبه في الواقعه جنائيا.
كلفت اداره البحث بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.


مشاجرات بين المواطنين ومسئولى التذاكر بمحطة السكة الحديد باسيوط بسبب تعطل أجهزة الكمبيوتر عدة أيام متتالية وانتشار السوق السوداء لاسعار تذاكر الركوب


تشهد محطة القطارات بمدينة أسيوط مشاجرات بين المواطنين من جانب ومسئولي التذاكر بالمحطة من جانب آخر علي خلفية تعطل أجهزة الكمبيوتر عدة أيام متتالية ,

وعدم وجود تسجيل للمقاعد الفارغة علي الماكينات الالكترونية الجديدة التي قامت الهيئة بدعمها بمحطات الصعيد وتجمع المئات من الركاب المسافرين والذين لا يجدون تذاكر للقطارات باستثناء تذاكر الهيئات المخصص لها مقاعد ويدخل بعضهم في مشادات وتعد بالألفاظ علي موظفي التذكر الذين يؤكدون للمسافرين أن الأزمة ليست فيهم وإنما في الأجهزة المعطلة.
وخلقت الأزمة سوقا سوداء بمحطة أسيوط حتي وصل سعر تذكرة الركوب بمحطة اسيوط الي القاهرة لأكثر من50 جنيها في حين ان قيمتها34 جنيها و100 جنيه للدرجة الاولي في حين أن قيمتها61 جنيها بعد أن تمكن سماسرة التذاكر ـ وهي المهنة الجديدة التي امتهنها البعض عن طريق انتظارهم لكشوف الفائض من بعد تسلمها لمسئولي شباك الموظفين.
ويبدو أن السكك الحديدية بمحافظة أسيوط قد أصابتها لعنة الإضرابات التي عمت أرجاء مصر فكل يوم لا يخلو المشهد من قطع للطريق أو وضع حواجز أمام القطارات أوتعطل أجهزة الحاسب الآلي.

البقاء لله :: مقتل الطفل محمود محمد طه عبد الرحيم حسين (13 سنه) مقيم بقريه الشاميه التابعه لمركز ساحل سليم في اسيوط على يد العاطل / سمير جابر عبد المجيد راغب فى جريمة بشعة مستخدما السكين لمحاولته سرقة التوك توك الخاص بالطفل


قتل صبي بقريه الشاميه التابعه لمركز ساحل سليم في اسيوط ، علي يد عاطل، قام باستدراجه وسرقه التوك توك الذي كان يقوده.
وكانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارا من مامور مركز شرطه ساحل سليم يفيد بمقتل الطفل محمود محمد طه عبد الرحيم حسين (13 سنه) طالب، ومقيم بقريه الشاميه، وسرقه التوك توك الذي يقوده.
وتوصلت التحريات الي ان وراء ارتكاب واقعه مقتل الطالب وسرقه التوك توك قيادته هو المدعو سمير جابر عبد المجيد راغب (29 سنه) عاطل، ومقيم بقريه تاسا بذات المركز، والمطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في 12 قضيه ايصالات امانه.
وكانت قد وردت معلومات تفيد قيام المتهم سالف الذكر ببيع التوك  توك محل الواقعه الي المدعو احمد منتصر عبد الرؤوف عثمان (17 سنه) طالب بالصف الثانوي التجاري، ومقيم بمدينه البداري في اليوم التالي لارتكاب الواقعه.
وبتقنين الاجراءات تمكنت مباحث مركز ساحل سليم من ضبط المتهم والتوك توك محل الحادث، وبمواجهته بما اسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه الواقعه بقصد سرقه التوك توك، حيث قام باستدراج الطفل نظرا لصغر سنه وقله حجمه لمكان الواقعه، وقتله مستخدما في ذلك سلاح ابيض "سكين"، معللا ارتكابه الواقعه بمروره بضائقه ماليه ، وارشد عن الاداه المستخدمه في الواقعه حيث تم ضبطها بمحل اقامته.
بعرض التوك توك المضبوط علي مالكه هاني سليمان درويش (32 سنه) حاصل علي دبلوم، ومقيم بقريه الشاميه بذات المركز "عم المجني عليه" تعرف عليه، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ عرض المتهم علي النيابه.

اصابة محمود البدري عبدالرحيم طبيب بيطري بالوحدة البيطرية ونشأت بدر الدين محمد بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري باسيوط اثر نشوب مشاجرة بينهما


اصيب طبيب بيطري وفلاح باصابات في الوجه والراس اثر نشوب مشاجرة بينهما داخل الوحدة البيطرية بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري
تلقي اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط بلاغا من اللواء ابراهيم صابر مدير المباحث الجنائية يفيد نشوب مشاجرة بين محمود البدري عبدالرحيم طبيب بيطري بالوحدة البيطرية بقرية العتمانية وبين نشات بدر الدين محمد فلاح وذلك لحدوث مشادة كلامية بين الطرفين بسبب تاخر الطبيب البيطري في علاج الماشية الخاصة بالفلاح تطورت الي مشاجرة وتشابك بالايدي تعدي كلا منهما علي الاخر
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وسؤال المصابين

البقاء لله :: مصرع ابانوب نادى شكرى (8 سنوات) مقيم بقرية مير بمركز القوصية باسيوط غرقا بجوار ترعه قريه مير


تمكنت وحدات الانقاذ النهري، بمركز القوصيه من انتشال جثه طفل ( 8 سنوات)، لقي مصرعه غرقا في ترعه قريه "مير".
كانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارا من مامور مركز القوصيه يفيد بانتشال جثه الطفل ابانوب نادي شكري (8 سنوات) ومقيم بقريه مير، بعد ان لقي مصرعه غرقا في ترعه القريه.
بالانتقال وسؤال خاله سامح لمعي قليني (37 سنه)عامل، ومقيم بذات القريه، قرر انه حال سير نجل شقيقته بجوار ترعه قريه مير انزلقت قدمه وسقط بها مما ادي الي غرقه، ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك.
بتوقيع الكشف الطبي بمعرفه مفتش الصحه، قرر ان سبب الوفاه "اسفكسيا الغرق"، ولاتوجد شبهه جنائيه، وايدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المواطن / أحمد محمد عبد الحكيم ويردد جملة لابد ان يخاف منها كل المسئولين ( ( حسبى الله ونعم الوكيل ) ) ويحاول الانتحار أمام مكتب محافظ أسيوط، بعد أن ألقى بنفسه من شرفة الدور الثانى إلا أن موظفى الديوان العام نجحوا فى تهدئته ومنعه من الانتحار بعد تجاهل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط للاستماع الى شكواه كما هو الحال مع الكثير من اهالى اسيوط


نيابه الغنايم في اسيوط تلقى القبض على احمد شلتوت صديق وفيصل شكرى صديق على من عائله "السياح"، وضبط 4 آخرين من نفس العائله علي خلفيه قيامهما بتبادل اطلاق النار مع عائله الجواد" بسبب خصومه ثاريه

قررت نيابه الغنايم في اسيوط حبس شخصين من عائله "السياح"، وضبط 4 آخرين من نفس العائله علي خلفيه قيامهما بتبادل اطلاق النار مع عائله الجواد" بسبب خصومه ثاريه، ما ادي الي اصابه 6 اشخاص بينهم 4 من الماره واثنان ينتميان للعائله الاخيره، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعه.
كانت مباحث الغنايم قد القت القبض علي كل من احمد شلتوت صديق (32 سنه) حاصل علي دبلوم وبحوزته بندقيه آليه، وفيصل شكري صديق علي (37 سنه) عامل، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعه، وان السلاح المضبوط هو المستخدم فيها، وتم احالتهما للنيابه التي اصدرت قرارها سالف الذكر.
تكثف مباحث مركز الغنايم جهودها لضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم وهم محمد شلتوت صديق، ومحمود شلتوت صديق، ومحمد شكري صديق، وعلاء شلتوت صديق لاحالتهما للنيابه للتحقيق معهما في الواقعه.

أسبانيا تعلن عن تجميد 45 مليون يورو حسابات مصرفية للهارب حسين سالم


أفادت الشرطة الأسبانية اليوم الجمعة، بعد القبض على رجل الأعمال المصرى-الأسبانى الهارب حسين سالم أنها جمدت حساباته فى أسبانيا البالغة 45 مليون يورو، منها ممتلكات فى مدريد وساحل "صول" فى ماربييا تبلغ قيمتها 10 ملايين يورو.

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فقد تم القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى مدينة مايروكا الأسبانية مع ابنه ومواطن تونسى شغل منصب صورى.


وأشارت الوكالة إلى أن عملية اعتقال رجل الأعمال بناء على طلب من مكتب النيابة للمحكمة العليا ونفذتها عناصر من وحدة الجرائم الاقتصادية للشرطة الوطنية حتى يتم اعتقال هؤلاء الثلاثة فى مدينة مايوركا.


وأوضحت الوكالة أن حسين سالم اعتقل بناء على طلب من القضاء المصرى والإنتربول بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية تشمل الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام من خلال قيامه ببيع وتصدير الغاز المصرى لإسرائيل بسعر منخفض لا يتفق مع الأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقد مجحفة للجانب المصرى، مما أضر بالمال العام خلال نظام مبارك السابق، هذا بالإضافة إلى القبض على نجله، أما الشخص الثالث فيدعى على ايفيسين وهو تونسى الجنسية وتم الكشف أنه كان يشغل منصبا صوريا، ومن المقرر أن يدلوا الثلاثة متهمين بشهادتهم اليوم الجمعة، أمام رئيس المحكمة المركزية بابلو روز.


ومن ناحية أخرى فقد أعلن رئيس الإنتربول المصرى مجدى الشافعى أنه بعد إجراء جميع الإجراءات فى أسبانيا سيتم تسليم سالم إلى القاهرة لتتم محاكمته فى محكمة جنائية مع مبارك ونجليه.


ويذكر أن سالم غادر مصر فى أوائل شهر فبراير قبل أيام من تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية، وأصبح سالم مطلوبا لدى جهات التحقيق المصرية للمثول أمامها.

عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اختفاء مريانا عادل غطاس مهنى مقيمة بقرية نجع مصبح بمركز البدارى باسيوط والطالبة تختفى بعد ادائها للامتحان ويفاجئ اهلها بانها لم يكن عليها امتحان والاب يتهم مدرس بالبدارى بخطفها


تعليمات هامة من وزارة التربية والتعليم لمديرية التعليم باسيوط بعد الاحداث التى حدثت بالاسبوع الاول بامتحانات الثانوية العامة باسيوط فى البدارى بعد استخدام الاسلحة البيضاء بين الطلاب داخل المدرسة وتدخل قوات الشرطة وتعدى الطلاب على المراقبين بمركز صدفا باسيوط وقيام طالبة بطمث معالم ورقة إجابة مادة اللغة الفرنسية الخاصة بها بالقلم الجاف


نشبت في اليوم الثاني لامتحان الثانوية العامة بأسيوط مشاجرة بين طلاب لجنة امتحانات الثانوية العامة بمركز البداري وبعضهم أثناء فترة الراحة بين مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية تطورت المشاجرة إلي استخدام الأسلحة البيضاء داخل فناء المدرسة مما نتج عنه تدخل قوات الشرطة والجيش لفض المشاجرة والسيطرة علي الأمر. كما قام بعض أولياء الأمور بالتعدي علي رئيس اللجنة وعدد من الأعضاء بعد رفضهم تناول مشروبات ووجبات تغذية في محاولة لاستمالة المراقبين والموافقة علي عمليات الغش الجماعي للطلاب. ومن جانبه نفي إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط واقعة التعدي علي رئيس ومراقبي لجنة البداري موضحا أن رئيس اللجنة قرر منع تناول المشروبات والوجبات التي حاول بعض أولياء الأمور تقديمها للمراقبين كواجب ضيافة مما اغضب أولياء الأمور دون حدوث تعدي وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المشاجرة نشبت بين الطلاب وبعضهم بسبب التهريج أثناء فترة الراحة بين المادتين وقامت أجهزة الشرطة المتواجدة لتامين اللجان بالسيطرة علي الموقف دون إصابات وإتمام الصلح بين الطلاب المتشاجرين. وشهدت أمس / السبت / لجنة امتحانات الثانوية العامة بنين بصدفا تعدي الطالبين إسلام محمود رسلان ومحمد عاطف أنور بالصف الثالث الثانوي علي المراقبين وقاموا بالتعدي عليهم بالسب والشتم وتحريض زملائهم من الطلاب علي الغش الجماعي وذلك بسبب منع المراقبين للطالبين من محاولة الغش وتحرر المحضر رقم 1161 إداري صدفا وذلك بناء علي مذكرة احد المراقبين باللجنة ويدعي شعبان محمد عبد الرحيم وبعرضهم علي النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم.

قامت طالبة فى المرحلة الأولى من الثانوية العامة بطمث معالم ورقة إجابة مادة اللغة الفرنسية الخاصة بها بالقلم الجاف وذلك فى إحدى لجان الثانوية العامة بمدرسة الناصرية الإبتدائية بمركز أبنوب  .
الامر الذى اضطر له امراقبون ان يحرروا مذكره ضدها بسببب سوء حالة ورق الإجابة ..وذلك لفشلها فى إداء الأمتحان وفى نفس السياق رفضت فتاه منقبه الكشف عن وجهها للتأكد من هويتها داخل نفس المقر الإمتحانى بالرغم من تحفظ المراقبين .

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يستضيف اليوم جبهة التحرير القومية المشكلة من بعض القوي المشاركة بالثورة فى تمام الخامسة مساءا بمسرح المركز الثقافي بالدوير بمركز صدفا باسيوط ولقاءا اخر بدار مناسبات الأشراف بمركز أبوتيج في التاسعة من مساء اليوم


يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط جبهة التحرير القومية المشكلة من بعض القوي المشاركة بالثورة في لقاء مفتوح حول مهام المجتمع بعد الثورة وكيفية استكمالها وحمايتها وتحقيق رؤية لمستقبل مصر وذلك الساعة الخامسة مساء الجمعة 17 يونيو بمسرح المركز الثقافي بالدوير بمركز صدفا صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وقال أن الجبهة ستعقد لقاءاً آخر بدار مناسبات الأشراف بمركز أبوتيج في التاسعة من مساء ذات اليوم.
وأوضح محمود عبد الحميد أن جبهة التحرير تسعي لنشاط مكثف في المحافظات للتوعية السياسية والثقافية مضيفاً أن الجبهة أسست حزب الجماهير وهو أول حزب يتم اعلانه فى ميدان التحرير من قلب الثورة، ويتبني فكرة القومية، وفي الانحياز لمكانة مصر الافريقية والاسلامية والدولية، وفي ترسيخ القيادة الداخلية للشعب باعتباره القائد الحقيقي وصانع الثورة، رافضاً كل الرموز المسبقة للإيمان بحق الناس في التفكر واتخاذ القرار والاختيار والمشاركة وباعتبار أن الشعب هو اتقرر وتختار وتشارك وتراقب وتقود.
مشيراً أن الحزب بذلك يرتكز على محور أن الجماهير هي التى تحدد البرنامج وتصنع الحلول وتراقب التنفيذ، كمحور رئيسي للمشاركة في قيادة مشروع مصر المستقبل "وطن لكل أبنائه".
وأضاف حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن المركز يقوم في الفترة الحالية باستضافة كافة القوي والحركات السياسية والثقافية من أجل زيادة الوعي العام وتوسيع دائرة الحوار والمشاركة البناءة في صناعة المستقبل، مشيراً في ذات الصدد أنه تم استضافة حزب مصر الحرة وحزب الجبهة الديمقراطية وغيرها من الأحزاب والتكتلات والحركات الثقافية والسياسية بحضور مثقفي المراكز والقري والشباب لعقد حلقات نقاشية هدفها الارتقاء بالفكر وتنمية الوعي العام وتفعيل المشاركة المجتمعية والسياسية البناءة.

طقس اليوم الجمعة 17/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37


طقس اليوم الجمعة 17/6/2011  فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برنامج بكرة أحلى الحلقة العاشرة -و لقاء د.البرادعي كاملاً على اسيوط فيس توك



لمدة 35 دقيقة فقط، ظهر الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مع الدكتور عمرو خالد فى برنامج "بكرة أحلى" فى أول ظهور له على التليفزيون المصرى.

وفى رد سريع على ما حدث، عبر عدد من مؤيدى "البرادعى" على موقع فيس بوك عن غضبهم، بعد تأخر ميعاد إذاعة الفقرة بعدما كان من المقرر أن تبدأ من الساعة 11 مساءً إلى 12 مساءً، ولمدة ساعة فى برنامج "بكره أحلى"، إلا أنهم فوجئوا بحصول "البرادعى" على 35 دقيقة فقط من وقت البرنامج، لكنهم فى المقابل أشادوا بحملة بمشروع تطوير العشوائيات.


وقال الداعية عمرو خالد، إن رئيسة التليفزيون نهال كمال والتى اتهمت بمنع ظهور البرادعى كانت تريد العمل بمبدأ تكافؤ الفرص بين مرشحى الرئاسة.


وتعليقاً على شعوره بظهوره على التليفزيون المصرى، قال د.البرادعى، "بالطبع شعور جميل، بأنى كمصرى أتمكن من أن أدخل التليفزيون المصرى وأتحدث عن مستقبل مصر، مشيراً إلى أن ذلك من نتائج الثورة، موضحاً أن اللواء طارق المهدى اتصل به للاعتذار عن سوء التفاهم الذى حدث حول منعه من الظهور فى التليفزيون.


وأضاف البرادعى لـ"عمرو خالد": ولكن أن نُمنع أنا وأنت من دخول التليفزيون، فى الوقت الذى التقيت المشير طنطاوى والفريق عنان حول مستقبل مصر، فإن ذلك يدفعنا للقول بأن "الشعب يريد تحرير التليفزيون، وأقول للشباب أن أمامنا سكة ومفيش رجوع"
.

بعد طلبات القراء تنفرد اسيوط فيس توك بنشر التفاصيل بخصوص المعاشات :: رفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لمن تقل معاشاتهم عن800 جنيه بنسبة 30 %


وافق مجلس الوزراء ـ في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف ـ علي صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات‏,‏ لتكون نسبة الزيادة‏ 30 % وفق ما تم إقراره عام2008

 بدلا من قصرها لأصحاب المعاشات علي نسبة20%, ودون حد أقصي, أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التي تقررت في التاريخ نفسه للعاملين بالدولة والقطاع العام, مع مراعاة عدم صرف أي فروق مالية بأثر رجعي.كما أقر المجلس مشروع مرسوم قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم135 لسنة2010, وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لمن تقل معاشاتهم عن800 جنيه في30 يونيو.2010
وأقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التأمين الاجتماعي, ومعاش السادات بقيمة تعادل الفارق بين قيمة المعاش الأساسي و20% ـ بدلا من33% ـ من قيمة المعاشات الأخري, التي يحصل عليها صاحب المعاش, وبحد أقصي40% من قيمة المعاشات المستحقة في30 يونيو2011 للخاضعين لأحكام القانون رقم112 لسنة1980 ومعاش السادات.
وتتكلف التعديلات السالفة نحو12.5 مليار جنيه, حيث يستفيد من نسبة الـ15% الزيادة السنوية نحو8 ملايين شخص بتكلفة6.5 مليار جنيه, بدأ صرفها في أول أبريل الماضي, ويستفيد من فرق علاوة2008 نحو8 ملايين آخرين بتكلفة سنوية نحو2.8 مليار جنيه, ويبدأ صرفها في أول يوليو المقبل, في حين يستفيد من رفع المعاشات نحو5.8 مليون شخص, بتكلفة سنوية تبلغ3.2 مليار جنيه, يبدأ صرفها في أول يوليو المقبل أيضا.
من ناحية أخري, وافق المجلس علي نقل ولاية الاستغلال والتصرف في أرض الروبيكي من محافظة القاهرة إلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتكون مركزا لصناعة الجلود, وهو ما يتيح نحو15 ألف فرصة عمل مباشرة, وجذب استثمارات صناعية تصل إلي5.5 مليار جنيه, فضلا عن دورها في مضاعفة إنتاج الجلود ليصل إلي200 مليون قدم سنويا, وكذا مضاعفة الصادرات من100 مليون إلي300 مليون.
علي صعيد متصل, رأي المجلس ما يقتضي مواجهة الفوضي, وأعمال التعدي علي المارة, والسيارات, المصاحبة للوقفات الاحتجاجية, وذلك بتطبيق قانون تجريم وقف العمل, والإضرار بالمنشآت, والأماكن الحساسة والحيوية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القبض على رجل الاعمال حسين سالم فى مدريد وعودته الى مصر مهددة لعدم وجود اتفاقيات تبادل متهمين ومن المحتمل محاكمة حسين سالم بأسبانيا




أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية ، أن مصر وأسبانيا لا توجد بينهما اتفاقيات تبادل متهمين، وأوضحوا أن قرار ترحيل رجل الأعمال حسين سالم، الذى تم القبض عليه فى مدريد، فجر أمس، أمر غير متاح بموجب الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وقالت المصادر، إن الأجهزة الأمنية لم تنته، حتى الآن، من فحص ملف استرداد رجل الأعمال حسين سالم، والمتضمن أسباب إلقاء القبض عليه، وأدلة اتهامه فى العديد من القضايا، والتى بلغت حتى الآن 3 قضايا، تمهيدا لإرساله لأسبانيا، لمحاكمته فى مصر.


وأشارت المصادر إلى أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم تم التحفظ عليه بمقر إقامته بفيلا يمتلكها فى العاصمة الأسبانية مدريد فجر أمس الأربعاء، وليس القبض عليه لعدم محاكمته أو صدور أى حكم عليه، وذلك فى إطار النشرة الحمراء التى قام الإنتربول المصرى بتوزيعها فى كافة أنحاء العالم.


يذكر أن رجل الأعمال حسين سالم مطلوب من جهات التحقيق المصرية، للمثول أمامها فى عدد من التهم، من بينها تصدير الغاز لإسرائيل والحصول على أراض بمبالغ زهيدة.

وأكد العميد حسين الشافعى، مدير الإنتربول المصرى، أن القبض على رجل الأعمال حسين سالم، تم بالتعاون بين الإنتربول المصرى والإنتربول الأسبانى، بعد أن وردت معلومات عن انتقال سالم من سويسرا إلى أسبانيا.

وأشار الشافعى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، إلى أن السلطات المصرية ستقوم بإرسال ملف استرداد رجل الأعمال الهارب خلال ساعات، تمهيداً لترحيله إلى القاهرة، لكن من المحتمل أن تتم محاكمة سالم، الذى يحمل الجنسية الأسبانية، فى مدريد، طبقاً للقانون الأسبانى، والذى يكفل لرعاياه المحاكمة داخل البلاد، فى ظل عدم وجود اتفاقيات لتبادل المتهمين بين البلدين.


وأوضح الشافعى أنه فى حال محاكمة سالم فى أسبانيا، فإنه من حق الإنتربول المصرى حضور التحقيقات والوقوف على إجراءات المحاكمة.

يقام اليوم الجمعة لقاء فريقى تليفونات بنى سويف وفريق الوليدية وغدا السبت مباراه المراغة وبترول اسيوط

ينطلق غدًا - السبت قطار دوري الدرجة الثانية في المجموعات الثلاث بالقاهرة والصعيد والوجه البحري ويصل إلي محطته رقم (22) بلقاءات قمة في الندية والإثارة كعادة هذه المباريات سواء في القمة أو الوسط أو القاع.

المجموعة الأولي «الصعيد»
يستضيف ستاد المنيا المواجهة الجماهيرية بين الفريق صاحب الأرض وله (22 نقطة) في المركز الـ(12) وبين أسوان الذي يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة في لقاء صعب علي الفريقين ولكل منهما طموحه فصاحب الأرض وضعه سيئ في المجموعة ويصارع من أجل الهروب من الهبوط ويبحث عن الفوز لتحسين وضعه في الجدول ونفس الأمر بالنسبة للفريق الأسواني الذي يبحث عن الانتصارات لمواصلة الزحف نحو القمة وتقليص الفارق مع المنافسين وفي نفس المجموعة يحل بترول أسيوط ثاني المجموعة برصيد 44 نقطة بقيادة حسين عبداللطيف ضيفًا علي نادي المراغة الذي يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة ويأمل الفريق البترولي في الفوز من أجل استمرار مطاردة تليفونات بني سويف متصدر جدول المسابقة برصيد 46 نقطة والذي يستضيف اليوم علي ملعبه نادي الوليدية الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة ويواجه النصر للتعدين نادي أبشواي في صراع تحسين المراكز ويستضيف ستاد الفيوم مباراة الفريق صاحب الأرض والألومنيوم ويلعب سكر الحوامدية علي ملعبه برصيد (35 نقطة) مع سوهاج صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة ويستضيف جراند أوتيل المرشح للهبوط سكر أبو قرقاص صاحب المركز التاسع.

المجموعة الثانية «القاهرة»
يواجه الجندي صاحب المركز قبل الأخير علي ملعبه فريق منتخب السويس سادس الترتيب برصيد 32 نقطة ويستضيف زفتي أول الهابطين فريق القناة الذي يبحث عن دخول المربع الذهبي برصيد 34 نقطة ويفصله عن طنطا صاحب المركز الرابع نقطتين فقط والأخير سيخوض مباراة صعبة خارج ملعبه مع الداخلية بقيادة علاء عبدالعال الذي يتصدر القمة برصيد (58 نقطة).

وفي نفس المجموعة يلعب المصرية للاتصالات مع المريخ والأول يبحث عن الفوز حيث يحل في المركز الثاني بقيادة إسماعيل يوسف وله 44 نقطة كما يستضيف الترسانة بقيادة شاكر عبدالفتاح نادي جاسكو وللأول 40 نقطة في المركز الثالث والثاني له 29 نقطة في المركز الثامن.

ويصطدم الشمس المهدد بالهبوط بنادي الدخان علي ملعب الأول بمصر الجديدة ويواجه الرباط والأنوار البورسعيدي نادي الشرقية بالزقازيق ويستضيف أسمنت السويس نادي النصر علي ستاد السويس.

المجموعة الثالثة (بحري)
يستضيف ستاد المنصورة مباراة الفريق صاحب الأرض والذي يحل في المركز الثاني برصيد (45 نقطة) نادي مياه البحيرة في مواجهة يسعي خلالها الأول إلي الفوز لمواصلة مطاردة غزل المحلة المتصدر برصيد 54 نقطة ويخوض مباراة صعبة خارج أرضه أمام أبو قير للأسمدة وللأخير (39 نقطة).

في نفس المجموعة يلعب الكروم صاحب المركز الثالث برصيد (44 نقطة) مع الحامول ويأمل الأول في الفوز علي أمل القفز إلي المركز الثاني في حال تعثر المنصورة. كما يلعب دمنهور مع الأوليمبي وبلدية المحلة مع مطروح ومالية كفر الزيات مع الرجاء والحمام مع نبروه وبني عبيد مع سمنود. وتقام جميع مباريات الثلاث مجموعات في الرابعة إلا ربع عصرًا عدا مباراة الترسانة ستقام في السابعة والنصف مساءً بميت عقبة في المجموعة الثانية

الدكتور ممدوح الوشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط يطمئن على حالة مصابي حريق معهد الأورام بعد إصابتهم باختناق نتيجة للدخان الكثيف الذي نتج عن الحريق


أكد الدكتور ممدوح الوشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط عدم وجود إصابات خطيرة بين المصابين الأربعة في حريق معهد الأورام التابع لجامعة أسيوط، حيث اطمأن علي استقرار حالتهم في مستشفي الشاملة، بعد إصابتهم باختناق نتيجة للدخان الكثيف الذي نتج عن الحريق.
كانت قوات الدفاع المدني والإطفاء قد استطاعت السيطرة علي الحريق الذي اندلع منذ نحو 3 ساعات في معهد الأورام التابع لجامعة أسيوط، والذي أصيب فيه 4 أشخاص بحالات اختناق هم: هشام أبو عوف (19 سنة) وكميل إبراهيم محمد (14 سنة) وحسين محمد حسين (25 سنة) وبهاء الدين إبراهيم (27 سنة)، فضلا عن تلف بعض الأجهزة الطبية والأثاث ومخازن الملابس الخاصة بالممرضات والواجهات الأمامية للعناية المركزة.
ورجحت المعاينة المبدئية للمباحث أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق ومعرفة أسباب اندلاعه، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة
.

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط تضبط بندقية وكمية من المسروقات بمنزل ناصر عبدالرازق مهران ومنزل محمد عبد الرازق مهران وسعودى عبد الرازق مهران خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون بمركز ديروط باسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط بندقية وكمية من المسروقات لدي 3 مسجلين خطرا هاربين من تنفيذ 30 حكما قضائيا متنوعا، خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون بمركز ديروط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تمكنت من ضبط بندقية خرطوش بروحين محلية الصنع و6 طلقات خرطوش بمنزل ناصر عبدالرازق مهران، مسجل شقي خطر، وسبق اتهامه في 18 قضية "هارب"، وكمية من المسروقات بمنزل كل من محمد عبد الرازق مهران، مسجل خطرا، وسبق اتهامه في 7 قضايا متنوعة "هارب"، وسعودي عبد الرازق مهران، مسجل خطرا، وسبق اتهامه فى 5 قضايا متنوعة "هارب".
كلفت إدارة البحث بسرعة ضبط المتهمين، وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامي، وتحررت محاضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض علي النيابة.

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...