الاثنين، 19 أغسطس 2013

البقاء لله :: وفاة طفل بعد قيام الخاطفون المجرمين بالقائه بترعة الإبراهيمية بعد مساومة والده على مبلغ مالى باسيوط


صورة أرشيفية
                      ’’ صورة أرشيفية ’’
عثر ولى أمر على طفله المتغيب فى إحدى الترع رغم قيامه بدفع فدية للخاطفين مقابل الإفراج عنه.
وتعود الواقعة عندما تبلغ لمركز شرطة أسيوط من المدعو عادل حسين عبد الرحمن 38 سنة سائق ومقيم منقباد دائرة المركز، بغياب نجله حسين عادل حسين سن 10 منذ خروجه من المنزل، يوم الأربعاء الموافق 14من الشهر الجارى، وتلقيه اتصالا من مجهول على هاتفه المحمول طلب منه مبلغ مالى عشرين ألف جنيه لعودة نجله، وأنه لم يقم بالإبلاغ فى حينه خوفاً على حياة نجله.

وأكد أنه قام يوم 17من الشهر الجارى بتسليم المبلغ عقب اتفاق تليفونى لشخصين يستقلان دراجة بخارية أعلى كوبرى الأزهر ـ قسم ثان أسيوط، وأبلغاه بأن نجله سيعود خلال ساعة للمنزل، وقد علم اليوم بوجود جثة مجهولة لطفل بذات المواصفات تم استخراجها من ترعة الإبراهيمية وتم التحفظ عليها بمشرحة مستشفى منفلوط المركز تحت تصرف النيابة، وبعرضها على المبلغ تعرف عليها وقرر أنها لنجله، كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبها وتحرر المحضر رقم 3467 إدارى مركز أسيوط لسنة2013م.


هيثم البدرى

بالفيديو من الأرشيف وحتى نعلم من هم أعداء الوطن ومفتى الجماعات الارهابية باسيوط ’’ تحية العلم المصرى حرام ’’ يعلمون أبنائهم عدم احترام الوطن والجيش المصرى العظيم

بالصور ارهابيين باسيوط تحت شعار ’’ على وعلى أعدائى ’’ يوزعون منشورات تحرض على انفصال الصعيد عن الوطن بطلب يتم تقديمه الى ’’ مامتهم أمريكا ’’



اللواء على حفظى ابن مركز أبنوب بمحافظة اسيوط ومساعد وزير الدفاع الأسبق: الجماعة تنفذ مخططاً دولياً لـ«تصفية» الجيش (حوار)


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/08/17/8771/hwr_m_llw_ly_hfzy_msd_wzyr_ldf_lsbq_tswyr_mhmd_hshm023.jpg.crop_display.jpg
هو واحد من أشهر ضباط المخابرات الحربية والاستطلاع، زرعته القيادة العامة للقوات المسلحة خلف خطوط العدو أثناء احتلال سيناء قبل أربعة عقود من الآن، تدرج بعدها فى عدة مناصب ليصبح مسؤولاً عن فرق الاستطلاع بالكامل فى سيناء حتى حرب أكتوبر المجيدة.

إنه اللواء أركان حرب على حفظى، مساعد وزير الدفاع الأسبق، الذى قضى حياته العسكرية – باستثناء سنوات معدودة – فى سيناء مقاتلاً.. ومخططاً.. وأخيراً محافظاً لشمالها بعد خروجه من الخدمة. «المصرى اليوم» حاورت «حفظى» فأكد أن هناك اجتماعا عقد قبل أيام فى تل أبيب بين مسؤولين غربيين لبحث البدائل فى حالة عدم عودة الإخوان إلى الحكم، وأضاف أن هذا الاجتماع تمت فيه مناقشة سبل «تأجيج الصراع» ودعم النزاعات الطائفية. وأشار «حفظى» إلى أن جماعة الإخوان تنفذ مخططاً دولياً لتصفية الجيش المصرى باعتباره القوة العربية الوحيدة المتبقية الآن. وإلى نص الحوار..

■ ثار جدل كبير حول فض اعتصامى رابعة والنهضة.. كيف ترى عملية الفض وردود أفعالها الدولية؟

- فض الاعتصام هو «إجراء طبيعى» تتبعه كل دول العالم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، وأعتقد أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات فى ذلك، بما فيها حضور وسائل الإعلام.

■ كيف ترى تصاعد الموقف الدولى الرافض لفض الاعتصام؟

ـ هناك دول معارضة للتوجهات المصرية، وهذه الدول ترى أن الموقف المصرى الرسمى يتعارض مع توجهاتها ومصالحها فى المنطقة، فهذه الدول كانت تراهن على أن تطول مدة الأزمة، واتخذت من دعمها الإخوان عنصراً للضغط على القرار المصرى.

■ كيف ترى موقف الدكتور البرادعى.. واستقالته فى هذا التوقيت الحرج؟

- كل ما أستطيع أن أقوله: البرادعى «مزقوق»، واستقالته جزء من الخطة الدولية، بهدف تجهيز «مسرح العمليات» فى مصر لمزيد من الصراعات.

■ المشهد «السيناوى» يبدو معقداً كيف ترى هذا المشهد؟

هروب مجند من بطش الإخوان بالجيزة ليسلم سلاحه بأسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/720134224536.jpg
أضطر مجند من قوة تأمين مركز شرطة الصف بالجيزة للهروب متخفيا في الزراعات من الجيزة لأسيوط  لتسليم عهدته من سلاح وقنابل مسيلة للدموع إلي قسم شرطة ثان أسيوط بعد هجوم الإخوان على المركز بالأسلحة النارية.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد صالح الخطيب مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد  وصول للقسم محضر  محرر بمعرفة المقدم ياسر مهران الضابط بقسم المباحث الجنائية بالمديرية يتضمن حضور المجند محمد سيد محمد حامد 20 سنه مجند بالتشكيل السادس إدارة قوات أمن 6 أكتوبر ومقيم قرية كوم أبو شيل ـ مركز أبنوب .. ومعه بندقية خرطوش سوداء ماركة سوس بروح عيار 12 أمريكي الصنع تحمل رقم 696913 مزودة بكأس إطلاق وعدد 8 قنابل مسيل للدموع .

وبسؤال المجند قرر أنه أثناء مشاركته بخدمات تعزيز تأمين ديوان مركز شرطة الصف الأربعاء  قامت مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول باقتحام المركز ولكنه استطاع أن يفر بعهدته والتخفي بالسير في الزراعات لعدة أيام خشية النيل منه والاستيلاء علي سلاحه حتى يتمكن من الوصول لمنزله مساء أمس دون أن تحدث به ثمة إصابات ... تم التحفظ علي السلاح وباقي عهدته بقسم ثان أسيوط ... تحرر المحضر رقم 26 أحوال قسم ثان في 18/8/2013


محمد منير

"سيد قطب".. الأب الروحى للإرهاب والقطبيين الذين قادوا الجماعة إلى حتفها

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820091519819.jpg

قبل انضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين، كان الرجل شاعراً وناقداً أدبياً ومصلحاً اجتماعياً ومفكراً، وبعد عودته من بعثته الدراسية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وانضمامه للجماعة تحول من الناقد إلى مفتٍ للموت، ومن المفكر إلى مكفر، إنه "سيد قطب"، الذى أفرزت أفكاره عن الحاكمية والجاهلية، التنظيم القطبى والعديد من الجماعات الإسلامية الجهادية، وجماعات التكفير والهجرة، كما أن تنظيم القاعدة، رغم نسبته للسلفية الجهادية، إلا أن معظم قادته قطبيون ويتبنون الأفكار القطبية.
بدأ سيد قطب مرشداً فكرياً لثورة يوليو، ومستشارا لها فى شئون التعليم وانتهى فيها محكوماً عليه بالسجن على ذمة قضية الإخوان 1954، هو مؤلف كتاب "معالم فى الطريق" الذى وصف فيه المجتمعات الإسلامية التى لا تطبق الشريعة، كما يراها هو، بأنها مجتمعات جاهلية، وأن حكامها وأهلها كفار، كما رسخ سيد قطب،أيضا فى هذا الكتاب، لفكرة الحاكمية الإلهية واعتبر أن من يطبقون القوانين الوضعية ينافسون الإله سبحانه وتعالى فى حكمته وحكمه، فقد كان هذا الكتاب الذى صمم قطب على نشره بياناً تكفيرياً واضحاً، كما أنه انقلاب جذرى خطير فى المفاهيم، انقلاب قضى على حرية الإنسان ووضعه فى عداء مع مجتمعه وأعاد السياسة- الصراع على سلطة الدولة- إلى جوهر الصورة بشكل غير مسبوق فى تاريخ الفكر الإسلامى المصرى، وإن كانت له سوابق فى الفكر الإسلامى الحديث، وبعد نشر الكتاب بعام كان سيد قطب يحاكم متهماً بأنه ترأس تنظيمًا إخوانيًا أعد لاغتيال رئيس الجمهورية، وتفجير القناطر الخيرية والتجهيز لانقلاب مسلح، والترويج لأفكار تكفيرية، وضمت قائمة المتهمين مع سيد قطب محمد بديع المرشد الحالى للجماعة، ومحمود عزت نائب المرشد العام ورمز القطبيين القوى، وجمعة أمين، ورشاد بيومى، وما يقرب من 80% من أعضاء مكتب الإرشاد الحالى، كانت علاقتهم الأولى بالإخوان وبالسجون من خلال سيد قطب الذى ترك أفكاره الظلامية والدموية داخل عقولهم.

والأفكار التى يرتكز عليها التنظيم القطبى،

ضبط طالب أزهرى بأسيوط أثناء قيامه بتصوير فرع بحث الجنوب بأبوتيج


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgz7_IWnU-w9m0IkqrCKxyifYAnw1gb2Nh1KgvgaqGUyefGoNB2Vs7uZ9sXQr49Zg7o2m29yhLZcBAwCkij7zWZm3NXynhrleWsE6aSmknBgkIM7p64GDKpTphID3JEny7KroXODpa9aePx/s640/aa_20121018142742.jpg
تمكنت قوات مباحث قسم أبو تيج بأسيوط  من إلقاء القبض علي طالب أزهري من منفلوط أثناء قيامه بتصوير فرع بحث الجنوب بمدينة أبو تيج,

 تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة أبو تيج يفيد تمكن قوات مباحث القسم من ضبط جمال فرغلي عبدالرووف 22 سنه طالب بكلية التجارة جامعة الأزهر ومقيم ش بورسعيد بندر منفلوط وذلك أثناء قيامه بتصوير ورصد فرع بحث الجنوب من الخلف مستخدماً جهاز لأب توب تم التحفظ علية وعلي الجهاز .


محمد منير

سرقة 20 طن فول من سيارة تحت تهديد السلاح بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/12201327162427.jpg
قام مجهولون ,صباح اليوم الإثنين, بإستيقاف سيارة نقل على متنها 20 طن فول و قاموا بالإستيلاء على حمولتها تحت تهديد السلاح الآلى لسائقها بعد كمين "دشلوط" الصحراوى بأسيوط .

وقد تلقى اللواء/ أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بقيام "إسماعيل عبد الحليم علي" , 29 سنة , سائق و مقيم بشارع بورسعيد ـ مركز ملوي ـ المنيا أنه حال قيادته سيارة محملة بعدد (20) طن فول فى الإتجاه من مدينة المنصورة إلى مدينة أسيوط , و بعد كمين "دشلوط" الصحراوي بحوالي 1 كيلو إستوقفه ثلاثة أشخاص مجهولين و بحوزتهم أسلحة نارية و إستولوا على الحمولة و قاموا بتحميلها على سيارة نصف نقل كانت تقف على جانب الطريق و لاذوا بالفرار.

وإتخذت إجراءات النشر عن المسروقات , و تحرر المحضر رقم (3046) إدارى مركز ديروط لسنة 2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة و ضبط مرتكبيها والأسلحة المستخدمة .

البقاء لله :: وفاة فلاح وطفلة إثر إصابة كلاً منهما بطلق نارى فى تجدد الخصومة الثأرية بن عائلتى "منصور" و "الجمل" بقرية بهيج بأسيوط


http://www.qenatoday.com/newspics/large/1401662.jpg
لفظ فلاح فى العقد السادس من عمره و طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات أنفاسهما الأخيرة إثر إصابة كلاً منهما بطلق نارى فى تجدد الخصومة الثأرية بن عائلتيى "منصور" و "الجمل" بقرية بهيج بأسيوط.

وكانت معلومات قد وردت لمديرية أمن أسيوط تفيد بوقوع مشاجرة بقرية "بهيج" دائرة مركز شرطة أسيوط بين عائلتى منصور و الجمل و وجود قتلى .

وعلى الفور تم الإنتقال إلى موقع الحادث و تبين مقتل "مصطفى محمد منصور" , 60 سنة , فلاح إثر إصابته بطلق نارى تابع لعائلة منصور , و تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى علوان تحت تصرف النيابة , و كذلك مقتل "خلود محمد حسانين" , 5 سنوات , مقيمة بذات الناحية إثر إصابتها بطلق نارى , و تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى تحت تصرف النيابة.

و بسؤال شقيق المجنى عليه الأول أمام رئيس مباحث شرطة أسيوط إتهم كلاً من: (مصطفى على عثمان محمد حسين , و مصطفى عبد الرحمن محمد حسين [عائلة الجمل ـ جاري ضبطهما] بقتل عمه لوجود خلافات سابقة بين العائلتين بسبب الجيرة .

فيما قال والد المجنى عليها الثانية أن إبنته قتلت بالخطأ أثناء مرورها مصادفة بمحل الواقعة , و لم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك , وتحرر المحضر رقم 3454 إدارى مركز أسيوط لسنة 2013 م , و كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة و سرعة ضبط المتهمين و السلاح المستخدم و ملاحظه الحالة .

البقاء لله :: وفاة طالب بقرية بلوط بمركز القوصية باسيوط إثر إصابته بطلق نارى طائش


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/4/15/0_5153060.jpg
تلقى اللواء/ أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن اسيوط بلاغاً من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بإستقبال المستشفى المركزى "حسام حسن محمد نصير" , 16 سنة , طالب و مقيم بلوط ـ دائرة المركز جثة هامدة إثر إصابته بطلق نارى بالصدر.

وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة , و بالإنتقال و سؤال نجل عم والد المتوفى "فايز على نصير متولي" , 53 سنة , مندوب تسويق بشركة مصر للتأمين أقر مقتل المجنى عليه بطلق نارى أثناء تواجده بحفل زفاف بذات الناحية و لم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم (3762) إدارى مركز القوصية لسنة2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة و ضبط مرتكبيها و السلاح المستخدم .

إصابة 8 في حادث تصادم سيارتين بطريق أسيوط – القوصية الزراعي


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/2/12/0_4634948.jpg
                     ’’ صورة أرشيفية ’’
أصيب اليوم الإثنين 8 أشخاص في حادث تصادم سيارة أجرة بأخرى ملاكي بطريق (أسيوط –القوصية) الزراعي بالقرب من قرية "رميح"، وتم نقل المصابين إلى مستشفى منفلوط المركزي.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من هيئة إسعاف الطرق يفيد وقوع تصادم بالطريق الزراعي (أسيوط - القوصية) أمام مدخل قرية "رميح" بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة.

نجم عن الحادث إصابة كل من عبدالله عبدالودود أحمد (55 عامًا)، ومكرم مرزوق خميس سيد (27 عامًا)، وأحمد سيد عبدالرحيم حسن (57 عامًا) ، شربات على أحمد ـ 65 عامًا، ورمضان بركات مصطفي (39 عامًا)، وعلى سيد أحمد (20 عامًا)، ومكرم مكين مؤنس (51 عامًا)، وحمدي إبراهيم بسطا (41 عامًا)، وجميعهم من قرية بني رافع بمركز منفلوط.

تم نقل المصابين إلي مستشفى منفلوط المركزي، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتحري الواقعة، وتحرر محضر بها، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

في بيان لـ"الإخوان": القبض على نقيب المعلمين بأسيوط.. وارتفاع عدد المضبوطين من أنصار المعزول إلي 114

 صورة ارشيفية
قالت جماعة الإخوان المسلمون بأسيوط، في بيان لها منذ قليل إن قوات الأمن داهمت عدد من منازل الجماعة، وألقت القبض على كل من محمد مقبل، نقيب المعلمين بأسيوط، والدكتور عبداللاه محمد عبداللاه "طبيب تخدير"، والمهندس عاصم الكامل، القيادي بالجماعة، وجميعهم من مدينة أسيوط.
كما قالت الجماعة إنه تم القبض على 7 آخرين أثناء تظاهرهم مساء أمس أمام مسجد خشبة، وتحرر لهم محضر برقم 4112 إداري قسم ثان أسيوط، ووجهت لهم تهم الاشتراك في تظاهرات ومقاومة سلطات، ودعم جماعة الإخوان.

وأضاف البيان أن عدد الذين تم إلقاء القبض عليهم منذ اندلاع الأحداث وحتى الآن 114 سواء كان أثناء التظاهرات أو مداهمة المنازل، وفقا لما ورد في بيان الجماعة.


اسلام رضوان

ننشر نتائج امتحانات كلية الهندسة بجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201120235642.jpg
اعتمد رئيس جامعة أسيوط نتيجة امتحانات نهاية العام لكلية الهندسة، وصرح الدكتور عبد الفتاح محمود محمد مصطفى عميد الكلية بأن النتائج جاءت على النحوالتالى:
الفرقة الإعدادية:
بلغت نسبة النجاح 88.65 % وحصل 4 طلاب على تقدير عام ممتاز، وحصل 33 طالبا على تقدير عام جيد جدا، و130 طالبا على تقدير عام جيد.

الأوائل هم: إبراهيم محمد محمد محمود حسن وعبد الهادى جمال عبد الهادى فراج ومحمد على عبد الرحمن محمد جاد.

الفرقة الأولى:
- قسم مدنى: وبلغت نسبة النجاح فيه 97.17 % وحصل 6 طلاب على تقدير عام ممتاز، و63 طالبا على تقدير عام جيد جدا، و100 طالب على تقدير عام جيد، والأوائل هم: أحمد محمد محمد محمود رشوان وحازم عمر نادى حسن.
- قسم ميكانيكا: وبلغت نسبة النجاح فيه 80.92 %، وحصل 5 طلاب على تقدير عام ممتاز، و11 طالبا على تقدير عام جيد جدا، بينما 25 طالبا على تقدير عام جيد، والأوائل هم: أحمد عبد النبى عبد الحميد محمد وأحمد عبد الفتاح عبد الواحد مرسى.
-قسم كهرباء: وبلغت نسبة النجاح فيه 83.75 % وقد حصل طالبان على تقدير عام ممتاز، و17 طالبا على تقدير عام جيد جدا، و30 طالبا على تقدير عام جيد، والأوائل هم: أحمد حاتم محمد حسانين وصفاء صالح أحمد حسن.
-قسم تعدين: وبلغت نسبة النجاح فيه 69.44 % وحصل طالب واحد على تقدير عام ممتاز، و3 طلاب على تقدير عام جيد جدا، و7 طلاب على تقدير عام جيد، والأوائل هم: طارق عبد السميع محمد أبوطريد، وعبد الكريم أيمن عبد الكريم محمد.
- قسم عمارة: وبلغت نسبة النجاح فيه 100 % وحصل 4 طلاب على تقدير عام ممتاز، و18 طالبا على تقدير عام جيد جدا، و16 طالبا على تقدير عام جيد، والأوائل هم: أحمد محمد سيد محمد، ورية محمد كمال محروس.

الفرقة الثانية:

عنف الإخوان يؤجل 100 حفل زفاف بأسيوط

 http://alsaudieya.com/wp-content/uploads/2012/09/Marital-disputes.jpg
أدى حظر التجوال المفروض على محافظة أسيوط منذ أحداث الأربعاء الماضى الدامية و رد فعل الإخوان العنيف على فض إعتصامى رابعة و النهضة إلى قيام النوادى و قاعات المناسبات بإلغاء جميع الحفلات التى كانت مقررة خلال هذا الشهر , و التى وصل عددها إلى أكثر منه مئة حفل , و إضطر المصرون على إقامة حفلات الزفاف إلى إقامتها فى النهار , و قبل بدء حظر التجوال .

و ُيذكر أن قوات الأمن بأسيوط تنفذ قرار الحظر و بقوة مما جعل مواطنى أسيوط من الإمتثال و لا يستطيعون خرق القرار إلا فى الظروف الطارئة و القصوى و فى الحالات المرضية فقط .

قرار جمهورى بتعيين الدكتور / محمد عبدالسميع رئيساً لجامعة أسيوط


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d8b6420040848938950697f76ac48358/Thumbmail2013-07-28+15%3A11%3A08.1183.jpg?MOD=AJPERES&lmod=627545589
أصدر المستشار/ عدلى منصور رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور/ محمد عبد السميع رئيساً لجامعة أسيوط بداية 13/8/2013 وحتى تاريخ بلوغه السن القانونية للمعاش .

ويأتى هذا القرار بعد فوز الدكتور/ عبد السميع فى الإنتخابات التى أجريت بالجامعة فى نهاية يوليو الماضي لإختيار رئيساً جديداً لجامعة أسيوط خلفاً للدكتور/ مصطفى كمال ,والتي إنتهت فترة رئاسته للجامعة ببلوغه السن القانونية للمعاش، ليصبح "عبد السميع" ثاني رئيس منتخب للجامعة والرئيس الثالث عشر لها منذ تاريخ إنشائها.

و الجدير بالذكر أن رئيس جامعة أسيوط الجديد من مواليد 17/4/2015 , وحصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية من كلية الهندسة بالجامعة ، ماجيستير فى الهندسة المعمارية 1987، دكتوراة الفلسفة فى الهندسة المعمارية 1994، وقد بدأ حياته العملية فى 1978 معيداً بالقسم بكلية الهندسة بالجامعة ، ثم مدرس مساعد من12/ 1987 وحتى12/ 1994 ، ثم مدرس الإسكان من 12/1994 وحتى 2/2001، وتلي ذلك تعيينه أستاذاً مساعداً للتخطيط العمرنى بالقسم من 2/2001وحتى 6/2006 ثم أستاذ العمارة والتصميم والعمراني من 6/2006 وحتى الآن.

نشاط بيئى لكلية الهندسة بجامعة اسيوط فى صورة مقالات بيئية مختصرة


تعيينات جديدة بكلية الزراعة بجامعة أسيوط


صرّح الدكتور محمد عبد الوهاب أبو نحول عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط أن الكلية قد شهدت عدداً من التعيينات الجديدة في الآونة الأخيرة , حيث أصدر الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عدة قرارات تشمل تعيين كلاً من : الدكتور طلعت حافظ إسماعيل الأستاذ بالاقتصاد الزراعي وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة ثلاث سنوات , الدكتور عبد الفتاح مصطفي الصالحي رئيساً لقسم الفاكهة لمدة عام , الدكتور محمد محمد علي عبد الله رئيساً لقسم الخضر لمدة عام , وتجديد تعيين الدكتور المهدي عبد المطلب طعيمة رئيساً لقسم المحاصيل حتي بلوغ سيادته السن القانونية للمعاش , كما تضمنت القرارات قيام كلاً من الدكتور محمد مصطفي جاد بعمل رئيس قسم الزينة , والدكتور جلال عبد الفتاح الصغير بعمل رئيس قسم الاقتصاد الزراعي , بينما صدر قراراً بتجديد قيام الدكتورة سامية عبد السميع هلال بعمل رئيس قسم المجتمع الريفي والإرشاد الزراعي وذلك لمدة عام لكل منهما .

وفد أسيوط: قتل الجنود الـ 25 بسيناء محاولة كسر الإرادة المصرية


 نعى  شباب حزب الوفد بأسيوط استشهاد 24 مجندا، وإصابة 3 آخرين من جنودنا البواسل فى رفح الذى استهدفتهم يد الإرهاب  الأسود.

وذلك أثناء مرور السيارة التى كانت تقلهم بمنطقة أبو طويلة متوجهين إلى مقر قطاع الأمن المركزى برفح.
وأكد شباب  الوفد  أن الاعتداء على جنود الأمن المركزى فى سيناء هو استمرار لمسلسل الإرهاب الذى يريد كسر الإرادة المصرية وهيبة الدولة المصرية.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل القيادى فى شباب الوفد، ان استهداف الجنود هو جزء من حرب الارهاب التى ترعاها بعض الجماعات والتنظيمات الارهابية  بالاشتراك مع ايدى خارجية تحاول ان تعبث بامن مصرالقومى، وتحاول كسر الارادة المصرية ومحاولة الى تقويض الدولة المصرية ،واكد عقيل على ان المعركة ضد الارهاب قد تطول وعلى الشعب جميعا الوقوف خلف قواته المسلحة والشرطة من اجل الحفاظ على مصر من قوى التخريب والتدمير .
وطالب محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد الدولة بان تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على هيبة الدولة المصرية ، وان مصر سوف تنتصر فى النهاية على جميع قوى الشر وخفافيش الظلام المتربصة بمصر وشعبها وامنها القومى ، وطالب نفادى بحل جماعة الاخوان المسلمين واعتبارها جماعة ارهابية .


أمل جاد

مدير نيابة أول أسيوط يأمر بحبس 4 من تنظيم الاخوان المسلحين باسيوط وبفحص هواتفهم المحمولة تبين احتواءه على مقاطع فيديو لأسلحة أربى جى وصور إحراق أحد المحلات بميدان المنفذ بأسيوط وعدد من السيارات أثناء أحداث شغب الأسبوع الماضي


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/1185531_543308552385638_89138486_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q74/s720x720/561543_543308879052272_1508755797_n.jpg
أمر محمد ابوكريشة مدير نيابة أول أسيوط بحبس 4 من تنظيم الإخوان المسلحين 15 يوما على ذمة التحقيق وهم وحيد محمد حسن 51سنة طبيب بشري وقيادي بالمكتب الإداري بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط ، ومحمد السيد عبد الباقي علي سالم 33سنة طبيب بشري بمستشفي جامعة الأزهر والذي بفحص هاتفه المحمول تبين وجود رسائل عن توقيتات تظاهرات شارع رمسيس وأحداث شغب مدينة نصر ، واحمد إمام محمد عبد العال 25سنة طبيب بشري وبفحص هاتفه المحمول تبين احتواءه على مقاطع فيديو لأسلحة أربى جى وصور إحراق أحد المحلات بميدان المنفذ بأسيوط وعدد من السيارات أثناء أحداث شغب الأسبوع الماضي وشريف عبد المنعم جمعة متولي ـ 32سنة سائق.
حيث وجهة لهم النيابة تهمة الانضمام إلى عصابة وجماعة الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي واستخدام الإرهاب كوسيلة لتنفيذ تلك الأغراض.


محمد ممدوح

مجهولون يسرقون محتويات 5 منازل فى مركز ساحل سليم بأسيوط


مجهولون يسرقون محتويات 5 منازل فى أسيوط

اكتشف مواطنون بمدينة ساحل سليم بأسيوط قيام مجهولين بسرقة محتويات منازلهم مستغلين حاله الإنفلات الأمنى التى تعيشها المحافظة فى أعقاب تداعيات فض اعتصامات الإخوان الأربعاء الماضى.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز ساحل سليم باكتشاف كل من ("خالد محمد حسين محمد ـ31سنة ـ دبلوم, و"محمد سعد فرغلي فياض" ـ32سنة ـ دبلوم, و"حسن صلاح عبد الرحيم حسن" ـ 29سنة ـ دبلوم, و"حنان جمال كامل عثمان" ـ30سنة ـ مدرسة, و"باسم محمد أحمد" ـ 25سنة ـ دبلوم)؛ ومقيمين جميعًا ببندر ساحل سليم ـ دائرة المركز؛ بقيام مجهولين بسرقة محتويات منازلهم من أجهزة كهربائية وأثاثات الخاصة بهم.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة  الواقعة وضبط مرتكبيها والمسروقات، تحرر عن ذلك المحاضر أرقام (1790، 1791، 1792، 1793، 1795) إدارى مركز شرطة ساحل سليم, وجارٍ العرض على النيابة.


محمد ممدوح

جمارك مطار أسيوط الدولي تضبط 2900 قرص مخدر بحوزة أحد الاشخاص قبل تهريبها الي دولة الكويت


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/37/6/500x282o/787.jpgتمكن ضباط جمارك مطار أسيوط الدولي بالتعاون مع أمن الموانئ ومباحث المطار من ضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بحوزة أحد الاشخاص قبل تهريبها الي دولة الكويت.
> تلقى اللواء ابوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطار من مباحث مطار أسيوط يفيد القبض علي عيون ورداني سليم وبحوزته أكثر من 2900 قرص مخدر أثناء سفره على متن الطائرة المتجهة إلى دولة الكويت تحرر عن الواقعه المحضر رقم 6 لسنة 2013.

15 مليون جنيه قيمة خسائر محافظة أسيوط في أحداث الشغب الأربعاء الماضي



أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أنه جاري استكمال عمليات حصر الخسائر والتلفيات التي نتجت عن أحداث 14 أغسطس مشيراً  إلي أن ما تم حصره حتي الآن قدرت قيمته المالية بحوالي 15 مليون جنيه.
وأوضح المحافظ أنه تم حرق 7 كنائس وهي سانت تريز بشارع التحرير ونهضة القداسة بيسري راغب وماري جرجس ومجمع الادفنتست ومطرانية أسيوط ومارو حنا والملاك و7 محال تجارية و6 سيارات منهم 5 أهالي وسيارة تابعة لمركز ومدينة أبوتيج و24 دراجة بخارية من حملة مركز ساحل سليم بالإضافة إلي حرق وإتلاف وحدتين محليتين بساحل سليم والغنايم واقتحام وسرقة وحدة أخري بمركز أبوتيج وإدارة تموين ساحل سليم وسرقة بعض محتويات المدارس والادارات التعليمية بالغنايم وساحل سليم ومنها تلفزيونات وكمبيوترات وشاشات عرض وطابعات بمدرستي الغنايم بحري الابتدائية والثانوية بنين ووعدد من رؤوس الماشية بالمدرسة الثانوية الزراعية بساحل سليم فضلاً عن احتراق واقتحام مقار قضائية منها محكمة ديروط ومحكمة ساحل سليم ونادي القضاة بمدينة أسيوط واقتحام وحرق الادارات الزراعية بالغنايم وساحل سليم وسرقة الألات والمعدات بهما وسرقة أحراز المخدرات الإدارة الزراعية بساحل سليم لافتاً إلي أن مديرية الأمن تقوم حالياً بحصر الخسائر والتليفات الخاصة بها.
ودعا حماد المتظاهرين في أسيوط للاستجابة لنداء العقل والالتزام بسلمية المظاهرات وعدم التعرض للمنشآت والمرافق العامة التي هي ملك الشعب بأكمله مؤكداً علي أن الدولة ستواجه أية اعتداءات عليها بكل قوة وحسم. 


لولا عطا

المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط يأمر بحبس 34 شخصًا بأسيوط لاختراقهم حظر التجوال


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/7777-curfew.jpg
أمرالمستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، حبس 34 شخصًا، ممن اخترقوا حظر التجوال بالمحافظة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
كانت أجهزة الأمن بأسيوط، قامت بإلقاء القبض على 34 شخصًا، ممن اخترقوا حظر التجوال، وذلك بالمرور بالشوارع بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية، بتطبيق حظر التجوال على 14 محافظة على مستوى الجمهورية ومن بينهم أسيوط.
وتحررت محاضر للمتهمين، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الكشف عن سجلات المتهمين.

يونس درويش

التيار الشعبى المصرى بديروط يستنكر محاولات أنصار المعزول بعملية التشويه الممنهج والمضلل للتيار















 


قال بيان إعلامى للتيار الشعبى المصرى بمركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط اليوم الأحد ، جاء على لسان عبدالرحمن مصطفى _ المتحدث الرسمى بإسم التيار الشعبى بديروط " إن التيار الشعبى بديروط يستنكر ويدين بشدة محاولات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى لعملية التشويه المضلل والإفتراءات والأكاذيب المصطنعة ضد التيار الشعبى بديروط وتمزيق وتفتيت اللافتات المضيئة الخاصة بنا المنتشرة فى أنحاء المدينة ".
وتابع البيان : أننا نعلن على موقفنا الثابت والراسخ الذى لن يتغير بشأن الأحداث الجارية الآن على الساحة السياسية ، و إننا لا ننحاز لأحد سوى مصلحة الوطن ، ونعلى المصلحة العامة على المصلحة الخاصة الضيقة .
كما أكد البيان : على ضرورة وقف عنف الإخوان وأنصار المعزول و التأكيد على حرمة الدم المصري والتأكيد على مطالب الثورة و التصميم على إقامة دولة مدنية حديثة كاملة الأركان والمعالم وأكد أيضا أن خدمة المواطنين البسطاء والمناداه بتطبيق شعارات الثورة البيضاء ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة وهى " عيش وحرية وعدالة إجتماعية وكرامة إنسانية " هى من أهم أولويات و أهداف التيار الشعبى .
ودعا " البيان " المواطنيين الشرفاء وشباب مصر الحر بمحافظة أسيوط إلي مساندة رجال الامن والجيش لإرساء الهدوء والاطمئنان والامن والسكينة وإعلاء دولة القانون بعد تزايد أعمال العنف من جانب أنصار الرئيس المعزول بعد شنهم لهجمات ضد الكنائس وتحطيم المحلات التجارية والاعتداء على ضباط الشرطة ومحاولتهم اقتحام مراكز الشرطة ومجالس المدن .
من جانبه : أكد إبراهيم عكاشة منسق عام العمل الجماهيرى بالتيار الشعبى المصرى وأمين حزب الكرامة بديروط : أن هذه الأفعال تجاه التيار هى أفعال غير مسئولة وبغيضة وأفعال " صباينية " لا تنتج إلا من أشخاص غير مسئولين وأن التيار الشعبى المصرى رغم التهديات ومحاولات التشويه العمدى له سيكمل ما بدأه نحو خارطة الطريق المستقبلية الصحيحة فى مسارها الصحيح وأن عقارب الساعة لن تعود أبدا إلى الوراء وأن الثورة ستنتصر بشعبها وإراداتها الحرة .
كما طالب " عكاشة " رجال الامن البواسل والقوات المسلحة بتوخى الحيطة و الحذر والحفاظ على الارواح .. فهم خير اجناد الأرض ونثق كل الثقة بأن الله لن يخزيهم أبدأ وسينصرهم على الإرهاب والله غالب على أمره .

عبد الرحمن مصطفى

عرى حكومتك بأسيوط: القوات المسلحة المصرية تحمى الإرادة الشعبية


قال "ياسر بدر منصور" المتحدث الإعلامى لحملة "عرى حكومتك" بأسيوط تعليقاً على خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى : "أن ما جاء بهذا الخطاب كان رسالة موجهة إلى الداخل و الخارج وضح فيها الإجراءات التى إتخذت من قبل من دعوة لحوار وطنى و وضع شروط أو خطة للمشاركة الوطنية بين كافة الفصائل الموجودة بمصر".

و أوضح تعنت الحزب الحاكم فى إستخدام السلطة و رفضه للحوار الوطنى , كما جاء به أن الشعب وحده هو صاحب الشرعية و أن عصر الديكتاتورية قد ولى و أن الشعب صار من حقه أن يثور على الرئيس و يخلعه عندما لا يحقق ما وعد به فى برنامجه الإنتخابى , و مدى حرص القوات المسلحة على الحفاظ على كل قطرة دماء مصرية ،و أن إتخاذ العنف سبيلآ لتحقيق غاية و ترهيب الشعب أصبح دون جدوى.

كما أكد أن القوات المسلحة تحقق إنحازت مع الإرادة الشعبية , و مضيها قدماً لتحقيق خارطة الطريق لإنتخابات برلمانية ، رئاسية ، محلية و وضع دستور جديد للبلاد فى خلال ثلاثة أشهر بحجم التحديات السياسية و الإقتصادية التى تمر بها البلاد.

و أن القوات المسلحة لم تصمت كثيراً أمام التهديدات الخارجية و القنوات الفضائيات المضللة التى تبث للعالم صورآ علي عكس حقيقتها بغرض إثارة الفتنة و تقليب الدول على الوطن , وأشار الى ان الفرصة مازالت متاحة لمراجعة المواقف و اعادة النظر للحفاظ على دماء المصريين .

جبهة أحرار الوسط بأسيوط: تصريحات الفريق السيسي تحمل طمأنة لقلوب المصريين


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/07/%D8%AC%D8%A8%D9%87%D8%A9-%D8%A3%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B71.jpg
أكد أسامة عبدالعال السبع، المنسق العام لجبهة أحرار الوسط بأسيوط، أن ما يحدث الآن في البلاد هو محاولات تطمين تبثها القيادة العامة للجيش، ممثلة في الفريق السيسي لبعث الطمأنينة في قلوب المصريين.
وأضاف السبع - فى تصريحات صحفية مساء أمس - إلى أن ما يحدث من جماعة الإخوان وأنصارها، هو محاولات فاشلة لكسر إرادة المصريين الذين خرجوا في يوم 30 يونيو لرفض حكم الإخوان وفاشيتهم الدينية وفشلهم الذريع في إدارة مصر.

وأشار السبع، إلي أن كل الأحزاب السياسية والسياسيين والنخبة كانوا كلهم دمى في لعبة لم يعرفوا قواعدها جيدا، ولم يدرسوها، ولم يكونوا يوما محترفين بل كانوا أدوات في تلك اللعبة، ولم يكونوا محركين أو فاعلين فيها.

وقال إن قواعد اللعبة كانت أكبر منهم، ولم يكونوا يومًا قادرين علي تغيير تلك القواعد؛ لأنهم كانوا مجرد عرائس تتحرك بالخيط، مشيرًا إلا أن مصر هي الحقيقة الوحيدة الباقية علي مر الزمان، ومصر قد تمرض لكنها لا تموت، وأن شعب مصر أقوي من أي إرهاب، وقادر على تطهير أرض مصر من كل خائن إرهابي يروع الآمنين.


اسلام رضوان

التحفظ على حجازى والعريان فى مكان آمن.. ونجل البلتاجى ينفى اعتقال والده


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/el-beltage-and-essam-and-safowat1659.jpg
شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة بالمحافظات طالت عددا كبيرا من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، كما قبض على قيادات بالجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، ووجهت لهم تهم ممارسة أعمال إرهابية وقتل المتظاهرين والاعتداء على منشآت الدولة والقوات المسلحة، واستهداف أقسام الشرطة وحرق الكنائس.
فيما علمت «الشروق» أن جهاز الأمن الوطنى تمكن من القبض على محمد البلتاجى والداعية صفوت حجازى، وعصام العريان أثناء محاولتهم الهرب عقب فض اعتصام رابعة العدوية، ليلة الأربعاء الماضى، من مبنى تحت الإنشاء، بينما نفى عمار البلتاجى خبر القبض على والده.
وأعلنت وزارة الداخلية عن القبض على 385 شخصًا ممن تحصنوا داخل مسجد الفتح برمسيس، بينما قالت فى بيان لها أمس، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 56 من كوادر تنظيم الإخوان بمختلف المحافظات.
ووفق رصد أولى لـ«الشروق» فإن إجمالى عدد المقبوض عليهم فى القاهرة والمحافظات بلغ 420 شخصا بينما أمرت النيابة بحبس 422 آخرين.
ووفق بيان لجماعة الإخوان بالإسكندرية، فإن قوات الأمن داهمت منازل 34 من قيادات وكوادر الإخوان؛ وحزب الحرية والعدالة فجر أمس، وألقت القبض على 7 أشخاص منهم.
وشملت عمليات القبض فى المحافظات مسئولى المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان وأمناء حزب الحرية والعدالة، حيث ألقت القبض على 5 من القيادات فى قنا، و6 فى أسيوط، فيما رحلت قوات أسيوط 56 من أنصار المعزول، قبض عليهم فى أحداث الأربعاء الدامى، إلى سجن الوادى الجديد، بعدما قررت النيابة العامة حبسهم 15 يوما. وفى الأقصر ألقت الشرطة القبض على 4 إخوانيا، فيما ألقى القبض على قيادى بطنطا، و5 فى البحيرة، و7 فى القليوبية، واعتقل قيادى بحزب البناء والتنمية فى السويس، وأعلن حسن الصادق، عضو لجنة الإعلام بالحرية والعدالة فى الشرقية، عن اعتقال حنان أمين، أمينة لجنة المرأة بالمحافظة من داخل مسجد الفتح برمسيس.
وفى السياق ذاته، أمرت نيابة وسط القاهرة الكلية بحبس 267 من أنصار الإخوان على ذمة التحقيق معهم فى الاشتباكات التى وقعت، أول من أمس، فى بولاق أبو العلا وباب الشعرية، كما أمرت نيابة روض الفرج بحبس 97 شخصا فى الاشتباكات التى وقعت بين الأهالى وأنصار المعزول.

ترحيل 9 مصريين من الكويت بسبب مشاركتهم في مظاهرات ضد عزل مرسي


http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2013/8/19/13295588/13295588-medium.jpg?1376904132
أكد مصدر أمني مسئول أن وزارة الداخلية الكويتية اتخذت قرارا بترحيل تسعة من المقيمين المصريين الذين شاركوا في مظاهرات أمام القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية في الكويت الأسبوع الماضي، احتجاجًا على مقتل المئات في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز "القرار اتخذ.. وستستكمل الإجراءات في غضون الأيام القليلة المقبلة" لتتم عملية الترحيل إلى مصر مضيفا أن عائلات هؤلاء ستلحق بهم خلال أسبوع.

ونظم ناشطون كويتيون وقفة احتجاجية يوم الأربعاء الماضي أمام القنصلية المصرية في الروضة احتجاجا على سقوط قتلى في عملية فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي الذي عزله الجيش الشهر الماضي وشارك في الوقفة عدد من المصريين المقيمين في الكويت وتكرر الأمر يوم الجمعة الماضية أمام السفارة الأمريكية في الكويت لنفس السبب.

وأعلنت الكويت في يوليو تموز الماضي أنها ستقدم مساعدات لمصر بقيمة أربعة مليارات دولار وذلك بعد تعهدات مماثلة من السعودية والإمارات أظهرت قبول دول الخليج بعزل الجيش لمرسي. وقدم وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أمس الشكر للكويت على دعمها للحكومة المؤقتة ضمن عدد من الدول العربية الأخرى على رأسها السعودية.

وقال المصدر الأمني الكويتي إن المصريين الذين اتخذت الكويت قرارا بترحيلهم "هم البارزون الذين قاموا بالتحريض وترديد شعارات معادية." وبين أن وزارة الداخلية تقوم حاليا بالتحريات اللازمة ولم يستبعد ترحيل المزيد طبقا لما تسفر عنه هذه التحريات.

وأكد أن الترحيل يأتي في إطار ما وصفه "بمخالفتهم قانون الإقامة" من خلال إقامة تجمع ممنوع. وقال "بالنسبة لنا التجمعات ممنوعة مهما كانت الأسباب ومهما كانت الدوافع."

وحول ما تثيره صحف كويتية حول ملاحقة مصريين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين في الكويت قال المصدر الأمني "وزارة الداخلية تقوم بدورها في جانب الأمن الوقائي.. وزارة الداخلية تراقب وتتابع وترصد."

وحول احتمال انتماء المرحلين لجماعة الإخوان المسلمين أكد المصدر أن عملية الترحيل تأتي بسبب "مبدأ" مخالفة قانون الإقامة وإقامة تجمعات مخالفة للقانون وليس لاعتبارات أخرى.

الوليد بن طلال يطرد طارق سويدان لانتمائه لجماعة الإخوان المحظورة


http://cdn.alwafd.org/images/news/1667736442yngdoavj.jpg
أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مالك مجموعة روتانا التلفزيونية طرد احد قيادات الاخوان المسلمين طارق السويدان مدير عام قناة «الرسالة» بسبب انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين.
وابلغ الامير في رسالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر السويدان بإنهاء خدماته كمدير عام لقناة الرسالة الفضائية مؤكدا انه لا مكان لاي اخواني في مجموعتنا .
واضاف ان السويدان اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية. والسويدان من قيادات جماعة الاخوان في الكويت.
واكد الامير استياءه من بعض الاراء التي نشرها السويدان مؤخرا، معتبرا انها تعبر عن توجهات لكم تخالف توجهاتنا  وما صدر عنكم لا يتفق مع منهجنا ومغاير للسياسة التي رسمتها اللجنة الاستشارية العليا .
واضاف: «لم تكتفوا بذلك فقد أعلنتم خلال محاضرة لكم في اليمن انكم من قيادات الاخوان المسلمين، فانه لا يسعنا الا ان نستنكر وبشدة ما ذكرتموه، مع انه سبق وان نبهناكم عدة مرات انكم محسوبون على قناة الرسالة».
من جهته، قال السويدان على موقع تويتر ردا على طرده :«اشكر سمو الامير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لادارة قناة الرسالة وتحقيق ما وصلت اليه من وسطية ونجاح».
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اكد دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها ضد الإرهاب في اشارة الى الاخوان المسلمين.
وشدد أيضا على الحق الشرعي لمصر في ردع كل عابث او مضلل. ورحبت السعودية  بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضى، وكان العاهل السعودي اول من هنأ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، واعلنت بلاده تقديم مساعدة الى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار دعما للاقتصاد.


البقاء لله :: استشهاد 25 جنديا في هجوم ارهابى مسلح على سيارة نقل جنود برفح


http://dostor.org/images/stories/6c3s87j9.jpg
استشهد 25 جنديا وأصيب ثلاثة جنود آخرين فى هجوم بقذائف (آر بى جى) أثناء سيرها على طريق العريش / رفح.
وأعلن مصدر أمنى، أنه تم استهداف الجنود (وهم تابعون للأمن المركزى) أثناء نقلهم فى سيارتى ميكروباص.. حيث تم إطلاق قذائف (آر بى جى) عليهم.. مما أدى إلى استشهاد الجنود، وجرى نقل المصابين إلى المستشفيات.

حاتم البلك

بالفيديو ’’ حتى لاننسى ... فالتاريخ لاينسى ’’ ’’ ايام السادات ’’ شهيد الغدر ورجل الحرب والسلام

بالفيديو ’’ حتى لاننسى ... فالتاريخ لن ينسى ’’ اقتحام الجماعات الارهابية لمديرية أمن أسيوط وقتل عدد من ظباط الشرطة والمجندين والمدنيين ليله عيد الاضحى 1981 بعد قتلهم للرئيس الراحل / محمد أنور السادات

                         الفيديو الاول 

                        الفيديو الثانى

بالفيديو عدد من المواطنين يخترقون حظر التجوال باسيوط وقوات الامن تفض مظاهرة لأنصار المعزول بالغاز المسيل للدموع

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

العمليات الخاصة: أخبار سارة للشعب خلال 48 ساعة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/original/Mohamed-Ibrahim1547.jpg

قال اللواء مدحت المنشاوي، مدير جهاز العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، إن الشعب المصري سيسمع أخبارًا سارة خلال 48 ساعة من الآن، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الإدلاء بأي تصريحات في هذا الوقت.

وأكد «المنشاوي»، في مداخلة هاتفية لفضائية «أون تي في»، اليوم الأحد، أن القوات تعمل بأقصى جهدها لخروج البلاد من الأزمة الحالية، موضحًا أنه «لولا احتماء قيادات الجماعة بالأطفال والنساء لتم القبض عليهم منذ فترة، ولولا رحمة قلوب القوات، ومراعاتها لتواجد النساء والأطفال لتغيرت الأمور تمامًا»، على حد قوله.

وأشار إلى أن مصر ستخرج من الأزمة الحالية بأقل الخسائر، مضيفًا أنه «في جميع مواجهات الأيام الماضية، كانت القوات حريصة على خروج المتظاهرين بأمان، إلا أنهم كانوا يصرون على البقاء للظهور بدور الضحية أمام العالم».

وشدد على أن «وزارة الداخلية لم تطلق الرصاص على أي متظاهر سلمي، وهو ما تم إثباته من خلال تقارير الطب الشرعي، والتي أكدت جميعها على أن جميع القتلى تلقوا رصاصات من الخلف»، بحسب تعبيره.

ردود أفعال القوى السياسية باسيوط :: 6 ابريل :: خطاب الفريق السيسى مطمئن وحزب الوفد :: الفريق السيسى يطالب أنصار المعزول بالتراجع عن اي أعمال تخريبية آو إرهابية


http://moheet.com/images/images/large/82013392415.jpg
تباينت ردود أفعال القوى السياسية والشعبية بأسيوط ،حول خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، في لقائه بقادة القوات المسلحة والشرطة اليوم ،حيث أكدت اغلب القوى السياسية  أن خطاب السيسي عبر عن ثقة القوى السياسية في الحكومة الحالية وفى خارطة الطريق ،كما اعتبرته بمثابة خطاب مطمئن للشعب المصري ومفسر للأحداث الجارية على الساحة ،بينما وصفت القوى ا الإسلامية الخطاب بالمتعالي والمعاند لإرادة الشعب.

أكد عقيل إسماعيل ، الناشط السياسي والقيادي بحزب الوفد بأسيوط ، أن الفريق عبد الفتاح السيسى وجه خلال خطابه ، عدة رسائل للداخل والخارج ،كانت إحداها لأنصار الرئيس المعزول بالتراجع عن اي أعمال تخريبية آو إرهابية لإعادة الهدوء والاستقرار إلى الوطن .

وأشار إسماعيل ،إلى أن الهدف من الرسالة للداخل الرسالة الداخلية تتلخص في ضرورة حقن دماء الشباب التي تسير خلف القيادات الإخوانية دون وعى أو إدراك ،وأن عليهم الاستجابة إلى صوت العقل .

ومن جانبه قال الدكتور على سيد ،منسق حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط والمتحدث الرسمي باسم اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو ،أن كلمة الفريق السيسى ، كلمة متوازنة مطمئنة الشعب المصري وأن القوات المسلحة لا تسعى إلى عسكرة الدولة.

وقال ممدوح مكرم أمين عام الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط ، إنهم  مؤيدون لما قاله السيسي اليوم ،طالبه بخطوات أكثر جرأة تجاه الجماعات الإرهابية وضرورة اتخاذ خطوات لحل جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب الدينية .

وأكد مكرم، على رفض الحركة للمعونة الأمريكية ،مشيدا بثناء الفريق السيسي على موقف الدول العربية التي وقفت بجوار مصر وقدمت لها المساعدة في تلك اللحظة الحرجة.


محمود عيد

الحركة الديمقراطية بأسيوط تطالب بخطوات أكثر جرأة ضد الارهاب


الحركة الديمقراطية بأسيوط تطالب بخطوات أكثر جرأة ضد الارهاب
طالب ممدوح مكرم أمين عام الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط بخطوات اكثر جرأة تجاه الجماعات الارهابية وضرورة اتخاذ خطوات لحل جماعة الاخوان المسلمين والاحزاب الدينية ومصادر اموالها موضحاً أنه يتفق مع كلمة وخطاب الفريق السيسى التى ألقاها اليوم على قيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية .
وأكد مكرم على رفض الحركة للمعونة الامريكية مشيداً بثناء الفريق السيسى على موقف الدول العربية التى وقفت بجوار مصر وقدمت لها المساعدة فى تلك المحنة الشديدة التى تمر بها .

محمد ممدوح

تأجيل معسكر الكشافة للفرقة الثالثة بتربية رياضية أسيوط وتأجيل اختبارات القدرات للمتقدمين ببرنامج التعليم المفتوح بتربية رياضية أسيوط


http://i48.servimg.com/u/f48/12/38/76/67/physic10.png
قرر مجلس كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط تأجيل معسكر برامج التدريب على تكوين وقيادة فرق الكشافة لطلاب الفرقة الثالثة، والذى كان مقرر إقامته فى الفترة من 16 أغسطس إلى يوم 23 أغسطس.

كما قرر المجلس تأجيل المعسكر لأجل غير مسمى بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد. 


كما قرر مجلس كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط تأجيـــــــــل اختبارات القبول للمتقدمين للالتحاق ببرنامج التعليم المفتوح بقسم الادارة الرياضية والترويح بالكلية، وذلك إلى يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر المقبل بدلا من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس، بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...