الاثنين، 19 أغسطس 2013

التحفظ على حجازى والعريان فى مكان آمن.. ونجل البلتاجى ينفى اعتقال والده


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/el-beltage-and-essam-and-safowat1659.jpg
شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة بالمحافظات طالت عددا كبيرا من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، كما قبض على قيادات بالجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، ووجهت لهم تهم ممارسة أعمال إرهابية وقتل المتظاهرين والاعتداء على منشآت الدولة والقوات المسلحة، واستهداف أقسام الشرطة وحرق الكنائس.
فيما علمت «الشروق» أن جهاز الأمن الوطنى تمكن من القبض على محمد البلتاجى والداعية صفوت حجازى، وعصام العريان أثناء محاولتهم الهرب عقب فض اعتصام رابعة العدوية، ليلة الأربعاء الماضى، من مبنى تحت الإنشاء، بينما نفى عمار البلتاجى خبر القبض على والده.
وأعلنت وزارة الداخلية عن القبض على 385 شخصًا ممن تحصنوا داخل مسجد الفتح برمسيس، بينما قالت فى بيان لها أمس، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 56 من كوادر تنظيم الإخوان بمختلف المحافظات.
ووفق رصد أولى لـ«الشروق» فإن إجمالى عدد المقبوض عليهم فى القاهرة والمحافظات بلغ 420 شخصا بينما أمرت النيابة بحبس 422 آخرين.
ووفق بيان لجماعة الإخوان بالإسكندرية، فإن قوات الأمن داهمت منازل 34 من قيادات وكوادر الإخوان؛ وحزب الحرية والعدالة فجر أمس، وألقت القبض على 7 أشخاص منهم.
وشملت عمليات القبض فى المحافظات مسئولى المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان وأمناء حزب الحرية والعدالة، حيث ألقت القبض على 5 من القيادات فى قنا، و6 فى أسيوط، فيما رحلت قوات أسيوط 56 من أنصار المعزول، قبض عليهم فى أحداث الأربعاء الدامى، إلى سجن الوادى الجديد، بعدما قررت النيابة العامة حبسهم 15 يوما. وفى الأقصر ألقت الشرطة القبض على 4 إخوانيا، فيما ألقى القبض على قيادى بطنطا، و5 فى البحيرة، و7 فى القليوبية، واعتقل قيادى بحزب البناء والتنمية فى السويس، وأعلن حسن الصادق، عضو لجنة الإعلام بالحرية والعدالة فى الشرقية، عن اعتقال حنان أمين، أمينة لجنة المرأة بالمحافظة من داخل مسجد الفتح برمسيس.
وفى السياق ذاته، أمرت نيابة وسط القاهرة الكلية بحبس 267 من أنصار الإخوان على ذمة التحقيق معهم فى الاشتباكات التى وقعت، أول من أمس، فى بولاق أبو العلا وباب الشعرية، كما أمرت نيابة روض الفرج بحبس 97 شخصا فى الاشتباكات التى وقعت بين الأهالى وأنصار المعزول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...