السبت، 22 أبريل 2017

صحافة الادمن ’’ التجربة الروسية ’’ بالصور والفيديو شاهد التجربة الروسية فى جامعه اسيوط فى التطور العلمى والرياضى والخبرة .. ونشطاء ’’ مالك يا بهاء .. مخسع ليه كده ’’






بالصور امن المنيا يضبط سائق من اسيوط وبحوزته 270 كيلو بانجو بسيارة فاكهة .. فى خلال اسبوع امن المنيا يضبط 2 من اسيوط وبحوزتهم 570 كيلو بانجو



تمكنت مباحث مركز شرطة ديرمواس بالمنيا، القبض على شخص بحوزته 270 كيلو بانجو بقصد الاتجار.

وكان المتهم «حماد. ع. م»، 36 عامًا، سائق، مقيم في أسيوط، يستقل السيارة رقم «ي وج 2178»، وكانت مُحملة بفاكهة لإخفاء المخدرات.

واعترف المتهم بحيازته للمخدرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

بالصور امن المنيا يضبط سائق من مركز البدارى باسيوط وبحوزته 300 كيلو بانجو بقصد الاتجار

بالصور محطات مياه الشرب بأسيوط غير صالحة وتهدد صحة الأهالي






رغم تأكيدات الحكومة على محاربة الفساد، تظهر أياد خفية من أصحاب المصالح بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد تعبث بصحة مواطنيه وبمصالح الدولة العامة، بداية من الموافقة على مشروعات مخالفة للقوانين، واتخاذ فعاليات تنفيذها وتشجيعها، وتمويلها من النقد الدولي المصري، وهذا بالطبع يتطلب تكاتف واشتراك عدة وزارات متعددة بالدولة.

«صوت الأمة» رصد المشكلة وجوانبها المتعلقة بمدى صلاحية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات والمعايير الصحية، وكيفية وصول تلك المياه إلى المواطن الأسيوطي البسيط، وذلك في التقرير التالي:

كانت البداية بقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بالإشراف على طرح وترسية وتنفيذ واستلام عدد من مشروعات إحلال وتجديد لبعض آبار مياه الشرب في مناطق (العتامنة – درنكة – منقباد – موشا – المطمر  – الفتح – منشأة همام - المحطة المرشحة بالمعابدة - التشيكى - عزبة خلف- الزاوية - النزلة المستجد). ولتنفيذ واستلام تلك المشروعات ودخولها الخدمة وتحقيق الاستفادة منها، يستلزم موافقة وزارة الصحة على مواقع تلك الآبار، واعتمادها لعينات مياه الشرب الخاصة بتلك الآبار، والتأكد من مطابقتها للمعايير الكيميائية والنسب الصحية وتوفير التمويل من جانب الحكومة (وزارة المالية) - وما تخصصه لدعم مشروعات مياه الشرب طبقا للأولويات المقدمة والمدروسة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وتوافر الإدارة الجيدة والكادرات والخبرات لتنفيذ تلك المشروعات، مع وجود الجانب الرقابي والمتابعة المالية والفنية لكل خطوات التنفيذ.

 وبمتابعة ما يحدث في أسيوط اكتشفنا -بالمستندات- رفض وعدم موافقة وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بأسيوط على المواقع الخاصة بتلك الآبار، مثل (درنكة – عرب التتالية – موشا)، وكانت المفاجأة هى قيام محافظ أسيوط بمخاطبة السيد الدكتور وزير الصحة لاستثناء مواقع الآبار من الاشتراطات الصحية فى 3 / 9 / 2013، فما كان من المسؤولين بشركة مياه الشرب بأسيوط بالتعاون مع محافظ أسيوط السابق اللواء إبراهيم حماد – إلا الضرب بقرار الرفض من وزير الصحة عرض الحائط، والتعدى على جميع القوانين والاشتراطات الصحية، وقاموا بتنفيذ تلك الآبار، بل وتم ربط المياه المنتجة من تلك الآبار بشبكات توزيع المياه الخاصة بالمواطنين، وبالتالي كانت النتيجة الطبيعية لتلك المخالفات، وصول مياه الشرب للمواطن البسيط غير مطابقة للمواصفات الفنية.

المشكلة بل الكارثة أن محافظ أسيوط الحالى المهندس ياسر الدسوقي قد افتتح تلك المحطة، وبالتالى يشرب منها يوميا ليلا ونهارا أبناء المحافظة، وهو ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بالفشل الكلوى وتدمير للجهاز الهضمى عامة ومازال الإهمال الصارخ مستمرا من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط في النواحى الفنية الخاصة بصيانة ومراقبة محطات مياه الشرب، على مستوى محافظة أسيوط بالكامل مراكزها وقراها، تلك المحطات التى تقوم بضخ مياه الشرب للمواطن الأسيوطى، والتى من المفترض أن تكون محققة للاشتراطات الصحية والمعايير الكيميائية، بما لا يؤثر بالسلب على صحة المواطنين.

 وإليك عزيزي القارئ بعض الصور الحية من داخل محطات مياه الشرب بمحافظة أسيوط، وهى مزينة بكاملها ببقايا مخلفات الحيوانات والطيور، والقمامة المنتشرة في كل مكان، وذلك بالإضافة إلى تهالك المواسير والمحابس والطلمبات والمنشآت داخل المحطات ووصولها إلى أردأ الحالات مما يدل على الإهمال الصارخ الذي يتزين بثوب الفساد الإداري والمالي لهدم صحة المواطن المصري البسيط.

هناء حسين

بالفيديو مرتضى منصور لـ« عضو باتحاد الكرة »: «ابن أخوك إرهابي ومستخبي في أسيوط»






عاد اخر اخبار مرتضى منصور والزمالك ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، ليهدد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بعد البيان الذي صدر للرد على أزمة مباراة الزمالك والمقاصة.

وشهدت الفترة السابقه أزمة كبيرة في الرياضة المصرية بعد قرار الزمالك بالانسحاب من مباراة مصر المقاصة احتجاجًا على تغيير موعد المباراة دون علم إدارة القلعة البيضاء ليقرر اتحاد الكرة احتساب نتيجة المباراة لصالح المقاصة (2-0). 

وتـابع الرجل الأول بنادي الزمالك في تصريحات لبرنامج "اللعبة الحلوة" في الساعات الأولى من صباح السبت :"هتشوفوا أيام سودا، لن أسكت على فسادكم".

وتابع :"المجلس الحالي باطل وليس له أي صلاحيات".

وعن بيان اتحاد الكرة :"لا أعترف بالورق والبيانات التي يصدرها مجلس الاتحاد، أريد رجلا لحم ودم يواجهني".

وتحدث مرتضى عن عضو الاتحاد أحمد مجاهد :"أخوك إرهابي ومتواجد في أسيوط، لا يحق التواجد في اتحاد الكرة".

وأتم:"المباراة المقبلة لن أسمح بدخول كاميرات أون تي في ودي إم سي بعد قرار الجمعية العمومية".

محمد همام

مباحث اول اسيوط تضبط عاملين يتاجران في المخدرات بحيازتهما 240 قرص مخدر


تمكن فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط من إلقاء القبض على عاملين يتاجران في المخدرات بحيازتهما 240 قرصا مخدرا قبل توزيعها على عملائهما دائرة القسم.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط "ا ي ث" (30 سنة ـ حاصل على دبلوم)، "م ط خ" (23 سنة) ومقيمان دائرة قسم أول وبحيازتهما (240) قرصا من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالي 325 جنة، هاتف محمول، سلاح أبيض، ودراجة بخارية بقصد الإتجار.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

مباحث قسم ثان اسيوط تضبط عامل بمحل موبايلات بموقف الازهر يروج للعملة المزيفة




تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط عامل بمحل موبايلات بحوزته 2100 جنيه مزيفة.

وكانت معلومات وردت لوحدة مباحث قسم ثان أسيوط تفيد قيام "إ. س. س"- عامل بمحل موبيلات بموقف الأزهر- دائرة القسم، ومقيم شارع محمد أبورحاب ـ البيسرى دائرة قسم أول أسيوط، بترويج العملة الوطنية المقلدة على عملائه بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث القسم من ضبطه وبحوزته "21" ورقة فئة 100 جنيه بإجمالى مبلغ 2100 جنيه مصرى يشتبه أن تكون مقلدة .

بمواجهته أقر بحيازته للعملات الوطنية المقلدة بقصد ترويجها، وجارٍ تطوير مناقشته وصولًا لمصدر تحصله على تلك العملات .

ابراهيم الجميل
مصطفى حربى

مدير أمن أسيوط يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة "تحرير سيناء"








وضع اليوم الجمعة اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية، يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، في إطار احتفالات عيد تحرير سيناء.

كان في استقبالهما اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من قيادات المنطقة.

يأتي هذا في إطار مشاركة وزارة الداخلية القوات المسلحة احتفالاتها بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول بالمناطق العسكرية.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن ’’ مالك قناة فضائية ’’ وطفليه ووالدة زوجته واصابة زوجته فى انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوى خلال رحلة عودتهم من أسيوط


لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخر وجميعهم، من أسرة واحدة إثر انقلاب سيارة ملاكي بالقرب من بوابة الرسوم الشمالية بالطريق الصحراوي الشرقي كانت تقلهم خلال رحلة عودتهم من أسيوط.

وكان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا اللواء فيصل دويدار، تلقى إخطارًا من عمليات النجدة تفيد بانقلاب سيارة ملاكي تقل أسرة كانت في طريق عودتها من أسيوط بالقرب من بوابة الرسوم الشمالية بالطريق الصحراوي الشرقي ووقوع متوفين ومصاب.

بالانتقال والأجهزة الأمنية تبين انقلاب السيارة ووفاة كل من نبيلة وفيق عزيز 58  سنه ويوحنا منير حنا 46 سنة مالك قناة تستى فود ووفاة طفليه البالغين من العمر ثمانية سنوات وسنة وإصابة زوجته نهله شحاته عياد 41 سنة.

البقاء لله .. وفاة 2 وإصابة 12 آخرين في انقلاب ميكروباص رحلات بطريق الجيش "أسيوط - القاهرة الصحراوي


                                          ارشيفية

لقي شخصين مصرعهما، بينما أصيب 12 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص رحلات، بطريق الجيش "أسيوط - القاهرة الصحراوي"، بسبب السرعة الزائدة.

وتلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، حول وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص رحلات الإسكندرية، بطريق الجيش، بسبب السرعة الزائدة.

وانتقلت قوات الشرطة، وسيارات الإسعاف، والدفاع المدني لموقع الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين مصرع سائق السيارة "عصام شعبان محمد 33 عامًا"، و"علاء السيد محمود 28 عامًا"، وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.

كما أسفر الحادث عن إصابة 12 شخصًا آخرين من مستقلي السيارة وهم: "رمضان عبدالمنعم محمود 26 عامًا، محمود طارق حسن 23 عامًا، وشحاتة محمد عبدالستار 30 عامًا، وليد ربيع محمد 18 عامًا، إبراهيم أحمد عثمان 19 عامًا، محمد علي أحمد 29 عامًا".

وإصابة كلًا من: "علاء محمد عبدالفتاح 35 عامًا، أحمد رشاد محمد 17 عامًا، محمد جمال محمد 35 عامًا، أحمد محمد حسن 31 عامًا، الحسيني حامد محمد 11 عامًا، مصطفى حافظ مصطفى 19 عامًا"، جميعهم مقيمين قرية درنكة، وتم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

عودة 4 شباب مصريين من مركز ديروط باسيوط كانوا محتجزين بسجن "كرناده العسكري" في ليبيا .. بعد دخولهم ليبيا بطريقة غير شرعية


عاد 4 شباب، اليوم، إلى البلاد، كانوا محتجزين في سجن "كرنادة العسكري" التابع لمدينة البيضة بدولة ليبيا، إثر خلاف مع ضابط شرطة ليبي على أجرهم في تركيب "بلاط" بمنزله.

وألقت السلطات الليبية القبض على "مجدي عاطف ثابت، ورزق فرجاني حامد وسيد نجاح عبدالجواد، ومحمود سلطان توني" عمال تركيب بلاط في شهر رمضان الماضي، عقب خلافهم مع ضابط شرطة ليبي على أجرهم في تركيب في منزله وتم سجنهم بسجن "كرناده العسكري".

وقال سالم ثابت حامد ابن اخي "مجدي" سافر إلى ليبيا في يناير 2013، عن طريق مطار برج العرب بالإسكندرية، للعمل في مهنة تركيب البلاط، وحدثت مشادة مع ضابط شرطة ليبي يدعى "محمد الضغار" بسبب طلب الضابط منه تركيب البلاط، وعندما طالبه بأجرة التركيب الضابط رفض الدفع وقال له "مجدي" أنا جاي أكل عيش هنا وهدده الضابط باعتقاله، وبالفعل يوم 5 رمضان الماضي كان مجدي وزملائه في مسكنهم، عندما ألقت الشرطة الليبية، القبض عليهم، واتهمتهم بدخول ليبيا بطريقة غير شرعية، ما ترتب عليها حبسهم في سجن "كرناده العسكري" التابع لمدينة البيضة.
بالأسماء.. اختطاف 4 عمال مصريين من أسيوط بمدينة المرج شرق بنغازي
سعاد احمد