السبت، 14 يوليو 2012

العشرات من أهالي قريه "بنى شقير"التابعه لمركز منفلوط باسيوط يتظاهرون بسبب اهمال المسئولين لهم ونقص أنابيب البوتجاز


تجمهر–صباح اليوم -  العشرات من أهالي قريه "بنى شقير"التابعه لمركز منفلوط أمام مكتب التموين للمطالبه بالعداله فى  توزيع حصص أنابيب البوتاجاز وتوفيرها وعدم بيعها في السوق السوداء .
يقول محمد حسين-احد الاهالى, ان هناك تلاعبًا واضحا من قبل مسئولى التموين في توزيع حصة الأنابيب، وأن المنافذ التي أعدها التموين لحل أزمة البوتاجاز أصبحت ملاذًا للتجار ولم تقم بدورها في حل الأزمة , واشار الى وجود مخازن للأنابيب ويمتنع أصحابها عن توزيعها للمواطنين وبيعها للسريحة مقابل دفعهم مبالغ نقدية كبيرة.
واوضح كامل فضل-احد المتظاهرين ,ان ازمه البوتاجاز بلغت ذروتها في منفلوط  ووصل سعر الأنبوبة الى 25 جنيهًا بالسوق السوداء.
ومن جانبه اكد المهندس مجدى سليم وكيل وزاره التموين بأسيوط أنه من المقرر ان يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم مع مسئولى التموين بمنفلوط  لبحث أزمة انابيب البوتاجاز بقريه  "بنى شقير"ووضع حلول جذرية للأزمة لتهدئة المتظاهرين. ‎

مشاجرات بين ركاب 4 عربات بقطار رقم2003 القادم من أسوان بسبب تكرار أرقام المقاعد وأحد الركاب يقوم بالوقوف على قضبان القطار بمحطة اسيوط اعتراضا على هذه المأساة


اندلعت مشاجرات بين ركاب 4 عربات بقطار رقم2003 القادم من أسوان بسبب تكرار أرقام المقاعد
فوجىء ركاب القطار الذى تحرك من أسوان فى الحادية عشر مساء أمس الجمعة بركاب آخرين من محطة الأقصر يطالبونهم بالقيام من على المقاعد وبعد مشادات اكتشفوا أن الخطأ من مكاتب صرف التذاكر بالمحطات والتى أعطت لهم تذاكر مكررة على الكرسى الواحد ، وتم استدعاء رئيس القطار الذى حاول تهدأة الركاب والرضا بالأمر الواقع.
 لكن نفس المشكلة تكررت مع ركاب أخرين بمحطة قنا وسوهاج التى وصل اليها متأخرا عن موعده الساعة 4.20 إلى الساعة 6.45 صباح السبت، وتجددت المشادات بين الركاب فى عربات 6 و7 درجة ثانية مكيفة وعربات 2 و3 درجة أولى مكيفة ، ونفس المشكلة حدثت فى محطة أسيوط وقام احد الركاب بالوقوف على قضبان القطار اعتراضا على هذه المأسة ، وأن زوجته مريضة ولا تستطيع الوقوف هذه المسافة حتى القاهرة ، وقال المواطن محمد عبد الحميد ان معاون المحطة أقنعه بالجلوس فى عربة ـ العلاوة ـ (وهى عربة إضافية بالقطار) ، لكنه وجد أن تلك العربة موجودة بين الجرار وعربة توليد القوى مما يصعب الوصول اليها من الرصيف مباشرة ، وتتطلب المرور من عربة توليد القوى وسط مولدات الطاقة والأسلاك والكابلات الكهربائية المخيفة ،
ولا تزال معاناة ركاب القطار مستمرة ومن المتوقع أن تتكرر نفس المشكلة فى محطات المنيا وبنى سويف.

فتاة تشيكية تعرف المصريين بحضارة بلادها في أسيوط


انطلاقاً من علاقات تاريخية ممتدة بين مصر والتشيك تقوم الفتاة التشيكية جارميلا اوسكيروفا بمهمة تطوعية لتناول تاريخ الحضارة التشيكية وعلاقتها بمصر من خلال دورة تدريبية لتعليم اللغات لشباب وأطفال قري أسيوط، صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي قائلاً أن التشيكية تقوم بزيارة المركز منذ يوم 8 يوليو الجاري وحتي 15 أغسطس القادم على شكل متقطع وذلك ضمن برنامج ايساك للحوار الثقافي والحضاري بين دول العالم.

وأضاف الأديب حمدي سعيد أن جارميلا كانت حريصة على اختيار مصر لزيارتها التطوعية والالتقاء بأبناء الصعيد منوهاً أن الزيارة تعد فرصة طيبة لتوعية الجيل الجديد بعادات وثقافة دولة التشيك وتاريخ التعاون الطويل المشترك بين الدولتين فضلاً عن تعريف جارميلا على ثقافة مصر وحضارتها الفرعونية والقبطية والإسلامية ونقلها لأبناء دولتها.

14 لاعبًا فى القائمة الأولى لبترول أسيوط


اعتمد مجلس إدارة نادي بترول أسيوط برئاسة المهندس محمد علام قائمة تضم 14 لاعباً لتكون القائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي البترولي المشارك في الدوري الممتاز "ب".
وأعلن محمد علام أن القائمة ضمت كل من : شريف مدحت ومحمد سمير وعاصم صلاح وحسين الجزار وكريم مانش وعمر فويم وخالد عبد الرازق وحازم مصطفى ومحمود قاعود وزكريا محمد وسيد شاهين وحسام حسن ومحمد مصطفى وحسام على حسن.
وأوضح رئيس النادي أنه خلال الأسبوع الجاري سيقوم مجلس الإدارة باختيار الجهاز الفني الذي سيقود الفريق خلال الموسم الجديد 2012 /2013، وأضاف أن المجلس سيدعم ويساند الفريق بقوة من أجل الصعود للدوري الممتاز "أ" .

سرقة سيارة نصف نقل بمركز ساحل سليم بأسيوط


قام مجهول بسرقة سيارة نصف نقل أثناء إنشغال سائقها بشراء علبه سجائر إثناء سيره على الطريق من احد محلات البقاله وقام بتشغيل السيارة وسرقتها .
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط قد تلقى إخطار من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد عن بتقديم بلاغ من كل من وجيه عبد الملاك فرج سن 55 سائق مقيم الشامية ـ دائرة المركز و أسامة فوزي ذكري سن 36 دبلوم مقيم بندر الساحل و خميس صابر حليم نخله سن 40 سائق مقيم نزلة الملك ـ دائرة المركز يفيد بسرقة السيارة رقم 56469 نقل أسيوط نصف نقل ماركة شيفرولية جامبو بيضاء اللون موديل 2012  (قيادة الأول وملك الثاني والثالث) .
وبسؤال الأول قرر أنه حال قيادته للسيارة المشار إليها إتصل به الثالث وأبلغه أنه أتصل به أحد الأشخاص (لا يعلمه ) وطلب منه توجيه السيارة لقرية الخوالد دائرة المركز ،لنقل بعض المفروشات الخاصة به وتوجه للمكان المشار إليها وتقابل مع ذلك الشخص وأثناء سيره لتحميل المفروشات قام السائق بالتوقف لشراء سجائر من أحد المحلات على الطريق وفوجئ بذلك الشخص يقود السيارة مسرعاً والهرب بها .

ونفى  مالكي السيارة وقائدها علمهم بالشخص مرتكب الواقعة ونفوا وجود خلافات بينهم وبين آخرين.اتخذت إجراءات النشر عن السيارة .كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسيارة .

اصابة 4 اشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل بقرية الناصرية مركز الفتح بأسيوط بعد معركة بالرصاص بسبب خلافات علي توزيع الميراث



أصيب 4 أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل بقرية الناصرية مركز الفتح بأسيوط بعد معركة بالرصاص بسبب خلافات علي توزيع الميراث.

كان مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم قد تلقى بلاغاً من مستشفي أسيوط الجامعي يفيد بوصول كلاً من مصطفي "25 سنه – فلاح" وعلي " 22 سنه – فلاح"  وقطب " 22 سنه – طالب" وعلي "5 سنوات" مصابين بطلق خرطوش وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقى العلاج اللازم.


وأكدت التحريات قيام حسن "36 سنه- فلاح" وسيد " 30 سنه –فلاح" أبناء عمومه المصابين بإطلاق الرصاص عشوائياً علي منزل المصابين لخلافات علي الميراث وتم القبض عليهم بمعرفة مباحث مركز الفتح وتمت إحالتهم إلي نيابة الفتح التي تولت التحقيق.

القبض على 8 أشخاص بتهمة حيازة مواد مخدرة بأسيوط


ألقت مباحث المخدرات بأسيوط القبض على ستة أشخاص في دائرتي قسم أول وثاني أسيوط وشخصين بمركزي القوصية وأبنوب وبحوزتهم مواد المخدرة بقصد التعاطي.

وقد تم ضبط 24 جراماً من مخدر الحشيش و20 جراماً من الأفيون.

كان مدير أمن أسيوط، اللواء محمد إبراهيم، قد تلقى بلاغاً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط كل من م.س "26 عامل - عاطل مقيم بندر القوصية"، وبحوزته خمسة جرامات من مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وم.ق "49 عاماً - عاطل مقيم الوليدية ثان أسيوط وبحوزته سرنجة بها 20 جراماً من مادة الأفيون المخدرة بقصد التعاطي.

كما تم ضبط م.ح "24 عاماً – طالب" وبحوزته خمس جرامات من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي و س.ب.ف " 15 عاماً – عاطل " وبحوزته أربع جرامات من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي، وع.ض "23 عاماً" وبحوزته ثلاثة جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وكذلك أ.ت "28 عاماً – عاطل" وبحوزته أربعة جرامات من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي، و م.ف.إ " 33 عاماً" وبحوزته ثلاثة جرامات من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي .

تم تحرير جميع المحاضر وإحالة النيابة جميع المتهمين إلي محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المواد المخدرة والتي تولت بدورها التحقيق

بالصور.. مظاهرة للعاملين ببريد أسيوط للمطالبة بصرف الأرباح

بالصور.. مظاهرة للعاملين ببريد أسيوط للمطالبة بصرف الأرباح
                          باقى الصور

وقفة احتجاجية لطلاب جامعة أسيوط احتجاجًا على حجب النتائج


نظم عدد كبير من طلاب جامعة أسيوط اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك احتجاجًا على حجب النتائج وتأخر إعلانها نظرًا لاستمرار إضراب أعضاء هيئة التدريس عن التصحيح وحجب النتائج لحين زيادة رواتبهم.

وانتقد الطلاب غياب رئيس الجامعة وسفره خارج البلاد وترك أمور الطلاب، فيما هدد بعض أولياء أمور بعض الطلاب بالاعتصام والمبيت أمام مكتب رئيس الجامعة لحين إعلان نتائجهم.


وقال ائتلاف طلاب جامعه أسيوط الأحرار إنه بصدد تجهيز مذكرة قانونية لتقديم بلاغ رسمى لمكتب المحامى العام لنيابات أسيوط للتحقيق فى مخالفة أعضاء هيئة التدريس فى إعلان نتائج الامتحانات. موضحين أن حجب النتائج يعد ضررًا نفسيًّا ومعنويًّا لطلاب الجامعة، فضلاً على أنه يعد خيانة للوطن، حيث إن حجب النتائج يعطل دخول دفعة الخريجين لتأدية الخدمة العسكرية.

حركة المثقفين الجدد بالصعيد تطالب بتسليح الجيش السوري الحر للدفاع عن الأبرياء

أدانت حركة المثقفين الجدد بالصعيد في بيان لها اليوم السبت، المجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد الأبرياء من أبناء الشعب السوري الأعزل، مطالبة بتسليح الجيش السوري الحر للدفاع عن الأبرياء ضد نظام بشار الأسد الغاشم.

صرح بذلك الناقد الأدبي عبد الحافظ بخيت، رئيس الحركة، ورئيس رابطة أدباء وشعراء أسيوط، وقال: بات من المؤكد فشل كل المحاولات مع النظام السورى فى الكف عن العنف وقتل الأبرياء وغير مجد استمر إدانة مجازر النظام السورى فقط، معربا عن تأييده لتسليح الجيش الحر باعتباره الحل الأمثل في الوقت الحالي للإبقاء على حياة المواطنين لحين تكاتف الجهود الدولية والعربية بجانب الشعب السوري الشقيق.


يذكر أن حركة المثقفين الجدد هي تجمع من أدباء ومثقفي محافظات وسط وجنوب الصعيد، وتم تأسيسها بعد الثورة من أجل تفعيل حركة تنويرية جادة تحارب التهميش الثقافي والاجتماعي الذي عانت منه محافظات الصعيد وتسعي لتأصيل الأدب الإبداعي والتراث المميز لأبناء الصعيد

ائتلاف العاملين بجامعة أسيوط: إما المساواة بـ"الأساتذة" أو الإضراب عن العمل

انتقد ائتلاف العاملين بجامعة أسيوط، تجاهل رئيس الجمهورية لمطالبهم، وعدم مساواتهم بأعضاء هيئة التدريس، مهددين بالدخول في إضراب كامل عن العمل، احتجاجا على تجاهل الرئيس مرسي لمطالبهم المشروعة وذلك خلال لقائه برؤساء الجامعات.

وأكد الائتلاف في بيان له اليوم السبت، أن اللقاء انصب على مطالب أعضاء هيئة التدريس ومشاكلهم وتجاهل العاملين بالجامعات، رغم أنهم الجناح الآخر للعملية التعليمية، وقال: إن الوزارة تتجاهل صرف باقى الحوافز المقررة للعاملين بالدولة والمقدرة بـ125 %، حيث تم صرف 75% منها، وتبقى 50% لم يتم صرفها، بالإضافة للعلاوة الدورية.


وهددأعضاءالائتلاف بتنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، أمام المبنى الإدارى للجامعة والدخول فى إضراب عن العمل بعد تحرير محضر بمطالبهم أمام النيابة العامة حتى يتم تحصين إضرابهم بالشكل القانونى، بحسب ما ورد بالبيان

تنفيذ 31 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في أسيوط

قامت محافظة أسيوط بالتنسيق بين مديرية الأمن والجهات التنفيذية بتنفيذ 31 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة اليوم منها 12 قرارًا بحوض الخمسات والعشرات بالقرب من منقطة عرب المدابغ بمدينة أسيوط، و19 قرار إزالة بقرية العزية بمركز منفلوط.

صرح بذلك اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، وأضاف أن القرارات تأتى تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي فى إطار تفعيل خطة الـ100يوم الأولى التي وعد بها وتوجيهاته التي أكدها فى لقائه مع المحافظين، والتي شدد فيها على إزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.


وأكد جمال آدم، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، أن تنفيذ إزالة التعديات يحتاج إلى توعية مسبقة للمواطنين لأن عملية التنفيذ تواجه بصعوبات ورفض كامل من المواطنين المتعدين على الأراضى تصل إلى حد رفع السلاح، لذا يتم الاستعانة بقوات كبيرة من الشرطة لمنع المشاجرات في أثناء عملية الإزالة.

"الحضارة التشيكية وعلاقتها بمصر" في دورة تدريبية بمركز بهاء الدين الثقافي بأسيوط

تقوم التشيكية "جارميلا أوسكيروفا" بمهمة تطوعية لتناول تاريخ الحضارة التشيكية وعلاقتها بمصر، خلال دورة تدريبية لتعليم اللغات لشباب وأطفال قرى محافظة أسيوط بمركز بهاء الدين الثقافي بقرية "الدوير" بمركز صدفا، وذلك انطلاقا من العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والتشيك.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، قائلا: إن التشيكية تقوم بزيارة المركز منذ يوم 8 يوليو الجاري وحتي 15 أغسطس المقبل على شكل متقطع، وذلك ضمن برنامج "إيساك" للحوار الثقافي والحضاري بين دول العالم.


وأضاف سعيد، أن "جارميلا" كانت حريصة على اختيار مصر لزيارتها التطوعية والالتقاء بأبناء الصعيد، منوهًا إلى أن الزيارة تعد فرصة طيبة لتوعية الجيل الجديد بعادات وثقافة دولة التشيك وتاريخ التعاون الطويل المشترك بين الدولتين، فضلا عن تعرف "جارميلا" على ثقافة مصر وحضارتها الفرعونية والقبطية والإسلامية ونقلها لأبناء دولتها

محافظ أسيوط: مستعدون للتعاون الكامل مع ماليزيا لتحقيق نقلة نوعية في كل المجالات

أكد السيد البرعي محافظ أسيوط، استعداد المحافظة للتعاون الكامل مع دولة ماليزيا وهو ما يشجع على إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات التنموية بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للسيد (وان أحمد ترمزي) الملحق التجاري الماليزي، في لقاء حضره أعضاء الغرفة التجارية بأسيوط اليوم عقب المؤتمر الذي عقد بالغرفة بين الملحق التجاري وأعضاء الغرفة التجارية؛ لتوثيق الصلة بينها وبين الغرفة التجارية الماليزية.


وقال المحافظ، إن الجهات التنفيذية حريصة على جذب الاستثمارات الجديدة القادرة على فتح آفاق جديدة، وخلق فرص عمل متعددة في مصر في ظل عهد جديد، وسياسات جديدة تفتح فيه مصر ذراعيها لكل الأصدقاء فى المناطق العربية والإسلامية والعالمية.


واستعرض البرعي، خلال اللقاء مع الملحق التجاري المناطق الصناعية الست الموجودة بالمحافظة وسبل الاستثمار والمجالات المتنوعة الموجودة بها، وكذلك ما تحتاجه من استثمارات وصناعات ستحدث تغييرات في التنمية مستقبلا، مؤكدا أن المحافظة تفتح ذراعيها لجميع المستثمرين الجادين للرغبة الجادة في الشراكة والتعاون بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في ماليزيا، ومنوها إلي أهمية الاستفادة من التجربة الماليزية في النهضة.


وأشار ترمزي، إلى أن ماليزيا متطلعة لتحقيق تعاون مثمر مع رجال الأعمال بأسيوط في ظل تحسن الظروف الأمنية والإقتصادية، وهو ما سيشجع على الاستثمار بجدية في مختلف المجالات، ووجه الدعوة لرجال الأعمال بالمحافظة لحضور مؤتمر اقتصادي ضخم سيعقد في ماليزيا في نوفمبر المقبل؛ لبحث أفضل السبل وأهمها لتفعيل الشراكة مع مختلف الدول الإسلامية ومنها مصر وهو ما يعتبر حلقة وصل هامة بين رجال الأعمال يتدارسون فيه سبل الاستثمار ورفع المستوى الاقتصادي التجاري فيما بينهم.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الرابعة عشر بعنوان (( مشكلة من مشكلات العصر :: العذراء والشعر الأبيض ))

طقس اليوم السبت 14/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 26 والعظمى :: 42


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تترات جزء من البرامج الدينيه فى رمضان 2012

برومو تتر برنامج "سحر الدنيا" - مصطفى حسني 

 

تتر برنامج لنعرف ربنا - رمضان 2012 

 


 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برومو برنامج رامز ثعلب الصحراء

                          الاعلان الاول


                          الاعلان الثانى


                         






بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تترات جزء من مسلسلات رمضان 2012

تتر مسلسل فيرتيجو (( حسين الجسمى )) (( هند صبرى ))


تتر مسلسل ابن موت (( تامر عاشور )) (( خالد النبوى ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الشباب والدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بكلية العلوم بجامعة اسيوط وبرنامج من أجل مصر

بالفيديو توفيق عكاشة وحياة الدرديرى يعلنان على الهواء عن اجازة لمدة 3 أيام

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فضيحة الاعلامى / توفيق عكاشة وطرب الحشيش والبلغة

بالفيديو متصل لشوبير:توفيق عكاشة حيولع فى البلد ارحمونا !

بالفيديو اهالى اسيوط فى مظاهرات حاشدة لتأييد الرئيس / محمد مرسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إزالة التعديات على الأراضى الزراعية باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مصر 25 يناير وتنظيم رحلة سياحية لوفود 7 دول بأسيوط

موقع الوطن :: محافظة أسيوط ترفض تنفيذ حكما برد 33 مليون جنيه لميزانية الدولة فى وقائع فساد مشروع المحاجر بمحافظة أسيوط

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/15880_660_.jpg
كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات وقائع فساد مشروع المحاجر بمحافظة أسيوط، حيث رفضت المحافظة تنفيذ حكم المحكمة، برد 33 مليون جنيه فائض مشروع المحاجر لميزانية الدولة، وضمهما إلى حساب الخدمات والتنمية بالمحافظة.
يشار إلى أن مشروع المحاجر أحد أهم المشروعات القومية الضخمة المنتشرة بالمحافظات، التى من الممكن أن تسهم فى دفع موازنة الدولة، وأنشئ مشروع المحاجر فى محافظة أسيوط طبقاً لقرار المحافظ رقم 784 لسنة 1978، باعتباره مشروعاً استثمارياً يسدد فائضه لحساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، وظل كذلك حتى صدر حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم جواز استغلال مشروع المحاجر من خلال حساب الخدمات والتنمية المحلية، حيث لا تعد المحاجر من المشروعات الإنتاجية التى أجاز المشرع لحساب الخدمات والتنمية المحلية تمويلها، وكذلك انتهت الإدارة المركزية للتشريع المالى، جهة تابعة لوزارة المالية فى 2008/2/5 بوجوب أيلولة إيرادات مشروع المحاجر إلى موارد موازنة المحافظة، حيث بلغت قيمة تلك الفوائض المحتفظ بها حتى 2009/6/30 نحو 33 مليون جنيه لم تتم إضافتها للخزانة العامة بالمخالفة لتلك القواعد.
وردت المحافظة على تقرير المركزى متعللة بأن مبلغ 33 مليون جنيه هو رصيد تراكمى عن سنوات سابقة، كان يتعين على المشروع سدادها إلى جهاز تحسين الخدمة بالمحافظة، مضيفة أن المحاجر من المشروعات ذات الطبيعة الخاصة التى تديرها المحافظة، حيث تقوم بتحصيل مقابل تحسين خدمة الطرق المحلية التى تستخدمها المركبات التى تنقل المواد الحجرية، باعتبارها من مركبات الخدمة الشاقة، ويتم توريد الفائض السنوى من هذا المقابل إلى صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة بالكامل.
ولم يقتنع الجهاز المركزى برد المحافظة، وطعن على قرار اللجنة، لأن هذا القرار جانبه الصواب لخضوعه للميول والمصالح الشخصية، مبينا أن فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة قد انتهت فى فتواها رقم 337 فى 2010/6/19 إلى أيلولة إيرادات مشروعات المحاجر والمناجم إلى الإرادات العامة للمحافظة وأن حكم الدستورية العليا قد انتهى إلى عدم استغلال المحاجر من خلال حساب الخدمات والتنمية المحلية، وأنه يستوجب إضافة جميع فوائض المحاجر إلى الموازنة العامة للدولة، وأوصى بضرورة تنفيذ ما ورد بالأحكام وإضافة جميع فوائض المحاجر إلى موازنة الدولة.

دراسة جامعية تطالب بتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه دون التقيد بالسن


طالبت دراسة جامعية بإعادة النظر فى القوانين الخاصة بتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى مصر وتعديلها بحيث تسمح بتعيين الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه من غير التقيد بسن معينة، طالما توفرت فيهم شروط الكفاءة العلمية والبحثية التى تؤهلهم لشغل هذه الوظائف.
ودعت الدراسة بعنوان "مشكلات تعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى مصر.. إلى متى ؟" للدكتور كمال بريقع عبد السلام كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، إلى الاستفادة من طاقاتهم باعتبارها ثروة بشرية مهدرة ومعطلة، فى الوقت الذى تعانى فيه كثير من الدول من ندرة وجود هذه الكفاءات، وحتى تقف مصر على قواعد نهضة تبنيها سواعد شباب هذه الأمة وعقولها، خصوصا بعد ثورة 25 يناير المجيدة التى أثبتت للعالم كله قدرة المصريين على التغيير بصورة حضارية ملهمة للعالم كله، ومع إصدار قانون جديد لتنظيم الجامعات.
وحذرت من أنه إذا استمر وضع التعليم العالى فى مصر على ما هو عليه، فطبقا لأحد أهم معايير الجودة والاعتماد

دراسة تكشف الإعجاز العلمي في السنة النبوية بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع والاستغناء عن تناول الاشخاص للمنومات الذين يعانون من القلق والتوتر


كشفت دراسة أجراها فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة "لايف ساينس لاب" بالولايات المتحدة الأمريكية النقاب عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع والاستغناء عن تناول الاشخاص للمنومات الذين يعانون من القلق والتوتر.
وقال الدكتور جمال ابراهيم - الموجود حاليا فى زيارة لمصر - إن هذه الدراسة تأتي في إطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الأمريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء إليها في حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الآثار الجانبية الضارة والسموم التي تنتج عن استخدام الأدوية الكيميائية.
وأضاف أن فريقه البحثي استند في تلك الدراسة على نتائج أبحاث سابقة أجريت مؤخرا في بريطانيا على الأطفال، وأشارت إلى أن نوم الأطفال على شقهم الأيمن يساعدهم على النوم الهادىء بسهولة ويمنع حدوث الكوابيس.
وأشار إلى أنه وفريقه البحثي عند تطبيق نتائج الأبحاث البريطانية على البالغين توصل إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذي أسفل منه بسهولة مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.
وتابع أنه من ناحية أخرى فإن الإنسان عندما يكون متوترا فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ، وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة في المخ.
وفسر ذلك بأن الشقين الأيمن والأيسر من جسم الإنسان غير متماثلين كهرومغناطيسيا؛ فالشحنات الكهربائية في الجزء الأيمن من الجسم أقل من الجزء الأيسر لوجود القلب؛ وأن الجزء الأيمن من مخ الإنسان يتحكم في النصف الأيسر من الجسم والعكس صحيح؛ وبالتالي فإنه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن في المخ إلى اليد اليمنى الأقل شحنات مما يساعد الإنسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر.

وزارة الأوقاف تعلن عن قيام المسجد الأموى الكبير باسيوط باقامة صلاة التراويح بجزء كامل كل ليلة


أعلنت الإدارة العامة للإرشاد الديني بوزارة الأوقاف عن المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح كل ليلة بجزء كامل من القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك 1433 هـ / 2012 م بالمحافظات المختلفة وهي على النحو التالي:

القاهرة: مسجد عمرو بن العاص - مسجد النور بالعباسية - مسجد الأزهر- مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع، الغربية: مسجد المنشاوي - مسجد الشيخة صباح - مسجد ابو الفضل الوزيرى بالمحالة الكبرى - مسجد المحجوب.

الإسماعيلية: مسجد الرحمة بأبي صوبر - مسجد ناصر بالقصاصين - مسجد عمر بن الخطاب بفايد - مسجد الإسماعيلي - مسجد الشيخ شريف بالتل الكبير - مسجد النور غرب بالقنطرة غرب.

القليوبية: مسجد ناصر ببنها - مسجد العمري بطوخ - مسجد سيدي عبد الرحمن بقليوب البلد - مسجد الفتح بشبرا الخيمة، قنا: مسجد ناصر بقنا - مسجد السلام بالوقف - مسجد العتيق بندر فرشوط.

أسوان: مسجد عبود إدارة أسوان أول - مسجد الحصايا بمدينة أسوان - مسجد على بن ابى طالب مدينة ادفو - مسجد طة بدوى بدراو، السويس : مسجد الحضر ادارة السويس - مسجد المدينة فيصل - مسجد الإمامين بإدارة الجناين - مسجد جليدان بإدارة الأربعين ، المنيا: مسجد اللطمي بندر المنيا - مسجد القرطبي بندر المنيا.

البحيرة: مسجد الاتوبيس بدمنهور - مسجد السد العالي بدمنهور - مسجد الهداية بدمنهور شرق، الإسكندرية: مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، كفر الشيخ: مسجد البرهامي بدسوق، دمياط: مسجد البحر بدمياط، مطروح: مسجد الكبير ادارة شرق مطروح، المنوفية: مسجد العباسي بشبين الكوم، الدقهلية: مسجد الصالح الصغير، الشرقية: المسجد الكبير بالزقازيق، بور سعيد: مسجد التوفيق ، جنوب سيناء: مسجد التوفيق، بنى سويف: مسجد عمر بن عبد العزيز، الفيوم: مسجد ناصر الكبير بالفيوم، سوهاج: مسجد العارف بالله، أسيوط: المسجد الأموي الكبير بأسيوط..

الوادى الجديد: مسجد سيد الشهداء بالخارجة بالوادي الجديد، البحر الأحمر: مسجد بلال بالغردقة، الجيزة: مسجد الصحابة بالدقي - مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر ، الأقصر: مسجد صلاح الدين بالأقصر، شمال سيناء : مسجد ابو بكر الصديق حي الفواخرية لجملة 53 مسجداً.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من المساجد الأهلية غير الخاضعة لوزارة الاوقاف تقيم صلاة التروايح بقراءة جزء كامل كل ليله.

معرض سلع غذائية للبناء والتنمية والجماعة الاسلامية بديروط باسيوط

 

أقام حزب البناء والتنمية والجماعة الاسلامية بديروط معرضاً للسلع الغذائية الرمضانية لأهالي ديروط , بسعر التكلفة للمنتج وشهد المعرض اقبالا من الاهالي في اول يوم له ويستمر المعرض لمدة أسبوع قبل رمضان وصرح القائمون علي المعرض انهم سيستمرون لحين فراغ الكمية .
ويشمل المعرض ارز , وسكر , وفول , وعدس , وفاصوليا , وقمر دين , وعجوة ,وتين , تمر , زبيب , فول سوداني , جوز هند ؛ وصرح الشيخ نصار "مسئول المعرض " ان كل هذه المنتجات تبرعات من قبل تجار تباع بسعر التكلفة كما اتت من اجل اهالي البلدة .

ضبط مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح بأسيوط


تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط مسجل خطر بحوزته أقراص مخدره وبانجو وحشيش وسلاح آلي، وتحرر المحضر اللازم .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مباحث قسم ثان أسيوط يفيد ضبط مسجل خطر عقب تقنين الاجراءات من ضبط المدعو أيهاب محمد محمد حسن -30 سنه-وشهرته وليد الحلواني يعمل حلواني بشارع رياض ـ دائرة القسم أثناء تواجده بشارع رياض دائرة القسمحوزته عدد(58) قرص مخدر تامول عدد(24) قرص مخدر تيدارول«بإجمالي (82)قرص مخدر، و(4)لفافة ورقية متوسطة الحجم» بداخلها نبات عشبي يشتبه أن يكون نبات البانجو المخدر تزن حوالي (15) جرام، و(5) أكياس متوسطة الحجم بداخلها نبات عشبي أخضر اللون يشتبه أن يكون نبات البانجو المطبوخ تزن حوالي (35) جرام، و مقص حديدي وطلقة عيار 7.62 × 39 وسلاح ناري.

وبالكشف عن المتهم جنائياً تبين سابقة اتهامه في عدد (4)قضايا "سرقة، مخدرات، سلاح" آخرهم القضية رقم 8600 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2011 مخدرات وسلاح، تحرر المحضر اللازم وأمرت النيابة بتحريز المضبوطات .

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد رسالة صيدلانية رمضانية .. فكرة بمليون جنيه و مفاجأتين مع الدكتور / أحمد الجويلى



                             الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كل ما تم تصويره بـ اجتماع و بروفات حملة (( انا صيدلى & انا فاهم شغلى ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شباب الدعوة السلفية وجماعة الاخوان المسلمين باسيوط ينطلقون فى تنظيف منطقتهم وبيان سماحه الاخلاق استعدادا لشهر رمضان وتلك بذرة طيبه لشجره طيبه سوف تجني ثمارها باذن الله قريباً عن طريق ( قوتنا ف وحدتنا )

                       الفيديو الاول


                      الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فريق عبر باسيوط وحملة ازالة بوسترات المرشحين فى خدمة مجانية من أجل نهضة اسيوط

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

طلاب الثانوية العامة باسيوط يتنافسون علي احتلال المراكز المتقدمة في الشعبة الأدبية

تكشف صباح اليوم السرية كاملة عن نتيجة الثانوية العامة وتبدأ كونترولات القطاعات الأربعة بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة التعامل علي المكشوف مع نتائج طلاب المرحلتين واعدادها في صورتها النهائية.
تمهيدا لإعلان أسماء الأوائل في المؤتمر الصحفي الذي يعقده جمال العربي وزير التربية والتعليم, صباح بعد غد الاثنين بمقر الوزارة, قبل اعتماد النتيجة كاملة وإعلان النسبة العامة للنجاح في اليوم التالي.
وعلمت مندوبة الأهرام أن الطالب الحاصل علي المركز الأول في شعبة( العلمي علوم) حصل علي مجموع تعدي407 درجات بينما حصل أول الأدبي علي أقل مجموع بين أصحاب المراكز الأولي في الشعب الثلاثة, كما علمت الأهرام أن أكبر عدد من أوائل الشعبة العلمية( علوم) جاءوا من محافظات قطاع القاهرة, بينما تنافس طلاب الصعيد ممثلا في محافظات قطاع أسيوط علي احتلال المراكز المتقدمة في الشعبة الأدبية, وتنافس الطلاب في القطاعات الأربعة للثانوية العامة علي المراكز الأولي في العلمي رياضة.
وجاءت النسبة العامة للنجاح في الشعبة الأدبية الأعلي بين الشعب الثلاثة, وأن درجات الناجحين فيها هي الأقل مقارنة بشعبتي علمي علوم ورياضة. واحتلت مادة الاقتصاد والاحصاء المرتبة الأولي بين جميع مواد المرحلتين من حيث نسبة النجاح التي وصلت إلي98% وكذلك من حيث الحاصلون علي الدرجات النهائية, ولم يماثلها في نسبة النجاح إلا في التربية الدينية( الإسلامية والمسيحية) في حين كانت أقل المواد نسبة نجاح هي اللغة الأجنبية الأولي وشاركتها مجموعة المواد العلمية, وشدد جمال العربي علي مسئولي امتحانات الثانوية العامة بالتشديد علي رؤساء الكونترولات بمنع تسريب النتائج من الكونترولات حرصا علي مشاعر الطلاب, علي أن تعلم النتائج جميعها في وقت واحد لكل الطلاب.

"المصري الديمقراطي" يهدد بمحاصرة مديرية أمن أسيوط بعد اعتقال 3 من أعضائه

صورة أرشيفية
هدد شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بمحاصرة مبنى مديرية أمن أسيوط، احتجاجًا على عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين.
من جانبه، قال حسام حسن أمين مساعد الحزب بأسيوط، إنه إيمانًا من شباب الحزب بالحريات وتضامنًا مع المعتقلين السياسيين، والتي كانت مشاركتهم هي العامل الأساسي في نجاح الثورة المصرية، وكشف فساد ومخططات كل من يريد أن يطيح بتلك الثورة العظيمة، فقد أدرك شباب الحزب بأن من حق الشعب المصري أن يعرف من هم المعتقلون؟ ولماذا تم اعتقالهم؟.

وأضاف حسن أنهم لم يتوقعوا بعد أن يتولي رئيس الجمهورية لمهام منصبه، أن يتم اختطاف واحتجاز ثلاثة من شباب الحزب وهم (كريم كناني - محمود مسعود - إسلام أمين)، أثناء مشاركتهم في سلسلة بشرية بمدينة نصر للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وأكد حسن أن هذا الأمر أصبح أكبر دليل على أن المجلس العسكري ما زال يتعامل مع الثوار بنفس النهج الذي كان يتعامل به قبل تواجد رئيس الجمهورية.

دفن جثمان قتيل السولار باسيوط والنيابه تطالب بسرعة القبض على المتهمين

دفن جثمان قتيل السولار باسيوط والنيابه تطالب بسرعة القبض على المتهمين
شيع المئات من أهالى قرية بصرة التابعة  لمركز الفتح بمحافظه أسيوط جثمان قتيل أزمة السولار الذى لقى مصرعه مساء أمس الخميس في مشاجرة لأولوية الحصول على السولار إثر قيام أصحاب محطة بنزين بطعنه عدت طعنات أودت بحياته .
وأمر مدير نيابة الفتح تحت إشراف المحامى العام لنيابات أسيوط بدفن الجثمان بعد أن قام فريق من الطب الشرعى بتشريح الجثمان لتحديد سبب الوفاة ,  كما أمرت النيابه بسرعه تحريات المباحث والقبض على مرتكبى الواقعه

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط  قد تلقى اخطار مساء الخميس من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد وصول أحمد سيد إبراهيم 19 سنة حاصل على دبلوم ومقيم قرية بصره إلى مستشفى الفتح مصاب بجرح طعني بالصدر وتوفى عقب وصوله المستشفى

بالانتقال ضباط الامن العام وضباط المباحث الجنائيه  وسؤال والده قال سيد إبراهيم سيد 57 سنة موظف بمديرية الشباب والرياضة ومقيم بذات الناحية قرر أنه حال حدوث مشاجرة بين نجله وكل من بكري عمر طه و عبد الفتاح عمر طه و محمد بكري عمر و عمر بكري عمر ( أصحاب محطة البنزين ) مقيمين بذات الناحية بسبب الخلاف على أولوية الحصول على السولار  حيث قام على إثرها الثالث بالاشتراك مع الرابع بطعنة بآلة حادة ولاذوا جميعاً بالفرار من مكان الحادث

البقاء لله :: وفاة شاب فى مشاجرة بسبب أولوية الحصول على السولار إثر قيام أصحاب محطة بنزين باسيوط بطعنه عدة طعنات متفرقة بالجسم أودت بحياته  

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...