السبت، 14 يوليو 2012

طلاب الثانوية العامة باسيوط يتنافسون علي احتلال المراكز المتقدمة في الشعبة الأدبية

تكشف صباح اليوم السرية كاملة عن نتيجة الثانوية العامة وتبدأ كونترولات القطاعات الأربعة بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة التعامل علي المكشوف مع نتائج طلاب المرحلتين واعدادها في صورتها النهائية.
تمهيدا لإعلان أسماء الأوائل في المؤتمر الصحفي الذي يعقده جمال العربي وزير التربية والتعليم, صباح بعد غد الاثنين بمقر الوزارة, قبل اعتماد النتيجة كاملة وإعلان النسبة العامة للنجاح في اليوم التالي.
وعلمت مندوبة الأهرام أن الطالب الحاصل علي المركز الأول في شعبة( العلمي علوم) حصل علي مجموع تعدي407 درجات بينما حصل أول الأدبي علي أقل مجموع بين أصحاب المراكز الأولي في الشعب الثلاثة, كما علمت الأهرام أن أكبر عدد من أوائل الشعبة العلمية( علوم) جاءوا من محافظات قطاع القاهرة, بينما تنافس طلاب الصعيد ممثلا في محافظات قطاع أسيوط علي احتلال المراكز المتقدمة في الشعبة الأدبية, وتنافس الطلاب في القطاعات الأربعة للثانوية العامة علي المراكز الأولي في العلمي رياضة.
وجاءت النسبة العامة للنجاح في الشعبة الأدبية الأعلي بين الشعب الثلاثة, وأن درجات الناجحين فيها هي الأقل مقارنة بشعبتي علمي علوم ورياضة. واحتلت مادة الاقتصاد والاحصاء المرتبة الأولي بين جميع مواد المرحلتين من حيث نسبة النجاح التي وصلت إلي98% وكذلك من حيث الحاصلون علي الدرجات النهائية, ولم يماثلها في نسبة النجاح إلا في التربية الدينية( الإسلامية والمسيحية) في حين كانت أقل المواد نسبة نجاح هي اللغة الأجنبية الأولي وشاركتها مجموعة المواد العلمية, وشدد جمال العربي علي مسئولي امتحانات الثانوية العامة بالتشديد علي رؤساء الكونترولات بمنع تسريب النتائج من الكونترولات حرصا علي مشاعر الطلاب, علي أن تعلم النتائج جميعها في وقت واحد لكل الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط بجرعه بنج زائدة بمستشفى ديروط المركزى باسيوط

السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط السيد العميد علاء عبدالجبار نرفع إليكم الآتي :- مستشفى ديروط العام والإهمال الطبى القاتل المرحو...