الجمعة، 27 مايو 2016

أطفال مفقودة .. بالصور نشطاء يتداولون صورة لطفلة يتم استخدامها فى التسول بشارع الجمهورية باسيوط


البنت دي بتعيط و بتشحت في شارع الجمهورية ف اسيوط و بتقول ان اسمها اية و في ست قاعدة عالناحية التانية من الشارع اول ما شافتني بصور طلعت تجري ورايا عشان تخطف منى الموبيل و الناس حاشت الست عنى بالعافية و اول ما مشيت سابت البنت و قعدت بعيد تاني بتراقب البنت من بعيد

حوادث القطارات فى اسيوط إلى متى .. بالصور والفيديو .. يوسف اشرف .. شهيد العلم فى اسيوط





انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك يا يوسف ويدخلك فسيح جناته ويصبر اهلك والله الواحد مش عارف هيعيش من غيرك ازاي هتوحشني والله يا يوسف حتوحشني والله يا صاحبي رحمه الله عليك يا صاحبي
 البقاء لله .. وفاة شاب تحت عجلات قطار الصعيد أعلى نفق الزهراء بمدينة أسيوط
مصطفى عاشور

نقيب فلاحين أسيوط من لايمتلك قوته لايمتلك حريته


طالب نقيب فلاحين أسيوط الحاج حسين عبدالمعطي الدولة ووزير الزراعة بتوريد الأقماح بدون حيازة زراعية وصرف المبالغ المتأخرة من ثمن الأقماح للفلاحين فورا وزيادة حصة الأسمدة للفلاح.
كان مجلس النواب قد إستقبل وفدا من النقابة العامة للفلاحين للمشاركة في لقاء أعدته لجنة الزراعة بمجلس النواب لمناقشة العديد من القضايا والمشاكل التي يعاني منها الفلاح المصري.
شدد من خلاله نقيب فلاحين أسيوط على ضرورة الرجوع للدورة الزراعية والإهتمام بزراعة القطن وتشغيل مصانع الغزل والنسيج وشركات المحالج المعطلة مؤكدا بأن مصر الدولة الوحيدة التي كانت تنفرد بأجود أنواع الأقطان عالميا مطالبا الدولة ووزارة الزراعة بعدم إستيراد الأقطان من الخارج وضرورة تشجيع الفلاح المصري على زراعة القطن حتي ترجع مصرلسابق عهدها على حد قوله في زراعة القطن طويل التيلة والتي إشتهرت به مصرعالميا من قبل وكذلك الإهتمام بزراعة القمح لكي تكتفي مصر بمحصول الأقماح وعدم إستيراده من الخارج مستعينا بمقولة من لايمتلك قوته لا يمتلك حريته .
وأوضح نقيب الفلاحين أنه من خلال اللقاء تم مناقشة ومخاطبة البنك الرئيسي في مديونيات الفلاحين المتعثرين برفع الفائدة عنهم وتقسيط أصل المبالغ لعدة سنوات.
وأشار نقيب فلاحين أسيوط أن لقاء لجنة الزراعة بمقر مجلس النواب جاء بناءاعلى مطالبات النقابة ودعوة من السيد حسام الشعيني رئيس لجنة الزراعة لمناقشة أهم المشاكل والقضايا التي تهم الفلاح المصري
ومن جانبه قال شعبان أحمد المسشار الإعلامي للنقابه أن نقابة فلاحي أسيوط تهدف لرعاية الفلاح والبحث على حل مشاكله في أسرع وقت وتفتح أبوابها أمام الجميع لإستقبال أية شكاوى.


سمير رشوان الجعفرى

" طالبتان بجامعه اسيوط تتهمان 3 شباب باختطافهن .. والنيابة: "ذهبن بمحض إرادتهن"


اتهمت طالبتان بجامعة أسيوط، ثلاثة شباب، باختطافهن وضربهن وسرقتهن وتركهن منتصف الليل بطريق المطار الصحراوي.

وأمرت النيابة العامة بأسيوط بضبط المتهمين وإحضارهم.

 وأصدر قاضي مستأنف أسيوط قرارًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية 30 ألف جنيه بعدما تبين كذب ادعاء الفتاتين باختطافهن وأنهما ذهبن برغبتهن واختلفا مع المتهمين في الطريق فقاموا بضربهن وتركهن وسرقتهن.

التفاصيل بدأت في بلاغ رسمي من كلاً من "نرمين ع. م." طالبة بكلية الحقوق جامعة أسيوط من قنا ومقيمة بأسيوط للدراسة، و"أمل س. ع." الفرقة الثانية كلية التربية من مركز ديروط ومقيمة للدراسة فى أسيوط تتهمان "عبد الرحيم م. ف." بكلية حقوق أسيوط واثنين آخرين باختطافهن وسرقة هواتفهم المحمولة وتركهن بطريق المطار الصحراوي حتي استنجدا بسائق فقام بتوصيلهما الي أقرب نقطة شرطة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وبالعرض علي الطب الشرعي تبين سلامة الطالبتين، وأنه لم يتم الاعتداء علي الفتاتين جنسيًا.

وأصدر قاضي المستأنف قراراً بإخلاء سبيل المتهم المذكور بكفالة مالية وإحضار المتهمين الآخرين.


فتحى عمر

ضبط سيدة لصرفها معاش الكرامة دون وجه حق بمنفلوط اسيوط


تمكنت إدارة شرطة البريد من ضبط نفيسة ر س،31 سنة، ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز شرطة منفلوط – أسيوط لقيامها بالاستيلاء على مبلغ 2300 جنيه من صرف معاش التكافل والكرامة دون وجه حق والتي تقوم بصرف معاش التأمينات الاجتماعية من مكتب بريد جحدم التابع لمنطقة بريد أسيوط وبمواجهتها اعترفت بارتكابها للواقعه وأبدت استعدادها لسداد المبلغ.

وبالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير -مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

تحرر عن ذلك المحضر رقم3ح إدارة شرطة البريد وأرسل بالمتهمة لمركز شرطة منفلوط حيث أعيد قيده برقم 33292016 إدارى المركز وجارى عرضه على النيابة. 


طه فاروق

البقاء لله .. وفاة شاب تحت عجلات قطار الصعيد أعلى نفق الزهراء بمدينة أسيوط


لقى شاب أمس مصرعه دهسا تحت عجلات قطار الصعيد أعلى نفق الزهراء بمدينة أسيوط خلال عبوره شريط السكة الحديد بطريق غير معد للعبور

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بمصرع يوسف أشرف  25 سنة مقيم مركز منفلوط دهسا تحت عجلات قطار الصعيد اثناء عبوره شريط السكة الحديد بمنطقة اعلى نفق الزهراء بطريق غير معد لمرور المشاه.

وتم على الفور نقل الجثة الى مشرحة مستشفى اسيوط العام وتم تحرير المحضر اللازم.

الياميش بأسواق أسيوط "للفرجة فقط"



تسود حالة من الركود وغياب المشترين لياميش رمضان بأسواق أسيوط بسبب ارتفاع الأسعار وصارت فروش الياميش للفرجة فقط حيث كان من المعتاد وقبل الشهر الكريم اتجاه الأهالي إلى شراء مستلزمات رمضان من ياميش وسلع أساسية. وأكد التجار أن عملية البيع والشراء هذا العام مخيبة للجميع، مقارنة بالعام الماضي فزيادة ارتفاع أسعار ياميش بسبب ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري تسبب في توتر الأسواق المصدرة لمصر، خاصة بعد الحرب الدامية في سوريا على الأسواق السورية والتي تعد أكبر مورد لمصر من الياميش الرمضاني. وأوضحوا أن أسعار التين السوري ارتفعت بقيمة 4 جنيهات عن العام الماضي، لتصل إلى 23 جنيهًا للكيلو الواحد. وجاء سعر التين التركي 40 جنيها للكيلو، فيما ارتفع كيلو الفستق الأمريكي إلى 200 جنيه وكيلو الفستق الإيراني إلى 170 جنيها وعين الجمل الأمريكي 140 وكيلو اللوز 140 جنيهًا والكاجو 180 جنيهًا و البلح الجاف من 5 جنيهات الى10 جنيهات في حين جاء سعر البلح نصف الجاف 1 ك بـ 8 جنيهات. وأكد محمد العدوي "تاجر" أن ارتفاع الأسعار جاء مخيب لآمال الجميع وجعلت البضاعة علي الرفوف علما بأننا اشترينا كاش وصرفنا الآلاف على البضاعة وافترشناها لكن إلى الآن ضعف البيع يطيح بنا ويجعلنا مكتوفي الأيادي ناهيك من قيام شرطة المرافق بشن حملات وتغريمنا وبهدلة البضاعة. وأشار إلى أن سعر الخيمة ارتفع من 700 إلى 2000 جنيه هذا العام وللأسف اضطررنا لدفعها وننتظر الزبائن. من ناحيته أوضحت رانيا الشرقاوي ربة منزل أن رمضان هذا العام ليس له ظهوره كالأعوام الماضية فارتفاع الأسعار جعلنا محرومين من كل شيء حتى السلع الأساسية ارتفعت ووصل كيلو الأرز إلى 7 جنيهات ونصف والزيت 800 جرام لــ10 جنيهات والذين يعتبرون حاجة أساسية في كل منزل.

حسين عثمان

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ على لجنتى الأمن وحقوق الإنسان تحمل مسئوليتهما تجاه حادث المنيا


استنكر النائب تادرس قلدس نائب أسيوط حادث السيدة المسنة بالمنيا وتجريدها من ملابسها، وعدم تحرك الجهات المسئولة بشكل فعال ينهى الأزمة من بدايتها وعدم تركها لتزداد اشتعالا.

وطالب النائب لجنتى الأمن القومى وحقوق الإنسان بمجلس النواب بتحمل مسئوليتهما تجاه الحادث والتحرك فورا إلى المنيا للوقوف على أسباب الأزمة الحقيقية، ومدى تحمل أجهزة الأمن مسئوليتها تجاه الحادث، ومدى سرعة تحرك الأمن وإنفاذ القانون، خاصة فى ظل من تربص بعض وسائل الإعلام لأى حادث وتضخيمها.

وأضاف النائب أن تقاعس البعض عن حل مثل تلك الأزمات من بدايتها وعدم تحرك الأمن فى الوقت المناسب هو ما يشعل ألأزمة أكثر، وتكون سبل تهدئتها صعبا للغاية، وهذا ما نراه الآن فى أبوقرقاص.

وأشار إلى أنه لا يعقل أن يتم الاعتداء على سيدة مسنة أيا كانت دايانتها فهى أولا وأخيرا مصرية، وتعيش مع مسلمين، وعلى الجميع أن يراعى الجيرة والأخوة، فما حدث بالمنيا مع السيدة الفاضلة ليس اعتداء على سيدة مسيحية بل هو اعتداء على كل سيدات مصر أمهاتنا جميعا ولايعقل ولا يرضى أى دين أو مذهب فى الكون أن يعتدى رجال على سيدة وتجريدها من ملابسها . 


بوسف سامح
فريدة على
ماجدة بدوى
محمود ابراهيم

بالفيديو قناة العروبة ومعاناة أهالى قرية الرياض بمركز ديروط باسيوط .. ولا يوجد استجابة من المسئولين



بالفيديو.. طفل من قرية العزية باسيوط لـ«السيسي»: «عايزك تاخد حق سيدة المنيا»



تداول نشطاء فيس بوك فيديو لأحد الأطفال من محافظة أسيوط يوجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يطالبه بالقصاص للسيدة المسنة التي جردها مجهولون من ملابسها، على خلفية شائعات بوجود علاقة آثمة، بين نجلها وبين إحدى السيدات، في قرية الكرم بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

وقال الطفل في الفيديو: «أنا طفل من أسيوط وبحبك يا سيسي وعايزك تاخد حق السيدة اللى من المنيا».


ريمون ناجى

"صحة أسيوط" تحيل 3 أطباء و3 فنيين ومعاون مستشفى الإيمان العام للتحقيق لتغيبهم عن العمل


أحال وكيل وزارة الصحة والسكان في أسيوط، الدكتور محمد نوح 3 أطباء للتحقيق و3 فنيين ومعاون مستشفى الإيمان العام للتحقيقات بديوان المديرية لعدم انضباطهم فى العمل.

كما قرر وكيل الوزارة إحالة عاملة نظافة بوحدة صحية للتحقيق لعدم نظافة المكان.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي أجراها وكيل الوزارة رافقه الدكتور رأفت محمد عوض وكيل المديرية وفريق إشراف المديرية بهدف إعادة الانضباط وتقييم الإداء بالوحدات والمستشفيات والعامة وشملت الجولة المرور على رعاية "قلتة" ومركز رعاية الأمومة والطفولة بغرب أسيوط ومركز صحي الأربعين، ثم توجه إلى مستشفى الإيمان العام بالأربعين لمتابعة الفريق العلاجي وتفقد كافة أقسام المستشفى.


سعاد احمد

بالصور.. مكافأة لعمال النظافة ومجازاة ممرضة وعامل بوحدة صحية ببنى فيز صدفا بأسيوط





تفقد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، امس الأربعاء، وحدات طب الاسرة بمركز صدفا لمتابعه الخدمات المقدمة للمواطنين والادوية والتعرف على مشكلاتهم الوحدات الصحية والطبية.
وقرر وكيل الوزارة صرف مكافأة لعمال النظافة ومجازاة ممرضة وعامل النوبتجىة لعدم تواجدهم بعملهم بوحدة طب الاسرة ببني فيز.
ورافقه خلال الجولة الدكتور اسامه حجازى مدير الرعاية الصحية، وخالد محمد حسين المسئول الإعلامي.
واستهدفت الجولة وحدات طب الاسرة بصدفا لقرى "مجريس ـ بنى فيز ـ أولاد الياس"، وتبين تواجد جميع الفريق الطبى النوبتجى ونظافة الوحدة وتوافر أدوية الطوارئ والامصال والالتزام بالزى الرسمى.
واختتم "نوح "جولته بزيارة لمستشفي صدفا المركزي، وشكل لجنة لمتابعة سير العمل مكونة من الطوارئ والعدوي ومديرة إدارة المستشفيات.


فاطمة جابر

ده بجد .. تكشف حقيقة كوبرى اسيوط على الفيس بوك .. ده كوبري Banpo Bridge في كوريا الجنوبية



بيقولوا الكوبري ده في أسيوط يعني في مصر انا مش قادر اصدق ده بجد
أكيد متصدقش ، ده كوبري Banpo Bridge في كوريا الجنوبية

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 27 مايو













وزير الرى: 84.37% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن نسبة التنفيذ بقناطر أسيوط الجديدة بلغت 84.37 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 73.77 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وأضاف عبدالعاطى فى تصريحات صحفية اليوم عقب تلقيه تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، أنه يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017. وأشار عبد العاطى، إلى أنه تم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبري العلوي من بلاطات وكمرات، علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوى أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، وكذلك الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة خلف المفيض الغربي. وأكد عبد العاطى، أنه جارى العمل خلف المفيض الشرقي والانتهاء من دق الستائر المعدنية خلف المفيضين الغربي والشرقي، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء بالإمام وخلف المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، إضافة إلى إنهاء صب الخرسانة المسلحة للجزء الأول للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء وجاري العمل خلف محطة الكهرباء والمفيضين في بعض المناطق الأخرى، وكذلك أعمال التشغيل التجريبي وعمل التجارب الأولية لجميع بوابات المفيضين الشرقي والغربي ، فضلا عن الانتهاء من تركيب بوابتي الهويسين بالخلف، وجاري استكمال أعمال اللحام بهما، كما تم نزح 210,430 مليون متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع. من جانبه أوضح حسين جلال - المهندس المقيم بالمشروع – بأن العمل يجري على قدم وساق في مختلف جوانب المشروع ليل نهار، حيث يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وقد بلغ إجمالي ما تم صبه 393,294 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة. كما يجري العمل في صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي والكمرات العرضية والبلاطات، علاوة على صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية، و صب الخرسانة المسلحة في الجزء الثاني للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء. كما يجرى تنفيذ أعمال صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضي بالمبنى الإداري ، وأعمال المباني حتى منسوب الردم ، وأعمال عزل الأساسات، فضلا عن تنفيذ أعمال الردم حول المنشآت على مناسيب مختلفة وخلف محطة الكهرباء تمهيدا لتنفيذ أعمال الحمايات . و جارى تنفيذ أعمال التكريك بجزيرة بني مر وأعمال حمايات الميول بها، كما يجري تنفيذ أعمال الحمايات خلف محطة الكهرباء والمفيض الشرقي وعلى الميول بالبر الأيمن خارج حفرة الإنشاء واستكمال أعمال دق الخوازيق بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية ، حيث تم دق 136 خازوقا من إجمالى 146 خازوقا، وتركيب حوامل الكابلات الخاصة بلوحات تشغيل الهويسين من ناحية الخلف بمحاور 18-19، والتفتيش على أعمال اللحامات لبوابة الهويس رقم (2) بالإمام. وأشار المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى إلى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيحسن حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.

أسماء نصار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...