الجمعة، 18 يوليو 2014

بالفيديو نيوتن اسيوط يولد الكهرباء من "الكلام" والحوائط المنزلية.. ورئيس جامعة الأزهر يكرمه ويؤكد تفوقه علي "زويل"



    -استطاع تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى تريليونات المرات
    -يعكف حاليا على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى


ظهر احد الشباب فى جامعة الازهر يمتلك قدرات رائعة فى مجال الاختراعات ليقدم لمصر ما ينفعها ويحقق النهوض بالاقتصاد ولكن على الحكومة ان تهتم به حتى لايفعل مثل سابقيه وينتقل بعلمه الى الخارج، وأستطاع اختراع وانتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا و توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى..

وقال الطالب احمد عبد الله عبد اللطيف عبد الرحمن الملقب بـ"أحمد نيوتن " احد طلاب الفرقة الثانية بكلية الزراعة بجامعة الأزهر فرع أسيوط أنه استطاع ان يقوم بعدد من الابحاث فى مجالات الهندسة الوراثية والطاقة وهو الامر الذى جعله يسجل براءة اختراع وهو حاليا يعكف على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى.

واشار "نيوتن" إلي أن اول اختراع قام به هو محاولة ايجاد الفرق بين الميكروسكوب الالكترونى والميكروسكوب الضوئى وهذه الفكرة بدأت معه من السنة الثانية بالمرحلة الإعدادية وظلت تراوده حتى المرحلة الجامعية وبالفعل استطاع تسجيل براءة اختراع بعد تمكنه من تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى بقوة تكبير تريليونات المرات عن أضعاف قوته الحالية.

وأضاف نيوتن لـ"صدى البلد" أن تحول بعدها الى التفكير فى مجال الهندسة الوراثية وجاء الأمر ذلك بالصدفة البحتة من خلال دورات متخصصة فى هذا المجال مع اساتذة اجانب ومصريين.

واستطاع "احمد نيوتن" تحقيق اختراع هائل بعد ذلك حيث تمكن من انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من دودة القز التوتية ولكن دون تغذية هذه الدودة من اوراق التوت وجعلها تأكل اى نبات آخر اخضر لانتاج الحرير بجودة اعلى وبتكلفة أقل وفى وقت أقصر
وقدم الطالب الشكر الجزيل للدكتور محمد الشيخ عميد كلية الزراعة بجامعة الازهر فرع أسيوط لمساعدته فى كل الأوقات وكذلك الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير مركز بحوث البيولوجيا الجزئية بجامعة اسيوط والدكتور محمد نجيب دكتور النانو تكنولوجى بجامعة فيرجينيا تك بامريكا وقد اشرف على هذا البحث دكتور اكرم أنور أحمد خليفة استاذ الوراثة بكلية الزراعة جامعة الأزهر بأسيوط.

وتابع احمد عبد الله عبد اللطيف فى سرد اختراعاته التى قام بها والتى من الممكن ان تساهم فى النهوض بالاقتصاد الوطنى دون تكلفة باهظة ومن بينها انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من بكتريا "e.coli" وكذلك توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية مع الزميلة رحاب اشرف من جامعة اسيوط وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى.

وصرح الطالب المخترع أنه تم ترشيحه من منظمة ارابز جروب مستوى المجموعة العربية بلندن لبطولة المبدعين والمبتكرين العرب كافضل عالم عربى فوق سن العشرين على مستوى العالم.

وأكد نيوتن انه مشارك فى تحليل العينات التى ستم تقديمها من فريق ناسا الفضائية فى مشروع "OIRIS-Rex" والتى ستقوم بجولة فى كويكب "bennu" وقد تم ادراج اسمه ضمن المجموعة التى ستكتب اسمها على ظهر سفينة الفضاء الاستكشافية الى كويكب "bennu"

جدير بالذكر ان الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر كرم الطالب احمد نيوتن أمس فى حفل افطار جماعى بالجامعة ووصفه بانه تفوق على الدكتور احمد زويل وقدم له دعم مالى حوالى 26 الف جنيه ليمثل مصر فى لندن فى بطولة المبدعين والمبتكرين العرب. 


محمد شحتة
ياسمين يحيى

نائب رئيس أمن الدولة المنحل: 25 يناير ليست ثورة.. و28 يناير انتفاضة شعبية مدبرة .. ومسئول 6 أبريل في أسيوط إخواني من العناصر النائمة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/69/1/600x337o/465.jpg?q=1
قال اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس أمن الدولة السابق: كان هناك مجموعة من الشواهد قبل 25 يناير 2011 تشير إلى أن هناك حملة قوية ومخططا ضد جهاز الشرطة من خلال تعمد تضخيم تجاوزات الأجهزة الأمنية التي كان بعضها مفبركًا، مشيرا إلى أن الإعلام والمنظمات الحقوقية لعبت دورا في ذلك التضخيم.
وأضاف عبد الحميد خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت في برنامج "أيام فارقة" على فضائية "التحرير" أنه كان هناك عداء غير مبرر بين جماعات الأولتراس وبين الشرطة قبل 25 يناير ظهرت في العديد من المباريات، كما فوجئنا باستعداء دول شمال أفريقيا لنا وظهر ذلك في مباراة مصر والجزائر.
وأشار نائب رئيس جهاز أمن الدولة إلى أنه في يوم 18 يناير تم تشكيل لجنة أزمة برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وقتها، وتم وضع ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع مظاهرات 25 يناير، وهى إما أن يكون يوم تظاهر عاديا، أو أن ينضم الإخوان لتلك المظاهرات، وإما أن ينضم الإخوان والقوى الثورية المعارضة، وبالفعل تعاملت الأجهزة الأمنية مع يوم 25 يناير على أنه يوم تظاهر عادى لمجموعة من الشباب تجمعوا على صفحات التواصل ونزلوا للمطالبة بمجموعة من المطالب.
وأضاف عبد الحميد أن قرار فض الاعتصام مساء 25 يناير كان ضروريا؛ لأن الاعتصام جريمة لو حدثت يعاقب عليها وزير الداخلية، وبالفعل تم فض الاعتصام ولم يحدث خسائر، مشددا على أنه كان من الصعب وصف 25 يناير بأنها ثورة.
وتابع نائب رئيس جهاز أمن الدولة: أما يوم 28 يناير 2011 فقد كانت انتفاضة شعبية، وكان مخططًا أن تقع حادثة كنيسة القديسين لتحدث فتنة بين المسلمين والمسيحيين، وبالتالى يخرج الناس، وتظهر المطالب التي ظهرت يوم 28 يناير، ولكن وعي الشعب بهذا المخطط حال دون حدوث أزمة طائفية.
وأشار اللواء عبد الحميد إلى أن الإخوان استغلوا هذه الحادثة وبدأوا في الترويج لأن حبيب العادلى هو من قام بهذه الحادثة.
وأضاف أنه إذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يحاسبوا حبيب العادلى عندما وصلوا للحكم على هذه الحادثة، بل على العكس فقضية تفجير كنيسة القديسين هي القضية الوحيدة التي لم يحاكم عليها حبيب العادلى؛ لأنهم كانوا يعلمون أن حبيب العادلي وضع يده على خيوط من نفذوا هذه الحادثة، وهم مجموعة من العناصر الجهادية الموجودة في فلسطين والذين كان لهم علاقة بالإخوان المسلمين، ولذا فإن محمد مرسي عندما كان في الحكم كان دائمًا ما يسأل الأجهزة الأمنية عن هذه الحادثة، لأنه كان يخشى أن تكشف هذه الأجهزة حقيقة المعلومات التي توصلوا إليها عن هذه الحادثة.
وبسؤاله عن المعلومات التي توافرت لدى الجهاز عن موقعة الجمل، كشف اللواء عبد الحميد عن أن الإخوان هم من قاموا بتنفيذ تلك الموقعة بمساعدة عناصر من 6 أبريل؛ لأن مجموعة منهم خلايا نائمة تابعة للإخوان، بدليل أن مسئول 6 أبريل في أسيوط جبهة أحمد ماهر إخواني من العناصر النائمة.
وعلى جانب آخر، أشار نائب رئيس أمن الدولة إلى أن الجهاز لديه من التسجيلات والمعلومات التي تثيت أن المعزول محمد مرسي خائن وعميل في قضية التخابر التي يحاكم فيها أمام القضاء، مضيفا أن الأجهزة الأمنية كانت في حرج شديد؛ لأنها كانت تعلم حقيقة رئيس الجمهورية، ومن المفترض أن تكون مرآة الرئيس.



الدكتورة آمنة نصير المفكرة الإسلامية : أعتز بانتمائى لقرية موشا باسيوط وأطالب منذ عشر سنوات بتأسيس مجمع فقهي علمي يشمل كل علوم العصر


http://m.salyaum.com/media/cache/77/05/7705acb2e4a88c3fab4cb95253d0460e.jpg
أوضحت المفكرة الإسلامية الدكتورة آمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإسلامية فرع البنات بجامعة الأزهر أن اتهام الإسلام بظلم المرأة باطل يصدر عن إنسان حاقد وجاهل بالإسلام وبالمكانة التي جعلها للمرأة.

وأضافت أن الثقافة الوافدة استطاعت أن تقوم باستغلال وجود نسبة كبيرة من الأمية تنتشر بين النساء إلى جانب الفقر، إضافة إلى القنوات الفضائية الدينية وذلك في نشر هذه الثقافة من خلال الملبس والمظهر الخارجى العام.

وأشارت إلى أن الإفتاء عمل علمي وتخصصي يقوم به من توافرت فيه الشروط سواء كان رجلا أو امرأة ولكن ذلك يجب أن يتواءم مع الواقع الذي نعيشه. وفي إطار هذا الموضوع كان لنا الحوار التالي:

سيرة مختصرة

• نريد التعرف على بداية نشأتك مروراً بالمراحل التعليمية ومؤلفاتك وأشهر المناصب فى حياتك.

سيدة من صعيد مصر وأعتز بجذوري الصعيدية وقريتي هي «موشا» من قرى أسيوط تلقب بعروس أسيوط لارتفاع نسبة التعليم فيها، كما أن أهالي «موشا» مثقفون جداً، وكنت أول طفلة في البلد أصر على اتمام التعليم بعد السنوات الثلاث الإلزامية في البلد، وقال لي والدي يكفي أني أقرأ الصحف والمجلات.

كان ذلك في الخمسينات، وكانت أمنيتي أن أكون أستاذة في الجامعة وأخذت من الوقت لأقنع والدي ما يقرب من العام حتى اقتنع أخيرا وأدخلني المدرسة الأمريكية، وبعد الثانوية العامة كانت معركة حامية جداً لأنني أردت أن أكمل تعليمي الجامعي، وطبعا علي أن أسافر إلى القاهرة حتى تيسر لي الأمر والتحقت ببنات عين شمس قسم فلسفة وعلم نفس واجتماع وانهيت دراستي سنة 1966.

وفي الماجستير اخترت قسم الفلسفة ولدى ما يقارب 33 مؤلفا في القضايا الفلسفية والاجتماعية، شاركت في عديد من مؤتمرات الحوار بين الأديان، كما عملت أستاذا زائرا في جامعة «ليدن» بهولندا، وقمت بالتدريس في الأكاديمية الإسلامية بالنمسا، وشغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية (سابقا)، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

المجتمع الإنساني

• ما تعليقك على الدعاوى التي تطالب بمزيد من الحرية والمساواة للمرأة المسلمة بصفة عامة والعربية بصفة خاصة؟

الإسلام له السبق والريادة في احترام المرأة وتقدير دورها وحق تقرير مصيرها حتى في المعاملات الاقتصادية بعد أن جعل لها ذمة مالية مستقلة عن زوجها بحيث تتصرف فيما تملكه كيفما تشاء في حدود الشرع دون قيود من زوجها، والمساواة مع الرجل دعوة حق يراد بها باطل، فالإسلام أعطى للمرأة كل الحقوق العادلة والمنصفة، ويكفي حديثه «صلى الله عليه وسلم»: (النساء شقائق الرجال)، وفي القرآن الكريم كذلك قول الله تعالى: (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)، فالإسلام لم يظلم المرأة بل على العكس جعلها شقيقة للرجل ومكملة له، أما ما بقي من تفاوت واختلاف بينهما فهذا التفاوت يأتي نتيجة الاختلافات البيولوجية بين طبيعة المرأة وطبيعة الرجل، وهذا أمر مسلم به، حيث إن المماثلة الكاملة بين الرجل والمرأة مستحيلة وهذه حكمة الله في بناء المجتمع الإنساني.

الحرية الباطلة

• بماذا تردين على من يتهم الإسلام بظلم المرأة؟

اتهام الإسلام بظلم المرأة اتهام باطل يصدر عن إنسان حاقد وجاهل بالإسلام وبالمكانة التي جعلها للمرأة، ويكفي أن نذكر هؤلاء المتشدقين بدعاوى التنوير والحرية الباطلة، حيث يقول الله عزّ وجل: (أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى)، فالنصوص جميعاً من قرآن وسنة تساوي بين الرجل والمرأة.

المرأة المفتية

• هل يجوز للمرأة ان تكون مفتية؟

الإفتاء عمل علمي وتخصصي يقوم به من توافرت فيه الشروط، سواء أكان رجلاً أم امرأة، ولكن ذلك يجب أن يتواءم مع الواقع الذي نعيشه، فالمفتي يكلف في المناسبات والأعياد بإمامة المصلين، ولذلك يفضل أن يكون رجلاً، إنما لا مانع أن يكون هناك مساعدة للمفتي في دار الإفتاء ولجان الفتوى بالمحافظات تتولى الإجابة عن تساؤلات النساء، بحيث تكون المرأة المفتية أقرب إلى أختها المرأة في كثير من القضايا مثل مسائل الأحوال الشخصية والقضايا النسائية، وتكون المرأة المتخصصة في علوم الفقه أكثر ملاءمة وأكثر مناسبة لهذا العمل.

ومن الممكن أن تخصص لهن إحدى الغرف في المعاهد الدينية، وتكون لها جلسات ثلاث أو أربع مرات حسب ظروف المكان، وتحضر مساعد المفتي في هذا المكان لمقابلة النساء وتوجيههن الوجهة الصحيحة في أمور الدنيا وأمور الأحوال الشخصية، ومن شأن تلك الخطوة أن ترقى بثقافة المرأة في هذا العمل، وفي النهاية تكون المرجعية للمفتي، وهذا يرتقي بثقافة المرأة في الأمور النسائية الخطيرة التي تخجل المرأة سؤال الرجل فيها، لأن هناك حواجز كثيرة بين المرأة والرجل، وهذا يخدم ثقافة المرأة في الأمور الخاصة بالنساء، وهذا لن يكلف الدولة أي إضافة مالية في هذا الشأن، وهو التفكير العملي على أرض الواقع، حتى لو كان هذا للمرأة عملا تبرعيا ويكون نفعها عظيما.

الإسلام الحقيقي

• كيف نعود مرة أخرى لمفهوم الإسلام الوسطي؟

تعالوا جميعا نقل ونفعل ونرس قيم هذا الدين العظيم لنقدمه بما يليق به وليس مجرد المظهر الذي أغرقتنا فيه الفصائل التى رفعت شعار الإسلام ولم نعرف منهم إلا هذا المظهر، وصحيح الإسلام في بناء الإنسان وبناء العقيدة والعمل وبناء الصدق والمستقبل، فالإسلام الذي يحذر من أن نقول قولا أجوف دون تطبيق عملي، أتمنى أن نعتني بالمظهر الجميل الوسطي وبالعمل على البناء على أرض المدينة الفاضلة وليس ما رأيناه من أن نقول ما لا نفعل، أود أن نتجه إلى بناء حضارتنا العظيمة على قيم وأسس مستنيرة تمثل جوهر الإسلام الحقيقي.

إنتاج الداعيات

• هل نجحت المرأة في مجال الدعوة؟

نجحت نجاحا قليلا من حيث الكم فجامعة الأزهر على سبيل المثال تخرج سنويا الآلاف من فرع البنات في الكليات الشرعية، ومع هذا لا يوجد على الساحة ما يصل عدد اليد الواحدة، وهذه ظاهرة غير صحية، مما يجعلنا نتساءل: هل نحن كأساتذة فشلنا في تخريج داعيات لهن الجرأة والثقافة والإحساس بالمسئولية والإيمان بدور المرأة في الساحة الاجتماعية في القضايا الشرعية؟! كما أننا نشعر للأسف الشديد بأن هناك عقما في إنتاج داعيات من النساء، وهي قضية تحتاج إلى دراسة فعلية على منهج وأسس علمية وأقولها بكل صراحة: هناك من لا يود أن يفسح الطريق أمام الداعيات.

الحقوق الشرعية

• ما رأيك في أزمة قوانين الطفل والخلع؟

هناك مشكلة في تطبيق هذه القوانين من قبل الشعب وليس العيب في القوانين نفسها، فقانون الرؤية يحتاج فهم الحقوق الشرعية للزوجين في حالة الطلاق، وعندئذ سوف يطلع كل طرف على حق رؤية أبنائه، ومن أحق بالرعاية، وبالنسبة إلى قانون الخلع، فالمرأة أساءت استخدامه للأسباب السابقة نفسها وهو التخلص من الزوج بأي شكل ولكن الخلع متفق مع الدين وليس فيه خلاف.

غياب الضوابط

• ما دليل الإثبات على جريمة الزنا؟

دليل الإثبات الوحيد في جريمة الزنا هو وجود 4 شهود كاملي اللياقة العقلية والنفسية وتكون الرؤية بالعين، وأن الحدود التى يطبقها الإسلام هي في الأساس للردع والحفاظ على قيم المجتمع، إن الدليل بالكاميرا أو بالفيديو لا يصلح أن يكون دليلا لغياب الضوابط الشرعية.

شهر مرحمة

• كيف يمكن استغلال شهر رمضان الكريم؟

ليس أمامنا إلا أن نقول كيف نخرج من هذا المشهد بكل أمراضه والتباساته إلى غد جديد وقوى خاصة ونحن فى هذا الشهر الفضيل الذى تعلو فيه النفس البشرية وترقى، أتمنى أن يكون شهر الصوم عونا لنا جميعا أن نتجاوز ما نحن فيه من مرارة وإحباط وتشاؤم، وأن ينقلب كل هذا إلى أن يكون شهر مرحمة ونتغلب فيه على كل ما فى نفوسنا من أمراض، وأن نردد قوله صلى الله عليه وسلم: (اليوم يوم المرحمة).. أدعو الشعب أن نردد هذا ونفعل ونقول إن هذا هو يوم المرحمة يوم الوفاء لمصر وعلى كل مواطن مصري أن يأخذ هذا البلد إلى الأمام ونشارك سويا فى كتابة مستقبلنا.

المظهر الخارجي

• ماذا تقولين عن الثقافة الوافدة المنتشرة بين النساء؟

الثقافة الوافدة استطاعت أن تقوم باستغلال وجود نسبة كبيرة من الأمية تنتشر بين النساء إلى جانب الفقر، إضافة إلى القنوات الفضائية الدينية وذلك فى نشر هذه الثقافة من خلال الملبس والمظهر الخارجي العام.

المعرفة الدينية

• ماذا تسمين الدعاة الذين يرفضون التطوير فى قراءة النص؟

هم جهلة يفتقرون للأدوات، وهذا هو سبب سوء الساحة كلها، فهذه هى المأساة، هم لا يملكون أدوات ولا علما، فالعلوم الدينية لا تأتي بالفهلوة، فهي علوم تأهيلية، ولابد قبل دراستها أن أدرس مؤهلاتي لها، فلم أر في أي شخص موجود على الساحة حاليا مقومات الاجتهاد، رغم أن الله سبحانه وتعالى ترك الباب مفتوحا ليوم القيامة لأنه «يبعث الله على رأس كل 100 سنة من يجدد دين هذه الأمة»، ولكننا لسنا مجددين، نحن ورثنا نصوصا، وكل شخص يأخذ من هذه النصوص ما يتماشى مع عرفه ومع عاداته ومع تقاليده ومع موروث ثقافته دون أن يعرف أن المعرفة الدينية معارف متكاملة كالدائرة، فهذه الآية لها ملحقة أخرى تكملها وهكذا، ولكنهم لا يدركون هذا، هم حفظوا جزءا من النص ولا يعرفون آليات المنهج العلمي للتوفيق بين ما ورد فى الحديث أو في الآية مع غيرها.

ولهذا قاموا باختيار بعض النصوص بما يتوافق مع ثقافتهم ومع مصالحهم ومع أمراضهم، فهناك إنسان لديه رغبة فى الاستعلاء فلا يريد من المرأة سوى أن تكون زوجة ووعاء للحمل فقط.

فتاوى الفضائيات

• ما رأيك في الفتاوى على الهواء والتي اشتهرت بها العديد من البرامج في القنوات الفضائية؟

لقد بح صوتي منذ عشر سنوات وأكثر بالمطالبة بتأسيس مجمع فقهي علمي يشمل كل علوم العصر خاصة علوم البحث والحديث والتفسير والتاريخ والطب وكل العلوم والتخصصات من قبل أساتذة لهم باع طويل في هذا المجال وعقل ناضج مستنير ولو على سبيل التبرع من أهل الاختصاص، وعلينا أن نستعين بما قدمه أسلافنا من العلماء حتى لا نقتلع من جذورنا ونناقش في ضوء منهجنا ما استجد من قضايا في عصرنا حتى لا نتغرب عنهم، وبهذا نستطيع أن نعيد للفتوى احترامها ومصداقيتها ونعيد للإفتاء هيبته وتفعيله وسيادته.

كما أن ما يثار عبر القنوات الفضائية من فتاوى إنما هي فوضى وعشوائية فهناك من يفتي بفتوى وبعد خمس دقائق يحدثه مشاهد آخر فيفتي بنقيضها، وما أريد أن أقوله لهم أرجوكم كفوا عن إطلاق رصاصات الفتاوى التي تتناقض في نفس الحلقة مع تغير السؤال، هذا أمر يجعل الناس في بلبلة وضيق، فيجب أن تكون الفتوى في مجمع شامل يضم كل العلوم والتخصصات ثم تذاع على الفضائيات أو بأي وسيلة بدلا من تلك الفوضى.

الدكتور محمد منصور، أستاذ العلوم السياسية في جامعة أسيوط .. السماح بترشح أعضاء الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية المقبلة يسبب أزمة سياسية كبيرة داخل الأحزاب والشارع المصري


http://162.13.30.35/Web/elaphweb/Resources/images/Economics/2014/7/week3/wataniegypt1707.jpg
بدأ الشارع المصري يتذمر ويتخوف من عودة زمرة الحكم السابق نفسها، بعدما رشح عدد من الأحزاب أعضاء من الحزب الوطني المنحل على قوائمه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، تزامنًا مع صدور حكم قضائي يتيح لأعضاء "الوطني" بالترشح.

أحمد حسن من القاهرة: سادت حالة من الاستهجان داخل الشارع المصري ولدى المتابعين للمشهد الانتخابي جراء قيام عدد من الأحزاب، وعلى رأسهم حزبا النور السلفي والوفد وتحالف عمرو موسى الانتخابي، بترشيح عدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل على قوائم الحزب في الانتخابات المقبلة، خاصة بعد صدور حكم قضائي من محكمة الأمور المستعجلة يقضي بالسماح لأعضاء الحزب الوطني المنحل بالترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يتزامن ذلك مع إعلان الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية العودة إلى مصر استعدادًا لخوض حزب الحركة الوطنية المصرية الانتخابات البرلمانية.

في الوقت نفسه، أعلن عدد من قيادات الحزب الوطني المنحل في مختلف المحافظات خوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية.

هذا وقد اختلفت الأحزاب السياسية حول شكل البرلمان المقبل ما بين مؤكد على أن البرلمان سيشهد تنوعًا كبيرًا، وآخر يقول إن البرلمان سيسيطر عليه المستقلون، وسيكون دور الأحزاب ضعيفًا للغاية، مؤكدين أن الأحزاب لم تحدد موقفها من التحالفات الانتخابية.

أزمة سياسية
من جانبه، اعتبر الدكتور محمد منصور، أستاذ العلوم السياسية في جامعة أسيوط، أن السماح بترشح أعضاء الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية المقبلة سوف يسبب أزمة سياسية كبيرة داخل الأحزاب والشارع المصري نظرًا إلى وجود حالة من الاحتقان لدى الحركات الثورية وأسر شهداء 25 يناير من النظام السابق بكامله.

وأكد ﻠ"إيلاف" أن البرلمان المقبل سوف يشهد حصول قيادات وأعضاء الحزب الوطني المنحل على عدد من المقاعد ليست بالقليلة  لكونهم مازالوا يلقون شعبية لدى الشارع المصري في بعض المناطق والمحافظات، وما ساعد على ذلك فشل ثورة يناير في تحقيق أهدافها حتى الآن.

وأشار إلى سعي عدد من الأحزاب والتحالفات الانتخابية إلى استقطاب أعضاء الحزب الوطني المنحل للانضمام إليه في الانتخابات المقبلة، وقد اتضح ذلك في تحركات حزب النور السلفي، الذي يبحث عن تحقيق عدد من المقاعد البرلمانية بطرق مشروعة أو غير، والأمر نفسه سوف يسلكه حزب الوفد وتحالف عمرو موسى.

خيانة للثورة
في السياق عينه، اعتبر الدكتور محمد حمزة، عضو ائتلاف شباب الثورة،

أمن أسيوط يعزز قواته تحسبا لتظاهرات الإرهابية بالقوصية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/112/5/500x282o/507.jpg?q=1
عززت قوات أمن أسيوط من تواجدها قبل قليل بشارع المركز بمدينة القوصية وأغلقت الشوارع المؤدية إليه بالكتل الخرسانية تحسبا لتظاهرات الإرهابية والتي من المتوقع انطلاقها بعد صلاة العصر.

حيث تمركزت مدرعة و6 سيارات شرطة وقوات أمن مركزي بشارع المركز استعدادا لفض تظاهرات الإرهابية عند انطلاقها.

في ذات السياق تشهد مدينة القوصية حالة هدوء حذر منذ انتهاء شعائر صلاة الجمعة.

وتعد مدينة القوصية معقلا لأنصار المعزول ولا تنقطع بها التظاهرات والمسيرات وتخرج المسيرات بها من عدة مساجد. 


هناء حسين

قصر ثقافة أسيوط يعلن نتيجة مسابقة القرآن الكريم 21 يوليو


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/105/2/360x232o/361.jpg?q=1
يعلن قصر الثقافة بمحافظة أسيوط في 21 يوليو الجاري نتيجة مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا، بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومدير فرع ثقافة أسيوط ومدير قصر الثقافة بمحافظة أسيوط.

ومن المقرر إجراء المسابقة بين المتنافسين يومي 19 و 20 يوليو الجاري أمام لجنة من كبار مشايخ الأزهر الشريف.

وجوائز المسابقة عبارة عن 750 جنيها للفائز بالمركز الأول وشهادة تقدير، والجائزة الثانية 500 جنيه وشهادة تقدير، والجائزة الثالثة 300 جنيه وشهادة تقدير، والجائزة الرابعة 250 جنيها وشهادة تقدير، والجائزة الخامسة 200 جنيه وشهادة تقدير، فيما يمنح الفائزون من السادس حتى الخامس عشر شهادات تقدير.

غضب بين أهالي أسيوط بسبب تأشيرات "رياض الأطفال"


المحافظ اللواء إبراهيم
سادت حالة من الغضب بين أهالي أسيوط بسبب منح المحافظ اللواء إبراهيم حماد 400 تأشيرة بالموافقة على التحاق الأطفال برياض الأطفال.

وتعتبر هذه النسبة متجاوزة لما هو مقرر من المحافظ بنسبة 10 % فقط من الأطفال المتقدمين، وما أثار الغضب والبلبلة بين أولياء الأمور هو تباين التأشيرات بصيغات مختلفة فمهر 80 طلبا بعبارة أوافق، بينما مهرت الطلبات الأخرى بعبارة أوافق طبقا للقواعد دون الإخلال بالكثافة.


هناء حسين

"ليلة القدر وفضلها" خطبة الجمعة بمساجد أسيوط


خطبة الجمعة - صورة
تناولت خطبة الجمعة، بمساجد محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، فضل العمل والعبادة في العشر الأواخر من شهر رمضان وليلة القدر وفضلها والتي يرفع فيها الأعمال من صيام وقراءة للقرآن الكريم.

كما حث الخطيب المسلمين على التقرب إلى الله في العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان وتدبر معانيها وتحرى ليلة القدر وفوائدها وعلاماتها، كما حث المصلين على إنفاق زكاة الفطر قبل العيد بوقت كاف حتى يستفيد منها من يستحقه.


هناء حسين

“أوقاف أسيوط” تخصص 78 مسجداً للاعتكاف وتحذر من “التوظيف السياسي”


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/02/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81.jpg
أنهت مديرية الأوقاف بأسيوط ، استعداداتها لإقامة سنة الاعتكاف ، والتي تبدأ ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك ، بتخصيص 78 مسجدا على مستوى مدن ومراكز المحافظة ، محذره من محاولة الخروج بالاعتكاف عن إطاره الشرعي وأجوائه الإيمانية والتعبدية إلى أي توظيف سياسي أو محاولة استغلاله لأغراض حزبية أو ترتيبات انتخابية.

وأكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة ، إلى أن المديرية راعت في اختيارها المساجد الموجودة في وسط الكتل السكانية، حتى لا نرهق من يريد الاعتكاف باختيار مساجد في مناطق على أطراف القرى أو المدن .

وأشار “العجمي” أن الاعتكاف تحت الإشراف الكامل لإمام المسجد أو خطيب المكافأة المرخص له من قبل الوزارة في حالة عدم وجود إمام ،وسيقوم مديرو الإدارات ومفتشو المناطق بالمرور على تلك المساجد ومتابعتها .

الأجواء الحقيقية التى كان سيعيشها محافظ اسيوط فى حالة صحة خبر وفاة ابنه.. رسالة الى محافظ اسيوط قبل رحيله .. كم من الملفات أغلقت وأنت تركع الآن بعد وفاة ابنك .. الشخص الللى ساعدته وساندته ورفضت اقالته هو اللى قتله .. لماذا رفضت مساعده الشخص الذى طلب حقه ؟ لماذا أشخاص بتم معاملتهم بدون آدمية بالمستشفيات وأنت لم تتدخل ؟ لماذا تركع أمام المسئولين ولاتطالب بحقوق المسئولين منك ؟ لماذا لاتصدق هذا الشعب كم عانى ؟ لان القانون والعدل أصبحا مستبعدين .. انت المسئول الوحيد عن وفاة ابنك .. ابنك دفع ثمن اهمالك .. تريد الموت الآن بعد وفاة ابنك .. ونحن نعيش هذا الاحساس كل يوم

البقاء لله .. وفاة ثانى طفل بلدغة عقرب خلال يوم في اسيوط .. ’’ مفيش مظاهرات من الشعب .. مفيش مطالب من الصحفيين والاعلاميين ولو باقالة وكيل صحة اسيوط لان اللى مات مش تبعهم .. مش ابنهم .. تعازينا وأسفنا الحقيقى لكل أب فقد ابنه بسبب اهمال المسئولين ولم يتم التحقيق مع أى مسئول وهذا هو فشل المنظومة بالكامل ’’


http://media.elwatannews.com/News/Large/231391_Large_20140516071201_11.jpg
لقي طفل مصرعه بعد أن لدغه عقرب بقرية "نجوع المعادي" التابعة لمركز البدارى فى أسيوط .

حيث تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمورمركز شرطة البدارى ،يفيد بلاغ من مدير الوحدة الصحية بقرية "نجوع المعادى" بوصول الطفل "زياد عيد فاخر" ، 4 سنوات ،مصاب بلدغ عقرب وتوفي متأثرا بإصابته.

وتبين انه أثناء لهو الطفل أمام منزله لدغه عقرب ،وقالت أسرته أنهم توجهوا به للوحدة الصحية بالقرية ،وفوجئوا بعدم توافر المصل المضاد ،فسرى سم العقرب بكامل جسده ومات .واتهم أهل الطفل الوحدة الصحية بالإهمال .

يُذكر أن طفلا آخر يدعى " محمد احمد حشمت " ، عمره عامان ،ومقيم بقرية "العونة" بمركز ساحل سليم بأسيوط ،توفي متأثرا بلدغة عقرب مساء أمس الأربعاء .


سعاد أحمد

عاجل .. وفاة نجل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بعد لدغه عقرب أثناء زيارة المحافظ لقرية "نجوع المعادى" بمركز البدارى باسيوط .. ونقدم تعازينا وأسفنا للفقيد الراحل ومطالبات شعبية وصحفية وإعلامية بتحويل وكيل صحة اسيوط لمحاكمة علنية فى ثورة باسيوط لن تهدأ

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg

الى كل شخص عينيه دمعت وشعر بالخضة وبالعطف تجاه هذا الخبر الكاذب ولم يشعر بالعطف تجاه الاطفال ضحايا الاهمال فى اسيوط فهو ليس من هذه البلد واسيوط لاتفتخر به 

الى كل صحفى واعلامى باسيوط قام بنشر الخبر والبحث وراءه وتقديم التقارير المكثفة بشأنه وطالب بتحقيق العدل وتحويل وكيل صحة اسيوط لمحاكمة علنية ولم يطلب بهذا تجاه الأطفال ضحايا الاهمال فى اسيوط فهو ليس من هذه البلد واسيوط لن تفتخر به

الى شعب اسيوط الذى كان ينوى بعضهم بالخروج فى مظاهرات لاقالة وكيل صحة اسيوط ولم يقم بهذه المظاهرات تجاه الأطفال ضحايا الاهمال فانتم تستحقون الاهمال والتهميش والظلم والفساد والخوف وعدم العدالة
واللى اتعود على النفاق أكيد اختار حاكم علشان ينافقهم

تعازينا وأسفنا الحقيقى لكل أب فقد ابنه بسبب اهمال المسئولين ولم يتم التحقيق مع أى مسئول وهذا هو الفشل

نعترف بالفشل برغم المحاولة فالمنظومة بالكامل فاسدة

400 طالب يتظلمون من نتيجة الثانوية العامة اليوم بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/246824_Large_20140629025633_11.JPG
تقدم اليوم 400 طالب بتظلمات من نتائجهم في الثانوية العامة في أسيوط .

وقال مصدر بكنترول الثانوية العامة ،قطاع أسيوط ،أنه فى حالة تعديل درجات الطالب عن طريق لجنة ،يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، بالإضافة إلى أن يقوم الطالب بكتابة نموذج طلب استرداد رسم الإطلاع من المديرية


سعاد أحمد

محكمة جنايات أسيوط تحيل طبيب ومدرس بأسيوط إلى الجنايات‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/05/%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9.jpg
أحالت نيابات جنوب أسيوط بإحالة كلا من محمد أحمد صبيح أحمد 30 سنة ” طبيب” محبوس وأحمد محمود عارف عبدالجواد 40 سنة ” مدرس ” مخلى سبيله إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 6155 قسم أول لسنة 2014.

ووجهت إليهما النيابة العامة في قرار الإحالة إنهما بتاريخ 28 فبراير الماضي انضم المتهمان إلى عصابة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان استعمال القوة والإرهاب ملحوظا في ذلك بهدف الضغط على سلطات الدولة لتحقيق مكاسب سياسية ورغبة في الاشتباك مع قوات الشرطة المكلفة بحفظ الأمن لإشاعة الفوضى في ربوع البلاد.

4 شركات مقاولات تبدأ إنشاء 5424 وحدة سكنية بعد العيد في أسيوط الجديدة

http://media.elwatannews.com/News/Large/23320_660_sdfd2.jpg
انتهى جهاز مدينة أسيوط الجديدة من ترسية 13 مناقصة على 4 شركات مقاولات ،لتنفيذ 226 عمارة بإجمالى 5424 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى .

وقال أحمد عمران، رئيس جهاز أسيوط الجديدة ، إنه جاري إصدار اوامر الإسناد لشركات" اطلس" و"جلوبال" و"الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير" بأسيوط ،و"الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير" بأبوتيج ،للبدء فى التنفيذ عقب انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة.

مشيرا إلى أن الهيئة اعتمدت 600 مليون جنيه موازنة للعام المالى الجديد 2014 - 2015 لمدينة أسيوط الجديدة من المزمع استغلالها فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى خلال المرحلة الثانية، ويستحوذ الإسكان الاجتماعى على 45 %من الخطة هذا العام، بالإضافة إلى مشروعات المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وعدد من الخدمات للمدينة.

وذكررئيس جهاز أسيوط الجديدة، أنه جارى الاعداد لمزايدتين سيتم طرحهما خلال الشهرين المقبلين عبارة عن حديقة ترفيهية اجتماعية على مساحة 15 فدانًا ،ونادي رياضى اجتماعى .


سعاد أحمد

اهالى درنكة ومنقباد باسيوط يصرخون من الانقطاع المتكرر والعشوائي للكهرباء ويصل من 5 الى 7 مرات يومياً


http://cdn.alwafd.org/images/news/678553314xcnvc.jpg
 أزمة انقطاع الكهرباء كارثة بكل المقاييس على مصر كلها وبشكل خاص في صعيد مصر وهو غير موجود اصلاً على خريطة مصر وخدماتها وتهدد أزمة انقطاع الكهرباء بشكل يومي في محافظة سوهاج ببوار وجفاف آلاف الافدنة من الاراضي الزراعية التي تستخدم في ريها «مواتير كهرباء»

بخلاف توقف العمل في بعض الاقسام بمستشفيات المراكز والقرى وبعض محطات الوقود تتعرض للتوقف بسبب انقطاع الكهرباء، الأزمة مستعصية وتحتاج لقرارات سيادية بخطط مدروسة قبل أن تصل الأزمة لذروتها وتخرج مشاعر الناس عن حدود الصمت وتزيد من هموم وازمات الصعيد بسبب الكهرباء التي اثرت على كل المرافق الحيوية بالمحافظات وخاصة محافظة سوهاج.
وفي اسيوط سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين المواطنين خاصة بالقرى نتيجة الانقطاع المتكرر والعشوائي للكهرباء ويصل من 5 الى 7 مرات يومياً.
ففي قرية درنكة يصرخ الأهالي من تكرار انقطاع الكهرباء وطالبوا محافظ اسيوط بأن يصدر أوامره بتخفيف الأحمال بالمدينة كما يتم تخفيفها بالقرية، تساءل محمد درنكي من أهالي قرية درنكة لماذا لا يتم قطع التيار الكهربائي عن مدينة اسيوط في المناطق التي ليست بها مستشفيات أو اقسام شرطة رحمة بأهالي القرية الذين يعانون من كثرة انقطاع التيار الكهربائى في اوقات غريبة مثل الافطار أو السحور.
بينما اشار أحمد عنتر أحد أهالي قرية منقباد الى أن انقطاع الكهرباء ينذر بعودة أيام الاخوان فالكهرباء تنقطع بشكل مستمر يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الظهيرة ثم يعاود الانقطاع قبل الافطار ويستمر لمدة ساعة أو ساعتين بدعوى أن انقطاع التيار لصيانة الاسلاك وتارة اخرى الانقطاع سببه تجديد المولدات.
وقالت فاطمة سيد ربة منزل إن استمرار ازمة انقطاع التيار الكهربائى زاد من غضب الاهالي وبخاصة ربات البيوت اللائي اشتكين من فساد الأطعمة وفساد الاجهزة المنزلية نتيجة الانقطاع المفاجئ.
ومن جانبه قال المهندس عصمت علي مدير شركة الكهرباء إن درجة الحرارة المرتفعة ادت الى زيادة الاستهلاك وبالتالي ارتفاع الاحمال وانقطاع الكهرباء بالاضافة لوجود حمل ثقيل على التيار بسبب تشغيل محطات التوليد.
وفي الشرقية

القبض علي نجل"مرسي" المتهم بتعاطي الحشيش أثناء محاولته الهرب فى قطار الصعيد القاهرة أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/512806207170.jpg
 ألقت أجهزة الأمن ببني سويف، القبض على نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، والمتهم بتعاطيه الحشيش أثناء محاولته الهرب فى قطار الصعيد القاهرة أسيوط.

وتمكنت أجهزة بنى سويف، من ضبط عبدالله محمد مرسى داخل القطار رقم 996 القادم من القاهرة إلى أسيوط في محطة بنى سويف.
تمكنت مباحث السكة الحديد بالتنسيق مع الأمن الوطنى، والمباحث الجنائية بمحافظة بنى سويف من القبض على نجل الرئيس المعزول عبدالله محمد مرسى، أثناء تخفيه وسفره عبر إحدى القطارات المتجهة للصعيد.



بالصور .. نيوتن اسيوط يطرح حلاً لأزمة الوقود عن طريق “الطحالب “


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/235.jpghttp://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/136.jpg

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/322.jpg

 طرح باحث مصري في الجامعة الزراعية اليونانية بأثينا توليد الطاقة من الطحالب الدقيقة لحل أزمة الوقود ، عن طريق استخلاص المواد الكيمائية النقية والزيوت .

وقال الدكتور محمود عبد لله – المدرس بكلية الزراعة جامعة أسيوط والباحث في الجامعة الزراعية بأثينا – أن هناك أنواع من الطحالب الدقيقة يُمكن أن يُستخلص منها محتوى مرتفع من الزيت قد يصل إلى 60٪ , لاستخدامه على النطاق التجاري لإنتاج الوقود الحيوي كبديل للمشتقات البترولية , و كذلك إنتاج الإيثانول ، بجانب الحصول على علف “عالي البروتين” واستخدامه في تغذية الحيوان و الدواجن كبديل عن استيراد مخلفات استخلاص الزيوت و خاصة” كُسب فول الصويا” .
> وأوضح عبدلله  في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء ONA أن حل جزء كبير من أزمة الوقود في مصر هو الاتجاه إلى إيجاد طرق بديلة وغير تقليدية للطاقة ، مؤكدا أن أحد أهم هذه الطرق الجديدة هو إنشاء مزارع للطحالب الدقيقة في المناطق و الظروف المناخية التي لا يمكن للمحاصيل التقليدية أن تنمو فيها مثل الصحراء والمناطق الساحلية ، خاصة مع انتشار الصحراوات الشرقية و الغربية وسيناء وجميع الأراضي الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط و البحر الأحمر , وهي من أهم المناطق التي يمكن أن تدخل ضمن حلول التوسع في إنتاج الطحالب باستخدام المياه المالحة أو العذبة في الأراضي غير الصالحة للزراعة.
> وأكد عبدالله أن الطحالب الدقيقة في الفترة المقلبة ستكون واحدة من أهم مصادر الوقود المتجدد على الأرض – بديلا عن المصدر التقليدي – وذلك لأنها الأعلى فى قدرتها على التضاعف من 1 – 3 مرات يوميا . بجانب قدرة الطحالب على النمو وسط الماء والاستفادة من الأملاح و النيتروجين و الفسفور من مياه الصرف الصحي و الزراعي و مياه البحر الساحلية.

وأشار إلى أن مزارع الطحالب الدقيقة يمكن أن تكون في المناطق الهامشية غير الصالحة للزراعة (الصحراء – شواطئ الأنهار) وبالتالي لن تنافس المحاصيل التقليدية على المساحة المتاحة لإنتاج الغذاء ، بالإضافة إلى أن إنتاج الطحالب سيكون طول العام و ليس موسمياً خاصة وأن إنتاجه لا يتطلب مبيدات حشرية أو أسمدة و هذا يقلل من التلوث و النفايات . 


 وأوضح أن الأسواق العالمية بدأت في الاعتماد على مصادر الوقود المتجددة و خاصة البيو ديزل و البيو ايثانول , عن طريق تعديل محركات السيارات لاستبدال وقود الديزل و الجازولين بالبيو ديزل و البيوايثانول . و حالياً حوالى 1% من الأراضى الصاحة للزراعة فى العالم تستخدم لإنتاج الوقود الحيوى من المحاصيل التقليدية مثل الذرة و قصب السكر و فول الصويا و هذه المساحة لاتكفى إلا 1% فقط من احتياج الوقود العالمي . واستغلال هذه المساحة يؤثر على إمدادات الغذاء فى العالم ومن ثم فإن الحل الاتجاه لإنتاج الوقود الحيوي من الطحالب لأنها تنتح كميات عالية من الوقود الحيوي مقارنة بالمحاصيل التقليدية .
> وحسب تقارير مراكز بحوث زراعية عالمية فإن فدان واحد من الذرة يمكن أن ينتج 53 لتر من الزيت ، و من فول الصويا ينتج 182 لتر من الزيت ، و من القرطم ينتج 315 لتر زيت ، و من عباد الشمس ينتج 391 لتر زيت ، و من الكتان ينتج 483 لتر زيت ، فى حين أن مساحة الفدان من الطحالب الدقيقة تعطى 7030 لتر زيت، لذا فإن التحول لاستخراج الزيت من الطحالب سيوفر الذرة و فول الصويا لغذاء الانسان والحيوان بدلًا من إستخدمها لإنتاج الوقود الحيوى .

وتتزايد احتياجات مصر من الطاقة سنوياً بمقدار 6٪ حتى أنه في عام 2022 سيكون عجز الطاقة يعادل 37٪ من إحتياجات البلاد و ذلك نتيجة التوسع في الآنشطة الاقتصادية و مشروعات التنمية. فيما يستهلك القطاع الصناعي 43٪ من إنتاج الطاقة يليه قطاع النقل الذي يستهلك 29٪ .

وقال عبد الله أن مصر يجب أن تنتقل من الوادي الضيق إلى المساحات الشاسعة من الأراضي المترامية من الصحاري التي تمثل 96٪ من مساحة مصر . مؤكدا أن أهم الحلول التي تصلح الآن هي المزارع الكبيرة للطحالب الدقيقة و التي يصلح إنتاجها في الأراضي غير الصالحة للزراعة أو السياحة أو الصناعة , و باستخدام المياه الجوفية سواء المالحة أو العذبة، وهو ما قد يغير خريطة التوزيع السكاني في مصر , و يحد من البطالة بتدريب بسيط للشباب على كيفية إنتاج الطحالب الدقيقة ، خاصة وأن نظم إنتاج الطحالب الدقيقة أصبح معروف وواضح من حيث معدلات الإنتاج وخطوات وتكاليف الاستخلاص .

و تشير الدراسات البحثية في مجال الوقود الى أن البحث عن بدائل طبيعية للوقود يتعلق بالاعتبارات الاقتصادية البحتة , فعندما يكون سعر البترول الخام 20 دولار للبرميل الواحد فإن البحث في أن تكون الطحالب مصدراً لإنتاج الوقود الحيوي سيكون عديم الجدوى الاقتصادية , و لكن مع ارتفاع سعر برميل البترول إلى ما يزيد عن 100 دولار فإن إنتاج الوقود من الطحالب يكون ذا تكلفة منخفضة مقارنة عن هذا السعر.

ويشير عبد لله إلى أن إنتاج الطحالب يستخدم معه عدة أنظمة مثل أنظمة البرك المفتوحة (المكشوفة) أو أنظمة البرك الصناعية المغلقة (المغطاة) أو أنظمة أنابيب البولى إيثلين أو أنظمة الأكياس البلاستيكية بأشكالها المختلفة. وتستطيع الطحالب النمو في ظروف مناخية لا يمكن للمحاصيل التقليدية أن تنمو فيها مثل المناطق الصحراوية و المناطق الساحلية. وعلى الرغم من أن تكنولوجيا إنتاج الطحالب الدقيقة متشابه إلى حد ما مع الزراعة التقليدية إلا أن زراعة الطحالب الدقيقة لها مميزات عن الزراعات التقليدية لأنها من الناحية الإنتاجية للزيوت تعطي أعلى إنتاج مقارنة بالمحاصيل التقليدية .

و بدأ إنتاج للطحالب الدقيقة على المستوى التجاري منذ سنوات وصار لها مكان متميز في الصناعات الغذائية , حيث يقترب الإنتاج العالمي من الطحالب الدقيقة سنويا من 10000 طن


البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...