الجمعة، 18 يوليو 2014

بالفيديو نيوتن اسيوط يولد الكهرباء من "الكلام" والحوائط المنزلية.. ورئيس جامعة الأزهر يكرمه ويؤكد تفوقه علي "زويل"



    -استطاع تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى تريليونات المرات
    -يعكف حاليا على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى


ظهر احد الشباب فى جامعة الازهر يمتلك قدرات رائعة فى مجال الاختراعات ليقدم لمصر ما ينفعها ويحقق النهوض بالاقتصاد ولكن على الحكومة ان تهتم به حتى لايفعل مثل سابقيه وينتقل بعلمه الى الخارج، وأستطاع اختراع وانتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا و توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى..

وقال الطالب احمد عبد الله عبد اللطيف عبد الرحمن الملقب بـ"أحمد نيوتن " احد طلاب الفرقة الثانية بكلية الزراعة بجامعة الأزهر فرع أسيوط أنه استطاع ان يقوم بعدد من الابحاث فى مجالات الهندسة الوراثية والطاقة وهو الامر الذى جعله يسجل براءة اختراع وهو حاليا يعكف على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى.

واشار "نيوتن" إلي أن اول اختراع قام به هو محاولة ايجاد الفرق بين الميكروسكوب الالكترونى والميكروسكوب الضوئى وهذه الفكرة بدأت معه من السنة الثانية بالمرحلة الإعدادية وظلت تراوده حتى المرحلة الجامعية وبالفعل استطاع تسجيل براءة اختراع بعد تمكنه من تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى بقوة تكبير تريليونات المرات عن أضعاف قوته الحالية.

وأضاف نيوتن لـ"صدى البلد" أن تحول بعدها الى التفكير فى مجال الهندسة الوراثية وجاء الأمر ذلك بالصدفة البحتة من خلال دورات متخصصة فى هذا المجال مع اساتذة اجانب ومصريين.

واستطاع "احمد نيوتن" تحقيق اختراع هائل بعد ذلك حيث تمكن من انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من دودة القز التوتية ولكن دون تغذية هذه الدودة من اوراق التوت وجعلها تأكل اى نبات آخر اخضر لانتاج الحرير بجودة اعلى وبتكلفة أقل وفى وقت أقصر
وقدم الطالب الشكر الجزيل للدكتور محمد الشيخ عميد كلية الزراعة بجامعة الازهر فرع أسيوط لمساعدته فى كل الأوقات وكذلك الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير مركز بحوث البيولوجيا الجزئية بجامعة اسيوط والدكتور محمد نجيب دكتور النانو تكنولوجى بجامعة فيرجينيا تك بامريكا وقد اشرف على هذا البحث دكتور اكرم أنور أحمد خليفة استاذ الوراثة بكلية الزراعة جامعة الأزهر بأسيوط.

وتابع احمد عبد الله عبد اللطيف فى سرد اختراعاته التى قام بها والتى من الممكن ان تساهم فى النهوض بالاقتصاد الوطنى دون تكلفة باهظة ومن بينها انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من بكتريا "e.coli" وكذلك توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية مع الزميلة رحاب اشرف من جامعة اسيوط وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى.

وصرح الطالب المخترع أنه تم ترشيحه من منظمة ارابز جروب مستوى المجموعة العربية بلندن لبطولة المبدعين والمبتكرين العرب كافضل عالم عربى فوق سن العشرين على مستوى العالم.

وأكد نيوتن انه مشارك فى تحليل العينات التى ستم تقديمها من فريق ناسا الفضائية فى مشروع "OIRIS-Rex" والتى ستقوم بجولة فى كويكب "bennu" وقد تم ادراج اسمه ضمن المجموعة التى ستكتب اسمها على ظهر سفينة الفضاء الاستكشافية الى كويكب "bennu"

جدير بالذكر ان الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر كرم الطالب احمد نيوتن أمس فى حفل افطار جماعى بالجامعة ووصفه بانه تفوق على الدكتور احمد زويل وقدم له دعم مالى حوالى 26 الف جنيه ليمثل مصر فى لندن فى بطولة المبدعين والمبتكرين العرب. 


محمد شحتة
ياسمين يحيى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...