الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

اليوم .. عزاء الشهيد المقدم أحمد فايز بمسقط رأسه في أسيوط



قال اللواء فايز عبد الحافظ، والد الشهيد المقدم أحمد فايز، شهيد الأمن الوطني في اشتباكات الواحات، إن الأسرة ستتلقى واجب العزاء اليوم ، بمنزل العائلة بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية في أسيوط.

وأضاف والد الشهيد، أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من تفضل بالمشاركة في تشييع جنازة نجله الشهيد أو العزاء الذي أقيم مساء الأحد بمدينة 6 أكتوبر.

وكان المئات من أهالي وزملاء الشهيد شيعوا أمس الأول جنازة الشهيد المقدم أحمد فايز من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر قبل صلاة المغرب، وودعت أسرته الجنازة وفي مقدمتهم والده اللواء فايز عبد الحافظ وشقيقه المقدم محمد فايز الضابط بمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وتم دفن جثمان الشهيد بمقابر الأسرة بالقاهرة.

سعاد احمد

مباحث اسيوط تلقى القبض على متهمين بخطف عامل من أسيوط يعمل فى ليبيا


ألقى فريق مباحث مديرية أمن أسيوط القبض على شقيقين وابن عمهما كونوا تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع آخرين ليبيين لخطف المصريين العاملين بدولة ليبيا، واشتراط دفع فدية مقابل عودتهم.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بوصول بلاغ  من "ص ا ع ا"، 55 سنة، مشرف بشبكة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط ومقيم الواسطى، دائرة المركز بورود اتصال تليفوني على هاتفه المحمول بقيام ليبيين باختطاف كل من نجله "ا ص ا ع"، 26 سنة، سباك، و"م. ف. م"، جزار، مقيم بندر ديروط، و"م. م. ف"، عامل، مقيم بقرية بنى مجد بمنفلوط، والثلاثة يعملون بدولة ليبيا.

وأضاف في بلاغه الذي حمل رقم 4731 إدارى مركز الفتح أنه جمع 300 ألف جنيه من أهالى المحتجزين المبلغ وأعطاه لنجله "ع"، 24سنة، وع. م.ع" 45 سنة وزوج شقيقته وسلما المبلغ  لشخصين يستقلان سيارة ربع نقل أعلى كوبري طلبة بمحافظة كفر الشيخ.

وبإجراء التحريات السرية بمعرفة ضباط مباحث الأموال العامة، توصلت إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من "مصطفى ب ا م"، 22 سنة، مؤهل متوسط، و"وليد م ا"، 29 سنة، مؤهل متوسط، و"محمد ب ا"، مقيمين مركز بيلا ـ كفر الشيخ.

دائمي التردد على دولة ليبيا وأنهم اتفقوا وآخرين ليبيين الجنسية على خطف المصريين العاملين بليبيا وطلب فدية مقابل عودتهم، وتم ضبط الأول والثاني بالتنسيق وإدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ.

وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات بشأن ارتكابهما الواقعة أنكرا ما نسب إليهم.

سعاد احمد

ربة منزل من سوهاج تتجرد من الانسانية وتقتل أمها بمساعدة زوجها ويلقيان جثتها فى أسيوط بسبب إيصالات أمانه


تجردت ربة منزل من محافظة سوهاج من الإنسانية وساعدت زوجها في قتل أمها بخنقها وضربها على رأسها والتخلص من الجثة بإلقاءها في ترعة بسبب تهديد المجني عليها برفع إيصالات أمانه على زوجها المتهم وتم العثور على الحثة بالترعة السوهاجية بالغنايم في أسيوط.

وأفاد إخطار تلقاه اللواء جمال شكرمدير أمن أسيوط من مأمور مركز شرطة الغنايم بوصول بلاغ من  'ن. م. أ" 47 عامل بهندسة ري صدفا مسئول هويس ترعة السوهاجية ـ دائرة مركز الغنايم ومقيم دير الجنادلة بالعثور على جثة طافية على مياه الترعة السوهاجية دائرة المركز.

وبالانتقال والإسعاف والإنقاذ النهري تم انتشال الجثة  وكانت ترتدي جلباب أسود اللون ولا يوجد بها إصابات ظاهرية وفي حالة تعفن  ومقيدة القدمين بسلسلة معدنية ووجود شريط لاصق على فمها وعثر على الجثة ملفوفة ببطانية قديمة داخل سجادة حمراء اللون.

وبتفتيش ملابسها عثر على رقم قومي باسم "خيرية. صبحي. ح"63 عاملة بمستشفى سوهاج العام ومقيمة شارع الورشة ـ الملطي ـ أول سوهاج .وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية وشارك فيه ضباط مباحث مركز شرطة  الغنايم برئاسة  النقيب محمد عطيه رئيس مباحث المركز، وتوصلت جهود فريق البحث إلى ان المجنى عليها مبلغ بأختفاءها منذ يومين

وأسفرت التحريات عن تحديد مرتكبي الواقعة كلاً من  كريمة المجنى عليها " زهرة. ع. ب" 30 سنه  ربة منزل وزوج كريمتها سائق شهرته مرزوق مقيمان ـ دائرة قسم شرطة  أول سوهاج لقيام المجني عليها بتهديد زوج كريمتها بتقديم إيصالات أمانة "موقع عليها منه"  لصالح المجني عليها "تم ضبط  2 إيصال أمانة "موقع عليها من الثاني لصالح المجني عليها بإجمالي مبلغ 12 الف جنية.

 وعقب تقنين الإجراءات  قامت مأمورية ضمت ضباط مباحث فرع بحث الجنوب بالاشتراك وإدارة البحث الجنائي بسوهاج أسفرت عن ضبط الأولى بمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة بالاشتراك وزوجها وذلك بىستدراج والدتها لمنزلها بسوهاج، حيث قام زوجها بخنقها وقتلها والتخلص من جثتها بإلقائها بترعة السوهاجية، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة

وذكر مصدر أمنى لـ"الوطن"، أن الواقعة ارتكبت في محافظة سوهاج ولكن لكون الجثة تم العثور عليها بأسيوط كان واجب علينا تحديد مرتكبيها.

وأضاف المصدر أن أوراق القضية الٱن تنظر بنيابة سوهاج وتم ترحيل المتهمة مع محضر الواقعة لنيابة سوهاج كما أن مديرية أمن سوهاج مكلفة حاليا بضبط المتهم الهارب.

سعاد احمد

بالصور.. أهالى قرية "قاو النواورة" بمركز البدارى بأسيوط يشربون بدل المياه "طين"





اشتكى أهالى قرية قاو النواورة التابعة لمركز البدارى بأسيوط، من اختلاط مياه الشرب بالطين والرواسب، وأكد الأهالى أن المياه تنزل من الحنفيات على شكل طين، مضيفين أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمحافظة وشركة المياه وفِى كل مرة يكون هناك وعد بحل المشكلة، إلا أن المشكلة لم تحل وأصبحوا يعتمدون على ملئ جراكن المياه من قرية العتمانية أقرب مكان لهم به محطة ترشيح مياه، وهو ما يكلفهم وقتًا وجهدًا وأموالاً بسبب تنقلات السيارة يوميًا.



قال أحمد سيد، أحد الأهالى بقرية النواورة، إن المياه بهذا الوضع منذ سنوات ولكنها زادت سوء خلال الشهور السابقة، فكانت المياه تنزل من الحنفيات فى البداية بها لون ورائحة، ولكن الفترة الأخيرة أصبحت تنزل من الحنفيات "طين" بدلاً من المياه، حتى أنه لا يمكن وضع تلك المياه أمام المواشى، فكيف يكون حال الإنسان.



وقال مصطفى عطية، أحد الأهالى إن المياه فى القرية بالكامل لا تصلح للاستخدام الآدمى ولا حتى لمياه شرب البهائم، فالمياه لها رائحة كريهة، بالإضافة لاختلاطها بالطين، وأن الأهالى حاولوا التقدم بشكاوى أكثر من مرة لشركة المياه ولم تكن هناك أية استجابة من الشركة أو المسئولين بالمحافظة.



أضاف محمود عطية، إن تلوث المياه بهذا الشكل غير الآدمى، يضطر الأهالى يوميًا لإحضار سيارة ربع نقل يقوموا بتجميع جراكن من القرية كبيرة يتم تحميلها على السيارة والتوجه بها إلى قرية العتمانية وتعبئة تلك الجراكن بمياه نظيفة تصلح للشرب، والعودة بها مرة أخرى إلى قرية النواورة وتوزيعها على المنازل مرة أخرى، وهذا الأمر يكلف الأهالى مبلغًا من المال للسيارة التى تذهب وتعود يوميًا، ووقتًا وجهدًا بالإضافة إلى اضطرار الأهالى لاستخدام المياه بشكل محدود خوفًا من عدم كفايتها حتى اليوم التالى، وهو أمر ليس له علاقة بالآدمية.

ضحا صالح

مياه شرب أسيوط تحاسب المواطنين بأثر رجعى .. والمواطنون يستغيثون


فوجئ أهالى محافظة أسيوط بمطالبة شركة المياه لهم بسداد فواتير استهلاك المياه بأثر رجعى منذ عام 2013 وبالسعر الجديد الذى حددته رئاسة مجلس الوزراء بالقرار رقم 1730 الصادر فى 1/8/ 2017 مخالفين القاعدة القانونية العامة التى تقضى بعدم جواز تطبيق القرارات والقوانين بأثر رجعي، مع الوضع فى الاعتبار أن مرفق المياه لم يبادر بتحصيل هذه الفواتير فى مواعيدها الطبيعية.
يقول سامى خيرت لقد فوجئنا بمطالبتنا بتحصيل متأخرات المياه بالتسعيرة الجديدة وذلك بأثر رجعى وظننا فى بادئ الأمر أن هناك لبسا، لمخالفة القرار ثوابت القانون وذهبنا للاستفسار وأجابنا الموظفون بالمياه بصحة القرار فطالبنا بنسخة منه ولكنهم رفضوا متعللين أن هناك أوامر تمنعهم من اطلاع الجمهور على القرار وهو ما دفع بعض الأهالى للبدء فى رفع دعاوى قضائية تتهم شركة المياه بمخالفة القانون، مشيرا إلى أنه بالبحث والرجوع لنص القرار تبين أنه لم يشر لتحصيل متأخرات المياه بأثر رجعى وبالسعر الجديد.

وأضاف رميح أننى أرسلت تلغرافا إلى رئيس الجمهورية حتى تعود شركة المياه لصحيح القانون علماً بأننا لا نعترض على الزيادة لكننا نعترض على التطبيق بأثر رجعي، هل من العدل أن يستهلك المواطن مياها المتر بـ عشرة قروش ويحاسب عليه الآن بجنيه ونصف جنيه. وقال باسم مرزوق موظف فوجئت أنا وسكان العمارة ـ وكلنا مستأجرون ـ بمالك العمارة يقول علينا متأخرات مياه تقدربـ 19000 متر المهم اقتنع سكان العمارة على مضض لانه ليس لهم ذنب وقلنا ندفع وأسهم صاحب العمارة بنصف المبلغ وباقى المبلغ يقسط على باقى الشقق وكان المبلغ نحو 8333 جنيها بسعر متر 30 قرشا، وجمعنا المبلغ وذهبنا لشركة المياه

وكانت الصدمة لنا أن سعر المتر من أول أكتوبر أصبح المتر بـ1ج بدلا من 30 قرشا وأغلب سكان العمارة بين متوسط ومحدود ومعدوم الدخل، ورفضوا أن يأخذوا المبلغ وبناء على التعريفة الجديدة طالبونا بدفع 38 ألف جنيه بالصرف الصحي. ومن جانبها قالت المهندسة هويدا شافعى رئيس مدينة القوصية إننا لم نناقش القرار لانه ليس من حقنا مناقشة قرارات مجلس الوزراء ولكن كان للعلم فقط ، مضيفة أن الشركة تقوم بالفعل بتحصيل هذه المتأخرات وتقسيطها على الفاتورة منذ فترة وليس بعد الإعلان عن القرار لافتة جاءنى أحد المواطنين يسكن فى شقة بالإيجار مؤكدا أن شركة المياه تطالبه بدفع قيمة متأخرات تقدر بنحو 7 آلاف جنيه لشقته رغم أنه محدود الدخل وتقدم بطلب لتقسيطها.

من جانبها قالت المهندسة أمل جميل، المتحدث الإعلامى لشركة مياه الشرب بأسيوط، إن قرار تحصيل متأخرات المياه جاء بناء على توصية الجهاز المركزى للمحاسبات عند مراجعته لأعمال فروق الأسعار المطبقة على مستوى المحافظات بشركات المياه والصرف الصحى وهذا ليس فى أسيوط وحدها وإنما فى بعض المحافظات ومنها أسيوط ووفقا لقرار مجلس الوزراء ووزير الاسكان.

ونفت جميل ما يردده الأهالى من أن التحصيل يتم وفقا للأسعار الحالية مؤكدة أن الشركة مستعدة لفحص أى فواتير خاصة بالمواطنين.

حمادة السعيد

بالصور جامعة اسيوط تفتح أكبر وحدة عناية مركزة للاطفال على مستوى الشرق الاوسط بمستشفى الاطفال الجامعى



















شارك المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط اليوم والدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط ، افتتاح أكبر وحدة عناية مركزة بمستشفى الأطفال على مستوى صعيد مصر ، وذلك بعد تجهيزها باحدث المعدات والمستلزمات الطبية التى تخدم الحالات الحرجة من الاطفال ، والتى تعد من أكبر وحدات العناية المركزة للأطفال على مستوى الجمهورية والثانية على مستوى الشرق الاوسط ، ويأتى ذلك ضمن احتفالات جامعة أسيوط بمرور 60 عاماً على انشائها ، وذلك جاء بحضور الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ، والدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال الجامعى ، والدكتورة زينب محى الدين المدير السابق للمستشفى ، والدكتور أشرف زين العابدين مدير المستشفى الجامعى ، والدكتور على عبدالعليم رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات أسيوط الجامعية ، الدكتور عبداللطيف عبدالمعز مدير المستشفى السابق ، الدكتورة عزة أحمد الطيب مدير وحدة العناية المركزة والمتوسطة بمستشفى الأطفال ، والدكتور مها كامل غانم وكيل كلية الطب لشئون خدمىة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد محمود فتح الله وكيل كليةالطب لشئون التعليم والطلاب ، إلى جانب لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من الأقسام المختلفة بكلية الطب وكوكبة من الاطباء من مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى .
وقد اعرب المهندس ياسر الدسوقى عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الطبى الذى يخدم الحالات الحرجة من الاطفال مؤكداً حرصه على المشاركة فى اى مشروع او عمل يخدم أبناء الصعيد خاصة اذا تعلق بالقطاع الصحى ، مشيراً ان جامعة أسيوط ومستشفياتها الجامعية زاخرة بالوحدات والمراكز الطبية المتقدمة وبالكوادر الطبية التى تصر على مواصلة العمل والتقدم النهوض بالمنظومة الصحية ، موجهاً الشكر إلى إدارة جامعة أسيوط ومستشفياتها وإلى اهل الخير والجمعيات المختلفة الذين ساهموا فى استكمال الوحدة وتجهيزها ، كما دعا إلى ضرورة تكاتف الجهود ورفع الهمم لسد احتياجات المستشفيات الجامعية من أجهزة وأدوية وكوادر طبية وأطقم تمريض .
وخلال الإفتتاح أكد الدكتور احمد جعيص أن الجامعة لا تألوا جهداً فى توفير أقصى سبل الرعاية الصحية لجميع المرضى المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية وذلك ايماناً من الجامعة بدورها فى خدمة المنظومة الطبية و لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة داخلها إلى جانب المساهمة فى تخفيف الألام عن كاهل المرضى، مشيرا ان افتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال ياتى فى إطار خطط التطوير الشاملة لمستشفيات جامعة أسيوط والتى تسهم فى الوصول إلى اعلى نسب شفاء للحالات الحرجة من الاطفال .
ومن جانبه أوضح الدكتور طارق الجمال ان وحدة العناية العناية المركزة للاطفال تعد انجازاً جديداً ونقلة نوعية طبية رائدة تضاف إلى سلسلة الإنجازات المتتالية للمستشفيات الجامعية والتى من شانها الإسهام فى مواكبة الاعداد المرتفعة من المرضى والذين يترددون عليها من شتى محافظات صعيد مصر ، وفى هذا الصدد ناشد المسئولين من مختلف الوزارات بضرورة وضع آليات محددة لحل مشكلة نقص التمريض داخل المستشفيات الجامعية والتى تعمل على إعاقة سير العمل وعدم الاستفادة مما تملكه المستشفيات من طاقة استيعابية كبيرة .
وفى السياق ذاته أفاد مدير المستشفى ان تكلفة الوحدة الإجمالية بلغت 18 مليون جنيه ، كما تبلغ طاقتها الاستيعابية 34 سرير منها 2 سرير لحالات العزل ، كما تم تزويدها بأجهزة طبية على احدث المستويات والمواصفات القياسية العالمية للحالات الحرجة من الأطفال ممن يعانون من بعض الامراض التى تحتاج إلى مراقبة مستمرة و تشمل امراض فشل الجهاز التنفسى ، الغيبوبة ، نزيف المخ ، ضعف وشلل الأعصاب ، التشنجات المستمرة ، الغيبوبة الكبدية ، نزيف الجهاز الهضمى ، الجفاف ، الخلل فى نسبة الصوديوم والبوتاسيوم فى الدم ، الغسيل الكلوى ، وذلك للاطفال من سن شهر وحتى 13 عام ، كما تضم الوحدة طاقم طبى متكامل من اطباء مشرفين وأطباء معالجين ونواب وحكيمات وممرضات ،وذلك لرعاية الصحية للاطفال على مدار 24 ساعة ، مضيفاً ان الوحدة لازالت تستقبل تبرعات أهل الخير لسد النقص فى بعض الأجهزة والمعدات بها .

عيد شافع

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...