الأحد، 25 مارس 2012

عاجل :: العشرات من أئمة المساجد والدعاة بمدينة القوصية وعدد من القرى التابعة لها بمحافظة أسيوط يغلقون مكتب الشيخ ناجي حامد عبد النافع، ومنعوه من دخول مكتبه احتجاجا على تعيينه مديرا لأوقاف القوصية، والاستغناء عن الشيخ خالد موسى حسن، المدير السابق بالتفويض

<p>صورة أرشيفية للدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف.</p>
أغلق العشرات من أئمة المساجد والدعاة بمدينة القوصية وعدد من القرى التابعة لها بمحافظة أسيوط، مكتب الشيخ ناجي حامد عبد النافع، ومنعوه من دخول مكتبه احتجاجا على تعيينه مديرا لأوقاف القوصية، والاستغناء عن الشيخ خالد موسى حسن، المدير السابق بالتفويض. 
وبدأ الأئمة والدعاة اعتصاما مفتوحا، السبت، أمام الإدارة، وقاموا بالتظاهر ضد المدير الجديد، مؤكدين أنهم لن يفضوا اعتصامهم حتى رحيله وعودة الشيخ «خالد». واتهم المحتجون المسؤولين في وزارة الأوقاف والمديرية بأنهم «مصرون على تعيين بعض الناس المنتمين إلى الحزب الوطني المنحل»، لافتين إلى أن الشيخ «ناجي» كان يرأس الوحدة الحزبية للحزب الوطني المنحل بقرية بوق.
وقال عدد من الأئمة إن الشيخ «خالد» تولى منصب مدير إدارة أوقاف القوصية منذ عام ونصف العام بعد أن خاض امتحانات أسفرت عن نجاحه، لافتين إلى وجود شبهة «وساطة»، وطالب المحتجون بتطهير الوزارة من جميع القيادات المنتمية للحزب الوطني.
وقال الشيخ ناجي حامد، المدير الحالي لأوقاف القوصية: «أجريت مقابلة في الوزارة في 11 يناير 2011، أنا والشيخ خالد، وأسفرت عن صعودي واختياري مديرا لمكتب أوقاف القوصية، ولكن مع قيام ثورة يناير لم يتم تسليمي مهام العمل، وأسند بالتفويض إلى الشيخ خالد، ثم جاء القرار رقم 1413 من وزارة الأوقاف بتاريخ 16 فبراير الماضي بتعييني، وتسلمت العمل يوم 22 مارس». 
وأضاف «حامد»: «التعيين من حقي، ولن أتنازل عنه لأحد حتى لو صعّد الأئمة أكثر من هذا»

تحويل جزيرة الاكراد باسيوط الى قرية مستقلة عن قرية منقباد باسيوط

تحويل جزيرة الاكراد باسيوط الى قرية مستقلة عن قرية منقباد
قررت هيئة المساحة المصرية تحويل جزيرة الاكراد الشهيرة باسيوط الى قرية مستقلة باسم((قرية جزيرة الاكراد)) تتبع مركز الفتح بمحافظة اسيوط  ،لتنفصل بذلك عن قرية منقباد التى ظلت تتبعها الجزيرة منذ سنوات طويلة.
وبحسب نص القرار فان القرية وسف تشمل 6 عذب تابعة لها هى عزب((العمدة،والشارونى،وجودة والوحدة الصحية ومسعود ،واسماعيل)).
ومن الجدير بالذكر ان جزيرة الاكراد تم تسميتها عام 1987باسمها الحالى بقرار من محافظ اسيوط وقتها وتتبع قرية منقباد

أوائل الحقوق يعاودون الاعتصام أمام "القضاء العالى"

أوائل الحقوق يعاودون الاعتصام أمام "القضاء العالى"
عاود العشرات من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، اعتصامهم أمام دار القضاء العالي، حتى يتم تحقيق مطالبهم التي على رأسها سحب ومراجعة قرار تعيين دفعة نيابة 2009 ومراجعتها وفقا لشروط عادلة وشفافة.
ومن جانبه أكد الربيعي حمدي؛ أحد خريجي الحقوق بجامعة أسيوط بتقدير جيد جدا، أن هناك "محسوبية" في تعيينات النيابة، بحيث يكون الأولوية لأبناء القضاة الحاصلين على تقديرات ضعيفة، ودون كفاءة للعمل بالسلك القضائي.
وأشار حمدي إلى أن دفعة 2009 تم تعيين العشرات من أبناء القضاة الحاصلين على تقديرات ضعيفة، ولا تتوافق مع الشروط العامة للتعيين، متابعا أن هذا يحدث في حين أن هناك المئات من الحاصلين على تقديرات ونسب مئوية أعلى من الشروط المطلوبة.
وأوضح أنهم سيواصلون اعتصامهم أمام دار القضاء العالي، فضلا عن قيامهم بوقفات احتجاجية تشمل جميع محافظات مصر؛ من خريجي الحقوق حتى يتم رفع الظلم عنهم وصدور قرار من المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وصدور قرار منهم بوقف التعيين في دفعة 2009 ووضع شروط للتعيين في النيابة دون النظر لأبناء القضاة.
وكان خريجو الحقوق قد علقوا اعتصامهم منذ 4 أيام بعد تلقيهم، وعود بتنفيذ مطالبهم إلا أنه لم يتم تنفيذ مطالبهم حتى الآن.

ضبط 7 أطنان أسمدة آزوتية بأسيوط

ضبط 7 أطنان أسمدة آزوتية بأسيوط
تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 7 أطنان من الأسمدة الآزوتية المدعمة والمخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي والمحظور تداولها.
صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال إنه تم ضبط السيارة رقم 45283 نقل المنيا وذلك بكمين مدخل أم القصور بمركز منفلوط وبداخلها 7 أطنان من الأسمدة الآزوتية يوريا 46.5 % معبأة داخل 140 شيكارة زنة 50 كيلو بغرض بيعها في السوق السوداء.
تم تحرير محضر بالواقعة رقم 3060 جنح مركز منفلوط لسنة 2012م، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف نيابة منفلوط .
وأضاف أبو شقة: إنه تم ضبط 2000 لتر سولار مدعم على متن السيارة رقم ي.ب.ج 4863 قيادة محسن كميل جاد وذلك بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط كما تم ضبط 5 فواتير على بياض مدون عليها الجمعية التعاونية للبترول بدون تواريخ أو الصنف أو الجهة المرسل إليها الكمية بغرض التلاعب والتربح ببيعها في السوق السوداء، لافتاً إلى أنه تم ضبط هذا السائق من قبل وبحيازته 4200 لتر سولار بدون وجه حق تم تحرير محضر بالواقعة رقم 3873 جنح أول أسيوط لسنة 2012م وتم التحفظ على المضبوطات تحت ترصف نيابة أول أسيوط.
وأوضح مدير مباحث التموين أن الحملات المستمرة بالتعاون مع مديرية التموين على جميع مراكز المحافظة بناء على توجيهات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط لضبط المستغلين والمتلاعبين بأسعار السلع المدعمة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

الصعايدة يتدفقون على القاهرة لصرف الحوالات الصفراء


شهدت عدة بنوك عاملة في السوق المصرية منوط بها صرف مستحقات المصريين الذي كانوا يعملون في العراق قبل 22 عاماً، (ما يعرف بأصحاب الحوالات الصفراء)، زحاماً شديداً نهاية الأسبوع الماضي، مع إقبال آلاف المصريين للسؤال عن إجراءات الصرف.

وتزاحم مواطنون ينتمون لمحافظات صعيد مصر، على كافة فروع بنوك الأهلي المصري، ومصر، والإسكندرية، والعربي الإفريقي الدولي- مصر، ومصرف الرافدين بالقاهرة، التي ظلت تتلقى استفسارات أصحاب الحوالات الصفراء يومي الأربعاء والخميس الماضيين. ورغم إعلان الحكومة عن أن الصرف سيكون من خلال أقرب فرع لمستحقي الحوالات، لكن مواطنين من محافظات الصعيد لم ينتظروا بدء الصرف، والمحدد بيوم غد الأحد، وتوجهوا إلى القاهرة للاستفسار عن الأوراق المطلوبة لسرعة استكمالها وضمان صرفها في المواعيد التي تم الإعلان عنها، وهو ما أوجد زحاماً شديداً على فروع البنوك التي حددها المصري المركزي للصرف.

وقال مدير خدمة العملاء بأحد فروع البنك الأهلي،

مديرية امن اسيوط تسجل 40 بلاغ عن مشاجرات ناتجة عن نقص السولار والبنزين، والتى حررها سائقون وأصحاب محطات وقود خلال الشهر الجارى


سجلت مديرية أمن أسيوط 40 بلاغا عن مشاجرات ناتجة عن نقص السولار والبنزين، والتى حررها سائقون وأصحاب محطات وقود خلال الشهر الجارى.

وتستمر أزمة نقص الوقود فى أسيوط، والتى نجم عن مشاجراتها  إصابة 9 مواطنين بجروح، إثر اندلاع معارك، على أسبقية الدور أمام محطات التزود بالوقود.

ولجأ سائقو سيارات الأجرة إلى رفع تعريفة  الركوب بنحو 50% على بعض الخطوط، وهو ما تسبب فى مشاجرات بين أصحاب السيارات والجمهور.

وقال اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط، انه قرر تعيين خدمات أمنية بمحطات التمويل، تمكنت من ضبط عدد من السائقين حاولوا اقتحام المحطات للاستيلاء على كميات من السولار والبنزين.

بالصور .. وقفة صامته بأسيوط ضد الغرفة التجارية بأسيوط والمحافظ بعد إغلاق معارض الشباب مرددين (( يا محافظ اسيوط & هوا الحلال بقا حرام ))

بالصور .. وقفة صامته بأسيوط ضد الغرفة التجارية بأسيوط والمحافظ بعد إغلاق معارض الشباب
                             باقى الصور

بالصور .. حمله الضغط على نائب رئيس الجمهوريه ومدير جهاز المخابرات العامه السابق / عمر سليمان باسيوط تبدأ العمل بشوارع وميادين اسيوط

بالصور .. حمله الضغط على سليمان باسيوط تبداء العمل بشوارع وميادين اسيوط وسط استقبال حافل
                            باقى الصور

البقاء لله :: مصرع السيد / عبد الرحمن عباس واصابة 3 آخرين، اثر اشتباكات بالأسلحة الآلية بين عائلتين بمدينة منفلوط ، بمحافظة أسوط بسبب الخلاف علي قطعة ارض زراعية

مصرع وإصابة 4 بأسيوط بعد نزاع على الأراضي الزراعية


لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، اثر اشتباكات بالأسلحة الآلية بين عائلتين بمدينة منفلوط ، بمحافظة أسوط بسبب الخلاف علي قطعة ارض زراعية .
وكان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط ،قد تلقى بلاغا من رئيس مباحث مركز شرطة منفلوط يفيد مصرع عبد الرحمن عباس،  فلاح  ،57 سنة  ،وإصابة نجله احمد ،22 سنة ، وعثمان احمد علي شلقامي ، 42 سنة،  وجابر محفوظ علي شلقامي ، 32 سنة ،  اثر اشتباكات بين الطرفين .
و تم التحفظ على الجثة ،و نقل المصابين إلى مستشفى جامعة أسيوط ،ومستشفى منفلوط المركزي وتحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق .

عاجل :: اخلاء سبيل الناشط / عبد الرحمن عادل بكفاله 500 جنيه بعد صدور قرار بتجديد حبسه 15 يوم اخرين


اخلت محكمه اسيوط الجزئيه سبيل الناشط عبد الرحمن عادل بكفاله 500 جنيه بعد ان تقدم مجموعه من المحامين باستشكال للمحكمه فى قرار المحامى العام لنيابات اسيوط باستمرار حبس الناشط على خلفيه اتهامه بتحريض مجموعه من المعاقين على تعطيل المرافق العامه واحراز منشورات والتحريض على قلب نظام الحكم


كانت النيابه الكليه قد طالبت باستمرار حبس المتهم 15 يوم على زمه التحقيق وتقدم مجموعه من المحامين باستشكال على القرار وقبلت المحكمه شكلان الاستشكال واخلاء سبيل المتهم بكفاله 500 جنيه
وعند صدور القرار بداء نشطاء اسيوط فى حمله فيما بينهم لتجميع مبلغ الكفاله لتقديمها لخزينه المحكمه وسط فرحه عارمه باخلاء سبيله

تلقت اسيوط فيس توك شكوى لوجود مخبز واحد بقرية الحرادنة بمركز القوصية باسيوط وصاحب المخبز يتعامل مع المواطنين بشكل غير ادمى ويرجو تشغيل المخبز الاخر الذى لم يصرف له حتى الان حصة الدقيق


يوجد بقرية الحرادنه مركز القوصيه مخبز واحد ووحيد يصطف امامه الناس من الصباح وحتي بعد الظهر ليحصلو علي رغيف العيش وصاحب المخبز للاسف يتعامل بدون ادميه حتي يكره الناس في شراء الخبز منه حتي يبيع الدقيق سوق سوداء برجاء فصل مكان البيع عن المخبز ليحصل الجميع علي الخبز بكرامه ولانه يوجد في البلد مخبز جاهز للتشغيل ولكن لم تصرف له حصه الدقيق برجاء المساعده في تشغيله ولكم كل الشكر

عدد من طلاب كلية التربية بجامعة أسيوط يكشفون عن وقوع العديد من المخالفات التي شابت عملية انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية




كشف عدد من طلاب كلية التربية بجامعة أسيوط عن وقوع العديد من المخالفات التي شابت عملية انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية اليوم، الأحد، مؤكدين أن عددًا من خريجي الكلية والأعضاء السابقين في الاتحاد القديم موجودون ويقومون بالدعاية لأسرة "بداية" التابعة للاتحاد القديم.

وسمح الموظفون المشرفون على صناديق الانتخابات بكلية التربية للطلاب بالتصويت بالبطاقة الشخصية فقط في حين كانوا مصرين على التصويت لطلاب آخرين بالكارنيه.

وقال الطالب إسلام أحمد، مقرر أسرة "صحوة": "التزمنا بقرار عدم توزيع الدعاية منذ بداية التصويت بناء على طلب رعاية الشباب، وفوجئنا بطالب من أسرة بداية يوزع دعاية للأسرة على باب اللجنة و بجواره مسئول لجنة الأسر".

وأضاف أن عددًا من طلاب مركز البداري بأسيوط تعدوا على أحد الطلاب المرشحين بالسب ووجه تهديدات للطالبات وطالبوهم بالانسحاب من الانتخابات وعدم حشد زميلاتهم للتصويت.

محافظ أسيوط يعلن عن بدء تجارب تشغيل محطة الصرف الصحي لمركز منفلوط



أعلن اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن بدء تجارب تشغيل محطة الصرف الصحي لمركز منفلوط صباح اليوم، الأحد، تزامناً مع إجراءات الانتهاء من الوصلات المنزلية بآخر مناطق مدينة منفلوط والمعروفة باسم "البستان" خلال أسبوعين، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمسئولي شركة وهيئة المياه والصرف ورؤساء مراكز منفلوط وأبنوب صباح اليوم.

وأوضح المحافظ أنه من المرجح بدء التشغيل الفعلي بعد شهرين من التجارب ليبدأ إدخال خدمة الصرف الصحي لمدينة منفلوط خلال شهر مايو المقبل وذلك بتكلفة إجمالية لمشروع الصرف الصحي بالمركز تتجاوز 315 مليون جنيه.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع مسئولي هيئة المساحة بسرعة إعداد خرائط مشروع الصرف الصحي بقرية العتامنة لتحديد تكاليف الخطوط الفرعية للشوارع والاحتياجات المطلوبة من خطوط وشبكات، وذلك تمهيداً لبدء التنفيذ الفعلي للمشروع بالقرية خلال أيام

عاجل :: سلطات مطار القاهره تضبط مختل عقليا من محافظة اسيوط حاول التسلل متسلقا سور محطه المياه الموجوده بمبني الركاب الجديد رقم 3، والتوجه الي مهبط الطائرات




ضبطت سلطات مطار القاهره صباح اليوم، شخصًا حاول التسلل متسلقا سور محطه المياه الموجوده بمبني الركاب الجديد رقم 3، والتوجه الي مهبط الطائرات.

وتبين كما ذكرت جهات الامن والحجر الصحي انه مختل عقليا.


وكان ضابط التامين الخارجي قد لاحظ اقتراب شخص " س. س" من السور الخارجي للمطار، وبالاقتراب منه توجه الشخص مسرعا لمحاوله تسلق السور، وبالقبض عليه تبين انه من محافظه اسيوط
، وبدا في حاله غير مستقره نفسيا، واخذ يهذي بكلمات غير مفهومه.

واشارت التقارير الاوليه بعد الكشف الطبي عليه، انه مختل نفسيا، وعلي الفور قامت سلطات الامن بتسليمه لاتخاذ الاجراءات المتبعه.

عاجل :: ضبط المتهم بإحراق مركز شرطة البداري بأسيوط



تمكنت مباحث أسيوط اليوم الأحد من القبض علي المتهم الرئيسي في إحراق وسرقة مركز شرطة البداري خلال أحداث ثورة يناير2011 ، وذلك خلال حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام .

كانت حملة أمنية مكبرة برئاسة اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط والعميد احمد ابوعقيل رئيس مباحث المديرية تمكنت من ضبط محمد لملوم إبراهيم والمطلوب ضبطه في إحراق وسرقة ممتلكات مركز شرطة البداري خلال يوم جمعة الغضب ، حيث حاول المتهم الهروب بعد تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة حيث ألقي القبض عليه بحوزته سلاح آلي.

وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: إصابة متهم أثناء محاولته الهروب بمحكمة أسيوط



حاول صباح اليوم، الاحد، أحد المتهمين في 4 قضايا الهروب من ديوان المحكمة بأسيوط وذلك أثناء عرضه على المحكمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

البداية كانت أثناء عرض 15 متهما على محكمة القوصية للنظر في تجديد أمر حبسهم في قضايا متنوعة، وأثناء خروج المحبوس احتياطياً "حسنى. ب. م"، 29 سنة، عاطل، للمثول أمام رئيس الدائرة القضائية داخل غرفة التجديد حاول الهرب مسرعاً، إلا أن القوة الأمنية تمكنت من ضبطه بقاعة المحكمة وسقط أرضاً مما أدى إلى إصابته بجرح قطعى بعظام الأنف، وبمواجهة المتهم أكد أنه كان يحاول الهروب، وأن إصابته نتيجة سقوطه أرضاً، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي باسيوط يعلن عن تنفيذ أول ورشة لتعليم فنون القصة القصيرة بمشاركة مجموعة من كبار نقاد وأدباء الصعيد، وذلك خلال صباح يومي الأربعاء والخميس 28 و29 مارس الجاري




 
أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي تنفيذ أول ورشة لتعليم فنون القصة القصيرة بمشاركة مجموعة من كبار نقاد وأدباء الصعيد، وذلك خلال صباح يومي الأربعاء والخميس 28 و29 مارس الجاري.

صرح بذلك القاص أحمد راشد البطل، مسئول النشاط الثقافي بالمركز، قائلا إن الورشة يحاضر فيها الناقد عبد الحافظ بخيت، رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج، والقاص أدهم العبودي، عضو الأدب المركزي بالأقصر، والقاصة ابتسام الدمشاوي، عضو أدب المنيا، والقاص أشرف عكاشة، عضو مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط.

واضاف أن الورشة تتضمن العديد من المحاور منها نشأة القصة القصيرة وتطورها عالمياً وعربياً وفن التكثيف في القصة القصيرة، فضلاً عن أساليب وأنواع القصة القصيرة جداً مثل الأقصوصة والومضة، بالإضافة لقراءات نقدية في القصة القصيرة عبر نماذج محلية وعالمية.

مباحث التموين بأسيوط تضبط 7 أطنان من الأسمدة الأزوتية المدعمة والمخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي والمحظور تداولها



مكنت مباحث التموين بأسيوط اليوم، الأحد، من ضبط 7 أطنان من الأسمدة الأزوتية المدعمة والمخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي والمحظور تداولها.

وقال العقيد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، إنه تم ضبط السيارة رقم 45283 نقل المنيا وذلك بكمين مدخل أم القصور بمركز منفلوط وبداخلها 7 أطنات من الأسمدة الأزوتية يوريا 46.5% معبأة داخل 140 شيكارة زنة 50 كيلو جراما بغرض بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 3060 جنح مركز منفلوط لسنة 2012، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف نيابة منفلوط.

وأضاف أبو شقة أنه تم ضبط 2000 لتر سولار مدعم على متن السيارة رقم ي.ب.ج 4863 قيادة محسن كميل جاد، وذلك بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط، كما تم ضبط 5 فواتير على بياض مدون عليها الجمعية التعاونية للبترول بدون تواريخ أو الصنف أو الجهة المرسل إليها الكمية بغرض التلاعب والتربح ببيعها في السوق السوداء، لافتاً إلى أنه تم ضبط السائق من قبل وبحيازته 4200 لتر سولار بدون وجه حق تم تحرير محضر بالواقعة رقم 3873 جنح أول أسيوط لسنة 2012م وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف نيابة أول أسيوط.

وأوضح مدير مباحث التموين أن الحملات المستمرة بالتعاون مع مديرية التموين على جميع مراكز المحافظة لضبط المستغلين والمتلاعبين بأسعار السلع المدعمة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

قطع طرق 7 قرى بأسيوط بسبب نقص البنزين والسولار



قطع اليوم، الأحد، العشرات من سائقي سيارات الميكروباص من قرى الشيخ مساعد والمناشي وعواجا والنهاية التابعين لمركز ديروط باسيوط، نحو 7 من الطرق المؤدية الى مدينة ديروط والقرى التابعة لمركزي ديروط والقوصية منها وبني هلال والمناشي وعواجا والشيخ مساعد والكوديتين "الاسلام والنصارى" لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على نقص البنزين والسولار والمطالبة بتمهيد الطريق المؤدية لتلك القرى.

واشعل السائقون لليوم الثاني على التوالي النيران في جذوع النخيل والاشجار بوسط الطريق واغلاق طرق اخرى بوضع السيارات وسط الطريق ومنعوا مرور السيارات الاجرة والملاكي ومركبات التوك توك ووقعت اشتباكات وتلاسن بالالفاظ بين السائقين واصحاب السيارات التي حاولت المرور، بعد ان أجبر السائقون الركاب على النزول من السيارات وعودة السيارات فارغة من حيث أتت.

مما جعل الركاب يقطعون آلاف الامتار على اقدامهم للوصول الى اعمالهم او العودة الى منازلهم، فيما تسبب قطع الطريق في ارتباك بعدد من مدارس القرى منها عرمية الديوان والشيخ مساعد والصبحة والمناشي بعد ان امتنع عدد كبير من المعلمين اليوم من الذهاب الى المدارس، خاصة النساء، بسبب قطع الطريق.

وقال السائقون ان سعر البنزين ارتفع في السوق السوداء الى 40 جنيها لكل 20 لترًا، والطرق غير ممهدة للسيارات وتسببت في تكسيرها وتقدمنا بشكاوى عديدة للمجالس المحلية دون جدوى، مشيرين إلى أنهم مستمرون في الاضراب لحين تحقيق مطالبهم.

دورة تدريبية بأسيوط حول أهمية شمول الطفل بالرعاية الصحية



دعا الدكتور ناصر مسلم خبير التنمية البشرية إلى إجراء تعديلات على القانون رقم 12 لسنة 1999م والمعدل بقانون رقم 126 لسنة 2008، لحماية الطفل العامل والذي لم تتح له فرصة التعليم، مشيرا إلى أن هناك مشاكل ومعوقات تحول دون شمول الطفل العامل بالرعاية الصحية.

وأشار مسلم، خلال الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط اليوم، تحت اسم "الدعوة وكسب التأييد"،
إلى أن الدورة تهدف في الأساس لتوضيح كيفية إعداد الائتلافات والتحالفات لخدمة القضية وإعداد الخطط التنفيذية وتقييمها وإعداد القاعدة الشعبية وشرح مراحل بنائها.

وقالت الدكتورة هبة الله جمال راشد، الأستاذ بكلية الطب ورئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الدورة التدريبية تضمنت العديد من ورش العمل حول ضرورة تضمين الرعاية الصحية بقانون الطفل، للأطفال العاملين، خاصة وأن هناك ثغرات بالقانون لا تتيح للطفل الذي بلغ 6 سنوات رعاية صحية طالما لم يكن مسجلا بمدرسة وهو ما يعتبر تمييزا بين الأطفال

عاجل :: الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص فى خطف حقائب السيدات بالطريق العام




 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى خطف حقائب السيدات بالطريق العام، واعترف عناصره بارتكاب 11 واقعة.

وكان ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية قد تلقوا مؤخرا العديد من بلاغات خطف حقائب السيدات بمدينة أبوتيج، ومن خلال تكثيف قوة مباحث قسم شرطة أبوتيج التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيًا يستخدم عناصره "توك توك" بدون لوحات معدنية وهم كل من المدعو "سامر. ج"، 17 سنة، عامل، والمدعو "سيد. ع"، 20 سنة، سائق، والمدعو "أحمد. س"، 22 سنة، عاطل، والمدعو "أحمد. ص"، 25 سنة، عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط المتهم الأول والثالث وتبين هروب الثانى والرابع، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بالاشتراك مع المتهمين الاثنين الهاربين فى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى خطف حقائب اليد من السيدات بالطريق العام، وأنهم وراء ارتكاب 11 واقعة، وقد تمكنت القوات بإرشاد المتهمين من ضبط بعض الحقائب وأجهزة الهواتف المحمولة المسروقة.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الاثنين الهاربين

بالصور الدكتور خالد أبو شادي، الداعية الإسلامي خلال ندوة "حرب الكسل" التي نظمتها كلية الطب بجامعة أسيوط :: تحديد الأهداف أحد أهم العوامل للتغلب على الكسل

                        باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول _ يوميات ونيس _ الحلقة (( 1 )) بعنوان (( الطفاسة ومن يتعود عليها لن يرضى بما قسمه الله له ))

الجزء الاول _ يوميات ونيس _ الحلقة (( 1 ))   


   (( الطفاسة ومن يتعود عليها لن يرضى بما قسمه الله له ))


 

طقس اليوم الاحد 25/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 25




بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحكمة والشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل«۩» مؤتمر شعبى من اسيوط

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة انسانيه تطالب بتثبيت الموظف / ابراهيم جلال الشاب المعاق الذي يقوم بعمل كعامل نظافة في شوارع قرية مير بمركز القوصية باسيوط


السيد المحافظ
السادة المسئولين
أناشد فيكم قلوبكم الرحيمةابراهيم جلال الشاب المعاق الذي يقوم بعمل كعامل نظافة في شوارع قرية مير تابعا للمجلس المحلي بقرية ميرمركز القوصية وهو من اسره فقيره ولازال يعمل بالتعاقد بمبلغ شهري ضئيل جدا حوالي200جنيه وكل حلمه في الحياه ان تكون هذه الوظيفه اساسيه ويكون راتبه كباقي العاملين المثبتين

مقدمه اليكم ابن بلده فياض انور محمد عبد العال

بالفيديو.. وقفة احتجاجية للمستبعدين من التعاقدات بأسيوط




نظم المئات من خريجى مركز أبنوب، وقفة احتجاجية، اليوم، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، اعتراضاً على عدم إدراج أسمائهم، واستبعادهم من التعاقدات التى أجريت مؤخرا بإدارة أبنوب التعليمية.

وقال المحتجون: إن عدد المستبعدين من التعاقدات بلغ 226 خريجاً فى الوقت الذى تم تعيين آلاف الخريجين بالواسطة والمحسوبية، متهمين المسئولين بإدارة أبنوب التعليمية بتعيين أقاربهم وذويهم، منتقدين تنصل المحافظ ووزير التربية والتعليم من المسئولية، وإلقاء كل منهما المسئولية على الآخر، بحجة عدم وجود دعم مالى.


وقام المحتجون بقطع الطريق الرئيسى أمام ديوان عام المحافظة، مما أدى إلى حدوث مشادات واشتباكات بين سائقى السيارات والمتظاهرين.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الاستاذ / محمد ظريف يشتكى من محاولة اغلاق المدارس فى كلا من القرى التاليه: قصر حيدر - قلانش - نزلة بلال - نزلة المختون - مزينه . وذلك اعتراضا على عدم استلام حصة الانابيب الخاصه بكل قريه والمراوغه من قبل رئيس مكتب تموين ديروط السيد ابراهيم عبد المالك


نداء واستغاثه الى
السيد المحافظ/ سيد البرعى
السيد اللواء/ يعقوب
المكتب الفنى للمحافظ
نوجه عناية سيادتكم انه يتم الان اغلاق المدارس فى كلا من القرى التاليه:
قصر حيدر - قلانش - نزلة بلال - نزلة المختون - مزينه .
وذلك اعتراضا على عدم استلام حصة الانابيب الخاصه بكل قريه والمراوغه من قبل رئيس مكتب تموين ديروط السيد ابراهيم عبد المالك والمتعهد بمستودع عباس عيد السيد نبيل عبد المنعم الخاص بالتوزيع على هذه القرى .
وعدم الوفاء باللالتزامات المتفقه بينه وبين هذه القرى بالرغم من الاتصال من المهندس مجدى سليم وتاكيده على الوفاء بالاتفاق
على الرغم من استلام عدد200 انبوبه كل 12 يوم من اصل 300 والباقى للمتعهدولاصحاب السمو فى مكتب تموين ديروط
وهذا للعلم
ولسيادتكم جذيل الشكر

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط السابق فى تأبين بمطرانية الجيزة لرحيل البابا شنودة



                         باقى الصور

الطلاب الاشتراكيون الثوريون والناصريون يقاطعون الانتخابات الطلابية بجامعة أسيوط

اعلن الطلاب الاشتراكيون الثوريون وطلاب نادي الفكر الناصري بجامعه اسيوط ، عن مقاطعتهم الانتخابات الطلابيه، بسبب تدخل اساتذه بالجامعه لمسانده طلاب التيارات الاسلام السياسي.

فيما شهدت انتخابات الاتحادات الطلابيه بجامعه اسيوط
، لاختيار اعضاء المؤتمر العام لاتحاد الطلاب اقبالًا شديدًا منذ الساعات الاولي، وسيطر طلاب جماعه الاخوان المسلمين والسلفيين في الكليات العمليه خاصه الصيدله والطب من خلال قائمه واحده تحمل اسم "هنغير اكيد"، بينما يحاول الطلاب غير المنتمين للتيارات الاسلاميه المنافسه بضم عناصر من المستقلين والمسيحيين في قائمه واحده.

من جانبها قالت دلال محمد خليل، مدير عام رعايه الشباب بالجامعه، ان الانتخابات مرت بمنتهي الشفافيه والحياديه من خلال صناديق زجاجيه لاختيار الامين والامين المساعد لـ7 لجان عن كل فرقه علي ان تجري الاعاده غدًا الاحد

مزارعو أسيوط يستنكرون قرار وزارة الزراعة باستيراد القطن


سادت حالة من الاستياء والغضب بين المزارعين بمحافظة أسيوط عقب قرار وزارة الزراعة باستيراد قطن من الخارج في ظل تواجد القطن بالمحافظة وعدم وجود تسويق له متهمين الوزارة بتدمير المنتجات المصرية.

يقول محمد عبد المالك "مزارع" ونقيب الفلاحين عن مركز ابنوب: "إن قرار الوزير صدمنا وسوف يتسبب في تدمير اقتصاد الفلاح وذبحه في الوقت الذي تخلت الحكومة عن شراء محصول القطن من الفلاحين الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للفلاحين وتعرض المحصول للتلف بسبب تركه بالمنازل".

وتابع:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...